حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح (/showthread.php?tid=35622)



حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - مؤمن مصلح - 12-11-2009

إتبعوا ما أنزله الله تعالى

السلام عليكم

الكاتب مؤمن مصلح (شغل عقلك)

حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح


منذ أكثر من عام كباحث ديني مبتدئ وجدت عند الأخ بنور صالح علما دينيا مميزا وفيه البعض من الصحة وبعد الإطلاع على معظم مقالاته المنشورة أخذت أدعوا الناس لمنتداه ومع الوقت زادني الله تعالى عز وجل علما دينيا وفتح بصيرتي فأخذت أتنبه للأخطاء المكتوبة في مقالات الأخ بنور وأخذت أرا سله عله يتنبه ولكن بدون جدوى
من بعدها إجتهدت بإذن الله تعالى عز وجل ودققت بأوقات الصلاة وتدبرت إقامة الصلاة الأصح من القرأن الكريم
هذه الصلاة حاليا هي أصح صلاة موجودة حتى تاريخ هذه اللحظة
أشكر الله تعالى عز وجل أنه أعطاني علما دينيا وفتح بصيرتي وهداني بعد ضلالة وأشكر الله تعالى عز وجل أنني بعلمي الديني وبإذن الله تعالى قد تخطيت وتفوقت علماء دين مثل شيخ القرأنيين صاحب عقيدة التواتر البشري أحمد صبحي منصور وأنني تخطيت وتفوقت بإذن الله تعالى الأخ بنور صالح الذي أراه أنه قد أصبح من بعدي
ويبدوا أن هذا أمرا غير محببا للأخ بنور لدرجة أنه حذف بعضا من مداخالات لي في منتداه

كتبت مقالا عنوانه محمد عليه السلام ليس أخر النبيين
نشره الزميل الفكر الحر في منتدى الحوار اللاديني مشكورا وكان من الأفضل نشره في المنتدى الديني

http://www.nadyelfikr.net/showthread.php?tid=35450

ونشرت المقال في أكثر من 20 منتدى منها منتديات أهل المذاهب الأربعة( منها لم تحذفه) وأرسلت المقال للأخ بنور صالح فنشره بعد مدة وليس فورا وهو غير موافق عليه وكان الهدف من نشر المقال في منتدى الأخ بنور صالح الحوار بمحتوى المقال ولكن الحوار أخذ طريقا جانبيا وأبتعد عن مسار المقال
والسبب أنه عندما تأخر ظهور المقال في منتدى الأخ بنور صالح طلبت منه ( كما هو يفعل أحيانا مع محاوريه) أن يقسم أنه غير موافق على محتوى المقال فكتب الأخ بنور هذه المداخلة

نص المداخلة

(السلام عليكم
لقد طلب مني صاحب هذا الموضوع أن أقدم له شهادة عليه إن كان غير صحيح ، ومن المفروض أن يقدم شهادة على موضوعه الذي طرحه ، ولا بأس بأن أقدم شهادتي على هذا الموضوع .

أشهد أمام الله وأمام العباد وأقسم بالله العلي العظيم أن الأنبياء قد انتهى قدومهم ، فلا نبي بعد نبينا محمد وأنه آخر الأنبياء ، وأن الذين ذكروا في الموضوع المطروح هم شياطين وليسوا أنبياء ، وأن هذا الموضوع هو افتراء على الله وكفر بما أنزل الله ، ومن صدق بهؤلاء فقد كفر بما أنزل الله
ومن يقول بمثل ما جاء في الموضوع فهو كذاب ، وإن كذبت في هذه الشهادة فلعنة الله على الكاذبين .

والآن قدم شهادتك على ما تقوله في موضوعك)


ملاحظة كتب وأقسم الأخ بنور وبغير علم ووصف المتنبئ فولف ميسنج بالشيطان
وهذه واحدة من القصص عن فولف ميسنج للعلم لمن يريد العلم

طلب خروشوف رئيس الإتحاد السوفيتي السابق من المتنبئ فولف ميسنج نبوؤة بخصوص الصواريخ النووية في كوبا ونتائجها فأصر فولف ميسنج على سحب الصواريخ النووية وإيقاف هذا الشر الذي كان من الممكن أن يؤدي لحرب نووية وأستمع خروشوف لرأي فولف ميسنج بالإضافة لعوامل أخرى حدثت وتم سحب الصواريخ النووية من كوبا ولعب المتنبيئ فولف ميسنج دورا إيجابيا في إيقاف حرب مدمرة
قد يكون المتنبئ فولف ميسنج إنسانا ضالا ولكنه حتما ليس شيطانا كما وصفه الأخ بنور بغير علم بل وأقسم على ذلك



كتبت للأخ بنور هذه المداخلة التي حذفها الأخ بنور للأسف وبنفس الطريقة الديكتاتورية عند أصحاب بعض المنتديات وكأنني كتبت هذه المداخلة في واحد من منتديات أهل المذاهب الأربعة أو الشيعة
حذف المقالة الأخ بنور لأنها لم تتناسب مع الأفكار التي داخل عقله

نص المداخلة المحذوفة

ا(لسلام عليكم

تقديم الشهادة أمر مخطأ ولا يجوز لأن الإنسان( وحتى الأنبياء )غير معصومين عن الخطأ وقد تكون النية سليمة لحظة كتابة الموضوع ثم يكتشف الخطأ أو الأخطاء بعد ذلك فيتم الإصلاح ومع ذلك

من أجل الأخ بنور صالح سوف أقدم الشهادة مرة واحدة ولن تتكرر حيث لست مضطرا إتباع أهواء الغير وأيضا سوق أقدم الشهادة لسبب مهم أخر وهو أنني متأكد مئة في المئة أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين

أشهد أمام الله وأمام العباد وأقسم بالله العلي العظيم أن الأنبياء لم ينتهي قدومهم ، وأنه غير مثبت أنه لا نبي بعد النبي محمد عليه السلام و غير مثبت أنه آخر الأنبياء ، وأن الذين ذكروا في الموضوع المطروح هم بشر منهم طيبين كانوا يقدموا الخدمات شبه مجانا مثل العرافة فانجا وكانت تعمل ساعات وهي عمياء مقابل مادي زهيد وتساعد الناس عن طيبة قلب وأن هؤلاء المذكورين أنبياء من ناحية التنبأ بأمور غير دينية ، وأن هذا الموضوع ليس افتراء على الله و ليس كفر بما أنزل الله ، ومن سمع عن هؤلاء البشر أضاف معلومة جديدة في حياته
ومن يقول بمثل ما جاء في الموضوع فهو راسخ في العلم ، وإن كذبت في هذه الشهادة فلعنة الله على الكاذبين .

والأن من فضلك بعد تقديم الشهادة كيف ستثبت من فضلك أن كلمة (خاتم )تعني كلمة(أخر) باللغة القرأنية العربية وليس باللغة العربية التي تربيت عليها حضرتك

والسلام عليكم)


ووضح الأخ بنور سبب الحذف بهذه المداخلة

نص المداخلة

(يا أخي مؤمن يجب تقديم شهادة غير مزيفة ، فإنك شهدت على أن هؤلاء أنبياء من ناحية التنبؤ بأشياء غير دينية ، وهذا تزييف في الشهادة ، فالموضوع المطروح هو أن الله لا زال يبعث بالأنبياء
مثل نبينا والنبيين من قبله كموسى وعيسى ، والذين ذكرتهم في الموضوع هم أنبياء تماما كالنبي إبراهيم وغيره من الأنبياء ، لذا فالشهادة مزيفة ، عليك أن تشهد بأن هؤلاء الذين ذكرتهم في الموضوع هم أنبياء تماما كنبينا محمد ، وأن الله بعثهم ، وأنك تؤمن بهم بأنهم أنبياء ، دون أي استثناء ، وهذا مقتبس من نص الشهادة المحذوفة وهو كالآتي
اقتباس:
وأن الذين ذكروا في الموضوع المطروح هم بشر منهم طيبين كانوا يقدموا الخدمات شبه مجانا مثل العرافة فانجا وكانت تعمل ساعات وهي عمياء مقابل مادي زهيد وتساعد الناس عن طيبة قلب وأن

هؤلاء المذكورين أنبياء من ناحية التنبأ بأمور غير دينية ،
إذن قدم شهادة صريحة دون أي استثناء)


ورديت على الأخ بنور مداخلة لم تظهر حيث وبطريقة ديكتاتورية لم تظهر هذه المداخلة وهذا نص المداخلة التي لم تظهر

نص المداخلة



(السلام عليكم

الأخ بنور صالح من فضلك قراءة المقال بتمعن وتفكر قبل الحوار

إقتباس من المقال

(ومع ظهور كثير من الأنبياء الغير مرسلين لهدف ديني)

لاحظ من فضلك كلمة( الغير)
الكلام واضح تماما هؤلاء أنبياء ينبؤون بالخبر الغير ديني
كيف تطلب مني أن أقسم على الأفكار التي في مخيلة حضرتك
هذا الطلب مرفوض
أقسمت كما هو مكتوب في مقالي في بدايته وهذا هو ما أحاورك به نص المقال وليس شيئا أخر لا علاقة لي به

قال الله تعالى : (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا )

لو أفترضنا خطئا أن كلمة خاتم تعني كلمة أخر فالأية الكريمة مذكور بها خاتم النبيين وغير مذكور بها خاتم النبيين الدينيين (الدينيين )أو شيئا من هذا المعنى وبالتالي أي زيادة على النص هو تحريف بالمعنى

الذي يهمني أن كلمة أخر لا تعني كلمة خاتم وإلا فيجب تفسير ظهور الأنبياء الغير دينيين

النبي هو الذي ينبأ بالخبر فإن كان الأخبار معظمها ديني أصبح النبي يوصف بالنبي الديني وإذا كان معظم الخبر غير ديني فالنبي يوصف عندها بالنبي الغير ديني
ولكن لا يجوز إضافة على الأية الكريمة معنى أخر النبيين الدينيين فليس في الأية الكريمة معنى مشابه للدينيين

ملاحظة مهمة لإستأناف الحوار من الضروري المداخلة التي أقسمت بها وحذفتها حضرتك نشرها بالكامل ومن بدايتها لأنه لي هدفا منها)


بقي الأخ بنور مصمما على كتم البينات ورغم علمه أن كتم البينات لها عقوبة عند الله تعالى عز وجل
والمثير في الأمر أن الأخ بنور عنده منتدى للسب والشتائم لمن يريد أن يسبه وهناك تجد مداخالات غير محذوفة أما مداخلتي فقد حذفت وفيها من العلم المفيد لمن يريد أن يستفيد
كما أنه لم يمنعه أحد عن الحوار ولو كان واثقا من نفسه لما شتت الموضوع وأبتعد عن صلب الحوار وصمم أن تكون الشهادة كما في عقله وليس كما هو مذكور في محتوى المقال

ورغم أنني كتبت له فيما بعد برسالة هذه العبارة فقد ظل مصمما على الشهادة وعدم نشر مداخالاتي
.
(الأنبياء الذين وصفهم الله تعالى بلغة القرأن الكريم هم الأنبياء الدينيين لأن القرأن الكريم كتاب ديني ولكن هذا لا يعني أن كلمة النبي تطلق فقط على النبي الموصوف بالقرأن الكريم
كلمة النبي كلمة عامة تطلق على كل من تنبأ وهذه اللغة القرأنية العربية ولا مجال للتلاعب)

والأن إلى الأخ بنور صالح وكل من يوافقه على رأيه الإجابة على هذه الأسئلة

1-ما هو الدليل من القرأن الكريم تحديدا أن كلمة النبي تطلق فقط على النبي الذي يتنبأمعظم الأخبار المتعلقة بالدين

2-ماهو الدليل من القرأن الكريم تحديدأن كلمة النبي تطلق فقط على النبي المرسل من عند الله تعالى لهدف ديني
وإذا لم يوجد الدليل فكيف تفسير ظهور المتنبئ فولف ميسنك والمتنبئة فانجا

3-أين مذكور في القرأن الكريم أن محمد عليه السلام أخر المرسلين( المرسلين )

4- أين مذكور في القرأن الكريم أن الرسول والنبي هو أمرا واحدا في القرأن الكريم كما كتب الأخ بنور في مداخلة له حيث كتب أن الرسول والنبي في القرأن الكريم هما أمر واحدا ولا فرق بينهما
وإذا كان موضوع الرسل غير محسوم وأنه لا دليل على أخر الرسل فهذا يعني أن الأية الكريمة عن خاتم النبيين ( إذا أفترضنا أن معنى خاتم هو أخر ) تفقد معناها وتصبح لا فائدة لها مادام هناك إحتمال ظهور للرسل

وأخيرا للأخ بنور تحديدا
كتب الأخ بنور في مقالته حقيقة عجيبة ينبأنا أنه رأى أحلاما دينية وأنه لاحظ إشارات ووحي من الله تعالى عز وجل فكيف يفسر لنا هذه النبؤات إذا كان يعتقد أنه بعد النبي محمد عليه السلام لا يوجد أنبياء
قد يقول الاخ بنور أن الوحي ينزل أحياناعلى البشر وليس فقط على الأنبياء ولكن أجيبه الوحي الذي نزل عليه حسب كتابته في مقالته حقيقة عجيبة له هدف نشر علم ديني وليس فقط توجيه لحدث معين
وعندها كما كتب الأخ بنور عن المتنبئة فانجا والمتنبئ فولف ميسنج بأنهم شياطين وأقسم هو على ذلك بنفس إسلوبه تنعكس عليه وكأنه وصف نفسه بالشيطان
وهو في مأزق إذا قال محمد عليه السلام أخر الأنبياء فهذا يعني أنه كذاب وأنه لم يرى أحلاما ولم يتلقى توجيهات دينية ولم ينزل عليه علما وإذا تراجع عن قوله محمد أخر النبيين فعندها يلزمه أن ينزل من برجه العاجي ويعترف بظهور من هم أكثر علما منه وأقصد كاتب هذه السطور مؤمن مصلح وبالتالي هو مطالب بإتباعي لأنني أكثر منه علما وأدق تفاصيلا بإذن الله تعالى عز وجل


تقبلوا تحياتي والسلام عليكم



RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - الفكر الحر - 12-11-2009

تقديم الشهادة مصحوبة باللعن !!!
ولكن النص الديني بديهيا قابل للإختلاف وأكثر من معنى
فهنالك من يضيق الحدود الحمراء له وهي واسعة ميسرة

فالإجتهاد مفتوح خصوصا في المواضع التي لم يتوعد فيها الدين بالترهيب كنقطة الوثنية مثلا التي تكرر التحذير منها
ولا اجد في القران اي تحذير لمن اجتهد في موضوع خاتم الانبياء سوى وعيد موجود في وهم عقولنا

فالذي ذهب الى اقفال موضوع الأنبياء فقد سبب نكبة للمتدينين نعاني منها الى الان !

نحرم ونضيق على الناس أمور والقران وسع فيها وترك المجال واسع جدا

القسم يكون هكذا :
أن للنصوص الدينية لها معاني واسعة وليست ضيقة بسبب عقولنا
الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

:87:


RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - الفكر الحر - 12-11-2009

EDGAR CAYCE
إدغار كايسي ويلقبونه بالنبي النائم
رجع إلى الماضي وشاهد اتلانتس وقال انها (عاد) المذكورة في القران وكان اسمها عادلانتس وهم كانوا أشد منا قوة وتطور !
وكل علماء الاثار المسلمين عجزوا عن معرفة مكانها إلى الان ! رغم ان القران يقول التي لم يخلق مثلها في البلاد
وللمعلومية لديه بعض الأخطاء فقد شاهد الإستنساخ عندهم وظن أنهم خلقوا الإنسان !

[صورة: cayce.jpg]


RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - مؤمن مصلح - 12-11-2009

تحية طيبة
الزميل الفكر الحر
معلومة قيمة شكرا لحضرتك وسأبحث بهذا الشخص أيضا


RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - الفكر الحر - 12-11-2009

العفو :87:

بعد فتح الملف المضغوط يوجد 4 ملفات
اختار منها :
اتلانتيس اللغز بنظر أحد المذاهب العرفانية & Time Slip
ثم في نصف الصفحة بالون الأصفر ... الدكتورة سامية عزام وهي تتكلم عن هذا الرجل إلى نهاية الصفحة وفيها معلومات هامة أيضا
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=35624


RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - مؤمن مصلح - 12-11-2009

السلام عليكم
الزميل الفكر الحر
قرأت محتوى الملف وشكرا لحضرتك وهذه للإطلاع
النبي النائم يرى بالعين الثالثة
إدغار كايسي

http://www.alhekme.com/sa/modules.php?name=Forums&file=viewtopic&t=14048&mode=&order=0&thold=0


RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - مؤمن مصلح - 12-15-2009

السلام عليكم

أيتين كريمتين توضح وتأكد محتوى المقال


قال الله تعالى : (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا)سورة مريم - سورة 19 - آية 58

قال الله تعالى : (وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا)سورة النساء - سورة 4 - آية 69



الملاحظ من هذه الأيتين الكريمتين( من) أي أن المذكور من النبيين وليس كل النبيين قد أنعم الله تعالى عليهم أي أنه يوجد نبيين لم ينعم الله تعالى عليهم بنعمة الهداية ودخول الجنة
وهذا يؤكد معنى كلمة النبي وأنه ليس من الضروري أن يكون معنى الكلمة النبي الديني ولكن معنى الكلمة النبي بشكل عام أي كل من يتنبأ ، وبكل الأحوال يكون التنبأ بإذن الله تعالى



RE: حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح - مؤمن مصلح - 12-19-2009

السلام عليكم

مداخالات تتعلق بمحتوى المقال

أيتين كريمتين توضح وتأكد محتوى المقال


قال الله تعالى : (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا)سورة

مريم - سورة 19 - آية 58

قال الله تعالى : (وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا)سورة النساء - سورة 4 - آية 69



الملاحظ من هذه الأيتين الكريمتين( من) أي أن المذكور من النبيين وليس كل النبيين قد أنعم الله تعالى عليهم أي أنه يوجد نبيين لم ينعم الله تعالى عليهم بنعمة الهداية ودخول الجنة
وهذا يؤكد معنى كلمة النبي وأنه ليس من الضروري أن يكون معنى الكلمة النبي الديني ولكن معنى الكلمة النبي بشكل عام أي كل من يتنبأ ، وبكل الأحوال يكون التنبأ بإذن الله تعالى



إضافة للمقال

حتمية ظهور نبي جديد

حيث حوالي سبعة مليار إنسان على ضلالة أو كفر منهم أكثر من مليار إنسان هجر القرأن الكريم وحيث هناك من يتمسح بالبقر وهناك من يعبد الصنم بودا وهناك عباد للبخاري وعباد للشيعة وملحدين ولادينيين ولا أدريين ووو

فمن المحتم حسب رأيي ظهور نبي جديد ويجب الإستعداد لذلك

السلام عليكم

إضافة للمقال

لست من كتب هذا المقال ولا أمت له بصلة ولكن للإطلاع لمن يرغب

النبي النائم يرى بالعين الثالثة
إدغار كايسي
http://www.alhekme.com/sa/modules.php?name=Forums&file=viewtopic&t=14048&mod e=&order=0&thold=0 تحياتي والسلام عليكم




إضافة للمقال

أصل كلمة النبي من نبئ أي الذي ينبأ الخبر الغيبي وتشابه الوظائف بين النبي والرسول ترجع لأن كل نبي ديني هو مرسل لهدف ديني ،وليس العكس ،و الرسول في بعض الحالات قد لا يستطيع التنبأ بالغيب وهذا هوالفرق بينهما


إضافات للمقال

وإذا ظهر رسول أو نبي جديد سوف يحارب ويرفض من المذاهب الأربعة والشيعة ،




وإذا كان موضوع الرسل غير محسوم وأنه لا دليل على أخر الرسل فهذا يعني أن الأية الكريمة عن خاتم النبيين ( إذا أفترضنا خطئا أن معنى خاتم هو أخر ) تفقد معناها وتصبح لا فائدة لها مادام هناك

إحتمال ظهور للرسل
وببساطة لو أراد الله تعالى حسم الموضوع ومحمد الكريم فعلا أخر النبيين لقال الله تعالى محمد أخر الرسل و أيضا أخرالنبيين لأنه يوجد فرق بين النبي والرسول
ولكن الله تعالى عز وجل لم يذكر ذلك وبالتالي لازال الباب مفتوحا لظهور الرسل وبالتالي الأنبياء


إضافة للمقال

كل نبي ديني من الممكن أن يعتبر رسولا لأنه الله تعالى عز وجل أرسله، ولكن كما يقولون كل رسول من البشر نبي ففيه خطأ لأنه ليس من الضروري أن يتنبأ الرسول بأمور غيبية ،مثلا لو أخذنا في زمننا هذا فإن القرأن الكريم مكتوب به الغيبيات وأقصد الجنة والنار والقصص، أو مثلا بعد النبي موسى عليه السلام في التوراة المفصلة قبل تحريفها والتي مكتوب بها أيضا غيبيات، وفي هذا الحالة الرسول يبين هذه الغيبيات فهو سيكون في هذه الحالة مبشر ونذير ولكنه لم يأتي بجديد لأن هذه المعلومات موجودة في القرأن الكريم أو التوراة المفصلة، فالرسول سيدعوا للطريق المستقيم من خلال القرأن الكريم المحفوظ والمفصل أو التوراة المفصلة ولكنه لم يأتي بغيبيات جديدة وعليه ليس من الضروري أن يكون كل رسول نبي، وهذا ما يدحض هذه المقولة بأن كل رسول من البشر نبي ،وربما هذا يفسر أنه غير مذكور في القرأن الكريم طاعة الأنبياء بينما مذكورا طاعة الرسل فقط ، حيث كل نبي ممكن أن يكون رسولا بينما كل رسول من البشر ليس من الضرورة أن يكون نبي فعبارة ما

معناه أطيعوا الرسل أيضا تشمل بها الأنبياء المرسلين ، وهذا ربما يفسر الفصل في القرأن الكريم بين النبي والرسول

قال الله تعالى : (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلا نَبِيٍّ )سورة الحج - سورة 22 - آية 52
قال الله تعالى : ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا )سورة مريم - سورة 19 - آية 51
قال الله تعالى : ( وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ )سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 40
قال الله تعالى : (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ )سورة الأعراف - سورة 7 - آية 157


إضافة للمقال



قال الله تعالى : (وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا)سورة النساء - سورة 4 - آية 164

قال الله تعالى : (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ)سورة غافر - سورة 40 - آية 78

بما أنه لم يذكرالله تعالى عز وجل قصص كل الرسل فلا يجوز الجزم والكتابة( القران لم يذكر لنا رسولا واحدا غير نبى، أي لا يجوز القول أن جميع الرسل المذكورين في القرأن الكريم أنبياء )

وفي هذه الأييتين الكريمتين أيضا لا يجوز الجزم والكتابة( القران لم يذكر لنا رسولا واحدا غير نبى ) حتى الأسماء غير مذكورة


قال الله تعالى : (وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ)سورة يس - سورة 36 - آية 13

قال الله تعالى : (إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ)سورة يس - سورة 36 - آية 14