حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) (/showthread.php?tid=36401) |
شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) - الفكر الحر - 02-20-2010 . مكارم الأخلاق - الشيخ الطبرسي - ص 194 عن الجعفري ( 1 ) قال : سمعت أبا الحسن ( عليه السلام ) يقول : أبوال الإبل خير من ألبانها وقد جعل الله الشفاء في ألبانها . ‹ ص 194 › ( 1 ) هو أبو هاشم داود بن القاسم بن إسحاق بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب البغدادي ، ثقة جليل القدر ، عظيم المنزلة عند الأئمة عليهم السلام وكان من أصحاب الإمام الثامن ومن بعده عليهم السلام ويروي عنهم ، توفي سنة 261 ما الفرق بين العسل والبول ! ؟؟؟ (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 69]. http://www.moheet.com/newsPrint.aspx?nid=103131 http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20070130/Con2007013083031.htm إلى المسلم العاقل، وليس الناقل: فأمام أهل الكتاب أذهب إلى الجمال , وأنتظر وقت تبول الجمل , واتجاهل الايتين وليس واحدة التي ذكرت ( العسل ) و( اللبن ) ! ؟ (وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لا يَعْلَمُونَ ) ( وإن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين( النحل66) 1- لعبرة 2- نسقيكم مما في (بطونه ) 3- لبن اتجاهل القران ثم العسل واللبن وراء ظهري , وأقول كله كلام فاضي , الدواء والشفاء في البول ! ؟ ما الفرق بين العسل والبول ! ؟؟؟ (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 69]. فهل بول الإبل من الطيب يا عقلاء ! ؟؟؟ من القران : ما هو تعريف الخبائث عند أهل السنة والجماعة , وهل الدم أخبث من البول أم العكس ! ؟ {ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث} {حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير} { قُل لاَّ يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُواْ اللّهَ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ{100} المائدة {كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَلَا تَطْغَوْا فِيهِ فَيَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبِي وَمَن يَحْلِلْ عَلَيْهِ غَضَبِي فَقَدْ هَوَى }طه81 فم الإنسان هو مكان للطيبات فقط ! , وهذا قليل من كثير من الأحاديث : محددا الضابط الشرعي للتداوي بقوله: "تداووا ولا تداووا بمحرم." ( إن الله لا يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها ) ( إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم ) « إنّ الله لم يجعل في شيء ممّا حرم دواءً ولا شفاءً » "تداووا ولا تداووا بمحرم." (( تداووا عباد الله ولا تتداووا بحرام )) روى مسلم في صحيحه عن طارق بن سويد الجعفي أنه سأل النبي عن الخمر فنهاه, وكره أن يصنعها, فقال:- إنما أصنعها للدواء فقال (( إنه ليس بدواء ولكنه داء )) وفي صحيح مسلم عن طارق بن سويد الحضرمي قال قلت يارسول الله إن بأرضنا أعناباً نعتصرها فنشرب منها, فقال (( لا )) فراجعته قلت:- إنا نستشفي للمريض, قال (( إن ذلك ليس بشفاءٍ ولكنه داء )). روى أصحاب السنن عن أبي هريرة قال (( نهى رسول الله عن الدواء الخبيث )) 1 - الشفاء في ثلاث كية نار وشرطة محجم وشربة عسل وما أحب أن أكتوي وفي لفظ آخر : وأنا أنهى أمتي عن الكي الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 206/1 خلاصة حكم المحدث: [ثابت] 2 - الشفاء في ثلاثة : في شرطة محجم ، أو شربة عسل ، أو كية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5681 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 3 - عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : ( الشفاء في ثلاثة : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية نار ، وأنهى أمتي عن الكي ) . الراوي: سعيد بن جبير المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5680 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] يشربون أبوال الإبل وهى من الخبائث...؟!. ( ونزلنا عليكم المن والسلوى ( 80 ) كلوا من طيبات ما رزقناكم ولا تطغوا فيه فيحل عليكم غضبي ومن يحلل عليه غضبي فقد هوى ) ( يسألونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات ) وهذا البحث هدية لقوم يعقلون: فبعرض الأحاديث على كتاب الله وجدنا أنها تُخالف النص القرآن بدعة في دين الله اخترعها الرواة الذين هجروا كتاب الله، أتباع دين الرواية والحديث ! تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ *وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ *يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ*وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ *مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ مصدر العلاج ببول الإبل كالعادة : الكهان والطب الشعبي العربي أما أن البول يستخدمونه في البادية العربية ،فهذه حقيقة وفي الريف المصري أيضاً . وأذكر أني قرأت في رحلة السفينة (رع )المصنوعة من ورق البردي للرحالة النرويجي ( تورهايردال ) أن ركاب السفينة قد أصابهم التهاب شديد في جلودهم بسبب حرارة الشمس وملوحة الماء. فما كان من الطبيب الروسي المرافق لهم إلا أن طلب منهم أن يتبولوا بعضهم علي بعض. فكان الشفاء !. ولكن التقارير الطبية المعتمدة في الهند والصين وأمريكا تؤكد أن محتويات بول الإنسان أيضا يشفي من عدد كثير من الأمراض. ولكن المشكلة هي أن الإنسان ينفر من الاقتراب من البول أو محاولة شربه . ولذلك لجأ بعض الأطباء إلي خلطه بمواد تغير لونه ورائحته. إن من المصائب الكبرى أن نجد من يخرج علينا من يُروج ويُؤيد خرافات : [ أن شُرب أبوال الإبل يشفى من الأمراض !؟.] وغيرها من الروايات التي دُسَّت في كُتب التراث – بالباطل- منذ تدوين هذه الكتب بعد عدة قرون من وفاة النبي ، والتي ثبت بالبحث العلمي المنهجي أنها غير صحيحة وسوف نُؤكد لك نلك في هذا البحث بإذن الله !* والنبي بنص القرآن الكريم جاء ليُحل الطيبات ويُحرم الخبائث.! فهل بول الإبل أو بول أي كائن حي من الطيب يا سادة أم من الخبائث. ؟!!!* لقدسمعت الكثير عن التداوي ببول الإبل وقيل لي إنه للصحة ويقي من بعض الأمراض وصدقت ذلك فإذ بصديق يحكي أن بول الإبل قد تسبب في فشل كلوي لابن خالته وكان يشرب منه مرتان في اليوم , بعد أن ركن الجميع لما يسمي بالطب النبوي والتجار يارب ارحمنا من هؤلاء المتاجرين بأمراض الناس وياريت يثوبوا إلى رشدهم ويعرفوا إن الله مطلع على السرائر فعلى كل عاقل أن يعرف أن بول الإبل ذا تركيز عال يؤثر على جسم الإنسان الضعيف والله الحافظ. لقد كنت في منتدى للنساء وهم ينصحون ببول الإبل كمرطب للشفاة ! , فيبدو أنه دخل في مجال مستحضرات التجميل أيضا ! ( أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ) لقد تذكرت الشجرة التي أكل منها ادم و هي ثمرة على ما يبدو خبيثة ! , فسببت دنس لادم وهبط بسببها من المكان الطاهر الزكي , وقد كان يظن ادم فيها الخلد والملك ! (قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى) ( قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها ) شكرا . RE: شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) - مواطن مصرى - 02-20-2010 شكرا على هذا البحث المنطقى السليم. فكيف نتطهر من ان يمس ثوبنا أى شكل من اشكال الفضلات الحيوانية ثم نشربه RE: شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) - بوشاهين البحراني - 02-21-2010 هناك عدة أسئلة تطرح نفسها هنا : 1-هل يمزج بول الإبل مع نكهات flavors أم أنه يباع خالصآ pure؟ (ليمون , فراولة , نعناع , شكولاته , وغيرها .) 2- هل هناك نوع sugar free لمرضى السكر ؟ 3- هل يوجد نوع ممزوج مع نسبة من الكحول ؟ 45 % أو 30% RE: شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) - الفكر الحر - 02-21-2010 . الاسوة الحسنة في الحديث تخالف القران . تحية , كل انسان له قواعد ومنهج ليميز بين الحق والباطل ! س : هل يجوز الصلاة في مكان عام كعائق أمام الناس , وهل يجوز قراءة القران بدون الاستعاذة بالله ! ؟ 1- شبهة منتشرة في المنتديات ( الرسول يصلي الي عنزة ) http://hadith.al-islam.com/display/display.asp?Doc=0&Rec=8648 حدثني إسحاق أخبرنا ابن شميل أخبرنا عمر بن أبي زائدة أخبرنا عون بن أبي جحيفة عن أبيه أبي جحيفة قال فرأيت بلالا جاء بعنزة فركزها ثم أقام الصلاة فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج في حلة مشمرا فصلى ركعتين إلى العنزة ورأيت الناس والدواب يمرون بين يديه من وراء العنزة فليست المشكلة انها حيوان أو عصى ! المشكلة جعلوا الرسول هنا يخالف بعض تعاليم الاسلام! : الصلاة في مكان عام ! , وليست في المسجد أو منزله , ويكون عائق في الطريق العام ! فتخيل لو كل واحد فينا صلى في الطريق العام منفردا ... إن إماطة الأذى عن الطريق شعبة من شعب الإيمان وهي أدنى هذه الشعب ( انسان او جماد ... الخ ) ( أَفْضَلَ صَلاةِ الْمَرْءِ فِي بَيْتِهِ إِلا الصَّلاةَ الْمَكْتُوبَةَ ) ( صَلاةُ الْمَرْءِ فِي بَيْتِهِ أَفْضَلُ مِنْ صَلاتِهِ فِي مَسْجِدِي هَذَا إِلا الْمَكْتُوبَةَ ) أبى حنيفة هو الإمام الأعظم ( الأكبر ) عند بعض المسلمين أبا حنيفة يجيز عبادة النعال / قال المحقق : إسناده صحيح تاريخ بغداد مدينة السلام تأليف الإمام الحافظ أبي بكر الخطيب البغدادي [ ج 15 : ص 509 ] / تحقيق : د. بشار عواد معروف أخبرنا محمد بن الحسين بن الفضل القطان ، أخبرنا عبد الله بن جعفر بن درستويه ، حدثنا يعقوب بن سفيان ، حدثني علي بن عثمان بن نفيل ، حدثنا أبو مسهر ، حدثنا يحيى بن حمزة - وسعيد يسمع - أن أبا حنيفة قال : لو أن رجلا عبد هذه النعل يتقرب بها إلى الله ، لم أر بذلك بأسا ./إسناده صحيح. 2- http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=4097 ( فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم ) جعلوا الرسول يضحك وينسى الاستعاذة بالله , وجبريل نزل على ما يبدو في رحلتين , الاولى لسورة الكوثر , والثانية يبدو أنه نسي كلمة ( نهر ) , بل وطلب عدم كتابتها في القران , بل في كتاب للحديث منفصل ! وهذا من عندي : ( سيظهر أقوام يزعمون أن الكوثر ليس بنهر , فيردون نهر الأبتر في جهنم ! ) الكوثر في لغة العرب وصف يدل على المبالغة في الكثرة أما في الشرع فله معنيان : المعنى الأول : أنه نهر في الجنة أعطاه الله لنبيه صلى الله عليه وسلم وهذا المعنى هو المراد في قوله تعالى : {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ{ ، كما فسره النبي صلى الله عليه وسلم بذلك كما روى مسلم في صحيحه ((607) عن أنس رضي الله عنه قال " بينما نحن عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ غفا إغفاءة , ثم رفع رأسه متبسما فقلنا : ما أضحكك يا رسول الله ؟ قال : نزلت علي سورة فقرأ . بسم الله الرحمن الرحيم . ( إنا أعطيناك الكوثر إلى آخرها ) , ثم قال : أتدرون ما الكوثر ؟ قلنا : الله ورسوله أعلم . قال : فإنه نهر وعدنيه ربي عليه خير كثير , وهو حوض ترد عليه أمتي يوم القيامة " الحديث . . RE: شرب أبوال الإبل بدعة ( بحث علمي ) - الفكر الحر - 03-11-2010 . مراجع ومصادر سنية / أبو هريرة ( فضحه وكشفه الله ) : تراجم الصحابة : وقد أخذ عليه شعبة أنه كان يدلس، فقال يزيد بن هارون سمعت شعبة يقول: كان أبو هريرة يدلس، كما يقرره العلماء، قال الذهبي: " قلت: تدليس الصحابة كثير، ولا عيب فيه". وكان بعضهم بقول: ما كانوا يأخذون من حديث أبي هريرة إلا ما كان حديث جنة أو نار ". وأما ما روى عن أبي هريرة (4) فيكفي أن تعرف قول شعبة فيه : " كان أبو هريرة يدلس " , قال الذهبي تعليقا على ذلك : " تدليس الصحابة كثير ، ولا عيب فيه " (5) ، وعليه لن يكون خبره إلا تدليسا في الغالب . (4) صحيح مسلم ج3 ص 1383 ,(5) سير أعلام النبلاء ج2 ص 608 . . |