حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
أولاد المدارس والفلاحين والغربيين - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: أولاد المدارس والفلاحين والغربيين (/showthread.php?tid=37662) |
أولاد المدارس والفلاحين والغربيين - قطقط - 06-24-2010 لماذا يشعر إبن المدرسة بالعلو الشديد عن الفلاح ؟ الفلاح يزرع الأرض ويعيش فى الطبيعة مع النبات والطيور والحيوانات ، وينتج محاصيله بالتعب ليبيعها ويكسب قليلاً لكن إبن المدرسة يستورد من الغرب العلوم والأدوات والآلآت ويبيعها محلياً فهو لايتعب ويكسب كثيراً الفلاح يشتغل فى المادة ، وإبن المدرسة يعيش مع الكلمة قراءة وكتابة وكلاماً الفلاح يشتغل فى الأرض أو يملك أرض لكن إبن المدرسة يملك أوربا ، فوضع إبن المدرسة كأنه فتح أوربا وملكها وهم يعملوا كعبيد فى خدمته ، ويقدموا له العلوم المعقدة والسلع المعقدة المتقنة ، وهو يقدم لهم الذم والإبعاد والتعالى والرفض يعنى نفس سلوك الفاتحين مع المفتوحين فمعجزة أولاد المدارس أنهم يتعاملوا مع أوربا كأنها فتحت رغم أنها لم تفتح فعلياً لكن بيطبقوا عليها أحكام المفتوحين ، كأخذ إنتاجها والصغار ومنع الكلام وتلقى التهم والإستهزاء الفلاح قد يملك أرض لكن إبن المدرسة يملك إنتاج الريف ويملك الحكومة ويملك أوربا ، وتقدم له الثلاث جهات الفوائد والمميزات ، وهو قاعد مرتاح يأخذ من أوربا الشكل ومن الفاتحين المضمون ، ومن الريف الأكل ، لكنه يرفض الإنتماء للريف تماماً بإعتباره سيداً مالكاً لأوربا ، ومن يملك أوربا وإنتاجها المهول والمعقد يستهين بإنتاج الريف البسيط القليل |