![]() |
روزا برّيدة الشمري - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: حول الحدث (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=64) +--- الموضوع: روزا برّيدة الشمري (/showthread.php?tid=37835) الصفحات:
1
2
|
روزا برّيدة الشمري - رحمة العاملي - 07-03-2010 (فاطمة شمري)، احفظوا هذا الاسم جيداً، فصاحبته في الوقت الحالي تغزو كتب التاريخ، في طريقها لاحتلال موقع بالقرب من ذلك الذي تحتله المناضلة البولندية الماركسية روزا لوكسمبورغ، وكليوباترا، وشجرة الدر.. المناضلة شمري بدأت حركة ثورية نسائية سعودية للحصول على ما يسمى بحق المرأة في قيادة السيارات، وقد استعانت ورفيقاتها بفتوى الزعيم محسن العبيكان الخاصة بضرورة أن تقوم النساء بإرضاع الرجال الذين يتحتم عليهن الالتقاء أو الاجتماع بهم، حتى تصبح الخلوة شرعية.. أما كيفية الاستفادة من الفتوى، فهي وضع المجتمع السعودي بين مطرقة قيام النساء بإرضاع السائقين، وسندان السماح لهن بالقيادة، وقد رفعن في هذا الإطار شعاراً يقول: (إما أن نقود، وإما أن نرضع السائقين)، الأمر الذي يتوقع معه المراقبون رداً قوياً من قبل السائقين في المملكة، حيث من المنتظر أن ينظموا صفوفهم، ويتجمعوا ويتكتلوا، ليعلنوا عن تأسيس أول حزب في تاريخ السعودية، يقف بكل قوة وحزم وحسم أمام منح النساء حق القيادة اللعين، والذي سوف يحرمهم من الاستفادة من الفتوى العبيكانية. وبالرغم مما يبدو عليه موقف السائقين من قوة، لاسيما مع الدعم القانوني والمجتمعي والقبلي والعشائري والوهابي الذي يتمتعون به، إلا أن ثقة النسوة الثائرات في أنفسهن أكبر مما نتصور، إذ عمدْن إلى توسيع منطوق ودلالة شعارهن الذي لم يكتف بتحدي السائقين وحدهم، بل توسع ليصبح تحدياً للجميع، وهذا ما يستوحى من الشعار الجديد الذي أصبح: (إما أن نقود، وإما أن نرضع الغرباء)؛ كل الغرباء.. وبالمناسبة، فإن الزعيم العبيكان الذي تحول إلى ماكينة إفتاء لا تصمت ولا تهدأ، أتحفنا قبل أيام بفتوى تجيز في أوقات الحَر أن نؤجل أداء الصلاة حتى يبرد الجو ويتحسن، وكما اعتدنا، فقد أثارت الفتوى جدلاً واسعاً وكبيراً، خصوصاً أن مصادر عبيكانية مطلعة صرحت لنا بأن الزعيم سيطوّر هذه الفتوى ويحسنها، على طريق الرد على كل من يتهم الفكر الوهابي بالظلامية وبالانغلاق، وعليه ينوي العبيكان ان يصدر فتوى أخرى تبيح تأجيل الصلاة طوال فصل الشتاء حتى يتوقف المطر وتخف البرودة، أما في فصل الخريف فسوف تصدر فتوى بتأجيل الصلاة حتى لا ينشغل المرء بمنظر أوراق الشجر المتساقطة، ومشاهد الطيور المهاجرة، وليتبقى لدينا فقط فصل الربيع، حيث من المنتظر أن يجيز فيه العبيكان تأجيل الصلاة حتى لا يتلهى المسلمون بألوان الزهور والورود، الأمر الذي سيحتم على العبيكان الاعتكاف والدراسة، في محاولة لاختراع فصل خامس يخصَّص لأداء المؤجل من الصلاة. فإذا لم يتمكن فسيصدر مرسوماً بإعفاء المسلمين من فريضة الصلاة، وذلك عملاً بالآية الكريمة (لا يكلف الله نفساً إلا وسعها). RE: روزا برّيدة الشمري - vodka - 07-03-2010 فتاوي الزعيم العبيكان تسري على السنة الوهابية فلماذا الانزعاج يا رحمة ![]() مرحبا بعودتك ![]() RE: روزا برّيدة الشمري - رحمة العاملي - 07-03-2010 بدك الصراحة اخي الكريم vodka صحيح من زمان لم اكتب واشارك لكني كنت اقرأ من وقت لوقت وقد عز عليّ والله ان يمتلىء المنتدى بالجهلة وفاقدي الاهلية العقلية من وين بتتحدف عليكم هالبلاوي يا زلمة ![]() RE: روزا برّيدة الشمري - على نور الله - 07-03-2010 (إما أن نقود، وإما أن نرضع السائقين) انا اقترح عليهم فض الاشكال باسلوب وهابى القيادة و الارضاع معا و ليكن شعارا جديدا لجحوش الوهابية RE: روزا برّيدة الشمري - هاله - 07-03-2010 و يقولون أن النساء ناقصات عقل و دين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! انظروا حوار الرجال !! ![]() RE: روزا برّيدة الشمري - ابن نجد - 07-04-2010 الشبكة تعاير المنخل : [ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا . [ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب . وسائل الشيعة 25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة .... ومارايك بارضاع ابو طالب للنبي؟ عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها. اصول الكافي. ياليت تزور هذا الرابط http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=37315&pid=428729#pid428729 بقي ان نقول ان المعتبرين من علماء الشيعة والسنة اعتبروا فتاوي رضاعة الكبير شاذة ورفضوها ومازالوا، حتى فتوى العبيكان لاقت مناهضة ورفضت عند العلماء والعامة . انا لست طالب علم ولا اتظاهر بالفقهنة ومع ذلك عرفت ان اهل الراي المعتبر من الشيعة والسنة لم يروا حلية رضاعة الكبير ولكن هناك طلاب علم فشلوا بالعلم فلم يجدوا الا الدخول بحروب طائفية وبشكل بدائي وهذا شعوري من قديم تجاههم وهذه المناسبات تفضحهم فشكرا للمناسبات. RE: روزا برّيدة الشمري - على نور الله - 07-04-2010 هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ![]() انتم مضحكون يا ابن نجد حيث يخرج قرن الشيطان لو اتيت الى رجل عمره اربعين سنة و عرضت عليه الزواج من فتاة فرفض الزواج قائلا : هذه اختى بالرضاعة , فقد رضعت من امها . يا عبقرى زمانك يا ابن نجد هل تفهم من كلام الرجل انه رضع منها و هو رجل فى سن الرجال ؟؟؟؟ ام تفهم من ذلك انه رضع منها لما كان طفلا رضيعا . فى الرواية الاولى : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها . يعنى اذا رضع فى طفولته فى سن الرضاعة فى الرواية الثانية : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه . و السؤال يا عبقرى زمانك الفطام يكون فى اى سنة ؟؟؟ اه , نسيت انتم الوهابية لا يوجد عندكم سن للفطام فالرضاعة موجودة للكبار ايضا بس نحن المسلمون عندنا اية تحدد سن الفطام فراجع القران. الرواية الثالثة علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة شو المشكلة يا عبقرى لا توجد اى اشارة لسن المملوك يمكن عمره يوم واحد. و اخيرا عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها. شو يعنى عن ابى بصير عن ابى عبد الله بالله عليك انت جايب سند و فرحان طيب انا اقول لك عن ابن نجد عن ابى خلف شو يعنى انا جايب سند يا رجل استحى رضاع الكبير عندكم فى اصح الكتب برواية عائشة التى تاخذون عنها نصف دينكم هذا هو نصف الدين اللى اخذتوه عن عائشة رضاع الكبير و بغض اهل البيت اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار RE: روزا برّيدة الشمري - ابن نجد - 07-04-2010 علي سبق وان قلت لك ان العبرة بالممارسة ، هل هذه الفتوى تفعلت بالمجتمع ام لا ؟ هذه فتوى شاذة رفضها الناس والمجتمع بكل اصنافه . لم تجب على رضاعة ابو طالب لعلي كرم الله وجهه ، فهذه ليست فتوى يرفضها المجتمع ولكنها معلومة كارثية . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ RE: روزا برّيدة الشمري - ابن نجد - 07-04-2010 (07-03-2010, 02:46 PM)رحمة العاملي كتب: (فاطمة شمري)، احفظوا هذا الاسم جيداً، لايحتاج لحفظ فهي تعيش بمجتمع ينتقد رجال العلم والمفتين بكل حرية وامثالها كثيرات ولايوجد كهنوت بمجتمعها . اعطنا مثيلاتها بمجتمعك من اللائي تورطن بابناء من زواج متعة وتنكر اباءهم لهم ومع ذلك لاتستطيع ان تكتب او تقول كلمة خوفا من عقاب السماء التي تغضب لغضب الامام وخوفا من شتائم مجتمعها المتعصب والاعمى . لولال قناة العربية - وهي الوحيدة التي شجعت احدى الشيعيات للحديث عن مصائب ومعاناة النساء بالمحاكم الشيعية - لما علم الراي العام بكوارث المتعة . بنت الشمري تسخر لتنتقد المفتي فهل تستطيع انت وانت رجل ان تسخر من فتاوي المعممين المضحكة بمجتمعك ؟ هاهي فتوى الرضاعة تعود وبالا على صاحبها وتسقط وتسقطه معها ، فمجتمع الشمرية ينتقد اهل الفتاوي ولايبالي بشامت متحين ، بل لك ان تسخر ومفيش مشكلة فنحن نضع يدنا بيدك حيث ان هذه الفتوى خراء في خراء ، الدور والباقي على المساكين المكممين بمجتمع المقلدين الصارم والكهنوتي . RE: روزا برّيدة الشمري - على نور الله - 07-04-2010 ابن نجد : ............ علي سبق وان قلت لك ان العبرة بالممارسة ، هل هذه الفتوى تفعلت بالمجتمع ام لا ؟ هذه فتوى شاذة رفضها الناس والمجتمع بكل اصنافه . ............ الجواب: يا ابن نجد , هذا دين ام طحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الفتوى ليست من بنات افكار العبيكان المسكين , و لا الالبانى الذى يصر ان الرضاعة من الحلمة , و لا من الشيخ الازهرى و قد نسيت اسمه , انما هى فتوى فى صحيح البخارى عن عائشة التى تاخذون عنها نصف دينكم . لو كان دين : فعليك ان تسلم امرك الى الله و تقبل به او ترفض هذا الدين كله , لا ان تاخذ ما يعجبك و ترفض ما لا يعجبك. و ان كان طحين فلك ان تاخذ به او ترفضه كما يحلو لك. تفضلت بالقول : ......... لم تجب على رضاعة ابو طالب لعلي كرم الله وجهه ، فهذه ليست فتوى يرفضها المجتمع ولكنها معلومة كارثية . ......... الجواب: انا جاوبتك ياخى قلت لك : اين السند الرواية ليس فيها اى سند اعتقد لو انى ساحتج عليك بالروايات السنية المرسلة فهذه كارثة . الرواية ما فيها اى سند مرسله اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار |