حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) (/showthread.php?tid=37872) الصفحات:
1
2
|
خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - مؤمن مصلح - 07-04-2010 سلام الكاتب : مؤمن مصلح ( شغل عقلك ) خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) هل سمعتم يوما في القوانين العقلانية المنطقية عن معاقية ضال؟؟؟ كيف يمكن معاقبة ضال؟؟؟ هل الضال يرتكب ضلالته عن قصد ؟؟؟ هل من المعقول معاقبة من يرتكب فعل غير قاصد ؟؟؟ ومن نفس القرأن ولوطبقت بعض نصوصه فإنه حوالي 99 من البشر ضالين هل الشيعي ضال هل المسيحي ضال هل اليهودي ضال هل السني محمدي ضال هل القرأني ضال هل الملحد ضال هل البودي ضال هل هل هل ؟؟؟ RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - يقظة فكر - 07-04-2010 بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله على نعمة الاسلام والصلاة والسلام على خير الانام وعلى اله وصحبه وسلم بالنسبة للملحد صاحب الموضوع..كلامه غير مفهوم بشكله الحالي..حبذا لو اوضح وجهة نظره كي نتمكن من الرد عليها.. RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - الفكر الحر - 07-04-2010 اقتباس:الحمد لله على نعمة الاسلام والصلاة والسلام على خير الانام وعلى اله وصحبه وسلمالحمد للإله على نعمة العقل والصلاة لرب العالمين فقط !!! RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - عَبْدُ اَلْفَتَاحِ - 07-04-2010 [quote='الفكر الحر' pid='430817' الحمد للإله على نعمة العقل والصلاة لرب العالمين فقط !!! [/quote] الصلاة معناها الدعاء يوجد التعريف العام و التعريف الإصطلاحي و الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد على نعمة الإسلام و الصلاة و السلام على النبي خير الأنام أبي القاسم محمد بن عبد الله RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - على نور الله - 07-04-2010 البهائى اكبر ضال متبع للشيطان الضلال اما يكون بتقصير شخصى كضلال البهائى مثلا او نتيجة تضليل خارجى الانسان محاسب على الضلال نتيجة تقصير شخصى كضلال البهائيين ملاحظة : مؤمن مصلح بهائى ضال من اتباع الشيطان و ليس ملحدا اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - مؤمن مصلح - 07-04-2010 (قَالَ ادْخُلُواْ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُم مِّن الْجِنِّ وَالإِنسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُواْ فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لأُولاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلاء أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِّنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَكِن لاَّ تَعْلَمُونَ) سورة الأعراف - سورة 7 - آية 38 RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - marforall - 07-10-2010 (07-04-2010, 07:41 PM)مؤمن مصلح كتب: سلام لا حول و لا قوة إلا بالله .... إجابة على أسئلتك الغبية .... هل أنت قصدت كتابة هذه الأسئلة أم لا ؟؟ هل أنت الذي اخترت الكلمات أم لا .. أليست أصابعك من كتبتها بإرادتك أم لا ؟ اليس بإمكانك عدم كتابتها أم لا ؟ أنت الذي أخترت و فعلت ... هل قصدت أن تفعل و فعلت أم لا ؟؟؟ إلى الكاتب ... أطفئ هذا العقل ...و أعمل له تحديث أو صيانة أو تعمير من جديد على أسس متينة هل بإمكانك ذلك ...و هل ...و هل ...و هل .. ليس عندك منطق أخي الكريم .... فهذا ليس منطق ... الله ينتقم من الشخص الذي أقنعك أنك تملك منطق في أسئلتك ... أو شيء ما يشبهه ما دليلك على أن 99 من البشر ضاليين ؟ ما هو معنى الضلال الذي تتكلم به ... ما علاقة المذاهب الأخرى ب الضلال ... ؟ و لا حول و لا قوة إلا بالله ... RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - Free Bird - 07-11-2010 - من أسباب ضلال الإنسان أتباع ( هوى النفس ) يَـدَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَكَ خَلِيفَةً فِى الاَْرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ(26) وَمَا خَلَقْنَا السَّمَآءَ وَالاَْرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَـطِلا ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ (27) أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ ءَامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّـلِحَـتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِى الاَْرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ (28) كِتَـبٌ أَنزَلْنَـهُ إِلَيْكَ مُبَـرَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا ءَايَـتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الاَْلْبَـبِ (29) التّفسير اُحكم بالعدل ولا تتّبع هوى النفس: إذ تقول: (يا داود إنّا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل اللّه إن الذين يضلون عن سبيل اللّه لهم عذاب شديد بما نسوا يوم القيامة). تشير الآية إلى أهمّ خطر يهدّد الحاكم العادل، ألا وهو اتّباع هوى النفس (ولا تتبع الهوى). نعم، فهوى النفس ستار سميك يغطّي بصيرة الإنسان، ويباعد بينه وبين العدالة. لهذا فإنّ الجملة الرابعة تقول: (فيضلّك عن سبيل الله). فأينما وجد الضلال كان لهوى النفس ضلع في ذلك، وأينما اتّبع هوى النفس فإنّ عاقبته الضلال. فالحاكم الذي يتّبع هوى النفس، إنّما يفرّط بمصالح وحقوق الناس لأجل مطامعه، ولهذا السبب فإنّ حكومته تكون مضطربة ومصيرها الإنهيار والزوال. ومن الممكن أن يكون لـ (هوى النفس) معاني واسعة، تضمّ في نفس الوقت هوى نفس الإنسان، وهوى النفس عند كلّ الناس، وهكذا فإنّ القرآن يحكم ببطلان المناهج الوضعيّة التي تستند على أفكار عامّة الناس في الحكم، لأنّ نتيجة الإثنين هو الضلال والإنحراف عن سبيل الله وصراط الحقّ. وأخيراً فإنّ الجملة الخامسة تشير إلى أنّ كلّ ضلال عن سبيل الله لا ينفكّ عن نسيان يوم الحساب، ومن ينسى يوم الحساب فإنّ عذاب الله الشديد ينتظره (إنّ الذين يضلّون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب). ومن الطبيعي أنّ نسيان يوم القيامة هو مصدر الضلال، وكلّ ضلال مرتبط بالنسيان، وهذا المبدأ يوضّح التأثير التربوي في الإهتمام بالمعاد في حياة البشر. ولقد وردت روايات بهذا الشأن في المصادر الإسلامية، ومنها حديث مشهور عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وعن أمير المؤمنين (عليه السلام) جاء فيه: «أيّها الناس، إنّ أخوف ما أخاف عليكم إثنان: اتّباع الهوى، وطول الأمل; فأمّا اتّباع الهوى فيصدّ عن الحقّ، وأمّا طول الأمل فينسي الآخرة»(1). أليس من الأفضل كتابة هذا الحديث بماء الذهب، ووضعه أمام الجميع خاصّة الحكّام والقضاة والمسؤولين. وفي رواية اُخرى وردت عن الإمام الباقر (عليه السلام)، جاء فيها: «ثلاث موبقات: شحّ مطاع، وهوى متّبع، وإعجاب المرء بنفسه»(2). قال تعالى: "أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ" المصدر : الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل ــــــــــــــــــــــــــــ RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - Free Bird - 07-11-2010 ان الحقيقة واضحة وضوح الشمس انك من الجاهلين " فـ الجهل عدو الإنسان ولذلك لم تتعنى في البحث عن إجابة لـ تساؤلاتك ... والجهل ايضاً واحد من الأسباب التي تضل أمثالك والجهل أصل الضلال..!
RE: خطأ منطقي عقلاني كبير في القرأن (الضال) - mubarak1 - 07-13-2010 الضال هو المقصود به من ابتعد عن الطريق الحق الذي عرفه ولكنه أثر على البقاء في ضلاله قولي كم من البشر الذين يعرفون الاسلام في زمن القنوات الفضائية فالاسلام قد دخل كل البيوت عن طريق الاقمار الصناعية الدعاه المنتشرين في كل مكان المساجد التابعة للمسلمين في كل المعمورة ما الذي يدفع الانسان اي كانت ديانته ان يتعرف على هذا الدين ويبحث عنه الا يعتبر الذي يرى الشمس في رابعة السماء ثم يقول هذه ليست شمس ضال الفكر |