حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة (/showthread.php?tid=38528) |
تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - إســـلام - 08-18-2010 ملاحظة لا أنتمي لأي مذهب أو عقيدة سوى القرآن والسنة ( الأحاديث التي لا تتعارض مع القرآن الكريم ) واللذان أجمع عليهما المسلمون السؤال الأول : لماذا يسمي الشيعة أنفسهم بهذا الإسم وهم يقرؤون قول الله سبحانه وتعالى: "إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ"١٥٩ الأنعام ؟؟؟ السؤال الثاني: إذا افترضنا أن كلمة " آل " تعني " أهل" ولا تعني أنصار وأتباع، فهل كل العرب واليهود اصطفاهم الله تعالى على العالمين؟؟؟ "إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين" وآل إبراهيم (( بالمعنى الذي يقوله الشيعة )) جميع ذرية إبراهيم عليه السلام وهم العرب واليهود جميعاً، ولماذا لم يذكر أهل بيت محمدعليه الصلاة والسلام؟؟؟ السؤال الثالث: لماذا يطلقون على أئمتهم لقب " السيد " بينما لم تطلق صفة سيد سوى على نبي الله " يحيى بن زكريا " عليهم السلام؟؟؟ " وسيداً وحصوراً ونبياً من الصالحين" السؤال الرابع: ما فائدة انتظار ظهور المهدي لمئات السنين وما معنى انتظار العدالة وانتظار مخلصهم طوال كل هذه القرون؟ السؤال الخامس: يقول الله سبحانه وتعالى: " إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً" لماذا لا يدعونا للصلاة على أهل بيت النبي؟؟؟ ملاحظة: ( في التشهد مجرد دعاء بالصلاة والبركات على سائر أتباع النبي وهم آله عليه الصلاة والسلام) السؤال السادس: ما الذي يعود بالنفع على النبي بالدعوة لإيتاء ذي القربى من بعده وهو يعلم أنه سيأتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وهو ليس طالب دنيا كما نعلم؟ ملاحظة: ( كل آيات القرآن تبين أن إيتاء ذي القربى يعني وصية الرسول لنا بصلة ذوي قرابتنا أثناء حياتنا ) RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - على نور الله - 08-18-2010 ملاحظة لا أنتمي لأي مذهب أو عقيدة سوى القرآن والسنة ( الأحاديث التي لا تتعارض مع القرآن الكريم ) واللذان أجمع عليهما المسلمون ................ الجواب: يعنى حضرتك اسست مذهبا جديدا ؟؟؟؟؟ على اى اساس تقيم الروايات السنية و من اين تتعرف على تفسير القران ؟؟؟؟؟؟؟ لو كل انسان يعتمد على نفسه فلن تجد شخصين يتفقان على دين واحد فى الاسلام فكل واحد سيفهم كما يشاء و يفسر كما يشاء . ........... السؤال الأول : لماذا يسمي الشيعة أنفسهم بهذا الإسم وهم يقرؤون قول الله سبحانه وتعالى: "إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ"١٥٩ الأنعام ؟؟؟ ............. الجواب: قال تعالى : وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلانِ هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ . قال تعالى : وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ , إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ . .............. إذا افترضنا أن كلمة " آل " تعني " أهل" ولا تعني أنصار وأتباع، فهل كل العرب واليهود اصطفاهم الله تعالى على العالمين؟؟؟ "إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين" وآل إبراهيم (( بالمعنى الذي يقوله الشيعة )) جميع ذرية إبراهيم عليه السلام وهم العرب واليهود جميعاً، ولماذا لم يذكر أهل بيت محمدعليه الصلاة والسلام؟؟؟ ........... الجواب: عند الشيعة اهل البيت عليهم السلام هم المنصوص عليهم من رسول الله الاعظم و ليس كل الذرية . و على كل حال فاليهود ليسوا كلهم من ذرية ابراهيم و العرب ليسوا كلهم من ذرية ابراهيم العرب من ذرية اسماعيل عليه السلام هم الهاشميون و ليس كل الهاشميين من اهل البيت . اهل البيت هم من قال الرسول الاعظم : هؤلاء اهل بيتى . يعنى اهل بيت النبوة . ............. السؤال الثالث: لماذا يطلقون على أئمتهم لقب " السيد " بينما لم تطلق صفة سيد سوى على نبي الله " يحيى بن زكريا " عليهم السلام؟؟؟ " وسيداً وحصوراً ونبياً من الصالحين" ........... الجواب: لان الحسن و الحسين سيدا شباب اهل الجنة فابناء السيد سادة . ........... السؤال الرابع: ما فائدة انتظار ظهور المهدي لمئات السنين وما معنى انتظار العدالة وانتظار مخلصهم طوال كل هذه القرون؟ ......... الجواب: هذا موضوع طويل جدا بس باختصار الناس لم تقدر نعمة الله عليها بوجود الائمة فقدان النعمة يرفع قيمتها و يبين للمحتاجين قيمة ما فقدوه التخبط و الضياع و المصائب فى امة الاسلام خاصة و العالم عامة دليل قاطع على الحاجة لوجود امام واحد يوحد الناس بالعدل الالهى الشرعى . ............ السؤال الخامس: يقول الله سبحانه وتعالى: " إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً" لماذا لا يدعونا للصلاة على أهل بيت النبي؟؟؟ ملاحظة: ( في التشهد مجرد دعاء بالصلاة والبركات على سائر أتباع النبي وهم آله عليه الصلاة والسلام) ........... الجواب: لا فرق بين النبى و اله الامر بالصلاة عليه هو امر بالصلاة على اله لان الرسول الاعظم اعلن انهم بضعة منه و لحمهم لحمه و دمهم دمه و ذكرهم بمختلف المواضع بان لا انفصال بينه و بينهم . و لذلك وضح صراحة ان الصلاة عليه لا تكتمل الا بالصلاة عليه . اما لصق (اله) بانهم كل الاتباع فلماذا هذا الامر فقط على الرسول ؟؟؟؟ ال الصباح هل هم كل الكويتيين ؟؟؟ ال سعود هل هم كل السعوديين و اتباع ال سعود تحاورنا فى هذه النقطة و اثبت لك بالدليل القاطع من ايات القران ان الال هم غير الاتباع فلماذا تصر على ما تم نفيه بالدليل القاطع من القران ؟؟؟؟ ............ السؤال السادس: ما الذي يعود بالنفع على النبي بالدعوة لإيتاء ذي القربى من بعده وهو يعلم أنه سيأتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وهو ليس طالب دنيا كما نعلم؟ ملاحظة: ( كل آيات القرآن تبين أن إيتاء ذي القربى يعني وصية الرسول لنا بصلة ذوي قرابتنا أثناء حياتنا ) .......... الجواب: كيف يكون اجر الرسول هو محبتك و مودتك لاقربائك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اجر الرسول لابد ان يكون امرا متعلقا بالرسول و انا اسالك نفس سؤالك : ما الذي يعود بالنفع على النبي بالدعوة لإيتاء ذي القربى اقرباءك يعنى من بعده وهو يعلم أنه سيأتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وهو ليس طالب دنيا كما نعلم؟ اما اجابتى على هذا السؤال من منطلق ان ذى القربى هم اهل بيته فهو ان النفع لا يعود للرسول الاعظم بل النفع يعود على المسلمين و على الاسلام ان هم تمسكوا باهل البيت عليهم السلام . قال تعالى : ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ . قال تعالى : أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ قال تعالى: قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلاَّ مَن شَاء أَن يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلا اذا مما سبق فان الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى =مَن شَاء أَن يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلا قال تعالى : وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - علي هلال - 08-18-2010 اقتباس:الجواب: انت تعرف ان النسب فقط لا يغني من الحق شيئا يعني ابو لهب كان عم النبي عليه الصلاة والسلام وسيصلى نارا ذات لهب فكوني قريب الرسول وانا عاصي او كافر والعياذ بالله لن يغني عني ويقربني الى الله بل العمل هو الاساس , هذا وانا من شيعة النبي فما بالك وانا انصر واحب شيعة النبي ولست منهم فالامر اعظم . هذه النقطة فقط التي وجدت اعتراض عليها اما الباقي فهذا اختلاف في التفاسير والمنهج . تحياتي RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - إســـلام - 08-18-2010 اقتباس:لو كل انسان يعتمد على نفسه فلن تجد شخصين يتفقان على دين واحد فى الاسلاموهذا ما حصل بعد وفاة محمد صلى الله عليه وسلم، قامت حروب وتصارع الناس على الحكم والمنصب والوجاهة والزعامة والسيادة والإمامة وقتل من قتل وداهن من داهن، وألفوا مئات الأحاديث والمذاهب والمعتقدات، ونحن غير ملزمين بأفكار الناس، فالقرآن يفرق بين الحق والباطل، اقتباس:قال تعالى :لاحظ قول الله سبحانه وتعالى: " إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً" فأنا لم أهاجم كلمة " الشيعة " إلا بقدر ارتباطها بتفريق الدين وتبرؤ النبي منهم، ثم إن القرآن يتكلم عن التشيع للنبي ( أثناء حياته ) وليس التشيع لمذهب أو شخص بعد وفاته، اقتباس:عند الشيعة اهل البيت عليهم السلام هم المنصوص عليهم من رسول الله الاعظم و ليس كل الذرية .نعم، وقد ماتوا جميعاً رحمهم الله تعالى، اقتباس:وعلى كل حاللن أطلب منك تحديد النسب المئوية والإحصاءات، لكن هل تنكر أن إسحاق ويعقوب والأسباط وإسماعيل وبنوهم وذرياتهم هم آل إبراهيم ( من وجهة نظر الشيعة )؟ اقتباس:العرب من ذرية اسماعيل عليه السلام هم الهاشميون و ليس كل الهاشميين من اهل البيت .لكنهم من آل إبراهيم الذين صلى الله عليهم وبارك، اقتباس:اهل البيت هم من قال الرسول الاعظم : هؤلاء اهل بيتى .هل نتفق على ما يلي: 1 ـ أن آل إبراهيم ( العرب والهاشميون من بني إسماعيل ) قد صلى الله عليهم وبارك (كما تقر في التشهد )، بينما لا تزال تدعوا الله وتطلب منه أن يصلي ويبارك على آل محمد، 2 ـ من خلال شهادتك تقر أن أهل البيت هم فقط من ذكرهم النبي أثناء حياته وحياتهم، 3 ـ ندعوا في التشهد بالصلاة على محمد وآل محمد ( والذين هم الذرية وليسوا المذكورين تحديداً أهل البيت ) اقتباس:الجواب:هل الحسن والحسين سيدان في الجنة على آدم وعيسى ومحمد وموسى وسائر الأنبياء والشهداء والصالحين لمجرد أنهم أبناء فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم؟ وهل هما سيدان في الجنة على (يحيى بن زكريا)؟ هل تصدق الحديث ولو تعارض مع القرآن الكريم؟؟؟ يقول الله تعالى:" {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13 لم يقل أن أكرم الناس هم أسر وعائلات الأنبياء، وهذا ما يفتح ميدان المنافسة بالأعمال لا بالأنساب كعهود الجاهلية الأولى، اقتباس:فقدان النعمة يرفع قيمتها و يبين للمحتاجين قيمة ما فقدوههل يكفي التدليل على الحاجة للإمام للتعزية عن الظلم والحاجة؟ المهم هو التدليل على وجوده، والغرض من تأخيره، اقتباس:الامر بالصلاة عليه هو امر بالصلاة على اله لان الرسول الاعظم اعلن انهم بضعة منه و لحمهم لحمه و دمهم دمه1 ـ الله تعالى يصلي على النبي ( مذكور في القرآن الكريم ) 2 ـ الله تعالى يصلي علينا جميع المسلمين ( مذكور في القرآن الكريم ) " إن الله وملائكته يصلون على النبي" "هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات ؟إلى النور" لذلك فنحن نقول" اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم" ما رأيك ؟ اقتباس:اما لصق (اله) بانهم كل الاتباعنعم، بالرجوع إلى كلام الله تعالى يتضح أنهم مخطؤون بالتسمية، لكن ربما اختاروا الكلمة كبديل عن أهل سعود وأهل الصباح، اقتباس:كيف يكون اجر الرسول هو محبتك و مودتك لاقربائك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟إقرأ بخشوع وخضوع ما يقوله الله سبحانه عن محمد أبي الأيتام : !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! " لقد جاءكم رسول من أنفسكم" " عزيز عليه ما عنتم" "حريص عليكم" " بالمؤمنين رؤوف رحيم" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولا تنس أن كل الأنبياء يقولون " يا قوم لا أسألكم عليه أجراً" بينما يبين حبيبنا وشفيعنا أن أجره : 1 ـ مودة القربى، 2 ـ قول الحسنى، 3 ـالتقرب إلى الله تعالى. صلى الله عليه وسلم. RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - شهريار99 - 08-25-2010 (08-18-2010, 02:22 AM)إســـلام كتب: ملاحظة لا أنتمي لأي مذهب أو عقيدة سوى القرآن والسنة ( الأحاديث التي لا تتعارض مع القرآن الكريم ) واللذان أجمع عليهما المسلمون من سمح لك ان تدعي ان الاية الشريفه (( ووما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم )) تشمل حضرتك ياعالم اخر زمان RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - إســـلام - 08-26-2010 اقتباس:من سمح لك ان تدعي ان الاية الشريفه (( ووما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم )) تشمل حضرتك ياعالم اخر زمان أنا لم أدّع أي شيء، ولم أنسب لنفسي أي شيء، الآية التي ذكرتها أولتها أنت وفسرتها بعيداً عن أي تفسير ومفسر، من الآية نفهم أنه لا يعلم تأويل القرآن إلا الله ( وهذا يدل على أن القرآن غير مربوط بتفاسيره )، الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا، وهذا ما ذهب إليه أغلب المفسرين، " وما يعلم تأويله إلا الله" ، " ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء"، في سورة البقرة يخبرنا ربنا أنه يعطي من علمه من يشاء، ( ربما تكون أنت ممن يشاء سبحانه أن يعلمك، من يدري؟) RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - شهريار99 - 08-26-2010 (08-26-2010, 01:48 AM)إســـلام كتب:اقتباس:من سمح لك ان تدعي ان الاية الشريفه (( ووما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم )) تشمل حضرتك ياعالم اخر زمان لم تجب على ردودي ووقفت على تلك الكلمة التي اردت فيها ملاطفتك والله يا اخي المسلم كلما قصدته انك تترجل بنفسك فتفسر الايات القرانية وتضع الغايات على طريقتك وهذا لايجوز RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - إســـلام - 08-27-2010 اقتباس:فهمت ايمانك واعتقادك بالقران ولكن لم افهم كيف تعتقد بالسنة وانت تدعي انك لاتنتمي الى اي مذهب فالسنة الموجودة الان هي اما :وهذا ما يزيد إيماني بسهولة تحريف الأحاديث، ولا أقبل من أيٍ منهما إلا ما وافق القرآن الكريم ومبادئ الإسلام، مع الإشارة إلى وجود علم لدى السنة هو علم مصطلح الحديث بما يحويه من شروط معقدة لقبول الأحاديث وإسنادها إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام، وما يحويه من عدد كبير في ذكر مناقب علي والحسن والحسين وذرياتهما، بينما لدى الشيعة مبالغات في كرامات وقدسية ذرية علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء لا تتفق مع دين الإسلام الحنيف ومنزلة رسول الله وصحابته، اقتباس:اهل بيت النبي (ع) ذكرت في السنة النبوية التي تدعي وتزعم انك تؤمن بها اسوة بالقران فهل تراجعت عن كلامك الان ؟؟؟زوجاته لم يذكرهن القرآن بالاســم وإنما بالصــفة، وكذلك لم يذكر من أهله عليه الصلاة والسلام سوى أبي لهب في سورة المسد حيث يقول: " يا نساء النبي"، " وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثاً" " قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين" "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا .. " "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ.." "تبت يدا أبي لهب وتب"، اقتباس:لان الله لم يخلق البشر سدى ولن يترك الظلم يستمر الى نهاية الحياة حتى السينما بالفطرة اكتشفت حاجة الانسان الى منقذ او حاجته لانتظار نهاية الظلم وانا لاادري لماذا الذين ينكرون ظهور المهدي ويستخفون باهمية ظهورة لرفع الظالمإجابة فلسفية لم توضح فيها ما معنى الانتظار الطويل ودلالته على أسطوريته وإضعاف أهميته للمظلومين، اقتباس: حديث الصلاة البتراء من السنة النبوية التي تزعم انك تؤمن بها فراجع ولاتتحجج بالقران فقط فهو شعار المفلسهل وضح الحديث معنى " بتراء " ؟؟؟؟ ولماذا لا تذكره لنا حتى يذهب إفلاسي ويظهر جهلي؟؟؟ ربما يقصد بالبتراء عدم السلام عليه ( صلى الله عليه وسلم )، أو عدم الاقتداء بهديه ( عليه الصلاة والتسليم)، اقتباس:هل يتساوى عندكم من ينصر علي والحسين مع من يحاربهم ؟؟؟السؤال يقول: ما الذي يعود على النبي من مودة ذرياته، وهو شفيعنا "يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم"؟؟ ولماذا يطلب الأجر لأقاربه ( على افتراض أن إيتاء ذي القربى هم أقرباؤه ) مع أن كل الأنبياء في القرآن يكررون القول أنهم لا يطلبون أجراً على تأدية الرسالة؟ RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - شهريار99 - 08-29-2010 (08-27-2010, 05:34 AM)إســـلام كتب:حديث البتراء :اقتباس:فهمت ايمانك واعتقادك بالقران ولكن لم افهم كيف تعتقد بالسنة وانت تدعي انك لاتنتمي الى اي مذهب فالسنة الموجودة الان هي اما :وهذا ما يزيد إيماني بسهولة تحريف الأحاديث، حديث البتراء : الصلاة البتراء هو ان تصلي على النبي ولا تصلي على ال محمد (ص) (( صحيح البخاري )) فهل صحيح البخاري كتاب شيعي اتقوا الله ولاتكتموا العلم والبينات على المسلمين RE: تساؤلات هامة حول معتقدات الشيعة - إســـلام - 08-30-2010 اقتباس:ياريت يا اسلام تقول لرسول الله (ص) كيف تأمرنا بالتمسك بالكتاب والسنة وانا لااعترف بالسنة لانها محرفة ؟؟؟؟السنة هي الطريق والمنهج، " ولن تجد لسنة الله تبديلاً ولن تجد لسنة الله تحويلاً " وتحريف السنة لا تكون إلا باتباع سنن أخرى وتنقيحها(كالتفاضل على الناس بالنسب والجنس)، وهذا ما يفعله الشيعة، اقتباس:الصلاة البتراء هو ان تصلي على النبي ولا تصلي على ال محمد (ص) (( صحيح البخاري ))إذا عرفت من هم آل إبراهيم الذين صلى الله عليهم، فستعلم من هم آل محمد الذين تطلب لهم تلك الصلاة، تابع معي كمية الأحاديث في فضل الصلاة على النبي (( ولا تــذكر أهل بيته بشيء )): قال الله تعالى: "إن الله وملــئكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً" الأحزاب عن عبد الله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( من صلى علي صلاة، صلى الله عليه بها عشرًا ) رواه مسلم وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة ) وعن أوس بن أوس، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا على من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي ) فقالوا: يا رسول الله، كيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت؟ قال: يقول: بليت، قال:( إن الله عز وجل حرم على الأرض أجساد الأنبياء ) وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصلِ علي ) وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تجعلوا قبري عيدًا وصلوا علي، فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم ) رواه أبو داود بإسناد صحيح وعنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام ) وعن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( البخيل من ذكرت عنده، فلم يصلِ علي ) ,قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد ربه سبحانه، والثناء عليه، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يدعو بعد ما شاء ) وعن أبي محمد كعب بن عجرة رضي الله عنه قال: خرج علينا النبي صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله، قد علمنا كيف نسلم عليك، فكيف نصلي عليك؟ قال: (قولوا: اللهم صلِ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد ) متفق عليه إذن من الآيات ومن الأحاديث يتضح جليا أن الصلاة هي على محمد وجميع أتباع محمد، هذا بالإضافة لقوله تعالى: " هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور" |