![]() |
سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: فـنــــــــون (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=80) +---- المنتدى: شاهدت لكم (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=47) +---- الموضوع: سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري (/showthread.php?tid=38592) |
سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري - بسام الخوري - 08-21-2010 http://www.youtube.com/watch?v=d080HDkAjLU ![]() وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا ﴿19/16﴾ فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا ﴿19/17﴾ قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا ﴿19/18﴾ قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا ﴿19/19﴾ قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا ﴿19/20﴾ قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ﴿19/21﴾ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا ﴿19/22﴾ فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا ﴿19/23﴾ فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا ﴿19/24﴾ وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا ﴿19/25﴾ فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا ﴿19/26﴾ فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿19/27﴾ يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿19/28﴾ فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿19/29﴾ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿19/30﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿19/31﴾ وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا ﴿19/32﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ﴿19/33﴾ ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ RE: سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري - THE OCEAN - 08-21-2010 رحم الله والديك.. ![]() RE: سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري - vodka - 08-21-2010 (08-21-2010, 09:11 AM)بسام الخوري كتب: قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا ﴿19/18﴾ كيف تعوذ بالرحمن ان كان تقيا واذا لم يكن تقي ماذا تفعل تعوذ بالشيطان اقتباس:فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا مش راكبة معي بعلمها تكذب كلي واشربي واذا شفتي حد قوليلو انا صايمة صايمة وهي بتاكل ولا اكلم احدا رغم انها كلمته RE: سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري - Man Kind - 08-21-2010 (08-21-2010, 07:26 PM)vodka كتب:(08-21-2010, 09:11 AM)بسام الخوري كتب: قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا ﴿19/18﴾ لمقصود بالصيام هنا يا أخ فودكا هو الصيام عن الكلام , و هو نوع من الصيام تم ذكره في أكثر من موقع في القرآن . و هذه الحقيقة لن تحل المعضلة , إذ إن مريم مطالبة في الأية أن تتحدث لكل من يقابلها لتقول له إنها صائمة من الكلام !! ... فكيف تصوم عن الكلام مع إنها ستتحدث لكل من يقابلها و يسألها عن هذا الطفل الذي تحمله ؟ RE: سورة مريم عبد الباسط عبد الصمد مع تحيات بسام الخوري - سيف الدين الجزائري - 08-22-2010 من اجمل قصص القرآن وكل قصصه جميلة. ا البعض كما يخبر بذلك علماء اللغة المعاصرون...
أنا أبدي أستغرابي ممن يبدي استغرابه من بلاغة القرآن..... لا نحجر على احد إبداء رأيه وتشغيل عقله ولكن....لماذا لم يعترض اهل البلاغة والجهابذة في اللغة من قريش وكفار الجزيرة على مثل ما تعترضون عليه. إما ان بضاعتهم في اللغة التي انزل القرآن بها ضعيفة....وهذا خيار مستحيل. وإما انهم عرفوا مقصوده فلما يعترضوا....فما رأيكم. بالطبع أحيل الجماعة المعترضة إلى قصة مشابهة من قصص ربنا وهي قصة نبي الله زكرياء لما بشر بولد....فكانت آية ذلك أن لا يستطيع مخاطبة قومه إلا بالإشارة. والإشارة لغة وإن لم يفهمه |