حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل (/showthread.php?tid=38934) |
الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - مسلم - 09-09-2010 وهناك امراض اخرى كثيرة وهذه الامراض لا دخل للبشر بها حتى نلصقها بظهرهم كعادة المتدينين , فهذا من خلق الإله والغريب أن بعض الامراض التي لها علاقة بافعال الإنسان ترى الببغاوات الدينية تصف الإنسان حينها بابشع الصفات وأن هذا جزاءهم على افعالهم ولكن عندما يكون هذا من فعل الإله فإنهم يخرسون وبل يمجدونه على افعاله هذه . طبعا لا ننسى أن هذا الإله له يد بالملاريا والكوليرا التي تبيد الملايين , وطبع الإله دائما ممجد ومقدس وجرائمه مبررة على الدوام . ولما لا أليس المحامون عنه هم من أفسد الناس اخلاقيا يحدثونك عن الأخلاق ولا يتجرئون على وصف هذه الأفعال بالإجرامية أم أن بعض الكائنات يحق لها أن تفعل ما تشاء وحتى لو كان على حساب الاخلاق والعدل ؟ RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - أبو فتوح - 09-09-2010 قسوة الدينيين ( الإسلاميين خاصة ) ، لا يمكن إلا أن تكون إنعكاساً لقسوة الله ، فلن تجد في الطبيعة أقسى منه ، فالبراكين والأفاعي والضواري والكواسر ،،،،،،، لا تدرك قسوتها ، لكن الله يقسو عامداً متعمداً . تحياتي أخ مسلم . RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - إســـلام - 09-10-2010 إن كنت مؤمناً بأن له خالق: هل تؤمن بأن عشرين أو ثمانين عاماً هي سريعة الزوال من شقاء اللهث وراء الحطام الزائل؟؟؟ مقارنة ببلايين السنوات الضوئية وبلايين السنين من عمر الأرض؟؟؟ هل هي أفضل أم عمر لا نهائي من المتعة والتفوق بلا جهد ولا عناء حيث رفع عنه الخطاب والحساب، احسبها بالمنطق والعقل حيث أن كل ما حولك يخضع للتجارة والربح والخسارة، هذا الاختلاف أو الشقاء التافه من جهة أخرى عزاء لأصحاب الحوادث العرضية التي يكون للإنسان سبب فيها، عندما يرون المبتلى بخلقه، يعطيهم الصبر والأمل في التعايش مع الآخرين ولا يصيبهم بالإحباط المفضي للموت حسرةً أو عمداً، وكذلك فإن هذا يعطي للآخرين المجتهدين نوعاً من الحذر والبحث في ما ينفع الجنس البشري وتجنب كل ما يضره، ثم إن كل تلك الاختلافات هي أساس الحياة وطبيعتها، الخالق يخلق ويختار صحيح لكن الحياة على الأرض ليست مثالية وليس فيها أي كمال، بل إن كل كامل فيه نقص من ناحية أخرى، لكنك لم تشر إلى نواحي أخرى من الجلال والجمال والتنوع والإبهار والعظمة في مخلوقاته، وهذا دليل على ظلمك وعدم إنصافك، فكيف تتهمه بالظلم وأنت تظلمه بالجحود؟؟؟ وإن كنت غير مؤمن بإله، فكيف تفسر آلام المبتلى وموته دون تعويضٍ عن ألمه وحسراته، وغيره يتنعم دون حساب ولا مفاضلة؟؟؟ هل رأيت ظلمك في كلا الحالتين؟؟؟ RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - حامد علوان - 09-10-2010 دائما يعمد المتدينين الى إستخدام منطق أفلج ...عجيب غريب...! ماهي علاقة السنين الضوئية وبلايين السنين ..والمعانات الإنسانية..! أو ألا يكفي مثال واحد أو إثنين ...ليتعض البشر به...؟ ولكن لماذا الملايين من الأحياء تعاني هذه القسوة ...هل كلها أمثال يضربها الله لعباده..؟ ومن هو الظالم في نهاية الأمر...؟ RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - ATmaCA - 09-10-2010 كلام الأخ إســـلام صحيح . وهذا الموضوع قتل بحثًا .. وما على المعاق إلا أن يصبر ففى الإسلام يعوضه الله خير ، فأمر المؤمن كله خير! ، وفى الإلحاد وحسب المنطق الإلحادى فكل شىء ذرات تقفز بدون أية وازع أخلاقى!! فعلى الملحد المعاق أن يصبر حتى يموت بدون أية نتيجة .. وهذا الظلم الظاهرى يشبه كثيرًا تصور طفل صغير مصابًا بجرحًا بالغًا ، والطبيب يقطع جسده ويضع له مادة كاوية ، والطفل يظن أن الطبيب يؤذيه .. هكذا الله تعالى ، فالمعاق إن صبر وشكر فسيدخله الله فى جنة أبدية له فيها ما يشاء وأكثر ، طبعًا سيسأل الزملاء عن الدليل والدليل ما قاله النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث عن ربه : ( إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه ـ أي عينيه ـ فصبر عوضته عنهما الجنة ) وهذا لمن ابتلى بعينيه فقط .. RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - إســـلام - 09-10-2010 اقتباس:ماهي علاقة السنين الضوئية وبلايين السنين ..والمعانات الإنسانية..!ليست أمثلةً فقط بلى هي واقع الحياة الدنيا، فكيف تعرف أنك سعيد دون أن تدرك الشقاء؟ وكيف تشعر بالسعادة دون حزن وألم؟ وكيف تدرك أنك في صحة دون أن تعرف ما هو المرض؟ غير أن من يدخل في تلك التجارب فله تعويض كبير على قدر كرم وجود وسعة من خلق السموات وأفلاكها وما يحتويه الكون، ( تشبه نظرية "الثمن" غير أن المقابل كبير ولا يقدر بأي ثمن، ولا شك أنها البديل المنطقي والأفضل عن نظرية "الصدفة" الظالمة ) يقول محمد ( ص ) : "يُؤْتَى بِأَشَدِّ النَّاسِ كَانَ بَلَاءً فِي الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَيَقُولُ اصْبُغُوهُ صَبْغَةً فِي الْجَنَّةِ فَيَصْبُغُونَهُ فِيهَا صَبْغَةً فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ يَا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ بُؤْسًا قَطُّ أَوْ شَيْئًا تَكْرَهُهُ فَيَقُولُ لَا وَعِزَّتِكَ مَا رَأَيْتُ شَيْئًا أَكْرَهُهُ قَطُّ، ثُمَّ يُؤْتَى بِأَنْعَمِ النَّاسِ كَانَ فِي الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ النَّارِ فَيَقُولُ اصْبُغُوهُ فِيهَا صَبْغَةً فَيَقُولُ يَا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ خَيْرًا قَطُّ قُرَّةَ عَيْنٍ قَطُّ فَيَقُولُ لَا وَعِزَّتِكَ مَا رَأَيْتُ خَيْرًا قَطُّ وَلَا قُرَّةَ عَيْنٍ قَطُّ" (مسند أحمد) واحد من الناس لديه فشل كلوي فأجريت له عملية زراعة كلية فتعافى، اسأله عن حاله، هل يستطيع وصف وتصوير ألمه كما كان؟؟؟ ولابد أنك قد جربت يوماً حلاوة الفرج بعد شدة الأزمات، الإنسان قطعاً لا يحس بالسعادة إلا بعد الشقاء، فبضدها تتميز الأشياء: "فإن مع العسر يسراً" "إن مع العسر يسرا" هذا ما يدركه الصائم عند فطره، وعند احتفاله بالعيد بعد شهر الصوم المضني، ولا يدرك ذلك المرفه في دنياه التي يراها طويلة وهي في الحقيقة دقيقة واحدة، حياة الإنسان هي حاضره فقط ( وهي لحظة موته الوشيك جداً ) RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - محمد الميدلتي - 09-10-2010 السلام عليكم في الأمر حكمة فاتك إدراكها بلا شك بصراحة .. سيأتتي يوم تتضرع بالغالي و النفيس أن تكون مثلهم أسأل الله لك الهداية .. RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - مسلم - 09-10-2010 يبدو أن البعض يحب أن يدفن رأسه في الأرض كالنعامة ولا يريد أن يرى الحقيقة فالحقيقة كالسم عندهم ولا يريدون أن يتجرعوا هذا السم يريدون أن يبقوا مخدرين بكلام الكهنة السخيف والمكرر والأحمق صبر وابتلاء وجزاء وجنة وكلام شعارات وثورات لا يفيد في شيء سوى في ابقاء الديكتاتوريات الدينية قائمة في عقول اصحابها ولنبرهن لاصحاب الابتلاء وبالعقل الذي يتبجحون بأن ايمانهم قائم عليه ولنرى هل الايمان عقل ام مجرد عماء ونقول : إن هذه الامراض والمسماة زورا بالابتلاء ستكون موجودة سواء بإله أو بدونه لأسباب نعرفها جميعا وهو سوء التصميم أو لنقل عدم كماله وهذه نقطة ضد الإله لأن تصميمه ناقص وضعيف . فإما أن التصميم ناقص فهذه ضد الإله وإما أن هذه امراض لا بد منها بسبب الجينات اللعينة والتي لا استقرار لها ولا علاقة للأمر كله بالابتلاء ولكن لو تم أن كان الله موجودا وهو خلق هذا الخلق فهو مجرم وأمام الكهنة خيارين : إما أن يصفوا افعال الإله بالإجرام أو أن يذهبوا ويسلموا انفسهم لبشر آخرين يفعلوا بهم ما يشاؤون بحجة الابتلاء ولا يجب بتاتا وصف افعال امريكا او غيرها بالإجرام بل يجب وصفها بالابتلاء فلا فرق بين افعال امريكا وافعال الإله الابراهيمي الذي لا يعرف كوعه من بوعه ويجب على الكهنة أن يبرهنوا لنا لماذا افعال الله الابراهيمي ابتلاء وافعال البشر اجرام ما هو الميزان واين العدل واين المنطق هل يحق للإله بفعل ما يشاء ولو كان ظلما وقسوة لمجرد أنه إله ولذلك يقتل الملايين ويخلق ملايين المشوهين والمرضى بحجة أنه إله ويحق له حتى أن يجرم في حق خلقه هل إذا ذهبت إحداهن وتعاطت دواء لتشويه جنينها هل هذه جريمة أم حكمة أم ابتلاء هل يحق للإله تشويه الجنين ولا يحق للبشر ولماذا من حق الإله تشويه البشر وهل خيرهم بين المرض وبين الصحة هل نسكت ونخرس بحجة الحكمة وما هي هذه الحكة الفضفاضة هل هي محاكم التفتيش عند المسيحيين أم هو الجهاد في سبيل الإله صاحب الشواء والدم هو حكمة ما هي الحكمة وما معناها وهل كل شيء لا نفهمه فهل هذا يعني أنه لحكمة ما وما هي هذه الحكمة العظيمة التي لم يأتي إنسان بعد ليعرف معناها ولماذا لم يخبرنا الإله عن هذه الحكمة أم أن الجريمة عند الإله هي حكمة والجريمة عند البشر هي جريمة اليست الاخلاق واحدة والعدل واحد ومعناه واحد فلماذا جريمة الله مبررة وجريمة البشر غير مبررة هل لأنه إله أم لأن البشر يكذبون على الإله ويصفونه بما لا يفعل في الحقيقة ومن ثم من قال أن هناك إنسان يأتي إلى الوجود مريضا مشوها معاقا من أجل أن يرى بشر آخرون معاقون عقليا ونفسيا ودينيا وفكريا حكة للإله في هذا الوجود وهل الحكمة تأتي من التشوهات والأخطاء في ترتيب الجينات هل يكون أحدهم منغوليا ليأتي مسلم معاق فكريا ليقول الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاه؟؟؟؟ ماذا عافاك مما ابتلاه وهل انت بأفضل حال منه وبأي حق تتكبر عليه وتمارس عنصرياك البغيضة وتنادي بكل وقاحة أنك معافى وهو مريض؟؟؟ وهل أنت بأفضل حال منه في روحك وعقلك وقلبك وهل تظن بأن الله يخلق بعض البشر لكي يتعظ آخرون قمئون نجسون في قلوبهم فهل عندما يخلق الله أحدهم معاقا فهذا من أجل أن يتعظ آخر ( معاق فكريا ) أي أن الله كيعقوب يفضل بعضهم على بعض وهل تعرفون أن القضية كلها حظ وصدفة فزواجك من ‘حداهن قد يعطيك ولدا معاقا ولكن الزواج من أخرى لا يعطيك هذا الولد المشوه حكمة وابتلاء وكلام سخيف لتبرير الجرائم الإلهية الجريمة والخطأ واحد دائما سواء كان من عند الإله أو من عند البشر ولا حاجة لنا لتبرير اخطاء الإله والتي هي حقيقة اخطاء فكرية في الفكر الديني فالإله ما هو إلا نتاج الفكر الديني وليس الإله كما هو على الحقيقة ( هذا إن ثبت وجوده ) ومن ثم لماذا يحق لأحدهم أن يأتي صحيحا والآخر معاقا وهل يرضى أحدكم أن يتحول لمعاق أو أن يأتي معاقا فلماذا تخرج الكلمات من افواهكم من دون مسؤولية ولا رقابة شيء لا ترضونه على انفسكم وترضونه لغيركم ؟؟؟؟ والحمدلله الذي عافني مما ابتلاكم به من عنصرية ورؤية مشوهة نحو اخوانكم من البشر لا ذنب لهم سوى أن خطأ من اخطاء الوجود أتى بهم إلى الوجود وعوضا أن ننظر إليهم نظرة الإنسان الكامل ننظر إليهم كأكباش فداء وكمناظر ومومياءات للعظة والسخيف أن الذي يريدون أن يتعظوا لا يمكن وعظهم ابدا لأنهم يظنون أن الجنة هي لهم فقط. ولا شيء شخصي ولكن كلامكم جريمة بحق انفسكم وجريمة بحث الحقيقة التي لا تريدون أن تعترفوا بها ابدا . RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - محمد الميدلتي - 09-10-2010 السلام عليكم أحبكم جميعا و أرجوا لنا و لكم السلام و الآمان و الطمأنينية و السعادة في الدنيا و الآخرة {الذين آمنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم أولئك لهم الامن وهم مهتدون} خلق الله الإنسان للجنة إلا من ظلم نفسه و ما يدريني أن مصير هؤلاء الأعزاء هو الفردوس الأعلى و أن خلقهم و عيشهم بيننا للعظة و أشد الناس بلاء أعظمهم أجرا و أعظمهم أجرا أقربهم للرحمن و حاشا للرحمن أن يكون ظالما و الرسول صلوات ربي و سلامه عليه أبعد صفة الجنون عن الإنسان المخبول ذهنيا و وصفه بالمبتلى و أجر المبتلى عظيم حيث أن يشترك مع الأنبياء بنفس الصفة لكن الغريب هو الذي متعه الله في الدنيا بسمع و بصر و عقل و نعم لا حصر لها أصله نطفة من مني يستحيى الشخص من ان تقع على ملابسه كان في عورة و دخل إلى عورة و خرج من عورة طفلا كله دماء و صراخ و ضعف و فاقة فشب و اشتد عوده ليصف خالقه بالظلم و مصوره بالمجرم فأي كفر و أي جحود .. و أي مفارقة تلك التي يضع فيها الجاحد لنعم الله نفسه و يتحد الله جل في علاه و يصف مولاه بأقبح الصفات و من المحزن حقا بالنسبة لي أن أرى مثل هؤلاء في ضلالاتهم و قد عايشت بعض خواطرهم لكن و بفضل المولى عز و جل هداني للطريق الصواب فمنحني عقلا أتبصر به حقائق الأمور و أرى به أبعد من من تلك العوالم الضيقة و الآفاق المحدودة حيث أدور و أدور و أبحث عن حقيقة كانت بين يدي .. لكن .. الحاجز الصلب الذي وجب الملحد أن يكسره هو التكبر و الإستعلاء فلا أظن أن من كان في قلبه مثقال ذرة كبر و هو ملحد أن يرى الحقيقة .. حقيقة بأروع تجلياتها حيث سيعيش جنة في الدنيا و جنة في الآخرة و أقسم بالذي خلق السموات و الأرض و من فيهن أنك ستذوب كما يذوب الشمع إن رأيت الحقيقة بعد فوات الأوان {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ} و يا واصف الإله العظيم بالظلم .. ما أنت سوى بضعة أيام ستمر مر السحاب .. حينئذ لن ينفعك إيمانك إن لم تكن آمنت من قبل فأخلص النية في أنك تبحث عن الحقيقة هل هذا الإله العظيم ظالم - و حاشاه ذلك - ؟؟ و انتظر فالمولى عز و جل يقول : {إن علينا للهدى} RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - مسلم - 09-10-2010 هلا كلمتني بالمنطق الكلام الديني الذي لا معنى له مللنا منه كلام فضفاض لا قيمة حتى للكيبورد الذي كتب عليه عندك تفنيد لكلامي فهاته فإن لم يكن فأنا اوزع عليك النار كما أنت تستأثر بالجنة لنفسك ولمن تخدروا بالوهم والحمدلله الذي عافاني من الوهم ومن غيره قبل أن توزع الجنة فهلا اريتني الصك الذي يدخلك الجنة موقعا وممهورا من ربك الغائب منذ ابد الدهر اقتباس:و من المحزن حقا بالنسبة لي أن أرى مثل هؤلاء في ضلالاتهم و قد عايشت بعض خواطرهم لكن و بفضل المولى عز و جل هداني للطريق الصواب فمنحني عقلا أتبصر به حقائق الأمور و أرى به أبعد من من تلك العوالم الضيقة و الآفاق المحدودة حيث أدور و أدور و أبحث عن حقيقة كانت بين يدي .. إذا كنت تظن نفسك مهتديا فأقول لك وهل يعي المجنون أنه مجنون فهو يقول عن نفسه بأنه عاقل وهو نفس منطقك الاعوج كلما جاءهم احد ما وناقشهم بأبسط أمور العقل والمنطق وصفوه بالضلال والكفر فهلا جاوبتم جوابا شافيا قبل أن توزعوا الاتهامات وتستفردوا بجنتكم المزعومة . |