حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: حول الحدث (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=64)
+--- الموضوع: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية (/showthread.php?tid=38946)



أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - بسام الخوري - 09-10-2010

syria

الرئيس الأسد يؤدي صلاة العيد في جامع بدر بدمشق

الاخبار المحلية
شارك

خطيب العيد: هناك حرب علينا لصالح الإرهاب..ودعوات لصدام حضارات وإيقاع البشرية في الدماء

أدى الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الفطر السعيد يوم الجمعة, أول أيام العيد, في رحاب جامع بدر بدمشق, حيث استمع لخطبة العيد التي ألقاها الشيخ الدكتور حسام الدين فرفور. وقال فرفور في خطبته إن " العيد عيد التعاون والتعارف والتقارب والتالف", مشيرا إلى أن "الأمة الإسلامية التي حملت رسالة الإسلام للإنسان ليست أمة خيرية عنصرية على طريقة شعب الله المختار", في إشارة منه إلى ادعاءات بعض متبعي الدين اليهودي بأنهم "شعب الله المختار.


ويقول, من يسموا مشايخ الدين المتنورين, إن الإسلام دين إنساني وعالمي جاء لكرامة الإنسان ورقيه وتطوره وليس مقصورا على أمة أو مجتمع أو فئة بل جاء سعادة للإنسانية وعلما للحياة.

وأضاف خطيب العيد أن "العالم اليوم يعاني من ظلم وقهر وويلات وحروب ومجازر من جراء هيمنة عالمية وقوى عالمية طاغية تزعم نظاماً عالمياً جديداً", مؤكداً أن "هذا النظام هو في الحقيقة ليس نظاماً ولا عالمياً بل تشريع للفوضى وانتكاسة في عالم الإنسانية وانحدار في عالم الآدمية إلى حمأة الوحشية ورجوع إلى شريعة الغاب".وتدعو سورية إلى إعادة النظر وإنهاء النظام العالمي الحالي القائم على أحادية القطب وهيمنة الولايات المتحدة وحلفائها على العالم ومقدراته.

وخاطب خطيب العيد الرئيس الأسد بقوله إن " الحرب على الإرهاب كما قلتم ياسيادة الرئيس هي حرب علينا لصالح الإرهاب .. الذي تبرأت منه كل الرسالات السماوية وعلى رأسها الإسلام", مشيرا إلى أن " العالم يعاني من هذه الويلات بعد ان انتكست فيه الإنسانية وفقد فيه الإنسان أبعاده الإنسانية والروحية".

وتدعو سورية دائما إلى التمييز بين الإرهاب والمقاومة المشروعة للدفاع عن ا{ض, وتذكر بأنها من أولى الدول التي عانت من الإرهاب مطلع الثمانينيات.وقال الشيخ فرفور إنه "رغم أن الإسلام أول من دعا إلى الحوار بدل الصدام فإن هناك من يدعو في القرن الحادي والعشرين إلى صدام الحضارات وإيقاع البشرية في خضم الحروب والدماء".

ويأتي حديث خطيب العيد في وقت تتوالى فيه ردات الفعل حول عزم قس أمريكي يدعى تيري جونز حرق نسخ من المصحف الشريف في ذكرى هجمات سبتمبر, إذا أدانت معظم الدول والشخصيات مخطط هذا القس.

وأشار الشيخ فرفور إلى أن "دمشق كانت عاصمة الدولة العربية الإسلامية عاصمة التاريخ والحضارة والإنسان والفكر والاشعاع ومنها انطلقت جحافل الدعاة والمرشدين والعلماء ورجال الفكر قبل جحافل الفاتحين خرجوا ليهدموا الحواجز التي تمنع وصول الدعوة لحرية الإنسان", مشيرا إلى أن "جامعها الأموي يعتبر أول جامعة خرجت الرياضيين وعلماء الفلك والأطباء والشعراء والفقهاء".

ونوه فضيلة الشيخ فرفور بـ"القيادة الحكيمة للرئيس الأسد والتي أرست قواعد العزة والكرامة والأمن والأمان والاستقرار في سورية". ودعا في ختام خطبته الله تعالى أن "يسدد خطا الرئيس الأسد وأن يمده بمدد من عنده ويزيده ثباتاً واستقرارا في عزة هذا البلد وكرامته وأن يعيد علينا هذا العيد وقد تحررت أرضنا وقدسنا". وبعد انتهاء الصلاة تقبل الرئيس الأسد التهاني من المصلين بمناسبة حلول عيد الفطر.



سيريانيوز


RE: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - بسام الخوري - 09-10-2010

http://www.youtube.com/watch?v=BbBGbOkPZ00

تهنئة فضيلة المرشد بعيد الفطر المبارك

مصر


RE: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - بسام الخوري - 09-11-2010

http://www.youtube.com/watch?v=LXlaPFyMpMc
http://www.youtube.com/watch?v=ghrtZVZWwxY


23322332


الشيخ أبو يحيى الليبي - خطبة العيد ...1 /5


202020


RE: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - بسام الخوري - 09-11-2010

http://www.youtube.com/watch?v=yt1zq5Zd2c4&feature=related


فيديو مهم للتعرف على فكر التكفيريين ...


RE: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - بسام الخوري - 09-12-2010

يتطلع الناس إلى الفرح في العيد، حتى الفقير يجبر نفسه على الفرح، حتى ولو لم يكن يملك متطلبات ذلك الفرح. يقتصد بضعة دريهمات ليشتري لمن حوله ثياب العيد، وحين يجد أطفاله فرحين من حوله، يشيع في داخله فرح يرضيه ويكفيه.

وتفعل أنواع الناس الأخرى الشيء نفسه، المواطن والتاجر والطالب والموظف والحزبي والسياسي، كلهم يسعون إلى أن يتجاوزوا ما حولهم لكي يلتقطوا لحظة فرح. أحيانا من خلال لقاء الأحبة، وأحيانا من خلال متع صغيرة، وأحيانا من خلال قرار إرادي بنسيان الهموم، والكل يتمنى للكل عيدا قادما أفضل.

وراء هذا التمني بعيد قادم أفضل، تكمن الهموم الأكبر، الهموم الحقيقية التي تكاد تستلب الفرحة والفرح. يؤجل الناس الحديث عنها أياما من دون نسيان لها، ثم تعود هذه الهموم لتفرض نفسها. وما إن تعود تلك الهموم لتذكر بنفسها حتى يدرك الكثيرون أن العيد العربي أمر مستحيل.

إن كنت عراقيا، فما إن تخرج من باب منزلك حتى ترى بأُمّ عينيك دولة العراق المجيدة وقد انهارت. سترى الفوضى، وسترى الانفجارات، وسترى القتلى والجرحى، وسترى الفساد متجسدا في الأشخاص والقادة والأحزاب، وسترى الاحتلال، الاحتلال الأميركي، متجسدا ومتصلا بالآليات الأميركية، وبالجنود الأميركيين. بعضهم ظاهر أمامك في الشارع، وبعضهم محتجب في القواعد الاستراتيجية الثابتة، فيدرك أن يوم الخلاص من الاحتلال الأجنبي لم يحن بعد. يتفاءل بحوار السياسيين حول تشكيل حكومة، ثم يجد من يقول له إن تشكيل هذه الحكومة أمر مستحيل. حتى الذين جاءوا متحدين حول هذا الاحتلال يختلفون اليوم ولا يجدون ما يتفقون عليه.

أما إذا كنت سودانيا، فإن بلدك المجيد، بوابة العرب على أفريقيا، بلد النيلين بدل النيل الواحد، يقف على بعد ساعات من الفرقة والانقسام والانفصال. هناك من دون شك أخطاء داخلية صنعت هذا الانقسام، ولكن هناك أيضا ومن دون شك قوى استعمارية كبرى، تغري هذا الزعيم أو ذاك بالعمل من أجل الانفصال. يغرونه بدولة وبرئاسة دولة، وفي أذهانهم أن لديه ثروات مائية، وأن لديه ثروات نفطية، وهم يريدون النفوذ إلى تلك الثروات واستغلالها. وبينما يبدو الزعيم المحلي كبيرا أمام قومه، يجد نفسه صغيرا أمام من يمثل دولا عظمى، من الأميركي إلى الصيني داخل صراع النفط، إلى الفرنسي المتطلع إلى مناجم الذهب. ويتحاشى الجميع الحديث علنا عن اليورانيوم الكامن في بطن الأرض، والمحرك الحقيقي للحرب في دارفور. وغدا قد تقوم دولة في جنوب السودان، وبدلا من التفكير في الطرق والمدارس والمستوصفات، تبدأ هذه الدولة بالبحث عن تمويل لعشرات سفارات لا بد أن تنشأ، والبحث عن تمويل لمطارات دولية لا بد أن تقوم لتعبر عن وجود دولة مستقلة. وهنا تأتي الشركات من كل أصقاع الأرض، تعرض الأموال بيد، والعقود التي تحتاج إلى توقيع باليد الأخرى. أما الاستقلال... فيتحول عبر ذلك إلى حلم، حلم يستحيل معه فرح العيد.

أما إذا كنت يمنيا، فالويل الويل لك. فاليمن السعيد ليس سعيدا على الإطلاق. الحوثيون في جانب يتحصنون في جبال يستحيل على الجيوش السيطرة عليها، يقاتلون ويقتلون، ولكن المشكلة أن لا أحد يعرف ماذا يريدون، يهددون استقرار النظام في اليمن، ولا يجيبون على السؤال: «لماذا؟». يتحدثون عن حرب سابعة دون أن يسألوا أنفسهم ماذا أنجزت الحروب الست السابقة، كأنما الحرب هدف في حد ذاتها، أو كأنما الحرب وسيلة للوجود داخل السياسة. ولكن ما جدوى السياسة بعد تفتيت الوطن؟

وفي الجانب الآخر هناك في اليمن أهل الحراك في الجنوب. هؤلاء الذين كان لهم فخر صناعة دولة الوحدة اليمنية، ثم ها هم الآن يعبثون بها، ويرفعون شعار الانفصال. لقد عاشوا طويلا في ظل الانفصال ولكنهم لم يجنوا شيئا سوى الضعف والفقر، فماذا سيقدم لهم الانفصال من جديد؟ الكل يعرف أن أهل الجنوب لم يعاملوا كما يجب، وتعرضوا لعملية إقصاء ظالمة وخاطئة، ولكنهم لو رفعوا شعارات ومطالب تعبر عن ذلك لنالوا تأييد الكثيرين، من داخل اليمن ومن خارجه، ولكنهم يخسرون قضيتهم في ظل شعار الانفصال، وقد يخسرون وطنهم أيضا. ولا ندري إذا كانوا يعرفون أن نشاطهم، ونشاط الحوثيين معهم، لن يبقى قضية يمنية، بل سيتحول إلى قضية إقليمية تمتد نارها إلى أصقاع ودول أخرى. ولذلك يجلس اليمني في منزله في أعلى الجبل، فيشعر بالخطر الداهم أكثر مما يشعر بفرحة العيد.

أما إذا كنت جزائريا أو مغربيا فالويل لك. كل طموحاتك تصطدم بصخرة يسمونها الصحراء أو يسمونها البوليساريو، وبسببهما تعيش الجزائر حالة حرب، وتخسر حالة الاستقرار والتنمية والتعاون. وتعيش المغرب حالة حرب تستنزف إمكانات الاستقرار والتنمية والتعاون. ويطل شعار الانفصال برأسه، بينما تتجه كل دول العالم نحو الاتحاد والوحدة، ولا يستطيع مشروع «الاتحاد المغاربي» أن يطل برأسه. وعلى الرغم من إمكانات الجزائر، وعلى الرغم من إمكانات المغرب، فإن رمال الصحراء تلتهم فرحة العيد حين يأتي، ولا يستطيع حتى الأهل والأقرباء أن يلتقوا عبر الحدود المغلقة، ليقول أحدهم للآخر: كل عام وأنت بخير.

أما إذا كنت لبنانيا، فحدِّث ولا حرج، والحديث يطول. من «البكاء» والجدل حوله، إلى الانفجارات المفاجئة في الأحياء، إلى الجواسيس، إلى قضية شهداء الزور، إلى الاعتداءات الإسرائيلية، إلى سلاح المقاومة الذي يدور الجدل حوله بين الفخر والإدانة.

وأما إذا كنت فلسطينيا، فحدِّث ولا حرج، والحديث يطول. من ثورة انتهت قابعة في حضن الاحتلال، إلى ثورة يمولها خصومها، إلى ثورة بدأت تفتخر ببناء نظام بوليسي برع في مواجهة الفدائيين واعتقالهم والقضاء على نشاطهم.

ثم يأتي العيد إلى لبنان، وإلى فلسطين، وكأنه يوم حسرة لا يوم فرح.

ومن العراق إلى فلسطين، مرورا بالسودان واليمن والمغرب والجزائر ولبنان، تجد الأميركي يقف متربصا عند كل منحنى وعند كل زاوية، تجده يعلن باسم هيلاري كلينتون أنه قائد العالم، أي أنه قائد كل هذه المشكلات، أو العاجز عن حل كل هذه المشكلات، فيصبح بذلك المسؤول الأول عن ضياع فرصة العيد.

أما القائد العربي، فمن حقه أن يحكم بلده هادئا مطمئنا، ولكن هل يستطيع القائد العربي أن يحكم بلده الصغير متجاهلا كل هذا الذي حوله؟ شرط الحكم، وشرط القائد، أن يلقي نظرة على الأفق، وأن يتعامل مع الأفق وما وراء الأفق، لكي يستطيع أن يحكم بلده الصغير، وإلا... وإلا فإن تلك المشكلات البعيدة ستمتد بآثارها إلى بلده.

وكلنا في الانتظار لكي نسمع أمنية غير مستحيلة تقول لنا: كل عام وأنتم بخير.

http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=586346&issueno=11611


الرد على: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - بسام الخوري - 09-16-2010

تقرباً من أميركا: سانا تسقط انتقاد الولايات المتحدة والديمقراطية من خطبة العيد
طباعة أرسل لصديق
مراسل المحليات - كلنا شركاء
16/ 09/ 2010
ألغت وكالة الأنباء السورية سانا، بعض الجمل التي انتقدت الولايات المتحدة الأميركية وانتقدت معاني نشر الديمقراطية، من التقرير الإخباري المواكب لخطبة عيد الفطر في سورية التي ألقاها الشيخ الدكتور حسام الدين الفرفور بحضور السيد الرئيس بشار الأسد.


وكان الشيخ فرفور قال في خطبة العيد: " لقد أصبح العالم الآن يعاني من ويلات ومجازر من جراء هيمنة عالمية وقوى عالمية طائلة تزعم نظاما عالميا جديدا " وهو تشريع للفوضى" ، وقد زعمت امريكا ان لديها نظاما عالميا جديدا فاذا هو انتكاس في عالم الانسانية ورجوع إلى شريعة الغاب"
فيما أسقطت سانا ذكر أمريكا ونشرت التالي:

وقال خطيب العيد إن العالم اليوم يعاني من ظلم وقهر وويلات وحروب ومجازر من جراء هيمنة عالمية وقوى عالمية طاغية تزعم نظاماً عالمياً جديداً .. مؤكداً أن هذا النظام هو في الحقيقة ليس نظاماً ولا عالمياً بل تشريع للفوضى وانتكاسة في عالم الإنسانية وانحدار في عالم الآدمية إلى حمأة الوحشية ورجوع إلى شريعة الغاب .

وفيما خص الديمقراطية قال الشيخ فرفور: " انتم قلتم يا سيادة الرئيس "ان الدعوة للديمقراطية دعوة لنشر الفوضى" فنظرت الى عمق الفكر الذي ترونه ان الارهاب تبرأ منه الرسالات السماوية وعلى راسها الاسلام".
بينما عدّلت سانا في هذه الفقرة ونقلتها على الشكل التالي عن لسان فرفور: " إن الحرب على الارهاب كما قلتم ياسيادة الرئيس هي حرب علينا لصالح الإرهاب .. الذي تبرأت منه كل الرسالات السماوية وعلى رأسها الإسلام"
وبالتالي أسقطت سانا هنا أيضاً ما نسب للرئيس من قول ضد الديمقراطية .
وكانت مدونة سيرياكومنتس للاكاديمي الأميركي جوشوا لانديز قد أشارت إلى ظهور هذا الاختلاف بين النسخة العربية والنسخة الانكليزية من خطبة العيد .
يذكر أخيراً أن النص العربي لخطبة العيد و الذي يحوي انتقاد فرفور لأميركا وللدعوة الديمقراطية لا يزال موجوداً في مدونة لانديز، كما لا يزال موجوداً بحرفيته في تغطية موقع عكس السير بينما قامت سانا بتعديله بالعربية والانكليزية.
نص الخطبة الاصلي كما ورد على موقع عكس السير :

خطيب العيد يستذكر أمجاد دمشق الأموية بالرئيس الأسد خلال أدائه صلاة العيد بجامع بدر في دمشق
" زفوا البشائر جاءنا بشار ، فالعيد طاب وهلت الانوار " ..بهذه الكلمات استقبلت فرقة سليم عبده العقاد الرئيس الاسد خلال دخوله مسجد "بدر" في حي المالكي بدمشق لأداء صلاة العيد ،حيث كان في استقباله عند مدخل الجامع مفتي الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد راتب النابلسي وثلة كبيرة من المسؤولين وعلماء دمشق .
وبعد أن أنشدت فرقة سليم عبده العقاد ورابطة المنشدين بعض الأناشيد والابتهالات الدينية أدى الرئيس الأسد وصحبه صلاة العيد مؤتمين بفضيلة الشيخ حسام الدين الفرفور ثم استمع الرئيس الأسد عقب الصلاة إلى خطبة العيد ألقاها الدكتور الفرفور استمدها من خطابات وكلام ومواقف الرئيس الاسد ملقيا عليها الضوء بمزيد من الشرح ..
وقال خطيب العيد " لقد قرات من مقالاتكم ياسيادة الرئيس وانتم تستقبلون وزاء الخارجية أنكم قلتم " اهلا بكم في عاصمة الامويين" ووقفت عند هذه الكلمة طويلا ، نعم ياسيادة الرئيس لقد كانت دمشق عاصمة العالم والتاريخ والحضارة والانسان والعلم والفكر والاشعاع باختصار كانت مركز الكون ، كان خليفتنا من منبر الجامع الاموري يامر العالم وينهاه فاذا قال خليفة المسلمين لا فان الدنيا كلها تقول لا ..ولكن خليفة المسليمن لايقول لا الا اذا انتهكت حرمات المسلمين ".
وتابع الخطيب " لقد اصبح العالم الان يعاني من ويلات ومجازر من جراء هيمنة عالمية وقوى عالمية طائلة تزعم نظاما عالميا جديدا " وهو تشريع للفوضى" ، وقد زعمت امريكا ان لديها نظاما عالميا جديدا فاذا هو انتكاس في عالم الانسانية ورجوع الى شريعة الغاب يأكل فيه الفقير الضعيف والغني الفقير " ، لقد فقد الانسان في هذا العالم الجديد ابعاده الانسانسة والروحية ،وهذه المعاني الانسانية لاتوجد إلا في إسلامنا ، فعمارة الانسان هي عمارة البنيان" .
وأضاف " من هنا من دمشق خرجت جحافل الدعاة والعلماء ورجال الفكرو الدعوة والارشاد قبل جحافل الفاتحين ..وحينما خرج الفاتحون لم يخرجو للسرقة والنهب وانما خرجو لكسر الحواجز وتحرير الانسان من عبادة الانسان إلى عبادة الله" .
ثم انتقل خطيب العيد للحديث عن معنى اخر من كلمات الرئيس الاسد وقال " انت قلتم ياسيادة الرئيس "ان الدعوة للديمقراطية دعوة لنشر الفوضى" فنظرت الى عمق الفكر الذي ترونه ان الارهاب تبرأ منه الرسالات السماوية وعلى راسها الاسلام الذي هو من اشتقاقه دين للسلم والسلام".
نحن نفخر في سوريا بقيادتكم الحكيمة ، يتابع خطيب العيد الفرفور ، فلقد ارسيتم قواعد هذا البلد ..ومن هنا سيعود القرار الدولي من سيادتكم إن شاء الله ،فنقول للظلم لا وننبه اننا امة أبية تابى الهوان ..نريد سلاما تحفظ فيه الحقوق والكرامة ..إنه سلام مبينى على حق وكرامة او كما قال الرئيس الراحل حافظ الاسد " سلام الشجعان" .
ايها السيد الرئيس المقام لايحتمل الكثير من القول واستمحكم عذار ؟ و أقول " نسأل الله ان يثبت خطاكم وان يبقيكم قدوة لهذه الامة فلقد راينا فيكم قدوة حسنة في اخلاقكم ورجولتكم " لقد لقيت سوريا الحبيبة من قيادتكم في السنوات العشر ماتفخر به على التاريخ ..سوريا الان بلد استقرار وعلم وحضارة .
وختم الفرفور خطبته بالقول "هنا من دمشق كانت اكبر جامعة تخرج العلماء والادباء والشعراء والاطباء والفلكيين ..ونرجو ان تعود هذه المركزية لدمشق بقيادتكم فتعود مشق اكبر مركز علمي للفكر والعلم والدعوة .ووقفتكم البطولية في القضية الفلسطينة خير قدوة لحكام العرب والمسلمين ..الله اكبر الله اكبر الله اكبر .
وبعد انتهائه من الخطبة تم تقديم العباءة للشيخ الفرفور وهو تقليد سنوي يقدم لخطيب صلاة العيد في كل مرة ثم وقف الرئيس الاسد وبجانبه مفتي الجمهورية ووزير الاوقاف لاستقبال المواطنين الذين تهافتوا للسلام على الرئيس الاسد وتهنئته بالعيد.
قسم التحرير ـ عكس السير

نص وكالة الأنباء سانا باللغة الانكليزية:
President al-Assad Performs Eid Al-Fitr Prayers at Badr Mosque
Sep 12, 2010
Damascus, (SANA)_ President Bashar al-Assad performed Eid al-Fitr Prayers on Friday morning at the Damascus-based Badr Mosque.
Senior officials in the party, the state and the National Progressive Front NPF took part with President al-Assad in performing the prayers as well as a number of the People's Assembly members, the Grand Mufti of the Republic and senior officers of the army and police forces with senior scholars and Syrian citizens.
After the prayer, President al-Assad listened to the Eid al-Fitr sermon by Sheikh Husam Eddin Farfour. The sermon talked about the supreme meanings of the Eid as an opportunity for cooperation, amity and rapprochement, noting the pioneer place of the Islamic nation as the carrier of the message of Islam to the world.
Sheikh Farfour said Islam is a human world religion that is not confined to a nation, society or group, but a religion that belongs to the whole world.
''The world nowadays is afflicted by injustice, woes, wars and massacres as a result of the world hegemony and domineering powers claiming that they want to set a new world order,'' he said, describing this new order as a legitimization of chaos and a setback to humanity.
''The war on terrorism, as Your Excellency said, is a war waged on us for the sake of terrorism which is disavowed by all heavenly religions, mainly Islam'' Sheikh Farfour said.
The sermon affirmed that Islam was the first to preach dialogue as a substitute for clash of civilizations.
Sheikh Farfour hailed President al-Assad's wise leadership that laid the foundation of dignity, security and stability in Syria, wishing him success and prosperity.
Later, President al-Assad accepted the felicitations from the worshippers and then left the mosque.
Upon arrival to the Mosque, President al-Assad was welcomed by Minister of Religious Endowments (Awkaf), Syria's Grand Mufti, Assistant Secretary General of the Baath Arab Socialist Party, the BASP Regional Secretary, Deputy Chairman of the Progressive National Front, the People's Assembly Speaker and the Prime Minister.

http://all4syria.info/content/view/32177/96/


RE: الرد على: أهم خطب عيد الفطر 2010 وماتضمنته من رسائل سياسية - The Holy Man - 09-17-2010

اقتباس:" زفوا البشائر جاءنا بشار ، فالعيد طاب وهلت الانوار " ..بهذه الكلمات استقبلت فرقة سليم عبده العقاد الرئيس الاسد خلال دخوله مسجد "بدر" في حي المالكي بدمشق لأداء صلاة العيد ،حيث كان في استقباله عند مدخل الجامع مفتي الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد راتب النابلسي وثلة كبيرة من المسؤولين وعلماء دمشق .

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع...وجب الشكر علينا ما دعا لله داع
أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع...جئت شرفت المدينة مرحبا يا خير داع