حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: ساحات إدارية (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=4) +--- المنتدى: شكــاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=66) +--- الموضوع: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها (/showthread.php?tid=39341) |
خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - إبراهيم - 10-02-2010 الإخوة الزملاء... لاحظت تطاول البعض من السفهاء على السيدة عائشة رضي الله عنها ودون رادع لهم ويتم إيقاف رجل مهذب صاحب علم وقور معتدل تمام الاعتدال مثل صديقي "وحيد عباس". مما لا شك فيه يا سادة أننا نتفق على الأمور الآتية معًا: ١) لا مقدس في الحوار وأن المتحاورين هم القدس الوحيد في الحوار. ٢) شتان بين الحوار الإنساني الصادق والتجريح المتطاول على الرموز الدينية. من شتم أمي شخصيا فلربما ألعنه بأبشع النعوت والألفاظ ولكن ما بالكم بمن يشتم "أم المؤمنين" السيدة عائشة رضي الله عنها؟ بلا شك نتفق معًا أن الشتم ليس حوارًا بالمرة لأن الحوار هو فرصة للتعرف إلى الآخر ومحاولة استكشاف عالمه وتبادل الفائدة والمعرفة على أثر ذلك. بخصوص الزميل "وحيد عباس" فهو إنسان خلوق ومهذب ومعتدل ولا نتوقع منه أن يسمع سباب أم المؤمنين ويقف مكتوف الأيدي. ليس هذا منطقي أو عقلاني بالمرة لأن أمور الإيمان شائكة وفيها العاطفة متصلة اتصال وثيق بكيان المحاور وإنْ كنا نخاطب عقل من نحواره. من المتوقع جدًا أن تثور عاطفته ويثأر لكرامة "أم المؤمنين". لذلك أرجوكم مشكورين رفع الحظر والإيقاف عنه في أقرب فرصة ممكنة. الزميل "حامد علوان" هو من بدأ بالسباب والتطاول على الزميل "وحيد عباس" وأنا واثق مائة بالمائة من حسن أخلاق وأدب ولطف صديقي "وحيد عباس". الأخ وحيد عباس طالب دكتوراة وله أفق علمي أكاديمي واسع وأحسد نفسي على صداقته وأني أعرفه. الرجاء منكم مشكورين إعادة النظر في الأمر ورد الاعتبار حيث وجب ودعم الطموحين أصحاب الرسالات لا المتواقحين المتصابين ممن يتعمدون استفزاز الناس في وجدانهم الديني بشكل قاسي. ليس سرًا أني في يوم من الأيام كنت أتطاول وأستفز المتحاورين من المسلمين وأدركت أني على خطأ تماما وأن هذا ليس حوارًا أو يمت للنهج الإنساني بأي شكل وتوقفت. وغيري ينبغي عليه أن يتوقف مثلما توقفت أنا. هذا أقله يا إخوان. برجاء مشكورين إنصاف الزميل "وحيد عباس" ورفع الإيقاف عنه، ولكم جزيل شكري. RE: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - إبراهيم - 10-02-2010 والإنسان في مسيرة نضج عزيزي.. الحياة بجملتها هي مسيرة ونحن ننضج ونكبر من خلال تجاربنا المخجلة في ماضينا وحاضرنا. الرد على: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - vestibular - 10-02-2010 اهانة المقدسات و التطاول على الناس ليست شطارة الأراذل فقط هم من يعتبرون استخدام الألفاظ الخارجة ظرفا و فهلوة تحياتى RE: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - الحكيم الرائى - 10-02-2010 بالطبع موش هنعمل عقلنا بشخص ما من مئات القرون ونفتعل مشاجرات معاه او معاها,لكن الغريب فى الأمر أن الكتب المقدسة لاتحترم مقدسات أحدوالأخوة أتباع الأديان لايتسامحون مع من ينقد معتقداتهم او رموزهم وبنفس الوقت كتبهم وادابياتهم مليئة بسب والفذف للمخالفين لهم ومعتقداتهم.. لذا لا أجد محل للأعراب لهذا النفاق الأبراهيمى-نسبة للزميل ابراهيم-ولامعنى لترضيه على عائشة من أى باب. RE: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - إبراهيم - 10-02-2010 عزيزي "الحكيم الرائي": نقطتان يجب توضيحهما لك: ١) لا يهمني مضمون "الكتب المقدسة" وموقفها الإنسانوي تجاه "الآخر" ولكن ما يهمني هو التجريح المتعمد لشخص آمن يتعبد إلى الله بطريقته الخاصة به. أنا أعبد عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، هل تملك الحق في أن تتطاول على من أعبد؟ هل تملك الحق في أن تتطاول على ما يمس أعماق وجداني؟ كل البشر في أيديولوجياتهم وميولهم ومشاربهم مذنبون بحق احترام آخرية وغيرية الـ "آخر" وليس تابعي الأديان التنزيلية فحسب.. ولكن أنا لا أتحدث عن الناس في مجموعهم مما يؤدي إلى تمويع القضية وتمويهها ولكني أتحدث عن أمر محدد وهو التطاول دون سبب على مقدسات إنسان ما. الزميل "وحيد عباس" من أنبل الناس الذين عرفتهم وهو حساس ورقيق جدًا ومهذب جدًا. ما المانع أن "أولاد الناس" يتصرفون كـ "أولاد ناس" وبشكل مهذب عوضا أن يسلكوا لا كأولاد وناس وإنما "أولاد...."! ٢) تبسمت عندما قرأت عبارتك تصفني فيها بالنفاق. أنافق من يا عزيزي؟ وما الذي يعود علي من نفاقهم؟ وما الذي أستفيده بصورة شخصية من وراء نفاقهم؟ هناك آدمية يجب أن ينتصر لها الإنسان فوق أي اعتبار وبأي ثمن مهما كلف الثمن. ومن جهة ترضي "الزميل إبراهيم" على عائشة فهو حر. رضي الله عنها وأرضاها. ما المشكلة؟ وسيدنا محمد؟ صلى الله عليه وسلم ألف صلاة. ما المشكلة؟ كل إنسان حر يا عزيزي. لو أننا حرصنا على هذا من البداية لما وجدت بوتقة الاحتقان الديني والتي هي سمة غالبة على الشرق من مشرقه إلى مغاربه. الرد على: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - بهاء - 10-02-2010 انا من رأى , ان الموضوع يتحدف فى ساحة الشكاوى - لان بكده الاجتماعية هتتحول لملجأ يتامى وتلم المواضيع مع بعضها.. وده مش كويس , خوفا ان المواضيع تعمل حاجات قليلة الادب مع بعضها الرد على: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - الحكيم الرائى - 10-02-2010 طبعا أنت حر تترضى على عائشة هى تترضى عليك أنتوا الاتنيين تترضوا على بعض ياداخل بين البصلة وقشرتها ماينبوك الا صنتها.. ده شئ وحتة أحترام مقدسات الأخرين ومراعاة مشاعرهم شئ أخر. أذا كانت هذا الكتب المقدسة التى هى هدى ونور لأتباعها. لاتحترم مقدسات أحدا ولا تعفى مخالفيها من السب باقذع الألفاظ فكيف تطالب اتباعها بأن يكون أكثر سموا من أديانهم؟!!! شئ غير منطقى! انا لا اتوقع يوما ان مسلما يناقش اى دين بلغة محترمة لان دينه وكتبه تسفه معتقدات الأخرين وتصفهم بابشع الالفاظ ونفس الشئ لا اتوقعه من مسيحى الخ الخ يعنى يا ابو خليل الغلطة موش فى الناس. الهباب الأزرق اللى بيلبعوه أهلك انسانيتهم وحولهم للاسف مانراه. طبعا انا موش عارف اذا كان فلان اساء لعائشة ام لا انا ,غالبا سأرفض هذا ليس لانها مقدسات ولكننى أكره الرجالة اللى تقعد تلك فى سيرة النسوان حتى لو ميتة من الف سنة. الرد على: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - إســـلام - 10-02-2010 بالفعل أنت مثال رائع في الأخلاق والفكر الراقي الذي يتمناه أي إنسان، أم المؤمنين " عائشة" لو كانت بيننا لاستطاعت أن توكل مدافعاً عنها إن لم ينزل الوحي على نبينا للدفاع عنها، وأنا معك في إنصافها وإنصاف الزميل " وحيد عباس " في دفاعه عن أم المؤمنين رضي الله عنها وعنه، أمنا عائشة كانت على ذمة "رجل"، هذا الرجل قاد أمة لوحده، فله احترامه إن لم يكن قدسيته ومكانته كنبي من أنبياء الله تعالى، تقبل خالص احترامي وتقديري، RE: الرد على: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - إبراهيم - 10-02-2010 (10-02-2010, 10:22 PM)الحكيم الرائى كتب: انا لا اتوقع يوما ان مسلما يناقش اى دين بلغة محترمة لان دينه وكتبه تسفه معتقدات الأخرين وتصفهم بابشع الالفاظ ونفس الشئ لا اتوقعه من مسيحى الخ الخ عزيزي الحكيم الرائي: يأتي لهذا الموقع مشايخ أزهريين غاية في الأخلاق واللطف وهم أساتذتي وأتعلم منهم وأناقشهم في كل شيء بحرية وأفضالهم معي كثيرة وأكثر من أحصيها ويأتمنوني على أسرارهم... ماذا تريد أن أقول لك أكثر من ذلك؟ المشكلة أنهم لا يشاركون في جدالات من أي نوع هنا ولكنه أحيانا يشاركون في ساحة "قرأت لك". هم ليسوا مسلمين فقط يا عزيزي الحكيم ولكنهم شيوخ مساجد بالفعل!! ومستعد أن أعرفك بهم وهذا شرف كبير. أؤكد لك أنهم يناقشون باحترام أنا لم أبلغ نصفه بعد. الناس تأخذ من الدين يا أخي الحكيم ما يرشدها ويوجهها ولا تفكر بالإقصاء عامة. أنت مسلم وأهالينا مسلمين وغيرهم وغيرهم.. هل هؤلاء كل هدفهم إقصاء الناس وتجريحههم؟ بالطبع أنا وأنت موقنان أن الناس تريد من الدين فقط طمأنينة القلب وراحته. أنت وجدت راحة القلب عند بودا العظيم والذي كلما مررت به وسالني ابني نسيم عنه قلت له هذا هو بودا العظيم وليتني ولدت مفطورًا على ملته يا نسيم!! وغيرنا يعرف "المطلق" بطريقة أخرى كما تعرف. ... ليس ذنب صديقي "وحيد عباس" أنه جاء إلى الموقع هنا طالبًا العلم والكتب حتى يأتي سفهاء القوم وينتقصون من كرامته أعزك الله وإياه. أشكر لك تفهمك. أخي الحبيب "إسلام": الحق أحق بأن يُتبع ويُدافع عنه، والضمير الإنساني يأبى إلا أن يقف في صف "الحق" ومع "أصحاب الحق" ممن لهم "حق". شكرًا على تشجيعك ولا تنس أخوك الغلبان إبراهيم من الدعاء كلما استطعت. ودم لمحبك. ممنون جدًا لك. RE: خطاب مفتوح إلى إدارة نادي الفكر.. والسيدة عائشة رضي الله عنها - الحكيم الرائى - 10-02-2010 يا ابراهيم ياحبيب قلبى الكتب المقدسة كلها مليانة سب وشتيمة من الدرجة الأولى-من هنا -لا استغرب ابدا تبادل السب والشتيمة بين اتباع الأديان والطوائف المختلفة,بالواقع هم لايفعلون شيئا خارجا عن دينهم فالقران عرض مثلا بزوجة ابى لهب ووصف المخالفين له بالنفاق الكفر الغباء حمير قرود خنازير الخ الخ ستجد متماثلات لهذا فى الكتاب المقدس. بالنسبة لى فى البداية كنت امسك نفسى عن النزول لهذا المستوى والترفع عن السب واللعن فوجدت أن أتباع الديانات الابراهيمية السفالة وقلة الأدب والفجر فى الخصومة شئ عادى زى شربت المية عندهم واذا تجنبت سبباهم ظنوا هذا ضعفا وانهم انتصروا عليك فقررت اقلب على الوش الوحش واللى يقل أدبه بأوسخ جزمة!للاسف الشديد لا تستطيع ان تسكت لهم والا ياكلوك فعلاج هذا الهوس الدينى الغير مبنى على -عقل- أو رشد الا بالعصى الغليظة هنعمل أيه هم موش بيفهموا الا كدة للاسف الشديد جدا! أنت امام ايدلوجيات استلابية بلطجية تعتمد القسوة والتحقير والبلطجة فى مواجهة المخالف ما استطعوا الى ذلك سبيلا ,وان لم يستطبعوا وكانوا فى مركز ضعف مارسوا التقية والمسكنة ودورا اسطوانات ديينا دين تسامح ودين محبة الخ الخ بالواقع لا محبة ولاتسامح فى هذه العقائد الفاشستية المدمرة لروح الأنسان. المهم يابو خليل معنديش مشكلة ولا دخل لى بمن تترضى عليه او تصلى علية او هويصلى عليك فتلك حقوقك الطبيعية,فقط توقفت امام فلم أحترام المقدسات اللى موش داخل بذمتى بون بينى. |