حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
سؤال فلسفي ديني خطير - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: سؤال فلسفي ديني خطير (/showthread.php?tid=39416) |
سؤال فلسفي ديني خطير - مؤمن مصلح - 10-06-2010 سلامات لن أعلق على هذا السؤال ملتزما الحيادية ولكن أترك المجال مفتوحا كي يكتب من يشاء من الزملاء ما يخطر على بالهم من مشاركات مفيدة ، وهذا السؤال ظاهره فقط بسيط وهو مقتبس من زميل وليس من إختراعي الزميل اللاديني أيضا تخيل أنه يوجد إله ثم حاول الإجابة عن هذا السؤال إقتباس : 10- {74} فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا ؟ ما الفرق بين أن يأمر الله الخضر بقتل غلام وبين أن يميته الله بالطاعون ؟؟؟ RE: سؤال فلسفي ديني خطير - vestibular - 10-06-2010 اعتقد انه لا فرق كبير فتعددت الاسباب و الموت واحد هذه الاية توقفت عندها كثيرا فالأيات لم توضح كيف قتله العبد الصالح هذه مسألة تتعلق بحكمة الله و طريقته فى ادارة شئون خلقه RE: سؤال فلسفي ديني خطير - المــهدي - 10-06-2010 (10-06-2010, 02:16 PM)مؤمن مصلح كتب: سلامات الطاعون يميت الصالحين الذين لم يكونوا يوما عاصين لله ليستحقون القتل ويميت العاصين اما في حال الخضر فلا يحق له القتل الا بجريرة وهي امر من عند الله وان هناك حكمة قد تخفى حتى عن انبياء الله وهذا ظاهر في القصة بوضوح " وما فعلته عن امري " الرد على: سؤال فلسفي ديني خطير - ابو القيرواني - 10-07-2010 ارى ان في هذه الاية عدة معاني منها ان الانسان عسى ان يكره شيئا وهو خير له فما ادراك ان ابن مات في سن صغيرة انه لو كبر لارهقك طغيانا وكفرا وامر الله تعالى الخضر بقتل الغلام اواماتته بالطاعون فيه اختلاف لاننا بقصة الخضر يمكن ان نستدل على العقوبة الجزائية التي يستحقها من ارهق والداه المومنين طغيانا وكفرا حين بلوغه سن التكليف فبالطاعون او بيد الخضر يتحققق الغرض الاول وبالطاعون لا يتح الغرض الثاني والله اعلم الرد على: سؤال فلسفي ديني خطير - صصصصصصصص - 10-08-2010 (فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا )74 الكهف هذه الآية تعني أن الله يأخذ كل إنسان كافر و عاص و لكن كل واحد يأخذه بالطريقة التي يريدها . و أيضاً تعنى أن للرحمة الإلهيه وجوه مختلفة تخفى على البشر فالطفل الذي قُتل سيدخل الجنة لأنه غير مكلف و الوالدين للطفل أكرمهم الله بقتل هذا الطفل الذي كان سيرهقهم طغياناً و كفرا . أيضاً تعني الآية أن أولاد الكافرين سيكونون نقمة على آبائهم الكفرة ، و أن أولاد الصالحين سيكونون أكبر نعمة على آبائهم . أيضاً تعني الآية أن كل شيء بأمر الله . أيضاً تعني الآية أن هناك بشر لا يعلمهم إلا الله يفعلون ما يأمرهم الله به . و تنبه الآية أن على الإنسان عدم التكبر و التعجرف بأنه يعلم كل شيء وهو في الحقيقة لا يعلم شيء. و تعني هذه الآية أن كل شيء يحدث في هذه الدنيا ليس بعشوائي بل بإحكام تام . و تعني هذه الآية أن عملية القصاص تستلزم قتل من يقتل شخص بريء . و الله أعلم ما تعني هذه الآية . الرد على: سؤال فلسفي ديني خطير - بندول اكسترا - 10-10-2010 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي أين أمر الله في قتل الغلام في هذه الآية؟ الرد على: سؤال فلسفي ديني خطير - مؤمن مصلح - 10-10-2010 إذا لم يكن القائل الله الإسلامي فمجرد ذكر القصة في القرأن لا يجوز ، أي أن هذا القرأن مزيج من الخطأ والصح أي أنه كتاب ضلالة غايته الضلالة وكذبا يهدي للهدى |