حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
المستحيل والله المطلق القدرة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: المستحيل والله المطلق القدرة (/showthread.php?tid=39926) الصفحات:
1
2
|
المستحيل والله المطلق القدرة - مؤمن مصلح - 10-30-2010 سلامات عزيزي القاريء الغير مسلوب عقله تفكر من فضلك بهذا الكلام المتعلق بمفهوم الإله بشكل عام والله الإسلامي بشكل خاص الإله الكامل القادر على كل شيء ( وكلمة شيء هنا تشمل المستحيل ) هو إله من غير الممكن أن يكون موجود وهو وهم في العقول لا يمكن أن يوجد مثل ذلك الإله وأما إذا قلت لي ، كلمة شيء لا تشمل هنا المستحيل ، فعندها هذا الإله لم يعد ذلك الإله المتصور في عقول معظم المسلمين لأنه يوجد الكثير من المستحيل بالنسبة له مثل أن يستنسخ نفسه وهكذا الخالق ممكن الوجود أما الإله المطلق القدرة الكامل فهو من غير الممكن أن يكون موجودا هل الدليل مطلوب على أن الخالق واحد أحد أقول نعم في الحوار العقلي المنطقي الحقاني ،الدليل أو الأدلة والبراهين مطلوبة على أن الخالق واحد أحد لأن الخالقين وليس الألهة الخالقين يستطيعون التعايش والإجماع إذا كان الله الإسلامي الوهمي واحد أحد لماذا يحكم هو وشيطانه الأرض شيطانه الذي أصبح الإله الأخر الأقوى منه كنتيجة متى سوف يثبت فعليا وتطبيقيا أنه فعلا واحد أحد ، ألاف السنين مضت ، الدليل ؟؟؟ مثلا معركة بلاط الشهداء وعبد الرحمن الغافقي ، ومعركة كربلاء ، وهزيمة علي بن أبي طالب كنتيجة أمام معاوية التي أعطت تعدد المذاهب و سلطة الفقهاء والفتاوي وظهور ما يسمى بالسنة النبوية المحمدية ووراثة الخلافة عندماتقول الله الإسلامي غير مخلوق تدخل بمطب السببية ثم لكي تهرب من هذا المطب قد تقول بمعنى أن يكون الإله مخلوقا غير ممكن ومثل هذه الأجوية تلك الأجوبة التي لا تقنع العقلاني المنطقي المعارض لدين الإسلامي كلمة خلق هي كلمة مقدسة والحقيقة هي كلمة معادلة لكلمة صنع لا أكثر فماهو الفرق أن أقول لك صُنع الإنسان من طين أو خُلق الإنسان من طين لا فرق مجرد كلمة مقدسة فقط وأقدم لك مساعدة من باب الحوار الأخوي خطأ شائع منتشر عند مئات الملايين من المسلمين ليس موجودا في القرأن بمعنى أن الله ليس مخلوق ولكن الموجود بمعنى أنه لم يولد يعني ليس له أب وأم عمليات التضخيم لله الإسلامي من أتباع محمد إستمرت بعد محمد وذلك لكي يكون لله الإسلامي أشد حضورا واكثر سطوة وسلطة وتأثير من بقية الألهة على الأرض المهم إذا ليس له أب وأم فقد يكون وجد بطرق أخرى من الغيبيات ، المهم أنه قد يكون مخلوق السؤال هنا من خلق الخالق يوجد له أجوبة أكثر عقلانية ومنطقية فقد لايكون هناك شيء اسمه أول خالق أو الأزلي وإنما عمليات تراكمية مثلا نتيجة وجود خالق للإ نسان ظهر الإنسان كنتيجة لعملية خلق تراكمية وقد يتفوق هذا الإنسان على خالقه في بعض الأمور مثلا الإنسان أسرع تغيرا نحو الأفضل من الناحية الأخلاقية أي أفضل أخلاقا لأنه أضعف جسديا ويخشى الروادع ويتعرض لضغوط أكثر وهكذا هل الدليل مطلوب على أن الخالق واحد أحد أقول نعم في الحوار العقلي المنطقي الحقاني ،الدليل أو الأدلة والبراهين مطلوبة على أن الخالق واحد أحد لأنه الخالقين وليس الألهة الخالقين يستطيعون التعايش والإجماع أما الألهة المطلقة الكاملة القادرة على كل شيء فهم لا يستطيعون التعايش والإجماع لأنهم غير ممكني الوجود الإله الكامل القادر على كل شيء ( وكلمة شيء هنا تشمل المستحيل ) هو إله من غير الممكن أن يكون موجود وهو وهم في العقول لا يمكن أن يوجد مثل ذلك الإله وأما إذا قلت لي ، كلمة شيء لا تشمل هنا المستحيل ، فعندها هذا الإله لم يعد ذلك الإله المتصور في عقول معظم المسلمين لأنه يوجد الكثير من المستحيل بالنسبة له مثل أن يستنسخ نفسه وهكذا أي أنه الأفضل أن يسمى خالق أو توضيح أصح لكلمة الإله ، والأفضل الإبتعاد عن الغش والنصب والتلاعب بالألفاظ التي تنطلي على البسطاء ولكن قد لا تنطلي على المتعمقين في هذه الأمور RE: المستحيل والله المطلق القدرة - مؤمن مصلح - 10-30-2010 هل يوجد خالق ؟؟؟ من مداخلة مع بعض التعديل عزيزي اللعبة كبيرة جدا جدا جدا لا حظ ماحدث لمنتدى طبيعي والملحدين العرب والمستقلة والعقلانيين وتزامن ذلك مع توقف بعض القنوات الدينية الفضائية هل هذه صدفة؟؟؟ كتبت سابقا عشرات الأدلة الإحتمالية على وجود خالق أو وجود جهة خفية من عالم أخر من الأدلة المحتملة على وجود خالق أو قوة خفية من عالم أخر جزء من مداخلة للزميل الفكر الحر هل يوجد سود في امريكا الجنوبية وأسيا ,عند خط الإستواء ! ؟؟؟ , أم قارة ادم الأسود هي أفريقيا ! ؟؟؟ من مداخلة لي مع بعض التعديل لماذا أوربا شعوبها بشكل عام بيضاء اللون وأفريقيا عدا شمال أفريقيا شعوبها بشكل عام سوداء اللون وكلما صعدت شمالا في أوربا كلما كان اللون أكثر بياضا يوجد ملونات وراثية تجعل الإنسان أبيض أو أسود ولكن لماذا الأسود في أفريقيا والأبيض في أوربا وكأن للشمس علاقة ولوكان للشمس علاقة لماذا العبيد الذين جاؤوا شمال أميريكا منذ أكثر من قرن بقيوا سود الشكل إذا لم يختلطوا هل هي صدفة؟؟؟ ما رأيك هل للشمس علاقة أم لا ؟؟؟ وهل للشمس علاقة بالشكل أيضا وأقصد الشعر السبل ربما أشقر والأنف الأوربي والعيون الخضراء أوالزرقاء وهكذا ؟؟؟ أم أن هناك من تعمد فعل ذلك؟؟؟ زمن دخول الإسبان أغلب الشعوب لم تكن سوداء في أميركا اللاتينية كما هو الحال في أفريقيا بل هم مشابهين لشعب الأسكيموا الذي يعيش بين الثلوج وكأنه يوجد تعمد أن يكون معظم شعوب أفريقيا عدا الشمال الأفريقي تحديدا أسود اللون ومعظم شعب أوربا أبيض اللون ومن يفكر يظن الشمس هي السبب ولكن السبب الحقيقي على مايبدوا أن الجهة العاقلة تعطي تنبيها على وجودها بهذه الطرق التفكرية على فكرة هذا إحتمال ربما قد يكون سببا ولا أجزم دفع الجهة الخفية السافلة للتخلص من الهنود أوللتخلص من هذه الشبهة من يقرأ التاريخ يقرأ السهولة العجيبة جدا التي تم بها التخلص من إمبراطوريات أميركا اللاتينية غريب حقا RE: المستحيل والله المطلق القدرة - ابو القيرواني - 10-31-2010 اقتباس:الإله الكامل القادر على كل شيء ( وكلمة شيء هنا تشمل المستحيللو دقت في ما تقول لتبين لك انك متهافت ما معنى المستحيل المستحيل هو ما لا يمكن فعله وهو وارد عقلا والمستحيل ايضا ما لا يمكن فعله وهو غير وارد عقلا مثال الدائرة التي هي في نفس الموت مربع فهذا مستحيل عقلي لان الدائرة ليست مربع فان اصبحت مربع لم تعد دائرة وان اصبحت دائرة لم تعد مربع ببساطة لان تعريف الدائرة مختلف عن تعريف المربع فلا يوصف بالعجز من لا يستطيع ان يصنع دائرة في شكل مربع ولكن يوصف بالسخف من يطلب هذا الطلب وكذلك ان يستنسخ نفسه يدل على عدم التفكير العميق فالاستنساخ يتم عبر وضع خلية حية في بييضة منزوعة النواة فتعمل الشفرة الوراثية على تصنيع انسان له نفس خصائص صاحب الخلية المزروعة تاخذ الذرات من الطبيعة فتصنع منها انسان جديدا ولكن مع الله تعالى هذا مستحيل عقلي لان الله تعالى ذاته غير مخلوقة فمن اين سيتم تكوين ذات اخرى ازلية غير مخلوقة واجبة الوجود الانسان مخلو قمن عناصر الطبيعة المخلوقة فاستنساخه مقبول عقليا اما اذت الله تعالى فهي ازلية واجبة الوجود غير مخلوقة فالحديث عن الاستنساخ يعتبر تهافتا عقليا لان الاستنساخ بالنسبة للاله يعني وجود ذات غير ازلية مخلوقة مما ينافي تعريف الاستنساخ اصلا فاعلم انك لا تصل الى معشار عقل فلاسفة الاسلام مثل الغزالي و ابن تيمية فاقراء ردودهم المفحمة قبل ان تنشر هذه التناقضات العقلية اقتباس:اذا كان الله ... واحد أحد لماذا يحكم هو وشيطانه الأرض اراك بعيد عن الصواب الله تعالى خلق الشيطان وخلق له كل القدرات التي يمتلكها الشيطان والكل ساجد لله طوعا او كرها الكافر ساجد لله كرها لان الله تعالى علم كفره وخلق له ما يحقق به كفره ليجلي معه صفة العذاب فالكفار خاضعون لمشيئة الله تعالى كرها فالله لا يظلم خلقهم و اعطاهم المشيئة وعلم بعلمه الازلي ما سيفعلون وشاء سبحانه ان يحقق هؤلاء مشيئتهم فيكون تعذيبهم عدلا اقتباس:مثلا معركة بلاط الشهداء وعبد الرحمن الغافقي ، ومعركة كربلاء ، وهزيمة علي بن أبي طالب كنتيجة أمام معاوية التي أعطت تعدد المذاهب و سلطة الفقهاء والفتاوي وظهور ما يسمى بالسنة النبوية المحمدية ووراثة الخلافة معركة بلاط الشهداء اهتم فيها المسلمون بالغنائم وتفرقوا معركة كربلاء و استشهاد الامام الحسين عليه السلام لان الامة وصلت الى درجة ادنى من ان تنال شرف ان يحكمها الحسين عليه السلام وعلي بن ابي طالب كرم الله وجهه لم يهزم ولكنه قتل و مات شهيدا فسنن الله تعالى لا تتغير لم تعد الامة في عهد علي والحسين عليه السلام تستحق ان يحكمها اناس من هذه الدرجة من الرفعة والسمو اقتباس:السؤال هنا من خلق الخالق يوجد له أجوبة أكثر عقلانية ومنطقية فقد لايكون هناك شيء اسمه أول خالق أو الأزلي وإنما عمليات تراكمية مثلا نتيجة وجود خالق للإ نسان ظهر الإنسان كنتيجة لعملية خلق تراكمية وقد يتفوق هذا الإنسان على خالقه في بعض الأمور مثلا الإنسان أسرع تغيرا نحو الأفضل من الناحية الأخلاقية أي أفضل أخلاقا لأنه أضعف جسديا ويخشى الروادع ويتعرض لضغوط أكثر وهكذا الله تعالى لم يخلقه احد وانت بدخولك في اشياء غيبية تبين انك غير عقلاني فالعقل الذي يحترم نفسه لا يدخل في اشياء غيبية لان العقل الذي يحترم نفسه يجب ان ينطلق من اسس و يستخرج منها اسسا اخرى عبر عملية التفكير فدخولك في الغيب بدون اي اساس يدل انك بعيد كل البعد عن العقلانية السبيل الوحيد للحدثي عن الغيب هو الوحي اما العقل فيجب ان يهتم بما يمكنه ادراكه ونحن بتدربنا في هذا الكون تبين لنا انه حادث فاستنتجنا ان له محدث من هذا الصانع ما هو لماذا خلق هذا لا سبيل للعقل ان يدركه بذاته لذلك ارسل الله الرسل و انزل الكتب اقتباس:هل الدليل مطلوب على أن الخالق واحد أحديكفي ان تعرف وحدة الشفرة الوراثية لتعرف ان الخالق واحد وان قوانين الفيزياء هي نفسها في كل الكون لتعرف ان الخالق واحد الرد على: المستحيل والله المطلق القدرة - مؤمن مصلح - 10-31-2010 أبو القيرواني شخصنتك لي دلالة على أنك تخلع سروالك بهدوء لماذا عندما يهزم بعض المسلمون يكون التبرير في معركة أحد أو بلاط الشهداء ويمكن في غير معارك التبرير الغنائم ألهذا الحد يحب بعض المسلمون الدنيا والغنائم ههه لن أضيع وقتي بالرد على مداخلة معظمها تخبيص وتعفيس RE: المستحيل والله المطلق القدرة - ابو القيرواني - 10-31-2010 اقتباس:شخصنتك لي دلالة على أنك تخلع سروالك بهدوءيا زميلي عيب استعمال مثل هذه الالفاظ اي شخصنة الست كاتب هذا المقال هل تحدثن عن شيء لا علاقة له بالمقال انا لم اتحدث عن سروالك و لا عن قميصك ولا عن قصة شعرك او صلعتك انا تحدثت عن من يطلب دائرة في شكل مربع ووصفته بالسخف وانا قرات من مقالاتك وقرات الغزالي وابن تيمية فاستنجت انك لا تصل الى معشار عقولهم فكل الحديث عن اراء وليس عن سروال او صلعة اقتباس:لماذا عندما يهزم بعض المسلمون يكون التبرير في معركة أحد أو بلاط الشهداء ويمكن في غير معارك التبرير الغنائم ألهذا الحد يحب بعض المسلمون الدنيا والغنائم ههه ببساطة شديدة خلق الله تعالى اسباب للنصر واسباب للهزيمة فمن اخذ باسباب النصر انتصر هذا ان لم توجد نصرة من الله تعالى اما ان وجدت نصرة فان هذه السنن تعوضها سنن اخرى فالتوكل و اعداد المستطاع و طاعة الله تعالى تكون سببا في النصر وان لم ياخذوا بهذه الاسباب عادوا للسنن الاخرى ففي احد تم عصيان الرسول عليه الصلاة والسلام فلو انتصر المسلمون لهان امر طاعة الرسول في القلوب وفي معركة بلاط الشهداء تكررت نفس الاسباب ولن تجد لسنة الله تبديلا ومن ادلة الاجحاف انك تتحدث عن معركة وتنسى المعرك الاخرى مثل بدر وحنين و القادسية واليرموك اقتباس:لن أضيع وقتي بالرد على مداخلة معظمها تخبيص وتعفيس حتى التخبيص يمكن اثبات كونه تخبيصا عبر تحليله و اثبات انه يحتوي على متناقضات كما فعلت انا الرد على: المستحيل والله المطلق القدرة - مؤمن مصلح - 10-31-2010 فالتوكل و اعداد المستطاع و طاعة الله تعالى تكون سببا في النصر هل أميركا تفعل ذلك الأن وماهي الأسباب الأخرة لنصر أميركا أم هي تبريرات لا تنتهي ولماذا لم يأخذ الحسين بأسباب النصر و الخليفة علي هزم عمليا برفع المصاحف لأن الخوارج إنشقوا عنه نتيجة ذلك وضعفت قوته نتيجة ذلك أنا أكتب عن بعض المعارك التي غيرت وجه التاريخ وأما معركة أحد فمشكلتها أن الملائكة والله الإسلامي لم يرموا بها كما رموا بمعركة بدر RE: المستحيل والله المطلق القدرة - ابو القيرواني - 10-31-2010 اقتباس:هل أميركا تفعل ذلك الأن وماهي الأسباب الأخرة لنصر أميركا أم هي تبريرات لا تنتهي يبدو انك لم تقرا ما قلت جيدا خلق الله تعالى اسباب للنصر واسباب للهزيمة فمن اخذ باسباب النصر انتصر هذا ان لم توجد نصرة من الله تعالى اما ان وجدت نصرة فان هذه السنن تعوضها سنن اخرى ببساطة خلق الله قوانين في الكون من اخذ بها حصد نتائجها ومن تركها لم يحصد نتائجها ولكن الله تعالى ينصر عباده المتوكلين عليه المطيعين له الاخذين بما استطاعوا من الاسباب كما قال عمر بن الخطاب أوصيك ومن معك من الأجناد بتقوى الله فإنما تنصرون بطاعتكم لله ومعصية عدوكم له .. فإن كنتم في المعصية سواء فاقوكم في العدة والعتاد فهزموكم اقتباس:ولماذا لم يأخذ الحسين بأسباب النصر و الخليفة علي هزم عمليا برفع المصاحف لأن الخوارج إنشقوا عنه نتيجة ذلك وضعفت قوته نتيجة ذلك الحسين عليه السلام والامام علي كما قلنا هما رمز للارقى درجات الحاكم الصالح وهذه نعمة من الله تعالى لا ينالها الا قوم يستحقونها فالله تعالى اعطى للناس الخيار واختار اهل الكوفة الخذلان واختار الخوارج الفتنة وعلي كرم الله وجهه لم يهزم اقتباس:نا أكتب عن المعارك التي غيرت وجه التاريخوهل معركة القادسية لم تغير وجه التاريخ ومعركة اليرموك اقتباس:وأما معركة أحد فمشكلتها أن الملائكة والله الإسلامي لم يرموا بها كما رموا ببدراذا تريد من الله تعالى ان ينصر قوما لم يلتزموا باوامر الرسول عليه الصلاة والسلام بعبارة اخرى تريد من الله تعالى ان لا يعطي اهمية لاوامر رسوله يا استاذ شغل عقلك ارجو منك ان تاخذ وقتك في التحليل قبل الكتابة فليس المهم ان يشتغل العقل ولكن المهم ان يشتغل بطريقة صحيحة فجسم الانسان يشتغل فيحول الطعام الى طاقة ولحم وجسم الانسان ايضا يشتغل فيحول الطعام الى فضلات ومن الناس من يشتغل عقله فيستخرج من معلومات بديهية معلومات جديدة تتصف بالبداهة ومنهم من يشتغل عقله فيحول المعلومات الى ضراط عقلي الرد على: المستحيل والله المطلق القدرة - مؤمن مصلح - 10-31-2010 فقط أجيب عن معركة أحد الباقي ضياع للوقت ولماذا لم يخبر الله الإسلامي رسوله بأن بعض قومه سطحيين الإيمان أو منافقين محبين للدنيا والغنائم ، لماذا ورطه بهذه الحرب أنا ربما أ تفهم السبب ولكني أحاورك إفتراضيا بمنطق شخص لا يعترف على محمد وقرأنه أبو القيرواني لثاني مرة ألمح لك أنت محاور جيد نسبيا للمسلمين ولكنك تدافع عن الباطل ولهذا تتخبط بالحوار والجهة السافلة تمنعك من الرؤية فمن كل مداخلتك هذه يمكن الرد فقط على معركة أحد وقبلها أنت كتبت مداخلة طويلة و رددت أنا على الجزءالذي يستحق الرد عليه فقط RE: المستحيل والله المطلق القدرة - ابو القيرواني - 10-31-2010 اقتباس:ولماذا لم يخبر الله الإسلامي رسوله بأن بعض قومه سطحيين الإيمان أو منافقين محبين للدنيا والغنائم ، لماذا ورطه بهذه الحرب ولماذا لم ينزل عليه الملائكة ولماذا لم يجعله يرقى في السماء ولماذا لم يفجر له نهرا في وسط الجزيرة ولماذا تركه جائعا يضع الصخر على بطنه من الجوع ببساطة يا زميلي لان الامر كله يعود الى صفات الله الازلية التي لا تتغير وهي واجبة الوجود فالله تعالى يحب الصابرين والصبر يتطلب وجود مكروه يصبر عليه الانسان والله تعالى ترك النبي عليه الصلاة والسلام يخوض هذه الحرب و يتعرض لما تعرض اليه من ضرب و تهشيم لرباعيته الشريفه ليبتلي صبره عليه الصلاة والسلام فما كان منه الا ان اثنى على ربه عز وجل بعد الحرب والحرب لم يخترها هو بل ان المشركين هم من جاؤوه وقد اراه قبل الحرب رؤيا رأيت في سيفي ذي الفقار فلا فأولته فلا يكون فيكم ورأيت أني مردف كبشا فأولته كبش الكتيبة ورأيت أني في درع حصينة فأولتها المدينة ورأيت بقرا تذبح فبقر والله خير ، فبقر والله خير" فكان الذي قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقتل عمه حمزة بن عبد المطلب والبقر التي تذبح هو ما حصل في المسلمين من القتل يوم أحد فببساطة شديدة ايها الزميل المحب لتشغيل العقل ان الله تعالى خلق الكون لتتجلى صفاته وليس لتتجلى صفاتي او صفاتك من عجلة وحب للراحة ... الرد على: المستحيل والله المطلق القدرة - مؤمن مصلح - 10-31-2010 أبو القيرواني فكرة البلاء والإختبار هي فكرة خاطئة وهي كإستنتاج من القرأن فكرة مفروضة غصبا وهي الخيار بين شرين وهي تبرير لأعمال شريرة فكرة خاطئة لأنه إذا كان يوجد عندك يقين ولم تنفذ يعني ستعاقب أي عمليا أنت مجبر إذا أنت لست مخير ولست مختبر وإذا لا يوجد عندك يقين ولم تنفذ فأنت ضحية فلايجب حقا وعدلا ومنطقا وعقلا أن تظلم بعد الموت وإذا تراوح الأمر بين اليقين وعدمه صارت شوربة مزاجية |