حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57)
+--- الموضوع: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! (/showthread.php?tid=40102)



بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - إســـلام - 11-07-2010

خلق الله تعالى "آدم" من تراب الأرض وجعل منه سلالة بني آدم إلى يوم الدين،

ومن بني آدم أنبياء الله ورسله وهم من سائر الناس بشر أمثالنا لهم شهوات وغرائز،
لكنهم تميزوا بالرسالة والاصطفاء بمعرفة وحي الله تعالى لهم،
فكيف نجزم أن " س " من البشر معصوم ولا يأتيه الخطأ من بين يديه ولا من خلفه ولا من فوقه ولا من تحته؟؟؟
( كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون )

يقول الله سبحانه وتعالى:
" ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين "
أين ما يدل على عصمة الأنبياء أو بنيهم أو أحفاد بناتهم من القرآن الكريم؟؟؟



RE: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - هاله - 11-07-2010

هذا الموضوع مكانه في الساحة الدينية يا زميلي

فلو سمحت تروح و تضعه هناك حتى لا ننحول و نحن نبحث عنه لكتابة رد أو لننهل من بحر ثرائه الفكري.



RE: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - الحكيم الرائى - 11-07-2010

هو عندهم حاجة غير نفس القصص :
عصمة الانبياء حكم التبول واقفا حكم التبرز قاعدا هل يحل غشيان الزوجة أثناء الطمث ماحكم اتيان الزوجة بالدبر هل الشيطان ذكر ام أنثى حكم الزواج من الجان ماحكم الاولاد الذين يولدون من زواج أنسى بجنية هل هم ولاد جنية ام ولاد الحرام,هل يحل أكل طعام الروافض ,ماحكم الامة المسلمة ان حملت من سيدها ,ماحكم من طلقت وبعد اربع سنوات من زواجها الجديد اكتشفت انها حبلى من طليقها الاول!
ربنا يشفى


RE: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - إســـلام - 11-07-2010

هالة:
اقتباس:هذا الموضوع مكانه في الساحة الدينية يا زميلي
فلو سمحت تروح و تضعه هناك حتى لا ننحول و نحن نبحث عنه لكتابة رد أو لننهل من بحر ثرائه الفكري.
حاضر،
ما رأيك بالاستفسار عن قناة xxl الموضوع في عقرساحتكم الفكرية؟؟؟ أليس مكانها ساحة الثقافة الجسمية؟
موضوعنا هو عن المساواة ويندرج تحت تصنيف الفكرالحر على اعتبار أن البشر الرسل والمرسل إليهم سواء في كل النواحي الفكرية والاجتماعية والسياسية،
الفارق هو في معرفة الرسل للمرسل وقربهم منه،
الحكيم الرائي:
اقتباس:ربنا يشفى
دعوة شريف 87 ستصل ستصل،
آمــين



الرد على: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - الفكر الحر - 11-07-2010

( وعصى ادم ربه فغوى )
(لا تحرك به لسانك لتعجل به إن علينا جمعه وقرآنه فإذا قرأناه فاتبع قرآنه )( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه )( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
( وإنه لذكر لك ولقومك وسوف تسألون )
( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه )
( وألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب يا موسى لا تخف إني لا يخاف لدي المرسلون (10) إلا من ظلم ثم بدل حسنا بعد سوء فإني غفور رحيم )
{ وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إمامًا قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين }
( نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين )
( فلما جن عليه الليل رأى كوكبا قال هـذا ربي فلما أفل قال لا أحب الآفلين (76) فلما رأى القمر بازغا قال هـذا ربي فلما أفل قال لئن لم يهدني ربي لأكونن من القوم الضالين (77) فلما رأى الشمس بازغة قال هـذا ربي هـذا أكبر فلما أفلت قال يا قوم إني بريء مما تشركون )
( ألم يجدك يتيما فآوى (6) ووجدك ضالا فهدى (7) ووجدك عائلا فأغنى )
( فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرؤون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين (94) ولا تكونن من الذين كذبوا بآيات الله فتكون من الخاسرين )
( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته )
( وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين )
( يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك والله غفور رحيم )
( يا ايها الذين امنوا لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين )
( ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون )
( اذ تلقونه بالسنتكم وتقولون بافواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم )
( وذا النون اذ ذهب مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين )
( والقى الالواح واخذ براس اخيه يجره اليه )
( قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين، قال رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين )
( والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين )
( وقتلت نفسا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا )
( فاصبر لحكم ربك ولا تكن كصاحب الحوت إذ نادى وهو مكظوم )( فالتقمه الحوت وهو مليم )
( إذ عرض عليه بالعشى الصافنات الجياد*فقال إنى احببت حب الخير عن ذكر ربى حتى توارت بالحجاب )
( وما كنت ترجو أن يلقى إليك الكتاب إلا رحمة من ربك فلا تكونن ظهيرا للكافرين )
( قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء )
( وما انسانيه الا الشيطان ان اذكره)(فنسوا حظا مما ذكروا به)
( ولقد همت به وهم بها) ( وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين (33) فاستجاب له ربه فصرف عنه كيدهن إنه هو السميع العليم )
( الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه )

فهم يبادرون إلى التوبة، ثم تكون حالهم بعد التوبة احسن، ولعل الله -جل وعلا- جعل ذلك لئلا يتوهم الناس في هؤلاء الأنبياء أنهم يماثلون الله -جل وعلا-؛ لإن الله -جل وعلا- هو الوحيد المتصف بالكمال دون غيره . فهي من علامات التفرد للإله فقط .
فلو أن الأنبياء لم يقع منهم ذنب مطلقا ربما توهم أتباعهم فيهم الألوهية من دون الله , والحقيقة أن المتفرد بذلك هو الله -جل وعلا-.
والعجيب بعد هذه الآية أن يقوم المسلمون بتقديس النبى محمد واعتباره اله لا يخطىء..فالله تعالى هو وحده الذى لا يخطىء لذا نقول ( سبحانه و تعالى ) أى تعالى و تنزه و تقدس على الوقوع فى الخطأ الذى يقع فيه البشر أو أن يوصف بما يوصف به البشر ، جل وعلا. إنه وحده ذو الكمال الأكبر و ذو الجلال الأعظم ، وأى وصف لمخلوق بالقداسة هو انتقاص من مساحة التقديس التى يجب أن تكون لله تعالى وحده خالصة لا يشاركه فيها أحد من خلقه.فلم يكن له كفوا أحد .



RE: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - هاله - 11-07-2010

هذا هو سؤالك:

اقتباس:أين ما يدل على عصمة الأنبياء أو بنيهم أو أحفاد بناتهم من القرآن الكريم؟؟؟

فكيف يكون مكان هكذا موضوع هو القسم الحر؟؟






الرد على: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - مؤمن مصلح - 11-07-2010

وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ

فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ

ههه


RE: بين المعصومين، وبين آدم وكل ابن آدم الخطائين!!! - إســـلام - 11-07-2010

الزميلة هالة:
اقتباس:هذا هو سؤالك:
اقتباس:إقتباس :أين ما يدل على عصمة الأنبياء أو بنيهم أو أحفاد بناتهم من القرآن الكريم؟؟؟
فكيف يكون مكان هكذا موضوع هو القسم الحر؟؟
يعتبر الحديث في المساواة وادعاء الصفوة فكراً حراً،
باعتبار القرآن الكريم كتاباً مثله مثل غيره من الكتب،
وحيث لا أرغب في طرح وجهات النظر المذهبية الدينية وتكهناتها استناداً للشهادات القديمة للمجتهدين بلا معلومات ولا قواعد بيانات موثقة بل أستطلع آراء كل زملاء الفكر،

ولا مانع من النقاش بما فيه أيضاً في الساحة الدينية باعتباره من كتب الأديان ووفق ما يراه السلف والمذاهب والمتدينون وذوي الفكر،