حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
حد الزنا في الاسلام - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: حد الزنا في الاسلام (/showthread.php?tid=40151) |
حد الزنا في الاسلام - علي هلال - 11-09-2010 اقتباس:الزنا إنما يثبت بأحد شيئين: إقرار أو بينة قد مضى الإقرار. وأما البينة فـ(شهادة أربعة رجال أحرار عدول يصفون الزنا) فيعتبر لشهود الزنا شروط: الأول أن يكونوا أربعة، وهذا إجماع لقوله سبحانه: {لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء} وقال: {فاستشهدوا عليهن أربعة منكم}. الشرط الثاني أن يكونوا رجالاً كلهم، فلا تقبل فيه شهادة النساء لأن في شهادتهن شبهة، والحدود تدرأ بالشبهات. الثالث الحرية فلا تقبل فيه شهادة عبيد، لا نعلم في ذلك خلافًا إلا عن أبي ثور فإن شهادتهم عنده مقبولة، ولنا أنه مختلف في قبول شهادتهم في جميع الحقوق، فيكون ذلك شبهة في درء ما يدرأ بالشبهات. الرابع أن يكونوا عدولاً، ولا خلاف في اشتراطها. فإن العدالة مشترطة في سائر الشهادات وها هنا مع مزيد الاحتياط أولى، ويكونوا مسلمين ولا نعلم في هذا خلافًا، فلو شهد أربعة من أهل الذمة على ذمي أنه زنى بمسلمة فعليهم الحد، ولا حد على المشهود عليه. الخامس أن يصفوا الزنا فيقولوا رأينا ذكره في فرجها كالمرود في المكحلة والرشأ في البئر، لما روي في قصة ماعز لما أقر عند النبي -صلى الله عليه وسلم- بالزنا قال "حتى غاب ذلك منك في ذلك منها كما يغيب المرود في المكحلة والرشأ في البئر؟ قال: نعم" دار إذا اعتبر التصريح في الإقرار كان اعتباره في الشهادة أولى، ولأنهم إذا لم يصفوا الزنا احتمل أن يكون المشهود به لا يوجب الحد فاعتبر كشفه. منطقيا ايها الزملاء الا يمكن ان يأتوا اربعة شهداء صالحين(او كانوا) او منافقين(او اصبحوا) ويجتمعون معا ويتفقون على شهادة الزور؟ اذا قرأتم الاقتباس جيدا سوف تجدوا عبارة(لا تقبل شهادة النساء) !!! هل لانهن ذاكرتهن ضعيفة او ناقصات عقل ام لانهن حبائل الشيطان؟!!! والادهى والامر عبارة ( فلو شهد أربعة من أهل الذمة على ذمي أنه زنى بمسلمة فعليهم الحد، ولا حد على المشهود عليه) حد يفهمني لو سمحتم معنى هذه العبارة عشان ما اكسرش الجهاز ابحثوا في حد الزنا كما بحثت فلربما اضحك على الجهلة من امة الاسلام واحرف الكلم عن مواضعه فقد كنت اعرف ان حد الزنا يتم اذا شهدوا اربع شهود عدول فقط ولم اكن اعرف ان النساء ممنوعة من الشهادة وان المسيحيين واليهود (لا اعرف البقية) لو شهدوا على مسيحي او يهودي بانه زنى بمسلمة فسيطبق عليهم الحد(جلد او رجم) مباشرة !!! لقد صدمت اكثر الصراحة ولم اكن اتوقع ذلك , طيب ماذا لو شهدوا على مسيحي او يهودي مثلهم؟ ان هذا لقول عجاب حقا ! RE: حد الزنا في الاسلام - vodka - 11-10-2010 (11-09-2010, 09:35 PM)علي هلال كتب: منطقيا ايها الزملاء الا يمكن ان يأتوا اربعة شهداء صالحين(او كانوا) او منافقين(او اصبحوا) ويجتمعون معا ويتفقون على شهادة الزور؟من الممكن حدوث ذلك لكن لم يوجد في التاريخ الاسلامي ان شهد الاربعة واقعة الزنا لذا يمكن ان تقول ان اثبات الزنا من المستحيلات اقتباس:اذا قرأتم الاقتباس جيدا سوف تجدوا عبارة(لا تقبل شهادة النساء) !!! هل لانهن ذاكرتهن ضعيفة او ناقصات عقل ام لانهن حبائل الشيطان؟!!! لا ليس كذلك وانما لايجوز للمحصنات ان تتفرج وتشاهد عملية نيا....... اقتباس:والادهى والامر عبارة ( فلو شهد أربعة من أهل الذمة على ذمي أنه زنى بمسلمة فعليهم الحد، ولا حد على المشهود عليه) حد يفهمني لو سمحتم معنى هذه العبارة عشان ما اكسرش الجهاز يعني ترضى ذمي يتفرج على اعراض المسلمين وهم في وضع نيا......ومنهم امرأة محصنة لا يجوز شرعا اقتباس:ابحثوا في حد الزنا كما بحثت فلربما اضحك على الجهلة من امة الاسلام واحرف الكلم عن مواضعه فقد كنت اعرف ان حد الزنا يتم اذا شهدوا اربع شهود عدول فقط ولم اكن اعرف ان النساء ممنوعة من الشهادة وان المسيحيين واليهود (لا اعرف البقية) لو شهدوا على مسيحي او يهودي بانه زنى بمسلمة فسيطبق عليهم الحد(جلد او رجم) مباشرة !!! لقد صدمت اكثر الصراحة ولم اكن اتوقع ذلك , طيب ماذا لو شهدوا على مسيحي او يهودي مثلهم؟ بحثت وضحكت حتى فرت الدمعة من عيني وشاركني في الضحك الجماعة اللي تحت ازيك يا علي RE: حد الزنا في الاسلام - هاله - 11-10-2010 يا علي يا بن هلال من ذا الذي سيمارس الحب أو الجنس في مكان فيه أربعة؟؟؟؟ الشرط تعجيزي بالدرجة الأولى و هو حل تلفيقي لمأزق حقيقي. لأن الاسلام لم يقدم حلا حقيقيا لمسألة الدافع الملح و المتجدد فرأى محمد أن ترك الباب مواربا و مسك العصا من الوسط هو احسن مهرب. بمعنى انه سيصعب احضار اربعة شهود و بالتالي سينفذ أبو عيون جريئة و أم عيون قتالة من عقاب هو نفسه عارف انه غير منطقي و لا منصف. أما الذين تثبت عليهم التهمة فهل عمرك سمعت عن واحد أو واحدة من أبناء الذوات يمسك في حالة زنا و يعاقب؟؟؟ لا طبعا حين اتهمت عائشة بالزنا يقال ان آية من عند الرفيق الأعلى نزلت مخصوص عشان تبرئتها!! العقوبات للغلابة .. لجياع الصومال و السودان و السند و الهند و افغانستان و سائر العشرين الكبار و الاسلام الذي يرى ان الله خلق النفس و سواها مفروض أنه يعرف ان الغريزة الجنسية كالجوع لا بد من حال لها يكون في متناول كل طبقات الشعب و ليس فقط الأغنياء الذين يتزوجون مثنى و رباع و عندهم ما ملكت أيمانهم. ماذا طرح للفقراء من حلول؟ الصلاة و الصيام؟!!! قابلني لو فلحوا! و المقصود بهما تغريب الانسان عن الارض الى السماء ليبقى معذبا مشطورا متشردا بينهما. لا حل اذن .. و لا بد من التلفيق و الترقيع. RE: حد الزنا في الاسلام - ((المسافر)) - 11-10-2010 (11-10-2010, 10:07 PM)هاله كتب: من ذا الذي سيمارس الحب أو الجنس في مكان فيه أربعة؟؟؟؟ هل سمعت عن الافلام الاباحية ؟ الرد على: حد الزنا في الاسلام - علي هلال - 11-10-2010 عزيزي فودكا : اقتباس:من الممكن حدوث ذلك نعم يقال انه لم يحدث, لكن حدث ايام عمر ان ثلاثة (من الصحابة !) رأوا صاحبهم ين..يجامع زوجته (دون ان يدروا انها زوجته) وذلك نتيجة ان النافذة كانت مفتوحة لكن لم يروا الدلو في البئر وبناءا على ذلك من الممكن ان يكون في البيوت القريبة من بعضها (خاصة في الاحياء الفقيرة او الشعبية وهي معظم بيوتنا والحمد لله) ان ارى من نافذة (مضللة مثلا) جاري يجامع واحدة (شرموطة مثلا) وانادي اجيب 3 بيصلوا ومعروف ان سمعتهم طيبة واقولهم بصوا على جاري وتحققوا من الواقعة (فلم سكس ببلاش اهه) والرجل المسكين يا عيني لن يلحظ (وقد يكون في نفس هذا الرجل شئ تجاه الجار وكله لله ! ) واكيد سيعرف الجيران وتبقى فضيحة بدل حرية شخصية ومتعة ارادية وفك(عكس كبت) جنسي فهو ممكن الحدوث نظريا ومنطقيا لكن ارجح انه لم يحدث لان هناك حديث (لو سترته لكان خيرا لك وله) وحديث (من ستر مسلما) وايضا من يزني في مجتمع عربي (خاصة) يأخذ احتياطه الكامل نظرا لحبنا في الشماتة والفضايح. اقتباس:لا ليس كذلك وانما لايجوز للمحصنات ان تتفرج وتشاهد عملية نيا....... ويجوز للمحصنين الرجال؟!! هذه تفرقة عنصرية اخرى ! اقتباس:يعني ترضى ذمي يتفرج على اعراض المسلمين وهم في وضع نيا......ومنهم امرأة محصنة يعني الذمي ابن الكلب ده ابن الغسالة واحنا ولاد البشوات؟! كما هناك محرفين للانجيل فهناك وضاعين للاحدايث (لشبهة الكذب) اقتباس:لا يجوز شرعا بوركت اخي الفاضل فقد كنت متحيرا ولكن هل انت متأكد ان شيخنا العزيز رحمه الله ابن باز أفتى بذلك ام لعله له اقوال اخرى في هذه المسألة وجزاك الله خيرا اقتباس:بحثت وضحكت حتى فرت الدمعة من عيني هم يبكي وهم يضحك وهم ...يجنن واتمنى لك وقتا سعيدا. اقتباس:ازيك يا علي الحمد لله كويس يا خمرة قصدي فودكا والعياذ بالله تحياتي العطرة. RE: حد الزنا في الاسلام - هاله - 11-10-2010 اقتباس:هل سمعت عن الافلام الاباحية ؟ عربية؟ RE: حد الزنا في الاسلام - علي هلال - 11-10-2010 (11-10-2010, 10:07 PM)هاله كتب: يا علي يا بن هلال يا هالة يابنت ام هالة الذي سيمارس الجنس في مكان فيه اربعة مجنون وصعبة الحدوث لكن الذي يمارس الجنس ويشهد عليه اربعة عاقل وسهلة الحدوث, فمن الممكن ان التحي واصلي في المسجد كم يوم ويتبعي في ذلك الحكيم الرائي ونيوترال وفودكا وكم يوم نتفق اتفاق خبيث على جار لينا يكون لوحده في البيت في وقت معين ونحدده بالساعة ونتذكره جيدا ثم نتفق على وصف بسيط لحادثة الزنا ونحفظة اكثر وباهتمام ونسمه لبعض (كايام الامتحانات ) ثم نذهب للقاضي الشرعي (على اساس ان الشريعة تطبق) ونقول له لقد شهادنا جارنا الفلاني في وقت كذا في اليوم الفلاني (طبعا الجار كان لوحده في البيت فعلا) وزنا بهذه الطريقة بحيث تكون الصيغة واحدة وطبعا لا يوجد مانع لزيارتنا لصاحبنا قبلها حتى يتعرفوا على اساس البيت (بحيث لو استفرد بيهم القاضي في حالة ريبه وسألهم عن اساس البيت وتكون الزيارة سريعة عشان ما يبصوش الا على السريع فيتذكروا القليل هما في ايه ولا في ايه دلوقتي هههه) ثم نقسم الايمان ولا ينفي الرجل كونه في المنزل لكن وحيدا ثم يرجم الرجل المسكين لانعدام الادلة فنقوم بحلق لحانا ثانية وبذلك نكون قد تخلصنا من رجل رخم لكنه برئ وفقط بالشهادة !!! الحل في رأيي في الحرية الجنسية بدون ضرر او ضرار او اذى او اجبار. RE: حد الزنا في الاسلام - عاشق الكلمه - 11-10-2010 (11-10-2010, 10:07 PM)هاله كتب: و الاسلام الذي يرى ان الله خلق النفس و سواها مفروض أنه يعرف ان الغريزة الجنسية كالجوع لا بد من حال لها يكون في متناول كل طبقات الشعب و ليس فقط الأغنياء الذين يتزوجون مثنى و رباع و عندهم ما ملكت أيمانهم. ماذا طرح للفقراء من حلول؟ الصلاة و الصيام؟!!! قابلني لو فلحوا! و المقصود بهما تغريب الانسان عن الارض الى السماء ليبقى معذبا مشطورا متشردا بينهما. ويا ترى ماهى الحلول التى تناسب كل طبقات الشعب وترضيك شخصيا وغفلها الاسلام ؟ يعنى نريد بعض الأمثله . RE: حد الزنا في الاسلام - عاشق الكلمه - 11-11-2010 (11-10-2010, 11:31 PM)علي هلال كتب: يا هالة يابنت ام هالة خيالك خصب يا سياده الوزير فكما أنه من الصعب ممارسه العمليه الجنسيه فى ظل وجود أربعه شهود يشهدون برؤيتهم للممارسه كامله وبأدق تفاصيلها , فمن رابع المستحيلات أيضا اتفاق أربعه من الشهود على كراهيه شخص ما كراهيه تؤدى به الى الموت , ولو حدثت مره فلن تتكرر , وكما أنه لم يحدث على مدار التاريخ الاسلامى أن شهد أربعه شهود بواقعه زنا فلم يحدث أيضا أن تأمر أربعه شهود على شخص ما لايصاله الى حبل المشنقه ثم ,,, ألا توجد فى الاسلام حريه جنسيه ؟ RE: حد الزنا في الاسلام - علي هلال - 11-11-2010 (11-11-2010, 12:00 AM)عاشق الكلمه كتب:(11-10-2010, 11:31 PM)علي هلال كتب: يا هالة يابنت ام هالة عاشق الكلمة, من قال انه يشترط شهادة العملية الجنسية كاملة وبأدق تفاصيلها؟ بل يشترط رؤية فقط ادخال حشفة القضيب في مهبل الزانية ولو مرة واحدة, وليس من رابع المستحيلات اتفاق رابعة من الناس على كراهية شخص حتى الموت بل هناك ملايين من البشر يكرهون اناسا (انت وانا نعرفهم) اشخاصا كراهية حتى الموت , لا اعلم عن الزنا باربعة شهود ولكني تكلمت عن انه منطقيا فقد يكون خيالي واسع لكن هل ما قلته حقا مستحيل؟ اذا كان ذلك في رأيك فارجو ان تبين لي ما هو المستحيل في مثالي من فضلك, واظن انه يحدث الآن الكثير من المرتشين في شهادة الزور او خوفا من ضرر الطغاة (كما في الافلام) فيشهدون الزور سواء كراهية لشخص او طمعا في مال او خوفا من بطش. لا توجد حرية جنسية ولا دينية ولا اجتماعية في الاسلام, فان تفعل شئ حراما فلتفعله متخفيا حتى لا تفيق غيرك من اثر السحر عليهم فتصبحوا قوة تهدد أمن وسلامة الاسلام والمسلمين في عقيدتهم وبالنسبة للزنا فكما تعرف البكر الزاني ثمانين جلدة او مئة جلدة وتغريب عام والثيب يرجم حتى الموت واللوطي يتم اسقاطه من فوق مبنى مرتفع او يرجم او يجلد بعد ان كان يؤذى اذى شديدا وكذلك السحقيات (كما في القرآن في سورة النساء) . |