حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة (/showthread.php?tid=4024) |
نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - bassant - 07-22-2008 فترة الراحة التامة التى امر بها الآن سمحت لى بمتابعة بعض الأخبار الجارية و كان آخرها مؤتمر حوار الأديان الذى اقيم فى العاصمة الاسبانية مدريد تابعته و ندمت و ندمت أكثر بعد مشاهدة برنامج أنت و الحدث على ال lbc كانت امنيتى ان اقوم بارسال sms كفااااااااااااااااااااية تمثيل حرام عليكم الشيخ يؤكد أن الاسلام يكفل حرية العقيدة:)امال حكم الردة ده ايه نظامه و لما سئل عن الجهاد :25: قالك ده له معانى عميقة و كثيرة لسنا بصددها الآن و الانبا بسنتى يؤكد ان المسيحية دين المحبة:)و الكل داخل الجنة كان نفسى اسأله امال ليه فى وعظة القداس بتقول ان الخلاص للمسيحى و بس و الحاخام بقى قلب الموضوع عن القضية الفلسطينية و كان بيتكلم انجليزية و لم تكن هناك دقة اوامانة فى الترجمة:26: وهم كبير الوصول لحوار مشترك كيف لنا هذا اذا كان كل طرف من الاطراف يعتقد انه الصواب وحده ليس حوار اديان بل تعدد آلهة الاله يهوه الاله يسوع و اله محمد و الفارق بين الالهة قديما و حديثا ان الالهة القديمة كانت تتحدث عن الخير و الشر عن تكاتف الهة الخير لراحة الانسان و سعادته و رخاؤه و الصراع بينها و بين الهة الشر و لكن الان الآلهة لا تتفق الا على التخريب و الكراهية و الحروب فى رأيي بدلا من حوار الاديان الغير مجدى يجب نشر المفاهيم العلمانية و ليبتعد الدين تماما عن السياسة كفانا خرافات اعبد الهك فى كنيستك فى معبدك فى مسجدك احفظ كلامه فى قلبك ليكن ايمانك علاقة شخصية كفا كلام دعاة و مبشرين و خرافات و خزعبلات لا نجنى من وراءها الا التعصب و الانحراف و الميول العدوانية عندما يرى المسلم او المسيحى الامام الذى يخطب به منافق و الكاهن الذى يوعظ و يأخذ اعترافه كاذب ماذا ننتظر الا جيل منافق مصاب بالازدواجية و الحقد بدلا من راحة اعصابى امام التليفزيون اصابنى الاحباط:nocomment: نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - fancyhoney - 07-22-2008 Array كفااااااااااااااااااااية تمثيل حرام عليكم [/quote] حقيقي لكن الصراع لا يجب ان يكون بديلا عن التمثيل , و انما الحفر اعمق فاعمق عن طريقة للتعايش نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - الزعيم رقم صفر - 07-31-2008 Array الشيخ يؤكد أن الاسلام يكفل حرية العقيدة:)امال حكم الردة ده ايه نظامه [/quote] حد الرده للمرتد فقط اما حرية اختيار العقيده يعنى لا نجبر احد على إعتناق الاسلام لو واحد مسيحى يبقى مسيحى كما هو لا نجبره على الاسلام نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - حمزة الصمادي - 07-31-2008 يجب علينا ان تعلم تقبل الاخر كما هو؟ لا نحاول ان نجعله صورة منا نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - bassant - 08-01-2008 Array حد الرده للمرتد فقط اما حرية اختيار العقيده يعنى لا نجبر احد على إعتناق الاسلام لو واحد مسيحى يبقى مسيحى كما هو لا نجبره على الاسلام [/quote] فى الأصل حد الردة طبق لأسباب سياسية و ليست دينية و كان سببها تظاهر الكثير بالاسلام ثم ارتدادهم مما أثار القلق و الفتنة للأسف لا اذكر الواقعة تفصيلا و لكن الآن اى شخص دينه يكون موروث تقريبا و ليس نابع عن الاختيار بمعنى المسيحى وجد نفسه مسيحى و المسلم وجد نفسه مسلم على ايمان ابويه فكيف يطبق حد الردة على من لم يختر دينه؟ حتى مفتى الديار المصرية لم يستطع اعطاء اجابة واضحة حول هذا التساؤل فما كان منه الا ان يقل من يغير دينه فمنه لله و هو غير مجبر و ليس عليه حد دام انه لا يضر بمصالح و أمن البلاد وكانت هذه الفتوى بعد مشكلة محمد حجازى و أعتقد انها معروفة للجميع و قد هوجم المفتى على فتواه او تصريحه و لكن الآن السؤال موجه لك (الزعيم رقم صفر) كيف تكون حرية اختيار فى حالة عدم وجود اختيار من الأساس؟ على طريقة اختر 5 اسئلة من ال5 اسئلة الآتية:lol22: على الرغم من كونى لادينية الا انى ارفض تماما التلاعب بالاديان ففى رايي الحالة الايمانية هى حالة شخصية لا تخضع لقوانين و حدود و ردة سؤال آخر و لكن لكل مؤمن بدين و يعبد دين فقد تحولت العبادة من عبادة لله الى عبادة للدين صار الدين المفسر حسب اهواء البشر اكثر قداسة من رب البشر ما الضرر الذى يصيب مجتمع اذا تنصر كله او تأسلم كله؟ كفانا حديث عن الردة و الخلاص و الجنة و الملكوت مكان الدين فى الجامع او الكنيسة او المعبد و لكن الحياة تريد ذهن متقد يرغب فى العلم من أجل التطور و الوصول الى المدنية نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - bassant - 08-01-2008 Array يجب علينا ان تعلم تقبل الاخر كما هو؟ لا نحاول ان نجعله صورة منا [/quote] تقبل الآخر هو اول الطريق الى العلمانية و لكنه وهم كبير فى وطننا العربى ككل التعصب الدينى الزائف اصبح مهنة لها أجر و اصبح وضع اجتماعى وليس ايمان و قناعة نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - bassant - 08-01-2008 حول حكم الردة مرة اخرى وظف هذا الحكم سياسيا و حروب الردة حدثت فى عهد ابى بكر بعد وفاة محمد بسبب امتناع بعض القبائل فى شبه الجزيرة العربية عن دفع الزكاة و فى هذه الاثناء اختلط الدين بالسياسة و كان الهدف من حكم الردة التخلص من بعض العلماء بسبب معارضاتهم السياسية و لكن بغض النظر عن الكلام السابق اين حرية العقيدة ؟ "من بدل دينه فاقتلوه" لا تتماشى مع "لا اكراه فى الدين" نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - الزعيم رقم صفر - 08-01-2008 Array فى الأصل حد الردة طبق لأسباب سياسية و ليست دينية و كان سببها تظاهر الكثير بالاسلام ثم ارتدادهم مما أثار القلق و الفتنة للأسف لا اذكر الواقعة تفصيلا [/quote] حد الرده شرع عام و لو تصادف تطبيقه مع وجود حدث سياسى فهذا لا يجعله سياسه بل هى مصادفه Array و لكن الآن اى شخص دينه يكون موروث تقريبا و ليس نابع عن الاختيار بمعنى المسيحى وجد نفسه مسيحى و المسلم وجد نفسه مسلم على ايمان ابويه فكيف يطبق حد الردة على من لم يختر دينه؟ [/quote] واحد مصرى جاء يوما و اعلن جهارا انه يترك الجنسيه المصريه و ياخد الإسرائيليه و انه يحب إسرائيل و يعادى مصر و ما زال موجودا على ارض مصر نعمل فيه ايه ؟ Array حتى مفتى الديار المصرية لم يستطع اعطاء اجابة واضحة حول هذا التساؤل فما كان منه الا ان يقل من يغير دينه فمنه لله و هو غير مجبر و ليس عليه حد دام انه لا يضر بمصالح و أمن البلاد وكانت هذه الفتوى بعد مشكلة محمد حجازى و أعتقد انها معروفة للجميع [/quote] هو حر مع نفسه Array و لكن الآن السؤال موجه لك (الزعيم رقم صفر) كيف تكون حرية اختيار فى حالة عدم وجود اختيار من الأساس؟ [/quote] يعنى المسيحى لا نجبره على إعتناق الاسلام هو حر فيما يعتنق و لو اراد مسلم ان يترك الاسلام فأمامه إختيارين ان يتركه سرا دون الجهر او يترك ارض المسلمين كلها و يعيش بين من يعتنق مذهبهم و لو كان هو اصلا يعتقد بصدق و قوة إيمان فيما يعتنق فلن يهمه لا حد رده و لا غيره Array على طريقة اختر 5 اسئلة من ال5 اسئلة الآتية:lol22: [/quote] :aplaudit::baby::P:bouncy::bouncing::icon_lol::lol22::lol::lol2: Array على الرغم من كونى لادينية الا انى ارفض تماما التلاعب بالاديان ففى رايي الحالة الايمانية هى حالة شخصية لا تخضع لقوانين و حدود و ردة [/quote] ماشى و لكن حد الرده خطوه نظاميه فكما تكرهين التلاعب بالاديان فإن الأديان تكره التلاعب بها Array سؤال آخر و لكن لكل مؤمن بدين و يعبد دين فقد تحولت العبادة من عبادة لله الى عبادة للدين صار الدين المفسر حسب اهواء البشر اكثر قداسة من رب البشر [/quote] لو كان الوضع كذكلك يبقى وضع غلط Array ما الضرر الذى يصيب مجتمع اذا تنصر كله او تأسلم كله؟ [/quote] مفيش مشكله هيا إعتنقى الاسلام Array كفانا حديث عن الردة و الخلاص و الجنة و الملكوت مكان الدين فى الجامع او الكنيسة او المعبد و لكن الحياة تريد ذهن متقد يرغب فى العلم من أجل التطور و الوصول الى المدنية [/quote] مفيش مشكله برضه هيا بنا نترك الدين و نغرق فى الزنا و نغرق فى الخمر و السكر و نسرق و نتاجر فى المخدرات و نقتل و نستولى على خير المستضعفين نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - الزعيم رقم صفر - 08-01-2008 Array حول حكم الردة مرة اخرى وظف هذا الحكم سياسيا و حروب الردة حدثت فى عهد ابى بكر بعد وفاة محمد بسبب امتناع بعض القبائل فى شبه الجزيرة العربية عن دفع الزكاة و فى هذه الاثناء اختلط الدين بالسياسة و كان الهدف من حكم الردة التخلص من بعض العلماء بسبب معارضاتهم السياسية [/quote] ممكن مصدر الكلام من مصادر الشرع الاسلامى المعتمده Array حول حكم الردة مرة اخرى و لكن بغض النظر عن الكلام السابق اين حرية العقيدة ؟ "من بدل دينه فاقتلوه" لا تتماشى مع "لا اكراه فى الدين" [/quote] لا يكره أحد على إعتناق الاسلام ....أظن واضحه نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة - bassant - 08-01-2008 حد الرده شرع عام و لو تصادف تطبيقه مع وجود حدث سياسى فهذا لا يجعله سياسه بل هى مصادفه اولا الآية منسوخة و لكن لا اريد الخوض الآن فى موضوع الناسخ و المنسوخ واحد مصرى جاء يوما و اعلن جهارا انه يترك الجنسيه المصريه و ياخد الإسرائيليه و انه يحب إسرائيل و يعادى مصر و ما زال موجودا على ارض مصر نعمل فيه ايه ؟ لالالالالا يا زعيم الموضوع مختلف تماما اراك ستحول الموضوع الى موضوع سياسى ولكن الضرورة تحتم أن أضع لك مثالا المسلم مصرى و المسيحى مصرى :)لو تأسلم المسيحى و تنصر المسلم ما العلاقة بالجنسية؟ سيظل مصرى الايمان تجربة شخصية خاصة و لكن الانتماء للوطن له ابعاد اخرى هو حر مع نفسه (اوووووووووف) ازاى حر مع نفسه مش هو المفتى بتاعنا؟ و لا بيقول كلام غلط و لا ايه؟ يعنى المسيحى لا نجبره على إعتناق الاسلام هو حر فيما يعتنق ما اختلفناش لكن انا اتحدث عن قضية مختلفة تماما و لو اراد مسلم ان يترك الاسلام فأمامه إختيارين ان يتركه سرا دون الجهر او يترك ارض المسلمين كلها و يعيش بين من يعتنق مذهبهم و لو كان هو اصلا يعتقد بصدق و قوة إيمان فيما يعتنق فلن يهمه لا حد رده و لا غيره على رأيك اول مرة اتفق معاك :: [/:baby::P:bouncy: ::icon_lol::lol22::lol::lol2: [color=#FF0000]عجبتك بجد و لا بتتريق عليا؟ لو كان الوضع كذكلك يبقى وضع غلط مفيش مشكله هيا إعتنقى الاسلام [color=#FF0000]هيا بنا هيا بنا مفيش مشكله برضه هيا بنا نترك الدين و نغرق فى الزنا و نغرق فى الخمر و السكر و نسرق و نتاجر فى المخدرات و نقتل و نستولى على خير المستضعفين زعيم يا زعيم لماذا ربط العلمانية بالفساد الأخلاقى |