حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
في تحريف القران - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: في تحريف القران (/showthread.php?tid=40873) الصفحات:
1
2
|
في تحريف القران - JOHN DECA - 12-16-2010 عمر وما ادراكم من عمر ..؟! هو المعصوم الذي قال فيه محمد : " إن الله وضع الحق على لسان عمر وقلبه " وهو الذي كان يوافق ربه – او يوافقه ربه – حتى في نزول القران !!!! هذا العمر اقر وشهد باية الرجم : «أَنه جلس عَلَى الْمِنْبَر ، فَلَمَّا سكت الْمُؤَذّن قَامَ فَأَثْنَى عَلَى الله بِمَا هُوَ أَهله ، ثمَّ قَالَ : أما بعد ، فَإِنِّي قَائِل لكم مقَالَة قد قدر أَن أقولها ، لَا أَدْرِي فلعلها بَين يَدي أَجلي ، فَمن عقلهَا ووعاها (فليحدث) بهَا حَيْثُ انْتَهَت بِهِ رَاحِلَته ، وَمن خشِي أَن لَا يَعْقِلهَا فَلَا أحل لأحدٍ أَن يكذب عليّ ، إِن الله - عَزَّ وَجَلَّ - بعث مُحَمَّدًا بِالْحَقِّ وَأنزل عَلَيْهِ الْكتاب ، فَكَانَ مِمَّا أنزل عَلَيْهِ آيَة الرَّجْم ، فقرأناها وعقلناها ووعيناها ، ورجم رَسُول الله - صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم - ورجمنا بعده ، وأخشى إِن طَال بِالنَّاسِ زمَان أَن يَقُول قَائِل : وَالله مَا نجد آيَة الرَّجْم فِي كتاب الله ، فيضلوا بترك فَرِيضَة أنزلهَا الله ، وَالرَّجم فِي كتاب الله حق عَلَى من زنَى إِذا أحصن من الرِّجَال وَالنِّسَاء إِذا قَامَت الْبَيِّنَة ، وَكَانَ الْحَبل أَو الِاعْتِرَاف» اذن .. عمر بن الخطاب يقول بأن آية الرجم كانت قرآنا فقرأها وعقلها ووعاها، ولذا رجم رسول الله ورجم هو بعده.. وأنه يخاف أن يطول بالناس زمان ويقول قائل: والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله. ويروي لنا البخاري : "لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي وأقر ماعز عند النبي صلى الله عليه وسلم بالزنا أربعا فأمر برجمه " صحيح البخاري- كتاب الأحكام وطبعا عمر لم يقدر ان يكتبها لأن عمر كان وحده ... والمطلوب هو شاهدين ! (عون المعبود شرح سنن أبي داود ) : " قال العلامة السيوطي : قد حصل لذلك تأثير ديني مهم وقع بعد وفاته صلى الله عليه وسلم وذلك فيما روى ابن أبي شيبة في المصاحف عن الليث بن سعد قال : أول من جمع القرآن أبو بكر وكتبه زيد بن ثابت , وكان الناس يأتون زيد بن ثابت فكان لا يكتب آية إلا بشاهدي عدل , وإن آخر سورة براءة لم توجد إلا مع خزيمة بن ثابت فقال اكتبوها فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل شهادته بشهادة رجلين فكتب , وإن عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده انتهى ." والسؤال الذي يطرح نفسه هو الاتي : كيف لا يكون هناك شهود عليها ..؟؟؟!! اين التواتر الذي تقولون عنه ؟؟!! اين الحفظ في الصدور ؟؟!!! الم يكن احداً يدري بوجود " اية الرجم " ورسمها وكلماتها ؟؟!!! كيف يقول عمر ( بصيغة الجمع ) : " فقرأناها وعقلناها ووعيناها " ؟؟!!! هو ومن ؟؟!!! من الذي " قرأها " معه ..؟؟؟!! " قرأناها " !!!!!!!!!! هل من المعقول ان لا احد من الصحابة لم يسمع باية الرجم في القران ؟! ام ان عمر المعصوم هو كذاب واراد ان يحرف القران ويضيف اليه ما ليس منه ؟؟!! فاية الرجم ذكرت عند الشيعة الجعفرية في اصح واجل كتبهم وصححها علمائهم الكبار : ح3- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ. http://www.islam4u.com/maktabah_show.php?rid=1297 فسورة الاحزاب كانت تعادل سورة البقره يا مسلمين : "عن أبي بن كعب أنه سأل عن سورة الأحزاب قال فقال نعدها ثلاثا وسبعين آية فقال أبي فواللذي أنزل الكتاب على محمد صلى الله عليه وسلم إن كانت لتوازي سورة البقرة أو هي أطول من سورة البقرة وإن كان فيها لآية الرجم قال قلت وما آية الرجم يا أبا المنذر قال الشيخ والشيخة فارجموهما البتة " . الراوي: زر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/873 سورة الاحزاب وهي الان 73 ايه كانت توازي سورة البقرة والتي تعد بـ 286 ايه .. يعني هنالك فقدان من القران من سورة الاحزاب بحسبه بسيطة 213 ايه ..! وقد شهدت عائشة معشوقة صفوان قائله : حدثنا ابن أبي مريم عن أبي لهيعة عن أبي الأسود عن عروة بن الزبير بن عائشة قالت: كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمن النبي صلى الله عليه وسلم مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن. " اذن هنالك بتر للقران لحوالي 213 ايه من سورة الاحزاب قد بترها عثمان الملقب بــ "حراق المصاحف" الذي فضحة كاتب الوحي ابن مسعود وخلى الي ما يشتري يتفرج عليه حتى قتل المسلمون عثمان لتحريفة القران وحرقة الاصول شر قتله ورموه كجيفه بمقابر اليهود ..! RE: في تحريف القران - JOHN DECA - 12-16-2010 والى تحريف اخر في القران المحرف بلذي اقر بتحريفة المذهب السني والشيعي في مواقعهم متهمين بعضهم البعض .. 234774 - جاء رجل إلى عمر رحمه الله يسأله فجعل عمر ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس ثم قال له عمر كم مالك قال أربعون من الإبل قال ابن عباس قلت صدق الله ورسوله لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب فقال عمر ما هذا قلت هكذا أقرأنيها أبي قال فمر بنا إليه قال فجاء إلى أبي فقال ما يقول هذا قال أبي هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أفأثبتها في المصحف قال نعم الراوي: العباس بن عبدالمطلب - خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7 رجاله رجال الصحيح .. معناه أن رجال هذا الحديث الموجودين في سنده والذين رووه , يروي لهم صاحب الصحيح البخاري ! فكون الحديث لم يرد في البخاري .. الا ان سنده ( الرجال الرواة ) هم من الثقات الذين روى عنهم البخاري في مصنفه ( الصحيح ) ! فكلمة " الصحيح " يراد بها أصح كتاب بعد القرآن .. وهو صحيح البخاري ! اذن نص ايه الواديان : " لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب " هي نص قراني وتم تثبيته بالقران .. ( وهذه شهادة ثلاثة صحابة ) : ابن عباس ( ترجمان القران ) ابي بن كعب ( سيد قراء القرآن ) عمر بن الخطاب ( يوافقه القرآن ) ان اية الواديين هي : -نص قرآني ! -عليه شهادة اثنين من الصحابة : ابن عباس وابي بن كعب ( احدهما ترجمان القران والاخر سيد القراء ) ! -تم تثبيته في المصحف بواسطة عمر بن الخطاب ! -وهم لا يفعلون او يقولون سوى ما قاله رسولهم ! فأين اختفى النص في المصحف المتداول اليوم ...؟! وبناء عليه : فان القرآن محرف مزور ... لأننا لا نجد اية الواديين من ضمنه ..!!!! RE: في تحريف القران - zaidgalal - 12-17-2010 1- لا يثبت القرآن إلا بالتواتر ، ولا يثبت بحديث الآحاد ولو كان صحيحًا ثابت الصحة لتطرق الشك إلى الآحاد. 2- الخبر هو كالتالي في مجمع الزوائد: وعن ابن عباس قال : جاء رجل إلى عمر رحمه الله يسأله فجعل عمر ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس ؟ ثم قال له عمر : كم مالك ؟ قال : أربعون من الإبل . قال ابن عباس : قلت : صدق الله ورسوله : " لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب " . فقال عمر : ما هذا ؟ قلت : هكذا أقرأنيها أبي . قال : فمر بنا إليه قال : فجاء إلى أبي فقال : ما يقول هذا ؟ قال أبي : هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : أفأثبتها في المصحف ؟ قال : نعم رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح أي أنه يحيلك لمسند أحمد. فمن المفروض على من لا ينقل نقل الأعمى أن يستبصر ويتأكد: حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو معاوية عن أبي إسحاق الشيباني عن يزيد بن الأصم عن بن عباس قال : جاء رجل إلى عمر يسأله فجعل ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس شيئا ثم قال له عمر كم مالك قال أربعون من الإبل قال بن عباس فقلت صدق الله ورسوله لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى الثالث ولا يملأ جوف بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب فقال عمر ما هذا فقلت هكذا أقرأنيها أبي قال فمر بنا إليه قال فجاء إلى أبي فقال ما يقول هذا قال أبي هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أفأثبتها فأثبتها . تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم فعبارة "في المصحف" غير موجودة في الأصل الذي ينقل عن مجمع الزوائد. RE: في تحريف القران - JOHN DECA - 12-17-2010 (12-17-2010, 12:05 PM)zaidgalal كتب: 1- لا يثبت القرآن إلا بالتواتر ، ولا يثبت بحديث الآحاد ولو كان صحيحًا ثابت الصحة لتطرق الشك إلى الآحاد. 1 - يكفي عجزك عن اثبات تواتر قرانك في موضوع الاستاذ Solitude سواء في منتدى اللادينين او في هذا المنتدى فلا تنفخ ريشك ولا تتفلسف بكلام اكبر منك ! ويكفي انك واحد لامذهبي كافر بوجهة نظر العلماء .. يعني انت كلك على بعض باوهامك التي تريد نسبها للاسلام لا تساوي قشرة بصله فاعرف حجمك جيدا . 2 - ايه الرجم كانت موجودة بالقران بشهاده عمر المعصوم الذي قال فيه محمد بان الله ينطق على لسانه بالحق وشهدت عائشة بان عثمان قام بتحريف القران ببتر فوق المائتي ايه من سورةالاحزاب بالاضافه الى العديد من الصحابه بشهاده عمر الذي شهدوا على ايه الرجم في القران وقرأؤها فيه .. " فقرأناها وعقلناها ووعيناها " !!! افضل طريقة للمسلم للهروب من حقيقة تحريف قرانه هو الطعن في كتبة الوحي وامة عائشة شهود التحريف ! 3 - القران بثبت بالاحاد : قال الدكتور علاء بكر من كتاب "ملامح رئيسية للمنهج السلفي" : " أنَّ كثيرًا من العقائد الإسلامية التي تَلَقَّتْها الأُمَّة عن السَّلَف، وتلقت أحاديثها بالقبول، هي من الآحاد، وتَرْكُ العمل بأحاديث الآحاد تَرْكٌ لهذه العقائد الإسلامية الثابتة، وتخطئة للسلف في اعتقادها، واتخاذها دينًا، وأن يكون إسلامنا غير إسلامهم، وعقائدنا غير عقائدهم ومن أمثلة هذه العقائد السلفية: 1- أفضليَّة نبيّنا مُحَمَّد - صلى الله عليه وسلم - على جميع الأنبياء والرسل. 2- إثبات الشفاعة للنَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - العُظْمَى في المحشر، وشفاعته لأهل الكبائر من أمته. 3- مُعْجزاته - صلى الله عليه وسلم – المادية، ما عدا القرآن الكريم. 4- ما ورد في الأحاديث عن بدء الخلق، وصفة الملائكة والجن، وصفة الجنة والنار، وأنَّهما مخلوقتان الآن. 5- القَطْع بأن العشرة المبشرين بالجنة من أهل الجنة. 6- الإيمان بالميزان ذي الكِفَّتينِ يوم القيامة. 7- الإيمان بحَوْضِه - صلى الله عليه وسلم – الكوثر، وأن من شَرِب منه لم يظمأ أبدًا. 8- الإيمان بالقلم، وأنه كتب كل شيء. 9- الإيمان بأن الله حَرَّمَ على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء. 10- الإيمان بأشراط الساعة: كخروج المهدِي، وظهور الدجال، ونزول عيسى عليه السلام... إلخ. 11- الإيمان بعروجه - صلى الله عليه وسلم - إلى السموات العُلَى، ورؤيته لآيات الله – تعالى - الكُبْرَى فيها. " كل تلك العقائد عليك رفسها الى سلة مهملات .. لأنها احاديث آحاد ...!!!! وايضا : الأدلة على وجوب الأخذ بحديث الآحاد بالعقيدة للعلامة الالباني http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=443 أحاديث الآحاد تثبت بها العقيدة والأحكام الفرعية http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?option=fatwaid&lang=a&id=14050 حجية خبر الآحاد http://www.islamweb.net/ver2/archive/readart.php?id=29376 اقتباس:قال أفأثبتها فأثبتها . زيد وجد افضل طريقة لانقاذ ماء وجهه هو ادعاء وجود تحريف في الحديث وهو تحريف الزياده لعباره "في المصحف" .. يعني اخترع حجة للهروب من تحريف القران وقام بذات الوقت بالادعاء بوجود تحريف بالحديث وهو تحريف الزياده لعباره "في المصحف" ..! ( ... عن ابن عباس قال جاء رجل الى عمر يسأله فجعل ينظر الى رأسه مرة والى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس شيئاً ؟ ثم قال له عمر كم مالك ؟ قال أربعون من الإبل . قال ابن عباس فقلت : صدق الله ورسوله : لو كان لابن آدم واديان من ذهب لا بتغى الثالث ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب . فقال عمر ما هذا ؟ فقلت هكذا أقرأنيها أبيٌّ ! قال فمر بنا إليه ، قال فجاء الى أبيّ فقال : ما يقول هذا ؟ قال أبيٌّ : هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ! قال أفأثبتها ؟ فأثبتها ! ) ورواه الهيثمي في مجمع الزوائد ج 7 ص 141 وقال ( ... قال : أفأثبتها في المصحف قال : نعم ! رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ) ايه الواديان هي نص قراني .. 7014 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3898 26185 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3898 وهذا النص القراني كان يقرأه محمد في الصلاه : 202251 - سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في الصلاة لو أن لابن آدم واديا من ذهب لابتغى إليه ثانيا ولو أعطي ثانيا لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلى التراب ويتوب الله على من تاب الراوي: بريدة - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/15 وقال ان ربه هو الموحي اليه بتلك العبارات : 62680 - كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوحي إليه , أتيناه يعلمنا مما أوحي إليه , فجئته ذات يوم فقال : إن الله عز وجل يقول إنا أنزلنا المال لإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ولو كان لابن آدم واد من ذهب لأحب أن يكون له ثان ولو كان له الثاني لأحب أن يكون لهما ثالث ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب . الراوي: أبو واقد الليثي - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 3/293 وكانوا يقرأون هذا النص القراني في عهد محمد : 230453 - لقد كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة لابتغى إليهما آخر ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: رجاله ثقات - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/246 اذن هي نص قراني موحى به من الله وكان يقرأها محمد في الصلاه وكان يقرأها الصحابه في عهد رسولهم : ابن عباس وانس بن مالك وعمر بن الخطاب وابن الزبير وأبي بن كعب ( الذي أمرك رسولك بأخذ القران منه ) وقاموا بتثبيتها في المصحف لانها ايه قرانيه بشهاده ثلاث من الصحابه : ابن عباس ( ترجمان القران ) ابي بن كعب ( سيد قراء القرآن ) عمر بن الخطاب ( يوافقه القرآن ) ولكنها اختفت بخفة يد محرفي المصحف العثماني ...!!! فالقران محرف .. مبتور الاسانيد .. مقطوع التواتر .. محور النصوص بالزيادة والنقصان والاضافة والبتر ..!!! وهذا باعتراف اصحاب الكتاب "المذهب السني والمذهب الشيعي" بمواقعهم ومنتدياتهم بتحريفه ..! فنحن لا نفعل سواء اننا نستشهد ببعض الادله التي يستشهد بها اصحاب القران نفسه لاثبات تحريفه . RE: في تحريف القران - zaidgalal - 12-17-2010 1- اقتباس:ويكفي انك واحد لامذهبي كافر بوجهة نظر العلماء .. لم يكن الرسول مذهبيًّا ، فلم يكن من أي فرقة من هؤلاء الذين بما لديهم فرحون. ولم أكفر بوجهة نظر العلماء. فعلماء الأصول هم الذين وضعوا قاعدة "لا يثبت القرآن إلا بالتواتر". وكل حديث صحيح يثبت قرآنًا قد رده العلماء. 2- اقتباس:ايه الرجم كانت موجودة بالقران ما رأيك فيما يلي : ويقول الإمام أبو جعفر النحاس رحمه الله في كتابه (الناسخ والمنسوخ. ج1): "ليس حكمُه حكمَ القرآن الذي نقله الجماعة عن الجماعة ولكنه سنة ثابتة. وقد يقول الإنسانُ كنتُ أقرأ كذا لغير القرآن، والدليل على هذا أنه قال "ولولا أني أكره أن يقال زاد عمر في القرآن لزدتها." أ.هـ. ؟! 3- القرآن لا يثبت بحديث الآحاد الصحيح فكيف يثبت بالحسن؟! 4- عبارة "كان يقرأ بها في الصلاة" وأمثالها لا تفيد شيئًا لأن النبي والمسلمين كانوا وما زالوا يقرأون بغير القرآن في الصلاة. ألم تسمع عن دعاء القنوت في صلاة الصبح وهو ليس من القرآن؟! RE: في تحريف القران - JOHN DECA - 12-17-2010 (12-17-2010, 04:51 PM)zaidgalal كتب: لم يكن الرسول مذهبيًّا ، فلم يكن من أي فرقة من هؤلاء الذين بما لديهم فرحون. ولم أكفر بوجهة نظر العلماء. امين .. امين ..! لنقرأ ما قاله احد العلماء كمثال وليس الحصر .. وهو الشيخ محمد الددو .. والذي قال عن لامذهبيتك : " دعوة محدثة لم تكن في العصور السابقة .. وانه لم ينكر أحد من الذين عاصروا أتباع التابعين –عندما قامت المذاهب– وجود هذه المذاهب، ولم ينكر ذلك أي أحد من علماء المسلمين. ولا يمكن إنكاره أصلاً؛ لأن الله جعل من الأمة أقواماً لا يستطيعون التفهم في الدليل مباشرة، ولا يستطيعون الجمع بين الأدلة المتعارضة .. بالنسبة لما نسمعه اليوم من الثورة على المذاهب، وإذا سأل أحد طلبة العلم أو أنصاف المتعلمين عن مذهبه قال: "أنا مذهبي الكتاب والسنة، ولا أعترف بالمذاهب" هذه بمثابة آراء الخوارج التي ظهرت في الزمان الأول، وإن كان الخوارج لا ينكرون التمذهب!! هؤلاء زادوا عليهم في الخروج!! خرجوا أكثر من خروج الخوارج، ولذلك فالبديل عن هذا إذا سئل لا يمكن أن يجده؛ لأنه هو لا يستطيع استنباط أحكام الوضوء، ولا أحكام غسل الجنابة ولا غيرها من النصوص مباشرة، ولا يعرف الفرق بين العام والخاص والمطلق والمقيد، ولو سئل عن ذلك لما استطاع أن يميزه، ومع هذا فإن كثيراً من هؤلاء الذين يدَّعون هذه الدعوى لا يمسكون ألسنتهم، فأي فرع سُئلوا عنه لابد أن يفتوا فيه بوجهة نظر قد تكون أبعد شيء عن الحق ومعارضة للنصوص!!! وقد تكون من أسوأ ما يكون من الفهم في النصوص. " اقتباس:فعلماء الأصول هم الذين وضعوا قاعدة "لا يثبت القرآن إلا بالتواتر". وكل حديث صحيح يثبت قرآنًا قد رده العلماء. ما قاله علماء الاصول بدعه مردود عليها سحقتها بمداخلتي السابقة التي تهربت منها كالعاده . "تواتر القران" ليس سواء كلام فارغ والكلام ما عليه جمرك يا سيد زيد وانت سيد العافين هاا ! فليقوم علماء الاصول الذي تستشهد بهم باثبات تواتر القران طبقا لشروط التواتر لو كان فيهم خير ! اقتباس:ما رأيك فيما يلي : عجبي على من يستشهد بكتاب الناسخ والمنسوخ وهو يعتبره بدعه ! هذا حال المسلمين الذي اعتدنا عليه معهم ولا تعليق ! اقتباس:"ليس حكمُه حكمَ القرآن الذي نقله الجماعة عن الجماعة ولكنه سنة ثابتة. وقد يقول الإنسانُ كنتُ أقرأ كذا لغير القرآن، والدليل على هذا أنه قال "ولولا أني أكره أن يقال زاد عمر في القرآن لزدتها." أ.هـ. يا صبر الصابرين ..! يا سيد زيد اقرأ ما نكتبه لكي لا نفضل نعيد الطروحات في كل مداخله ام انه الافلاس وخلو الجعبه ؟! يا سيد زيد .. ما قصد عمر من قوله : "ولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله" ! الم يقول بصيغة الجمع : " فقرأناها وعقلناها ووعيناها " اذن الناس كانت تعرف بوجود اية قرانيه في القران وهي ايه الرجم .. وقد رجم محمد بناءا عليها ورجم عمر بعده ! فلماذا خاف من اعادة كتابتها في القران اذن ؟! ايه الرجم هي نص قراني موجود بالقران منزل من الله شهد عليه عمر المعصوم الذي ينطق الله على لسانه بالحق كما ورد في صحيح البخاري في حديثة المعصوم : صحيح البخاري - الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت " إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف " اذن ايه الرجم هي نص قراني موجود بالقران بشهاده المعصوم عمر الذي شهد له رسولك ! هل فهمت ووعيت ؟! نعيد ونكرر .. نص ايه الرجم بشهادة المعصوم عمر هي نص قراني موجود بالقران منزل من رب القران قال عمر المعصوم بصيغة الجمع عنها : "فقرأناها وعقلناها ووعيناها" وهذا معناه ان هنالك شهود على ايه الرجم القرانيه كما قال عمر المعصوم ..! فكيف يقول بعدها : "ولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله" ! طيب تعال لنقرأ : الاتقان في علوم القران - السيوطي: " وأخرج النسائي أن مروان بن الحكم قال لزيد بن ثابت: ألا تكتبها في المصحف? قال: ألا ترى أن الشابين الثيبين يرجمان، ولقد ذكرنا ذلك فقال عمر: أنا أكفيكم فقال: يا رسول الله اكتب لي آية الرجم، قال: لا تستطيع. قوله اكتب لي: أي ائذن في كتابتها ومكني من ذلك. واخرج ابن الضريس في فضل القرآن عن يعلي بن حكيم عن زيد أن عمر خطب الناس فقال: لا تشكوفي الرجم فإنه حق، ولقد هممت ا، أكتبه في المصحف، فسألت أبيّ بن كعب فقال: أليس أتيتني وأنا استقرئها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فدفعت في صدري وقلت: تستقرئه آية الرجم وهم يتسافدون تسافد الحمر؟ قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف." الاتقان - السيوطي - النوع السابع والاربعون والمعنى : كيف لك يا ابي بن كعب تريد ان تكتب اية الرجم والمسلمون يمارسون الزنا بلا رابط ولا رادع كالحمير !!! فاكر يا عمر بن الخطاب كلامك لي يومها امام محمد.. فاكر ..؟!! هذا ما قلته لي .. والان تريد ان تكتبها في المصحف ..؟؟؟!!!! يعني لا يوجد اي سبب يمنع نسخ التلاوة لاية الرجم سوى انتشار الزنى في المجتمع الاسلامي الاول كانتشاره الطبيعي بين الحمير ..!! ولعل اخطر عبارة قيلت في موضوع تحريف اية الرجم من القران هو قول ابن حجر كما نقله السيوطي حين كتب : " قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف. " !!!!!! تحريف نصوص القران يرجع احياناً الى اختلاف الصحابة !! فكان لازم يحرفوا اية الرجم .. فهم لا يطيقوا البقاء امناء لزوجاتهم .. ! اقتباس:3- القرآن لا يثبت بحديث الآحاد الصحيح فكيف يثبت بالحسن؟! يا صبر الصابرين !!!!!!!!!!!!!!! (12-17-2010, 01:42 PM)JOHN DECA كتب: 3 - القران بثبت بالاحاد : اقتباس:4- عبارة "كان يقرأ بها في الصلاة" وأمثالها لا تفيد شيئًا لأن النبي والمسلمين كانوا وما زالوا يقرأون بغير القرآن في الصلاة. ألم تسمع عن دعاء القنوت في صلاة الصبح وهو ليس من القرآن؟! اسلوب استهبال المحاور لك والقارئ للدفاع الكاذب عن قرانك لن يفيدك ! عبارة : " يقرأ في الصلاة " .. تدل على انه كان يقرأ القران .. ولو كانت مجرد مناجاة او دعاء .. لقال : " كان يناجي في الصلاة او يدعو " .. وليس يقرأ ..!!! فهل انت عندما " تدعو " في الصلاة .. يجوز ان يقال عنك : انه " يقرأ في الصلاة "...؟! " القراءة " ترادف دوماً قراءة القرآن .. فلم ترد في كل الاحاديث المحمدية ( سواء الصحيحة او الضعيفة ) كلمة " يقرأ " في الصلاة بمعنى الدعاء .. ! ولكنها دائماً تعني " قراءة " القران ..! مثل : 119739 - ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في شيء من صلاة الليل جالسا ، حتى إذا كبر قرأ جالسا ، فإذا بقي عليه من السورة ثلاثون أو أربعون آية قام ، فقرأهن ثم ركع . الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1148 " قرأ " تعني قرأ القرآن .. وليس انه دعا او ناجا ..!!! ان كنت لا تفهم مصطلحات دينك .. فاذهب وتعلمها ثم تعال ! نص ايه الواديان هي نص قراني منزل في القران : 7014 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3898 26185 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3898 و كان انس الصحابي الكبير .. يعتبر نص آية الواديان نص قراني بقوله : { كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. } ورسولك قد قال بأن تلك الاية هي وحي من الله , وان الله قائلها ! " اذا أوحي اليه " ! " أتيناه يعلمنا مما أوحي إليه" ! " إن الله عز وجل يقول " ! فكيف يقول انس : { كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. } ما الذي جعلها لم تعد من القرآن ...؟! ولاحظ اشارة الجمع بقوله : { كنا نرى } ! كانوا يعتبرونه نص قرآني منزل . فهل نكذب رسولك وكتبه الوحي ونصدق حضرة جنابك ؟!ّ RE: في تحريف القران - zaidgalal - 12-17-2010 اقتباس:لنقرأ ما قاله احد العلماء كمثال وليس الحصر .. لم يكن الرسول ولا صحابته ولا التابعين متمذهبين. ثلاثة أجيال لم يكن فيها مذاهب. اقتباس:ما قاله علماء الاصول بدعه مردود عليها سحقتها سحقتها بماذا؟ اقتباس:ما قصد عمر من قوله : إذن كانت الناس تعلم أن هذا ليس في كتاب الله في زمن النبي (ص) وفي زمن سيدنا عمر؟! اقتباس:" فقرأناها وعقلناها ووعيناها " إذا كانوا قرأوها وعقلوها ، فهل تستطيع أن تأتيني بنصها ؟! خاصة والعرب أوعى وأحفظ لما يسمعون. اقتباس:اذن ايه الرجم هي نص قراني موجود بالقران بشهاده المعصوم عمر الذي شهد له رسولك ! شهادة الآحاد لا تثبت قرآنًا . القرآن لا يثبت إلا بالتواتر. اقرأ منهج سيدنا زيد بن ثابت الذي طبقه وهو يدون القرآن في عهد أبي بكر ومعه عمر رضي الله عنهم أجمعين. كان منهجه: التواتر. اقتباس:ولو كانت مجرد مناجاة او دعاء .. لقال : " كان يناجي في الصلاة او يدعو " .. وليس يقرأ ..!!! مسند إسحاق بن راهويه (3 / 724) : أخبرنا عيسى بن يونس نا حسين المعلم عن بديل بن ميسرة عن أبي الجوزاء عن عائشة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يستفتح الصلاة بالتكبير والقراءة بالحمد لله رب العالمين وكان إذا ركع يشخص رأسه ولم يصوبه وكان إذا رفع رأسه من الركوع استوى قائما وكان إذا سجد فرفع رأسه من السجود ولم يسجد حتى يستوي جالسا وكان ينهى عن عقب الشيطان وكان يفرش رجله اليسرى وينصب رجله اليمنى وكان يكره أن يفترش ذراعيه افتراش الكلب وكان يختم الصلاة بالتسليم وكان يقرأ في كل ركعتين التحية. فهل التحية من القرآن في شيء؟! اقتباس:ولاحظ اشارة الجمع بقوله : { كنا نرى } ! قد يدل أسلوب الجمع على المفرد : نحن فاروق الأول - أمرنا نحن فلان وكيل نيابة بلدة كذا كما أن هذا اتضح أنه ليس بقرآن : صحيح البخارى (21 / 299) : وَقَالَ لَنَا أَبُو الْوَلِيدِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسٍ عَنْ أُبَىٍّ قَالَ كُنَّا نَرَى هَذَا مِنَ الْقُرْآنِ حَتَّى نَزَلَتْ ( أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ) . أي أن هذا الخبر في البخاري يلغي تمامًا خبر ما يسمى بآية الواديين فقد ظهر أنها ليست من القرآن في شيء. وكان يرددها النبي (ص) في صلاته كما نردد قنوت الصبح أي كنوع من الدعاء والتبتل. RE: في تحريف القران - JOHN DECA - 12-17-2010 اقتباس:لم يكن الرسول ولا صحابته ولا التابعين متمذهبين. ثلاثة أجيال لم يكن فيها مذاهب. هذا ليس ردا .. هذا تبرير وجهة نظرك الشخصيه التي لا قيمة لها للبدعه المسماه "اللامذهبيه" كما يبرر القرانيين المهدور دمهم منطقهم ويدافعوا عنه ! انت لست اكثر من كافر صاحب بدعه كما قال المشايخ فاذهب وبهدل عيشتهم هذه ليست مشكلتي ! اقتباس:سحقتها بماذا؟ سحقها بمداخلتي انت تهرب منها مفزوعا : (12-17-2010, 01:42 PM)JOHN DECA كتب: 3 - القران بثبت بالاحاد : وهذه فوق البيعه : من هو أول من قال بأن أحاديث الآحاد ليست حجة في العقائد؟ وما هي أسهل طريقة لنقض عقيدة المبتدعة هذه؟. http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=129610&Option=FatwaId اقتباس:إذن كانت الناس تعلم أن هذا ليس في كتاب الله في زمن النبي (ص) وفي زمن سيدنا عمر؟! الم يقول بصيغة الجمع : " فقرأناها وعقلناها ووعيناها " اذن الناس كانت تعرف بوجود اية قرانيه في القران وهي ايه الرجم .. وقد رجم محمد بناءا عليها ورجم عمر بعده ! فهل تريد ان تقول ان عمر الذي قال فيه رسولك ان الله ينطق على لسانه بالحق .. هو كذاب اراد ان يدحش بالقران ما ليس فيه ويحرفه ؟! اليس هذا ما تريد ان ترمي اليه وتطعن فيه بسيدك عمر لمجرد عجزك امام قرانك المحرف باعتراف كتبة الوحي ؟! هذا عدا عن هروبك مفلسا من مداخلاتي حول ايه الرجم القرانيه ! اقتباس:إذا كانوا قرأوها وعقلوها ، فهل تستطيع أن تأتيني بنصها ؟! حجتك الباليه بحسب منطقك الشخصي الذي لا مكان له الا سلة المهملات لكي تطعن في صحابه رسولك كتبه الوحي وتقول بان اختلاف صيغة اية الرجم يعني ان كتبه الوحي كانوا جهله لا يعرفون راسهم من قدميهم لن يفيدك ايها اللامذهبي المبتدع ! كل مطلع يعلم انه قلما تقرأ حديثاً صحيحاً ولا يكون هناك اختلاف بينه وبين ذات الحديث الصحيح في كتاب آخر او حتى في نفس الكتاب ..!!! كحديث افك عائشة .. وزناها مع صفوان ... فهو الى جانب كونه حديث آحاد .. فهو يختلف بصيغ مختلفة بين كتب الحديث مع ان الراوي وحيد وهو بطلة القصة بشحمها ولحمها !!! اين مقولتك بان العرب أوعى وأحفظ لما يسمعون ؟!!!!!!!!!! ذهبت مع الريح !!!!!!!!!!!!!!!! اقتباس:خاصة والعرب أوعى وأحفظ لما يسمعون. امين .. امين .. صدقناك وهذا احد الادله : صحيح البخاري - كتاب الرقاق - باب ما يتقى من فتنة المال حدثني محمد أخبرنا مخلد أخبرنا ابن جريج قال سمعت عطاء يقول سمعت ابن عباس يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لو أن لابن آدم مثل واد مالا لأحب أن له إليه مثله ولا يملأ عين ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب قال ابن عباس فلا أدري من القرآن هو أم لا قال وسمعت ابن الزبير يقول ذلك على المنبر ابن عباس ... الصحابي الكبير .. وهو ابن عم محمد وترجمان القران .. لم يكن يدري هل تلك الجمل والعبارات هي قرآن ام لا ...!!!!! " لا ادري " ...! هو قرآن ام لا ...!!!؟؟؟؟ يا عيني على التواتر !!!!!!!!!!!!!!!!! يا عيني على الحفظ !!!!!!!!!! اين ذهبت " بلاغة " القران التي لا يدانيها بلاغة , والتي لا يستطيع احد الاتيان بآية مثله ..؟! اين اسطورة ان كلام القران مميز بحيث لا يشابهه اي كلام ...!؟ كل هذا طار مع الريح ! كيف يقول ترجمان القران وحبر الامة ابن عباس وكذلك ابن الزبير : " فلا أدري أمن القرآن هو أم لا "!!!؟؟؟ هذا ما جاء على لسان من دعاه محمد " ترجمان القران " وكان يلقب بـ " البحر " لسعة علمه بالقران .. ومع ذلك لا يدري امن القران هو ام لا ..؟! اين التواتر ..؟ اين الاعجاز ؟ وما مستوى علم ودراية الاقل منه ؟؟!!! وبعد كل هذا ياتي لنا المفلس زيد ليقول بخيابه : "خاصة والعرب أوعى وأحفظ لما يسمعون." !!!!!!! لا تعليق ! اقتباس:شهادة الآحاد لا تثبت قرآنًا . بل تثبت قرانا : (12-17-2010, 01:42 PM)JOHN DECA كتب: 3 - القران بثبت بالاحاد : وايضا : من هو أول من قال بأن أحاديث الآحاد ليست حجة في العقائد؟ وما هي أسهل طريقة لنقض عقيدة المبتدعة هذه؟. http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=129610&Option=FatwaId اقتباس: القرآن لا يثبت إلا بالتواتر. حكي فاضي تم سحقة اعلاه فلا تردد الكلام مثل الببغاء في كل مداخله ! ومن ثم لما تقدر انت وكل مشايخك على اثبات تواتر القران طبقا لشروط التواتر التي وضعوها تبقى تاتي وتتفلسف ! اقتباس:اقرأ منهج سيدنا زيد بن ثابت الذي طبقه وهو يدون القرآن في عهد أبي بكر ومعه عمر رضي الله عنهم أجمعين. كان منهجه: التواتر. زيد بن ثابث ..!! زيد بن ثابت الذي لم يكلفه رسولك لهذه المهمه حتى بهدل ابن مسعود زيد ومسح بكرامه عثمان الارض لتوليه زيد هذه المهمه وهو غير موكل بها من رسوله ضاربا عثمان امر رسوله بعرض الحائط ..! وامتنع ابن مسعود عن تقديم مصحفه ليحرق ليكون شاهدا على تحريف عثمان للقران .. كما امر الناس باخفاء مصاحفهم عن عثمان الى ان اجبروه بتسلميه بالغصب للحرق وانتهت اصول القران واصبح بصورتة النهائية اليوم بعد الزيادة والنقصان والبتر كشهاده امكم عائشة التي شهدت ببتر سورة الاحزاب على يد النعثل عثمان الذي قتله المسلمون وتمثلوا بجتثه والتي كانت توازي سورة البقره ؟! اي تواتر هذا بعد حرق المصاحف المخالفة ؟! أي تواتر بعد انتهاء الأصول !! اي تواتر والمذهب السني والشيعي ينادون في مواقعهم ومنتدياتهم بتحريف القران مختلفين على متنه ؟! اي تواتر هذا وعلماء القراءات اقروا باحادية القراءات ؟! اي تواتر هذا والقراءات "وهو الاسم المخفف البديل للتحريف" تحوي الالف من الاختلاف بكل الاشكال والالوان ؟! اي تواتر وكتبه الوحي يشهدون بتحريفه ؟! اي تواتر والصحابه كانوا يعجزون عن تميز كلام القران عن كلام البشر العادي ؟! اي تواتر هذا والقران حرف .. مبتور الاسانيد .. مقطوع التواتر .. محور النصوص بالزيادة والنقصان والاضافة والبتر ..!!! يا رجل يكفي ان اختلاف القراءات في قرآنكم بلغت حد التكفير ... ! وهو بزعمكم قد انزل على سبعة احرف تيسيراً للناس !! تصوروا يا قراء .. عثمان هذا ( اللي بيفهم اكتر من ربه ) قد حرف القران .. ليدرء مفاسد وكفر الصحابة المتقاتلين بسبب اختلاف قراءات القرآن !!!! " المسلمين " كانوا يعايرون عثمان الطاغية ويصفونه بــ " حراق المصاحف " المسلمين يصفونه بالحارق والمحرف ..! وكيف لا ... وقد حرف وغير كما شاء وشاءت بنو أمية ..! ولا سيما بأن " اية الواديين " مما يزعج ويقض مضاجع بنو أمية الشرهين لتكديس الاموال ... فحذفها عثمان وعصابته .. وبقى كبار الصحابة محتارين هل كانت قرآن ام لا ....؟! قال تواتر القران قال !!!!!!! يكذبون الكذبه ويصدقوها !!!!!!!!!!!!! على كل حال اثبتنا بالموضوع كذب التفريق بين الاحاد والمتواتر عند الصحابه بلسان علمائك ومواقعكم وهربت منها موليا الدبر ! اقتباس:مسند إسحاق بن راهويه (3 / 724) : اين عباره "يقرأ في الصلاه" في هذا الحديث الذي اتيت به ؟!! الحديث يقول "وكان يقرأ في كل ركعتين التحية" وليس يقرأ في الصلاه ! اليس هذا هو الحديث الذي اتيت لتلقيه لنا بجهلك بصورة مختلفه : 791 - وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يستفتح الصلاة بالتكبير والقراءة بـ ( الحمد لله رب العالمين ) ، وكان إذا ركع لم يشخص رأسه ، ولم يصوبه ، ولكن بين ذلك ، وكان إذا رفع رأسه من الركوع لم يسجد حتى يستوي قائما ، وكان إذا رفع رأسه من السجدة لم يسجد حتى يستوي جالسا ، وكان يقول في كل ركعتين التحية ، وكان يفرش رجله اليسرى ، وينصب رجله اليمنى وكان ينهى عن عقبة الشيطان ، وينهى أن يفترش الرجل ذراعيه افتراش السبع ، وكان يختم الصلاة بالتسليم ، رواه مسلم . سبق وقلنا عبارة : " يقرأ في الصلاة " .. تدل على انه كان يقرأ القران .. وانه لم ترد في كل الاحاديث المحمدية ( سواء الصحيحة او الضعيفة ) كلمة " يقرأ " في الصلاة بمعنى الدعاء .. ! وسبق واثبتنا ان نص ايه الواديان هي نص قراني بالحديث الذي تهرب منه لافلاسك : 7014 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب اقتباس:قد يدل أسلوب الجمع على المفرد : نحن فاروق الأول - أمرنا نحن فلان وكيل نيابة بلدة كذا اسلوب استهبال المحاور والتغابي والاستعباط حينما تفلس لا ينفع معي ..! كل مداخلاتك اما طعن في كتبه الوحي او استهبال واستعباط للمحاور والقارئ .. عدا عن هروبك من مداخلاتي والقفز عنها لافلاسك وخلو جعبتك ! اشار بقوله "كنا نرى" ... وكما اثبتنا بالادله بالاحاديث كانوا : ابن عباس وانس بن مالك وعمر بن الخطاب وابن الزبير وأبي بن كعب فلا تكذب وتتغابي علينا لتدافع عن قرانك المحرف بالكذب ! RE: في تحريف القران - zaidgalal - 12-18-2010 اقتباس:من هو أول من قال بأن أحاديث الآحاد ليست حجة في العقائد؟ أول من قال أن حديث الآحاد ليس حجة لأن الشك يتطرق إليه هم الصحابة لكن مشكلتكم أنك لا تقرأون وتكتفون بالنسخ واللصق : 1- صحيح البخارى (13 / 335) : حَدَّثَنِى عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ ذُكِرَ عِنْدَ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - أَنَّ ابْنَ عُمَرَ رَفَعَ إِلَى النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّ الْمَيِّتَ يُعَذَّبُ فِى قَبْرِهِ بِبُكَاءِ أَهْلِهِ » . فَقَالَتْ إِنَّمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّهُ لَيُعَذَّبُ بِخَطِيئَتِهِ وَذَنْبِهِ ، وَإِنَّ أَهْلَهُ لَيَبْكُونَ عَلَيْهِ الآنَ » . 2- صحيح البخارى (7 / 448) : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلاَمٍ أَخْبَرَنَا مَخْلَدُ بْنُ يَزِيدَ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ قَالَ أَخْبَرَنِى عَطَاءٌ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ أَنَّ أَبَا مُوسَى الأَشْعَرِىَّ اسْتَأْذَنَ عَلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ - رضى الله عنه - فَلَمْ يُؤْذَنْ لَهُ ، وَكَأَنَّهُ كَانَ مَشْغُولاً فَرَجَعَ أَبُو مُوسَى ، فَفَرَغَ عُمَرُ فَقَالَ أَلَمْ أَسْمَعْ صَوْتَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ ائْذَنُوا لَهُ قِيلَ قَدْ رَجَعَ . فَدَعَاهُ . فَقَالَ كُنَّا نُؤْمَرُ بِذَلِكَ . فَقَالَ تَأْتِينِى عَلَى ذَلِكَ بِالْبَيِّنَةِ . فَانْطَلَقَ إِلَى مَجْلِسِ الأَنْصَارِ ، فَسَأَلَهُمْ . فَقَالُوا لاَ يَشْهَدُ لَكَ عَلَى هَذَا إِلاَّ أَصْغَرُنَا أَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِىُّ . فَذَهَبَ بِأَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ . فَقَالَ عُمَرُ أَخَفِىَ عَلَىَّ مِنْ أَمْرِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَلْهَانِى الصَّفْقُ بِالأَسْوَاقِ . يَعْنِى الْخُرُوجَ إِلَى تِجَارَةٍ . 3- سنن الترمذى (5 / 39) : حَدَّثَنَا هَنَّادٌ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ مُغِيرَةَ عَنِ الشَّعْبِىِّ قَالَ قَالَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ قَيْسٍ طَلَّقَنِى زَوْجِى ثَلاَثًا عَلَى عَهْدِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لاَ سُكْنَى لَكِ وَلاَ نَفَقَةَ ». قَالَ مُغِيرَةُ فَذَكَرْتُهُ لإِبْرَاهِيمَ فَقَالَ قَالَ عُمَرُ لاَ نَدَعُ كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّةَ نَبِيِّنَا -صلى الله عليه وسلم- لِقَوْلِ امْرَأَةٍ لاَ نَدْرِى أَحَفِظَتْ أَمْ نَسِيَتْ. وَكَانَ عُمَرُ يَجْعَلُ لَهَا السُّكْنَى وَالنَّفَقَةَ. قال الشيخ الألباني : صحيح وكذلك العلماء يردون أي حديث آحاد صحيح يثبت قرآنًا: 4- "حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبدالله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة أنها قالت كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه و سلم وهن فيما يقرأ من القرآن." (صحيح مسلم) هذا الحديث رده العلماء لأنه آحاد يثبت قرآنًا: قال النووي في شرح "صحيح مسلم": "واعترض أصحاب مالك على الشافعية بأن حديث عائشة هذا لا يحتج به عندكم وعند محققي الأصوليين لأن القرآن لا يثبت بخبر الواحد، وإذا لم يثبت قرآناً لم يثبت بخبر الواحد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، لأن خبر الواحد إذا توجه إليه قادح يوقف عن العمل به وهذا إذا لم يجئ إلا بآحاد، مع أن العادة مجيئه متواتراً توجب ريبة." ويقول ابن حجر: "لا ينتهض - أي هذا الحديث - للاحتجاج على الأصح من قول الأصوليين، لأن القرآن لا يثبت إلا بالتواتر، والراوي روى هذا على أنه قرآن لا خبر فلم يثبت كونه قرآنا، ولا ذكر الراوي أنه خبر ليقبل قوله فيه." (فتح الباري ج9 باب من قال: لا رضاع بعد حولين) وقال المازري في شرح الزرقاني: "لا حجة فيه لأنه لم يثبت إلا من طريقها (أي من طريق عائشة) والقرءان لا يثبت بالآحاد ولهذا لم يأخذ به الجمهور من الصحابة والتابعين ومن بعدهم. ولم يأخذ به سفيان الثوري، والأوزاعي، وعبد الله بن المبارك، ووكيع، ذكرهم الترمذي في سننه بعد ذكره للحديث." ويقول الشيخ الشنقيطي: "والشاهد من الحديث: أنه أثبت أن الخمس توفي صلى الله عليه وسلم وهن مما يتلى من القرآن، وأن الخمس محكمة، ولم يأت نص ينسخ هذه الخمس، وقد اعترض على هذا الحديث باعتراض مشهور وهو قولهم: إن هذا الحديث إن قلتم: إنه من القرآن فالقرآن لا يثبت بالآحاد، وإن قلتم: إنه سنة فعائشة تقول: (إنه توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن مما يتلى من القرآن) فأثبتته قرآناً، وإن قلتم: إنه قرآن، فالقرآن لا يثبت بالآحاد؛ لأنه -بالإجماع- لا يثبت القرآن إلا بالتواتر. وبناء على ذلك: يقع الاعتراض على هذا الحديث فيسقط الاستدلال به؛ لأنك لا تستطيع أن تعتبره سنة؛ لأن أم المؤمنين رضي الله عنها روته قرآناً، وإن أردت أن تثبته قرآناً فلا تستطيع أن تثبته قرآناً؛ لأنه جاء برواية الآحاد، ولم يأت برواية التواتر. ومن حفظ الله للقرآن لهذه الأمة أنه منقول بالكافة عن الكافة نقلاً متواتراً، وهذا من الحفظ الإلهي الذي حفظ به الكتاب، حتى كيفية النطق ومخارج الحروف، فسبحان من حفظ كتابه وكلامه، فهذا الأصل عند العلماء." (شرح زاد المستقنع للشنقيطي 332 /4) هل كل هؤلاء خرجوا من الإسلام كما ترددون في محاولة للضحك على المسلم ضحل الثقافة؟! اقتباس:الم يقول بصيغة الجمع : 1- لا يثبت القرآن بالآحاد (قاعدة أصولية مجمع عليها) 2- ألم يقل "لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها"؟ لماذا لا أستنتج بنفس طريقتك؟! وهي: إذن هذا ليس من كتاب الله في شيء! اقتباس:وقد رجم محمد بناءا عليها ورجم عمر بعده ! من الذي قال لك أن عمر رجم من بعد النبي (ص) ؟! هل هذه العبارة التي نسختها ولصقتها؟ وهي : ((وَقَدْ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ)) (البخاري) ؟! ألم تقرأ ما جاء في مصنف ابن شيبة : ((ونزلت آية الرجم، فرجم النبي (ص) ورجمنا معه)) هل لاحظت كيف يخطيء الرواة؟! اقتباس:ابن عباس ... لذلك لا يثبت القرآن إلا بالتواتر. اقتباس:الحديث يقول " وكان يقرأ في كل ركعتين التحية" وليس يقرأ في الصلاه ! لا تجعل أعضاء نادي الفكر الكرام يضحكون من جهلك! الركعة من الصلاة هي التكبير وقراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن ثم الركوع ثم القيام من الركوع ثم سجود سجدتين بينهما فاصل قصير ، وبعد الركعة الثانية يقرأ المصلي التحية ، ففي صلاة الصبح تحية واحدة لأن الصبح ركعتان فقط ، وفي صلاة الظهر تحيتان لأن الظهر أربع ركعات ، أي يقرأ فيهما المصلي التحية مرتين، مرة بعد كل ركعتين ، وفي الثانية بعد أن ينتهي منها يسلم وينصرف من صلاته. ولا عزاء للجهل! RE: في تحريف القران - JOHN DECA - 12-18-2010 اقتباس:أول من قال أن حديث الآحاد ليس حجة لأن الشك يتطرق إليه هم الصحابة لكن مشكلتكم أنك لا تقرأون وتكتفون بالنسخ واللصق : هروبك من مداخلاتي لا تدل الا على انك مفلس خالي الجعبه .. الصحابه لم يقولوا هذا .. والهراء الذي تضعه لنا من بعض العلماء هي اراء مبتدعه تم فرمها وسحقها باقلام علماءك واثبتوا ان القران يثبت بالاحاد وان الاحاد تطبق على العقائد والاحكام ومن يقول بغير هذا هو مبتدع ! ولكنك افلس واعجز من ان تقترب منها ! الدكتور علاء بكر من كتاب "ملامح رئيسية للمنهج السلفي" : " أنَّ كثيرًا من العقائد الإسلامية التي تَلَقَّتْها الأُمَّة عن السَّلَف، وتلقت أحاديثها بالقبول، هي من الآحاد، وتَرْكُ العمل بأحاديث الآحاد تَرْكٌ لهذه العقائد الإسلامية الثابتة، وتخطئة للسلف في اعتقادها، واتخاذها دينًا، وأن يكون إسلامنا غير إسلامهم، وعقائدنا غير عقائدهم ومن أمثلة هذه العقائد السلفية: 1- أفضليَّة نبيّنا مُحَمَّد - صلى الله عليه وسلم - على جميع الأنبياء والرسل. 2- إثبات الشفاعة للنَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - العُظْمَى في المحشر، وشفاعته لأهل الكبائر من أمته. 3- مُعْجزاته - صلى الله عليه وسلم – المادية، ما عدا القرآن الكريم. 4- ما ورد في الأحاديث عن بدء الخلق، وصفة الملائكة والجن، وصفة الجنة والنار، وأنَّهما مخلوقتان الآن. 5- القَطْع بأن العشرة المبشرين بالجنة من أهل الجنة. 6- الإيمان بالميزان ذي الكِفَّتينِ يوم القيامة. 7- الإيمان بحَوْضِه - صلى الله عليه وسلم – الكوثر، وأن من شَرِب منه لم يظمأ أبدًا. 8- الإيمان بالقلم، وأنه كتب كل شيء. 9- الإيمان بأن الله حَرَّمَ على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء. 10- الإيمان بأشراط الساعة: كخروج المهدِي، وظهور الدجال، ونزول عيسى عليه السلام... إلخ. 11- الإيمان بعروجه - صلى الله عليه وسلم - إلى السموات العُلَى، ورؤيته لآيات الله – تعالى - الكُبْرَى فيها. " كل تلك العقائد عليك رفسها الى سلة مهملات .. لأنها احاديث آحاد ...!!!! وايضا : الأدلة على وجوب الأخذ بحديث الآحاد بالعقيدة للعلامة الالباني http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=443 أحاديث الآحاد تثبت بها العقيدة والأحكام الفرعية http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=14050 حجية خبر الآحاد http://www.islamweb.net/ver2/archive/readart.php?id=29376 من هو أول من قال بأن أحاديث الآحاد ليست حجة في العقائد؟ وما هي أسهل طريقة لنقض عقيدة المبتدعة هذه؟. http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=129610&Option=FatwaId فان كنت ترفض الاحاد حسب اقوال المبتدعه فعليك رمي قرانك في اقرب مزبله لانه منقول احاديا : http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=11&t=31178&sid=443303a27a1091a38ffb5ffbb45c7dbf اقتباس:لا يثبت القرآن بالآحاد (قاعدة أصولية مجمع عليها) قصدك بدعه مردود عليها كما اثبت اعلاه بشهاده العلماء الذي تتهرب منها لافلاسك وعجزك . ومن ناحيه اخرى .. خزيمة الانصاري وهو اكبر كذاب بشهاده المسلمين وقد جعل محمد شهادتة شهادة رجلين .. ولا تعليق ! قام زيد بن ثابث بقبول ايتين من سوره التوبه واية من سورة الاحزاب منه بحجة ان شهاده هذا الكذاب هو شهادة رجلين !!!!! فلماذا اذن لم يدون زيد نص اية الوايان القرانيه بالرغم من ان من شهد بها اكثر من اثنين وهما : ابن عباس وانس بن مالك وعمر بن الخطاب وابن الزبير وأبي بن كعب ( الذي أمرك رسولك بأخذ القران منه ) وكذلك بالنسبة لنص ايه الرجم القرانيه وشهودها الذين هما اكثر من اثنين ؟! عمر بن الخطاتب امك عائشة عبد الله بن عباس العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل زر بن حبيش سهب بن حنيف الخ هااااااااااا ؟!!!!!!!!!!!!! لا تعليق ! اقتباس:ألم يقل "لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها"؟ انا لا استنتج بل اتكلم بالدليل والحجة والبرهان التي جعلتك تقف امامي مفلسا عاجزا ! هل تظنني مبتدع اناقش على الاهواء والمزاج كما تفعل انت ؟! نص اية الرجم هي نص قراني كما اثبت بالموضوع الذي هربت منه لافلاسك : http://nadyelfikr.com/showthread.php?tid=40873&pid=1026758955#pid1026758955 واضفت وايضا هربت لافلاسك : الاتقان في علوم القران - السيوطي: " وأخرج النسائي أن مروان بن الحكم قال لزيد بن ثابت: ألا تكتبها في المصحف? قال: ألا ترى أن الشابين الثيبين يرجمان، ولقد ذكرنا ذلك فقال عمر: أنا أكفيكم فقال: يا رسول الله اكتب لي آية الرجم، قال: لا تستطيع. قوله اكتب لي: أي ائذن في كتابتها ومكني من ذلك. واخرج ابن الضريس في فضل القرآن عن يعلي بن حكيم عن زيد أن عمر خطب الناس فقال: لا تشكوفي الرجم فإنه حق، ولقد هممت ا، أكتبه في المصحف، فسألت أبيّ بن كعب فقال: أليس أتيتني وأنا استقرئها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فدفعت في صدري وقلت: تستقرئه آية الرجم وهم يتسافدون تسافد الحمر؟ قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف." الاتقان - السيوطي - النوع السابع والاربعون والمعنى : كيف لك يا ابي بن كعب تريد ان تكتب اية الرجم والمسلمون يمارسون الزنا بلا رابط ولا رادع كالحمير !!! فاكر يا عمر بن الخطاب كلامك لي يومها امام محمد.. فاكر ..؟!! هذا ما قلته لي .. والان تريد ان تكتبها في المصحف ..؟؟؟!!!! يعني لا يوجد اي سبب يمنع نسخ التلاوة لاية الرجم سوى انتشار الزنى في المجتمع الاسلامي الاول كانتشاره الطبيعي بين الحمير ..!! ولعل اخطر عبارة قيلت في موضوع تحريف اية الرجم من القران هو قول ابن حجر كما نقله السيوطي حين كتب : " قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف. " !!!!!! تحريف نصوص القران يرجع احياناً الى اختلاف الصحابة !! فكان لازم يحرفوا اية الرجم .. فهم لا يطيقوا البقاء امناء لزوجاتهم .. ! نص ايه الرجم هو نص قراني : "وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها " وشهد بنص الرجم كل من : عمر بن الخطاتب امك عائشة عبد الله بن عباس العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل زر بن حبيش سهب بن حنيف الخ وذكرت نص ايه الرجم القرانيه عند الشيعة الجعفرية بانها نص قراني : ح3- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ. اقتباس:هل لاحظت كيف يخطيء الرواة؟! اذن قرانك ايضا فيه اخطاء لان الراوة يخطئون بناء على منطقك الاعوج ..! كل الاحاديث الصحيحه تقول ورجما بعده وليس معه فهل لك ان تاتي لي بتصحيح ما ورد في مصنف شيبه ؟! يكفيك اختراع حجج وطعن في كتبة الوحي لافلاسك وسبق وقلت لك وانت هربت لافلاسك مثل العاده بان كل مطلع يعلم انه قلما تقرأ حديثاً صحيحاً ولا يكون هناك اختلاف بينه وبين ذات الحديث الصحيح في كتاب آخر او حتى في نفس الكتاب ..!!! كحديث افك عائشة .. وزناها مع صفوان ... فهو الى جانب كونه حديث آحاد .. فهو يختلف بصيغ مختلفة بين كتب الحديث مع ان الراوي وحيد وهو بطلة القصة بشحمها ولحمها !!! فلو طبقنا منطقك الفارغ الاعوج لافلاسك يتوجب عليكم رمي كافه الاحاديث الاسلامية وقراءات القران معها في اقرب سلة مهملات لاختلاف جميعها ! فنص ايه الرجم هو نص قراني كما اثبتنا سابقا ! وايضا : " عن ابن عباس قال : أمر عمر بن الخطاب مناديا فنادى : إن الصلاة جامعة. ثم صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : يا أيها الناس لا تخدعن عن آية الرجم فإنـها آية نزلت في كتاب الله وقرأناها ولكنها ذهبت في قرآن كثير ذهب مع محمد " المصنف للصنعاني ج7ص345ح13329 ، وعن الدر المنثور ج5ص179 وايضا : عن عامر قال : حملت شراحة وكان زوجها غائبا فانطلق بها مولاها إلى علي فقال لها علي رضي الله عنه : لعل زوجك جاءك أو لعل أحدا استكرهك على نفسك قالت : لا وأقرت بالزنا فجلدها علي رضي الله عنه يوم الخميس أنا شاهده ورجمها يوم الجمعة وأنا شاهده فأمر بها فحفر لها إلى السرة ثم قال : إن الرجم سنة من رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد كانت نزلت آية الرجم فهلك من كان يقرؤها وآية من القرآن باليمامة الراوي: عامر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/289 خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن اقتباس:اقتباس:ابن عباس ... لماذا تهربت من السؤال يا مفلس ؟! اعيد واكرر عليك ما هربت منه لافلاسك لعلك تتجرأ ولا تهرب كعادتك حينما تفلس : (12-17-2010, 09:57 PM)JOHN DECA كتب: صحيح البخاري - كتاب الرقاق - باب ما يتقى من فتنة المال هل تجرأ على الاجابه ام كالعاده ؟! اقتباس:لا تجعل أعضاء نادي الفكر الكرام يضحكون من جهلك! اقتباس:ولا عزاء للجهل! الشخصنه وطولة اللسان لن تنقذ ماء وجهك ولن تداري على هروبك وعجزك امامي في الموضوع الذي لغايه الان لما تجرأ ان تجيب على اكثر من سطرين منه ! اشرب يانسون وهدئ اعصابك بدل ما يطق لك عرق ولا تكون " كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث "! تأدب في الحوار وهدى اعصابك وروق من اجل مظهرك امام الجميع . اقتباس:الركعة من الصلاة هي التكبير وقراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن ثم الركوع ثم القيام من الركوع ثم سجود سجدتين بينهما فاصل قصير ، وبعد الركعة الثانية يقرأ المصلي التحية ، ففي صلاة الصبح تحية واحدة لأن الصبح ركعتان فقط ، وفي صلاة الظهر تحيتان لأن الظهر أربع ركعات ، أي يقرأ فيهما المصلي التحية مرتين، مرة بعد كل ركعتين ، وفي الثانية بعد أن ينتهي منها يسلم وينصرف من صلاته. يا صبر الصابرين !!!!!!!!!!! نص ايه الودايان هي نص قراني .. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب وعبارة : " يقرأ في الصلاة " كما ورد بالحديث .. تدل على انه كان يقرأ القران .. 202251 - سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في الصلاة لو أن لابن آدم واديا من ذهب لابتغى إليه ثانيا ولو أعطي ثانيا لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلى التراب ويتوب الله على من تاب الراوي: بريدة - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/15 فالنص نص قراني ... وكان يقرأءه الصحابه من القران : 230453 - لقد كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة لابتغى إليهما آخر ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: رجاله ثقات - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/246 فمحمد كان يقرأ في صلاته .. اي يقرأ من القران ..وكذلك الصحابه .. ولم ترد في كل الاحاديث المحمدية ( سواء الصحيحة او الضعيفة ) كلمة " يقرأ " في الصلاة بمعنى الدعاء او غيره .. ! فنص الواديان هو نص قراني : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن ( كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. } كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. } كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. } كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. } ومحمد قال بأن تلك الاية القرانيه هي وحي من الله , وان الله قائلها ! " اذا أوحي اليه " ! " أتيناه يعلمنا مما أوحي إليه" ! " إن الله عز وجل يقول " ! فنص ايه الواديان : " لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب " هي نص قراني وتم تثبيته بالقران .. ( وهذه شهادة ثلاثة صحابة ) : ابن عباس ( ترجمان القران ) ابي بن كعب ( سيد قراء القرآن ) عمر بن الخطاب ( يوافقه القرآن ) ان اية الواديين هي : -نص قرآني ! -عليه شهادة اثنين من الصحابة : ابن عباس وابي بن كعب ( احدهما ترجمان القران والاخر سيد القراء ) ! -تم تثبيته في المصحف بواسطة عمر بن الخطاب ! -وهم لا يفعلون او يقولون سوى ما قاله رسولهم ! فهمت والا نفضل ونعيد طوال الموضوع وانت تهرب مفلسا !!!!!!!!!! قرانك المتداول اليوم محرف بالبتر لا توجد فيه نص الايه القرانيه "الواديين" ولا نص الايه القرانيه "الرجم" بالاضافه الى شهادة امك عائشة ببتر عثمان لفوق المائتي ايه من سورة الاحزاب ! |