حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60) +--- الموضوع: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! (/showthread.php?tid=42210) الصفحات:
1
2
|
مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - Nowruz - 03-08-2011 إهداء لكل مروجي الشريعة الإسلامية ... http://www.al-madina.com/node/291569 اقتباس:سنة وشهرين و80 جلدة لمقيم أكل “مؤخرة دجاجة” الرد على: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - وليد غالب - 03-08-2011 احمد ربك إنهم ما قطعوا إيده. RE: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - هاله - 03-08-2011 اتهموه بالسرقة؟؟ و لماذا لم تتهم هذه العدالة المقطعة بعضها كبار الحرامية المداومين على سرقة المليارات من عائدات النفط و ثروات الشعب السعودي؟ ألم يقل القرآن "حتى لا يكون دولة بين الأغنياء منكم"؟ ألم يقل "نصيب معلوم للسائل و المحروم"؟ أم أن الدين و العدالة لناس و ناس؟؟ RE: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - بسام الخوري - 03-09-2011 منيح ما سرق زبرة وبيضات خاروف كان راح فيها اعدام بحد السيف الرد على: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - أندروبوف - 03-09-2011 منيح ما اتهموه باغتصاب مؤخرة الجاجة .. كان راح المسكين فيها بحد الحرابة و صار من المفسدين في الأرض . نجي للجد .. هدول الجماعة عم يطبقوا حديث إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد بحذافيرو .. RE: الرد على: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - Nowruz - 03-09-2011 (03-08-2011, 09:48 PM)وليد غالب كتب: احمد ربك إنهم ما قطعوا إيده. لا تجادل يا أخ وليد في الشرع بغير علم وإلا طبقنا عليك حد الخوض .. ما علينا جاء في سنن ابن ماجه » كتاب الحدود » باب حد السارق مسألة: باب حد السارق 2583 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده الحاشية رقم: 1 قوله : (يسرق البيضة ) أي : بيضة الدجاجة ، وهذا تقليل لمسروقه بالنظر إلى يده المقطوعة فيه كأنه كالبيضة والحبل مما لا قيمة له ، وقيل : المراد أنه يسرق قدر البيضة والحبل أولا ، ثم يجترئ إلى أن تقطع يده ، وقيل : قاله نظرا إلى ظاهر قوله تعالى : والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما قبل أن يعلمه الله تحديد المسروق ، وقيل : المراد بالبيضة بيضة الحديد وبالحبل حبل السفينة وكل واحد منهما له قيمة ، ولا يخفى أنه لا يناسب سوق الحديث فإنه مسوق لتحقير مسروقه وتعظيم عقوبته . وقد قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) المائدة/38 ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم (تقطع اليد في ربع دينار فصاعداً) رواه البخاري (الحدود/6291) ولعن النبي صلى الله عليه وسلم السارق فقال ( لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده ) البخاري (الحدود/6285) وقال النووي في شرحه لصحيح مسلم : قال الشافِعِيُّ وأبو حنيفة ومالك والجماهير : " تُقْطَعُ اليد من الرسغ ، وهو المِفْصَلُ بين الكَفِّ والذِّرَاع ، قال القرطبي : قال الكَافَّة : " تقطع اليد من الرُسْغِ ، لا كما يفعله بعض المبتدعة من قطع أصابع اليد وترك الإِبْهَام . وقد وضع العلماء شروطاً لا بد من اجتماعها حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي : 1- أن يكون أخذ الشيء على وجه الخِفْيَةِ ، فإن لم يكن على وجه الخفية فلا تُقْطَع ، كما لو انْتَهَب المال على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ، أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده . 2- أن يكون المسروق مالا محترماً , لأن ما ليس بمال لا حرمة له ، كآلات اللهو والخمر والخنزير . 3- أن يكون المسروق نصاباً ، وهو ثلاثة دراهم إسلامية أو ربع دينار إسلامي ، أو ما يقابل أحدهما من النقود الأخرى . 4- أن يأخُذَ المسروق من حرزه ، وحرز المال : ما تَعَوَّدَ الناس على حفظ أموالهم فيه كالخِزَانَة مثلاً . 5- لا بد من ثُبُوتِ السرقة ، وتكون إما بشهادة عَدْلَيْنِ ، أو بإقرار السارق على نفسه مرتين . 6- لابد أن يطالب المسروق منه بماله فإذا لم يطالِب لم يجب القطع . قال الشيخ المنجد "فإذا تحققت هذه الشروط وجب قطع اليد ، ولو طبق هذا الحكم في المجتمعات التي ارتضت القوانين الوضعية ، التي نَحَّت شريعة الله واستبدلت بها قوانين البشر لكان أنفع علاج لهذه الظاهرة ولكن الأمر كما قال عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون )المائدة/50 " الرد على: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - yasser_x - 03-09-2011 اعتقد انهم خالفوا الشرع مخالفه صريحه , كان الواجب قطع يده اليس بسارق يا قوم !!!!!! هي دي الشريعه الي بيطالب بيها السلفيين والاخوان الحلوين في مصر ,, عشان كده هما رافضين الدوله المدنيه العلمانيه وعايزينها دوله دينيه RE: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - هاله - 03-09-2011 اقتباس:عشان كده هما رافضين الدوله المدنيه العلمانيه وعايزينها دوله دينيه Smile الحق على الدولة العلمانية صراحة .. لا قطع ايدين و لا رجلين و لا فقأ عين بعين و لا سن بسن و لا علقة للست و لا بيت طاعة و لا ترويع و لا و لا ولا ولا ... هذا يعني رتابة و ملل و قلة انتاج معوقين و معقدين و عيشة بتقصر العمر اقتباس:وقد وضع العلماء شروطاً لا بد من اجتماعها حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي : أي فصيلة من العلماء هذه؟؟ مفيش شرط يتيم يهتم بحالة السارق؟؟ مش يمكن عنده مبرر قوي كأن يكون معدم و جائع؟ اقتباس:وقد قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) يعني سارق البيضة تقطع يده نكالا من الله بينما صاحب البزنس الذي يسرق تعب و عرق و عمر موظفيه ليراكم ثروة رضي الله عنه و أرضاه؟؟ من وين بيجيبوا العلماء تبعونهم؟ RE: الرد على: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - observer - 03-09-2011 (03-09-2011, 03:23 AM)Nowruz كتب: وقد وضع العلماء شروطاً لا بد من اجتماعها حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي : اللي بيسمع بفكر وضعوا العلماء شروطا لقياس بعد مجرة اندرومدا عن درب التبانة في الفضاء الخارجي. او بفكر انهم وضعوا شروطا لتحديد سرعة الالكترون و احداثيات تواجده في مكان معين!!! RE: مؤخرة دجاجة تكفي لتسجن وتجلد في السعودية !!! - yasser_x - 03-10-2011 (03-09-2011, 08:27 AM)هاله كتب:اقتباس:عشان كده هما رافضين الدوله المدنيه العلمانيه وعايزينها دوله دينيه Smile سارق البيضه تقطع يده طبعا , اما المستبدين واسلافهم من الغزاه ومستعبدي الشعوب وناهبي ثرواته تحت مسمي الجزيه والضرائب التي كانت تحول اول بأول الي ارض الغزاه فهم خلفاء راشدون وامراء مؤمنين ولا يجوز مسهم ونقدهم لانهم خير العالمين واطهر المتقين ويجب الطاعه لهم ولو اكلوا المال وجلدوا الظهر ^_^ لكنهم يظلوا مبشرين بالدنيا والاخره رضي الله عنهم طبعا (03-09-2011, 02:22 PM)observer كتب:(03-09-2011, 03:23 AM)Nowruz كتب: وقد وضع العلماء شروطاً لا بد من اجتماعها حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي : عيب عليك يا رجل , شروط قياس السرقه والزنا والرده والحسبه والجزيه الخ اهم بكثيييييييير من شروط قياس اعمار الثقوب السوداء والماده والماده المضاده والماده المظلمه والطاقه المظلمه والتدفق المظلم وتجربة الانفجار الكبير LHC كل هذا الظلام الذي يبحث فيه علماء الطبيعه وعقول (غير مسلمه) كلام فارغ ولا يستحق اهتمام ورعاية علماء المسلمين الذي يهتموا بالطريق الهاي واي الموصل لجنة الرب اجتناب والابتعاد عن الطريق الموصل للحراره او ميكروويف الرب |