حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
- ((( مدونة الفكر الحر ))) - - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: المدونــــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=83)
+--- الموضوع: - ((( مدونة الفكر الحر ))) - (/showthread.php?tid=42220)



- ((( مدونة الفكر الحر ))) - - الفكر الحر - 03-09-2011

اهلا وسهلا ومرحبا ..., تحية ..., 87
أغلب المقالات منقولة من أسماء محترمة في المنتديات Star1 لذلك قليلا من البحث فقط Rose_rouge

السمكة اكلة الخشب Wood-Eating fish أو Panaque
[صورة: wood-eating-armored-catfish-log_26196_600x450.jpg]
سحلية تتكاثر ذاتيا Self-Cloning Lizard أو Leiolepis ngovantrii
[صورة: cloning-lizard-eaten_28416_600x450.jpg]

[صورة: 090910180930bawmfejdmbny95ij.jpg]

[صورة: 02284624bbbddb9b2657c50e181a57e1.jpeg]

[صورة: 385560519.jpg]
فيلم ماتريكس وأحداث الحادي عشر من سبتمبر
[B][SIZE=5][SIZE=6][CENTER]طيب ما علاقة الفيلم بأحداث 9/11[/CENTER]

أظن أن القارئ قد تشوق إلى معرفة علاقة الفيلم بأحداث منهاتن، فهاكموها مترجمة (باختصار) من موقع ناطق بالفرنسية عثرت عليه بالصدفة، مما حداني على كتابة هذا الموضوع:

وهذا الموقع -كما يبدو- وراءه جماعة من أنصار ما يسمى (نظرية المؤامرة)...، واسم الموقع neotrouve، نسبة إلى NEO بطل الفيلم (المهدي المنتظر في الفيلم) والمقال بتاريخ 08 09 2008:

[CENTER]جواز سفر "نيو" آخر أسرار فيلم "ماتريكس"[/CENTER]

[CENTER][صورة: image001.jpg][/CENTER]

استطاع أحد محبي السينما من اكتشاف أمر عجيب جدا: فبعد أن قام بتصوير لقطة من فيلم ماتريكس، وبعد تكبيرها تبين أن تاريخ نهاية صلاحية جواز سفر بطل الفيلم هو 11 سبتمبر 2001، كما هو موضح بالصورة، وكما هو موضح أعلاه أن الجزء الأول من الفيلم أنجز سنة 1999!

نرى كذلك أن تاريخ نهاية الصلاحية هو تاريخ بداية صلاحية الجواز، أي عشر سنوات قبل ذلك، أي 11 09 1991، وفي ذلك اليوم (دوما حسب الموقع وما ابن خلدون إلا مترجم)، كان هناك خطاب للرئيس جورج بوش الأب تكلم فيه عن النظام العالمي الجديد.

أمر آخر في هذال الاكتشاف وهو أن التصديق على الوثيقة كان في 12 09 1991، وهذا الأخير (توماس أندرسون اسمه الحقيقي في الفيلم والملقب بـ"نيو") تاريخ ميلاده هو 13 سبتمبر 1971 !

مكان الميلاد في الجواز هو كابيتال سيتي يو أس آي (Capital City Usa) وهي واشنطن (أين يوجد البنتاغون)، كما أن دور الجواز هو ركوب الطائرة...

في الدقيقة 11 والثانية 29 من الفيلم نشاهد صورة منبه "نيو"

[CENTER][صورة: image003.gif][/CENTER]
التاسعة و18 دقيقة

ثم بعدها مباشرة نشاهد ناطحتي سحاب


[CENTER][صورة: image005.gif][/CENTER]

"نيو" أحد القراصنة (قراصنة برامج الحاسوب وليس الطائرات)... يعمل في شركة برامج حاسوب محترمة (métacortex)... وهو العضو الأعلى للذكاء وردة الفعل السريع في المخ...

حسب الواشنطن بوست فإنه على الساعة 9 و18 دقيقة يوم 9/11 قامت الحكومة الأمريكية بإنذار جميع المراقبين في امريكا بمتابعة كل طائرة تنرحف عن مسارها أو تختفي عن الرادار...

هذه الصورة توضح ما سيحدث في العالم بعد ذلك

[CENTER][صورة: image009.gif][/CENTER]
بدون ناطحتي السحاب!



تم إنذار (نيو) الأمريكي من (صهيون)، هذا يذكر بـ (الإشاعة) التي تقول أن أحدا من اليهود لم يتوجه إلى عمله في العمارتين بعد تلقيهم إنذارا...

لاحظ (بما أن الأخوان واتشوفسكي -مخرجا الفيلم- يهوديان) أن صهيون هي أصل كلمة صهيونية، اسم الحركة التي تأسست في القرن التاسع عشر، والتي كانت تعمل من أجل إقامة دولة لليهود في فلسطين...

بالنسبة لجورج وولكر بوش، فإن الصراع في الشرق الأوسط هو الصراع بين الخير والشر. في هذا الصراع التوراتي، حيث إسرائيل وأمريكا حليفان مجتمعان على عقيدة واحدة "لتتجسد كلمة الرب في صهيون" (خطاب جورو وولكر بوش في الكنيست 15 ماي 2008)، يجب أن لا ننسى أيضا أن مدينة نيويورك قامت بعملية "رتوأمة" مع مدينة القدس (صهيون في التوراة)...


نهاية الجزء الثالث والأخير من الفيلم تتم في هذا المشهد

[CENTER][صورة: image012.jpg][/CENTER]
الشمس تغرب على المدينة "المحررة" أو "المهدأة" على الأصح... بسبب نزع شوكتين من القدم إذا صح التعبير

(الصورة دون ناطحتي السحاب)[/SIZE][/SIZE]
[/B]


[RIGHT][CENTER]هل تعلمون ماذا بني في منتصف الساحة بين البرجين؟
والاهم من ذلك هل تعلم لماذا؟


هذا التمثال المعماري والذي كان
يقع بين البرجين كان يسمى بالكرة

[URL="https://b4oriq.bay.livefilestore.com/y1mg2LCHnYTekgVJg2DF3-1LiBKjoZCq1LJg6YZqhj16vTvMqnNxiUH_tZ2lPIUyh0e10FyTemCOBIdY7aOsMQ1Ulw249q-JaQyZ0mzGKP_c7BXQE0cjfb25B7P-T2zq_WKjVL65sxxtQ_fHT-M1kJGGA/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9.jpg"][صورة: %D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9.jpg][/URL]
[URL="https://b4oriq.bay.livefilestore.com/y1mniKLhjkfQwNWti7xXJ5mmkIfcijoF0l44623cqXUAUfDttWjIBzmPMLSgBtbI0F8lq6QjdRiFJwsa5eubkQZerNb3CHzzeYh-hIR34kPQtAxWhCHBj9fq3NzrVzvCnB3ApHRkcRhYT-MDrtJR_7sVA/%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9.jpg"][صورة: %D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%...%D8%A9.jpg][/URL]
وقد قام بتصميمه الفنان كريس كيونخ
وسماه الكرة

[URL="https://b4oriq.bay.livefilestore.com/y1mFBeMyZ6rK8d7jamSG5eE8AbPHYzhAea0MLxKNHoCOeIXjNNFNRrrEn0Ns8imbzzX3cZ4xMgy912qvF2d71DuuLex8dco3vZr3CqWMMkHwgAa2ZfA2PsRRwcl8DszO2SwFtZPBAYtwszcJ7VYj-fTwQ/%D9%83%D8%B1%D8%A9%201.jpg"][صورة: %D9%83%D8%B1%D8%A9%201.jpg][/URL]
دعونا نرى ماذا كتب عن هذا التمثال
قد نتعلم شيئا جديدا

نرى ان كيونخ قد قام بعمل هذا التمثال في بافيريا
نفس المكان الذي انطلقت منه جماعة المتنورين

واكثر المعلومات تشويقا عن هذا التمثال الذي وضع
في منتصف الساحة بين البرجين

هو ان مصمم ومنفذ برجي التجارة العالمي يماساكي

قد صمم الساحة خصيصا لتمثل
(محاكاةً)
للحرم الشريف بمكة

[صورة: %D9%85%D9%83%D8%A9.jpg]
والكرة بشكل الخاص ستمثل الكعبة
ستفهمون قريبا لماذا الكعبة بالذات..

http://www.youtube.com/watch?v=fOUcNoxTLPg
ملاحظة : لا أنصح بمشاهدة باقي أجزاء سلسلة القادمون , فهي خيال بعيد عن البحث العلمي الجاد !

[/CENTER]
[/RIGHT]

[CENTER]الأعجاز العلمي في شعر امرؤ القيس[/CENTER]
[RIGHT]أولا: امرؤ القيس واكتشاف الجاذبية
يقول امرؤ القيس (حفظه الله وأجلسه عن يمينه على العرش) في محكم معلقته:[/RIGHT]
[CENTER][RIGHT]فيا لـك من ليـل كأن نجومه
بـكل مغار الفتل شدت بيذبل
كأن الثريا علقت في مصامها
بأمراس كتان إلى صم جندل[/RIGHT]
[/CENTER]
[RIGHT]وقبل أن أشرح المحتوى الفيزيائيب العميق لهذين البيتين لا بد من ذكر موضوع مؤامراتي خطير متعلق بهما. فقد أوردت التقارير التاريخية عن[/RIGHT]
Jack , son of Smith , son of Stone , on the authority of his maternal grand father James Fox , that the Father of the Kitten أنه قال
[RIGHT]أن إسحق بن نيوتن كان يحفظ عدة صحائف من جلد الغزال العربي القديم تحت سريره مخطوطا عليها معلقة إمرؤ القيس بكاملها. ومما لفت نظر ذا فاذر أوف ذا كيتين أن البيتين الواردين أعلاه كانا معلمين بحبر مصنوع من عصير التمر،[1] ومكتوبا حولهما باللغة الإنكليزية: هذه هي، هذه هي، هذه هي. This is it , This is it , This is it
وفي نفس الرواية روى ذا فاذر أوف ذا كيتين أنه أدرك حينها لمذا احمر وجه سيده في حفل ترقيته إلى رتبة لورد عندما رأى على مكتبة الملكة نسخة مترجمة للمعلقات السبع (وفي رواية أخرى قال أنها المعلقات العشر) وظل هذا الأرتباك مرافقا إسحاق بن نيوتن طوال الحفلة وكان عرقه يتفصد، وأنه تلعثم وتأتأ باستمرار في خطاب قبول ربتة اللوردية. عندها فهم ذا فاذر أوف ذا كيتين بفطنته وحنكته، ولم يكن عندها جائعا، العلاقة بين نظرية نيوتن والصحائف العربية، فقام للتغطية على سرقة سيده بإطعامها لبقرة هولندية (وفي رواية أخرى لثور هولندي) كان نيوتن قد اكتراها أثناء رحلة إلى هولندا.
والآن نعود إلى المحتوى الفيزيائي لهذين البيتين والذين يكشفان دونما شك أن صاحبنا إمرؤ القيس (حفظه الله وأجلسه عن يمينه على العرش) كان قد اكتشف نظرية الجاذبية قبل نيوتن بنحو من ألف عام:[/RIGHT]

  1. [RIGHT]من الواضح في البيت الأول أن امرؤ القيس كان يتحدث عن الجاذبية ، وذلك بعد أن ألهمته الله سبحانها وتعالت بإسقاط تمرة على أم رأسه. فنحن نرى من هذا البيت كيف أن جميع النجوم تجذب بعضها بعضا ، كما يتضح الإعجاز العلمي جليا في استخدام كلمات "كل مغار الفتل". وحتى يخاطب معاصريه بقدر علمهم ويقرب المعاني لفهمهم، فقد استخدم مثال أن النجوم "تشد" بعضها بعضا بحبال مفتولة. أما استخدام أسم جبل يذبل، فهي تعبير لطيف من بيئتهم المحيطة عن أن هذه النجوم تتبادل الجاذبية مع الأرض أيضا. وتشبيه الجاذبية بالربط بالحبال لا يدع مجالا للشك أنه أدرك أن قوة الجاذبية تعمل على الخط الواصل بين كل جسمين متجاذبين.[/RIGHT]
  2. [RIGHT]في البيت الثاني يتعرض امرؤ القيس للتكوين الرياضي لقاعدة الجاذبية ، كما يستدل من استخدامه لكلمات "أمراس كتان" ، حين يقول "كأن الثريا علقت في مصامها" مشيرا إشارة مضللة، إلى أن هذه القوة تعتمد عكسيا على البعد بين الجسمين المتجاذبين، ويستدل ذلك بسهولة ويسر إذا ما اعتبرنا أن كلمة "مصامها" تدل على الشيء الأصم الذي يستوي في الأسفل ، بمعنى مقام الكسر الرياضي. أما الإعتماد على عكس مربع المسافة فيستدل أنه استعمل بيتين من الشعر ولو كانت العلاقة مكعبة لاستعمل ثلاثة أبيات.[/RIGHT]
  3. [RIGHT]لسوء حظه، فإن دهاء نيوتن وخفة قلبه في السرقة الفكرية، عجزتا أن تدركا المعنى الأعمق في هذين البيتين ، وكان لا بد من الإنتظار نحوا من ثلاثة قرون حتى يأتي اليهودي آينشتين ، ويسرق النظرية النسبية العامة من هذين البيتين. وكما لاحظ آينشتين، والذي كان قد درس معلقة امرؤ القيس على يدي أحد أحفاد كعب بن الربيع، زوج أم المؤمنين صفية الذي قتله محمد تعذيبا وهو يبحث عن كنزه، فإن استخدام كلمات دالة على الحبل (مغار الفتل، أمراس كتان) ، كانت تصب في صميم النظرية النسبية العامة. فالحبل المعلق بين نقطتين يتخذ بسبب أثر الجاذبية عليه شكلا محدبا يسمى بلغة الرياضيات Catenary وكما يوضح الشكل، فإن هذا المنحنى الرياضي يؤدي مباشرة إلى القاعدة الأساسية في النظرية النسبية العامة وهي أن الجاذبية تنتج من تحدب إحداثيات المكان والزمان نتيجة تواجد الكتلة في تلك الإحداثيات.[/RIGHT]
[CENTER][صورة: index.php?q=YUhSMGNEb3ZMM1Z3Ykc5aFpDNTNh...c1bg%3D%3D]
الشكل الذي يتخذه حبل شاعرنا امرؤ القيس تحت تأثير الجاذبية عندما يعلق من نقطتين ويسمى هذا الإنحناءCatenary[/CENTER]
[RIGHT]ثانيا: أمرؤ القيس واكتشاف نظرية الأمواج الصوتية:[/RIGHT]
[CENTER][RIGHT]وواد كجوف العير قفر قطعته
به الذئب يعوي كالخليع المعيل[/RIGHT]
[/CENTER]
[RIGHT]مرة أخرى تبدو البساطة والبراءة البدوية على هذا البيت، ففي ظاهره يقول ملكنا الضليل ، أنه قطع مسافرا واديا مقفرا وكان هناك ذئبا أو ذئبة تعوي. ولكن نظرة أعمق للبيت ، واعتبار أن الملك الضليل كان بخفة دمه يريد أن يضلننا، تشير في الحال إلى إعجاز علمي رائع ، وسبق فكري كبير، فتشبيه الوادي المقفر بجوف العير يدل على ملاسته ومن هذه الملاسة تحدث انعكاسات صوت عواء الذئب الصوتية التي تتردد كصدى في الوادي وكأنه قادم من الكثير من الذئاب كما يتضح من استخدام كلمات الخليع المعيل، أي أن صوت الذئب الواحد (الخليع) يعود كأصوات "عياله" من الذئاب. لاحظ أن استخدام كلمة معيل يدل أيضا على تخافت الصوت مع مرور الصدى حيث أن مصراع الصوت من الذئب العيل أقل شدة من صوت أبيه الذئب.
أما استخدام كلمة "قطعته" في هذا البيت، فيدل على ديناميكية الحركة ولأن ذلك جاء في سياق انتشار الصوت وانعكاسه ، فإن استعمالها هنا ضرب من العبقرية العلمية التي تدل على اكتشاف أمرؤ القيس للأثر المعروف بأثر دوبلر Doppler Effect. ولأن أثر دوبلر هذا لا يتم إلا في الظاهرة الموجية ، فنرى الآن جليا أن امرؤ القيس ، وفي جملة إعجازية واحدة قد تنبأ بموجية الصوت والصدى قبل أكثر من ألف وخمسمائة عام من اكتشاف الغرب لهذه الظاهرة! وفي رأيي أن الأحرى بنا الآن أن نعلم أولادنا في المدارس أن أسم أثر دوبلر يجب أن يكون أثر أمرؤ القيس.
ثالثا: أمرؤ القيس ونظريات فرويد النفسية:
للأسف لا تتوفر لنا أي خبرات في علوم النفس ، ولكن بيتي المعلقة التالي يدل دون أي مجال للشك أن العالم اليهودي المشهور سيغموند فرويد قد سرق هو الآخر نظريته من شاعرنا العبقري، الملك الضليل:[/RIGHT]
[CENTER][RIGHT]فمثلك حبلى قد طرقت ومرضع
فألهيتها عن ذي تمائم محول
إذا بـكى من خلفها انصرفت له

بشق وتحتي شقـها لم يحول

[/RIGHT]
[/CENTER]
[RIGHT]واضح حتى لغير المتخصصين مثلي في هذا الموضوع أن امرؤ القيس كان يومئ بإضلاله المشهور لأساسية الجنس والأمومة في تكوين النفس الإنسانية. وإني لأرجو أن ينتبه إعجازيونا المتخصصون في هذا العلم لنقل الحق لنصابه في هذا الموضوع الإنساني المهم.
[1]الإدعاء التالي مشهور على الإنترنت:[URL="http://hacklounge.info/index.php?q=YUhSMGNEb3ZMM2QzZHk1cGMyeGhiVzl1YkdsdVpTNXVaWFF2UVhKaFltbGpMMmhwYzNSdmNua3ZNVFF5TWk4d09TOWhjblJwWTJ4bE1ESXVjMmgwYld3PQ%3D%3D"]http://www.islamonline.net/Arabic/history/1422/09/article02.shtml[/URL]
وهذا المنهج الذي اتبعه الغزالي منذ أكثر من تسعة قرون شديد التشابه بما قدمه الفيلسوف الفرنسي ديكارت وهو ما يؤكد تأثره بالفيلسوف الإسلامي الكبير وأخذه عنه؛ فقد عاش الفيلسوفان التجربة المعرفية ذاتها، وإن كان فضل السبق والأصالة يظل الغزالي، فعبارة الغزالي الشهير "الشك أول مراتب اليقين" التي أوردها في كتابه "المنقذ من الضلال" هي التي بنى عليها ديكارت مذهبه، وقد أثبت ذلك الباحث التونسي "العكاك" حينما عثر بين محتويات مكتبة ديكارت الخاصة بباريس على ترجمة كتاب المنقذ من الضلال، ووجد أن ديكارت قد وضع خطًا أحمر تحت تلك العبارة، ثم كتب في الهامش: "يضاف ذلك إلى منهجنا".
وفي روايات أخرى، يدعي الراوي أن الكتاب أخفي بعد أن أكتشفه المسلمون حفاظا على سمعة ديكارت. ونحن هنا لا ننكر بل نفخر بالتأثير العلمي الإسلامي الهائل على الحضارة الغربية، ولكن هذه الكلمات الطفولية خير شاهد على الضحالة الفكرية والعقم العلمي الذي توصلنا إليه.

[/RIGHT]


إبن بطوطة المؤرخ الشهير و ابن تيمية وتجسيمه لربه الشاب الأمرد وأنه ينزل إلى السماء الدنيا كما ينزل ابن تيمية عن المنبر ! مع حكم علماء أهل السنة عليه
[صورة: 988824263.jpg]
[صورة: 601757822.jpg]

رب العالمين: (د. جواد علي: المفصل ص 286) "يلاحظ أن الكتابات التدميرية تستعمل في الغالب الكنايات والنعوت الإلهية بدلا من أسماء الآلهة، فاستعملت [تبارك اسمه] .. و[رب العالمين] كناية عن آلهة تدمر. وهي تشير إلى وجود فكرة التوحيد عند التدمريين"



[B][B]1- [/B][B][B]"تناسخ الأرواح" يَثْبُتُ علمياً .!
2- سقراط و افلاطون
[/B]
[/B]
[B]3- [/B][B][B]لغز الطفل الهندي برامود شارما[/B][/B]

[B]"تناسخ الأرواح" يَثْبُتُ علمياً .![/B]
قبل البدء يجب توضيح أمرين هامين هما:-

- قولي في العنوان ( يَثْبُتُ علمياً ) لا يعني القطع بصحة ذلك الثبوت مطلقا؛ ومقصدي من ذلك هو ثبوت فكرة تناسخ الأرواح عند نخبة من العلماء الذين وقفت على أقوالهم ودراساتهم العلمية في هذا الشأن أثناء بحثي في بعض النقاط التي سيتضمنها أحد كتبي القادمة.


- عنواني السابق لا يستلزم بالضرورة -ومن باب أولى- إيماني بصحة معتقد التقمص الروحي، أو الجزم بأن الكينونة الخالدة لأرواح الكائنات الحيّة حقيقة مسلّم بها، كما أنه لا يستلزم أيضاً تكذيبي أو إنكاري لإمكانية انتقال الروح من كائن سابق إلى كائن لاحق.


وبعد..


أحب قبل أن أنقل لكم الدراسات العلمية والإثباتات التجريبية التي ثبت لأصحابها من خلالها أن تلك التناسخات المذكورة في بعض الثقافات الدينية ليست خزعبلات بعيدة عن الحقيقة كما كان يظن البعض؛ أحب قبل ذلك أن أستعرض على عجالة ملخص ذلك المعتقد عند بعض المؤمنين به، حتى تتضح صورته للجميع ؛ فأقول نقلا عنهم:


- تقول الهندوسية بالتناسخ استناداً إلى ما قدمت النفس من عمل (كرم). إذا مات الجسد، خرجت منه الروح لتحلّ في جسد آخر جزاء على ما قدمت من عمل. تبلغ أجناس الحياة ثمانية ملايين و400 ألف تتناسخ فيها النفوس. تنتقل روح الإنسان السعيد إلى جسم سعيد بعد موت الجسم الأول، وليس بالضرورة انتقال الروح إلى إنسان آخر، فقد تنتقل الروح إلى حيوان أو حشرة.

- يؤمن بعض المسلمين بهذه العقيدة بصورة مقيدة نسبيا، وغالبهم من أبناء الطائفة الدرزية، ومن اللطائف في هذا أنهم يحتجون بآيات قرآنية وهي ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي )


ففي قوله "فَادْخُلِي فِي عِبَادِي" دليل -عندهم- على دخول الروح الراجعة إلى ربّها في جسم عبد آخر من العباد.


وهذه أحد أبرز الدراسات العلمية التي جعلتني أفكر مجددا في هذا الموضوع الذي كنتُ كغيري من أبناء مجتمعي نرفضه بشكل كامل، بل ونعتبره من الأضحوكات والخزعبلات والغباوات المقدسة في كثير من الأحيان.

أنقل لكم هذه الدراسة كمثال واحد فقط لكثير من الدراسات المشابهة التي وقفت عليها في هذا الموضوع ؛ وأتمنى من الجميع قبل الرد البعد عن الانتقاص السريع لعقول هؤلاء العظماء الذين قضوا مع هذه الدراسة ما يقارب نصف قرن من أعمارهم، بحثا عن تلك الحلقة المفقودة بين حياة الإنسان المحسوسة ومصيره الغيبي المجهول.

[CENTER]"عمل تاريخي لديه القدرة على التحدي وتغيير مفاهيمنا عن الحياة والموت"
[/CENTER]

هذه العبارة ضمن أوصاف عديدة أطلقت على المشروع العلمي الذي قام به فريق بحث أمريكي طيلة السنوات الأربعين الماضية في المركز الطبي بجامعة فرجينيا الأمريكية بإشراف البروفيسور إيان ستيفنسون (Dr. Ian Stevenson) مؤسس المشروع، وفيه قام بإجراء أبحاث على الأطفال دون السن الثالثة مستجوبا إياهم عن ذكرياتهم الماضية في الحياة...!

هذا المشروع المستفز والمثير في آن يرتبط بـ(الروح) هذا المصطلح المثير للجدل في الديانات والفلسفات المختلفة بدءا من تعريفها ومرورا بمنشأها ووظيفتها إلى دورها أثناء وبعد الموت.

في البوذية هناك معتقد يطلق عليه (الكارما) وهي الأفعال التي يقوم بها الكائن الحي، والعواقب الأخلاقية الناتجة عنها، وعند وفاة الإنسان تبدأ (الكارما) رحلة البحث عن جسد آخر لتتمكن من الوصول إلى التحرر التام عبر كَسر دورة الحياة والانبعاث وحالة التيقظ التي تخمُد معها نيران العوامل التي تسبب الآلام (الشهوة، الحقد والجهل) ويسمي البوذيون هذا الهدف (النيرفانا).

كما أن الديانة الهندوسية أيضا تعتبر (الجيفا) Jiva مرادفة لمفهوم الروح وهي الكينونة الخالدة للكائنات الحية وتنشأ من عدة تناسخات من المعادن إلى النباتات إلى مملكة الحيوانات ويكون (الكارما) عاملا رئيسيا في تحديد الكائن اللاحق الذي ينتقل إليه الجيفا بعد فناء الكائن السابق وتكمن الطريقة الوحيدة للتخلص من دورة التناسخات هذه بالوصول لمرحلة (موشكا) والتي هي شبيهة نوعا ما بمرحلة (النيرفانا) في البوذية أي: الانبعاث وحالة التيقظ التي تخمُد معها نيران العوامل التي تسبب الآلام مثل الشهوة، الحقد والجهل، كما تقول (ويكيبيديا).

وفي هذه العقائد الدينية لا يمكن لكائن - من كان - أن ينال جزاءً لا يستحقه، نظرا لأن (الكارما) تقوم على عدالة شاملة، حيث يعمل نظام (الكارما) وفق قانون أخلاقي طبيعي قائم بذاته وليس (كما في الأديان الأخرى) تحت سلطة الأحكام الإلهية. وحسب هذه الفلسفة يمكن لكارماتٍ مختلفة ومتفاوتة، أن تؤدي في النهاية إلى أن يتقمص الكائن الحي شكل إنسان، حيوان، شبح أو حتى إحدى شخصيات الآلهات الهندوسية. وتقول الديانة الهندوسية بتناسخ الأرواح استناداً إلى ما قدمت النفس من عمل حيث تنتقل روح الإنسان السعيد إلى جسم سعيد بعد موت الجسم الأول، وليس بالضرورة انتقال الروح إلى إنسان آخر، فقد تنتقل الروح إلى حيوان أو حشرة. وهو ما يفسّر تحريم هذه الديانة أكل اللحوم.

(الكارما) أو (العاقبة الأخلاقية) تعتبر أن ما نجترحه من قول أو عمل هي موجات من الطاقة الايجابية أو السلبية وفقا لما تكون عليه أعمالنا وعلى هذا الأساس فإن حقول الطاقة هذه تتحرك بشكل دائري (فكرة الثواب والعقاب الكلاسيكية تجدها في جميع الأديان و المعتقدات بأسماء متعددة) المعتقد في أساسه يتمركز على محور يقول إن الروح عند مغادرتها الجسد عند الموت تعود في جسد آخر بعد حين، قد تكون العودة فورية أي بعد أيام معدودة وقد تكون العودة مؤجلة بعد نصف قرن أو بعد مئات السنين والشخص الذي يحمل هذه الروح يملك بعض المهارات التي كان يملكها حامل الروح السابقة، يقال في الهندوسية أنها تسكن الفئران و القطط و الكلاب أكرمكم الله إن كان صاحب الروح السابق شخصا سيئا ومات دون عقوبة من الكارما أي دون أن تلف عليه الأيام، ولكن الدروز وسواهم ينكرون هذا ويقولون إن الروح الآدمية لا تحل إلا بآدمي، الأمر طبعا يبدو مريبا وأقرب منه إثارة للضحك منه إلى الجديه ولكن دكتور ايان ستيفنسون من جامعة متشغان متخصص في علم نفس الأطفال قرر أن يقوم بدراسة الظاهرة فأجرى دراسة بحثية شمل بها 12.000 طفلاً.

فجاءت النتائج مذهلة...!

الأستاذة جليلة وريث التي تقوم على ترجمة كتاب البروفيسور إيان ستيفنسون (Dr. Ian Stevenson) المعنون بـ: (life before life) تختصر هذه النتائج بقولها: إن الأطفال في سن الثالثة، أمريكيو المولد، بعد جلسات التنويم المغناطيسي ظهرت لديهم ذكريات لأهل وأصحاب وحروب في الجيش التركي وعائلات في اليونان وصفوها وذكروا أسماء أفرادها فردا فردا، بل إنهم تذكروا تواريخ ميلاد هؤلاء الأفراد وأسماءهم التحببية، وهو ما ينسجم مع معتقد الدروز في كون ذكريات الحياة السابقة تكون أوضح وأقرب إلى الأطفال في سن الثالثة فما دونها.

وتضيف الأستاذة جليلة: إن الدكتور ستيفنسون، وبعد نجاح دراسته هذه، قرر أن يعقبها بأخرى فاتضح أن الميت المغدور أو المقتول يظل أثر جرح مقتله باديا على جسد التالي الذي تسكنه الروح، فمن مات مطعونا في عنقه وعادت روحه في طفله بعد 70 عاما فإنها تحمل (وحمة) كما نسميها، في محل الطعنة تماما وبذات الشكل، كما أنها تؤثر على الإنسان في حياته الحالية حيث يكون معرضا لأن يرث الحقد والعدائية والسوداوية.

وتضيف الأستاذة وريث أنها لم تهتم بترجمة هذا الكتاب المثير للجدل بهدف طرق باب التابوهات بشكل مبتذل، ولكنها قضية تشغل البال، وكل ما نعلمه يقينا عن هذه الشعلة اللامحسوسة التي توقد النبض والإدراك في جسد الآدمي فإذا هو خصيم مبين مؤطّر بقوله تعالى: "إنما الروح من أمري ربي".

دمتم بروحانية [صورة: rose.gif]

[CENTER]باعتقادي أنه بالعودة الى تاريخ دراسة تناسخ الرواح فقد كان للفيلسوف اليوناني المعلم سقراط

الدور الاكبر في شرح هذه الفكره ونقلها الى المحيطين به وكان من بينهم احد تلاميذه أفلاطون ،

فقد حكم عليه بالاعدام عن طريق شرب السم بنفسه وقد قيل أن شجاعته هذه كان الغرض منها

ايصال فكرة أن الجسد يفنى والروح تنتقل الى جسد آخر براحه وسلام حيث ان نظريته كانت

تقوم على أن الكائن البشري مكون من ( جسد _ وروح ) الجسد يفنى والروح تبقى .

برأيي أن هناك نقاط تثير الاهتمام وتستحق النقاش حولها كثيراً وقد تعزز نظرية تناسخ الارواح من

بينها مايقال عن وجود أصوات واشباح بمقابر الموتى وقد فسرها البعض بأن هذه الاصوات

ومايقال عنها اشباح ماهي الا أرواح لم تستقر بأجساد أهلها الجدد ومن ثم تبقى بالقرب من الجسد

القديم حتى يؤمر لها بالانتقال الى الجسد الجديد !

النقطه الاخرى ماثبت فعلياً من زيادة عدد المواليد الذكور بعد الحرب العالمية الاولى والحرب

العالمية الثانية حين خسرت تلك البلاد اعداد كبيره من الذكور ابان الحرب .

تحياتي ...

[B][CENTER]لغز الطفل الهندي برامود شارما:

[B]لم يكن برامود طفلا غير عادي ابدا في مراحل طفولته الاولى فقد ولد ببلدة في مقاطعة (بارون) في14 من مارس عام 1944 واحتل في سجلات المواليد الطفل الثاني للاستاذ (بانكيلال شارما) المدرس بمعهد عادي متوسط.. ونشا نشاة عادية حتى بلغ العام الثالث من عمره.. وفي عيد ميلاده الثالث تغير امر الطفل وتبدل تماما..
[/CENTER]
[CENTER]
[/CENTER]
[CENTER]بدا يرفض الطفل الاستجابة لمن يناديه باسمه مدعيا انه شخص اخر كان من الطبيعي ان يقلق والده ويفزع لما اصاب ابنه لذا فقد استدعاه للتكلم معه امام والدته..[/CENTER]
[CENTER]
[/CENTER]
[CENTER]وكانت مفاجئة للجميع حين ادعى الصبي انه شخص اخر يدعى ( بارا مانندا) كان يقيم في (مراد اباد) قديما..
[/CENTER]

[CENTER]وكان من الطبيعي ان تندهش الاسرة كلها وتشعر بالفزع لما اصاب طفلها اللذي لم يتجاوز الثالثة من عمره وذلك ليس لان الامر عجيب او مرفوض بل ان هذا معروف لدى الهنود ب(ظاهرة تناسخ الارواح) ولكن هذه النظرية نفسها تقول : ان الشخص الذي ياتي من حياة سابقة لا يعمر كثيرا وطويلا،ولهذا رفض والده مجرد من مناقشة الامر....[/CENTER]
[CENTER]
[/CENTER]
[CENTER]الا ان الطفل راح يتحدث عن حياته السابقة وعن زوجته واولاده وحياته في مراد اباد ويقارن بينها وبين حياته العادية في بارون
[/CENTER]

[CENTER]وقبل ان تهدأ الامور ويستطيع الجميع التعايش مع الامر في سلام القى اليهم الطفل مفاجاة اخرى فقد اخبرهم برغبته في العودة الى مسقط راسه الى مراد اباد وعقدت الدهشة لسان الاب اللذي لم يستطع النطق ووقف يحدق فابنه وهو يصف له بكل ثقة الاصناف والسلع اللتي تتوافر بالمتجر.. الا أن والده ما لبث ان اعلن عدم موافقته للذهاب بكل حزم، فما كان من الطفل الا البكاء والتوسل والاستعانة بالاصدقاء فما كان من الاب الا ان وافق للذهاب..[/CENTER]
[CENTER]
وحين بلغ الطفل عامه الخامس اتجه الجميع الى مراد اباد لحسم هذه المسالة للابد
وعلى الرغم انها المرة الاولى اللتي يزور بها مراد اباد الا انه كان يعرفها واخبر الجميع انه سيقودهم بنفسه وهناك قادهم الى متجره ومتجر اخوانه وتعرفهم جميعا بلا استثناء وتحدث عن دعابات قديمة بينهم لا يعرفها غيرهم..
[/CENTER]
[CENTER]
[/CENTER]

[CENTER]وبعد هذا اتجه الى مصنع للمياه الغازية كان يديره بنفسه وشرح لمرافقيه كيف تعمل آلاته وكيف يتم استيرادها على نحو لا يمكن لصبي مثله ان يفهمه ويستوعبه..

ثم جاء وقت لقاء عائلته، فقد تعرفهم واحدا واحدا وتحدث معهم عن موضوعات خاصة يستحيل ان يعرفها الغريب عنهم، واجاب عن كل الاسئلة اللتي طرحت عليه ووصف البيت بتفاصيله قبل ان ينهض لرؤيته، بل وتعرف على كل التغييرات اللتي حدثت بها منذ وفاته ( برامنند)، وانهارت الاسرة كلها خاصة حين كان الطفل يهم بالرحيل، وهناك حاول الطفل ان يكون (برامود) وليس (بارامنندا)، رغم ان الجميع لم يمنحه هذه الفرصة..

قصة تداولت كثيرا..


تحياتي..[صورة: smile.gif]

( الأشباح موجودة عند كل إنسان )
إن الاهتمام بالأرواح والأشباح في الغرب يتزايد يوما بعد يوم وتنتشر الجمعيات الروحية ويتم إجراء مقابلات صحفية مع وسطاء روحيين، وذلك مثل المقابلة التي أجرتها جريدة "الديلي إكسبريس" مع أحد الوسطاء الروحيين واسمه "دريك أوكورا" وهو أحد المتخصصين في تحضير الأرواح، وهو يتصل بالأرواح -حسب أقواله- بطريقة غير تقليدية فهو لا يستخدم البلورات السحرية أو غيرها فهو يؤمن بأن الأشباح موجودة حولنا، ولكننا لم نهيئ أنفسنا لمخاطبتها والاتصال بها، فكل واحد يستطيع أن يتصل بها عن طريق القيام ببعض التمارين البسيطة التي تفتح الجزء المغلق ( الخامل ) في الجسد البشري وتجعله قادرا على رؤية ومخاطبة هذه الأشباح.
ويذكر "دريك" في كتابه "اصطياد الأشباح" أن الاشباح موجودة عند كل إنسان , وهو يؤكد أن تلك الأرواح تحاول دائما الوصول إلينا وهي ليست مخيفة، بل تتميز بالهدوء والرغبة في إقامة علاقات حميمة مع البشر...!!
وعن الطريقة التي يتبعها للاتصال بالأرواح فهو يلجأ للتأمل فيجلس وحيدا أمام المرآة صامتا ويبدأ في التساؤل بينه وبين نفسه عن وجود أرواح في المكان فإذا كانت هناك أرواح سيتغير الشكل الذي يظهر في المرآة.. وهو يقول إن تلك هي وسيلة الأرواح للتعريف بأنها موجودة.
وهو يصف الأشباح فيقول: للأشباح نفس الشكل التي كانوا عليها عندما كانوا أحياء، ولكنهم فقط تركوا أجسادهم المادية ,ولكنك لو كنت في حياتك ضاراً ستبقى أيضاً شبحاً ضاراً. وبالطبع الكثير منا لا يتصور أنه يتحدث مع شبح، ولكن البعض الآخر يهوى تلك المغامرات ويرحب بزيارة منزل مهجور ليرى ساكنيه من الأشباح، ويقدم "أكورا" بعض النصائح إلي أولئك الذين يصحبون أصدقاءهم لزيارة أحد المنازل المسكونة فلكي يتأكدوا من وجود الشبح الذي يسكن المنزل يقترح حمل بعض الأشياء , وينبغي أيضا حمل كيس من الدقيق ينثر على الأرض لاكتشاف أية آثار وكذلك ميزان لقياس أي تغيير في درجة الحرارة. كما أنه يوصي بحمل كاميرا لالتقاط أية إشارة لحضور الروح.

[/CENTER]
[/B]
[/CENTER]
[/B]

[/B]




الرد على: - ((( مدونة الفكر الحر ))) - - الفكر الحر - 03-09-2011

ALIEN في أندونيسيا
حادثة واقعية: حادثة جزر ألور
Alor Incident
July 1959

[صورة: 200px-Alor.jpg]

Alor Island, Indonesia
[صورة: 230px-Indonesia_blank_map.svg.png]

سجل العديد من مشاهدات الأطباق الطائرة و رويت قصص عن المخلوقات فضائية في تلك
الجزر الواقعة في أقصى الشرق من جزر ليسير سندا في جنوب أندونيسيا وذلك خلال شهر
يوليو 1959، تحدث القاطنون في تلك الجزر عن مجموعة من 6 غرباء في الجزء الشرقي من
الجزيرة، طول كل منهم 1.80 متراً ويميل جلدهم للإحمرار ولهم شعر أبيض متموج ويلبسون
ملابس بلون أزرقاء داكن وياقات مرتفعة وأذرعهم كانت طويلة ويضعون أحزمة تتعلق بها
أسطوانات رمادية اللون وأحذية سوداء اللون تبدو كالأحذية العسكرية.
كان يبدو عليهم الارتياب من الغرباء وقيل أن سكان الجزر أحاطوا بهم وهاجموهم برماح
الصيد، لكن الرماح فشلت في إصابتهم، بعد 6 أيام من تلك الحادثة بدأت التقارير تتحدث
عن هؤلاء الغرباء في جزيرة بانتار وكان مضمون تلك التقارير يخبر عن وجود غرباء
يبحثون عن شيء ما ! وفي غضون ذلك تم الإخبار عن اختطاف شخصين هما رجل وطفل بعمر 6
سنوات، واستناداً إلى شهادة ذلك الرجل: تم الاحاطة به من قبل الغرباء والتشويش عليه
من خلال استخدام الاسطوانات الرمادية المحمولة على أحزمتهم وبالرغم من عدم فهمه
للغة التي يتحدثون بها إلا أنه اعتقد أنهم أرادوا استخدامه كمرشد، واعتماداُ على
أقواله فقد أطلقوا سراحه بعد فترة قصيرة ، كما تم العثور على الطفل فيما بعد حيث لم
يترعض لأذى ولكن كان في حالة ضيق. تفاعلت الشرطة المحلية مع تلك الأحداث بحذر وشك
لكن ما أثار اهتمامهم سماع قصص مشابهة من قرى ليست ببعيدة عن موقع الحادثة الأصلية،
زار عدد من ضباط الشرطة الموقع الذي اختطف فيه الطفل بقيادة ألوي ألناداد ووجدوا
الغرباء فأطلقوا عليهم النار إلا أنه لم يتمكنوا من إصابتهم على الرغم من وجودهم
ضمن مدى قريب، يقول ألناداد أن الغرباء اختفوا بمجرد بدء إطلاق النار مخلفين ورائهم
آثار أقدامهم التي بدورها اختفت وراؤهم حيث كانت تمتد آثار أقدامهم بشكل متلاشي بطول 5 أمتار!

[URL="http://www.theblackvault.com/wiki/index.php/Alor_Islands,_Indonesia_%287-1959%29"]http://www.theblackvault.com/wiki/index.php/Alor_Islands,_Indonesia_(7-1959)[/URL]
http://en.wikipedia.org/wiki/Alor_Incident


[CENTER] [URL="http://www.graaam.com/"][صورة: 208401_01249351629.gif][/URL][/CENTER]
وهذه ملحمة جلجامش في الواح طينية من اثار اوروك

تبدأ الملحمة بالحديث عن جلجامش ملك أورك - الوركاء الذي كانت والدته إله خالدا ووالده بشرا فانيا ولهذا قيل بان ثلثيه إله والثلث الباقي بشر. وبسبب الجزء الفاني منه يبدأ بإدراك حقيقة أنه لن يكون خالدا. تجعل الملحمة جلجامش ملكا غير محبوب من قبل سكان أورك؛ حيث تنسب له ممارسات سيئة منها ممارسة الجنس مع كل عروس جديدة، وأيضاً تسخير الناس في بناء سور ضخم حول أورك العظيمة.

ابتهل سكان أورك للآلهة بأن تجد لهم مخرجا من ظلم جلجامش فاستجابت الآلهة وقامت إحدى الإلهات، واسمها أرورو، بخلق رجل وحشي كان الشعر الكثيف يغطي جسده ويعيش في البرية يأكل الأعشاب ويشرب الماء مع الحيوانات؛ أي أنه كان على النقيض تماما من شخصية جلجامش. ويرى بعض المحللين أن هناك رموزا إلى الصراع بين المدنية وحياة المدن الذي بدأ السومريون بالتعود عليه تدريجيا بعد أن غادروا حياة البساطة والزراعة المتمثلة في شخصية أنكيدو.

كان أنكيدو يخلص الحيوانات من مصيدة الصيادين الذين كانوا يقتاتون على الصيد، فقام الصيادون برفع شكواهم إلى الملك جلجامش؛ فأمر إحدى خادمات المعبد بالذهاب ومحاولة إغراء أنكيدو ليمارس الجنس معها؛ وبهذا تبتعد الحيوانات عن مصاحبة أنكيدو ويصبح أنكيدو مروضا ومدنيا. حالف النجاح خطة الملك جلجامش، وبدأت خادمة المعبد -وكان اسمها شامات، وتعمل خادمة في معبد الآلهة عشتار - بتعليم أنكيدو الحياة المدنية؛ ككيفية الأكل واللبس وشرب النبيذ، ثم تبدأ بإخبار أنكيدو عن قوة جلجامش وكيف أنه يدخل بالعروسات قبل أن يدخل بهن أزواجهن. ولما عرف أنكيدو بهذا قرر أن يتحدى جلجامش في مصارعة ليجبره على ترك تلك العادة. يتصارع الاثنان بشراسة؛ فهما متقاربان في القوة، ولكن الغلبة في النهاية كانت لجلجامش، حيث اعترف أنكيدو بقوة جلجامش، وبعد هذه الحادثة يصبح الإثنان صديقين حميمين.

يحاول جلجامش دائما القيام بأعمال عظيمة ليبقى اسمه خالدا؛ فيقرر في يوم من الأيام الذهاب إلى غابة من أشجار الأرز؛ فيقطع جميع أشجارها، وليحقق هذا عليه القضاء على حارس الغابة، وهو مخلوق ضخم وقبيح اسمه خومبابا. ومن الجدير بالذكر أن غابة الأرز كان المكان الذي تعيش فيه الآلهة ويعتقد أن المكان المقصود هو غابات أرز لبنان

احداث الملحمة

[صورة: gilga2.jpg]
[صورة: gilga3.jpg]
[صورة: gilga4.jpg]
[صورة: gilga5.jpg]
[صورة: gilga6.jpg]
[صورة: gilga7.jpg]
[صورة: gilga8.jpg]

الصراع في غابة الأرز
جلجامش وأنكيدو وهما يصارعان الثور المقدس

يبدأ جلجامش وأنكيدو رحلتهما نحو غابات أشجار الأرز بعد حصولهما على مباركة شمش إله الشمس الذي كان أيضا إله الحكمة عند البابليين والسومريين وهو نفس الإله الذي نشاهده في مسلة حمورابي المشهورة وهو يناول الشرائع إلى الملك حمورابي وأثناء الرحلة يرى جلجامش سلسلة من الكوابيس والأحلام لكن أنكيدو الذي كان في قرارة نفسه متخوفا من فكرة قتل حارس الغابة يطمأن جلجامش بصورة مستمرة على أن أحلامه تحمل معاني النصر والغلبة.

عند وصولهما الغابة يبدآن بقطع أشجارها فيقترب منهما حارس الغابة خومبابا ويبدأ قتال عنيف ولكن الغلبة تكون لجلجامش وأنكيدو حيث يقع خومبابا على الأرض ويبدأ بالتوسل منهما كي لا يقتلاه ولكن توسله لم يكن مجديا حيث أجهز الاثنان على خومبابا وأردياه قتيلا. أثار قتل حارس الغابة غضب إلهة الماء أنليل حيث كانت أنليل هي الإلهة التي أناطت مسؤولية حراسة الغابة بخومبابا.

بعد مصرع حارس الغابة الذي كان يعتبر وحشا مخيفا يبدأ اسم جلجامش بالانتشار ويطبق شهرته الآفاق فتحاول الإلهة عشتار التقرب منه بغرض الزواج من جلجامش ولكن جلجامش يرفض العرض فتشعر عشتار بالإهانة وتغضب غضبا شديدا فتطلب من والدها آنو، إله السماء، أن ينتقم لكبريائها فيقوم آنو بإرسال ثور مقدس من السماء لكن أنكيدو يتمكن من الإمساك بقرن الثور ويقوم جلجامش بالإجهاز عليه وقتله.

بعد مقتل الثور المقدس يعقد الآلهة اجتماعا للنظر في كيفية معاقبة جلجامش وأنكيدو لقتلهما مخلوقا مقدسا فيقرر الآلهة على قتل أنكيدو لأنه كان من البشر أما جلجامش فكان يسري في عروقه دم الآلهة من جانب والدته التي كانت إلهة فيبدأ المرض المنزل من الآلهة بإصابة أنكيدو الصديق الحميم لجلجامش فيموت بعد فترة

[QUOTE=الفكر الحر;49730][صورة: 28692713.jpg]
مندائية : يؤمن الصابئة بعدد من الأنبياء وهم : آدم وابنه شيت ، سام بن نوح، ادريس، يحيى بن زكريا
ولكن اسمهم ارتبط بإبراهيم الذي عاش في مدينة اور السومرية ـ مدينة الهة القمر ـ ، وكان إبراهيم أول من نبذ الاصنام ودعا لرب واحد عظيم القدرة اطلق عليه السومريون اسم : [ رب السماوات والأرض]. آمن الصابئة المندائيون بتعاليم إبراهيم واحتفظوا بصحفه ومارسوا طقوس التعميد التي سنها لهم واستمروا عليها إلى يومنا هذا.، وقد عرفـوا فيما بعد بحراس العهد الذين أسسوا بيوت النور والحكمة أو (بيت المعرفة) فيما بعد ـ على ضفاف الأنهار في وادي الرافدين لعبادة (رب العظمة)
بثاهيل ونظرية التطور :
ملاك مندائي مثير للجدل هو بثاهيل .و يشتهر بثاهيل في أساطير عديدة بشأنه في محاولته غير الموفقة لخلق الإنسان إذ ترى إحدى هذه الأساطير أنه حاول خلق ادم من طين فكانت النتيجة أنه خلق كائنآ شبيها بالقرد يتقافز على أربع ويطلق كالماعز أصواتا مبهمة ( ـ لكنة ـ لوغنا ـ أو لجلجة ـ من الفعل المندائي لجا أي لغا ) ، تلعثم وليس لغة معينة أو كلمة ذات معنى.وهنا يتدخل هيبل زيوا الذي هو بمقام الأب الروحي الملهم له فيبلغ الحياة العظمى بما فعل بثاهيل وعن عجزه في خلق الإنسان فترسل الحياة العظمى ـ النشمثا ـ أو الروح النورانية ملفوفة برداء من ضياء ويقوم هيبل زيوا بقذفها على ادم فينهض ادم منتصبآ على قدمين إثنين لينطق أول كلمة مفهومة على الأرض ، به بدأت الأبجدية وفتحت باب معرفة الحياة , وهي لذلك أقدم وأول نداء ، وأول بذرة للعقل , يقوم به ادم منتصبآ , وكما بدأت الحياة بصوت نوراني أنثوي السمة يشق قلب الصمت الكوني واللكنة المظلمة كان ذلك الصوت أيضآ حاملآ معه رداء الضياء ـ زيوا ـ الذي لفت النشمثا به حين سلمت إلى الملاك هيبل زيوا وهو ، رداء الضياء ، مثابة الصورة ، الوعاء أو الماعون البنيوي والذكوري الطابع الذي نشأت منه ـ اللغة ـ الإنسانية بدلآ من ـ اللكنة ـ الحيوانية السابقة لهذا الإنقلاب الكبير والنوعي في سلم الخلق والتطور.ومن الإنصاف القول أن الملاك بثاهيل نفسه كان شاكا وغير متحمس لخلق الإنسان حين كلفه بالمهمة الأب الفلكي له (أباثر) المقيم في النجم القطبي مع ميزانه المعروف بميزان ـ الشتل الطيب ـ ، والذي لم يكن هو الاخر متحمسآ للمهمة فكلاهما بثاهيل وأباثر ماهما إلا ملاكان من درجة رابعة يقفان على مشارف عالم النور ويطلان على عالم المادة محدقين في قلب الظلام والصمت لكنهما كانا يمتلكان خيارهما في وجود حر لانهائي في تطوره المنتظم والدائم. ومن هذا الباب كانت إستجابة الحياة العظمى لبلاغ ملاك الضوء هيبل زيوا بإرسالها ـ نشمثا ـ أي قبس من روحها المطلقة لخلق ادم ناطق وخالق لنفسه وتاريخه الواقعي
فالمندائية التي تشير إلى معنى مشابه تبدأ منها الولادة الكونية حين تشتعل أو تورى بشعاع الضوء الأول , وبعملية توالد ضوئي حراري ذاتي هائل يولد الكون المرئي مع الماء لنشوء الحياة.في أسطورة مندائية يقوم بثاهيل بخلق العالم المادي لكن المندائية كمذهب توحيدي تنسب لبثاهيل المقدرات المادية فقط فهو دائما يقف عاجزآ إزاء كل ما يتعلق بالروح.




الرد على: - ((( مدونة الفكر الحر ))) - - الفكر الحر - 04-12-2011

الباقي هنا :
http://liberalls.com/vb/showthread.php?t=4596
وشكرا ...,