حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " (/showthread.php?tid=43339) الصفحات:
1
2
|
الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - سائل الرب - 05-16-2011 كثير من يرى أن القرآن به إعجاز عددي ورقمي ، مع أن أول من لجأ لهذه الحيلة كان مدعي النبوة الكذاب رشاد خليفة ، ثم اتبعه من المسلمين من استهوته الفكرة و استحسنها ، مع أني أجد انه من الغباء بمكان أن يستند الإنسان على صدف الأرقام لإثبات إيمانه ،حيث أن الكثير من وجد كذالك أن الكتاب المقدس لليهود معجز رقميا ( مع أنه محرف بنظر المسلمين ) ، أود أن أورد بعض ما لا حظته أثناء البحث في برامج البحث في القرآن . وردت كلمة محمد 5 مرات ( إحداها أحمد ) في القرآن محمد 5 مرات = كذاب 5 مرات ( بصيغة المبالغة فقط ) محمد 5 مرات = كافر 5 مرات ( على وزن إسم الفاعل فقط ) محمد 5 مرات = خنزير 5 مرات ( إحداها خنازير ) محمد 5 مرات = ظالم 5 مرات ( على وزن إسم فاعل فقط ) عيسى 11 مرة = إبليس ( 11 مرة ) من قال بأن القرآن ليس به صدف رقمية فليخبرنا هل النبي محمد كذاب وخنزير وظالم و كافر ؟ وهل عيسى إبليس ؟ هذا الشريط لا يهدف لإساءة لشخص محمد أو عيسى او غيرهم وإنما لتبيان مدى سخافة الصدف الرقمية و فكرة الإعجاز الرقمي . الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - سائل الرب - 05-16-2011 عفوا ، أود أن اصلح خطأ ، المسيح (و ليس عيسى ) 11 مرة = إبليس 11 مرة عذرا الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - مؤمن مصلح - 05-16-2011 أنا حاليا لست على دين الإسلام ونتيجة دراسات وتحليلات وأمور أخرى توصلت لأن القرأن مزيج من الخطأ والصح ، وأن القرأن صناعة مشتركة من قوة خفية مجهولة وبشر ، بمعنى أخر أنا محايد في هذا الأمر -تفاجأت أن في هذا الموضوع تقريبا معظم المعلومات المكتوبة خاطئة أو مقارنات كتبت بشكل خاطيء لا أدري هل المعلومات منقولة أم مكتوبة بتاثير زومبي عاطفي أم يتعمد الكذب أم لم يقصد الكذب وهكذا أطلب من الإدارة حذف هذا الموضوع حرية الفكر لا تعني إستغلالها بالأكاذيب المقصودة أو غير المقصودة الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - S E 7 E N - 05-16-2011 ممكن التوضيح من الزميل مؤمن اكثر وشكراً RE: الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - سائل الرب - 05-16-2011 (05-16-2011, 07:11 PM)مؤمن مصلح كتب: أنا حاليا لست على دين الإسلام ونتيجة دراسات وتحليلات وأمور أخرى توصلت لأن القرأن مزيج من الخطأ والصح ، وأن القرأن صناعة مشتركة من قوة خفية مجهولة وبشر ، بمعنى أخر أنا محايد في هذا الأمر (05-16-2011, 07:11 PM)مؤمن مصلح كتب: أنا حاليا لست على دين الإسلام ونتيجة دراسات وتحليلات وأمور أخرى توصلت لأن القرأن مزيج من الخطأ والصح ، وأن القرأن صناعة مشتركة من قوة خفية مجهولة وبشر ، بمعنى أخر أنا محايد في هذا الأمر هكذا ، تدخل وتطلب من الإدراة حذف الموضوع ؟ على الأقل ، تأدب والتزم قواعد الحوار . ما بك تتهمني بالكذب بدون برهان ولا حجة !! أتحداك ,أن تجد ولو خطأ واحد فيما أوردت محمد كلمة وردت 4 مرات ( وأحمد 1) = 5 مرات و كلمة خنزير وردت 4 مرات بالإضافة لوردها مرة واحدة بصيغة الجمع خنازير = 5 مرات كلمة كذاب بصيغة المبالغة وردت 5 مرات كلمة كافر على وزن إسم الفاعل وردت 5 مرات كلمة ظالم على وزن إسم الفاعل وردت 5 مرات كلمة المسيح وردت 11 مرة بينما مفردة إبليس وردت 11 مرة أين الخطا ؟ RE: الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - سائل الرب - 05-16-2011 (05-16-2011, 07:11 PM)مؤمن مصلح كتب: أنا حاليا لست على دين الإسلام ونتيجة دراسات وتحليلات وأمور أخرى توصلت لأن القرأن مزيج من الخطأ والصح ، وأن القرأن صناعة مشتركة من قوة خفية مجهولة وبشر ، بمعنى أخر أنا محايد في هذا الأمر تفضل نص الآية مُحَمَدٌ آل عمران144 وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ أَفإِنْ مَّاتَ أَوْ قُتِلَ ٱنْقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ ٱللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي ٱللَّهُ ٱلشَّاكِرِينَ مُحَمَّدٌ الأحزاب40 مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَآ أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـٰكِن رَّسُولَ ٱللَّهِ وَخَاتَمَ ٱلنَّبِيِّينَ وَكَانَ ٱللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً محمد 2 وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ وَآمَنُواْ بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ ٱلْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ مُحَمَدٌ الفتح29 مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّآءُ عَلَى ٱلْكُفَّارِ رُحَمَآءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ ٱللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِّنْ أَثَرِ ٱلسُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي ٱلإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَٱسْتَغْلَظَ فَٱسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ ٱلزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ ٱلْكُفَّارَ وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً أحْمَدُ الصف6 وَإِذْ قَالَ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ يٰبَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ ٱلتَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي ٱسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِٱلْبَيِّنَاتِ قَالُواْ هَـٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (محمد + أحمد) = 5 مرات مفردة كذاب نص الآية كَذَّابٌ ص4 وَعَجِبُوۤاْ أَن جَآءَهُم مٌّنذِرٌ مِّنْهُمْ وَقَالَ ٱلْكَافِرُونَ هَـٰذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ غافر24 إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُواْ سَاحِرٌ كَـذَّابٌ غافر28 وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ ٱللَّهُ وَقَدْ جَآءَكُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُمْ بَعْضُ ٱلَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ القمر25 أَءُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ القمر26 سَيَعْلَمُونَ غَداً مَّنِ ٱلْكَذَّابُ ٱلأَشِرُ كذاب بصيغة المبالغة ذكرت 5 مرات مفردة إبليس ذكرت 11 مرة البقرة 34 وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَٰئِكَةِ ٱسْجُدُواْ لأَدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَٱسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ٱلْكَٰفِرِينَ الأعراف 11 وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلاۤئِكَةِ ٱسْجُدُواْ لأَدَمَ فَسَجَدُوۤاْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِّنَ ٱلسَّاجِدِينَ الحجر 31 إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَىٰ أَن يَكُونَ مَعَ ٱلسَّاجِدِينَ الحجر 32 قَالَ يٰإِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ ٱلسَّاجِدِينَ الإسراء 61 وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاۤئِكَةِ ٱسْجُدُواْ لأَدَمَ فَسَجَدُواْ إَلاَّ إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِيناً الكهف 50 وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاۤئِكَةِ ٱسْجُدُواْ لأَدَمَ فَسَجَدُوۤاْ إِلاَّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ ٱلْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً طه 116 وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ ٱسْجُدُواْ لأَدَمَ فَسَجَدُوۤاْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَىٰ الشعراء 95 وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ سبأ 20 وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَٱتَّبَعُوهُ إِلاَّ فَرِيقاً مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ ص 74 إِلاَّ إِبْلِيسَ ٱسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ٱلْكَافِرِينَ ص75 قَالَ يٰإِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ ٱلْعَالِينَ مفدرة المسيح = 11 مرة آل عمران 45 إِذْ قَالَتِ ٱلْمَلاۤئِكَةُ يٰمَرْيَمُ إِنَّ ٱللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ ٱسْمُهُ ٱلْمَسِيحُ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي ٱلدُّنْيَا وَٱلآخِرَةِ وَمِنَ ٱلْمُقَرَّبِينَ النساء 157 وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ ٱلَّذِينَ ٱخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ ٱتِّبَاعَ ٱلظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً النساء 171 يٰأَهْلَ ٱلْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى ٱللَّهِ إِلاَّ ٱلْحَقَّ إِنَّمَا ٱلْمَسِيحُ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ ٱللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ ٱنتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا ٱللَّهُ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلأَرْضِ وَكَفَىٰ بِٱللَّهِ وَكِيلاً النساء 172 لَّن يَسْتَنكِفَ ٱلْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً للَّهِ وَلاَ ٱلْمَلاۤئِكَةُ ٱلْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعاً المائدة 17 لَّقَدْ كَفَرَ ٱلَّذِينَ قَآلُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ ٱللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ ٱلْمَسِيحَ ٱبْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي ٱلأَرْضِ جَمِيعاً وَللَّهِ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ المائدة 17 لَّقَدْ كَفَرَ ٱلَّذِينَ قَآلُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ ٱللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ ٱلْمَسِيحَ ٱبْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي ٱلأَرْضِ جَمِيعاً وَللَّهِ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ المائدة 72 لَقَدْ كَفَرَ ٱلَّذِينَ قَالُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ ٱلْمَسِيحُ يَابَنِيۤ إِسْرَائِيلَ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِٱللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ ٱللَّهُ عَلَيهِ ٱلْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ ٱلنَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ المائدة 72 لَقَدْ كَفَرَ ٱلَّذِينَ قَالُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ ٱلْمَسِيحُ يَابَنِيۤ إِسْرَائِيلَ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِٱللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ ٱللَّهُ عَلَيهِ ٱلْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ ٱلنَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ المائدة 75 مَّا ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ ٱلطَّعَامَ ٱنْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ ٱلآيَاتِ ثُمَّ ٱنْظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ التوبة 30 وَقَالَتِ ٱلْيَهُودُ عُزَيْرٌ ٱبْنُ ٱللَّهِ وَقَالَتْ ٱلنَّصَارَى ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ ٱللَّهِ ذٰلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ ٱللَّهُ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ التوبة 31 ٱتَّخَذُوۤاْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ ٱللَّهِ وَٱلْمَسِيحَ ٱبْنَ مَرْيَمَ وَمَآ أُمِرُوۤاْ إِلاَّ لِيَعْبُدُوۤاْ إِلَـٰهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ أتمنى أن يعتذر الأخ مؤمن مصلح على ما اتهمني به من الكذب المرجع http://altafseer.org/Quran_Search.asp أضيف كذالك أن مفردة" افاك" ذكرت 2 مرة والنبي" ذو الكفل" ذكر 2 مرة الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - ســديــــمـــ - 05-16-2011 مرحباً اقتباس:مؤمن مصلح كتب : أنا حاليا لست على دين الإسلام ونتيجة دراسات وتحليلات وأمور أخرى توصلت لأن القرأن مزيج من الخطأ والصح ، وأن القرأن صناعة مشتركة من قوة خفية مجهولة وبشر ، بمعنى أخر أنا محايد في هذا الأمرمن خلال الربط بين علم الأرقام ومعانيها مثل تلك التي تخبرنا عن التساوي بين الرجل والمرأة من حيث عدد مرات تكرار كلمة "الرجل" و "المرأة" حيث تكرر ذكر كل منهما 24 مرة. وقد أمكنه الربط بين معنى التساوي في كل موضوع للجنسين بعدد مرات تكرارهما. وفيما يلي أمثلة أخرى عن الربط بين تكرار المفردة في آيات القرآن الكريم والمعنى التي تتحدث عنه تلك الأيات: 1) "الدنيا" وردت 115 مرة مقابل 115 مرة لـ "الأخرة". 2) "الملاك" وردت 88 مرة مقابل 88 مرة لـ "الشياطين". 3) "الحياة" وردت 145 مرة مقابل 145 مرة لـ "الموت". 4) "النفع" وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ "الضر". 5) "الناس" وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ "الرسل". 6) "أبليس" وردت 11 مرة مقابل 11 مرة لـ التعوذ من الشيطان الرجيم. 7) "مصيبة" وردت 75 مرة مقابل 75 مرة لـ "الشكر". "الصدقة" وردت 73 مرة مقابل 73 مرة لـ القناعة. 9) "الضالين" وردت 17 مرة مقابل 17 مرة لـ "الهالكين". 10)"مسلمين" وردت 41 مرة مقابل 41 مرة لـ "الجهاد". 11)"الذهب" وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ رغد العيش. 12)"السحر" وردت 60 مرة مقابل 60 مرة لـ "الفتنة". 13)"الزكاة" وردت 32 مرة مقابل 32 مرة لـ "البركة". 14)"العقل" وردت 49 مرة مقابل 49 مرة لـ "النور". 15)"اللسان" وردت 25 مرة مقابل 25 مرة لـ البهجة والأحتفال. 16)الرغبة وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ "الخوف". 17)التحدث على الملأ وردت 18 مرة مقابل 18 مرة لـ الخطبة. 1"الظلم" وردت 114 مرة مقابل 114 مرة لـ "الصبر". 19)"محمد" وردت 4 مرات مقابل 4 مرات لـ "الشريعة". 20)"الرجل" وردت 24 مرة مقابل 24 مرة لـ "المرآة". وبمعجزة أخرى تأمل عدد مرات تكرار المفردات التالية: 1) "الصلاة": 5 مرات. 2) "الشهر" : 12 مرة. 3) "اليوم": 365 مرة. 4) "البحر": 32 مرة. 5) "الأرض(اليابسة)": 13 مرة. · ملاحظة: الأرض = البحر + اليابسة = 32 + 13 = 45. نسبة البحر من الأرض = ( 32÷ 45 ) * 100 = 71.111111 % نسبة اليابسة من الأرض = (13÷ 45 ) * 100 = 28.888888% نسبة اليابسة + نسبة البحر = 100% وهذا ما توصل إليه العلم الحديث مؤخراً. شكراًللزميل سائل الرب كما أود من الزميل مؤمن مصلح أن يبرهن غير ذلك أو يأتي بدليل ليقنعني به تحيه
RE: الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - غسان الغسان - 05-16-2011 (05-16-2011, 06:00 PM)سائل الرب كتب: عفوا ، أود أن اصلح خطأ ، وهل عيسى يختلف عن المسيح ليتم استثناءه ؟! RE: الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - سائل الرب - 05-16-2011 (05-16-2011, 10:23 PM)غسان الغسان كتب:أقصد مفردة المسيح وحسب ، ذكرت مفردة المسيح 11 مرة في القرآن ، ليس الكلام هنا عن مفردة عيسى(05-16-2011, 06:00 PM)سائل الرب كتب: عفوا ، أود أن اصلح خطأ ، و هذا هو اسلوب من يدعون الإعجاز العددي عل ىفكرة . أريد أن أضيف أن الفعل" خدع " ورد في 5 آيات وإسم(محمد /أحمد )ورد في 5 آيات البقرة 9 يُخَادِعُونَ ٱللَّهَ وَٱلَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ البقرة 9 يُخَادِعُونَ ٱللَّهَ وَٱلَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ النساء142 إِنَّ ٱلْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ ٱللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوۤاْ إِلَى ٱلصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَىٰ يُرَآءُونَ ٱلنَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ ٱللَّهَ إِلاَّ قَلِيلاً النساء142 إِنَّ ٱلْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ ٱللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوۤاْ إِلَى ٱلصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَىٰ يُرَآءُونَ ٱلنَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ ٱللَّهَ إِلاَّ قَلِيلاً الأنفال 62 وَإِن يُرِيدُوۤاْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ ٱللَّهُ هُوَ ٱلَّذِيۤ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِٱلْمُؤْمِنِينَ RE: الرد على: الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " - غسان الغسان - 05-16-2011 (05-16-2011, 10:28 PM)سائل الرب كتب: أقصد مفردة المسيح وحسب ، ذكرت مفردة المسيح 11 مرة في القرآن ، ليس الكلام هنا عن مفردة عيسى ورد بالقران : "عيسى" و "المسيح" و "ابن مريم" .. والثلاثة هم واحد ! فكيف وعلى اي اساس يحسب عيسى لوحده او المسيح لوحده او ابن مريم لوحده بينما الثلاثة هم واحد يا دعاه الاعجاز ؟! فهل هذه الاحصائيات تقوم على منهجية علمية موضوعية ام على الهوى والانتقائية العمياء ؟!!! لناخذ عينه : (05-16-2011, 09:44 PM)ســديــــمـــ كتب: 1) "الدنيا" وردت 115 مرة مقابل 115 مرة لـ "الأخرة". لو قمت بزيارة بسيطة لاي موقع اسلامي .. والقيت كلمة " الدنيا " بأل التعريف .. ستظهر لك النتيجة هكذا : الدنيا = 111 مرة ! وليس 115! اما كلمة ( الآخرة ) لم ترد 115 مرة .. انما فقط : 69 مرة !!!!! اقتباس:2) "الملاك" وردت 88 مرة مقابل 88 مرة لـ "الشياطين". كلمة : "الملائكة " وردت : 38 مرة معرفة ! و 6 مرات نكرة ! اما كلمة " شياطين " فقد وردت مرة واحدة فقط ! و " الشياطين " معرفة فقد وردت : 12 مرة !!! اقتباس:وبمعجزة أخرى تأمل عدد مرات تكرار المفردات التالية: كلمة صلوات وردت مرة واحدة اما مشتقاتها فقد وردت عشرات المرات !! وكذلك كلمة " شهر " ... كذلك كلمة : "يوم" فقد وردت 211 مرة فقط .. اما كلمة "اليوم" معرفة وردت 39 مرة فقط ! " يوما "وردت 16 مرة ! من جهة اخرى نقول : ان هذه الابحاث التافهة المهزولة .. لا تعتمد على منهجية محددة لطرح ما يزعمون انه" اعجاز " ..! اذ يتجاهلون عن عمد مسألة الصرف والاشتقاق للكلمات ..! فتراهم يتخبطون في جمع الكلمات دون مراعاة احصاء الكلمات المفردة او المثنية او المجموعة .. المعرفة او النكرة .. الخ !!! لهذا يتم تخطأة كل حساباتهم بكل سهولة ! والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا قام علماء دين مسلمين برفض هذا الاعجاز العددي ( المزعوم ) .. واعتبروه " مزنق خطير " ...... كما جاء في الفتوى التاليه : http://www.almeshkat.net/index.php?pg=qa&ref=963 |