حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام (/showthread.php?tid=43531) |
مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - ahmed ibrahim - 05-28-2011 فى البداية سوف أعرض ما قرأت فى هذه المدونة التى ابتكرها إنسان مفكر ثم سأقوم بالرد عليها إن شاء الله كانت تلك المدونة تعرض الكثير من القضايا ولعل أهمها هى :- ( تناقضات القرآن ) فلنستعرض معا ماذا كتب ... ثم سنقوم بالرد بعد تعليقاتكم إن شاء الله =============================== أولا :- الغيب :- ========= (هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ) (الحشر:22) ( وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) (الأنعام:59) ويقول الرسول محمد : ( مفاتح الغيب خمس إن الله عنده علم الساعة و ينزل الغيث و يعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً و ما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) صحيح البخاري ملاحظة جانبية حول الحديث.....نحن اليوم نعرف ما في الأرحام بل أكثر بإمكاننا تحديد الجنس قبل أن نضع البويضة الملقحة في الرحم ... فهل هي من الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ؟! خلاصة الآيات السابقة : الله يــــــــــعلم الغيب وهذا يتناقض مع الآيات التـــــــــــــــــــــالية : ============================================= 1- حادثة تغير القبـــــــــــلة =============== ﴿ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَــــــــعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ ﴾ . الحادثة بسيطة ..كانت قِبلة المسلمين في أوائل الدعوة بيت المقدس أي نفس قبلة اليهود وهذا كان ترغيبا من محمد لليهود واقتداءا بهم لكن سرعان ما غير رايه واستبدلها بقبلة البت الحرام ..لماذا ؟ ليعلم الله (الذي لا يعلم الغيب) المؤمنين المُخلصين مِــنَ المنافقين الذين سينقلبون على أعقابهم ! ألم يكن الله عليم بهم ؟ هل كان الله بحاجة لاختبارهم وهو يعلم مسبقا من سينقلب ؟ ------ قد يقول قائل الله يعلم لكنه لم يأمرهم بذالك ..والجواب :- ..هل اختار الله علمه أم لا ؟ 1- إذا كان اختار علمه يعني هو الذي اختار أن يكون هؤلاء منقلبين على أعقابهم في علمه 2- إذا كان لم يختر علمه يعني هو مُجبر وبهذا هو ليس إله . قد يقول قائل ======= كلمة يعلم هنا لا تعود على الله بل على الرسول والمؤمنين والجواب ===== لماذا لم يقل الله إذن....." ليعلم الرسول والمؤمنون" أو " لتعلموا " أو " لنظهر لكم" ============================================ 2- الآية 31 من سورة محمد ================ " لنبلوكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم " لماذا يبلونا الله ؟ ليعلم المجاهدين منا والصابرين؟ ألم يكن يعلم ؟ هل الله بحاجة لهذه الإمتحانات ليعلم ؟ هل الله بمستوى مدرس بسيط يمتحن تلامذته؟ بحثنا في تفسير ابن كثير ووجدنا التالي : "ولهذا قال ههنا "ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين" أي الذين صدقوا في دعوى الإيمان ممن هو كاذب في قوله ودعواه والله سبحانه وتعالى يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون. وهذا مجمع عليه عند أئمة السنة والجماعة وبهذا يقول ابن عباس وغيره في مثل قوله "إلا لنعلم" إلا لنــــــــــرى وذلك لأن الرؤية إنما تتعلق بالموجود والعلم أعم من الرؤية فإنه يتعلق بالمعدوم والموجود. " انتـــــــــــــــــــــــــــــــــهى. يا سيدي الفاضل ابن عباس هل كلمة نــــــــعلم مرادفة لكملة نـــــــرى ؟ ألم يكن الله بقادر وهو القدير المقتدر أن يأتي بكلمة" نرى "عوضا عن" نعلم " ؟ لماذا نصحح كلام الرب لنعطيه معنى ؟ ============================================ 3- الآية 142 آل عمران =============== " أم حسبتم تدخلون الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين " بغض النظر عن كون الآية تكرار للآية المذكورة سابقا أعلاه(31 من سورة محمد) , نلاحظ أن الله ينفي علمه تماما باستعمال حرف لما وهو حرف جزم ونفـــــي يدخل على فعل مضارع واحد أي الله لا يعلم هل سندخل الجنة حتى يرانا نجاهد !!! ============================================ 4 -: آية المائدة 94 ============ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللَّهُ بِشَيْءٍ مِنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ وَرِمَاحُكُمْ لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ} المائدة:94 ليعلم الله من يخافه يجب أن يضع له افخاخا وتجارب تماما مثل المدرس في المدرسة لتلاميذته ! تفســـــــــــــــــير ابن كثــــــــــــــــــــــــير قال مقاتل بن حيان: أنزلت هذه الآية في عمرة الحديبية، فكانت الوحش والطير والصيد تغشاهم في رحالهم، لم يروا مثله قط فيما خلا، فنهاهم الله عن قتله وهم محرمون {لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ}؛ يعني أنه تعالى يبتليهم بالصيد، يغشاهم في رحالهم، يتمكنون من أخذه باليد والرماح سراً وجهراً، لتظــــهر طاعة من يطيع منهم في سره وجهره . انتهى. أسأل مقاتل ابن حيان , لماذا تصحح كلام الله ؟ ألم يكن الله بقادر على استعمال كلمة يظهر ؟ نعم يظهر اصح من يعلم , لكن لماذا لم يأت الله بهذه المفردة عوضا عن الأخرى ؟ ويقول الطـــــــــــــــــــــــــــــــــبري ليعلم الله تأويله ليعلم أوليــــاء الله انتهى . يا سيدي طبري لقد صححت كلام ربك بل ودلست عليه والعياذ بالله ! لماذا اضفت يا سيدي المحترم كلمة أولياء مع العلم بأن الله لم يقلها في قرآنه ؟ هل أنت أكثر فصاحة من الله ؟ ======================================= 5- سورة الأنفال آية رقم 66-65 ================== {يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون} الله هنا يأمر محمدا بأن يحرض المؤمنين على القتال , ويأمر الصحابة بعدم الفرارأماما العدو اي 20 أمام 200 .......نسبة 1/10 100 أمام 1000...نسبة 1/10 لنكمل باقي الآيات الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين} تفسير ابن كثير وروى البخاري عن علي بن عبد الله عن سفيان به نحوه وقال محمد بن إسحاق حدثني ابن أبي نجيح عن عطاء عن ابن عباس قال لما نزلت هذه الآية ثقلت على المسلمين وأعظموا أن يقاتل عشرون مائتين ومائة ألفا فخفف الله عنهم فنسخها بالآية الأخرى فقال " الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا " الآية الآن خفف الله وعلم !!!! لكن يا ترى ألم يكن يعلم الله بهذا الضعف من الأول ؟ تحولت نسبة رجل مؤمن أمام 10 رجال من الكفار إلى نسبة رجل مؤمن أمام رجلين يعني 1/10 تحولت إلى 1/2 يا ترى ما الفائدة من كل هذا ؟ أيرسل الله جبريل في كل دقيقة ليغير النسب رغم أنه كان يعلم أن الأمر سيشق على المؤمنين من الأول ؟ الآية تقول بالحرف الآن خفف اله عنكم وعلم !!!!! الله بحكمته كان يستطيع أن يقول الآن خففت عنكم ............ لكن لماذا اضاف كلمة وعلم ؟ الآية 66_67 من سورة النحل ================ { وَإِنَّ لَكُمْ فِي ٱلأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُمْ مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَناً خَالِصاً سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ }{ وَمِن ثَمَرَاتِ ٱلنَّخِيلِ وَٱلأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذٰلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } الله في هذه الآيات يسرد لنا جملة من نعمه ويمتن بها علينا : ================================= 1-الأنعام 2-اللبن الخالص 3-السكر(الخمر) الذي نتخذه من ثمرات الأعناب والنخيل 4-الرزق الحسن الذي نتخذه من ثمرات النخيل والأعناب كما نرى هنا الله يمتن على عباده بأن خلق لهم الأنعام ...........الســـــــــــــــــــــــــــكر/الخمر وهذا يتعارض مع آية تحريم الخمر التي تقول : "إنما الخمر والميسر وووو.....................من عمل الشيطان فاجتنبوه" السؤال الذي يخطر ببالنا ============= كيف يمتن الله بالخمر على عباده ويسرده ويحصيه في جملة نعمه ثم ينقلب غذا فيجعله من عمل الشيطان؟ الله والشيطان ليسا من نفس الجنس أليس كذالك ؟ (على الأقل على حسب تعاليم القرآن) سنتعرض لبعض التفاسير ...............تفسير أبي بكر الجزائري.............. =========================== " من ثمرات النخيل والأعناب: أي ومن بعض ثمرات النخيل والأعناب ثمر تخذون منه سكراً أي خمراً ورزقاً حسناً أي والتمر والزبيب والخل والدبس الحسن." { ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكراً } ورزقاً حسناً أي ومن بعض ثمرات النخيل والاعناب ثمر تتخذون منه سكراً اي شراباً مسكراً. وهذا كان قبل تحريم الخمر" انتهى تفسير الجزائري لاحظ وأضاف المفسر أن هذا كان قبل تحريم الخمر لكن يتناسى أن الله يحصيه بين جملة نعمه ويمتن به على البشر فحتى ولو كان قبل التحريم :- ألم يكن الله يعلم أنه سيحرمه فلماذا سرده وأحصاه بين نعمه من ألبان وأنعام؟ أليس هذا من التناقض الصارخ الذي يدل على أن الكاتب يكتب اليوم ولا يعلم ما الذي سيكتبه غدا؟ مَثَلُ هذا كمَثَلِ شخص يقوم بتعداد وإحصاء خصائل الشيوعية مع زملائه ثم يأتيهم غدا ويقول الشيوعية من عمل الشيطان !!!!!!!!! ...............تفسير الطبري.............. ===================== حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن مغيرة، عن أبـي رزين: { تَتَّـخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } قال: نزل هذا وهم يشربون الـخمر، فكان هذا قبل أن ينزل تـحريـم الـخمر. حدثنـي الـمثنى، قال: ثنا عمرو بن عون، قال: أخبرنا هشيـم، عن مغيرة، عن إبراهيـم، فـي قوله: { تَتَّـخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } قال: هي منسوخة نسخها تـحريـم الـخمر. ...............تفسير القرطبي................... ========================= ، إلا أن الجمهور على أن السكر الخمر، منهم ابن مسعود وابن عمر وأبو رزين والحسن ومجاهد وابن أبي لَيْلى والكَلْبِيّ وغيرهم ممن تقدّم ذكرهم، كلهم قالوا: السَّكر ما حرمه الله من ثمرتيهما. وكذا قال أهل اللغة: السكَر اسم للخمر وما يُسكر، وأنشدوا: بئس الصُّحاة وبئس الشَّربُ شَربهُم إذا جرى فيهم المُزّاء والسّكَر انتهى وأحدثت هذه الآية بعض المشاكل مثلا جعلت الحنفيين يقولون : ================================== الحنفيون: ===== المراد بقوله: «سَكَراً» ما لا يُسكر من الأنبذة؛ والدليل عليه أن الله سبحانه وتعالى امتن على عباده بما خلق لهم من ذلك، ولا يقع الامتنان إلا بمحلَّل لا بمحرَّم، فيكون ذلك دليلاً على جواز شرب ما دون المسكر من النبيذ، فإذا انتهى إلى السكر لم يجز، انتهى فقد أدى بهم تفسير الآية إلى تحليل اخذ النبيذ مالم يسكر الإنسان فإذا سكر توقف !!! وهذه الآية جعلت الإمام سفيان الثوري وابراهيم النخعي يتناولان الخمر أنظر من تفسير القرطبي : "قال شريك: ورأيت الثّـــــورِيَ يشرب النبيذ في بيت حَبْر أهل زمانه مالك بن مِعول" "فقد أحلّ شربه إبراهيم النَّخَعِيّ وأبو جعفر الطحاويّ وكان إمام أهل زمانه، وكان سفيان الثوري يشربه " انتهى مما جعل أئمة التفسير يتصدون لذالك بأحاديث أخرى مثل "كل مسكر حرام" وقد ذهب البعض القليل بالقول أن كلمة سكر هنا تعني طعم واستدلوا بقول أبو عبيدة " وقال أبو عبيدة: السكَر الطُّعم، يقال: هذا سَكَر لك أي طُعم. وأنشد: جعلـتَ عَيْـبَ الأكْرَمِين سَكَـراً أي جعلتَ ذمهم طُعماً" انتهى . لكن الزجاج رد على هذا القول : "قول أبي عبيدة هذا لا يعرف، وأهل التفسير على خلافه، ولا حجة له في البيت الذي أنشده؛ لأن معناه عند غيره أنه يصف أنها تتخمر بعيوب الناس." انتهى. وقد حاول بعض القرآنين الذين ينكرون الناسخ والمنسوخ اليوم من أمثال صبحي منصور أن يستدلوا بهذا القول ويثبتوا أن معنى سكرا ليس مسكر وليس خمر بل شرابا !!!! وسكريات وحلويات !!! السؤال لماذا انعدام الموضوعية والنزاهة أصبحت منهجا في استقراء النصوص ؟ اين النزاهة؟ ألم يلاحظوا أن الآية تتكلم عن العنب والنخل ونحن نعلم أن الشراب الذي يتخذ منها هو أساسا النبيذ والخمر كما في الحديث عن أبي هريرة عن النبيّ صلى الله عليه وسلم أنه قال: " الخمر من هاتين الشجرتين النخلة والعنب" والسؤال الأخير والمهم ألم يكن الله بعلمه الواسع الكامل السابق المطلق فهو العليم البصير وبلغته الإعجازية المعجزة أن يتفادى هذه المشكلة اللغوية ؟ الجواب نعم فقط باستبدال كلمة سكرا بشـــــراب "وَمِن ثَمَرَاتِ ٱلنَّخِيلِ وَٱلأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ شـــــــــــــــــــــــرابا طـــــــــيبا وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذٰلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" نعم الآن و بهذا الشكل سوف لن يجد الحنفيين سبيلا لتحليل القليل من النبيذ و سوف لن يشرب سفيان الثوري الخمر ولا ابراهيم النخعي ولن يحتار أحد في معنى الكلمة ولن يضطر البعض للعودة لبيت أبو عبيدة الغامض الذي أنكره الزجاج لتفسير هذا التناقض الصارخ الذي بمقتضاه امتن الله بالخمر النجسة التي من عمل الشيطان على عباده !!!!!!!!! الحل كان فقط في استبدال كلمة بكلمة أخرى هل استعصى هذا على الله ؟؟ أم أنه لم يكن يعلم نتائج أقواله؟ سكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر/ شــــــــــــــــــــــــــــراب خلاصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الذي كتب الآية لم يكن يعلم أنه سيحرم الخمر في يوم من الأيام فعدها وأحصاها بين نعم الله وامتن بها على العباد كنعمة رائعة ولو كان من الله لما استعمل هذه الكلمة ولما تناقض بهذا الشكل ولو قصد الكاتب غير الخمر لكان استعمل ببساطة كلمة لا تُلبس على الناس ولا تُشوش المعنى مثل كلمة ......... "شرابا طيبا" الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - ahmed ibrahim - 05-28-2011 نجد في سورة فصلت ============== ﴿ قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَاداً ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ{9} وَجعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ {10} ثُمّ اسْتَوَىَ إِلَى السّمَآءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلأرْضِ ائْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَآ أَتَيْنَا طَآئِعِينَ{11} فَقَضَاهُنّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىَ فِي كُلّ سَمَآءٍ أَمْرَهَا وَزَيّنّا السّمَآءَ الدّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ﴾, من هذه الآيات البينات , نستنج ================ أن الأرض خلقت أولا ثم جعل الله عليها الجبال الرواسي الرواسخ من فوقها والسماء غير مبنية بل فقط عبارة عن دخان .. لا يوجد أي مصباح أو نجم ولا كوكب بينما نجد في الآية التالية من سورة النازعات ======================== أَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا في هذه الآية نرى أنه بعد بناء السماء ورفع سمكها وإغطاش ليلها عاد الرب للأرض فدحاها وأرسى عليها الجبال ! متى يا ترى تم إرساء الجبال قبل بناء السماء ورفع سمكها كما توضح لنا سورة فصلت أم بعد بناء السماء ورفع سمكها وإغطاش ليلها ؟ هل أرسى الجبال والسماء مجرد دخان , أم أرساها بعد البناء ورفع السمك ؟ . الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - ahmed ibrahim - 05-29-2011 فى انتظار مناقشتكم وآرائكم الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - أحب-البشرية - 05-30-2011 سيد ahmed ibrahim يمكنني الرد عليك بخصوص كل ما دكرته سابقا عن علم الله بجملة بسيطة الا وهي انك اغفلت ان الله قال {انا انزلناه في ليلة القدر} اي ان كل ما دكر في القرآن فهو بعلمه المسبق. وانما صاغه بتلك الطريقة ليناسب اسباب النزول وانما ما جعل الله يختبرنا في الدنيا فهو ان الله حرم على نفسه الضلم. لدلك ما كان له ان يكافئنا او يعدبنا الا ان يكون هنالك من يشهد لنا بما فعلنا وان نشهد على انفسنا وتشهد علينا السنتنا و ايدينا والملائكة ومن اسئنا اليهم وكفى بالله شهيدا. ويبدا دلك بالاية التي دكرتها. ﴿ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَــــــــعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ ﴾ ودلك ان محمد آخر المرسلين. فحملة الاسلام سيشهدون على من وصله هدا الدين و كفر ف به. واليك بعض الآيات حول الشهادة. يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ { وَمِن ثَمَرَاتِ ٱلنَّخِيلِ وَٱلأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذٰلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } اما بخصوص هده الآية فلا اعرف اين المشكلة فيها. قال الله تبارك وتعالى اننا نتخد الجانب السلبي والايجابي من ما رزقنا. فلو انه لم يقصد ان الخمر او السكر جانب سلبي يمكن ان نتخده من هده التمرات لاكتفي بدكر رزق حسن. فهو لم يقل طعاما حتى يقول شرابا. بل كان قصده واضح رزق حسن و رجس.والله اعلم والسلام عليكم الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - الجوكر - 05-30-2011 لماذا تناقشون هذه الامور في هذه الساحه أليس عندكم ساحة احوار الديني عجبي لهؤلاء السكارى هذا والله المستعان RE: الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - ahmed ibrahim - 05-30-2011 (05-30-2011, 02:49 PM)الجوكر كتب: لماذا تناقشون هذه الامور في هذه الساحه أليس عندكم ساحة احوار الديني هذه الأمور كتبها رجل ملحد أو لا دينى فأنا أريد معرفة وجهة نظر الملحدين فى هذا الكلام وبصفتى ( مسلم والحمد لله ) سأقوم بالرد على هذا ولكن بعد سماع آراء الأعضاء اللادينيين فى هذا (05-30-2011, 01:38 PM)أحب-البشرية كتب: سيد ahmed ibrahim يمكنني الرد عليك بخصوص كل ما دكرته سابقا عن علم الله بجملة بسيطة الا وهي انك اغفلت ان الله قال {انا انزلناه في ليلة القدر} اي ان كل ما دكر في القرآن فهو بعلمه المسبق. وانما صاغه بتلك الطريقة ليناسب اسباب النزول شكرا أخى فى الله / أحب البشرية على تعليقك ولكن كنت أحب فى البداية أن أستمع لآراء اللادينيين والملحدين فى هذه المدونة ثم نقوم نحن بالاجابة الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - الجوكر - 05-30-2011 غريب أمرك يارجل مره تقول أنا لست مسلماً ومره مسلماً , في المره المقبله ربما تكون مثلياً وماسوني أيضاً هذا والله المستعان RE: الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - ahmed ibrahim - 05-30-2011 (05-30-2011, 03:54 PM)الجوكر كتب: غريب أمرك يارجل مره تقول أنا لست مسلماً ومره مسلماً , في المره المقبله ربما تكون مثلياً وماسوني أيضاً متى قلت أنى غير مسلم ؟؟؟ الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - الجوكر - 05-30-2011 اقتباس:ما الذى أكد لكم انى مسلم ؟؟؟ هذه المشاركه رقم 23 من موضوعك خوطر عن الملحد ؟؟ هذا والله المستعان RE: الرد على: مدونة ( غبار الكون ) عن التناقضات فى الاسلام - ahmed ibrahim - 05-30-2011 (05-30-2011, 04:27 PM)الجوكر كتب:اقتباس:ما الذى أكد لكم انى مسلم ؟؟؟ (05-20-2011, 04:01 AM)ahmed ibrahim كتب: اقرأ معى راجع الموضوع كويس يا جوكر والأحسن أنك تقرأ الموضوع ده وتناقش |