حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) (/showthread.php?tid=43937) |
حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - الباحث المفكر - 06-18-2011 الحمار في القران : ( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة ) ( إن أنكر الأصوات لصوت الحمير ) [CENTER] [/CENTER] [B][CENTER][CENTER]حكاية في كتب الشيعة مع الحمير[/CENTER] [/CENTER] الروايات التي وضعها الشيعة كثيرة جداً، ولم يقتصروا على البشر، بل تعدى إلى الحيوانات،كيف لا؟ وبعض رواياتهم من الحمير. عن أمير المؤمنين عليه السلام إن عفيراً – حمار رسول الله صلّى الله عليه وآله – قال له: بأبي أنت وأمي – يا رسول الله – إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه: (أنه كان مع نوح في السفينة، فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار) (أصول الكافي 1/237) بحار الأنوار رواية23 ج17 ص405 ويعلق حسين الموسوي على هذه الرواية قائلاً: (لله ثم للتاريخ) : وهذه الرواية بها ما يأتي: 1- الحمار يتكلم! 2- الحمار يقول: (حدثني أبي عن جدي إلى جده الرابع!) مع أن بين نوح ومحمد ألوفاً من السنين، بينما يقول الحمار أن جده الرابع كان مع نوح في السفينة , انظروا إلى هذه المعجزة، نوح سلام الله عليه يخبر بمحمد عليه السّلام وبنبوته قبل ولادته بألوف السنين. [/B][CENTER][B][/B] عمرك شفت حمار صار إنسان ؟؟؟؟ الحمار عمره حمار لن يتطور الا إذا صدق كلام الحمار الجاهل فانه سيصبح في المستقبل[SIZE=6] معمم [/SIZE]عن أمير المؤمنين علي أنه قال " إن أول شيء من الدواب توفي: [هو] عفير(( يعفور )) [حمار رسول الله] توفي ساعة قبضَ رسول الله صلى الله عليه وسلم، قطع خطامه ثم مر يركض حتى أتى بئر بني خطمة بقباء فرمى بنفسه فيها فكانت قبره. قال: إن ذلك الحمار كلّم رسول الله فقال: بأبي أنت وأمي، إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صُلب هذا الحمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم. قال عفير: فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار" (الكافي 1/184 كتاب الحجة : باب ما عند الأئمة من سلاح رسول الله) تعليق -الحمار هذا كان مؤمنا وبعد ذلك انتحر وهذا أنما يدل على أنه خرج من ملة الاسلام لأن الذى انتحر هو قاتل نفسه ومخلد فى النار إن حمار كعب بن الأشرف اشهد إن عليا ولي الله ووصي رسولهحمار يُعلن تشيّعه!!! والحمير أيضاً، فهذا حمار لكعب بن الأشرف شهد أن علياً ولي الله ووصي رسوله صلى الله عليه وسلم تفسير العسكري: (36)، البحار: (17/306)، إثبات الهداة: (2/150). [/CENTER] اقدم لكم إخوتي ترجمة لرجال رواية عفير فكما هو معلوم عندكم صحة كتاب الكافي الذي عرض عن المصعوم وقال بصحته كله وهذا مذهب الإخبارية قديما وحديثا. [CENTER]الرواية: وَ رُوِيَ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ ذَلِكَ الْحِمَارَ كَلَّمَ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) فَقَالَ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي إِنَّ أَبِي حَدَّثَنِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ كَانَ مَعَ نُوحٍ فِي السَّفِينَةِ فَقَامَ إِلَيْهِ نُوحٌ فَمَسَحَ عَلَى كَفَلِهِ ثُمَّ قَالَ يَخْرُجُ مِنْ صُلْبِ هَذَا الْحِمَارِ حِمَارٌ يَرْكَبُهُ سَيِّدُ النَّبِيِّينَ وَ خَاتَمُهُمْ فَالْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي جَعَلَنِي ذَلِكَ الْحِمَارَ الكافي 1/237 سند الرواية : عفير : صدوق , قال شيخ الطائفة في كتابه أحوال الرجال لم أرى أصدق ولا أشد تواضعاً منه ، كان إذا مشى تساقط التبن من على ظهره من شدة الخشوع . أبوعفير : اُتهم بالتدليس ، وكان من فقهاء عصره ، وقد انفرد بالتحديث ، كان كثير الترحال إلا أن صاحبه كان يقسو عليه أحيانا ففقد بصره ولذلك ضعفه بعضهم ، وقالوا حديثه بعد العمى ليس بحجة. جد عفير الأول: سمع من جده وتتلمذ علي يده العديد من الحمير وله مؤلفات كثيرة من القول الفصل في أكل التبن ، وغيره لكن للاسف لا تزال مخطوطة في متحف حديقة الحيوان جد عفير الثاني : مجهول لم يترجم له لا النجاشي ولا الطوسي ولا الخوئي تفرد الكليني بالرواية عنه. جد عفير الثالث : وثقه بعض محدثي الشيعة وقالوا كان شيخ الحمير في زمانه , وقال عنه البعض أنه كان فاسد المذهب يحدث إن أعطي التبن ويكتم إن منعه . الغرض من هذا توجيه رسالة للشيعة مفادها من أين تأخذون دينكم هل تقبلون هذه الروايات في كتبكم وليس كتب عادية ولكنها أهم المراجع عندكم يا شيعة العالم استيقظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا انضروا كيف جعلو سند حديثهم متصل من الحمير نعوذ بالله من هذا الضلال والاستهزاء [/CENTER] عفير هو اول من مات بعد النبي عند الشيعه , ففي كتبهم ان عفيرا عندما سمع بموت النبي ركض الى بئر ورمى نفسه فيه يعني ان اشهر راوي من بعد زراره (( الظراط )) مات منتحرا , فلا دنيا ولا اخره ! حيزوم والحمار عفير فقال:أقبضها في حياتي.فذكر أمير المؤمنين عليه السلام أن أول شئ من الدواب توفي عفير ساعة قبض رسول الله صلى الله عليه وآله قطع خطامه ثم مر يركض حتى أتى بئر بني خطمة بقباء فرمى بنفسه فيها فكانت قبره. بحار الأنوار-المجلسي ج71ص416..أن الرجل اسمه اهيب بن سماع عروة بن الزبير:إنه لما فتح خيبر كان في سهم رسول الله صلى الله عليه وآله أربعة أزواج ثقالا وأربعة أزواج خفافا وعشرة أواقي ذهبا وفضة وحمار أقمر فلما ركبه رسول الله نطق وقال:يارسول الله أنا عفير ملكني ملك اليهود وكنت عضوضا جموحا غير طائع فقال له:هل لك من أب؟قال:لا لانه كان منا سبعون مركبا للانبياء والآن نسلنا منقطع لم يبق غيري ولم يبق غيرك من الانبياء . ألم يجدوا للمتون والأسانيد غير الحمار؟ لاحول ولاقوة إلابالله , فحتى عفير حمار الرسول لم يسلم من كيدهم وتدليسهم وكذبهم وافترائهم .. روى الكليني في الكافي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه أُخبرَ أن عُفيراً حمار الرسول إنتحر فقال علي : ( إِنَّ ذَلِكَ الْحِمَارَ كَلَّمَ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) فَقَالَ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي إِنَّ أَبِي حَدَّثَنِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ كَانَ مَعَ نُوحٍ فِي السَّفِينَةِ فَقَامَ إِلَيْهِ نُوحٌ فَمَسَحَ عَلَى كَفَلِهِ ثُمَّ قَالَ يَخْرُجُ مِنْ صُلْبِ هَذَا الْحِمَارِ حِمَارٌ يَرْكَبُهُ سَيِّدُ النَّبِيِّينَ وَ خَاتَمُهُمْ فَالْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي جَعَلَنِي ذَلِكَ الْحِمَارَ ). الكافي ج 1 ص 237 بتحقيق علي أكبر الغفاري طُبع في دار الأضواء في بيروت لبنان سنة 1405هـ - 1985م إن حمارا شهد إن عليا ولي الله ! بعض الشيعه صاروا لايصدقون خرافات وخزعبلات الساده في الحسينيات فبدأوا هؤلاء الساده يبحثون عن قصص الحمير التي تشهد بالولايه , فلاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم حمار مررره وحده يشهد الظاهر أنه من خريجي دورات كربلاء ومن حظيره مخصصه للمجتهدين فمرجعكم حمار فقد سبقكم بالايمان وأسس دينكم أليس دينكم الولايه فقد شهد قبلكم ههههه ما شاء الله مذهب حميري يحتاج في إثباته للحمير ! حمارا سبقة في الايمان بالولاية فصار الحمار مرجعا وسبقهم بالعلم لأنه يعلم بشأن الولاية وانا أقووول لماذا كربلاء فيها حظائر فقد تكون تكريما لهذا السيد حمار ... عجيبه أمور الشيعه فالحمار يشهد ان علي ولي الله والحمار يروي رواياتهم فهل لذلك يقلدونه في كربلاء لانه الحمار المقدس ‘ عندهم ! وربما الشيعة يمشون على اربع في كربلاء تقليدا لآية الله العظمى الحمار مرجعهم الشيعي المهاجر ( 1 دقيقة فقط ) : http://www.youtube.com/watch?v=cJdg_JljFiw http://up80969.jpg http://www.youtube.com/watch?v=R82FosND1zQ http://www.youtube.com/watch?v=Avqm-VhJJLQ شيعي اثني عشري : ورواية اهل التسنن , روايات الحمار عند السنة : [CENTER] القاضي عياض - الشفا بتعريف حقوق المصطفى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 314 ) [/CENTER] - وما روى عن إبراهيم بن حماد بسنده من كلام الحمار الذى أصابه بخيبر " وقال له اسمى يزيد بن شهاب فسماه النبي صلى الله عليه وسلم " يعفورا" وأنه كان يوجهه إلى دور اصحابه فيضرب عليهم الباب برأسه ويستدعيهم " وأن النبي صلى الله عليه وسلم لما مات تردى في بئر جزعا وحزنا فمات . [CENTER]أبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 232 ) [/CENTER] - أخبرنا أبو غالب وأبو عبد الله قالا أنبأ أبو سعد بن أبي علانة أنا أبو طاهر المخلص وأبو أحمد بن المهتدي حدثني أبو الحسن الأسدي عمر بن بشر بن موسى نا أبو حفص عمر بن مزيد نا عبد الله بن محمد بن عبيد بن أبي الصهباء نا أبو حذيفة عبد الله بن حبيب الهذلي عن أبي عبد الله السلمي عن أبي منظور قال لما فتح رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يعني خيبر أصاب أربعة أزواج ثقال أربعة أزواج خفاف وعشر أواقي ذهب وفضة وحمار أسود مكبلا " قال فكلم رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) الحمار فكلمه الحمار فقال له النبي ( صلى الله عليه وسلم ) ما اسمك قال يزيد بن شهاب أخرج الله عز وجل من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي قد كنت أتوقعك أن تركبني لم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك قد كنت قبلك لرجل يهودي وكنت أتعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري قال فقال له النبي ( صلى الله عليه وسلم ) فأنت " يعفور " يا يعفور قال لبيك قال أتشتهي الإناث قال لا " قال فكان رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يركبه في حاجته وإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومئ إليه أن أجب رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فلما قبض النبي ( صلى الله عليه وسلم ) جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها جزعا على رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فصارت قبره [ 1008 ] . [CENTER][SIZE=2]إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 160 ) [/CENTER] - روى البيهقي عن أبي عبد الرحمن السلمي ، سمعت الحسين بن أحمد الرازي ، سمعت أبا سليمان المقري يقول : " خرجت في بعض البلدان على حمار فجعل الحمار يحيد بي عن الطريق فضربت رأسه ضربات ، فرفع رأسه إلي وقال لي : اضرب يا أبا سليمان فإنما على دماغك هو ذا يضرب ، قال : قلت له : كلمك كلاما يفهم ! قال : كما تكلمني وأكلمك " . [/SIZE] [CENTER] الرابط: [URL="http://warpproxy.com/browse.php?u=Oi8vd3d3LmFsLWVtYW4uY29tL0lzbGFtbGliL3ZpZXdjaHAuYXNwP0JJRD0yNTEmQ0lEPTk1JlNXPc%2Fjx9s%3D&b=5#SR1"]http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=251&CID=95&SW=دماغك#SR1[/URL][/CENTER] [CENTER]أبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 166 ) [/CENTER] - أخبرنا أبو الحسن أحمد بن حمدان السحر كي ، حدثنا عمر بن محمد بن بجير ، حدثنا أبو جعفر محمد بن يزيد - إملاء - ، أنا أبو عبد الله محمد بن عقبة بن أبي الصهباء ، حدثنا أبو حذيفة عن عبد الله بن حبيب الهذلي ، عن أبي عبد الرحمن السلمي عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه صلى الله عليه وسلم خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : " فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك ، وقد كنت أتوقعك أن تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمدا ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : سميتك " يعفور" ، يا يعفور ، قال : لبيك ، قال : تشتهي الاناث ؟ قال : لا "، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه لحاجته ، فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما قبض النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كان لابي الهيثم بن النبهان فتردى فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله صلى الله عليه وسلم . [CENTER] الرابط: [URL="http://warpproxy.com/browse.php?u=Oi8vd3d3LmFsLWVtYW4uY29tL0lzbGFtbGliL3ZpZXdjaHAuYXNwP0JJRD0yNTEmQ0lEPTk1JlNXPdPj7co%3D&b=5#SR1"]http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=251&CID=95&SW=سميتك#SR1[/URL][/CENTER] [CENTER]أبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 166 ) [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ] [/CENTER] - ...... عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه صلى الله عليه وسلم خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : " فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك .......... [CENTER]الرابط: [URL="http://warpproxy.com/browse.php?u=Oi8vd3d3LmFsLWVtYW4uY29tL0lzbGFtbGliL3ZpZXdjaHAuYXNwP0JJRD0yNTEmQ0lEPTk1JlNXPebj38o%3D&b=5#SR1"]http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=251&CID=95&SW=ومكتل#SR1[/URL] [/CENTER] [CENTER]المقريزي - إمتاع الأسماع - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 266 ) - طبعة : دار الكتب العلمية بيروت - سنة : 1999 م[/CENTER] - أنّ رسول الله (ص) أصاب بخيبر أربعة أزواج أخفاف ، وعشرة أواقي ذهب ، وحماراً أسود ، " فقال : ما اسمك ؟ فكلمه الحمار وقال : إسمي يزيد بن أسود ، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً ، كلهم لم يركبهم إلا نبي ، وقد كنت أتوقعك أنْ تركبني ، وكنت ملك رجل يهودي ، وكنت أتعثر به عمداً ، وكان يجيع بطني ، ويظرب ظهري ، قال : فأنت " يعفور" ، يايعفور ؟! قال : لبيك ؟ قال : أتشتهي الإناث ؟ قال : لا "، فكان يركبه ، فإذا نزل عنه بعثه إلى باب الرجل فيقرعه برأسه ، فإذا خرج صاحب الدار أومأ إليه أنْ أجب رسول الله (ص) ، فلما توفي رسول الله (ص) جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردّى فيها فصارت قبره جزعاً منه على رسول الله (ص) . [CENTER] الملا علي القاري - شرح الشفا - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 640 ) - دار الكتب العلمية - بيروت [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ] [/CENTER] - قال الملا علي القاري الحنفي : قصة يعفور ذكرها غير القاضي ، فقد نقلها السهيلي في روضه عن ابن فورك في كتاب الفصول ،قال السيهيلي : وزاد الجويني في كتاب الشامل " أنّ النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم كان إذا أراد أحداً من أصحابه أرسل هذا الحمار فيذهب حتى يضرب برأسه الباب ، فيعلم أنْ قد أرسل إليه النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم " ، وفي رواية : " فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أنْ أجب رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم " وقد أخرجه ابن عساكر عن ابن منظور وله صحبة ". [CENTER] محمد بن حديدة الأنصاري - المصباح المضئ - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 262 )[/CENTER] [CENTER][ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ][/CENTER] - وهذا علم من أعلام نبوته ، " فليتني كنت شعرة في جلد هذا الحمار الذي كان في كل وقت يلامس جلده جلد سيد البشر " ، ويسمع له ، ويُطيعه ، ويُخاطبه ، ويفهم عنه ، وناهيك بها معجزة من معجزاته . [CENTER] [SIZE=6][SIZE=3]© صورة رومانسية لعفير / يعفور[/SIZE][/SIZE] [/CENTER] [SIZE=6]هدية صورة لسطح المكتب : [/SIZE]http://www.pathe.nl/kidsclub/img/static/shrek4_donkey_wp.jpg الرد على: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - الفكر الحر - 06-18-2011 شكرا على النقل ..., http://menhj-alquran-alhur.com/forumdisplay.php/10 الرد على: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - koji2010 - 06-19-2011 ههههههههههههههههههه اول مرة اعرف موضوع الحمار جزاك زيوس خيرا الرد على: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - الجوكر - 06-19-2011 traaaaaaaaa عليكم الشحم واللحم وبعض النبيذ ياقوم باركتم الطبيعه في اضهاركم جزءا من الحقيقه , لن يستطيعوا الرد الافلاس عنوانهم هذا وأبريكتوسورس مستعان RE: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - على نور الله - 06-19-2011 الحمار من خلق الله , خلقه الله و سخره للانسان , و ان شاء انطقه و ان شاء اخرسه . ليس عندنا اشكال مع الحمار فهو مخلوق هكذا و ليس فيه ما يعيبه . الاشكال هو مع الانسان الذى كرمه الله فخلقه انسانا باحسن تقويم , و لكنه كفر بالله و هبط الى مستوى اقل من الحمار , و تبنى نظرية داروين التى اعلن فيها انه اقل من الحمار و وصف نفسه و اصله بدرجة تجعل الحمار يفرد صدره فخرا على هذا البغل الذى يدعى ان اصله قردا . RE: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - البحث عن الحقيقة - 06-23-2011 (06-19-2011, 06:44 PM)على نور الله كتب: الحمار من خلق الله , خلقه الله و سخره للانسان , و ان شاء انطقه و ان شاء اخرسه . الزميل العزيز علي نور الله الدين فرض علينا و الايمان بالله موروث .. أما العلم فلم يفرض علينا و الايمان به غير موروث أغلب الملحدين كانوا في السابق يؤمنون مثلك .. لكن بعد أن تعمقوا فيما يؤمنون به و بعد أن تعمقوا فيما أخذوه من العلم.. .. وصلوا لنتيجة معروفة .. وهي ان لا وجود للخالق او للاديان . السؤال: لماذا تصدق ما اعتقده اباءك و اجدادك و لا تصدق ما توصل له الانسان بنفسه من خلال العلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنت صدقت كتاب كتب من 1400 سنه و لم تصدق ما توصل له البشر في القرن الحادي و العشرين ! و تصف هؤلاء البشر بأنهم أقل من الحمار ، في حين ان لولاهم لما كنا وصلنا لما نحن فيه. RE: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - على نور الله - 06-23-2011 الزميلة البحث عن الحقيقة : اولا :انا لم ارث الايمان فقط بل اننى بحثت الموضوع بحيادية و امنت عن قناعة لا دخل لموروثى بها الا ان كان موروث البحث و التدقيق . ثانيا: العلم ينفى نظرية دارون على الانسان , لان اللانسان متفرد بجيناته , نعم من الممكن تطبيقها على كائنات حية و لكن على الانسان غير ممكن . فالعلم لا يؤيد هذه النظرية بعد ان كانت موضة فى زمانها و استقتل انصارها لاثباتها بالتزييف و الكذب و لكن تم فضحهم بالتطور العلمى . ثالثا: بالنسبة لموضوع تطور الانسان من قرد فاننى من زمان طرحت سؤالا علميا واقعيا نعيشه و من الممكن التاكد منه و لم يستطع احد من انصار الداروينية ان يجيبنى عليه , لا عربى و لا اجنبى السؤال: الانسان الذى لا يسمع كلاما , فانه لا يستطيع ان ينطق و يتكلم . هذه حقيقة من الممكن التاكد منها من اى مركز للصم و البكم التكلم خاصية انسانية تعليمية يعنى الانسان لا يولد متكلما , و لو عاش الف سنة فانه لن يتكلم اذا لم يسمع كلاما من هذا المنطلق فاول انسان او مجموعة من الناس ظهرت من التطور كيف تكلمت و ممن سمعت الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ معكم وقت لاجابة السؤال من الان الى يوم القيامة تحياتى RE: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - البحث عن الحقيقة - 06-23-2011 هناك فرق بين الاصم و بين تطور الكائن الحي من خلال مراحل معينة حتى ظهر الانسان
الانسان الذي كان يسمع خرير الماء و صوت الرياح و الرعد و البرق و الاعاصير و امواج البحر و الغدير و الهديل ووووووو.. وبالطبع لانه كان يسمع كل ذلك فهو ليس بأصم تخيل...... كيف كان يتحدث الانسان في العصر الحجري ؟ لغة الانسان الحجري التي كان يتواصل بها مع غيره كانت غير مفهومة بتاتا و تطورت مع مرور الزمن السؤال كيف نشأت اللغة التي يتواصل بها الكائن مع افراد عشيرته ؟ الاجابة : نشأت بعدما سمع اصوات الطبيعة و التي بدأ عقله في ترجمتها و تفسيرها كي يعبر عن حاجاته التي تمكنه من التواصل مع افراد عشيرته انا جاوبت على سؤالك ..هل يمكن ان تجيبني انت على هذا السؤال انت تؤمن بأن الله هو الذي علم ادم الاسماء .. و من هنا نشأت لغة ادم عندما تلقى كلمات من ربه ؟ سؤالي : كيف علم ربك المخلوقات الاخرى اللغة التي يتواصلوان بها مع بعضهم البعض هل تلقت القرود والحمير و العصافير كلمات من ربها و منها نشأت لغتها في التواصل مع الاخرين؟ RE: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - على نور الله - 06-23-2011 وجود الانسان غير الاصم فى وسط الطبيعة لن يجعل منه متكلما , و الطفل اذا وصل الى سن معينة و لم يسمع كلاما فانه يفقد القدرة على الكلام و لو سمع كلاما عندما يصير كبيرا بالغا فانه لن يستطيع الكلام الا بالحدود الدنيا فقط , و هذا ما حدث عندما تم العثور على اشخاص فقدوا فى طفولتهم فى الادغال و لم يتعلموا منذ الصغر او بعض الصم الذين تعالجوا فى مرحلة متاخرة فانهم لم يقدروا على الكلام بعد ذلك الا بحدود محدودة جدا و بجهود تعليمية كبيرة , ما هو ثابت علميا ان الانسان لوحده لن يستطيع النطق , كى ينطق لابد ان يتعلم من انسان ناطق , هذا واقع علمى عملى لا يمكن تجاوزه و لا يستطيع الداروينيون تفسيره . بالنسبة لادم عليه السلام فان الكلمات التى تلقاها لا علاقة بها بالكلام اذ انها كانت كلمات التوبة , و الله سبحانه و تعالى كلماته ليس ككلماتنا بل هى كلمات واقع موجود , يعنى عندما يتكلم يخلق . على كل حال الله سبحانه و تعالى خلق ادم متكلما ناطقا , و لو ان ادم لم يكن ناطقا لما نطق احد من البشر بعده , ما اقصده ان الانسان الاول لابد ان يكون ناطقا , يعنى ظهر للوجود ناطقا , و الا فتعلم النطق و الكلام امر مستحيل لانسان لم يسمع نطقا و لا يعرف من الاساس ما هو النطق . يعنى مثلا لو ان انسانا الان لم ينطق منذ صغره , لانه لم يسمع نطقا بشريا قبل ذلك , فانه عند كبره اذا امتنعت علة عدم سماعه للنطق و الكلام , فانه من الصعب جدا ان يتعلم النطق بالرغم من مساعدة الناطقين الخبراء لتعليمه . طيب تصورى انسانا ظهر حديثا متطورا من مخلوق اخر (على مراحل طويلة جدا ) و لكنه صار انسانا و لم يسمع كلاما و لا يوجد خبراء لمساعدته على النطق و لا يعلم بوجود شئ اسمه النطق يعنى فرصته امام فرصة المثال الاول تساوى الصفر بل تحت الصفر فهل هذا الانسان قادر و لو عاش الف سنة ان ينطق حرفا واحدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المهم انه كيف سيفعل ذلك و هو لا يعرف وجود شئ اسمه النطق و الكلام ؟؟؟؟؟ نحن الان البشر , الاف و ربما ملايين السنين على وجودنا , هل توصلنا او تطور لدينا اسلوب فيزيولوجى جديد للتواصل لم تعرفه البشرية سابقا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالرغم من اننا اكثر تطورا من الانسان الاول المزعوم داروينيا , و اكثر قدرة منه على التطوير و التعلم و الاختراع , فلماذا لم ننشئ شيئا فيزيولوجيا لا نعرفه للتواصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الرد على: حوار بين سني و شيعي عن ( الحمار الناطق ) - ahmed ibrahim - 06-23-2011 حمار ؟؟؟ فعلا مع برسيل مفيش مستحيل |