حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
غرابة التطور - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: غرابة التطور (/showthread.php?tid=44940) |
غرابة التطور - الارسطوقراطي - 09-01-2011 [/size] كيف ان عملية التطور تخطا في عصب الحنجرة و تصيب في تكوين الاحهزة الصرورية للعيش كا القلب و الكلي......الخ الرد على: غرابة التطور - Kairos - 09-01-2011 لم أفهم، ما هو سؤالك عزيزي؟ الرد على: غرابة التطور - الحوت الأبيض - 09-01-2011 أظنه يسأل عن التشوهات الخلقية... لكن لم أفهم كيف يخطئ الله عندما يخلق الإنسان، ألم يقل "إنا خلقناك بأحسن تقويم"؟ يبدو أن الأمر اختلط عليك. فهذه الجملة من القرآن وليس من كتاب أصل الأنواع. RE: الرد على: غرابة التطور - Kairos - 09-01-2011 (09-01-2011, 07:45 PM)الحوت الأبيض كتب: أظنه يسأل عن التشوهات الخلقية... لكن لم أفهم كيف يخطئ الله عندما يخلق الإنسان، ألم يقل "إنا خلقناك بأحسن تقويم"؟ يبدو أن الأمر اختلط عليك. فهذه الجملة من القرآن وليس من كتاب أصل الأنواع. صحيح، وأظن أني فهمت إلى ماذا يومئ؛ الزميل يقصد عصب الحنجرة الملتف هذا (Recurrent laryngeal nerve) http://en.wikipedia.org/wiki/Recurrent_laryngeal_nerve لكن كما قال العزيز الحوت الأبيض، هذه تُحسب للتطور لا ضدها؛ بل تُحسب نقضاً لأي حسن تصميم وتقويم لـ"بني آدم". سأزيدك وأقول أن الأبحاث ما زالت جارية بخصوص هذا العصب، لكن ما نعرفه وما هو منطقي جداً، هو بأن هذا العصب كان يمتد لمسافة قصيرة حول القلب لدى الأسماك —لأنها بلا رقبة—؛ لكن مع تطورنا ومع بداية امتلاكنا لرقبة وزيادة طولها، بدأ يزداد هذا العصب طولاً ويلتف تدريجياً عبر ملايين السنين. ليس للتطور قالب جاهز تصمم حسبه الكائنات، إنما هي مجموعة تراكم للحسنات وإلغاء او محاولة تصحيح السيئات —وبالسيئات أقصد ما يضر الحياة ولا يحافظ عليها—، إنه بكل بساطة إنتخاب طبيعي (natural seclection). لكن ما اتمنى أن اسمع إجابته من الزميل الأريستوقراطي، هو لماذا يقوم الله الكامل، الحكيم، العالم بكل شيء، والقادر على كل شيء بكل هذه الأخطاء الخلقية؟ أرجو من الزميل الأريستوقراطي متابعة هذا المقطع: الرد على: غرابة التطور - الحوت الأبيض - 09-01-2011 على كل أقدم بالغ شكري للزميل الارسطوقراطي لأنه ساهم بإغناء ساحة التطور بمساهمة كايروس المثيرة للاهتمام حول عصب الحنجرة الملتف. الرد على: غرابة التطور - الجوكر - 09-02-2011 سؤال يدور حول نفس الموضوع ؟؟ أنا دائما أفكر حول الصفات المكتسبه !! بمعنى أنني أجد أن هناك صفات في الاب مثلا تجدها في أحد أبنائه ؟؟ أو عند الجد تجدها في أحد أحفاده ؟؟ ثم لماذا مريض السكرى ينجب أبناء غالباً ما يكونون حاملين هذا المرض ؟؟ لماذا وفي زواج أبناء العمومه غالبا ما يأتيهم أطفال معاقــون ؟؟ أيـــن الحكمه الربانيه من ذلـــــــــــك؟؟ هذا وداروين هو المستعان الرد على: غرابة التطور - رشيد عوبدة - 09-02-2011 مرحبا ايها الصندليق الجوكر اراك محتار اد تسال عن الحكمة الربانية من وراء جعل الابناء يرتون اسقام ابائهم ..... انا اسال ان كان اصلنا واحد -وهو ادم -فلماذا تختلف فصائلنا الدموية ومن اين اتت هذه الفصائل ؟ ولما يتقاطع الحمض النووي للبشرية ؟ الم يكن من الجلي ان نرث نفس المورثات ونفس الفصيلة الدموية لله في خلقه شؤون؟ الرد على: غرابة التطور - الارسطوقراطي - 09-02-2011 نعم زميلي كايرس اقصد العصب الملتف حول القلب لدى الزرافة واغلبية الحيوانات لكن السوؤال المطروح هو كيف لعملية التطور ان تكون غبية لحد قطعها مسافات بدون جدوى وذكية بان تصنع اشفار للغين تحميها والامثلة عديدة RE: الرد على: غرابة التطور - Narina - 09-02-2011 (09-01-2011, 08:58 PM)Kairos كتب:(09-01-2011, 07:45 PM)الحوت الأبيض كتب: أظنه يسأل عن التشوهات الخلقية... لكن لم أفهم كيف يخطئ الله عندما يخلق الإنسان، ألم يقل "إنا خلقناك بأحسن تقويم"؟ يبدو أن الأمر اختلط عليك. فهذه الجملة من القرآن وليس من كتاب أصل الأنواع. RE: غرابة التطور - القيس عون - 09-02-2011 (09-01-2011, 04:09 PM)الارسطوقراطي كتب: [/size] كيف ان عملية التطور تخطا في عصب الحنجرة و تصيب في تكوين الاحهزة الصرورية للعيش كا القلب و الكلي......الخ عصب الحنجرة ....... خطأ ما هو العصب ؟؟ فهل لك ان تشرح لي لو سمحت وشكرا { لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ{45} ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ{46} فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ{47} |