حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان (/showthread.php?tid=45002) |
أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - ahmed ibrahim - 09-07-2011 والبقية تأتى ... RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - zaidgalal - 09-07-2011 وعدتك أن إذا فتحت شريط لتتكلم فيه عن حفظ القرآن الكريم من عدمه أن أناقشك فيه. عمومًا الفيديو ليس من تأليفك وما أنت إلا ناسخ ولاصق فقط لا غير. وهذا عهدي بك. عمومًا: 1- لا يثبت القرآن الكريم بخبر الواحد وهذه قاعدة أصولية أي وضعها علماء الأصول بالإجماع. بمعنى أن أي حديث آحاد - ولو صح سنده - يثبت وجود آيات قرآنية فلا حجة فيه لأن القرآن لا يثبت إلا بالتواتر وليس بالآحاد. فلكي نثبت وجود آيات كانت قرآنية في الماضي وغير موجودة الآن في كتاب الله فعلينا اتخاذ خطوتين: إثبات وجود هذه الآيات بالتواتر ثم إثبات أنها أزيلت بالتواتر كذلك. ومع ذلك: 1- ما ورد في مسند أحمد قد رواه ابن الإمام أحمد وليس الإمام أحمد نفسه وقد حكم عليه الشيخ شعيب الأرنؤوط بالضعف: اقتباس:مسند أحمد بن حنبل (5 / 132) : وهذه الرواية رواها راويان: 1- يَزِيدُ بن أبي زِيَاد القُرَشِي، وهو ضعيف عند المحققين. [ فقد قال فيه الإمام أحمد: لم يكن بالحافظ وحديثُه لـيسَ بذاك. وقال يحي بن معين فيه: لا يحتج بحديثه، وقال عنه أيضاً: ليس بالقوي، ضعيف الحديث. وقال أبو زُرعة: لَـيِّن، يُكْتَبُ حديثُهُ ولا يحتـجُ به. وقال أبو حاتِم: لـيسَ بـالقوي. وقال عبد الله بن الـمبـارك: إرِم به. وقال أبو أسامة: لو حلف لي خمسين يميناً قسامة ما صدقته يعني في هذا الحديث. وقال النسائي: ليس بالقوي. وقال الدارقطني: لا يخرج عنه في الصحيح، ضعيف، يخطىء كثيراً، ويلقن إذا ألقن. ([تهذيب الكمال في أخبار الرجال للحافظ جمال الدين المزي - تهذيب التهذيب لابن حجر - الكامل في الضعفاء للحافظ عبد الله بن عدي الجرجاني) 2- وفيهاعاصم بن أبي النجود (عَاصِمُ بن بَهْدَلَة): ذكره محمد بن سَعْد في الطبقة الثانية من أهل الكوفة، قال: وهو مولى لبني جُذيمة بن مالك بن نصر بن قُعين بن أسد، وكان ثقة، إلا أنه كان كثيرَ الخطأ في حديثه. قال ابن حجر في (تقريب التهذيب) عنه: صدوق له أوهام. وضعفه بعض أئمة الحديث، لكثرة خطئه، وقالوا في حديثه اضطراب كما قال يعقوب بن سفيان عنه وغيره. وقد سأل عبد الَّرحمن بن أبـي حاتم أباه عنه وهل هو ثقة؟ فقال: ليس محلّه هذا، أن يقال: إنه ثقة، وقد تكلَّم فيه ابن عُلَيَّة. وقال أبو جعفر العُقَيلي: لم يكن فيه إلاَّ سوء الحفظ. وقال الدارقطني: في حفظه شيء. وكان شعبة يختار الأعمش عليه، في تثبـيت الحديث. وقال ابنُ خِراش: في حديثه نُكْرة. (الكمال للحافظ المزي - تهذيب التهذيب لابن حجر) وفي الضعفاء للعقيلي روى عن شعبة قوله حدثنا عاصم ابن أبي النجود وفي النفس ما فيها. وفيه عاصم بن بهدلة وثقه قوم وضعفه آخرون. (مجمع الزوائد. ج7. ص 141) فيه عاصم بن بهدلة وفيه خلاف (مجمع الزوائد. ج9. ص 326) رواه أحمد والطبراني ورواة أحمد ثقات إلا عاصم بن بهدلة. (الترغيب والترهيب. ج3. ص 331) وقال الحافظ في التقريب ضعيف عن عاصم بن بهدلة بفتح الموحدة وسكون الهاء وفتح الدال المهملة هو ابن أبي النجود الكوفي أحد السبعة القراء ثبت في القراءة وهو في الحديث دون الثبت صدوق بهم وقال النسائي ليس بحافظ وقال الدارقطني في حفظه شيء وقال أبو حاتم محله الصدق وقال ابن خراش في حديثه نكرة قال الذهبي هو حسن الحديث وقال أحمد وأبو زرعة ثقة خرج له الشيخان لكن مقرونا بغيره لا أص وانفرادا انتهى كلام الذهبي وقال الحافظ في التقريب صدوق له أوهام حجة في القراءة وحديثه في الصحيحين مقرون. (تحفة الأحوذي. ج2. ص 418). وفي عاصم بن بهدلة كلام لسوء حفظه. (فيض القدير. ج6. ص 186). قالوا وكان عاصم ثقة إلا أنه كان كثير الخطأ في حديثه. (الطبقات الكبرى. ج6. ص 320) لذلك خبر سورة الأحزاب مردود لسببين: 1- القرآن لا يثبت إلا بالتواتر. 2- ضعف رواة الخبر. RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - ahmed ibrahim - 09-07-2011 (09-07-2011, 04:02 PM)zaidgalal كتب: [b][size=large]وعدتك أن إذا فتحت شريط لتتكلم فيه عن حفظ القرآن الكريم من عدمه أن أناقشك فيه. عمومًا الفيديو ليس من تأليفك وما أنت إلا ناسخ ولاصق فقط لا غير. أولا :- لى مطلق الحرية فيما أفعل ثانيا :- كل إجابتك التى تحضرها فى اى موضوع تكون إقتباس من منتدى أو موقع آخر فمن الجنون أن تعيب على شخص فى شئ تفعله أنت ثالثا :- هذا شانى وحدى وليس من شأنك رابعا :- سبب إقتباسى انها فى شكل فيديو مما يتيح للبعض كثير من الإرتياحية خامسا :- كونك تدخل على موضوع أنا صاحبه هذا من أجل أن تناقش فيه وليس من أجل أن تذكر أين مصادره وغيرها أخيرا :- من تدخل فيما لا يعنيه ... سمع ما لا يرضيه (09-07-2011, 04:02 PM)zaidgalal كتب: 1- لا يثبت القرآن الكريم بخبر الواحد وهذه قاعدة أصولية أي وضعها علماء الأصول بالإجماع. القرآن يثبت بـخبر الواحد ! ================== قد مرّ بين الملاحظات على الجمع الأول أن زيد بن ثابت كان يثبت آيات القرآن بخبر الواحد ، يأتيه شاهدان فيشهدان على أن هذه الجملة قرآن منـزل فيقوم زيد بإثباتـها في المصحف ، حتى أنه كان يثبته بشهادة رجل واحد تعدل شهادته شهادة رجلين ، وهو خزيمة بن ثابت ذو الشهادتين ، فقد أثبت زيد بشهادته في أول جمع آية {لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ}(التوبة/128) ، وفي الجمع الثاني أتى خزيمة بآية من سورة الأحزاب {مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ}(الأحزاب/23) فدمجها أيضا . جاء في صحيح البخاري عن خارجة بن زيد أن زيد بن ثابت قال : " نسخت الصحف في المصاحف ففقدت آيةً من سورة الأحزاب كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم يقرأ بـها فلم أجدها إلاّ مع خزيمة بن ثابت الأنصاري الذي جعل رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم شهادته شهادة رجلين وهو قوله {مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ} " ( 1 ) ، فعليه كيف يقولون أن القرآن ثبتت آياته بالتواتر ؟! RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - zaidgalal - 09-07-2011 1- اقتباس:القرآن يثبت بـخبر الواحد ! 1- لم تستشهد بعلماء مسلمين أن القرآن يثبت بخبر الواحد. انظر واقرأ ربما تعي: ورد في صحيح مسلم: "حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبدالله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة أنها قالت كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه و سلم وهن فيما يقرأ من القرآن." "حدثنا عبدالله بن مسلمة القعنبي حدثنا سليمان بن بلال عن يحيى (وهو ابن سعيد) عن عمرة أنها سمعت عائشة تقول ( وهي تذكر الذي يحرم من الرضاعة ) قالت عمرة فقالت عائشة نزل في القرآن عشر رضعات معلومات ثم نزل أيضا خمس معلومات." هذا الحديث حديث آحاد صحيح وهو مرفوض من العلماء بالإجماع لأنه أثبت قرآنًا والقرآن لابد له من التواتر: قال ابن حجر: "لا ينتهض -أي هذا الحديث- للاحتجاج على الأصح من قول الأصوليين، لأن القرآن لا يثبت إلا بالتواتر، والراوي روى هذا على أنه قرآن لا خبر فلم يثبت كونه قرآنا، ولا ذكر الراوي أنه خبر ليقبل قوله فيه." (فتح الباري ج9 باب من قال: لا رضاع بعد حولين) وقال المازري في شرح الزرقاني: "لا حجة فيه لأنه لم يثبت إلا من طريقها (أي من طريق عائشة) والقرءان لا يثبت بالآحاد ولهذا لم يأخذ به الجمهور من الصحابة والتابعين ومن بعدهم. ولم يأخذ به سفيان الثوري، والأوزاعي، وعبد الله بن المبارك، ووكيع، ذكرهم الترمذي في سننه بعد ذكره للحديث." 2- اقتباس:القرآن يثبت بـخبر الواحد ! لو تأملتَ لرأيت ثلاثة أشخاص: زيد + شاهدان = 3 والثلاثة جمع. والشهادة هنا على القرآن المكتوب لا القرآن المحفوظ في الصدور ، الآيات المكتوبة منذ نزولها على النبي (ص) والموجودة كما هي حتى عصر جمع القرآن ((المكتوب)) على يد سيدنا زيد. 3- اقتباس: تكرر نفس الخطأ! سيدنا زيد كان يبحث عن الآية المكتوبة فيما كتبت فيه منذ عهد النبي (ص). وإلا فإنه كان يحفظها وكان بإمكانه أن يستشهد صحابة النبي (ص) وحفظة القرآن على الآية المحفوظة في الصدور. إنه يريدها في المادة التي كتبت فيها (سعف - جريدة نخل - عظم .. الخ) أي أنها كان يعرفها ويحفظها عن ظهر قلب وإلا هل كان يبحث عن مجهول؟! فأمامك : زيد + خزيمة = 2 4- اقتباس:القرآن يثبت بـخبر الواحد ! كيف تقول بالله عليك اقتباس:قد مرّ بين الملاحظات على الجمع الأول أن أين "الملاحظات" التي كتبتها لنا ومرت بها هذه الأشياء؟! ألا تستحي عندما تجعل من نفسك عالة فتنسخ وتلصق من كد غيرك ثم تطالبنا بالرد: انظر هنــــــــــــــــــــــــــــــا لكنك لم تلتفت للموقع الشيعي الذي ذكر الملاحظات في صفحات سابقة ولم تكلف نفسك مجرد القراءة ولا النظر لرقم الصفحة التي تنقل عنها وأنت أعمى البصر والبصيرة . الصفحة رقم : اقتباس:إعلام الخَلف بمن قال بتحريف القرآن من أعلام السّلف - ص 197 فقليلا من الحياء!!! RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - ahmed ibrahim - 09-07-2011 (09-07-2011, 08:53 PM)zaidgalal كتب: 1- لم تستشهد بعلماء مسلمين أن القرآن يثبت بخبر الواحد. كل هذا هراء من إفلاس المتكرر وقمت بإحضار الحديث والذى من خلاله تم تدوين آيتين لازالت حتى عصرنا هذا مدونة فى القرآن والرواية توضح انه من شخص واحد وهو :- خزيمة بن ثابت ولكن القص واللصق الاعمى جعلك لا تقرا ما احضرته وذهبت كالعادة بالبحث عن الردود حول تلك الشبهة ولكنك لم تعى ان ما تنقله هو ردا على آيات الرضاعة التى لم تدون أيضا بحجة التواتر وليس بحجة أن الداجن اكلها كما روت عائشة عنها وعن آية الرجم حقا لم اعد احتمل (09-07-2011, 08:53 PM)zaidgalal كتب: لو تأملتَ لرأيت ثلاثة أشخاص: زيد + شاهدان = 3 كل هذا هراء نسخت من شخص واحد ومن رأى واحد وليست بالتواتر وبالأغلبية وبالإجماع كما تدعون أما عن كون شهادته 2 أو 3 أو مليون شخص هذا ما تؤمن به انت وليس انا ولن تفرضها على لأؤمن بها أنا أراه شخص كباقى الاشخاص مفرد يصحابه ضمائر مفردة عند الحديث عنه (09-07-2011, 08:53 PM)zaidgalal كتب: تكرر نفس الخطأ! هذا مجرد إستنتاج مفلس ليدعم موقفه ولا تفسر غير هذا زيد لم يذكر اى شئ عن حفظه لها كما تدلس انت وعلماؤك بل مجرد قال كنت اسمعها من رسول الله وليس السمع يقتضى بالضرورة الحفظ فهناك من سمع عن آيات الرجم والرضاعة وعن مماثلة سورة الأحزاب لسورة البقرة وهناك من قال ان المعوذتين ليست فى القرآن وغيرها الكثير والكثير ورغم ذلك لم تدون بحجة عدم التواتر وأنه حديث أحاد ونفس القضية حدثت مع زيد ولكنها دونت ثم تدعون انه غير ناقص حقا انتم بضعة مخادعين لأنفسكم (09-07-2011, 08:53 PM)zaidgalal كتب: كيف تقول بالله عليك أولا :- الموقع الذى اقتبست منه هو مدونة الملحدين العرب وليست من ذلك الموقع الهابط الذى ينقل منا أعمالنا ثانيا :- كل دى كانت أعمال لزملائنا والهمج منكم دمروا الموقع لإفلاسهم الذى تبين فى العديد من المواضيع ثالثا :- أنا عارف كويس أنا بنقل إزاى والغرض هو مجرد نقل للحديث الدال وليس السطرين ولكن مجرد خطأ حدث رابعا :- القص واللصق أفصل بكثير من الإلتفاف والتدليس والكذب والتمحل والإنحطاط الفكرى خامسا :- أنا لم أطالبك بعدم النقل وأنت تنقل كل هذا ولعل فى شبكة ابن مريم خير دليل !!! RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - عوني عوني - 09-08-2011 بداية القصيدة كفر يا زميل احمد ! لماذا تتعب نفسك بوضع ادله على تحريف القران بالوقت الذي فيه شبه اجماع من المذهب السني والمذهب الشيعي بان القران محرف بالزيادة والنقصان والبتر بشهاده الصحابه الذين عاصروا محمد وتحريف القران .. وليس هذا فحسب بل ان المسلمين مختلفين حتى على عدد ايات القران وهذا كله يهدم ما يخرف فيه الكذابين بان القران متواتر ! فالتواتر لا يعترف بوجود شبه اجماع من مذهبين كاملين يقرون بتحريف القران عدا عن اختلاف المسلمين بعدد ايات القران وحروفه ! فانت لن تخرج الا بالتقية والكذب التي يتبعها الطرفين ان سألوا عن تحريف القران واقرب مثال عندك هو زيد الذي يحب ملئ صفحة كامله بالكلام الفارغ ليتظاهر بانه عالم مبجل والذي يقوم بالكذب والتدليس وياتي باقوال اصحاب البدع بان القران لا يثبت بالاحاد بالرغم من انه تم سحق وفرم وطحن هذه الكذبه والبدعه على راس اصحابها من قبل المشايخ في اكبر المواقع الاسلامية واثبتوا ان القران يثبت بالاحاد ! لا وياتي ايضا بالجرح والتعديل الذي سحقته سابقا على راسه وهرب موليا الدبر كعادته حينما اثبت انه مجرد حبر على ورق لا يلتزم به اي من علماء الامة الاسلامية بالادله من الاحاديث الصحيحه على راسها البخاري ومسلم الذي لا يقبل ممن يضعف احاديثهم الصحيحه لانهم اعلم الناس بهذا الفن وكتبهم اصح الكتب بعد القران والتي تحوي : رواة كذبه احاديث منقطعة روايات مخالفة للقران متنا وغيره الكثير ..! فهل وجود تلك الروايات الصحيحه من قبل كبار علماء الحديث والمضروبة سندا ومتنا تعني ان علماء الاسلام يلتزمون بعلم الجرح والتعديل الذي وضعوه هم بانفسهم ام بانه مجرد حبر على ورق يصححون ويضعفون ويقوون ويضعفون بناء على الاهواء والمزاج :) لي عودة على رواق لاريك مدى التقية والكذب التي يتبعوها :) RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - zaidgalal - 09-08-2011 اقتباس:لي عودة على رواق لاريك مدى التقية والكذب التي يتبعوها وإني في انتظارك. RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - ahmed ibrahim - 09-08-2011 (09-08-2011, 12:32 AM)عوني عوني كتب: بداية القصيدة كفر يا زميل احمد ! هههههههههههههههههههههههههههه القضية واضحة زميلى عونى وضوح الشمس أنا لا أدرى ما سر هذا الزميل جلال ماذا يريد ؟؟؟ لا اعلم !!! RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - عوني عوني - 09-08-2011 (09-08-2011, 08:06 AM)zaidgalal كتب:اقتباس:لي عودة على رواق لاريك مدى التقية والكذب التي يتبعوها انا مرعوب .... خبوني ... زملوني ... زموني .. دثروني ... الحقوني بافخاذ خديجة .... عايز اتخبى !!! ههههه حلوة هذه انا في انتظارك مصدق حاله قال يعني كان يقدر يجاريني من قبل :) فاصل ونعود RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - عوني عوني - 09-08-2011 (09-08-2011, 11:32 AM)ahmed ibrahim كتب: القضية واضحة زميلى عونى وضوح الشمس أنا لا أدرى ما سر هذا الزميل جلال ماذا يريد ؟؟؟ يريد الكذب والتدليس لاخفاء حقيقة تحريف قرانهم التي يؤمن بها ويعرفها جيدا بغيه التقية والكذب المتبع في المذهب الاسلامي خوفا من الاعتراف بالحقيقة التي لا يجرأ ان يعترف بها ! سوف ترى حينما يعود كيف سيعجز امام الادله والمنطق التي احاور بها وسيلجأ الى الكذب واختراع قواعد من خياله للدين الاسلامي والهروب من مداخلاتي والتظاهر بالعمى امامها :) (09-07-2011, 04:02 PM)zaidgalal كتب: لا يثبت القرآن الكريم بخبر الواحد وهذه قاعدة أصولية أي وضعها علماء الأصول بالإجماع. بمعنى أن أي حديث آحاد - ولو صح سنده - يثبت وجود آيات قرآنية فلا حجة فيه لأن القرآن لا يثبت إلا بالتواتر وليس بالآحاد. فلكي نثبت وجود آيات كانت قرآنية في الماضي وغير موجودة الآن في كتاب الله فعلينا اتخاذ خطوتين: إثبات وجود هذه الآيات بالتواتر ثم إثبات أنها أزيلت بالتواتر كذلك. اقتباس:هذا الحديث حديث آحاد صحيح وهو مرفوض من العلماء بالإجماع لأنه أثبت قرآنًا والقرآن لابد له من التواتر: طبعا كل هذا مجرد جعجعه فارغة وكلام انشائي فارغ ومبتدع تم سحقه وفرمة وطحنه في بحوث عديده في اكبر المواقع الاسلامية بالادله والبراهين التي تصدت لبدعه من ينقل عنهم هذا اللامذهبي برفض العمل باحاديث الاحاد وحجيتها نذكر منها : من هو أول من قال بأن أحاديث الآحاد ليست حجة في العقائد؟ http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Id=129610&Option=FatwaId أحاديث الآحاد تثبت بها العقيدة والأحكام الفرعية http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Option=FatwaId&Id=14050 حديث الآحاد حجة في العقائد والأحكام http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=29376 وهنالك المزيد والكثير ايضا التي تدحض هذه التخاريف والبدع ! اقتباس:مسند أحمد بن حنبل (5 / 132) : لا علاقة لنا بهذه الراوية الضعيفه فنحن نستشهد بالصحيح وليس بالضعيف . اقتباس:1- يَزِيدُ بن أبي زِيَاد القُرَشِي، وهو ضعيف عند المحققين. ضعيف والا قوي هو والا غيره لا يؤثر بقشرة بصلة عند المحدثين ! فالسند ليس كل شيء عندهم .. فالحديث ضعيف السند يمكن لعلماءهم قبوله والعمل به, ما داموا قد قبلوا به ( المسألة هوى وكيف ) وان كان الحديث قوي السند مفتول العضلات , فيمكنهم رميه الى اقرب مزبلة بحجة انه يخالف المنطق ...!!! قواعدهم مطاطية زئبقية ... تتماشى مع الظروف والبيئة ! فاستطيع ان اتي باحاديث صحيحه في اصح الكتب بالاجماع "بخاري ومسلم" تحوي في سندها رواة كذبه وانقطاع ومجهولين ومضروبة متنا .. الخ ! مع ذلك لا يحق لاي مخلوق تضعيف روايات البخاري ومسلم ولا يسمع منه لانهما اعلم الناس بهذا الفن ! بل حتى في غير البخاري ومسلم احاديث مضروبة متنا صححوها لمجرد انها تعطي محمد شوية نبؤة حتى لو كانت مخالفة للقران ! - الحديث الصحيح ... يمكنهم رفضه بحركة ذيل ، لكون محمد قد خربق فيه بخرافة علمية او تاريخية ..! - والحديث الضعيف والمضروب .. هو صحيح ان كان يحوي كلاماً يمكن ان يضيف لمحمد شوية " نبوة " !! فعلماء الاسلام لا يلتزمون بالعلم الذي وضعوه بانفسم فهم يصححون ويضعفون بناء على الاهواء والمزاج (وبالادله والبراهين) ! لنعود للموضوع .. الحديث الذي وضعته يا زميل احمد مستوفي شروط القبول وهو كما يرى الجميع .. حسن .. واسنادة صحيح .. واسناده حسن .. واسنادة صحيح كالشمس ..! وبناء على هذا الحديث حجة على راس الامة الاسلامية لان كل حديث توافرت فيه شروط القبول كما هو بهذا الحديث يصلح للاستشهاد به ويعمل به كما يقول العلماء ! درجات قبول الحديث من حيث الاستشهاد والعمل به :
ودرجات القبول متفاوته فأعلاها المتواتر ، ثم ما اتفق عليه الشيخان ، ثم ما انفرد به البخاري ، ثم ما انفرد به مسلم ، ثم ما جاء على شرطهما ، ثم ما جاء على شرط البخاري ، ثم ما جاء على شرط مسلم ، ثم ما جاء على شرط غيرهما. وهذه هي أقسام الصحيح ، ثم يأتي بعد ذلك الحسن ويجب العمل به أيضاً ، وكل حديث توفرت فيه شروط القبول يجب به العمل ويصلح للاستشهاد بغض النظر عن درجته أو راويه أو مخرجه ، وفائدة معرفة هذه الدرجات هي للترجيح عند التعارض أو للاختلاف كما قال الشيخ سيدي عبد الله في طلعة الأنوار عند كلامه على الحديث الحسن وهو من المقبول الذي يجب العمل به ولكنه دون الصحيح في الدرجة ، قال: وهو في الحجة كالصحيح*****ودونه إن صير للترجيح http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=67762 ويقول المفتي ايضا : " فإن الأحاديث تنقسم من حيث العمل بها إلى أربعة أقسام: أولها: الصحيح: وهو: "ما رواه عدل تام الضبط متصل السند، غير معلٍّ ولا شاذ" ثانيها: الحديث الحسن: وهو ما جمع شروط الحديث الصحيح، غير أن رواته أخف ضبطاً من رواة الصحيح. فهذان القسمان يجب العمل بهما، لأنهما يشتركان في الحجية، غير أن الصحيح أعلى مرتبة من الحسن." http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=13202&Option=FatwaId ونضيف احاديث صحيحه من الصحابه المعاصرين لتحريف القران : صحيح البخاري - الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت " إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف " ______ اذن .. عمر بن الخطاب يقول بأن آية الرجم كانت قرآنا فقرأها وعقلها ووعاها ..! ولذا رجم محمد ورجم هو بعده.. وأنه يخاف أن يطول بالناس زمان ويقول قائل: "والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله." انتهى مفاد كلام عمر بخصوص هذه النقطة. وكذلك اية الرجم ذكرت عند الشيعة الجعفرية في اصح واجل كتبهم وصححها علمائهم الكبار في الكافي وصححه المجلسي : ح3- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ. http://www.islam4u.com/hadith/alkafi/7/7.5.htm والان لماذا تم حذف اية الرجم من القران ؟! دعونا نقرأ : الضريس في فضل القرآن عن يعلي بن حكيم عن زيد أن عمر خطب الناس فقال: لا تشكوفي الرجم فإنه حق ولقد هممت ا أكتبه في المصحف فسألت أبيّ بن كعب فقال: أليس أتيتني وأنا استقرئها رسول الله صلى الله عليه وسلم فدفعت في صدري وقلت: تستقرئه آية الرجم وهم يتسافدون تسافد الحمر قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف. الاتقان في علوم القران - للسيوطي قال عمر بن الخطاب عبارة خطيرة : لا تشكوفي الرجم فإنه حق ولقد هممت ا أكتبه في المصحف !!! وحين سأل ابي بن كعب وهو احد الذين امر محمد ان ياخذوا القران منهم , ذكّر ابي عمراً يوم كان يستقرأ اية الرجم امام محمد فدفعه عمر في صدره موبخاً اياه : تستقرئه آية الرجم وهم يتسافدون تسافد الحمر ..!! والمعنى : كيف لك يا ابي بن كعب تريد ان تكتب اية الرجم والمسلمون يمارسون الجنس بلا رابط ولا رادع كالحمير !!! فاكر يا عمر بن الخطاب كلامك لي يومها امام محمد.. فاكر ..؟!! هذا ما قلته لي .. والان تريد ان تكتبها في المصحف ..؟؟؟!!!! يعني لا يوجد اي سبب يمنع نسخ التلاوة لاية الرجم سوى انتشار الزنى في المجتمع الاسلامي الاول كانتشاره الطبيعي بين الحمير ..!! ولعل اخطر عبارة قيلت في موضوع تحريف اية الرجم من القران هو قول ابن حجر كما نقله السيوطي حين كتب : " قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف. " !!!!!! تحريف نصوص القران يرجع احياناً الى اختلاف الصحابة !! فكان لازم يحرفوا اية الرجم .. فهم لا يطيقوا البقاء امناء لزوجاتهم . اما عن حذف 213 ايه من سورة الاحزاب فنقرأ اعتراف معاصري تحريف القران وشهودة : "عن أبي بن كعب أنه سأل عن سورة الأحزاب قال فقال نعدها ثلاثا وسبعين آية فقال أبي فواللذي أنزل الكتاب على محمد صلى الله عليه وسلم إن كانت لتوازي سورة البقرة أو هي أطول من سورة البقرة وإن كان فيها لآية الرجم قال قلت وما آية الرجم يا أبا المنذر قال الشيخ والشيخة فارجموهما البتة " . الراوي: زر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/873 الراوي: زر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/874 الراوي: زر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/872 الراوي: زر بن حبيش - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح كالشمس - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/235 الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/975 هذه الرواية صحيحة مليون بالمئة !!!!! وصححها كبار علماء ..( السلف والخلف ) ! فالروايات الصحيحة تثبت بأن سورة الاحزاب كانت تعدل سورة البقرة ! وسورة البقرة اليوم هي : 286 اية ! وسورة الاحزاب : 73 آية ! فلو افترضنا انها كانت تعادلها بالتمام والكمال ..! سنجد المحصلة ازيد من " مائتي " آية !!! فأين ذهبت هذه الايات ..؟! اكلها الداجن برضه ههههه |