حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$archive_pages - Line: 2 - File: printthread.php(287) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(287) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 287 eval
/printthread.php 117 printthread_multipage
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: حول الحدث (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=64)
+--- الموضوع: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" (/showthread.php?tid=45451)

الصفحات: 1 2


تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - فارس اللواء - 10-16-2011

هذا الموضوع هو ردا علي تكفير الأديب الكبير بلال فضل من قِبل بعض مرتزقة الفكر وبلطجية الدين من شيوخ السلفية كأمثال يعقوب والعدوي وكل من سار علي دربهم من الجهلة والعدوانيين ودعاة القتل والإرهاب....

وفي هذا الموضوع هو إثبات لصحة كلام الأديب الكبير بلال فضل وأن الجنة ليست حصريا علي المسلمين كما يدعي هؤلاء الأغبياء، فرحمة الله وسعت كل شئ..

ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب/ الدكتور منصور العبادي

إن في القرآن الكريم من الدلائل ما يثبت أنه ليس من تأليف البشر بل هو من تأليف من أحاط علمه بكل شيء وكلما تدبر البشر آيات القرآن الكريم ودرسوها دراسة صحيحة كلما تأكدت لهم هذه الحقيقة وصدق الله العظيم القائل "أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) " النساء .

ولقد قام العلماء والباحثين بدراسة كثير من أوجه إعجاز القرآن الكريم كالإعجاز اللغوي والبياني والتشريعي والغيبي والعلمي والعددي وإلى غير ذلك من أوجه الإعجاز والتي أثبتوا من خلالها أن هذا القرآن لا يمكن أن يكون من تأليف البشر. ولكن هنالك وجها من وجوه الإعجاز القرآني لم يعطه العلماء الإهتمام الكافي وهو الذي يتعلق بموضوعية وحيادية القرآن الكريم عند طرحه لمختلف أنواع القضايا المتعلقة بالمسلمين وأهل الكتاب.

والمقصود بموضوعية أو حيادية القرآن هو أن القرآن الكريم يورد الحقائق دون التحيز للنبي الذي أنزل عليه هذا القرآن أو للعرب الذين أرسل إليهم هذا النبي العربي. فالبشر مهما بلغت درجة حياديتهم لا بد أن يبدر منهم عند طرحهم للقضايا المختلفة ما بشير إلى تحيزهم لأنفسهم أو لأهليهم أو لأقوامهم. وقد أورد القرآن الكريم كثيرا من القضايا التي كان القرار فيها على عكس ما يتمنى أتباع الدين الجديد وذلك ليغرس في قلوب المؤمنين بالله مبدأ التوحيد الخالص لله رب العالمين.


ومن القضايا التي أظهرت حيادية القرآن الكريم والتي تثبت أن هذا القرآن لا يمكن أن يكون من تأليف البشر ما جاء في قوله تعالى "لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (123) وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا (124)" النساء. وقد جاء في تفسير ابن كثير لهذه الآيات: روى العوفي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال في هذه الاَية: تخاصم أهل الأديان فقال أهل التوارة: كتابنا خير الكتب ونبينا خير الأنبياء وقال أهل الإنجيل مثل ذلك وقال أهل الإسلام: لا دين إلا الإسلام وكتابنا نسخ كل كتاب ونبينا خاتم النبيين وأمرتم وأمرنا أن نؤمن بكتابكم ونعمل بكتابنا فقضى الله بينهم فقال سبحانه "لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا".

وقد علق إبن كثير على تفسيرها فقال "المعنى في هذه الاَية أن الدين ليس بالتحلي ولا بالتمني ولكن ما وقر في القلوب وصدقته الأعمال وليس كل من ادعى شيئاً حصل له بمجرد دعواه ولا كل من قال إنه هو على الحق سمع قوله بمجرد ذلك حتى يكون له من الله برهان".

وقد جاء رد الله سبحانه وتعالى هذا على الإدعاء الذي إدعاه أهل الأديان من يهود ونصارى ومسلمين من أن الجنة محجوزة لفئة واحدة فقط منهم والذي ورد في قوله سبحانه "وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (111) بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (112) وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (113)" البقرة.

وقد جاء في تفسير ابن كثير لهذه الآيات "أن ابن جريج قال: قلت لعطاء من هؤلاء الذين لا يعلمون ؟ قال أمم كانت قبل اليهود والنصارى وقبل التوراة والإنجيل وقال السدي كذلك {قال الذين لا يعلمون} فهم العرب, قالوا ليس محمد على شيء واختار أبو جعفر بن جرير أنها عامة تصلح للجميع وليس ثم دليل قاطع يعين واحداً من هذه الأقوال والحمل على الجميع أولى".

والحقيقة أن هؤلاء الذين لا يعلمون والذين قالوا كما قالت اليهود والنصارى من أن الجنة لهم وحدهم ولن يدخلها غيرهم هم طائفة من المسلمين الجهلاء وهم الذين رد الله عليهم بقوله سبحانه "لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا".

وإذا كان عدد هؤلاء الذين لا يعلمون من المسلمين قليلا في بداية عهد الإسلام فهم اليوم كثر ويدعون كما ادعى أهل الكتاب من قبل بأنهم سيدخلون الجنة فقط لأنهم ولدوا لأب وأم مسلمين أو لأنه يحمل جواز سفر أو بطاقة شخصية مكتوب عليها أنه مسلم وسيبرزها لحراس أبواب الجنة يوم القيامة فيسمحوا له بالدخول. إن مثل هؤلاء الذين لا يعلمون من المسلمين لو أنهم ولدوا في بيت يهودي أونصراني أو بوذي أو هندوسي لكان دينهم كدين أبائهم ولا أظن أنهم سيتعبون أنفسهم ويبحثون عن الدين الحق. إن الإيمان الحق هو الإيمان الذي يكتسبه صاحبه من خلال إعمال عقله للتأكد من أن الدين الذي هو عليه هو الحق وإلا عليه أن يبحث عن الدين الحق ولا يكون كالذين قال الله فيهم "إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ (23)" الزخرف.

إن مثل هذه الاعتقادات الخاطئة تظهر بسبب جهل الناس بالله وبصفاته وعدم معرفتهم لله حق معرفته فكثير من الناس يظنون أن الله يخصهم وحدهم وأنه منحاز لهم فقط كما ادعى أهل الكتاب وبعض جهلة المسلمين مصداقا لقوله تعالى "وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ (18)" المائدة. فاليهود والنصارى والمسلمون بشر كغيرهم من البشر الذين خلقهم الله على هذه الأرض وإذا كان الله قد اختار لحكمة أرادها أن يبعث فيهم أنبياء ورسل فهذا لا يعني أنهم سيدخلون الجنة لكونهم ولدوا يهود أو نصارى أو مسلمين.

إن الله سيحكم بين البشر يوم القيامة بعدله المطلق ولن يظلم أحدا منهم وسيأخذ في الاعتبار كل الظروف التي عايشها كل منهم مصداقا لقوله تعالى "وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ (47)" الأنبياء وقوله تعالى "يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8)" الزلزلة وقوله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (17) الحج.

المراجع

1- .القرآن الكريم

2- تفاسير ابن كثير والطبري والقرطبي

3- صحيحي البخاري ومسلم


الرد على: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - yasser_x - 10-16-2011

بلال فضل الي كفر سيد القمني سابقا , اتي عليه الدور ليتم تكفيره حاليا وبالمثل Smile
زي عبد الصبور شاهين الي كفر نصر حامد ابو زيد , ومن ثم تم تكفيره لاحقا من يوسف البدري وبهلول الفشار ^^
اسلامكم حلقه مفرغه من الارهاب والتكفير لتبرير القتل "كما حدث لفرج فوده ونجيب محفوظ والقمني وابو زيد الخ الخ"
ملحوظه علي الهامش : لا احد حر عاقل يطمح في جنتكم الهمجيه المثيره للاشمئزاز, هنيئا لكم بها وحدكم ومزيد من احلام اليقظه المريضه .


RE: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - بهاء - 10-17-2011

شوفت يا ياسر الدنيا دوارة أزاى , وكأننا أمام فيلم بيعيد نفسه - بس بيغير الأبطال


RE: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - فارس اللواء - 10-17-2011

فتوي الشيخ محمد رشيد رضا كاملة من مجلة المنار عدد رجب 1322 باب السؤال والفتوي

- إن دعوة خاتم النبيين عامة فحكمها واحد في زمنه وفي كل زمن بعده
إلى يوم القيامة . فمن بلغته على وجه صحيح يحرك إلى النظر فلم ينظر فيها , أو
نظر وظهر له الحق فأعرض عنه عنادًا واستكبارًا ؛ فقد قامت عليه حجة الله البالغة
ولا عذر له في يوم الجزاء إذا لم يُرَقِّ روحه ويزكِّ نفسه بها ليستحق رضوان الله
تعالى , ومن لم تبلغه بشرطها أو بلغته ونظر فيها بإخلاص ولم يظهر له الحق
ومات غير مقصر في ذلك فهو معذور عند الله تعالى , ويكون حاله في الآخرة
بحسب ارتقاء روحه وزكائها بعمل الخير أو تسفلها ودنسها بعمل الشر . والخير
والشر معروفان في الغالب لكل أحد لا يكاد يختلف الناس إلا في بعض دقائقهما. ويا
سعادة من يتحرى عمل كل ما يعتقده خيرًا واجتناب كل ما يعتقده شرًّا .



الرد على: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - حــورس - 10-17-2011

اشعر انهم فى سباق

مين فيهم اللى يكفر اكثر

...!!


الرد على: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - ahmed ibrahim - 10-17-2011

أرى أن الموضوع مكانه :- الحوار الدينى

وشكرا


RE: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - الحكيم الرائى - 10-18-2011

عته أزلى من عقول معتلة ونفوس مريضة ,يظن المنايك أن لديهم توكيل حصرى لتوزيع الجنة وجهنم ويعيبون على الكاثوليك وصكوك الغفران ويسبون كل البشر,يا أخى ده اليهود اللى بيلعنوا دين أبوهم ليل نهار وبيقولوا عليهم اللى مابيتقلش,بيقولوا ان الجنة ليست حكرا لا على اليهود ولاغيرهم وأن رحمة الله تشمل كل خلقه,حتى لوعاوز تبقى يهودى هيقولولك ليه عشان تخش الجنة اى انسان طيب هيخش الجنة موش مستاهلة تبقى يهودى24 نفس الفكرة تلاقيها فى البوذية والهندوسيةوحدهم المسلمين والمسيحين واخدين توكيل حصرى ولسان حالهم يقول :كله عندنا حصرى بلاقرف عالم مايعلم بيها الا ربنا.


الرد على: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - فارس اللواء - 10-18-2011

أوافق الأخ احمد ابراهيم أرجو نقل الموضوع للحوار الديني


RE: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - محارب النور - 10-18-2011

قرأت للسيد بلال فضل كتاب يحمل اسم : السكان الاصليين لمصر , يعني بالمجمل كتاب لطيف وخصوصاً القصة التي ذكرها عن محنته في خيمة : الافطار الجماعي لا اعرف بالضبط خيام رمضان الافطار المجاني, وكيف اكل على قفاه ضرب واهانه , قلت خير رجل واضح صحى وعرف ان الدين عبارة عن سلعة تجارية حالها حال اي شيء يقدر ان يسوقه الانسان , صرت اقرىء له اكثر مثل كتاب اسمة :قلمين ؟. هي سلسلة مقالات في جريدة ولله نسيت اسمها ممكن الدستور . وجدته خاوي مثل الطبل , اجوف وصوت عالي . يمثل ثقافة انتشرت في مصر للاسف الشديد : السوقية والاسفاف وقلة الادب وطولت اللسان هو شعارها .

بخصوص السيد القمني فهو ليس افضل من الاستاذ فضل , طبول جوفاء وغراب اعاب على غراب اخر وقال له وجهك اسود . لا اعرف اين مصر التي كانت يوم ما تحوي اقلام راقية ونزيهة وشفافه ومؤدبة , الاخلاق في الكتابة وفي الفعل , اجد اطنان من انصاصف المثقفين هم من لهم الكلمة الان ,بداءة اللسان وقلة الادب هي السائدة وليس الحوار الحر .

ونرجع للسيد فضل , قرات له سكان الاصليين لمصر قلت خير ونعمة شخص شجاع يعني خلي يعري كامل الكهنوت الذي يغطي بمعطفة كل مصر , وجدت جبان اخر رعديد , في بقية الصفحات , الدين عنده ثابت ولكن هولاء من حوله تجار يسوقون الدين ,اقرب الى موديل عمرو خالد والجندي والرجل يدافع عن هولاء .

يقول الرجل انه من مدرسة السعدني , ولكن اي بهاء السعدني وعبقرية السعدني منه , مع وجود شحطات للعم السعدني ولكن هذا نسخة مزورة منه اكيد .

محارب النور



RE: تصديقا لكلام بلال فضل وردا علي تكفيره..."ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب" - الحكيم الرائى - 10-18-2011

(10-18-2011, 08:47 PM)محارب النور كتب:  بخصوص السيد القمني فهو ليس افضل من الاستاذ فضل , طبول جوفاء وغراب اعاب على غراب اخر وقال له وجهك اسود .
محارب النور [/color]

سيد القمنى طبول جوفاء وغراب أعاب؟؟؟؟؟؟
وعمال تعطى دروس فى الادب والنهى عن قلة الادب وتعطى تصاريح بالاهلية الثقافية وعدم الاهلية!
عجبت لك يازمن؟