![]() |
تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس (/showthread.php?tid=45561) |
تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - الفكر الحر - 10-26-2011 تحريف كتاب تاريخ الخلفاء للسيوطي [ أول من حرم المتعة ] http://i88.servimg.com/u/f88/12/38/94/13/jpg11110.jpg وهو تلاعب مشايخ بعض المسلمين و تحريفاتهم في الكتب ، و هذا نموذج بسيط من التحريفات : 1- العبارة قبل التحريف : ( و أول من ضرب في الخمر ثمانين ، و أول من حرم المتعة ) -طبعة دار الكتاب العربي- 2- العبارة السابقة قد حذفت من الكتاب !!! - طبعة دار الأرقم - ملاحظة : أوصاني أن أقول للمؤمنين أنشروا مثل هذه الوثائق لإظهار الحقائق المخفية على العوام وجزى الله خيرا كل من أعان على نشر هذه الحقائق . تاريخ الخلفاء للسيوطي - تحقيق أحمد إبراهيم زهوه ، سعيد بن أحمد العبدروسي - ط دار الكتاب العربي هو أول من سمي أمير المؤمنين ، وأول من كتب التاريخ من الهجرة ، وأول من اتخذ بيت المال ، وأول من سن قيام شهر رمضان ، وأول من عس بالليل ، وأول من عاقب على الهجاء ، وأول من ضرب في الخمر ثمانين ، وأول من حرم المتعة ، وأول من نهى عن بيع أمهات الأولاد ، وأول من جمع الناس في صلاة الجنائر على أربع تكبيرات تاريخ الخلفاء للسيوطي - تحقيق الشيخ باسم الشماعي الرفاعي ، الشيخ محمد العثماني - ط دار الأرقم هو أول من سمي أمير المؤمنين ، وأول من كتب التاريخ من الهجرة ، وأول من اتخذ بيت المال ، وأول من سن قيام شهر رمضان ، وأول من عس بالليل ، وأول من عاقب على الهجاء ، ***** ،وأول من نهى عن بيع أمهات الأولاد ، وأول من جمع الناس في صلاة الجنائر على أربع تكبيرات [B] «تأريخ الخلفاء للسيوطي» http://www.4shared.com/document/utNaulLU/___online.html وتحديدا صفحة 89 في الكتاب الالكتروني العبارة: ![]() [/B]"الفتاوى الإسلامية"وكتاب فتاوى إسلامية لمجموعة من العلماء بالإضافة إلى فتاوى اللجنة الدائمة للافتاء / عبد العزيز بن باز، محمد بن العثيمين، عبد الله بن جبرين ؛ قدم له و أشرف عليه قاسم الشماعي الرفاعي http://www.alhak.org/vb/showthread.php?t=15838 http://www.alhak.org/vb/showpost.php?p=158624&postcount=36 الرد على: تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - ahmed ibrahim - 10-26-2011 إذا كان هناك محاولات الآن لإلغاء حد الردة وهناك محاولات لمحو حد الرجم وهناك محاولات لإضعاف الكثير من أحاديث البخارى ومسلم لماذا تستغرب من أشياء كهذه عزيزى الفكر الحر !!! تقبل تحياتى الرد على: تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - الفكر الحر - 04-11-2012 تحريف كتاب أذكار النووي ( وثيقة ) http://alkafi.net/vb/showpost.php?p=3275&postcount=1 [SIZE=5]ها هو نص محقق كتاب أذكار النووي ينفي عن نفسه تهمة التزوير في الكتاب ويتهم دار النشر. بتروا نص:( فصل في زيارة قبر رسول الله صلي الله عليه وسلم) وجعلوه: (فصل في زيارة مسجد رسول الله صلي الله عليه وسلم) ![]() ( تحريف جديد ) من كتاب حياة محمد [ أخي ووصي وخليفتي فيكم ] وثيقة !!! http://alkafi.net/vb/showpost.php?p=748&postcount=1[SIZE=4] تكملة لسلسلة التحريفات و حذفهم الحقائق من الكتب .. فهذه الوثيقة .. لكتاب ( حياة محمد ) ( الوثيقة السليمة من التحريف - وهي الطبعة الأولى من الكتاب ) ![]() ( الوثيقة المحرفة - وهي الطبعة الثانية من الكتاب ) ![]() فإلى متى يتلاعبوا في كتبهم و يحذفون الحقائق منها .. ليضلوا العوام فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ) على الأخوة المؤمنين أن ينشروا هذه الوثيقة لتبيان الحقائق المخفية عن العوام[/SIZE] [/SIZE] RE: تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - عبدالله بن محمد بن ابراهيم - 04-12-2012 ارى في الموضوع اهمية استثنائية و ارى فيه دليلا جديدا على ان تحريف الكتب الدينية كان يسير على قدم و ساق منذ فجر الاسلام و حتى يومنا هذا. فاذا كانت الرقابة في الرياض تغير و تبدل في النصوص كما يحلو لها فان هذا يعني ان لا مانع و لا وازع كان بمقدوره ردع الامويين او العباسيين او حتى الخلفاء الراشدين للحفاظ على الارث الاسلامي دون اي تعديل او تجميل. التحريف قام...حقا قام!! RE: تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - الفكر الحر - 04-12-2012 (04-12-2012, 08:01 AM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب: ارى في الموضوع اهمية استثنائية و ارى فيه دليلا جديدا على ان تحريف الكتب الدينية كان يسير على قدم و ساق منذ فجر الاسلام و حتى يومنا هذا. فاذا كانت الرقابة في الرياض تغير و تبدل في النصوص كما يحلو لها فان هذا يعني ان لا مانع و لا وازع كان بمقدوره ردع الامويين او العباسيين او حتى الخلفاء الراشدين للحفاظ على الارث الاسلامي دون اي تعديل او تجميل. التحريف قام...حقا قام!!بالضبط , فهذا هدفي من الموضوع ... فإذا كان حالياً في عصر ثورة المعلومات والموسوعات والمواصلات والاتصالات والرقابة العالمية يحدث هذا بل وفي قلب العالم الاسلامي فما بالك بما حدث في العصور السابقة ! شكراً لكم ..., الرد على: تلاعب بعض المسلمين بكتب التاريخ واخفاء الحقائق عن الناس - الفكر الحر - 04-13-2012 تحريف كلام الإمام البيهقي ( التجسيم ) منقول : http://www.soufia.org/vb/showthread.php?6437-%CA%D2%E6%ED%D1-%C7%E1%C3%E1%C8%C7%E4%ED-%E1%DF%E1%C7%E3-%C7%E1%C5%E3%C7%E3-%C7%E1%C8%ED%E5%DE%ED-%D1%CD%E3%E5-%C7%E1%E1%E5-%E1%E4%D5%D1%C9-%E3%D0%E5%C8-%C7%E1%CA%CC%D3%ED%E3&s=c61c670ad88ceefefee54c33eabe0568 [SIZE=6]قال الفقيه نضال بن إبراهيم حفظه الله في كتابه ((رفع الغاشية عن المجاز والتأويل وحديث الجارية)) ص 180 ما نصه: ((قد لبس الألباني وغشَّ وخان إذ أسقط من كلام الحافظ البيهقي ما يخالف هواه عند ذكر حديث مسلم في [مختصر العلو]، فزعم أن ممن صحح حديث الجارية الحافظَ البيهقي، وهذا نصُّه بحروفه، حيث قال (أي الألباني): [والبيهقيُّ في (الأسماء)، قال عقبه - أي عقب حديث الجارية - (ص 422) : وهذا صحيح قد أخرجه مسلم) [مختصر العلو ص 82] ..... انتهى كلام الألباني لكن كلام الحافظ البيهقي خلاف هذا تماماً، وإليك نصه بحروفه ليتضح لك الحق ويظهر تلبيس هذه الطائفة (المجسمة)، قال الحافظ البيهقي : ((وهذا صحيحٌ، قد أخرجه مسلم[وانظر هنا إلى الكلام المبتور الذي حذفه الألباني] أخرجه مسلم مقطعاً من حديث الأوزاعي، وحجاج الصواف، عن يحيى بن أبي كثير، دون قصة الجارية، وأظنُّ - مُسلِماً - إنما تركها من الحديث لاختلاف الرواة في لفظه، وقد ذكرت في كتاب الظهار من (السنن) مخالفة من خالف معاوية بن الحكم في لفظ الحديث)) [الأسماء والصفات، باب قول الله عز وجل: (أأمنتم من في السماء) الصفحة (391) ] !!!!! أين خوف هؤلاء من ربهم عز وجل؟؟!!! ويقول الحافظ البيهقي أيضاً في كتابه (السنن الكبرى) : ((أخرجه مسلم في (الصحيح) من حديث الأوزاعي دون قصة الجارية)) [السنن الكبرى (10/57)، باب (ما يجوز في عتق الكفارات) ] انتهى كلام الشيخ نضال حفظه الله... أقول: صدق الإمام الحافظ السبكي في قوله في هؤلاء المجسمة حيث يقول في كتاب الطبقات 1/192 : ( "وفي المبتدعة لا سيما المجسمة زيادة لا توجد في غيرهم وهو أنهم يرون الكذب لنصرة مذهبهم والشهادة على من يخالفهم فى العقيدة بما يسوءه فى نفسه وماله بالكذب تأييدا لاعتقادهم ويزداد حنقهم وتقربهم إلى الله بالكذب عليه بمقدار زيادته فى النيل منهم فهؤلاء لا يحل لمسلم أن يعتبر كلامهم" ).[/SIZE] |