حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
ختان الاناث حلال - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: ختان الاناث حلال (/showthread.php?tid=45831) |
ختان الاناث حلال - coptic eagle - 11-12-2011 ختان الاناث حلال -------------------------------------------------------------------------------- ختان الاناث حلال والدليل على هذا ان فرج المراءة سمي بالختان وهذا واضح من حديث السيده عائشه وفى صحيح مسلم، كتاب الحيض، باب نَسْخِ الْمَاءُ مِنَ الْمَاءِ وَوُجُوبِ الْغُسْلِ بِالْتِقَاءِ الْخِتَانَيْنِ: عَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ اخْتَلَفَ فِى ذَلِكَ رَهْطٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ فَقَالَ الأَنْصَارِيُّونَ لاَ يَجِبُ الْغُسْلُ إِلاَّ مِنَ الدَّفْقِ أَوْ مِنَ الْمَاءِ . وَقَالَ الْمُهَاجِرُونَ بَلْ إِذَا خَالَطَ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ . قَالَ قَالَ أَبُو مُوسَى فَأَنَا أَشْفِيكُمْ مِنْ ذَلِكَ . فَقُمْتُ فَاسْتَأْذَنْتُ عَلَى عَائِشَةَ فَأُذِنَ لِى فَقُلْتُ لَهَا يَا أُمَّاهْ - أَوْ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ - إِنِّى أُرِيدُ أَنْ أَسْأَلَكِ عَنْ شَىْءٍ وَإِنِّى أَسْتَحْيِيكِ. فَقَالَتْ لاَ تَسْتَحْيِى أَنْ تَسْأَلَنِى عَمَّا كُنْتَ سَائِلاً عَنْهُ أُمَّكَ الَّتِى وَلَدَتْكَ فَإِنَّمَا أَنَا أُمُّكَ . قُلْتُ فَمَا يُوجِبُ الْغُسْلَ قَالَتْ عَلَى الخَبِيرِ سَقَطْتَ قَالَ « إِذَا جَلَسَ بَيْنَ شُعَبِهَا الأَرْبَعِ وَمَسَّ الخِتَانُ الخِتَانَ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ». وفي فتح الباري لشرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني يقول فيه الاتي الحاشية رقم: 1قوله : ( باب إذا التقى الختانان ) المراد بهذه التثنية ختان الرجل والمرأة والختن قطع جلدة كمرته وخفاض المرأة والخفض قطع جليدة في أعلى فرجها تشبه عرف الديك بينها وبين مدخل الذكر جلدة رقيقة وإنما ثنيا بلفظ واحد تغليبا وله نظائر وقاعدته رد الأثقل إلى الأخف والأدنى إلى الأعلى . قوله : ( باب إذا التقى الختانان ) المراد بهذه التثنية ختان الرجل والمرأة والختن قطع جلدة كمرته وخفاض المرأة والخفض قطع جليدة في أعلى فرجها تشبه عرف الديك بينها وبين مدخل الذكر جلدة رقيقة وإنما ثنيا بلفظ واحد تغليبا وله نظائر وقاعدته رد الأثقل إلى الأخف والأدنى إلى الأعلى . http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=52&ID=203 يعني من الاخر الختان حلال حلال ويجب ختان كل امراءة مسلمه اسوة السيده والان لنرى ماذا قال الشيوخ كتب صبحي عبدالسلام (المصريون): : بتاريخ 20 - 3 - 2009 أصدر الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فتوى جديدة يؤكد فيها أن "ختان الإناث" الذي تمارسه بعض الدول الإسلامية وفي مقدمتها مصر والسودان "غير جائز"، بناءً على الدراسات العلمية من المتخصصين والعلماء الذين أكدوا أن "الختان" يلحق ضررًا جسديًا ونفسيًا بالإناث، كما يؤثر على مستقبل حياتهن الزوجية. وقال القرضاوي، في الفتوى التي أصدرها الأسبوع الماضي ونشرها على موقعة على شبكة الإنترنت، إنه قرر مخالفة من سبقوه من علماء وفقهاء المسلمين في قضية ختان الإناث "لمنع الضرر وسد الذريعة التي تؤدي إلى الفساد"، وأضاف: أن العلماء والفقهاء الذين سبقوه أفتوا بضرورة ختان الأنثى لأن عصرهم لم يعطهم من المعلومات والإحصاءات ما أعطانا العصر الحالي من المعلومات. وأشار رئيس اتحاد علماء المسلمين، في الفتوى التي قد تسبب في "إثارة ردود فعل رافضة ومنددة من بعض الفقهاء والجماعات الإسلامية الأصولية والسلفيين"، إلى أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والحال، قائلاً: إن الفقهاء السابقين ظهر لهم ما ظهر لنا لغيروا أرائهم خاصة وإنهم كانوا يدورون مع الحق حيث دار. وقد رد القرضاوي على مئات الرسائل التي وصلته طلبًا للرأي الشرعي فى هذه القضية، قائلاً: إن ختان الإناث أو خفضها بالطريقة التي يجري بها الآن وبغير "مسوغ يوجبه"، أمرا غير مسموح به، ومحظور شرعًا، كما يدخل ضمن باب "أنه تغيير فى خلق الله الذي هو من عمل الشيطان، كما أنه لا يوجد أي إذن من الله به". أصدر الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فتوى جديدة يؤكد فيها أن "ختان الإناث" الذي تمارسه بعض الدول الإسلامية وفي مقدمتها مصر والسودان "غير جائز"، بناءً على الدراسات العلمية من المتخصصين والعلماء الذين أكدوا أن "الختان" يلحق ضررًا جسديًا ونفسيًا بالإناث، كما يؤثر على مستقبل حياتهن الزوجية. وقال القرضاوي، في الفتوى التي أصدرها الأسبوع الماضي ونشرها على موقعة على شبكة الإنترنت، إنه قرر مخالفة من سبقوه من علماء وفقهاء المسلمين في قضية ختان الإناث "لمنع الضرر وسد الذريعة التي تؤدي إلى الفساد"، وأضاف: أن العلماء والفقهاء الذين سبقوه أفتوا بضرورة ختان الأنثى لأن عصرهم لم يعطهم من المعلومات والإحصاءات ما أعطانا العصر الحالي من المعلومات. وأشار رئيس اتحاد علماء المسلمين، في الفتوى التي قد تسبب في "إثارة ردود فعل رافضة ومنددة من بعض الفقهاء والجماعات الإسلامية الأصولية والسلفيين"، إلى أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والحال، قائلاً: إن الفقهاء السابقين ظهر لهم ما ظهر لنا لغيروا أرائهم خاصة وإنهم كانوا يدورون مع الحق حيث دار. وقد رد القرضاوي على مئات الرسائل التي وصلته طلبًا للرأي الشرعي فى هذه القضية، قائلاً: إن ختان الإناث أو خفضها بالطريقة التي يجري بها الآن وبغير "مسوغ يوجبه"، أمرا غير مسموح به، ومحظور شرعًا، كما يدخل ضمن باب "أنه تغيير فى خلق الله الذي هو من عمل الشيطان، كما أنه لا يوجد أي إذن من الله به". http://www.amcoptic.com/news/circumc...change-in-god/ فالسؤال المهم هو هل الختان يعد تغيير في خلق الله اليس من المفروض ان الله خلق الانسان في احسن تقويم فلماذا التغيير اذن نشوف رأي بقية الشيوخ الشيوخ مختصر تحفة المودود ابن قيم الجوزية الفصل الأول: معناه: قطع الحرف المستدير على أسفل الحشفة بالنسبة للمولود الذكر والجلدة التي كعرف الديك فوق الفرج للمولودة الأنثى ويطلق عليه موضع الختن كما في الحديث إذا التقى الختانان وجب الغسل" ويسمى في حق الأنثى خفضا وفي حق الرجل ختنا أو إعذارا وغير المختون يسمى أقلف http://www.khayma.com/sharif/Index/D...amic/Molod.htm فتاوي الشيخ ابن تيمية رحمة الله وسئلَ عَن المرأة هَل تختتن أم لا؟ فأجاب: الحمد للّه، نعم، تختتن، وختانها أن تقطع أعلى الجلدة التي كعرف الديك، قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم للخافضة وهي الخاتنة : (أشمي ولا تُنْهِكي، فإنه أبهي للوجه، وأحظي لها عند الزوج) ، يعني: لا تبالغي في القطع، وذلك أن المقصود بختان الرجل تطهيره من النجاسة المحتقنة في القلفة، والمقصود من ختان المرأة تعديل شهوتها، فإنها إذا كانت قلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة. ولهذا يقال في المشاتمة: يابن القلفاء! فإن القلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر، ولهذا يوجد من الفواحش في نساء التتر ونساء الإفرنج ما لا يوجد في نساء المسلمين. وإذا حصلت المبالغة في الختان، ضعفت الشهوة، فلا يكمل مقصود الرجل، فإذا قطع من غير مبالغة، حصل المقصود باعتدال. واللّه أعلم http://www.kl28.com/fat2r.php?search=1434 قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : وأقرب الأقوال : أنه واجب في حق الرجال ، سنة في حق النساء ، ووجه التفريق بينهما : أنه في حق الرجال فيه مصلحة تعود إلى شرط من شروط الصلاة وهي الطهارة ، لأنه إذا بقيت هذه الجلدة : فإن البول إذا خرج من ثقب الحشفة بقي وتجمع ، وصار سبباً في الاحتراق والالتهاب كلما تحرك ، أو عصر هذه الجلدة خرج البول وتنجس بذلك . وأما في حق المرأة : فغاية فائدته : أنه يقلل من غلمتها ، أي : شهوتها ، وهذا طلب كمال ، وليس من باب إزالة الأذى . " الشرح الممتع " ( 1 / 133 ، 134 ) . وهذا هو مذهب الإمام أحمد رحمه الله . قال ابن قدامة في المغني (1/115) : فأما الختان فواجب على الرجال ، ومَكْرُمَة في حق النساء ، وليس بواجب عليهن اهـ 3. موضعه : قال ابن القيم رحمه الله تعالى : قال أبو البركات في كتابه " الغاية " : ويؤخذ في ختان الرجل جلدة الحشفة ، وإن اقتصر على أخذ أكثرها جاز ويستحب لخافضة الجارية أن لا تحيف ، وحكي عن عمر أنه قال للخاتنة : أبقي منه إذا خفضت ، وقال الخلال في " جامعه " : ذكر ما يقطع في الختان : أخبرني محمد بن الحسين أن الفضل بن زياد حدثهم قال: سئل أحمد : كم يقطع في الختانة ؟ قال : حتى تبدو الحشفة . والحشفة : رأس الذكر ، كما في لسان العرب (9/47) . وقال ابن الصباغ في " الشامل " : الواجب على الرجل أن يقطع الجلدة التي على الحشفة حتى تنكشف جميعها ، وأما المرأة فتقطع الجلدة التي كعرف الديك في أعلى الفرج بين الشفرين وإذا قطعت يبقى أصلها كالنواة . وقال النووي رحمه الله : والصحيح المشهور أنه يجب قطع جميع ما يغطي الحشفة اهـ . المجموع ( 1 / 351 http://www.islamqa.com/ar/ref/9412 __________________ الرد على: ختان الاناث حلال - ahmed ibrahim - 11-12-2011 أنا مش فاهم لو ختان الأنثى يعد تغيير فى خلق الله فما بال ختان الذكر ألا يعد تغيير لخلق الله ؟؟؟ طبعا كل هذه تبيريرات واهية وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على الجهل والهمجية والبداوة لما يصاحبه آثار نفسية سيئة للأنثى من خلال ختانها وهذا موضوع حدث مع إحدى أقاربى حينما أفتى أحد الدجالين فى المسجد وحينما حاولت الجدال معه عرض لى قول مشابه لهذا ( باب إذا التقى الختانان ) المراد بهذه التثنية ختان الرجل والمرأة والختن قطع جلدة كمرته وخفاض المرأة والخفض قطع جليدة في أعلى فرجها تشبه عرف الديك بينها وبين مدخل الذكر جلدة رقيقة وإنما ثنيا بلفظ واحد تغليبا وله نظائر وقاعدته رد الأثقل إلى الأخف والأدنى إلى الأعلى . وذكر لى أن فى قريش المرأة التى لا تختتن كانوا يقولون لها لفظ بمعنى ( عاشقة الرجال ) الرد على: ختان الاناث حلال - coptic eagle - 11-13-2011 يضاف للأحاديث السابقة الأحاديث التالية والتى تحض على ختان الإناث: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للخافضة التى كانت تقوم بختان الإناث: «اخفضي ولا تنهكي فإنه أنضر للوجه وأحظى عند الزوج .»(صحيح) رقم: 236 صحيح الجامع. وقال: «إذا ختنت فلا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل»(حسن) رقم: 498 صحيح الجامع. وقال:«إذا خفضت فأشمي ولا تنهكي فإنه أسرى للوجه وأحظى عند الزوج»(حسن) رقم: 509 صحيح الجامع. وقال: « لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة و أحب إلى البعل.»(صحيح) رقم: 7475 صحيح الجامع. قال الألبانى فى تمام المنة فى التعليق على فقه السنة قوله: (من سنن الفطرة : قوله في التعليق: أحاديث الأمر بختان المرأة ضعيف، لم يصح منها شيء ). أقول: ليس هذا على إطلاقه، فقد صح قوله صلى الله عليه وسلملبعض الختانات في المدينة: (اخفضي ولا تنهكي، فإنه أنضر للوجه، وأحظى للزوج.) (صحيح )، رواه أبو داود والبزار والطبراني وغيرهم، انظر الصحيحة 353/2 - 35 . وإن ما يؤكد ذلك كله الحديث المشهور: إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل. وهو فى الارواء 80 . قال الإمام أحمد رحمه الله: وفى هذا دليل على أن النساء كن يخُتَنَّ. وفى كتاب صحيح الأدب المفرد باب اللهو في الختان عن أم علقمة أن بنات أخي عائشة اختتن فقيل لعائشة: ألا ندعو لهن من يلهيهين ؟ قالت: بلى، فأرسلت إلى عدي فأتاهن، فمرت عائشة في البيت، فرأته يتغنى، ويحرك رأسه طربا- وكان ذا شعر كثير- فقالت: أف، شيطان! أخرجوه ، أخرجوه .) (950/1247 حسن ) http://eihab7.jeeran.com/%D8%A3%D8%A...%A7%D9%86.html __________________ RE: الرد على: ختان الاناث حلال - أسير الماضي - 11-13-2011 (11-12-2011, 03:46 PM)ahmed ibrahim كتب: أنا مش فاهم لو ختان الأنثى يعد تغيير فى خلق الله شيئ مؤسف فعلا .. جريمة بشعة المسمى ختان الأناث .. أزالة البظر معناه أزالة الحياة الجنسية للفتاة المجني عليها، لماذا كل هذا في مصر ؟؟ أكال أن وضع البلد لايطاق صديقي أحمد هل يمارسونه كنوع من الضروريات الدينية ؟ أم الأمر يتعلق بعقد جنسية هائلة موجودة لدى مرتكبي هذه الجرائم في حق بناتهم ؟ لماذا لا يتعاون عدد من الأحرار لأنشاء منظمة لمكافحة هذه الجريمة أو على الأقل التوعية بمخاطرها و بشاعتها على حياة الفتاة RE: الرد على: ختان الاناث حلال - ahmed ibrahim - 11-15-2011 (11-13-2011, 09:15 PM)أسير الماضي كتب: شيئ مؤسف فعلا .. جريمة بشعة المسمى ختان الأناث .. أزالة البظر معناه أزالة الحياة الجنسية للفتاة المجني عليها، لماذا كل هذا في مصر ؟؟ أكال أن وضع البلد لايطاق الوضع فى مصر ليس منتشرا بتلك الصورة زميلى أسير لأنهم يعلمون تماما بمدى قذارة وإنحطاط هذا الفعل الذى يوضع تحت بند جريمة فى حق الإنسانية فهم يأمرون به فى الخفاء كمثل باقى التعاليمك الهمجية كالجلد والرجم وإرضاع الكبير وغيرها وتتركز فى جهات تكثر بها الأمية والجهل لأنه لو جادل إنسان متعلم لعرض له مدى خطورة تلك الفعلة ولوضح رفضه التام لتلك الأمور وقدم تبريراته المقنعة التى يرفض بها ممارسة هذا الدجل (11-13-2011, 09:15 PM)أسير الماضي كتب: صديقي أحمد هل يمارسونه كنوع من الضروريات الدينية ؟ يختلف أحيانا علماء الإسلام فى كل شئ فمنهم من يحرم هذا ومنهم من يؤكد هذا وكلاهما يتحدثان من نفس المصادر وهذا ليس بجديد فى الإسلام ما يهمنى فى هذا الموضوع أن الأمر تتم ممارسته بالفعل وحدث مع أحد أقاربى أما أنا فأرى إنه بالفعل عقد جنسية نابعة من الكبت الجنسى الذى يوجد فى الإسلام وصل الأمر لتحريم المرأة للتعطر عند إجتماعها قال محمد :- ( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية ) وصل الأمر إلى مجرد اللمس والمصافحة قال محمد :- ( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له ) هذا الكبت أدى بهم إلى هذا الأمر فقد عاش حياة مليئة بالكبت والتقيض ومنع الإختلاط ويريد أن يطبقها على غيره لشعوره بأن ما يفعله صحيح إتجاه تلك التعالليم القذرة ولا يبالى بالعوامل النفسية والآثار المدمرة التى يعانى منها الفرد بعد ذلك ومن العجيب أنك لو تصفحت حياة الرسول محمد الجنسية سترى الأعاجيب والغرائب سترى ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر بقلب بشر رغم كل ما فرضه هذا إلا أنه كان يفعل ما يحلو له وأبسطها :- ======= 1- لكل مسلم الحق فى الزواج من أربعة فقط بينما هو ما شاء الله كان بمثابة مدير فنى لفريق كرة قدم العدد يزيد عن ( 10 زوجات ) 2- لا يحق لمسلم أن ينكح مرأة أخرى دون زوجته أو الأمة التى أغتنمها فى الحروب بينما هو يحق له أن يمارس مع أى إمرأة تهب نفسها له وهناك آية صريحة فى قرآنه تعطى له هذا الحق أمور عديدة فى هذا الهراء لا يسمح وقتى بها الآن وسأعرض موضوع بإستفاضة عن حياة محمد الجنسية فيما بعد أرجو أن لا يسبقنى به أحدا هنا (11-13-2011, 09:15 PM)أسير الماضي كتب: لماذا لا يتعاون عدد من الأحرار لأنشاء منظمة لمكافحة هذه الجريمة أو على الأقل التوعية بمخاطرها و بشاعتها على حياة الفتاة بالفعل هناك توعية ضد ذلك الموضوع وغيره من على شاكلة تلك الأمور وتتم بوسائل الإعلام وغيرها وقد رأينا المزيد منها ولكن رجال الدجل والشعوذة الموضوعون فى أكياس القمامة البيضاء ذو المقشات فى وجوههم هم من يعملوا على إستحضار أرواح الموتى الذين اختفى رماد عظامهم فيعيدون تلك الأمور والتعاليم القذرة من خلال كتبهم الصفراء الذى يستندون إليها والتى تم تناقلها عن مؤسس ديانتهم الأمر يحتاج إلى تغيير جذرى للعقول وهذا لن يتحقق إلا بتصادم فكرى وحوارى كما نفعل هنا |