نادي الفكر العربي
أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. (/showthread.php?tid=46232)

الصفحات: 1 2


أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - جمال الحر - 12-09-2011

السلام عليكم .

دخلت منتدى (( حوار الحق)) المسيحي .

http://www.hewar-alhaq.com/vb/showthread.php?t=7150

فوجدت موضوعا بالعنوان التالي :

نتحدى كل مسلم وكل مسلمة.
محتوى المقال :
نعمة وسلام من ملك السلام
يقولون كتابكم محرف
ويعدو يجبولك كلام من القران يثبت ان تم التحريف
والحقيقة لا اعلم هل القران مرجع لنا
والتحدى هو ان ياتى الينا واحد مسلم بدليل واحد
فقط
يثبت فية تحريف الانجيل
دليل واحد
ولا ننتظر اطفال البالتوك الذين ياتون باخطاء النساخ فقط
ننتظر دليل واحد
فقط.
----------

كان جوابي :

سؤال: هل حدد الإنجيل زمن تواجد آدم عليه السلام على الأرض؟.

أرجو الإفادة مع النصوص من الإنجيل .شكرا.

---------------------------------------

فاختفى أصحاب التحدي جميعا .

ثم كتب احدهم :

حبيبي السؤال واضح جدا جدا
عاوز ادله تحريف الكتاب المقدس بالادله).

----

الرد:
أعرف أن السؤال واضح جدا .

لكن جوابي في سؤالي .لأن من يجيب منكم سيثبت لديه بطلان الكتاب المقدس و ليس فقط تحريفه .

لذا أرى أن إجاباتكم تأخرت يا أصحاب التحدي .
-----------------

و انتهت محاولات الإخوة المسيحيين بالهروب الصريح .

فهل من الإخوة المسيحيين من يمكنه الجواب هنا؟.
شكرا.


الرد على: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - coptic eagle - 12-09-2011

يا اخ جمال
بمنتهى البساطه سؤال حضرتك عامل زي اللي بيسأل هل علم الاحياء يتكلم عن موتور السيارات
فلو لم يكن علم الاحياء يتكلم عن الموتور يبقى هذا ليس علم الاحياء
لانه ليس من اهداف الانجيل ان يكون كتاب تاريخ
ولكن الهدف من الانجيل هو حياة افضل مع الله والناس
فبمنتهى البساطه عندهم حق انهم ما يردوش على سؤالك من اساسه
لاني ممكن اعكس السؤال واقول القران ايضا دخل اليه التحريف لانه لم يتكلم عن الفترة التي عاش فيها ادم
وعلى العموم ادي ادله عقليه لماذا لا نؤمن بتحريف كلمة الله وما هي خطورة هذا التحريف
لماذا اؤمن ان كلمة الله لا ولن ولم تحرف
ولماذا امن اهل الكتاب جميعا من اليهود والمسيحيون باستحالة تحريف كلمة الله
لان كلمة الله هي التي تحدد الميزان الاخلاقي للمؤمنون


فمثلا اذا قلنا ان التوراة والانجيل حرفوا
ثم قلنا ان التوراة والانجيل قالوا ان السرقه حرام
فما ادرانا اذن ان السرقه فعلا حرام اليست كلمة الله محرفه
يعني ما المانع ان يقوم الفقراء بسلب الاغنياء بحجة ان الفقراء بحاجه الى المال
فما المانع اذن ان يقوم شخص مثلا في ضيقة ماليه كبيره بسرقة الاغنياء
واذا قلنا ان التوراة تحرم السرقة سيكون رده كالاتي
ان اليهود حرموا السرقة حتى لا يسرق الفقراء الاغنياء
ولكن الفقراء معذورون
واذا قلنا ان التوراة تحرم الانتقام
سيكون الرد وما ادرانا بصحة هذا الكلام فلماذا لا يكون الانتقام مشروعا في بعض الحالات
يعني مثلا لماذا لا اقوم بقتل كل من يسرق حتى احمي المجتمع او لماذا لا انتقم لنفسي عندما اشعر بالاهانه الشديده واقوم بقتل من يسبني بشده على طريقة اهل الصعيد
فالثار يبدأ احياناعندما يتلقى الرجل منهم اهانه شديده فينتقم لنفسه ويقتل من سبه
والنتيجه المنطقيه لهذا الكلام
ان اخلاق المؤمنون ستختل


والاخطر ان فكره الحساب والعقاب ستكون غير منطقيه

لانه على اي شئ سوف يكون الحساب
لانه مثلا اذا قالت التوراة ان السرقه حرام
فسيكون الرد ان التوراة محرفه وانا لا استطيع ان اعرف الفرق بين ما هو صحيح وما هو خطأ

لانه قبل ان يكون هناك حسابا يجب ان يكون هناك قانونا واضحا
وللاسف لو كان هناك طعن صريح في التوراة والانجيل
وكان هناك يوم الحساب
فهذا يعد طعنا صريحا في عدل ورحمة الله
لانه لم يكن عادلا بما فيه الكفايه حتى يوضح على اي شئ سوف نحاسب
ولم يكن رحيما لاننا لانه لم يتراقف بحالنا

ثالثا


ما هو الهدف من كلمة الله


فهل كلمة الله مجرد كلمات على ورق
ام ان كلمة الله لها هدف عظيم وهو توجيه البشريه نحو حياة افضل مع الله والناس
فهل فشل الله في تحقيق هدفه
وهل تاثير الشيطان اصبح اقوى من تأثير الله

رابعا كيف سنعرف الانبياء الكذبه
فعندما مثلا نجد نبي كاذب ونقول له ان ما يفعله غير مطابق لمعاير النبي الصادق في التوراة
وكما انه يخالف المعايير الاخلاقية للتوراة
فسيكون رده ان التوراة محرفه
ونتيجه لهذا الكلام سيكون من الصعب معرفة الفرق بين الانبياء الصادقيين والكاذبيين
لانه المعايير الاخلاقيه لم تعد ثابته

واخيرا الحجه الاخيره التي يقولها المسلمون
ان التوراة كانت موجهه فقط لبني اسرائيل
وان القران هو المحفوظ لانه موجه للعالم اجمع
والسؤال الصعب هنا هل الله لا يهتم بالفرقه الصغيره
الم يقول القران ان الفرقه الصغيره هي التي هزمت الفرقه الكبيره
والسبب في هذا هو الايمان
اي ان الله يهتم بالفرقه الصغيره
وفي اخر الكلام اتمنى ان نعطى انفسنا فرصة صغيره للتفكير بعيدا عن ايات ونصوص القران

وكمان

الانجيل نورا للامم


وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراة وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقا لما بين يديه من التوراة وهدى وموعظة للمتقين ( 46 ) )

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...50&ID=1595


والاخطر من هذا كيف يعرف المؤمنون الفرق بين الصح والخطأ
فاذا قالت كلمة الله لا تسرق
سيكون الرد ان كلمة الله محرفه وان السرقه من الممكن ان تكون حلال
والاخطر من كده ان فكرة يوم القيامه اصبحت فكره غير منطقيه لانه على اي اساس سنحاسب
وليس هذا فقط اذا كانت التوراة فقدت كما تقول
فلماذا يامر اله الاسلام اهل الكتاب بتنفيذ ما هو المكتوب بالتوراة
فهل من المعقول ان يطلب الله اليهود باتباع تعاليم التوراة وهي مفقوده
فهل هذا عقل
والاخطر من كده ان القران يصدق على التوراة والانجيل

نَزَّلَ عَلَيْكَ ٱلْكِتَٰبَ بِٱلْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ ٱلتَّوْرَاةَ وَٱلإِنْجِيلَ
و يفسر جلال الدين السيوطي النص قائلا
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن قتادة في قوله نزل عليك الكتاب قال: القرآن مصدقاً لما بين يديه من الكتب التي قد خلت قبله (وأنزل التوراة والإنجيل، من قبل هدى للناس) هما كتابان أنزلهما الله فيهما بيان من الله، وعصمة لمن أخذ به، وصدق به وعمل بما فيه
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...1&Id=1

لهذه الاسباب الله هو من يحفظ كلمته
فليس اليهود هم فقط من يحفظون التوراة
اوان المسيحيون فقط هم من يحفظون التوراة والانجيل
بل المسئولية الحقيقيه هي مسئولية الله
وادي الدليل ان الله هو من يحفظ التوراة

حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله: وَقالَتِ اليَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وإنما قالوا: هو ابن الله من أجل أن عزيراً كان في أهل الكتاب وكانت التوراة عندهم يعملون بها ما شاء الله أن يعملوا، ثم أضاعوها وعملوا بغير الحقّ. وكان التابوت فيهم فلما رأى الله أنهم قد أضاعوا التوراة وعملوا بالأهواء، رفع الله عنهم التابوت، وأنساهم التوراة ونسخها من صدورهم، وأرسل الله عليهم مرضا، فاستطلقت بطونهم، حتى جعل الرجل يمشي كَبِدُه، حتى نسوا التوراة، ونسخت من صدورهم، وفيهم عزير. فمكثوا ما شاء الله أن يمكثوا بعد ما نسخت التوراة من صدورهم، وكان عزير قبل من علمائهم، فدعا عزير الله وابتهل إليه أن يردّ إليه الذي نسخ من صدره من التوراة. فبينما هو يصلي مبتهلاً إلى الله، نزل نور من الله فدخل جوفه، فعاد إليه الذي كان ذهب من جوفه من التوراة، فأذن في قومه فقال: يا قوم قد آتاني الله التوراة، وردّها إليّ فعلق يعلمهم، فمكثوا ما شاء الله وهو يعلمهم. ثم إن التابوت نزل بعد ذلك، وبعد ذهابه منهم فلما رأوا التابوت عرضوا ما كان فيه على الذي كان عزير يعلمهم، فوجدوه مثله، فقالوا: والله ما أوتي عزير هذا إلا أنه ابن الله.
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...=1&Size=1&Id=1


والدليل اخر من القران ان اهل الكتاب هم اهل الذكر


( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) أي : اسألوا أهل العلم من الأمم كاليهود والنصارى وسائر الطوائف : هل كان الرسل الذين أتوهم بشرا أو ملائكة؟ إنما كانوا بشرا ، وذلك من تمام نعم الله على خلقه; إذ بعث فيهم رسلا منهم يتمكنون من تناول البلاغ منهم والأخذ عنهم .

http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=49&ID=1163

والذكر هو الكتاب المقدس


قوله تعالى : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون

وكمان هذا الحديث دليل على صحة التوراة

4449 حدثنا أحمد بن سعيد الهمداني حدثنا ابن وهب حدثني هشام بن سعد أن زيد بن أسلم حدثه عن ابن عمر قال أتى نفر من يهود فدعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى القف فأتاهم في بيت المدراس فقالوا يا أبا القاسم إن رجلا منا زنى بامرأة فاحكم بينهم فوضعوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وسادة فجلس عليها ثم قال بالتوراة فأتي بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلك ثم قال ائتوني بأعلمكم فأتي بفتى شاب ثم ذكر قصة الرجم نحو حديث مالك عن نافع

http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=55&ID=7686






الرد على: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - جمال الحر - 12-09-2011

أهلا بالأخ النسر القبطي .

لا أوافقك الرأي يا عزيزي .

لأن القرآن لم يدع أن آدم عليه السلام المذكور في قصة الخلق أنه هو أول إنسان .

بل القرآن يثبت أن آدم في قصة الخلق هو أول بني بعثه الله تعالى للإنسانية .

بينما كتابك المقدس يزعم أن آدم في قصة الخلق هو أول إنسان .

و هذا ما جعل الإخوة المسيحيين هناك يهربون من مواجهة المشكلة الرهيبة في الكتاب المقدس .

و أرجو منك لأنك أعرف مني بكتابك المقدس أن تنقل لنا ما جاء فيه عن قصة آدم و هبوطه من الجنة إلى الأرض.و متى حدث ذلك .

سترى أن الكتاب المقدس هو خليط بين كلام الله الحق , و كثير من كلام البشر الخاطئ جدا .و هنا تنتهي قصة قدسية الكتاب المقدس من ناحية علمية .لا أعني أن لا تعتبره أنت مقدسا .
لا.
هذا شأنك .

لكن العلم ينفي أن يكون الكتاب المقدس كله من الله .

شكرا .


RE: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - JOHN DECA - 12-09-2011

(12-09-2011, 01:12 PM)جمال الحر كتب:  سؤال: هل حدد الإنجيل زمن تواجد آدم عليه السلام على الأرض؟.

أرجو الإفادة مع النصوص من الإنجيل .شكرا.

سؤال غبي مثل صاحبه لان قصة الخلق موجودة في توارة موسى في العهد القديم وليس في العهد الجديد في الانجيل !

اقتباس:لأن القرآن لم يدع أن آدم عليه السلام المذكور في قصة الخلق أنه هو أول إنسان .

بل القرآن يثبت أن آدم في قصة الخلق هو أول بني بعثه الله تعالى للإنسانية .

القران غير مؤهل للثقة لانه مؤلف من نبي كذاب بالاضافه الى انه كتاب محرف بشهاده شهود العيان من كتاب الوحي ومن التاريخ الاسلامي وباجماع من المذهب السني والمذهب الشيعي بالاضافه الى حرق اصول القران لابطال اي مقارنة مع ماهو موجود الان وما كان متداول ايام محمد !

بينما كتابنا اوثق كتاب بدون استثناء موجود على وجه الخليقة منتشر بمليارات النسخ في جميع انحءا العالم بلالف الترجمات بعشرات الالف من المخطوطات بالاضافه الى ان جميع نسخه سواء القانونية او الغير قانونية او المنحولة موجودة لدينا للمقارنة والتدقيق ولو اتى لنا كلب ابن كلب ليقول لنا كتاب محرف او سقط حرف من حروفه سوف نضع قدمنا في فرج امه لاستحاله حذف نقطة واحده من نقاط الكتاب المقدس وليس من حروفه للاسباب التي ذكرتها .

اقتباس:بينما كتابك المقدس يزعم أن آدم في قصة الخلق هو أول إنسان .

نعم ادم اول انسان بعد خلق الكون وخلق النباتات وخلق الحيوانات في عند حضرتك مشكلة ام ستاتي لي بعلماء رد العلم على الخلق وتقولي كان هنالك بشر قبل ادم !

ما هي مشكلتك اخبرنا ؟!

اقتباس:و هذا ما جعل الإخوة المسيحيين هناك يهربون من مواجهة المشكلة الرهيبة في الكتاب المقدس .

اولا طبقا لديانتك العنصرية النازية لا يجوز ان تلقب المسيحي بالاخ وان كنت حضرتك لا تعرف اصول دينك فاخبرني لاعلمك اياها من افواه مشايخك الذي كلامهم يعد بمثاله كلام ربك ورسوله كما اقر قرانك العرباني !

ثانيا اذهب وتعلم اين توجد قصة الخلق ثم تعال وتفلسف لكي لا تجعل من نفسك اضحوكة !


الرد على: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - جمال الحر - 12-09-2011

السلام عليكم .

أولا يا جون , أنت عديم الأخلاق و بكل صراحة .مع اعتذاري لأصحاب الموقع .إذ أنني لم أنزل إلى مستوى منحط مثل مستواك إلا حين , تركت لسانك القذر لسباب خير خلق الله أجميعن .

فتأدب يا من تدعي أن الله محبة .
--------

كتابك المقدس يقول أن آدم هو اول إنسان ظهر على الأرض .و تاريخ تواجد آدم على الارض لا يتعدى 07 آلاف سنة .

بينما العلم الحديث يثبت تواجد الإنسان منذ ما لا يقل عن 12 مليون سنة .

فثبت علميا أن كتابك المقدس عبارة عن خزعبلات يا تدع قداسة قط لكتابك المقدس .

بينما القرآن الكريم يثبت أن آدم في قصة الخلق هو أول نبي بعثه الله إلى البشر .

-------
أما عن خاتم النبيين محمد صلى الله عليه و آله و سلم , و عن القرآن , فكلامك تافه و سخيف إلى درجة أن المرء يحتار هل أنت فعلا عاقل؟.

لأن عظماء الفكر انحنوا أمام عظمة رسول الله .و انحنوا أمام عظمة القرآن الكريم .

فلا عبرة بكلام إنسان غير متخلق أصلا مثلك .

ديني الإسلام الحنيف يعلمني أن أنبياء الله كانوا بخاطبون الكفار بقولهم(( أخي)) .

و إن كانت أخوة إنسان عديم التربية مثلك لا تشرفني إطلاقا .

أنصحك بالبحث عن كتاب مقدس آخر .

و استعد ليقرأ القراء قصة الخلق من كتابك المكدس لتعرف مدى فداحة غبائك .

و معذرة من أصحاب الموقع الكريم .
أحيانا يتحتم على المرء أن يبين للسفلة من أمثال جون مكانتهم الحقيقية .
و هذه قصة الخلق في الكتاب المكدس يا جون :

تكوين 3عدد7: فانفتحت اعينهما وعلما انهما عريانان.فخاطا اوراق تين وصنعا لانفسهما مآزر ( وسمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار.فاختبأ آدم وامرأته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة. (9) فنادى الرب الإله آدم وقال له أين أنت. (10) فقال سمعت صوتك في الجنة فخشيت لأني عريان فاختبأت. (11) فقال من اعلمك انك عريان.هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تأكل منها. (12) فقال آدم المرأة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فأكلت. (13) فقال الرب الاله للمرأة ما هذا الذي فعلت.فقالت المرأة الحيّة غرّتني فأكلت. (14) فقال الرب الاله للحيّة لأنك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية.على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك. (15) واضع عداوة بينك وبين المرأة وبين نسلك ونسلها.هو يسحق راسك وأنت تسحقين عقبه. (16)وقال للمرأة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك.بالوجع تلدين اولادا.والى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك. (17) وقال لآدم لأنك سمعت لقول امرأتك وأكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تأكل منها ملعونة الارض بسببك.بالتعب تأكل منها كل ايام حياتك. (SVD).

لقد اعترف الأب الدكتور بيتر مدروس , أن الكثير من قصص الكتاب المقدس مجرد حكايات شعبية .

فابحث عن كتاب مقدس يا سي جون .

مع تمنياتي لك بالإفاقة من عبادة رجل كان يدخل بيت الخلاء مثلك .اي غباء أكثر مما أنت فيه .


RE: الرد على: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - JOHN DECA - 12-09-2011

(12-09-2011, 08:31 PM)جمال الحر كتب:  كتابك المقدس يقول أن آدم هو اول إنسان ظهر على الأرض .و تاريخ تواجد آدم على الارض لا يتعدى 07 آلاف سنة .


اين ذكر كتابي يا كذاب يا تابع الكذاب السبع الالف سنه هاااااا ؟!

اين يا كذاب يا تابع الكذاب ؟!

اقتباس:بينما العلم الحديث يثبت تواجد الإنسان منذ ما لا يقل عن 12 مليون سنة .

واين المشكلة يا عديم الفهم ؟!


اقتباس:فثبت علميا أن كتابك المقدس عبارة عن خزعبلات يا تدع قداسة قط لكتابك المقدس .

لم يثبت العلم ان كتابي خزعبلات يا تابع ابن انجاس ومشركي مكة يا حفيد الاعراب الاشد كفرا !

فهنالك ناحيه علميه يحسبها العلم بمجهراته وتقنياته وهناك ناحيه خلقية حيث ان الله خلق الكون بكلمة منه .. كن فكان ..

فحسب العلم فالارض عمرها ملايين السنين .. وهذا صحيح علمياً وبالنظريات والوسائل التكنلوجية والمشاهدة ..

ولكن بالنسبة للرب فانه قد خلق هذه المصنوعات كلها ( وهي تبدو قديمة ) بينما هي حديثة العهد .. !

فادم خلقة الله رجلا بالغا ولم يخلقه طفلا رضيعا مر بمراحل النمو حتى اصبح رجلا ..
فلو شاهدت انت ادم ستقول ان عمره بالعشرين او الثلاثين من العمر مثلا ..
ولكن هو لم يعيش هذا العمر وانما خلقة الله هكذا .. فيكون عمر ادم الذي قستة انت بالعشرين او الثلاثين لا يتعدى ثانية او الدقيقة التي خلقه الله فيها !

كذلك الكون خلق بامر الله كن فكان .. ولم يمر الكون بمراحل للتكوين ..
بينما العلم بمجهراته وتقنياته يحدد عمر الكون بملايين السنين او مليارات السنين بينما عمر الكون لا يتعدى لحظة الامر من الله كن فكان ..!

فهمت يا جحش يا من ترمي الناس بغبائك ؟!



الرد على: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - جمال الحر - 12-09-2011

السلام عليكم .
أولا تعلم الأدب و الأخلاق يا مسكين .
و احترم رموز الآخرين .
ثانيا : المشكلة رهيبة جدا يا مخدوع في كتابك المقدس .

البشر موجودن على ظهر الأرض منذ ملايين السنين و كتابك يزعم أن آدم هو اول إنسان ظهر على الأرض .و تاريخ ظهوره لا يزيد عن 7 آلاف سنة .فثبت بالبرهان القاطع أن كتابك كتبه مسكين مثلك .

و كل مشاركة ستكون منك ستبين عوار فكرك الخرب أكثر.

فأنت تتوهم أن الله خلق آدم رجلا بالغا تام النمو .

لعلك جئت من العصر الحجري , كي أعذرك .

آدم هو أول نبي اختاره الله من ضمن معاصريه .
فتعلم العلم الصحيح من الكتاب المجيد الحق .{إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ} (33) سورة آل عمران.

------------

ثم , الأعجب أنك تظن أن (( كن فيكون)) هي إفتح يا سمسم .

و ربك في نظرك مجرد ساحر .

إصح يا مسكين و الله إني أشفق على غباءك الرهيب.

أرجو أن تبحث عن أصل الحياة لتعرف معنى (( كن فيكون)).و كي تكتشف أن كن فيكون في مسألة أصل الحياة إنما هي أحقاب طويلة جدا .
لكن أنى لك بمثل هذا في كتابك المكدس .

واصل محاولاتك اليائسة في إسعاف كتابك المكدس حتى يصير أضحوكة للناس .


RE: الرد على: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 12-09-2011

سلام للجميع,,

الزميل جمال الحر,,
(12-09-2011, 10:15 PM)جمال الحر كتب:  البشر موجودن على ظهر الأرض منذ ملايين السنين و كتابك يزعم أن آدم هو اول إنسان ظهر على الأرض .و تاريخ ظهوره لا يزيد عن 7 آلاف سنة .فثبت بالبرهان القاطع أن كتابك كتبه مسكين مثلك .

نعم تاريخ الانسانية يرجع الى سبعة الاف عام فقط, و هذا ما حدده الكتاب المقدس بدقة .
و بالتالي هذا جواب لسؤالك عن " هل حدد الكتاب المقدس عمر ادم".

و هذا ما يثبته العلم ايضا.

و اما قولك ان عمر الانسان "ملايين السنين" , فهو قول باطل لانه يخالف العلم.

هل لديك اقوال اخرى؟

...


RE: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - JOHN DECA - 12-09-2011

بعد افلاسك وراسك الذي دفته في الرمل سوف اخرس لسانك هذا واقطعه من اساسه يا عابد الحجر الانكح حيث تدعي قائلا :

اقتباس:بينما القرآن الكريم يثبت أن آدم في قصة الخلق هو أول نبي بعثه الله إلى البشر .

اليك هذه الصفعه ممن وصفهم قرانك اولي الامر وقال فيهم مخمدك انهم ورثة الانبياء كيف قدروا عمر الكون حوالي 6000 سنه الى 7000 سنة يا جحش بحسب دينك الاسلامي :

القول في كم قدر جميع الزمان
من ابتدائه إلى انتهائه وأوله إلى آخره

اختلف السلف قبلنا من أهل العلم في ذلك، فقال بعضهم: قدر جميع ذلك سبعة آلاف سنة.
ذكر من قال ذلك حدثنا بان حميد، قال: حدثنا يحيى بن واضح قال: حدثنا يحيى بن يعقوب، عن حماد، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال:

الدنيا جمعة من جمع الآخرة، سبعة آلاف سنة، فقد مضى ستة آلاف سنة ومائتا سنة، وليأتين عليها مئون من سنين ليس عليها موحد.

وقال آخرون: قدر جميع ذلك ستة آلاف سنة.

ذكر من قال ذلك:
حدثنا أبو هشام، قال: حدثنا معاوية بن هشام، عن سفيان، عن الأعمش، قال: قال كعب: الدنيا ستة آلاف سنة.حدثنا محمد بن سهل بن عسكر، قال: حدثنا سماعيل بن عبد الكريم، قال: حدثني عبد الصمد بم معقل، أنه سمع وهباً يقول: قد خلا من الدنيا خمسة آلاف سنة وستمائة سنة، وإني لأعرف كل زمان منها، ما كان فيه من الملوك والأنبياء. قلت لوهب بن منبه: كم الدنيا? قال: ستة آلاف سنة.

قال أبو جعفر: والصواب من القول في ذلك ما دل على صحته الخبر الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك ما حدثنا به محمد بن بشار وعلي بن سهل، قالا: حدثنا مؤمل، قال: حدثنا سفيان عن عبد الله بن دينار، عن ابن عمر، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول: "أجلكم من أجل من كان قبلكم، من صلاة العصر إلى مغرب الشمس".
حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، قال: حدثني محمد بن إسحاق، عن نافع، عن ابن عمر، قال:
سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ألا إنما أجلكم في أجل من خلا من الأمم، كما بين صلاة العصر إلى مغرب الشمس".حدثنا الحسن بن عرفة، قال: حدثني عمار بن محمد، ابن أخت سفيان الثوري، أبو اليقظان، عن ليث بن أبي سليم، عن مغيرة بن حكيم، عن عبد الله بن عمر، قال: قال رسول الله صلى عليه وسلم:
"وما بقي لأمتي من الدنيا إلى كمقدار الشمس إذا صُليت العصر".
حدثني محمد بن عوف، قال: حدثنا أبو نعيم، قال حدثنا شريك، قال: سمعتُ سلمة بن كهيل، عن مجاهد، عن ابن عمر، قال: كنا جلوساً عند النبي صلى الله عليه وسلم والشمس مرتفعة على قعيقعان بعد العصر، فقال:
"ما أعماركم في أعمار من مضى إلا كما بقي من هذا النهار فيما مضى منه".

تاريخ الرسل والملوك – الطبري
الجزء الاول

وايضا :

كتب تخريج الحديث النبوي الشريف
للشيخ ناصر الدين الألباني
رقم الحديث 2668
المرجع سلسلة الصحيحة 6
الصفحة 358
الموضوع الرئيسي المبتدأ والأنبياء وعجائب المخلوقات

نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث [ كان آدم نبيا مكلما ، وكان بينه وبين نوح عشرة قرون ، وكانت الرسل ثلاثمائة وخمسة عشر ] . عن أبي أمامة أن رجلا قال : يا رسول الله أنبيا كان آدم ؟ قال : نعم ، مكلم قال : كم كان بينه وبين نوح ؟ قال عشرة قرون . قال : يا رسول الله ! كم كانت الرسل قال : ثلاثمائة وخمسة عشر . ( إسناده صحيح ) . .. وزاد في رواية : قال : كم كان بين نوح وإبراهيم ؟ قال : عشرة قرون . ( صحيح لغيره ) . ولهذه الزيادة شاهد من حديث أبي هريرة مرفوعا بلفظ : كان بين آدم ونوح عليهما السلام عشرة قرون ، وبين نوح وإبراهيم عشرة قرون ، صلى الله عليهما . ( انظر الكتاب فيه شرح للموضوع ودراسة جيدة )

الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلدالسادس بقسميه
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع بالرياض

جاء في كتاب الطبقات الكبرى لابن سعد :

قال أخبرنا قبيصة بن عقبة أخبرنا سفيان بن سعيد عن أبيه عن عكرمة قال كان بين آدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي عن غير واحد من أهل العلم قالوا كان بين آدم ونوح عشرة قرون والقرن مائة سنة وبين نوح وإبراهيم عشرة قرون والقرن مائة سنة وبين إبراهيم وموسى بن عمران عشرة قرون والقرن مائة سنة قال أخبرنا هشام بن محمد بن السائب عن أبيه عن أبي صالح عن بن عباس قال كان بين موسى بن عمران وعيسى بن مريم ألف سنة وتسعمائة سنة ولم تكن بينهما فترة وانه أرسل بينهما ألف نبي من بني إسرائيل سوى من أرسل من غيرهم وكان بين ميلاد عيسى والنبي صلى الله عليه وسلم خمسمائة سنة وتسع وستون سنة بعث في أولها ثلاثة أنبياء وهو قوله إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث والذي عزز به شمعون وكان من الحواريين ..."

الطبقات الكبرى – لابن سعد

فبحسب كلام رسولهم :

كانت المدة بين ادم ونوح " عشرة قرون " اي الف سنة !

وكانت المدة بين نوح وابراهيم " عشرة قرون " ايضاً .. اي الف سنة !

وهذا يتوافق مع ما اورده الكتاب المقدس ..!

وحسبوا الفترة بين ابراهيم وموسى .. تقارب الالف سنة ..!

وما بين موسى وعيسى .. الف وتسعمئة سنة ..!

وبين عيسى ومحمد 569 سنة !!

ومن عيسى الى اليوم , الفي سنة ..

اي ما يقارب ال 6900 سنة بحسب الفكر الاسلامي ..!

اذن كلامك :

اقتباس:بينما العلم الحديث يثبت تواجد الإنسان منذ ما لا يقل عن 12 مليون سنة .

هو طعن في دينك ايضا يا جحش يا غبي !

اقرأ ما يقوله العلم الصحيح عن عمر الارض يا جحش :

http://www.independencebaptist.org/6,000%20Year%20Earth/6,000_Year_Earth.htm





RE: أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. - ابانوب - 12-10-2011

الحقيقة عن عمر الإنسان في الأرض؟

للمتنيح الأنبا غريغوريوس الأسقف عام

الجيولوجيا إن عمر الإنسان فوق الأرض يرجع إلي أكثر من مليون سنةويستدلون علي ذلك بالاكتشافات الأثرية,وهذا علي ما أعتقد لا يتفق مع ما جاء بالكتاب المقدس حيث إن عمر الإنسان حوالي خمسة آلاف سنة فقط؟

الجواب:

المعروف أن عمر الإنسان علي الأرض,أصغر كثيرا من عمر الأرض فإذا كان خلق الأرض,أو بالأحري ظهور اليابسة فيها صالحة لإنبات النبات من عشب فبقل فشجر يرجع إلي الحقبة الثالثة من الخليقة التكوين 1:9 ــ13) فإن خلق الإنسان قد حدث في آخر الحقبة السادسةالتكوين 1:24 ــ31.

وإذا كانت كل حقبة من حقب هذا التاريخ القديم تمتد إلي ملايين السنين, فإنه بين خلق الأرض وخلق الإنسان, فترة طويلة جدا في عمر الزمن تمتد إلي ملايين السنين.

أضف إلي هذا أن بين خلق الأرض وبين ظهورها صالحة لإنبات النبات من عشب فبقل فشجر حقبة طويلة جدا تمتد إلي ملايين السنين, ذلك أن الأرض لم تصر صالحة للإنبات إلا بعد أن بردت وتحولت إلي يابسة,فقد كانت في الأصل غازا من نار ملتهبة انتشر في الفضاء من نجم الشمس بقوة دفع هائلة,فتكونت منه بعد انفجاره من الشمس جسيمات متنوعة هي مجموعة الكواكب التي تعرف بالمجموعة الشمسية وهي : عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون وبلوتو..وما حدث لكواكب المجموعة الشمسية التي انفجرت غازا من نجم الشمس حدث مثله لكل كوكب منها انفجرمنه غاز ملتهب فتكون منه قمر أو أكثر من قمر .فلأرضنا قمر واحد وللمشتري 13 قمرا.

وإذا بينا أن الأرض مع صغر حجمها بالنسبة إلي الشمس ـــ إذ الشمس يزيد حجمها عن حجم لأرض بمليون وثلث مليون مرة ــ مازال باطنها ملتهبا بحيث إن البراكين تخرج ما في باطن الأرض من معادن ملتهبا مصهورا يحرق الناس المحيطين بمنطقة البركان ويقتلهم,يمكننا أن نقدر كم من ملايين السنين قد مر بعد خلق الأرض ,أو انتثارها من نجم الشمس,لتتحول إلي جسم يبرد قليلا, قليلا في السطح أولا ليصلح لإنبات العشب أولا ,ثم تبرد بعد ذلك الطبقة الأدني والأعمق فورا من السطح لتصلح لإنبات البقول ,فالطبقة الأكثر عمقا التي تسمح بإنبات الشجر..

والخلاصة أنه من المتعذر ــ إن لم يكن من المستحيل ــ أن يقدر العلماء علي وجه الدقة واليقين عمر الأرض..فجاءت تقديراتهم تقريبية,لكن مما لاشك فيه أن عمر الأرض يرجع إلي ملايين السنين قبل أن تتحول إلي يابسة,ولابد أن تكون قد مرت ملايين أخري من السنين قبل أن تبرد تدريجيا لتصلح لظهور النبات عليها…

أما ظهور الإنسان علي الأرض فهو متأخر عن ظهور النبات بثلاث حقب زمانية علي الأقل, وكل حقبة منها تمتد ملايين السنين…وكل تقدير العلماء لأية حقبة منها تقدير تقريبي..ونعتقد أنه سيظل كل تقدير للعلماء بالنسبة إلي عمر الكون تقريبيا,لأنه ليس في مقدور أحد أن يعطي رقما دقيقا يقينيا لعمر الكون..فالعلم خصوصا في هذه الدائرة من الطبيعيات علم احتمالي ولم نصل بعد إلي العلم اليقيني التوكيدي.

أما عمر الإنسان علي الأرض,فهو علي ما نعلم ,يرجعه العلماء إلي ألوف لا إلي ملايين السنين..فيقدر بعض العلماء لإنسان نياندراتال Neanderthal ثلاثين ألف سنة ..ومع ذلك لا نعلم إذا كان إنسان نياندارتال- وهو يعد عند العلماء أقدم ما عثر عليه من آثار لكائن يشبه الإنسان كثيرا- هو علي وجه اليقين هو الإنسان الحالي الذي يعرف بابن آدم…فقد يكون هو, وقد يكون شديد القرب إليه..فإذا لم يكن هو علي الحقيقة وكان من فصيلة الحيوان الأقرب إلي الإنسان الحالي,ففي هذه الحالة يرجع الإنسان الحالي إلي أقل من ثلاثين ألف سنة…فإذا كان هو علي الحقيقة فيبقي أيضا أن تقدير ثلاثين ألف سنة هو علي الغالب تقدير تقريبي وليس يقينيا.
تقدير علماء الكتاب المقدس

كذلك قول بعض الدارسين للكتاب المقدس إن عمر الإنسان يرجع إلي حوالي خمسة آلاف سنة ,هو قول تقديري,وليس قولا يقينيا من وجهة النظر الدينية .لأنهم إذا كانوا يردون الحضارة المصرية إلي أكثر من سبعة آلاف سنة فكيف يرتد عمر الإنسان كله إلي خمسة آلاف سنة فقط؟

وليس صحيحا أن الكتاب المقدس يرد عمر الإنسان إلي خمسة أو سبعة آلاف سنة…ذلك أنه لايوجد نص واحد في كل الكتاب المقدس يشير بالتصريح أو بالتلميح إلي تحديد طول عمر الإنسان علي الأرض,ولا حتـي إلي بدء عمر الإنسان علي الأرض..

إن تقدير عمر الإنسان علي الأرض عند المجتهدين من دارسي الكتاب المقدس هو أيضا عملية حسابية تقريبية هي حصيلة جمع أعمار بني آدم من آدم حتي المسيح,مضافا إليها مدة ألفي عام من تاريخ التجسد الإلهي إلي اليوم.أما الفترة الأولي من آدم إلي المسيح

فمحسوبة علي ضوء ما جاء في الاصحاح الخامس من سفر التكوين ومطلعه هذا كتاب مواليد آدم علي النحو الآتي:عاش آدم مائة وثلاثين سنة وولد ولدا علي شبهه كصورته ودعا اسمه شيث..وعاش شيث مائة وخمس سنين وولد أنوش..وعاش أنوش تسعين سنة وولد قينان..وعاش لامك مائة واثنتين وثمانين سنة وولد ابنا ودعا اسمه نوح..

علي هذا النحو احتسب بعض الدارسين للكتاب المقدس الفترة من آدم إلي نوح بأنها 1056 سنة..وهي الفترة الوحيدة التي يمكن أن يعتبر حسابها دقيقا.

أما من نوح إلي المسيح فلا يوجد نص صريح يحددها علي وجه الدقة,لكن بعض المجتهدين حاول أن يحسبها بمقارنة تاريخ الملوك بحسب التاريخ المدني, وقد اختلفت التقديرات:فبعضهم قدر المدة من آدم إلي المسيح بأنها 4004 سنة,وآخرين قدروها بأنها 5001 ,وآخرون بأنها 5008 سنة. أي أن الاختلاف في التقدير بين هؤلاء الدارسين بلغ ما يزيد علي ألف سنة.
ولنا نحن كل هذه التقديرات بعض ملاحظات:

الأولي: أن هذه التقديرات لا تعتد علـي نص واضح في الكتاب المقدس.فلا يوجد في الكتاب المقدس نص صريح يحدد علي وجه دقيق عمر الإنسان منذ آدم إلي ظهور المسيح بالجسد.
ثانيا:أن تلك التقديرات تجمع بين فترة صحيحة دقيقة هي الفترة بين آدم إلي نوح وهي 1056 سنة ,أضيفت إليها فتر طويلة قدرت علي أساس ليس له سند واضح من الكتاب المقدس,إنما قدرت علي أساس معلومات من التاريخ العام المدني.
ثالثا:لقد أغفل هؤلاء الدارسون المجتهدون في تقديراتهم مبدأ معروف ومقرر في الكتاب المقدس هو مبدأ إسقاط أشخاص من سلسلة الأنساب بسبب شرهم أو لسبب آخر..مما يترتب عليه إسقاط عدد من السنين بحسب عدد الأشخاص الذين أسقطوا من سجل الأنساب وسن حياة كل منهم.

ولنفرض علي سبيل المثال فقط أن س من الناس ولد ع ,ع من الناس ولد ف وف من الناس ولدص…ولنفرض أن ف كان شريرا.ولزم إسقاطه من سلسلة الأنساب…فإذا قيل أن ص هو ابن ع ,فهذا صحيح علي نحو ما نقول إن إبراهيم الخليل بن آدم, فهو ابنه, وإن لم يكن الابن المباشر.وبناء عليه إذا أردنا حسابا دقيقا لسلسلة الأنساب لا نستطيع أن نعتمد بعد الفترة من آدم إلي نوح علي حساب أقل ما يقال فيه إنه حساب تقديري يعيبه من ضمن ما يعيبه أنه أغفل مبدأ الإسقاط لبعض الأشخاص,وهو مبدأ معروف عند القدماء.

بناء علي كل ما تقدم,يمكننا أن نقرر أن حسابات المجتهدين من دارسي الكتاب المقدس حسابات تقديرية وليست يقينية.

وكذلك قلنا إن حسابات علماء الجيولوجيا حسابات أيضا تقديرية وليست يقينية فضلا عما أوضحناه من أن عمر الإنسان أصغر كثيرا بملايين ملايين السنين من عمر الأرض أو الكون.
وللأمانة وللحق ,يمكن أن نقول من دون انحياز إن عمر الإنسان الحالي علي الأرض لابد أن يزيد قليلا أو كثيرا عن سبعة آلاف سنة .وهو موضوع مفتوح لما تسفر عنه الحفريات والكشوف العلمية في مستقبل مستمر.