حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
(فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ) ...... من منظور استراتيجى - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: حول الحدث (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=64) +--- الموضوع: (فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ) ...... من منظور استراتيجى (/showthread.php?tid=46868) |
(فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ) ...... من منظور استراتيجى - نظام الملك - 01-20-2012 الزملاء الأعزاء
تحية للجميع لقد كشف لى شريط (اتهام الكنيسة المصرية بالخيانة) عن وقوع الحكومة المصرية فى خطأ كبير عندما لم تدرك عمق هذه الآية ومدلولها. إن النصارى بصفة عامة وفى مصر خاصة (لأنهم ارثوذكس أى متطرفين او متشددين) هم اكثر الفئات التى تنطبق عليها هذه الآية.... فكيف لا يتم استغلالها ؟ ... ألم نرى أن بطريرك الروم الارثوذكس كفر كنيسة الاقباط الارثوذكس فى لمحة وعلشان ميزانية مجلس ... لماذا قامت الدولة فى مصر بالتعامل مع الأقباط على أنهم كلهم ممثلين فى البابا شنودة اما باقى الطوائف يتم الحديث عنهم باستحياء ونجد انه يتم التعامل مع القس / صفوت البياضى على انه استاذ لاهوت وليس ممثلا فى الثقل السياسى للبابا شنودة. لماذا تعاملت الدولة هكذا مع القضية القبطية ؟ لماذا لا تقول قضية مسيحيين مصر ؟ لماذا لا تقول مسيحيين المهجر ؟ حتى ولو كانوا ارثوذكس. ولكن كيف يتم هذا ؟ يمكن الاستعانة بشريط المدخل لفهم النموذج الغربى فى فهم هذا الأسلوب ... لأن المسلم يعتبر ان الله يقوم عنه بكل العمل ... فيجب ان نفكر بأسلوب تفكير الرجل الغربى الذى يضع له حكماء اليهود سياسته والتى تنطلق من مبدأ الوحى ونقيضه. فالوحى يكون برسالة واحدة والنقيض يكون بتفرعات الرسالة (مثل شيعة وسنة و .... الخ) كان يجب ان يتم التعامل اعلاميا مع كل رؤساء الطوائف بنفس قدر الاحترام للبابا شنودة وبنفس قدر التقديس والتكريم. هذا يضعف الكنيسة المصرية (الأرثوذكسية) كان يجب تخصيص قناة تليفزيونية للمسيحية ويتحدث فيها كل الطوائف سواسية... عندها سيطلبون ان وقت القناة التلفزيونية بما يتناسب مع أعدادهم هناك ألف وسيلة لكسر الانغلاق الارثوذكسى والذى يمثل جيتو فى المجتمع مما ينذر بكارثة تحيق بالبلد كرد فعل طبيعى للتجمع العددى والمالى لمجموعة لها مصدر واحد القضاء على الطائفية فى مصر يكون بما يرضى الله ولقد فعلها عمرو بن العاص من قبل حين سمح بوجود طائفتين فظهر الفارق جيدا عنده بين القوى وبين الضعيف وأحدث بينهم ثورة الضعفاء على الأقوياء ويفعلها اليهودى فى امريكا حين يضع لهم استراتيجياتهم وحين يعطى لكل انسان حقه فجعل من كل انسان رقيب على الأخر وبغلاسة ورزالة. حين سمح لكل الكنائس بنفس القدر وسمح لمنتقديهم بنفس الحق .... فعل هذا وتفنن فيه حتى جعل بعض الكنائس تبيح زواج الشواذ من اجل الرسوم النقدية العائدة من الدين فقط. إنتهى --------- ملحوظة على الهامش إن الفهم الجيد للطائفية من هذا المنظور يؤسس لفهم الغاية القصوى من الحدود فى الاسلام فمثلا السارق يكون شخص محروم من شئ أى أن المجتمع فشل فى أن يكونوا اخوة فلا اخ يحرم اخيه ولو كان المواطن قام بما عليه من الاخوة لوافق على هذا الحد ولم يجد فيه غضاضة ... لأنه لا يرضى لأخ أن يسرق أخيه. وهذا موضوع آخر له وقته بإذن الله. ودمتم بكل خير RE: (فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ) ...... من منظور استراتيجى - handy - 01-20-2012 أنجليزى دا يا مرسى ؟ الرد على: (فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ) ...... من منظور استراتيجى - نظام الملك - 01-20-2012 نورت يا هاندى الشريط |