![]() |
بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: حول الحدث (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=64) +--- الموضوع: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! (/showthread.php?tid=47044) |
بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - forat - 01-30-2012 النظام السوري،قبل 15-اذار هو نظام فاسد،ومعروف انه نظام قاتل ولا شرعي وسرق الحكم عن طريق التوريث والعبث بالعقد الاجتماعي الذي قامت عليه الدولة السورية. بحسب الارقام الصادرة عن المنظمات الدولية تتربع الدولة السورية على مراكز متقدمة في الفساد وتنعدم فيها السفافية،ويرتفع فيها خط الفقر الى معدلات مهولة،وبحسب احصاءات حكومية سورية فانه في 2009 ثلث الشعب السوري عاطل عن العمل،كما ان وجود 17 جهاز امني في البلاد حولها الى "سيرك" بكل ما تحمل الكلمة من معنى. بعد 15 اذار،قام أطفال في درعا بكتابة عبارات على الجدران متأثرين بالجو العربي العام،فقام كلب اسمه عاطف نجيب بخلع أظافرهم وتعذيبهم تعذيبا شديدا واهان أهلهم،فما كان من الناس الا ان أنفجروا،وولدت الثورة السورية. افرزت الثورة السورية اربع نماذج،ثائر وهو المطالب باسقاط النظام ومحاكمته ومحاكمة القتلة،وتم مواجهته بالقتل والرصاص والتنكيل والحبس والاجرام،ومحايد،وهو على الاغلب شخص "حربوق" ويعتقد ان انصاف المواقف "حربقة" كأن يقول لك "النظام فاسد ويلعن ابوه....ولكن المعارضة أيضا فاسدة" ...ولا أعرف كيف حكم على المعارضة ان كان النظام الحالي يحكم منذ 40 عاما وانك كطالب جامعة ممنوع ان تدخل اليها الا بعد ان تكون "بعثي"!!!...طبعا لا ادافع على المعارضة...لكن هو سؤال محق....شخص يصف طعم التفاح ويقول :"يع مو طيب"....وهو لم يتذوقه أصلا....هل نأخذ بكلامه؟!...انا اتكلم منطق ولا اتكلم سياسة..!...من وين لوين ليحكم على فلان انه فاسد؟..واين رأى فساده؟..وكيف؟!..الا اذا كان يمارس الاستهبال. النوع الثالث من الاصناف البشرية السورية بعد 15 اذار هو المنحبكجي،وهم مجموعات من اصحاب المصالح على بعض الطائفيين على بعض الخائفين من النظام -وهذه الفئة الغالبة بالمناسبة-،ويغلب عليهم الطابع اللا منطقي بالتعاطي مع الاحداث،والنقاش معهم عبارة عن تفصيل المفصل وتوضيح الموضّح والعودة الى نقطة الصفر دون ان تستفيد شيء. منهم من يطرح رؤى علمانية وتارة تجده يساري وتارة تجده ضد الاسلاميين،وبنفس الوقت يمدح ايران والنظام الايراني،او يضع صورة حسن نصرالله وهو علماني!!...او يقول لك انتم تريدون جلب التدخل الاجنبي الى سورية،وبعدها بسطر يكتب لك:"بعد امداد القاعدة العسكرية الروسية في طرطوس بحاملة طائرات روسية فان النظام سيستمر"....يعني يحكم كلامه اللا منطق واحيانا التغابي! ما يستفز في هذه النوعية انه يرى القتل والتنكيل بعيونه،ومع ذلك مصر بشكل غريب على الانكار!!..وجميع القنوات بالنسبة له هي مغرضة ومشتركة بمؤامرة كونية ضد النظام الممانع،والأدهى والاشد مرارة انه صار يؤمن الان بالاعلام السوري المضحك والكذاب. أكثر ما يجلط ربي في المنحبكجي انه بعد ان تحاوره ويحدث ان تصرخ عليه،يتكلم معك وبراءة الطفل في عينيه قائلا:"انا بطالب بحقي الديمقراطي بالكلام والتعبير"،وطبعا لسخرية الأقدار انه يدافع عن نظام قتل ويقتل وسيتقل كل من يعارضه!...بما فيهم المنحبكجي لو اخطأ بطريقة الدفاع عن النظام!!!! النوع الرابع من الاصناف البشرية في سورية،هو الشبيح،وهو "منحبكجي" سابقا،لذلك قيل ان كل "شبيح" هو "منحبكجي" وليس كل "منحبكجي" "شبيح"،والشبيحة يختلفون بالرتب منهم من هو متخص بالتشبيح الاعلامي كالمجاهد طالب ابراهيم،ومنهم من هو متخصص بالتشبيح الالكتروني مثل ولد خول اسمه عمار ابراهيم،كان في وقت سابق يفتخر انه مؤسس جيش الشحاطات الالكتروني وهو عبارة عن محموعة من الصبية والمراهقين الذي يغلقون المواقع ويسرقون كلمات المرور،والمضحك في امرهم ان بشار شخصيا شكرهم على تشبيحهم،وهناك الشبيح العادي،وهو غالبا مرتزق وجبان ومتلطّي خلف سلاحه،يأخذ يوميا الفين ليرة مقابل قتل السوريين،والشبيحة برأيي المتواضع لا مجال للحديث معهم،فالقتل هو افضل طريقة للتعامل معهم،لأنه من ارتضى لنفسه ان يتورط بقتل غيره،قد تنازل ضمنا عن حقه في الحياة. الرد على: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - Rfik_kamel - 01-31-2012 ما رأيك أن تغطي الموضوع بكامله فتتحدث عن الثورجية والإقصائيين والتحول في حركتكم إلى الطائفية وتغذيتها وعن لعن روح هيثم المناع وهروب النسوان من مجاسكم وعلاقاتكم مع إسرائيل وممثلها حمد وجلبكم السلاح لسوريا وتآمركم مع الرجعيين العرب على أبناء شعبكم وغدركم يعني أرونا الوجه الحقيقي البشع سيد فرات وبدون مناكير وزوزقات فاضية: باحث إسرائيلي: تل أبيب زودت "الجيش السوري الحر" يقواذف " شيبون بي 300" المضادة للدروع 27 كانون الثاني 2012 21:01 عدد القراءات 3340 34 المسلحون السوريون حصلوا على حوالي عشرين قاذفا من هذا النوع جرى تمريرها بالحقائب الديبلوماسية القطرية عن طريق لبنان وتركيا ، وعلى متن طائرة إغاثة إيطالية !؟ تل أبيب ، الحقيقة ( خاص من : ليا أبراموفيتش) :أكدت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل زودت مسلحي "الجيش السوري الحر" بقواذف مضادة للدروع من طراز Shipon B-300 . وقال باحث إسرائيلي مشارك في المؤتمر السنوي لـ"مركز هرتزليا" للدراسات والأبحاث الأمنية ، الذي سيفتتح أعماله بعد غد الأحد بمشاركة أربعة باحثين من الأردن ومصر ولبنان وقطر، إن جهات إسرائيلية رسمية زودت مسلحي "الجيش" المذكور بصواريخ من هذا النوع ، وجرى شحنها على دفعات إلى المسلحين بواسطة الحقيبة الديبلوماسية القطرية عن طريق لبنان وتركيا ، وعلى متن طائرة إيطالية وصلت إلى مطار بيروت في 22 من الشهر الجاري وكانت تحمل مواد طبية للاجئين السوريين في شمال لبنان بناء على طلب سبق لبرهان غليون أن تقدم به إلى الحكومة الإيطالية خلال زيارته الأخيرة إلى روما. وأكد الباحث الإسرائيلي أن هذه الصواريخ " استخدمت بالفعل ضد المدرعات السورية في منطقة حمص وفي منطقة جبل الزاوية خلال الأيام الأخيرة ، وقد حصلنا على صور لنتائج استخدام هذه الصواريخ ". وأشار الباحث إلى أن هذه الصواريخ " تستخدم للمرة الثانية ضد المدرعات السورية ، إذ كان استخدامها الأول في حرب لبنان الأولى ( الغزو الإسرائيلي للبنان) العام 1982 ، وكانت المفاجأة الإسرائيلية لدبابات T-72 السورية خلال الحرب المذكورة ، حيث دمرت هذه الصواريخ حوالي 12 دبابة سورية". وكشف الباحث أن "ما بين 15 و 20 قاذفا من هذا النوع أصبحت فعلا بين أيدي الثوار السوريين في أكثر من منطقة سورية ، وبعضها مزود بمناظير تعمل بالأشعة تحت الحمراء للاستخدام الليلي". وقال الباحث إن المواصفات الفنية للقاذف ، الذي أنتج من قبل الصناعات العسكرية الإسرائيلية نهاية السبعينيات الماضية ، تسمح بنقله وتهريبه واستخدامه بسهولة . فوزنه لا يتجاوز 8 كغ مع المقذوف ، بينما لا يتجاوز طوله 140 سم . وهو مناسب جدا للاستخدام في المناطق السكنية والمأهولة ، لاسيما الشوارع ، إذ إن مداه الأقصى لا يتجاوز 400 متر. كما أنه مناسب لاستهداف التحصينات والأبنية. وهذا أكثر ما يحتاجه مقاتلو "الجيش السوري الحر" في الوقت الراهن، على حد تعبيره. RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - Dr.xXxXx - 01-31-2012 رفيق كامل، لم أجد أي مصدر اسرائيلي يؤكد الخبر المنقول، ولا طبعاً أي ذكر لكاتبة المقال المذكورة التي احتكرتها "الحقيقة". في صفحة الكاتبة الشخصية في موقع الحقيقة وضعت صورة (يفترض أن تكون للكاتبة) لكن تبين أنها خاصة بشخصية أخرى تدعى vicki polin والتي أسست مركز توعية للاعتداءات الجنسية أو شيء من هذا القبيل. لذا، ومن منطلق أن ناقل الكفر ليس بكافر، فلن نلقي عليك مهمة ايجاد مصدر يدعم ما ذكرته أعلاه، ولكن لنا الحق بإنكار ما ذكر لضعف الأدلة. صفحة الكاتبة ليا ابراموفيتش (الرابط لم يفتح عندي لكن البحث عن الاسم في جوجل سيقود الى الصفحة) http://www.syriatruth.org/%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%88%D9%86%D9%88%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%D9%88%D9%86/tabid/106/Article/3155/Default.aspx مقالة عن فيكي بولين وجمعيتها: http://www.jewishjournal.com/articles/item/awareness_center_and_other_blogs_draw_praise_and_scorn_20070112/ الرد على: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - Rfik_kamel - 01-31-2012 الحقيقة موقع غير موثق تماما لكن كثير من أخباره ثبتت صحتها , وفي هذا الكم الهائل من الدجل الإعلامي العربي والأمريكي والسوري الداخلي فهذا الموقع يصبح أكثر صدقا. لكني شخصيا لا أصدق أحد ١٠٠ بالمئة , أحيانا المصادر نفسها هي مصانع دجل أشكرك لمتابعك RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - الطرطوسي - 01-31-2012 (01-30-2012, 10:55 PM)forat كتب: ان كان النظام الحالي يحكم منذ 40 عاما وانك كطالب جامعة ممنوع ان تدخل اليها الا بعد ان تكون "بعثي"!!!. لا أدري كيف تطلب مني و أنا أراك مستعدا لإطلاق تصريح مثل هذا لست فقط أعلم تمام العلم أنه ليس صحيحا بل أعلم تمام العلم أنك تعلم تمام العلم أنه ليس صحيحا*. لا أدري كيف تطلب مني أن أصدقك إذا قلت لي أن أظافر الأطفال في درعا قلعت * إلا إذا كان الزميل ليس سوريا و لم يدخل جامعة سورية في حياته RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - forat - 01-31-2012 (01-31-2012, 09:35 AM)الطرطوسي كتب:(01-30-2012, 10:55 PM)forat كتب: ان كان النظام الحالي يحكم منذ 40 عاما وانك كطالب جامعة ممنوع ان تدخل اليها الا بعد ان تكون "بعثي"!!!. الله اكبر يا رجل ...عين الشمس تغطى بغربال....وماذا تفعل الشبيبة والطلائع؟!!!!,,,اليس طالب الابتدائية بعثيا؟!!!...أليس طالب الاعدادية والثانوية بعثيا بحكم التربية والانضمام القسري؟....من الان فينا غير السوري...أنا أم أنت؟ ثم جعلت من "كلمتي" عن طلاب الجامعات مدعاة لك لأن تكذّب قصة أطفال درعا....على اساس يعني انك رجل منطقي وتدقق في المصادر...المضحك في الأمر ان قناة الدنيا تضحك عليك ليل نهار...والاخبارية السورية تضحك عليك ليل نهار خصوصا في قصة الحمدلله على نعمة المطر...ومع ذلك انت تصدقها ما شاء الله عليك ولا تكلف نفسك بتفنيد اكاذيبها التي يفندها المنطق: قبل لحظات فقط من مداخلتك رفيقك رفيق احضر كذبة "قد ربنا" فندها له الدكتور اكس بالدليل والروابط...ومع ذلك لم نر منك حرصا على الحقيقة !!..لكن القصة وما فيها انك جزء من النظام -للاسف-،وانك لا تبحث عن حقيقة ولا تبحث عن بطيخ..واخر ما يهمك الحقيقة...بل انا اعلم انك تعلم الحقيقة ولكنك تعمل على طمسها او تشويهها حتى تجيرها لصالح نظام فاسد. RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - نوار الربيع - 01-31-2012 (01-31-2012, 09:35 AM)الطرطوسي كتب:يعني أنت كان فيك بالمدرسة مثلاً تقلهن أنك مابدك تصير بعثي و ماتحضر اجتماعات الرفاق الشبيبين بعد الدوام و لا تروح على المعسكرات الانتاجية بالصيف.!!!(01-30-2012, 10:55 PM)forat كتب: ان كان النظام الحالي يحكم منذ 40 عاما وانك كطالب جامعة ممنوع ان تدخل اليها الا بعد ان تكون "بعثي"!!!. إلا اللهم إذا فايت بثانوية غير سورية أو معادلة لها .. RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - الطرطوسي - 01-31-2012 (01-31-2012, 11:24 AM)forat كتب: الله اكبر يا رجل ...عين الشمس تغطى بغربال....وماذا تفعل الشبيبة والطلائع؟!!!!,,,اليس طالب الابتدائية بعثيا؟!!!...أليس طالب الاعدادية والثانوية بعثيا بحكم التربية والانضمام القسري؟....من الان فينا غير السوري...أنا أم أنت؟لا تلعب على الكلمات. هناك غير سوريين لا يجوز إلقاء الكلمات أماهم جزافا. أنت قلتها صراحة إذا كنت غير بعثي فأنت ممنوع من دخول الجامعة. أي يعني أنك إذا كنت مستقلا أو تنتمي إلى أي حزب آخر و قدمت أوراقك في الجامعة يقال لك آسفين ليس لك مكان هنا. اقتباس:ثم جعلت من "كلمتي" عن طلاب الجامعات مدعاة لك لأن تكذّب قصة أطفال درعا....على اساس يعني انك رجل منطقي وتدقق في المصادر...المضحك في الأمر ان قناة الدنيا تضحك عليك ليل نهار...والاخبارية السورية تضحك عليك ليل نهار خصوصا في قصة الحمدلله على نعمة المطرأتحداك أن تأتيني بكلمة واحدة لي قلت فيها أني أستدل على قضية معينة بالخبر الذي أورته قناة الدنيا أو غيرها. و لكني قلت أن هناك إعلامان متحيزان و ليس هناك إعلام مستقل. إعلام "الثورة" و إعلام"النظام" و لا أصدق شهادة أي منهما إلا أني أستمع إليهما معا و أحاول بناء رواية منطقية. و لكنك تستمع إلى إعلام "الثورة" و تأخذ كلامه ميثاقا و دليلا. عندما يقول وزير النفط السوري أنه لا توجد أزمة محروقات في سوريا فكلامه سخيف بالطبع. و لكن أسخف منه ألف مرة أن تقول قناة الجزيرة أن سبب أزمة المحروقات في سوريا أن الدبابات تستهلك كل المازوت (لأنو الحقيقة مشغلين الدبابات بولمانات على خط الشام حلب) اقتباس:قبل لحظات فقط من مداخلتك رفيقك رفيق احضر كذبة "قد ربنا" فندها له الدكتور اكس بالدليل والروابط...ومع ذلك لم نر منك حرصا على الحقيقة !!..لكن القصة وما فيها انك جزء من النظام -للاسف-،وانك لا تبحث عن حقيقة ولا تبحث عن بطيخ..واخر ما يهمك الحقيقة...بل انا اعلم انك تعلم الحقيقة ولكنك تعمل على طمسها او تشويهها حتى تجيرها لصالح نظام فاسد.و الله مجرد ما قرأت موقع "الحقيقة" لم أتابع الباقي فأنا لا أصدق كلمة واحدة مما يقول. و لكن فرق كبير بين أن يصدق الزميل موقع "الحقيقة" في قضية لم يطلع عليها شخصيا و ينقل عنه و بين أن ترى حقيقة معينة رأي العين ثم تقول عكسها تماما. (01-31-2012, 04:45 PM)نوار الربيع كتب: يعني أنت كان فيك بالمدرسة مثلاً تقلهن أنك مابدك تصير بعثي و ماتحضر اجتماعات الرفاق الشبيبين بعد الدوام و لا تروح على المعسكرات الانتاجية بالصيف.!!! نعم هذا ما حصل معي بالفعل. في الصف العاشر دخل مشرف الوحدة و سأل من جمع في التاسع أكثر من 200 فرفعت مجموعة أيديها. فقال 210 فصغر العدد 220 و هكذا حتى وصل إلى 240 فوجد العدد مناسبا فوزع لنا طلبات الانتساب للحزب و طلب منا أن يأخذ كل منا الورقة إلى بيته لأخذ موافقة ولي الأمر لأن أعمارنا تحت 18 و أخذت الورقة إلى البيت و قدمتها لأبي فرفض و ذهب في اليوم التالي إلى المدرسة و قال لمشرف الوحدة لن أدخل ابني في السياسة. "الاجتماع الشبيبي" كان إلزاميا للبعثيين و غير البعثيين. نعم العضوية في منظمة شبيبة الثورة كانت أوتوماتيكية لطلاب الإعدادية و الثانوية للبعثيين و غيرهم. المعسكر الإنتاجي كان إلزاميا في صيف العاشر و لكن كانت رائحة الواسطة تكفي لتأخذ الوثيقة بدون أن تذهب إلى المعسكر. أي معرفة بأي أستاذ في المدرسة كانت تكفي لتعفيك منه. يومها أعفاني مدرب فتوة كان جارا لبيت جدي. RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - forat - 01-31-2012 (01-31-2012, 05:15 PM)الطرطوسي كتب: لا تلعب على الكلمات. هناك غير سوريين لا يجوز إلقاء الكلمات أماهم جزافا. لا يجوز لأي طفل في سورية أن يدخل المدرسة الا أن يكون من طلائع البعث ويردد شعاراته يوميا...كذّبني ان استطعت...لا يوجد طالب ثانوية في سورية ليس عضوا في الشبيبة....كذبني ان استطعت وقل عن كلامي انه تلاعب على الكلام ان استطعت!! ولا تقعد تقلي صارت معك الحادثة كذا والحادثة كذا..وانك سبيت دين البعث وما حدا حكى معك....يمكن لأنك بتحكي علوي بيمرقولك لأنهم بيخافوا تطلع مدعوم -وعلى الأغلب انت هيك- وهذا جزء من دفاعك المستميت عن النظام لأنك تعتقد انك مواطن درجة أولى في سوريا! لا يوجد شخص في سوريا دخل الجامعة وعليه تقارير امنية او انه يعادي البعث....وهذه اعراف لا يستطيع النظام تعميمها ولكننا نعرفها جميعا.....واضيف لك أمرا آخر تذهب به الى مكاتب خدمات القبول الجامعي للطلبة العرب في سوريا....حيث تقوم تلك المكاتب بتأمين القبول للطلاب العرب وفي بعثات احيانا من خلال نسبهم الى حزب البعث... الان تريد أن تمسك بهذه النقطة لكي تسقط مصداقية المقال بكامله...فنقول لك :"العب غيرها ومحاولتك مكشوفة" ...تريد ان تنتقد نقطة مثل هذه لتقول ان قصة أطفال درعا غير حقيقية ومن اختلاقي!...قل...طز...الجميع يعرف الحقيقة...كما ان المقال يتضمن عشرات الحقائق ولم تتنطّع حضرتك للرد عليها...والمضحك أكثر أن تلك الحقائق هي هامة وخطيرة... يعني حضرتك ما وقفت عند معدلات البطالة في سورية...ولم تقف عند معدلات الفقر الخطيرة في سوريا..ولم تقف عند التغول الامني...مسكت نقطة واحدة وبدأت تنسج عليها..معتقدا انك تتذاكى وانك تخفي بهذه الطريقة بقية الحقائق... استمر يا عزيزي..استمر RE: بين الثائر والمنحبكجي والشبيح! - نضال الأمير - 01-31-2012 ياحجي فرات عصبيتتك توقعك مع من يتصيدك على الحرف فعندما تقول لا يجوز لاي طفل في سورية من ان يدخل المدرسة الا اذا .... فهي خطأ لان الطفل يدخل المدرسة وهو مش عارف الله وين حاطه وبعدين هم يدلوه اين حاطه وهي طلائع البعث فبترجمة قرار 242 في الامم المتحدة بين اراض عربية محتلة للنص الانكليزي والاراضي العربي المحتلة للنص العربي .. فرقت الــ التعريف فضاعت الجولان |