نادي الفكر العربي
صلاة الجمعة عند أهل السنة - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: صلاة الجمعة عند أهل السنة (/showthread.php?tid=47301)

الصفحات: 1 2


صلاة الجمعة عند أهل السنة - القيس عون - 02-17-2012

بسم الله

صلاة الجمعة عند أهل السنة

هكذا هي الصلاة عندهم على هذا النحو

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ }

.. من بعد النداء ماذا يفعل أهل السنة ..
1 يتركوا البيع و يتركوا العمل { وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ }
2 ثم يسعوا من بعد ذلك إلى الصلاة { فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ }

أي يصبح الأمر عندهم معكوس
1{ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ }
2 { فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ }
فهم يذرون البيع من قبل الصلاة

.. أما القرآن فيقول بغير ذلك ..
فهو يقول بالسعي ثم البيع انظر

.... { فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ}
.. من بعد السعي والذهاب والحضور في المكان الذي كان منه النداء إلى الصلاة تكون الخطوة الثانية في الصلاة وهي { وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} ...
إذا ذروا البيع من بعد السعي و الذهاب إلى الصلاة و ليس من قبل السعي و الذهاب إلى الصلاة كما يفعل أهل السنة
الآية { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{9}

.. { وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ } ..
... فكيف يرى أهل السنة أن ترك البيع خير لهم ...{ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ }
... فهل ترك البيع خير ... أفلا تعلمون .. أفلا تعقلون !!



RE: صلاة الجمعة عند أهل السنة - القيس عون - 02-17-2012

""""""

يا مسلم .. يا عبد الله اسمع كلام الله اليك !


فكر من قبل ان تصلي من يوم الجمعة

و لماذا تصلي من يوم الجمعة

وبحضور من تصلي من يوم الجمعة

فهل بحضور المنادي للصلاة من يـــــــــــــوم الجمعة


فكر و لا تظلم نفسك ............. ذروا البيع ليس هو ترك البيع .............


الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - مؤمن مصلح - 02-20-2012

ههههه

هل أنت الودق ؟

أنت كتبت بمعنى الصلاة مرة في اليوم

البطاوى وصقر تميم مرتين

بنور وأنا 3 مرات

سامر اسلامبولي كتب بمعنى العدد ليس مشكلة

أيمن غير واضحة قصته مرة 2 ومرة 3

لذلك القرأن مكانه المتحف حسب رأيي

يمكن سابقا أنت دخلت على مواضيعي ولم أكن أعلم أنك الودق

أنت أحيانا تحرف الكلام عن مواضعه عندما تفسر إنتبه لنفسك






RE: الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - القيس عون - 02-22-2012

(02-20-2012, 06:12 AM)مؤمن مصلح كتب:  ههههه

هل أنت الودق ؟

أنت كتبت بمعنى الصلاة مرة في اليوم

البطاوى وصقر تميم مرتين

بنور وأنا 3 مرات

سامر اسلامبولي كتب بمعنى العدد ليس مشكلة

أيمن غير واضحة قصته مرة 2 ومرة 3

لذلك القرأن مكانه المتحف حسب رأيي

يمكن سابقا أنت دخلت على مواضيعي ولم أكن أعلم أنك الودق

أنت أحيانا تحرف الكلام عن مواضعه عندما تفسر إنتبه لنفسك

اقتباس:هل أنت الودق ؟
لا

اقتباس:أنت كتبت بمعنى الصلاة مرة في اليوم
لم اكتب بعد و لن اكتب و الصلاة هي خمسه

اقتباس:البطاوى وصقر تميم مرتين

بنور وأنا 3 مرات

سامر اسلامبولي كتب بمعنى العدد ليس مشكلة

أيمن غير واضحة قصته مرة 2 ومرة 3
فلا اعرف ما هو هدفهم

اقتباس:لذلك القرأن مكانه المتحف حسب رأيي
لماذا ؟ لانه صعب عليك ؟؟
ام انك تقول هذا بلا سبب ليس سوى انك لا تريده ؟؟

فهل هذاالكلام التالي لك دليل عن انك لا تريد القرءان ليس الا
اقتباس:القرأن وبقية الكتب الدينية المنتشرة عالميا هي صناعة مشتركة من القوة الخفية المجهولة وبين بعض البشر
ههههههههههه
فهل لهذا الكلام مكان في العقل او عند العقلاء ؟؟



الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - مؤمن مصلح - 02-22-2012

حسنا هذا يعني أن يقتبس منك كلاما وينشره في منتدى العقلانيين

وأنت لا تكون بهلول و كف عن العلك علاك اللبانة

القران لايعلم تأويله إلا الله والنبي محمد كان يبين التأويل وكل من يفسر القرأن لا يجب أن يلزم غيره في التفسير لانه ليس نبي

وبيان النبي محمد ضاع لذلك مكان القرأن المتحف إلا إذا وافقتوا أنتم على نبي أخر هههههههههه


RE: الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - القيس عون - 02-23-2012

(02-22-2012, 11:37 PM)مؤمن مصلح كتب:  حسنا هذا يعني أن يقتبس منك كلاما وينشره في منتدى العقلانيين

وأنت لا تكون بهلول و كف عن العلك علاك اللبانة

القران لايعلم تأويله إلا الله والنبي محمد كان يبين التأويل وكل من يفسر القرأن لا يجب أن يلزم غيره في التفسير لانه ليس نبي

وبيان النبي محمد ضاع لذلك مكان القرأن المتحف إلا إذا وافقتوا أنتم على نبي أخر هههههههههه

عزيزي مؤمن
انت سالت و انا اجبتك
فلماذا لا تجيب على الاسئلة كما فعلت انا

اقتباس:القران لايعلم تأويله إلا الله والنبي محمد كان يبين التأويل وكل من يفسر القرأن لا يجب أن يلزم غيره في التفسير لانه ليس نبي
اولا :: القرءان ليس له تفسير .. و هذا الامر انت وقعت فيه من قبل و هو التفسير .. وانا لا اعتمد على التفسير ... بل اعتمد على البرهان القاطع من خلال الشاهد
ثانيا :: القرءان يقوم بالحجة التي فيه و هي جلية لمن ارد ان يعرفها من خارج حدود المذاهب كلها على الاطلاق

ثالثا :: القرءان هو كتاب نور حقا لمن نظر فيه من خلال النور ... حينها لا تجد الا هذا {رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ }غافر15


اقتباس:وبيان النبي محمد ضاع لذلك مكان القرأن المتحف إلا إذا وافقتوا أنتم على نبي أخر هههههههههه
النبي محمد عليه من الله ربي السلام لم يكن له بيان للقرءان .... و كلامك هذا نابع من كلام المذاهب ... اذا انت غير مؤهل ان تذكر اسم القرءان و ليس ان تنظر فيه .. ولو كنت مؤهل لما قلت هذا الكلام .. و انت عندما عجزت عن فهم القرءان ذهبت في اتجاه اخر .. من العلم اولا ان تعرف المحيط الفكري الذي حولك ؟! و هكذا انا فعلت في معرفة الافكار كلها من ضمنها فكرك انت

و تحية فكر لك


الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - مؤمن مصلح - 02-23-2012

تفضل كلامي كان واضح لا يعلم تأويله إلا الله ومن سمح لهم مثل الأنبياء

تفضل : ماهو رأيك ؟

(وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ ) سورة هود - سورة 11 - آية 114



RE: الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - القيس عون - 02-23-2012

(02-23-2012, 12:33 AM)مؤمن مصلح كتب:  تفضل كلامي كان واضح لا يعلم تأويله إلا الله ومن سمح لهم مثل الأنبياء

تفضل : ماهو رأيك ؟

(وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ ) سورة هود - سورة 11 - آية 114

طرح ذكي جدا جدا و في منتهى الذكاء

{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }

"" مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ ""
"" وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ ""
و انت قلت "" لا يعلم تأويله إلا الله ""
و الله ربي قال "" وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ ""
اذا هناك من يعلم تاويلة من الله غير الانبياء و هم الراسخون في العلم ... و علم الله ربي هو منقول الى العلم نفسه
"" .وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ ""

........
(وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ )
فهذه تقال لكل انسان اراد ان يُذهب السيئات بالحسنات من خلال اقم الصلاة طرفي النهار
و دائما من يمسك المظلة بيده مع محيط اطرافها لا يبتل من المطر ! ؟ فهل مثله.. كالذي يمسك بطرف واحد من المظلة ........؟؟
{ هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَن يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }




الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - مؤمن مصلح - 02-23-2012

لا هذا ليس تفسير ولكن تخبيص وتعفيس
إبتعد يارجل
من يضل الناس مذكور له ضعف العذاب

مثال أنت لم تكمل جملة الراسخون في العلم في الأية أكملها وشوف ولن أتابع فززت عصبي

الودق له تفسيرات تخبيصية مثلك


RE: الرد على: صلاة الجمعة عند أهل السنة - القيس عون - 02-23-2012

(02-23-2012, 10:06 PM)مؤمن مصلح كتب:  لا هذا ليس تفسير ولكن تخبيص وتعفيس
إبتعد يارجل
من يضل الناس مذكور له ضعف العذاب

مثال أنت لم تكمل جملة الراسخون في العلم في الأية أكملها وشوف ولن أتابع فززت عصبي

الودق له تفسيرات تخبيصية مثلك

"" وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ ""
1 المحكم
2 المتشابه
3 العلم
"" كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ""
"" وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ "" فهل انت منهم ؟؟
المحكم
المتشابه
العلم
كله من عند الله ربنا .......... فاين المشكله ؟؟

1 علم المحكم
2 علم المتشابه
3 علم العلم
4 علم معرفه الزيغ
الرسخون في هذا العلم "" يَقُـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــولُونَ " " آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ