حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: حول الحدث (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=64) +--- الموضوع: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون (/showthread.php?tid=47797) |
الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - رحمة العاملي - 03-27-2012 كتب المعارض السوري ميشال كيلو رسالة توجه فيها بالكلام لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله داعياً إياه للتدخل في سبيل إنقاذ سوريا … طبعاً كان كيلو جد محترم في مخاطبته لسيد المقاومة و لم يخرج أبداً عن أصول المخاطبة لا بل كال للسيد الكثير من المدح و لكن هذا طبعاً يأتي في السياق الطبيعي لكل من يتوجه بالكلام لقائد بحجم السيد نصرالله. و لكن وقع كيلو في الكثير من التناقضات و تجاوز الكثير من الوقائع و خلط الكثير من الأوراق و نقل الصورة من زاوية واحدة و بان واضحاً أنه يسعى إلى أمر واحد فيما كتب: تقديس المعارضة و شيطنة النظام… فكيلو وفي مطلع رسالته شخص الواقع السوري بصراع بين السلطة التي تقمع و تستخدم القوة و البطش و بين معارضة لا هم لها إلا تحصيل الحرية و العدالة و الكرامة مستهجناً توصيف النظام لما يجري على الأرض بأنها مؤامرة خارجية يجب القضاء عليها. و من هنا نبدأ لنسأل المعارض الذي يفترض به أن يكون وطنياً هل الحرية التي يسعى إليها المتظاهرون تكمن في الدعوة العلنية و الصريحة لمن كانوا أول المشاركين في التظاهرات بالدعوة عبر منابر المساجد لقتل العلويين و طرد المسيحيين و إتهام الدروز بنشر الفسق و الفجور و وصف أهل حلب بأنهم أهل رقص و طرب فقط لأنهم رفضوا الإنخراط بما يسميه كيلو ثورة شعبية و هل الحرية في قتل الناس بجرم الولاء للنظام و وصف كل من يرى في هذا النظام ممثلاً له بأنه ليس إلا مجرد شبيح و بوق و مخبر لأجهزة الأمن و أي عدالة تلك التي يسعى إليها المتظاهرون السلميون من منظور كيلو ؟هل هي العدالة التي تقيم المحاكم الميدانية في حمص و غيرها ويسفك بسيفها دماء الألاف من السوريين إما لإعتبارات مذهبية أو لإعتبارات مناطقية و عرقية و سياسية و أي كرامة تلك التي يريدنا كيلو أن نشاركه في تحصيلها و نحن في الليل و النهار نسمع أخبار الإعتداء على كرامات الناس و أعراهم و تنصيب لكل حي أمير يحلل و يحرم و يفتي ؟؟ و ما لم يخبرنا عنه كيلو هو كيف للنظام أن يضع حداً لمن حملوا السلاح منذ اليوم الأول و إرتكبوا فظاعات بإعتراف منظمات دولية و بإعتراف بعثة الجامعة العربية و ماذا يريد كيلو من النظام ؟هل أن يترك من يسميهم جيشاً حر يتهددون الناس و يتوعدونهم و ينشرون صورهم يمارسون هوايتهم في القتل و التقطيع و برأيه من الذي قتل نضال جنود و سارية حسون و مناف طلاس و الشيخ صادق و سارية ساعود و غيرهم المئات؟ وكيف لا تكون مؤامرة يا سيد كيلو حينما يترك أهل البحرين يواجهون مصيرهم وحدهم و يتفرغ العالم بشياطينه في الغرب و عملائه من العرب فقط نحو سوريا و ماذا عن عشرات القصص التي كشفت فبركتها و ماذا عن الدعوات العلنية لتسليح المعارضة و ماذا عن تسخير مجلس الأمن فقط في سبيل إسقاط سوريا و منذ متى أصبح هذا المجلس لا يعمل إلا لصالح الولايات المتحدة الأميركية و صنيعتها إسرائيل و كيف لا تكون مؤامرة و نفسهم الذين واجهوا المقاومة في صيف 2006 يواجهون سوريا اليوم و من أين أتى الحماصنة بكل هذا السلاح و المال أليس من الخارج الذي يتأمر على سوريا؟ و أما قولك يا سيد كيلو أنك ستقبل نظرية وجود من حمل السلاح منذ بداية الحراك فوالله يثير العجب و الدهشة و كأن المشاهد لألاف المسلحين التي وزعتها تنسيقيات ثورتكم و حديثكم عن عشرات الألاف من المنشقين و تشكيلكم مجلساً عسكرياً لا يكفي للتأكد من وجود سلاح و مسلحين و كأنه أيضاً وجود الألاف من الشهداء ممن هم يحسبون على النظام لا يكفي لمعرفة حقيقة وجود مسلحين و لكن ما يؤسفني هو إسترخاصك بدم جيشك العربي السوري الذي يفترض بمثقف كما أسمع مثلك أن يكون حريصاً على كل قطرة دم تسقط من أفراده لا القول من أن جندياً سقط هنا و ضابطاً سقط هناك و كأن الثورة المزعومة مسموح لها أن تقتل و لو جندي واحد عدا عن أن هؤلاء ليسوا واحداً هنا و أخر هناك بل هم بالألاف و صاحبك في هيئة التنسيق لصاحبتها قطر هيثم مناع إعترف بذلك. يبقى يا سيد كيلو أن أتوجه بالسؤال لك و أنت الذي يفترض بك بما أنك العالم بكل تفصيل و القارئ لكل حادثة و المنطقي ,من الذي جر الجيش لدخول حمص و إدلب أليس المسلحون الذين أعلنوا بابا عمرو منطقة تحت سيطرتهم و أليس رياض الأسعد الذي أعلن إدلب منطقة عازلة و أليس هو نفسه من تحدث عن أن ستين بالمئة من أراضي سوريا تحت سيطرة جيشه؟فبالله عليك هل ترتضي أنت الذي تحدثت عن سوريا و دورها و موقعها بعد إفتراض أن ما قاله الأسعد صحيحاً وهو حتماً من نسج الخيال أن تترك هذه المساحات تحت سيطرة عصابات و أفراد أحلى من فيهم لا يحمل شهادة بريفيه و أن يترك مصير سوريا بيد شخص بحجم تفكير أمثال عبد الباسط الساروت و حسين هرموش و رياض الأسعد؟ و أليس من المستغرب و المستهجن أن تتهم النظام بإقفال باب السياسة و الحوار و هو الذي دعاكم أنتم بالتحديد معارضة الداخل الى حوار تحت سقف الوطن فهربتم خارج البلاد و تخليتم عن دوركم و بدتم مجرد أدوات لا تأتمر إلا بأوامر قطر و بتم مصابين بفوبيا المجلس الوطني و تستجدون في الليل و النهار العالم إعطائكم دور و هل أنت مقتنع فعلاً أن نظام أثبتت الأزمة أنه قوي و متماسك و يحظى بدعم شعبي و غطاء دولي يمكن له أن يستجدي الحوار معكم إستجداء؟ و أما خوفك من حرب أهلية في سوريا فيا ليتك تترجم هذا الخوف إن كنت تجرؤ في دعوة العرب الى الكف عن إرسال السلاح و المسلحين الى وطنك و تطلب من أولياء المال و الإعلام و المشايخ في السعودية و قطر الكف عن التحريض و تعبئة الناس عبر قنوات الفتنة و إستصدار الفتاوي التي تدعو تارة للجهاد و طوراً لسفك دماء أبناء بعض المذاهب و أما الشارع الذي تجزم أن الناس لن تخرج منه فهو وحده الشارع الذي سيطر المسلحين عليه و يرغمون الناس النزول الى التظاهرات و هؤلاء ممن إرتكبوا المجازر و أعمال النهب و السرقة و هم يعرفون أنهم سلكوا طريقاً ينتهي بهم إما في السجن و إما في القبر . و ما يدعو للإستخفاف يا سيد كيلو بكلامك هو تمريرك السريع لعبارة عدم قدرة الشارع على إسقاط النظام دون أن تتكرم على من إطلعوا على رسالتك معرفة الأسباب التي حالت دون سقوطه فهل هي ربانية مثلاً أم أنها تعبر عن حقيقية لم تعد خافية على أحد و هي قوة النظام و تماسكه و حجم التأييد له و ما يثير الشفقة على الحال الذي وصلت إليه هو أنك بت مثلك مثل مجانين الشاشات ممن يكذبون و يصدقون أنفسهم فيسمعونا في كل يوم منذ عام و أكثر أن النظام إنتهى و أنه في طريقه الى الزوال فيما يبدو أن الإعلام الذي تكثر من سماعه لم يعلمك أن العصابات التي تركتموها للسوريين قبل مغادرتكم وطنكم الى فنادق فرنسا داسها جنود الجيش تحت أقدامه و أن كل من يتظاهرون في كل سوريا اليوم لا يتعدون عشرون ألف متظاهر يخرجون كل يوم جمعة لينتجون أفلام قناة الجزيرة و من ثم يعودون الى منازلهم ليصورون مشاهد إنشقاقهم التي تنتهي بإعلان ولائهم لسوريا الأسد و أما حديثك عن وصول المعارك الى قلب العاصمة فهو والله غريب عجيب أفليس المعارضة على حد وصفك لا تضم إلا الرهبان و القديسين و الأولياء و الصالحين فمن هم الذين يقاتلون في دمشق أم أنك مثلك مثل الجزيرة تصدق أن النظام يقمع الشعب بالجيش و من ثم يقتل الجيش؟ و أما حديثك عن إستفادة المشروع الأميركي الصهيوني مما يجري في سوريا و الدفع نحو التدخل الخارجي فهو والله و بحق العذراء و الأولياء يدعوني للشك بأن ميشال كيلو هو الذي يتكلم و كأنك تتناسى أو تتجاهل من الذين يستجدون العالم التدخل في بلدهم و يتظاهرون تحت شعار طلب التدخل الخارجي و كأنك لم ترى أعلام المقاومات العربية من يحرقها في أرض الشام و لم تسمع كبار القادة الصهاينة و هم يقدمون لكم الشكر للخدمة الكبرى التي تقدمونها لهم في محاولة إسقاط سوريا. استمرار لحفلة الجنون الذي يبدو أن كيلو يعيشها يعود الرجل للتساؤل عن الفائدة إذا النظام لم يستطع حماية رموزه في حال حقق الإنتصار على شعبه و هنا التناقض بعينه فكيف للنظام أن ينتصر على الشعب إذا كان هو و بحسب كلام كيلو يعاني من معارضة تشمل أغلب قطاعات الشعب و لما الخوف على أمن الرموز و الموالين لطالما أن كيلو يتحدث عن معارضة خلوقة لا تحمل إلا أغصان الزيتون و قوله عن هدم ركائز الدولة فهل تكون من خلال محاولة النظام فرض الهدوء و الأمن و هذا حق طبيعي و مشروع لأي دولة في العالم أم يكون الهدم من خلال من يشكلون جيشاً من العصابات و يدمرون و يحرقون مؤسسات الدولة و يضربون الإقتصاد من خلال التفجيرات المتنقلة ؟ و يبقى أن أتوجه و بكل إحترام للسيد كيلو و بما أنه إعترف بأهمية دعوة سماحة السيد للعراقيين في الوقوف خلف نظامهم بالرغم من كل فظائعه يوم تعرض العراق لعدوان خارجي عام 2003 بأن أدعوه الى الوقوف أيضاً خلف النظام في سوريا بوجه ما يتعرض له من هجوم خارجي و أنصحه بالإبتعاد عن العداء الشخصي للرئيس الأسد لطالما يرى سوريا أكبر من الأشخاص و أن يترك سمفونية التحرير للأرض فسوريا لا يحررها لا هو و لا أمثاله من أرباب الإستعمار المقنع و لا نزلاء الفنادق الفخمة و أن يتأكد من أن الفرصة لا زالت سانحة للحوار اللهم إلا إذا قرر هو و أمثاله البقاء في الخارج يناضلون عبر الشاشات و يظنون أن إسقاط نظام سوريا يكون بالشتيمة و الضغينة و الحقد و الخطابات و إرتشاف القهوة و فخر الإجتماع مع سفراء ووزراء و ركوب السيارات الفخمة و السير أمام جيش من الحرس و يا ليته ينصت لصوت العقل الذي تجسده الكنيسة و يخاف على مستقبل السوريين بدل الإنصياع خلف غرائزه السلطوية.و يجيبنا عن رأيه في رفض من أنتجهم ربيع الثورة في مصر من الوقوف دقيقة صمت عن روح البابا شنودة .. . علي حجازي RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - بسام الخوري - 03-27-2012 (03-27-2012, 10:45 AM)رحمة العاملي كتب: كتب المعارض السوري ميشال كيلو رسالة توجه فيها بالكلام لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله داعياً إياه للتدخل في سبيل إنقاذ سوريا … أهم جحشنة أخذتها عليه احترامه المفرط لحسونة RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - observer - 03-27-2012 (03-27-2012, 12:13 PM)بسام الخوري كتب:(03-27-2012, 10:45 AM)رحمة العاملي كتب: كتب المعارض السوري ميشال كيلو رسالة توجه فيها بالكلام لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله داعياً إياه للتدخل في سبيل إنقاذ سوريا … السيد حسن نصر الله شخصية استثنائية، تجبرك على احترامها مهما اختلفت معها! و في المقابل هناك شخصيات اخرى كالعرعور مثلا، تلحق العار في كل القضايا التي تؤيدها، مهما كانت نبيلة!!! RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - على نور الله - 03-27-2012 ابزرفر : .............. السيد حسن نصر الله شخصية استثنائية، تجبرك على احترامها مهما اختلفت معها! و في المقابل هناك شخصيات اخرى كالعرعور مثلا، تلحق العار في كل القضايا التي تؤيدها، مهما كانت نبيلة!!! ............... الجواب: تاييدا لكلامك , اذكر المطران كابوتجى الذى يجبر كل انسان على احترامه لوطنيته العالية و فى المقابل هناك زكريا بطرس فالقضية هى قضية الوطنية و الحفاظ عليها بين مختلف طوائف الشعب العربى لان الوطن للجميع RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - خالد - 03-27-2012 (03-27-2012, 12:13 PM)بسام الخوري كتب:(03-27-2012, 10:45 AM)رحمة العاملي كتب: كتب المعارض السوري ميشال كيلو رسالة توجه فيها بالكلام لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله داعياً إياه للتدخل في سبيل إنقاذ سوريا … ما رح أضرب بحسن نصر مثلا من القرآن، لأنه قد نأى بنفسه عن القرآن في السنة الماضية بما جعل من الصعب تذكيره به، هو ومن يتبعه من الأقلياتوية الجدد. لكني سأضرب به مثلا عاميا، سهل على الفهم لا يحتاج شرحا، قال الأوائل، "البقرة بعد ما حلبت، شخّت بالحليبات" أما من يكون فضوليا بما فيه الكفاية ليعرف المثل القرآني الذي أشعر بانطباقه على حسن نصر، فهو المثل الشهير لبلعام بن باعوراء: (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ*175* وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ*176* سَاء مَثَلاً الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُواْ يَظْلِمُونَ*177*) وسبب اختياري هذا المثل لهذا الرجل ليس حقدا شخصيا، ولا نزعة ناصبية وهابية كما يتخيل بعض الأقلياتويون، بل السبب موضوعي بحت ويتعلق بانتقال الرجل بعد الكرامة إلى دار المهانة التي ولجها بإرادته. ذلك أن الرجل صار رمزا، وصار محبوبا عند الكثيرين من العرب والمسلمين دون نظر إلى مذهبه أو ولي فقيهه، فكان أن نشبت ثورة سوريا، فقفز الرجل خلف وليّه الفقيه، وضرب بعرض الحائط كل آي الذكر الحكيم التي يزعم اتباعها، وجعل منهاج أهل البيت دبر أذنيه، ونصر الحسين بلسانه وسيفه عليه كأي أثيم ممن اشتركوا في موقعة الطفوف، ثم صال على الناس بلسانه، وكثر سواد الظالمين ببيانه، واعتذر بغير العذر، وأتى من الأمر النكر، وخذّل المستضعفين ومن نصرهم، وكان لفرعون درءا ولنمرود درعا. فبئس الإختيار ما اختار، ورب خاتمة فعل تقبح كل خير سبقها، كما قال الأوائل أن البقرة بعد أن حلبت، وتم الانتفاع منها ومن حليبها، أبت إلا أن تبول في هذا الحليب مفسدة له، فلا هو بقي لها ولا صار لغيرها، بل كان من نصيب الشيطان. بئس المثل يا حسن نصر، لو كنت من أولي الألباب لفزت بسعديها وخيريها، لكنك قد اخترت الحزب الأخسر، والجماعة الملعونة في القرآن، فبئس للظالمين بدلا. RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - رحمة العاملي - 03-27-2012 لمين هالولد يا جماعة ؟ RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - vodka - 03-27-2012 (03-27-2012, 01:40 PM)خالد كتب: فبئس الإختيار ما اختار، ورب خاتمة فعل تقبح كل خير سبقها، كما قال الأوائل أن البقرة بعد أن حلبت، وتم الانتفاع منها ومن حليبها، أبت إلا أن تبول في هذا الحليب مفسدة له، فلا هو بقي لها ولا صار لغيرها، بل كان من نصيب الشيطان. أخطأت اختيار المثل يا ابو ايوب ( فبئس المثل وبئس الإختيار) كما تقول الاوائل كانوا يخلطون لبن البقرة ببول البقرة تماما كما يفعلون مع بول البعير ففيه شفاء لامراض عدة كما ان البقرة مكرمة في القران بان افرد لها اكبر سور القران RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - خالد - 03-27-2012 فودكا، كنت أحسب فيك فضلا يكفك هن هذه الصنائع، هل أخطأت التقييم حينذاك؟ نحن في شغل عن قولك بما هو خير لنا، فاشتغل أنت أيضا بما هو خير لك، وكل ميسر لما خلق له، لا إخالني سأدخل في هذا الأمر لمرة أخرى، أعني التشاغل بك. الرد على: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - jafar_ali60 - 03-27-2012 عودة للموضوع مقال تافه ، ترديد اسطوانة النظام لا أكثر مع يقيني ان ميشيل كيلو هو من أشرف المعارضين السوريين ومن اكثرهم ثقافة وصواب رؤية RE: الى ميشال كيلو : التاريخ لا يزور و الفظائع لا تغطى بأوراق الزيتون - vodka - 03-27-2012 (03-27-2012, 02:30 PM)خالد كتب: فودكا، يا ابا ايوب لقد كان هدفي ان الفت نظرك حتى تحسن اختيار المثل فهدفك كان الذم بالسيد حسن نصرالله باختيار مثل البقرة فبينت لك انك تمدحه لما لها من مكانة هذا كل ما في الامر |