حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام (/showthread.php?tid=49324)



مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - coptic eagle - 09-24-2012



الحديث الاول


كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم يَحْكِى نَبِيًّا مِنَ الأَنْبِيَاءِ ضَرَبَهُ قَوْمُهُ فَأَدْمَوْهُ ، وَهْوَ يَمْسَحُ الدَّمَ عَنْ وَجْهِهِ ، وَيَقُولُ : « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ » .
أخرجه البخاري (3477) و (6929) ، ومسلم (1792)

الحديث الثاني

وفي المواهب : كتب - صلى الله عليه وسلم - إلى كسرى : بسم الله الرحمن الرحيم من محمد رسول الله إلى كسرى عظيم فارس ، سلام على من اتبع الهدى وآمن بالله ورسوله ، وشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ; أدعوك بدعاية الله ، فإني رسول الله إلى الناس كلهم لينذر من كان حيا ، ويحق القول على الكافرين . أسلم تسلم ، فإن توليت فعليك إثم المجوس ، فلما قرأ عليه الكتاب مزقه ، فبلغ ذلك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : مزق ملكه ، قيل : بعثه مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، والذي في البخاري هو الصحيح ، وفي كتاب الأموال لأبي عبيد من مرسل عمر بن إسحاق قال : كتب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى كسرى وقيصر ، فأما كسرى ، فلما قرأ الكتاب مزقه . وأما قيصر ; فلما قرأ الكتاب طواه ، ثم رفعه ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أما هؤلاء فيمزقون وأما هؤلاء فسيكون لهم بقية . روى أنه لما جاءه جواب كسرى قال : مزق ملكه ، ولما جاءه جواب هرقل قال : ثبت ملكه .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=79&ID=195&idfrom=7817&idto=7838&bookid=79&startno=1


وهنا يكون السؤال ماذا لو كان النبي الذي رفضه اهله وقاموا بضربه واهانته بعث برسالة الى كسرى
ماذا سيكون رد فعل هذا النبي
هل سيقوم بالدعا عليه
ام سيقول انه غريب لم يستمع الى القران
وهو اعجمي والقران نزل بالعربي وحتى اهلي الذين يعرفون العربي قاموا باهلي
فهل كان هذا النبي سيقوم بالدعاء على كسرى ام ماذا


RE: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - خالد - 09-25-2012

هل إساءة كسرى هي إساءة لشخص النبي، أم إعلان حرب على الدولة التي يتحمل فيها النبي المسؤولية الأولى؟
هناك إساءة لشخص النبي
إساءة لدولة النبي
إساءة لرسالة النبي

وليس النبي بمن يقبل الإساءة لما هو تحت أمانته من دولة، فلو فرضنا أنه وصي على أيتام وأكل بعضهم مال هؤلاء الأيتام، فإن ردة فعله لن تكون مثل أن يأكلوا ماله الشخصي.

هل اكتفى كسرى بتمزيق الرسالة؟ أم أتبعها بمحاولة اغتيال؟

للمقارنة مع المسيح عليه السلام، أولم يقم المسيح بلعن الكتبة والفريسيين والدعاء بخراب أورشليم حين كذبه بنو إسرائيل؟



الرد على: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - coptic eagle - 09-25-2012


للمقارنة مع المسيح عليه السلام، أولم يقم المسيح بلعن الكتبة والفريسيين والدعاء بخراب أورشليم حين كذبه بنو إسرائيل؟

بالنسبه لاورشليم
المسيح لم يدعول لخرابها ولكنه قال تنبأ انها ستهدم


2) إنجيل متى 12: 34
يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ.

بالنسبه للفريسين هو مجرد وصفهم يعني لما يكون عندك واحد قتل وقتال قتله طبيعي ان القاضي يقول عليه قاتل

ثانيا يا اخ خالد لا تعمم
بمعنى الفريسيون كانوا اعلم الناس بالتوراة
ولكنهم مشكلتهم هي الرياء وكل ما فعله المسيح انه وصفهم وكان يريد خلاصهم
بينما كسرى شخص اعجمي
والمسيح علمنا ان نلتمس العذر الى الغريب
بمعنى ان المسيح عندما شفي عشرة اشخاص
ولم يشكره غير شخص سامري والسامري شخص غريب استعجب المسيح جدا
لانه من المفروض ان يشكره اليهودي لا السامري فحتى لو لم يشكره السامري لكان له عذره



وليس النبي بمن يقبل الإساءة لما هو تحت أمانته من دولة، فلو فرضنا أنه وصي على أيتام وأكل بعضهم مال هؤلاء الأيتام، فإن ردة فعله لن تكون مثل أن يأكلوا ماله الشخصي.

وهل اكل كسرى مال احد

ثانيا حديث رسول الاسلام واضح
هو قام بالدعاء عليه ليس لانه حاول اغتياله ولكن بسبب انه رفض رسالته

بن إسحاق قال : كتب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى كسرى وقيصر ، فأما كسرى ، فلما قرأ الكتاب مزقه . وأما قيصر ; فلما قرأ الكتاب طواه ، ثم رفعه ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أما هؤلاء فيمزقون وأما هؤلاء فسيكون لهم بقية . روى أنه لما جاءه جواب كسرى قال : مزق ملكه ، ولما جاءه جواب هرقل قال : ثبت ملكه .

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...&startno=1

يعني كلام الرسول واضح كسرى قام بتمزيق الرساله فقام كسرى بالدعاء عليه
هرقل قبل الرساله فلم يدعو رسول الاسلام عليه
فالمسأله ليس لها علاقه بان كسرى حاول لغتيال الرسول فيما بعد
ولكن لها علاقه بهل قبل الرساله ام لم يقبل
وللاسف من الطبيعي ان يرفض كسرى الرساله لانه اعجمي


RE: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - خالد - 09-25-2012

عزيزي،

مثل ما أولت أورشليم، فيك تأول الموضوع كتنبؤ، يعني حديث عن المستقبل، ويا دار ما دخلك شرّ.

عزيزي، نحن لا نؤمن بمحمد لأنه لعن كسرى ولن نكفر به لأنه لعن كسرى، هذه الجزئية هي من فروع الفروع، وليس لها علاقة بإيماننا بمحمد بن عبدالله نبيا من الله ورسولا إلى الناس، وليس لها علاقة بإيماننا بالله تعالى فرد أحد صمد لم يلد ولم يولد، وأن عيسى كلمة من الله وليس ابنا لله وليس الله في الجسد وليس له في الألوهة أي شيء لا ناسوتا ولا لاهوتا، وليس إلا عبد كريم قد اصطفاه الله وأكرمه بالنبوة والرسالة والكتاب.

يعني ما فهمت غرضك من قولك، على أن كل شيء تراه عيبا موجود في كتابك مثله، وكما تؤول الذي في كتابك لينسجم مع هواك فبإمكانك تأويل ما في كتاب غيرك يا عزيزي لأن السياق واحد والكلمة واحدة والسلوك واحد.

عزيزي،
بدل أن تصرف وقتك وجهدك فيما لا طائل من ورائه، فلن يترك مسلم الإسلام بسبب هذه الأمور ولن تستفيد منها أنت ولا ملتك ولن يتبع أحد هذا الخلاص الذي تراه لأن محمدا قد لعن كسرى أو قد تنبأ بهلاك ملكه. فأنصح لك أن تخرج للناس ما ينفعهم من كتابك، وثق أن الناس أقرب إلى اتباع ما ينفعها وتجنب ما يضرها من أن تجلس لتسمع جدلي وجدلك في أمور لا طائل من خلفها.

كما قال تعالى
(فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)

كما قال لك كتابك، "مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة"


الرد على: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - coptic eagle - 09-25-2012


انت تراه شيئا جزئيا بينما انا اراه شيئا جوهريا وفي منتهى الاهميه ولكذا سبب
السبب الاول هو هل رسول اتبع سنة الانبياء الذين كانوا قبله
السبب الثاني وهو ما هو رد المسلمون تجاه الفلم المسيئ للاسلام
هل تصرفوا كما يقول الكتاب المقدس مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة
ام تصرفوا كما فعل سول الاسلام مع كسرى
هذا هو السؤال فالمسيح قال من ثمارهم
السبب الثالث ان هناك الكثي من الاديان كالديانه البهائيه والاحمديه تؤمن بالله الواحد
فلماذا اخترت الاسلام وتركت الباقي


الرد على: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - coptic eagle - 09-25-2012


انت تراه شيئا جزئيا بينما انا اراه شيئا جوهريا وفي منتهى الاهميه ولكذا سبب
السبب الاول هو هل رسول اتبع سنة الانبياء الذين كانوا قبله
السبب الثاني وهو ما هو رد المسلمون تجاه الفلم المسيئ للاسلام
هل تصرفوا كما يقول الكتاب المقدس مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة
ام تصرفوا كما فعل سول الاسلام مع كسرى
هذا هو السؤال فالمسيح قال من ثمارهم
السبب الثالث ان هناك الكثي من الاديان كالديانه البهائيه والاحمديه تؤمن بالله الواحد
فلماذا اخترت الاسلام وتركت الباقي


RE: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - خالد - 10-02-2012

عزيزي كوبتيك ايجل،

هناك أمر يقال، أن لكل مقام مقال.

ألا ترى عزيزي استمرار كيلك بمكيالين؟

راجع ردي السابق، وقد ضربت لك المثل بين الصورتين، المتشابهتين، بين المسيح الذي ينذر أورشليم بالفناء والخاتم المصطفى الذي ينذر ملك كسرى بالفناء.

فإما أن الصورتين تنبؤ لما سيؤول إليه الحال، وإما أن الصورتين دعاء على قوم بعينهم.

على أن الأمر عزيزي لا يحتاج كثير تدبر، فحتى الإنسان العادي حين ينظر ملكا عظيما مثل كسرى يتصرف كالأولاد من أجل من كان اسمه سابق للآخر في الكتاب، فإنه سيتوقع هلاك ملكه، فبالحري نبي يأتيه الخبر من السماء. ومن ينظر حال أورشليم عشية بعثة المسيح إليها فإنه سيتوقع هلاكها القريب لقوم يبغض بعضهم البعض، ويعين بعضهم على الآخر، وكلهم يد واحدة على الأرملة والفقير واليتيم والمسكين.

لا يضير شيء من العدل يا كوبتيك،
أما إن أردت أن تتحدث عن الثمار، فأولى الثمار حقيقة بالبحث هي هيباتا ومقتلها الشنيع الغامض على يد رعاع في مدينتها، حدثنا عن هذه الثمرة قبل أن تنظر ثمار غيرك.

نيجي لرد المسلمين،
كم طريقة رد فيها المسلمون على الفيلم المسيء ممكن تخبرنا؟
الأمر الثاني، على فرض أن المسلمين ردوا بطريقة واحدة، وكانت هذه الطريقة هي من ثمار المسلمين، فلمن تتبع ثمرة الفيلم المسيء؟


الرد على: مقارنة بين حديثين لرسول الاسلام - coptic eagle - 10-02-2012

راجع ردي السابق، وقد ضربت لك المثل بين الصورتين، المتشابهتين، بين المسيح الذي ينذر أورشليم بالفناء والخاتم المصطفى الذي ينذر ملك كسرى بالفناء.

فإما أن الصورتين تنبؤ لما سيؤول إليه الحال، وإما أن الصورتين دعاء على قوم بعينهم.

وهل المسيح قام بالدعاء عليهم كما في هذا الحديث

3927 - وعنه ، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعث بكتابه إلى كسرى مع عبد الله بن حذافة السهمي ، فأمره أن يدفعه إلى عظيم البحرين ، فدفعه عظيم البحرين إلى كسرى فلما قرأ مزقه ، قال ابن المسيب : فدعا عليهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن يمزقوا كل ممزق . رواه البخاري .
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=79&ID=195&idfrom=7817&idto=7838&bookid=79&startno=1