حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية (/showthread.php?tid=50060) |
سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - جمال الحر - 02-28-2013 السلام عليكم . ملاحظة : الأسئلة من باب إلزام الوهابية بما يعتقدون في ربهم .و إلا فلا مجال لطرحها أصلا .(( ليس كمثله شيء ).لكن لنرى مشايخ الوهابية هل يستطيعون إثبات صحة عقيدتهم في ربهم ؟. ---------- في كتاب ( عقيدة أهل السنة و الجماعة ) يقول الشيخ العثيمين :( نحن نؤمن أن لله تعالى عينين اثنتين حقيقيتين ). و علماء السلفية المعاصرة يعتقدون أن لله يدين و قدمين و رجل و وجه و أنامل و أصابع ...و كلها حقيقية . هل هذه الجوارح الحقيقية المنسوبة لله في اعتقادكم أزلية أم حادثة ؟. هل وجد ربكم نفسه بهذه الجوارح ؟. أم خلقها هو نفسه قبل أن يكون هو ؟. أم ركبها له غيره ؟. بكل أسف و بكل صراحة عقيدتكم تصادم سورة الإخلاص بشكل مفزع و خطير .فإما أن يكون ربكم مولود أو مخلوق . فاقرأوا سورة الإخلاص قبل الإجابة رجاء . هل سيجيب مشايخ الوهابية ؟. مستحيل . آن الأوان لإيقاف هؤلاء .انتهى زمن الخداع و الإرهاب الفكري .البقاء للحق . RE: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - observer - 02-28-2013 الرد على: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - zaidgalal - 02-28-2013 الشيخ الشعراوي قال أن الله يمكن أن يُرَى .. وكلمة "يمكن" تدل على الاحتمال .. أما كون أن لله يد أو عين أو .. الخ فهذا من قبيل المجاز اللغوي .. RE: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - الوطن العربي - 02-28-2013 (02-28-2013, 05:11 PM)جمال الحر كتب: هل هذه الجوارح الحقيقية المنسوبة لله في اعتقادكم أزلية أم حادثة ؟.الله لايقع تحت ظرفية الزمان وحينما يخاطبنا الله بها نهز رؤسنا ونقول صحيح! كقول الله لنا أن ندعوه في الثلث الأخير من الليل لأنه ينزل إلى السماء الدنيا فعندما تنظر إلى السماء في هذا التوقيت فالله فيها حقيقتاً كما أخبر نبيه في نفس الوقت الله لايخضع لظرفية الزمان و المكان ولو قيل أن الله عن يمينك و يسارك فهو كذلك وهذا هو الجمع بين الصفات وقوله "ليس كمثله شيء" فالهدف أن تشعر بوجودها لكن كيف؟! هذا ليس سؤلاً لمن يصف نفسه بعلى كل شيء قدير؟! فلا تكييف ولا تعطيل ولاتأويل ولاتشبيه للصفات ويزعم السنة أن لم يخطئوا فمن لم يدلي برأي لم يخطئ، وذلك بتركهم لجميع ماذهبت إليه المذاهب الإسلاميه والاكتفاء في الصفات بأمرين: الأول: التصديق. الثاني: "ليس كمثله شيء" فعند ذكر صفه لله يجيبون "بصدق الله" فلا تعطيل ولا تأويل وعند السؤال عن الصفه يجيبون "ليس كمثله شيء" فلا تكييف ولا تمثيل ولا تشبيه ------------------------------------------------- مناهج الثاني متوسط (اعدادي)، بتصرف ------------------------------------------------- الوهابيه الاشاعره والماترديه ايد وحده حتى سقوط النظام وبعد سقوطه كمان، أدليت بدلوي ولن أزيد فليس هذا وقت فتح هذه المواضيع، وقد استضافت العربيهالسعوديه عدداً كبيراً من علماء المذهبين وفتحت لهم الباب للتدريس بل أحد أئمة الحرم أشعري والشيخ الطنطاوي رحمه الله الذي كان يتحدث على افطار رمضان لسنوات على تلفزيون المملكة الأرضي (قبل الساتالايت) كان أشعرياً لفتره طويله، الرد على: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - الوطن العربي - 02-28-2013 هل لك أن تطرح الاعتقاد المناسب برأيك؟! RE: الرد على: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - vodka - 02-28-2013 (02-28-2013, 10:04 PM)الوطن العربي كتب: هل لك أن تطرح الاعتقاد المناسب برأيك؟! اعتقد بعد مداخلتك السابقة لن يستطيع الطرح ابدا فلقد افحمته بالمناسبة هو الشيخ طنطاوي مات امتى تصدق وتامن بالله ما كنت اعرف انو مات الله يرحمه كان راجل طيب احب ان اسمع له الرد على: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - الوطن العربي - 02-28-2013 لا معليش خليه يطرح رأيه :lol: يجب أن تعرف العقده أولاً! هذا نقاش بين المسلمين اخرج منه أنت! الرد على: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - zaidgalal - 02-28-2013 يتنزل الله في الثلث الأخير من الليل أن ينزل أمره بالرحمة وليس الله بذاته وعُبِّر هنا بلفظ الجلالة لأن ذلك أمر عظيم من الله تعالى وهذا معروف في اللغتين العربية والعبرية : وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا والمعنى : أتاهم أمر الله الرد على: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - الوطن العربي - 02-28-2013 ولما أولت ولم تأخذ المعنى كما نطق؟! RE: سؤال في العقيدة يصعق مشايخ الوهابية - zaidgalal - 03-01-2013 undefined |