حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة (/showthread.php?tid=50189) |
النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - خالد - 03-24-2013 الموضوع فكري وليس ديني، لأن السؤال سيستتبع التعامل السياسي مع النواصب. من هم النواصب في المصطلح الشيعي الاثني عشري؟ بالإضافة لبني أمية وبني العباس والخوارج، فمن هم النواصب؟ هل أهل السنة الذين يترضون على علي والحسنين ويرفضون فعل الشيعة الديني أو السياسي من النواصب؟ هل الشيعة الزيدية الذين يرفضون مفهوم النص الجلي والولاية التكوينية، وحصر الإمامة في عدد محدود من أولاد الحسين نواصب؟ هل الشيعة الإسماعيلية الذين يجرون الإمامة بعد جعفر الصادق إلى إسماعيل التقي ثم ولده ويرفضون إمامة موسى الكاظم وولده من النواصب؟ هل العلويين نواصب؟ إن كان السابقون كلهم نواصب في الفرض، كما روي عن الحر العاملي في وسائل الشيعة، فكيف يكون التعامل السياسي معهم؟ الرجاء رواية الأدلة وليس فقط التمنيات الشخصية وأن فلان قد تزوج فلانة، وخالة مدري مين تجوزت عم مدري مين. الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - خالد - 03-24-2013 أعلم أن المعنيين بالأمر قد قرؤوا الموضوع، وقلبوا الأكف فوجدوها فارغة على ما أنفقت. التكفيريون والإقصائيون يا سادة يا كرام ليسوا محصورين بالسلفيين، والسلفيون منهم، التكفيريون والإقصائيون موجودون بين الجميع، وموجودون في أصول الجميع. واتهام السلفيين بذلك دون غيرهم ليس إلا غيّ وافتراء. خصوم السلفيين الرئيسيين اليوم ضمن المسلمين، وهم الشيعة الجعفرية الاثني عشرية ليسوا إلا إقصائيين، وكلمة السر لديهم ناصبي، مثل السلفيين الذين كلمة السر لديهم مبتدعة. والناصبي حسب تعريف الحر العاملي هو كل من أنكر حق إمام من الأئمة الاثني عشر المسمين لديهم، وهو يعادل إنكار نبوة أي نبي. فالزيدي ناصبي، والاسماعيلي ناصبي، والسني السلفي ناصبي، والسني الأشعري ناصبي، والخارجي ناصبي، والكل نواصب، وأحمد الكاتب أيضا ناصبي فقد أنكر الإمام الثاني عشر. ومن يريد الاستزادة في أحكام النواصب فعليه الاستزادة من موضوع "رؤيا" الكلاب وغالب بن مرة، في هذا النادي، أو العودة إلى كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي ففيه المفيد وزبدة الموضوع. RE: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - على نور الله - 03-26-2013 تعريف الناصبى يا خالد متفق عليه السنة و الشيعة و الخوارج و النواصب و الجن الازرق سكوتنا لانك تطلب تعريف ما هو واضح انكار حق الامام على عليه السلام و الائمة الاثنى عشر هو علامة النواصب بل ازيدك من الشعر بيتا مؤذى شيعة الامام على عليه السلام و اهل البيت من النواصب و لكن ما يدهشنى ادخالك الطوائف فى الموضوع و هذا لم يفعله علماء الشيعة و لم يسموا طائفة بعينها انهم نواصب فكل الطوائف فيها نواصب و فيها موالون محبون لاهل البيت الا من يسمون انفسهم السلفيين او الوهابيين فهم نواصب (برايى الشخصى ) فكل اقوالهم و افعالهم تدل انهم نواصب . ايضا الشيعة عندهم تيار شيعى ينسب النصب لكل فئات الناس حتى الشيعة المخالفين لتيارهم و لكنهم فئة غير منتشرة و ليس لهم تواجد قوى وسط الشيعة بينما التيار الوهابى للاسف هو المسيطر على العالم السنى اليوم بقوة الدينار و الريال و الدرهم الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - خالد - 03-27-2013 راجع كتاب وسائل الشيعة إذن للحر العاملي، حيث يزعم أن الشيعة الزيدية نواصب. ما يدهشني هو إصرارك أن تكون ناطقا رسميا بإسم علماء الشيعة. من كلفك بهذا الدور؟ إن كان عندك علم تفيدنا به فانطق، وإلا فاصنع لنفسك خيرا بأن تتعبد لله تعالى بصمت مبين. RE: الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - السيد مهدي - 03-27-2013 (03-27-2013, 12:24 AM)خالد كتب: راجع كتاب وسائل الشيعة إذن للحر العاملي، حيث يزعم أن الشيعة الزيدية نواصب. تعال أنا من يفيدك،لوكان عندك عقل تفكربه، دون الرجوع لماشببت وترعرت عليه!!!! أجابة الأخ علي، وافيه كافية، لوتفكربها جيدا. وإذاكان عندك(كماتربيت وتعلمت)صحيح بخاري يلزمك بكل شئ فيه!!! فليس عند الشيعة كتاب واحدا يلزمهم بكل شئ سوى كتاب الله. ليقل الحرالعاملي مايقول، بل ليقل مليون عالم شيعي مايريدون. يبقون دون كتاب الله، والعصمة التي نؤمن بها للمعصومين الأربعة عشر(ع). أنت الفلسطيني تتكلم عن نواصب!!! ممكن تخبرني ماالأذى الذي تسببت به لكم إيران الإسلام الشيعية؟؟ بسبب نصبكم!!! في مقابل ماشاهدتموه ولمستموه من بني جلدتكم من الحكام العرب، ممن هم ليسوا بنواصب!!!! الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - خالد - 03-27-2013 مهدي فيك تركز على الموضوع ولا تشت؟ الحر العاملي بيحكيش من دار أهله، عنده رواية. أنا شخصيا ما بهمني صدق روايته من كذبها، بهمني أثرها. وانسالي شوي موضوع فلسطيني لأنه خارج الخصومة هون بعدين ركز على شي مهم، انا لم أولد سنيا ولم أتربى دينيا كسني، وشخصيا أعتبر علي أفضل الصحابة هو وولديه، بل لا أقبل المقارنة بحال بين الصحابة حتى أفاضلهم، وأهل البيت. فركز على السؤال خلينا نعرف ليش غالب بن مرة شاف كلاب بمنامه، وليش الكوراني العاملي يرى أن مولانا عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط، والذي أمه فاطمة بنت الحسين السبط، يراه من النواصب. وشو التعامل الشرعي مع النواصب بناء على هذا. RE: الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - السيد مهدي - 03-27-2013 (03-27-2013, 06:44 PM)خالد كتب: مهدي إنت الي لازم تركزجيدا وبلاش تلعب معي. لوكنت حقا محايدا، من ناحية مذهبية. لما تشددت مع الأخ علي، بتركيزك غمزاولمزا على إنتمائه المذهبي. تعرف جيدا يامحايد!!! بإن شيعة سوريا أقل الأقلية، ومثلهم مثل كل الغلابة الذين حشرتهم الظروف المؤلمة، التي حلت بكل الشعب السوري. نعم حشرتهم في زاوية ضيقة، فأصبحواهدفا لكل الأغراب والأعراب، ممن قدم للقتل والسحل، في التراب السوري. ورغم كل ذلك، سبابكم وشتائمكم على الشيعة والتشيع لم ولن تنقطع!!! وكأن الحكم العلماني العروبي القومجي، في دمشق يقيم أي أعتبارللدين!!! لاتكلمني عن موقف إيران، ممايجري. موقف إيران موقف سياسي وليس ديني. لاتتفق معهم وتحب تشفي غليلك بسبهم وشتمهم، خذ كل راحتك. سوف لن أعارضك في ذلك. ولاتكلمني عن فلان وعلان. يخرج الخبيث من الطيب، ويخرج الطيب من الخبيث، هذا هومنطق كتاب الله. معاوية الثاني(رضوان الله عليه) إبن يزيد قاتل الإمام الحسين(ع)، عندنا في أعلى عليين. لكونه عرف الحق وأنصاع له، ليتنحى عن النهج الأموي. وقبل ماتهزني رواية الحرالعاملي، يهزني من أؤمن له بالعصمة(وهي لاتعني أكثرمن عدم الخروج عن طاعة الله) الإمام الصادق(ع)، وقوله: من أطاع الله، فهوولينا، ومن عصى الله، فلن ينفعه حبنا. هكذاهوالتشيع، وليس فلان إبن فلان وعلان. RE: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - الإبستمولوجي - 03-27-2013 http://www10.0zz0.com/2013/03/27/16/264684442.jpg الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - الإبستمولوجي - 03-27-2013 بالرجوع إلى المسألة السادسة من كتاب "المحاسن النفسانية" على موقع ( محسن آل عصفور ) ؛ نجد أن المسألة السّادسة محذوفة http://www.al-asfoor.org/books/index.php?book=250&part=1 لماذا يا ترى ؟ وماهي الحقيقة التي يودون إخفاءها ؟ الرد على: النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة - خالد - 03-27-2013 بس يا مهدي انا مش محايد، ولا بعمري كنت محايد، ولا بقبل هيك صفة كان يخلي الحسين عليه السلام يكون محايد في موضوع خلافة يزيد لأصير أنا محايد. انت زعلان على اني غمزت علي ورحمة من قناة التشيع، وما زعلت على نصرتهم للظالم القتال، الفاجر الكفار، اللعين بن اللعين بشار؟ شكله تشيعك من النوع الخوش كمان، تشيع حسب الهوى... طيحتوا حظ المذهب باتباعكم الهوى، بدل ان تكونوا نجوما يقتدى بكم صرتم ردئا للقوم الظالمين. |