حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني (/showthread.php?tid=50336) |
سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني - سامي بحبك - 04-28-2013 من المضحكات ان الملحد يطلب من المتدين ان يجيب عن سؤاله من خلق الله بينما هو لايملك جوابا لسؤال من خلق الكون ههههههههههه من خلق الكون أيها الملحد ؟ ...... أكيد بتقول ازلي .....وايضا نحن المتدينون نعتقد بان الله أزلي سبحانه فمالفرق اذا ؟ الرد على: سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني - مسلم - 04-28-2013 هههههههههههه RE: سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني - الوطن العربي - 04-29-2013 (04-28-2013, 10:36 PM)سامي بحبك كتب: فمالفرق اذا ؟يعني النتيجه تعادل! فأنت (لاأدري)! من حيث لاتدري! RE: سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني - صلاح الدين بن شبيبة - 06-03-2013 الواقع هو أن كل الأشخاص لاأدريون ولا يدركون ذلك لأن الحقيقة المطلقة هل أن لا أحد يعرف حقا ما يجري ولماذا ؟ وبالتالي فإن قول الملحد إن ملحد ما هو إلا قرار اتخذه وليس لأنه وجد الدليل على الخلق أو على أي شيء ىخر. ونفس الأمر ينطبق على المؤمن الذي يكون إيمانه مبنيا على (الإيمان فحسب) يعني مجرد رغبة أو قرار أو نتيجة المحيط الذي عاش فيه. وعندما تسأل حقا أي شخص لما هو ملحد كافر أو مؤمن... فلن يُحير جوابا وإذا فعل سيفتقر إلى الدليل لإثباته. تحياتي الرد على: سأجيبكم ياملحدون اذا أجبتموني - takhinen - 08-01-2013 تحياتي الكون تستطيع ان تاخذ عينة منه وتفحصها فتجد انها ازلية الوجود بمعنى انها لا يمكن اعدامها ولكن تركيبتها اي شكلها تتغير نتيجة التفاعل المستمر مع الكينونات الاخرى واختصارا قيل- المادة لا تفنى ولا تستحدث ولا تخلق من عدم فهل يمكن اخذ عينة من الله واختبارها؟ في الحقيقة يمكن ذلك كتعبير وجودي او ككلية منطقية لها وجود في الذهن الانساني ولا يمكن اقامة الحجة على وجودها الموضوعي اي الفعلي المستقل عن التفكير الانساني واختبار التجريدات الفكرية يمكن ان يكون عن طريق تطبيق القواعد والقوانين المنطقية التي انتجت تلك التعميمات والتجريدات مثل قانون عدم التناقض وقانون الهوية وقانون الجزء اصغر من الكل وهلم جرا وعند تطبيق تلك القواعد المنطقية نجد ان كلية الله التجريدية لا تصمد امامها فمثلا يضطر المؤمن لان يسبغ صفة العلم المطلق والعدل المطلق على فكرة الله , لكن العلم الالهي المطلق ينتج عنه جبرية السيرورة للموجودات ومنها الانسان فليس له الخيرة في امره , وهنا يصبح العدل الالهي نقيضا للعلم الالهي وباختصار فان الصفات المطلقة تطرد بعضها بعضا ولا يحتويها مطلق !! الشيء الاخر هو ان فكرة الله تكون موضوعا للتندر والاستفسار في غير ما تورده الاديان كسؤال هل هو مركب ام بسيط وهل هو عاقل ام غير عاقل وهل هو جزئي ام كلي وما الخ من المعروف ان معظم اجوبة المتدين تكون هروبا من الموضوع مثل نعرف الصفة ولا نعرف الكيف او ان عقل الانسان لا يرقى للحكم على فكرة الله مع العلم ان الانسان هو من اوجد الله لا العكس فهل يكفي ما اوردت تحياتي |