حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60)
+--- الموضوع: الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. (/showthread.php?tid=5471)



الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. - خوليــــو - 04-19-2008

هذا الموضوع .. هو محاولة لكتابة تتمّة لموضوع كتبته هنا منذ عامين .. بعنوان : اختزال معاني الحياة بإيحاءات جنسيّة ..!!
وهو محاولة لتقديم نظرة خاصّة على بعض ما حوته المجموعة القصصيّة "تكسير ركب" للعظيم "زكريّا تامر" .. وهي مجموعة "ممتعة" فعلاً .. وجدت فيها "شيئاً" يخاطبني ويحفّزني على طرح بعض الأفكار .. وقبل طرح أي وجهة نظر .. سأقوم بعرض القصّة المعنيّة باللون الأزرق الداكن .. وسيكون لمداخلاتي عناوين معيّنة ..
يسعدني جداً أن يقوم أحدهم بمشاركتي في هذه المحاولة ..


الغرام .. والانتقام ..

استنشق "سالم" رائحة شعرها، وقال عنها إنّها أجمل من رائحة العشب، فضحكت "منى" ضحكة غامضة، وقالت له إنّ العشب مفضّل لدى الخراف والماعز والبقر، وأغرته بالنوم قائلة إنّ بقاءه مفتوح العينين ليل نهار ليراقبها أمر ضار ومحيّر، فلم يستطع مقاومة إغرائها، ونام كما ينام طفل على ركبتي أمّة، فلم تتركه "منى"، ولاحقته وهو غارق في النوم لتقف على شرفة قصر تطل على آلاف الرجال، وخاطبت الرجال بصوت يشبه الماء : "ستنالون اليوم بعض ما كنتم ترغبون فيه ولا تجرؤون على المطالبه به علانيّة"
وابتدأت "منى بالتعرّي بأسلوب يجعل كلّ رجل يوقن أنّها تتعرّى له وحده، فسألها سالم بصوت موبخ : "ألا تخجلين مما تفعلين؟"
فضحكت "منى"، وأجابت أنّها لا تفعل إلا ما يجبر الرجال المتباهين بشواربهم على أن تحمر وجوههم قليلاً، فاحمرّ وجه سالم غضباً، واستغرب أن يشعر بالجوع وهو نائم، وقال "لمنى" سائلاً : "ماذا طبخت اليوم؟"
قالت له منى : "خدمة الجماهير أوّلاً ثمّ خدمة الزوج"
وفي تلك اللحظة، حطّ عصفور صغير على راحة يدها، وبحث عن حبوب تعوّد التقاطها بمنقاره، فأمسكت به أصابعها بحركة فجائيّة، وضغطت على عنقه، ولم تفلته إلا مخنوقاً، فصحا سالم من نومه مرعوباً ليجد "منى" نائمة بجواره مزيجاً من امرأة شهيّة وطفله وديعة .


يتنشّق "سالم" رائحة شعر حبيبته "منى" .. فيجدها أجمل من رائحة العشب .. ويتلمّس ساقها فيجدها أنعم و"أملس" من جذع "الكرمنتينا" .. ويعضّ خدّها ليجده ألذّ من تفّاح الحقل .. ويلعق قطرات العرق المتجمّعة على حواف "سرّتها" .. ليرتوي أكثر مما ترويه مياه البئر .. ويستمتع بجسّ نهديها المتحجّرين شهوة .. أكثر من "جسّه" لـ"درّاقة" نضجت .. ثمّ يضرب "سامي" فأسه على الأرض حتّى يُنهك .. ويتوارى "فأسه" مع كلّ ضربه تحت تراب الحقل .. في "رحم" الأرض .. ولا تزيده تأوّهات "الأرض" من وقع فأسه إلا إصراراً لمزيد من "الحرث" ..

أظنّ أنّ "سالم" يعترف بقرار نفسه بهذا التماثل المحيّر بين "حبيبته" و"حقله" .. فذاك المشهد الأيروسي الذي يغرس فيه "سالم" فأسه في الأرض .. هو الذي أعاد الحياة "للعشب" و"جذع الكرمنتينا" و"التفّاح" و "الدرّاق" وحفر "البئر" ..
وذات "المشهد الأيروسي" الشبيه الذي يكرره سامي على فراشه كل ليلة .. هو الذي يعيد الحياة لشعر "منى" وساقيها وخدّها وسرّتها ونهديها .. ليحوّلهما من "مساحات جرداء" إلى خصوبه أنثويّة هائجة ومنتجه .. هي الخصوبة التي أنتجت "سالم" و"منى" وستنتج ولداً لهما يوماً ما ..


يستمتع "سالم" بكلّ لحظة "أيروسيّة" يُشبع فيها "نزواته" .. فهو الذكر ذو الطاقة "الحركيّة" التي تعبّر عن ذاتها بضوضاء تثيرها في لحظتها .. يبحث عن الإشباع الميكانيكي "المباشر" .. يبذل لأنّه يجد في "البذل" متعة .. و"يحرث" لأنّ في الحراثة حركة و"فعل" يفرّغ طاقته ..
بينما تسخر منه "منى" وتشبّهه "بالخراف والماعز والبقر" وتطلب منه أن ينام .. فمنى هي الأرض "المؤنّثة" .. الطاقة "الكامنة" دوماً .. التي لا تمثّل لها "اللحظة" حدثاً .. بل الحدث هو الامتداد (الممل للذكر) .. هي الطاقة التي تُشبع بموضع "المفعول" لا "الفاعل" .. "المحروث" لا "الحارث" .. وتكوّن من "حدث الحرث" قصّة متعة طويلة لا تكتمل بنزوة "حرث" عابرة .. كما الأرض لا تنضح خيراً وسعادة إلا بحراثة دائمة ومنتظمة ..

ولست أشكّ بأنّ "سالم" يدرك في قرار نفسه تلك "العدوانيّة" الساخرة التي ينتجها تقابل الأضداد .. وفهم المقصود تماماً بتشبيه "منى" له بالخراف والماعز والبقر .. كما أنّه يقابل هذه العدوانيّة الكامنة برديف عدوانيّ لها .. فيرى "منى" في حلمه تدمّره بيدها .. كعصفور هزيل يتمزّق بالأمواج العاتية التي يخبّئها صفاء يديها المعتاد .. ويستمتع بالمقابل بتصوير عدواني النزعة لـ"منى" كساقطة تتبع لغرائزها وترقص عارضه مفاتنها للبيع في حدث "أيروسي" ذي أشباع لحظي .. يجعل "منى" شبيهة جداً به .. ذكوريّة جداً .. "ساقطة" جداً بمفهومه الثقافي .. فيحمرّ "وجهه" منها .. لأنّها أمست بذلك "موضع" خجل له .. ناقصة .. عاهرة .. أدنى منه شرفاً ورفعة .. لا تجلب له سوى العار ..

ولا شكّ بأنّ "سالم" يخشى من خسارة "تفرّده" في قلب "منى" .. فلا يستطيع أن يتخيّل خسارته لهذا التفرّد والتملّك إلا بتصويره لمنى بمظهر "العاهرة" .. المنحطّة اجتماعياً .. التي تسخر منه "لحيوانيّته" الذكوريّة .. وتزداد عنه "حيوانيّة" في المقابل .. لتطفو العدوانيّة "التملّكية" حمرةً في وجه "سالم" ويتحوّل الحب الصرف لعدوانيّة صرفة (في انقلاب درامي كثير التكرار في حياتنا اليوميّة و يبدو مفاجئاً للكثيرين) .. بعد أن رآها لتوّه في استيهاماته تتعرّى لعشرات الشبّان .. موحية بخبث "منحط" لكلّ منهم .. أنّها تتعرّى "له وحده" ..

يستيقظ "سالم" .. ثمّ يحمد ربّه بأنّ عالم الحقيقة "الخارجي" أكثر زيفاً بكثير من عالم الحقيقة "الداخلي" .. فيعاود تأمّل "منى" ليجد فيها "الطفولة" العقيمة والبريئة .. والتي لا تثور بركاناً إلا لتلبّي شهوته هو "وحده" .. فيبايع نفسه على "حبّ" منى .. لما في ذلك من هروب وخلاص من تلك الميول المتضاربة الداخليّة .. ميول "التنافر" و"الانتقام" .. و"الحقد" و"الكراهية" و"السيطرة" ..

سيبقى "كابوس" منى ترقص وتتعرّى .. يرافق "سالم" .. كلّما أحبّ "منى" أكثر .. وخاف من أن ينفلت عقالها من سيطرته .. وستبقى "منى" تتمنّع عن "سالم" .. وتسخر منه أكثر .. كلّما وقعت في شباك حبّه أكثر .. فالانتقام الجنساني يبلغ ذروته الدمويّة .. كلّما امتزج بالـ"غرام" ..
ولست أستغرب .. إنّ بلغ الحبّ ذروته عند العروسين .. أن يستيقظ "سالم" يوماً من استيهاماته .. فيرى "منى" مستلقية أمامه كدابّة تعوّد ركوبها مع صحبه .. فيوقظها دون أن يستطيع استعاده "صورتها" الطفوليّة والملائكيّة الطاهرة البريئة.. ويحلف عليها بالطلاق بالثلاثة في أحسن الحالات .. ويغرس في عنقها "سكّيناً" في أسوئها ..


يتبع ..

خوليو



الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. - محارب النور - 04-20-2008

أملك مجموعة قصصية لراحل العظيم (يوسف أدريس) وهـُناك قصة أسترعت أنتباهي وتحمل أسم :الخاتم. عن سيدة أرملة وعندها ثلاثة بنات ,ولكي تفك النحس كما هو مأثور يجب أن يدخل البيت رجل . تتزوج الارملة قأرى قرآن أعمى كان يقرأ كل يوم جمعة القرآن على روح المرحوم ولكن قصد الارملة الاول هو :دخول رجل إلى البيت ؟. فتتزوج الاعمى . وكانت هذة الارملة الوحيدة في المنزل من يملك حلية وهي عبارة عن خاتم من أرث الراحل . ولكن لا رجل دخل البيت وطلب الزواج من أحدى البنات الثلاثة . تسمع وتشعر وتحس الفتيات الثلاثة جمال العلاقة بين الرجل والمرأة من خلال العلاقة بين الام والاعمى الشاب . كلهم في غرفة واحدة والجنس تفوح رأئحتة في الغرفة الوحيدة ألتي تعيش فيها العائلة . الكبرى هي الاشجع وطلبت شطراً من المتعة ,أولاً شطراً من المتعة , الرجل كما قالت البنت الكبرى :أعمى ويعرفك فقط من ملمس الخاتم في أصبعك . ضعي الخاتم على حافة السرير واندسي مع بقية وسوف البس الخاتم؟. ومن الشطر اصبح الجزء هو المسيطر على المكان , تشاركت البنات الثلاثة والام المتعة مع الاعمى .

قصة حسب رأي لها رمزية عالية , سرانية النساء من جهة ,الإيثار وحب التضحية من الام والتي وصلت إلى مرحلة مشاركة الزوج بين البنات الثلاثة ؟. الكل له حظ من المتعة وروح الشراكة التي سادت بين الاناث الاربع جميلة ؟. شجاعة البنت الكبرى وطلبها للمتعة بعد ما عرفت كيف غيرت من حالة الام . حيثُ تلاحظ تورد خدود الام ,اهتمامها بنفسها الزائد عن الحد . غنائها المستمر ؟. لماذا أنا محرومة من هذة لذة وهي امي والام مضحية على طول الخط .. لماذا لا تتشارك الاخوات كلهن بهذة المتعة ؟.

موقف الام رهيب هل يصل الحب إلى مرحلة ان تتشاطر مع بناتها في رجل واحد ,كسر لكل تابو ممكن أن يتخيل ..


خوليو (f)


محارب النور

(f)


الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. - الزعفراني - 04-20-2008

Array
أملك مجموعة قصصية لراحل العظيم (يوسف أدريس) وهـُناك قصة أسترعت أنتباهي وتحمل أسم :الخاتم. عن سيدة أرملة وعندها ثلاثة بنات ,ولكي تفك النحس كما هو مأثور يجب أن يدخل البيت رجل . تتزوج الارملة قأرى قرآن أعمى كان يقرأ كل يوم جمعة القرآن على روح المرحوم ولكن قصد الارملة الاول هو :دخول رجل إلى البيت ؟. فتتزوج الاعمى . وكانت هذة الارملة الوحيدة في المنزل من يملك حلية وهي عبارة عن خاتم من أرث الراحل . ولكن لا رجل دخل البيت وطلب الزواج من أحدى البنات الثلاثة . تسمع وتشعر وتحس الفتيات الثلاثة جمال العلاقة بين الرجل والمرأة من خلال العلاقة بين الام والاعمى الشاب . كلهم في غرفة واحدة والجنس تفوح رأئحتة في الغرفة الوحيدة ألتي تعيش فيها العائلة . الكبرى هي الاشجع وطلبت شطراً من المتعة ,أولاً شطراً من المتعة , الرجل كما قالت البنت الكبرى :أعمى ويعرفك فقط من ملمس الخاتم في أصبعك . ضعي الخاتم على حافة السرير واندسي مع بقية وسوف البس الخاتم؟. ومن الشطر اصبح الجزء هو المسيطر على المكان , تشاركت البنات الثلاثة والام المتعة مع الاعمى .

قصة حسب رأي لها رمزية عالية , سرانية النساء من جهة ,الإيثار وحب التضحية من الام والتي وصلت إلى مرحلة مشاركة الزوج بين البنات الثلاثة ؟. الكل له حظ من المتعة وروح الشراكة التي سادت بين الاناث الاربع جميلة ؟. شجاعة البنت الكبرى وطلبها للمتعة بعد ما عرفت كيف غيرت من حالة الام . حيثُ تلاحظ تورد خدود الام ,اهتمامها بنفسها الزائد عن الحد . غنائها المستمر ؟. لماذا أنا محرومة من هذة لذة وهي امي والام مضحية على طول الخط .. لماذا لا تتشارك الاخوات كلهن بهذة المتعة ؟.

موقف الام رهيب هل يصل الحب إلى مرحلة ان تتشاطر مع بناتها في رجل واحد ,كسر لكل تابو ممكن أن يتخيل ..
خوليو (f)
محارب النور

(f)
[/quote]



بيت من لحم





الخاتم بجوار المصباح .



الصمت يحل فتعمى الآذان .



في الصمت يتسلل الاصبع .



يضع الخاتم . في صمت أيضا يطفأ المصباح .



والظلام يعم . في الظلام , أيضا تعمى العيون .



الأرملة وبناتها الثلاث .



والبيت حجرة .



والبداية صمت .



الأرملة طويلة , بيضاء , ممشوقة في الخامسة والثلاثين .



وبناتها أيضا طويلات , فائرات . لا يخلعن الثوب الكاسي الأسود بحداد أو بغير حداد, صغراهن في السادسة عشر , وكبراهن في العشرين , قبيحات , ورثن جسد الأب الأسمر المليء بالكتل غير المتناسقة والفجوات , وبالكاد أخذن من الأم العود .



الحجرة رغم ضيقها , تسعهن في النهار – رغم فقرها الشديد – مرتبة أنيقة , يشيع فيها جو البيت , وتحفل بلمسات الإناث الأربع .



في الليل تتناثر أجسادهن كأكوام كبيرة من لحم دافئ حي , بعضها فوق الفراش , وبعضها حوله , تتصاعد منها الأنفاس , حارة , مؤرقة , أحيانا عميقة الشهيق .



الصمت خيم مذ مات الرجل , والرجل مات من عامين بعد مرض طويل . انتهى الحزن وبقيت عادات الحزانى , وأبرزها الصمت .. صمت طويل لا يفرغ , إذ كان , في الحقيقة صمت انتظار , فالبنات كبرن , والترقب طال , والعرسان لا يجيئون , ومن المجنون الذي يدق باب الفقيرات القبيحات , وبالذات إذا كن يتامى ؟ .. ولكن الأمل , بالطبع موجود , فلكل فولة كيال , ولكل بنت عدلها , فإذا كان الفقر هناك , فهناك دائما من هو أفقر , وإذا كان القبح هناك , فهناك دائما الأقبح , والأماني تنال , أحيانا تنال , بطول البال .



صمت لم يكن يقطعه إلا صوت التلاوة .. يتصاعد في روتين لا جدة فيه ولا انفعال .. والتلاوة لمقرئ , والمقرئ كفيف , والقراءة على روح المرحوم , وميعادها لا يتغير , عصر الجمعة يجئ , بعصاه ينقر الباب , ولليد الممدودة يستسلم , وعلى الحصير يتربع , وحين ينتهي , يتحسس الصندل , ويلقي بتحية لا يحفل أحد بردها , ويمضي.



بالتعود يجئ , بالتعود يقرأ , بالعادة يمضي , حتى لم يعد يشعر به أحد .



دائم هو الصمت , وحتى وتلاوة عصر الجمعة تقطعه , أصبحت وكأنها قطع الصمت بصمت . دائم هو كالانتظار , كالأمل , أمل قليل ولكنه دائم , فهو أمل في الأقل , دائما لكل قليل أقل , وهن لا يتطلعن لأي أكثر , أبدا لا يتطلعن .



وتدرك الأرملة وبناتها الآن فقط , كنه ما تقدم , ليس فقط الصوت الوحيد الذي كان يقطع الصمت ولكن , أيضا , الرجل الوحيد كان , ولو في الأسبوع مرة , يدق الباب , بل أشياء أخرى يدركن , فقير مثلهن صحيح , ولكن ملابسه أبدا نظيفة , وصندله دائما مطلي , وعمامته ملفوفة بدقة يعجز عنها المبصرون , وصوته قوي عميق رنان .



والاقتراح يبدأ : لماذا لا يجدد الاتفاق , ومنذ الآن , ولماذا لا يرسل في طلبه هذه اللحظة ؟ .. مشغول , فليكن , الانتظار ليس بالجديد . وقرب المغرب يأتي , ويقرأ , وكأنه أول مرة يقرأ , والاقتراح ينشأ , لماذا لا تتزوج إحدانا رجلا يملأ علينا بصوته الدار ؟ .. هو أعزب , لم يدخل دنيا , وله شارب أخضر , ولكنه شاب , وبالكلام يجر الكلام , ها هو الآخر يبحث عن بنت الحلال .



البنات يقترحن , والأم تنظر في وجوههن , لتحدد من تكون صاحبة النصيب والاقتراح , ولكن الوجوه تزور , مقترحة , فقط مقترحة , قائلة بغير كلام : أنصوم ونفطر على أعمى ؟ .. هن ما زلن يحلمن بالعرسان , والعرسان عادة مبصرون . مسكينات , لم يعرفن بعد عالم الرجال , ومحال أن يفهمن أن الرجل ليس بعينيه .



-تزوجيه أنت يا أماه .. تزوجيه .



-أنا ؟ .. يا عيب الشوم ! .. والناس ؟!



-يقولون ما يقولون .. قولهم أهون من بيت خال من رنين صوت الرجال .



-أتزوج قبلكن ؟ .. مستحيل .



-أليس من الأفضل أن تتزوجي قبلنا , ليعرف بيتنا قدم الرجال فنتزوج بعدك . تزوجيه . تزوجيه يا أماه .



وتزوجته .. زاد عدد الأنفس واحدة , وزاد الرزق قليلا , ونشأت مشكلة أكبر .



الليلة الأولى انقضت وهما في فراشهما , هذا صحيح , ولكنهما حتى لم يجسرا على الاقتراب , ولو صدفة , فالبنات الثلاث نائمات , ولكن من كل منهن ينصب زوج من الكشافات المصوبة بدقة إلى المسافة الكائنة بينهما , كشافات عيون , وكشافات آذان , وكشافات إحساس . البنات كبيرات , عارفات , ومدركات , والحجرة كأنما تحولت بوجودهن الصاحي إلى ضوء نهار . ولكن بالنهار لم يعد ثمة حجة , وواحدة وراء الأخرى تسللن , ولم يعدن إلا قرب الغروب و مترددات , خجلات , يقدمن رجلا , ويؤخرن رجلا , حتى يزددن قربا , وحينذاك يدهشهن , يربكهن , يجعلهن يسرعن , ضحكات, قهقهات رجل , تتخللها سخسات امرأة .. أمهن لابد تضحك , والرجل الذي ما سمعنه إلا مؤديا خاشعا ها هو يضحك . بالأحضان قابلتهن ولا تزال تضحك , رأسها عار وشعرها مبلل ممشط ولا تزال تضحك , وجهها , ذلك الذي أدركن للتو أنه كان مجرد فانوس مطفأ عشش فيه العنكبوت والتجعيدات , فجأة , أنار , ها هو أمامهن , كلمبة الكهرباء , مضيء . ها هي عيونها تلمع وقد ظهرت وتلألأت بالدمع الضاحك .. تلك التي كانت مستكنة في قاع المحجر .



الصمت تلاشى واختفى تماما , على العشاء وقبل العشاء وبعد العشاء , نكت تثرى وأحاديث , وغناء ,صوته حلو وهو يغني ويقلد أم كلثوم وعبد الوهاب , صوته عال , أجش بالسعادة , يلعلع .



خير فعلت يا أماه . وغدا تجذب الضحكات الرجال , فالرجال طعم الرجال .



نعم يا بنات . غدا يجيء الرجال ويهل العرسان . ولكن الحق أن ما أصبح يشغلها , ليس الرجال أو العرسان , ولكنه ذلك الشاب , كفيف فليكن , فما أكثر ما نعمى عن رؤية لمجرد لأنهم عميان, هذا الشاب المتدفق قوة وصحة وحياة , ذلك الذي عوضها عن سنين المرض والعجز والكبر بغير آوان .



الصمت تلاشى , وكأن إلى غير رجعة , ضجيج الحياة دب , الزوج زوجها وحلالها , وعلى سنة الله ورسوله , فماذا يعيب , وكل ما تفعله جائز . حتى وهي لم تعد بالمواربة أو بكتمان الأسرار , حتى والليل يجيء , وهم جميعا معا , فليطلق العقال للأرواح والأجساد , حتى والبنات مبعثرات , متباعدات , يفهمن ويدركن وتتهدج منهن الأنفاس والأصوات , مسمرات في مراقدهن , يحبسن الحركة والسعال , تظهر الآهات فتكتمها الآهات .



كان نهارها غسيل في بيوت الأغنياء , ونهاره قراءة في بيوت الفقراء , ولم يكن من عادته أول الأمر أن يؤوب إلى الحجرة ظهرا , ولكن , لما الليل عليه طال , والسهر أصبح يمتد , بدا يؤوب ساعة الظهر , يريح جسده ساعة من عناء ليل ولى , واستعدادا لليل قادم . وذات مرة , بعدما شبعا من الليل , وشبع الليل منهما , سألها فجأة عما كان بها سلعة الظهر , ولماذا هي منطلقة تتكلم الآن ومعتصمة بالصمت التام ساعتها , ولماذا تضع الخاتم العزيز عليه الآن , إذ هو كل ما كلفه الزواج من دبلة ومهر وشبكة وهدايا , ولماذا لم تكن تضعه ساعتها ؟



كان ممكنا أن تنتفض هالعة واقفة صارخة , كان ممكنا أن تجن , كان ممكنا أن يقتله احد , فليس لما يقوله إلا معنى واحد , ما أغربه وأبشعه من معنى .



ولكن غصة خانقة حبست كل هذا , وحبست معه أنفاسها . سكتت . بآذانها التي حولتها إلى أنوف وحواس وعيون , راحت تتسمع , وهمها الأول أن تعرف الفاعلة . إنها متأكدة لأمر ما أنها الوسطي , أن في عينيها جرأة لا يقتلها الرصاص إذ أطلق , ولكنها تتسمع . الأنفاس الثلاثة تتعالى , عميقة , حارة كأنها محمومة , ساخنة , بالصبا تجأر , تتردد , تتقطع , أحلام حرام تقطعها . أنفاس باضطرابها تتحول إلى فحيح , فحيح كالصهد الذي تنفثه أراض عطشى . والغصة تزداد عمقا واحتباسا . إنها أنفاس جائعات ما تسمع . بكل شحذها لحواسها لا تستطيع أن تفرق بين كومة لحم حي ساخنة متكومة , وكومة أخرى . كلها جائعة . كلها تصرخ وتئن , وأنينها يتنفس , ليس أنفاسا , ربما استغاثات , ربما رجوات , ربما ما هو أكثر .



غرقت في حلالها الثاني , و نسيت خلالها الأول , بناتها , و الصبر أصبح علقما , وحتى سراب العرسان لم يعد يظهر . فجأة ملسوعة ها هي كمن استيقظ مرعوبا علي نداء خفي : البنات جائعات . الطعام حرام صحيح لكن الجوع أحرم . أبدا ليس مثل الجوع حرام . إنها تعرفه . عرفها ويبس روحها ومص عظامها , وتعرفه , وشبعت ما شبعت , مستحيل أن تنسى مذاقه .



جائعات , وهي التي كانت تخرج اللقمة من فمها لتطعمهن , هي التي كان همها حتى لو جاعت أن تطعمهن , هي الأم . أنسيت ؟! وألح مهما ألح , تحولت الغصة إلى صمت . الأم صمتت . ومن لحظتها لم يغادرها الصمت .



وعلى الإفطار كانت , كما قدرت تماما, الوسطي صامتة .



وعلى الدوام ظلت صامتة .



والعشاء يجيء , والشاب سعيدا وكفيفا ومستمتعا , ينكت لا يزال , ويغني ويضحك , ولا يشاركه الضحك إلا الصغرى والكبرى فقط .



ويطول الصبر , ويتحول علقمه إلى مرض , ولا أحد يطل .



وتتأمل الكبرى ذات يوم حاتم أمها في إصبعها , وتبدي الإعجاب به , ويدق قلب الأم , وتزداد دقاته وهي تطلب منها أن تضعه ليوم , لمجرد يوم واحد لا غير . وفي صمت تسحبه من إصبعها . وفي صمت تضعه الكبرى في إصبعها المقابل .



وعلى العشاء التالي تصمت الكبرى وتأبى النطق .



والكفيف الشاب , يصخب , ويغني , ويضحك , والصغرى فقط تشاركه .



ولكن الصغرى تصبح , بالصبر والهم وقلة البخت , أكبر , وتبدأ تسأل عن دورها في لعبة الخاتم , وفي صمت تنال الدور .



والخاتم بجوار المصباح , الصمت يحل فتعمى الآذان . وفي الصمت يتسلل الإصبع صاحب الدور . ويضع الخاتم . في صمت أيضا . ويطفئ المصباح . والظلام يعم . وفي الظلام تعمى العيون .



ولا يبقى صاخبا , منكتا , مغنيا , إلا الكفيف الشاب .



فوراء صخبه وضجته , تكمن رغبة , تجعله يثور على الصمت , وينهال عليه تكسيرا . إنه هو الآخر يريد أن يعرف , عن يقين يعرف . كان أول الأمر يقول لنفسه : إنها طبيعة المرأة التي تأبى البقاء على حال واحد . فهي طازجة صابحة كقطر الندى مرة , ومنهكة مستهلكة كماء البرك مرة أخرى . الخاتم دائم ووموجود صحيح , ولكن , وكأنما الإصبع الذي يطبق كل مرة إصبع , إنه يكاد يعرف , وهن بالتأكيد كلهن يعرفن , فلماذا لا يتكلم الصمت , لماذا لا ينطق ؟



ولكن السؤال يباغته ذات عشاء , ماذا لو طق الصمت ؟ .. ماذا لو تكلم ؟



مجرد التساؤل أوقف اللقمة في حلقه .



ومن لحظتها لاذ بالصمت وأبى أن يغادره .



يل هو الذي أصبح خائفا أن يحدث المكروه مرة , ويخدش الصمت , ربما كلمة واحدة تفلت فينهار لها بناء الصمت كله , والويل له لو انهار بناء الصمت .



الصمت الغريب الذي أصبح يلوذ به الكل .



الصمت الإرادي هذه المرة , لا الفقر لا القبح لا الصبر ولا اليأس سببه .



إنما هو أعمق أنواع الصمت , فهو الصمت المتفق عليه , أقوى أنواع الاتفاق , ذلك الذي يتم بلا اتفاق .



الأرملة وبناتها الثلاث .



والبيت حجرة .



والصمت الجديد .



والمقرئ الكفيف الذي جاء معه بذلك الصمت , وبالصمت راح يؤكد لنفسه أن شريكته في الفراش على الدوام هي زوجه وحلاله وزلاله وحاملة خاتمه . تتصابى مرة أو تشيخ , تنعم أو تحشن , ترفع أو تسمن , هذا شأنها وحدها , بل هذا شأن المبصرين ومسئوليتهم وحدهم , هم الذين يملكون نعمة اليقين . إذ هم القادرون على التمييز , وأقصى ما يستطيعه هو أن يشك , شك لا يمكن أن يصبح يقينا إلا بنعمة البصر , وما دام محروما منه فسيظل محروما من اليقين , إذ هو الأعمى , وليس على الأعمى حرج .

أم على الأعمى حرج ؟





الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. - خوليــــو - 04-21-2008

كنت قد جهّزت قصّة لزكريا تامر لأعرضها هنا .. لها بعد رمزي "أراه" شبيهاً بقصّة "يوسف أدريس" .. تدور حول نفس المحور ..

لي عودة قريبة لعرضها ..


محارب ..
الزعفراني ..

تقاسموا هالوردة (f):)


خوليو




الإيحاءات الجنسيّة .. اختصار للحياة .. - MINDMUSCLES - 04-22-2008

موهبة خوليو القصصية معروفة منذ زمن , و أذكر أنه أخبرني ذات مرة بأنه نال جائزة في القصة القصيرة ,فشكراً على القصة الجميلة :97:
أما عن الإيحاءات الجنسية فيكفي أن تمتلك اتصال إنترنت بطيئاً تعيساً كاتصالي , لتشعر أنه يتم [نكحك] في كل مرة تعيد طلب الإتصال الذي ينقطع ما لا يقل عن عشر مرات في الساعة..:D: