نادي الفكر العربي
سؤال للاخوه الملحدين - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63)
+--- الموضوع: سؤال للاخوه الملحدين (/showthread.php?tid=5854)

الصفحات: 1 2 3 4 5 6 7 8


سؤال للاخوه الملحدين - سيسبان - 03-26-2008

السؤال ده محيرنى بقاله مده وعايزه اعرف جوابه من وجهة نظر الاخوه الملحدين


هل من الممكن ان يتزوج الملحد من امه او اخته او خالته او عمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وطبعا سؤالى ده ناتج عن ان كل الملحدين لا يؤمنو بوجود الله عز وجل وبالتالى مفيش حاجه اسمها زنا المحارم عندهم

ارجو ان محدش يضايق من سؤالى بس انا بجد عايزه افهم


تحياتى للجميع






سؤال للاخوه الملحدين - شهاب الدمشقي - 03-26-2008


ذكرني سؤال العزيزة سيسبان بمجموعة الاسئلة المفحمة الساحقة الماحقة التي كانت تلاحقنا (معاشر الزنادقة والكفرة ) سواء في منتدى اللادينيين أو في غرفة اللادينيين على البال توك .. ومن جملة هذه الاسئلة:

ايها الملحد من خلقك ؟ :2talk:..

ما الذي يمنع الملحد من نكاح امه أو اخته ؟ :97_old:..

لماذا لا تقتل اباك ايها الملحد ؟ :bouncy:..

بصراحة مللت من أمثال هذه الاسئلة التي تعبر عن خلل في فهم منظومة الاخلاق والدين والالحاد .. وبالتالي تصور أن الانسان بلا دين يعيش حالة بهيمية مفرطة تجعله الى الحوان أقرب !!!!!!!!!!!!!! ..

أنا احسن الظن بالعزيزة سيسبان، وافترض أنها بالفعل جادة في العثور على الجواب، ولكن نوعية السؤال الذي طرحته يدل على قصور علمي لن يصلحه حوار عابر على الانترنت !! ..

انصح العزيزة سيسبان بأن توسع من ثقافتها .. وتزيد من قراءتها .. وتحاول ان تعمق نظرتها فيما حوالها .. ولبتدأ بسؤال نفسها : هل ما يمنعني (انا سيبان المؤمنة بدين ) من الزواج بأخي أو أبي هو الدين فقط لا غير بحيث اذا اجاز الدين ذلك فلا مانع عندي من أن اتزوج أبي أو اخي ؟ ..

مع خالص التحية للعزيزة سيسبان (f)


سؤال للاخوه الملحدين - philalethist - 03-26-2008

Array
السؤال ده محيرنى بقاله مده وعايزه اعرف جوابه من وجهة نظر الاخوه الملحدين


هل من الممكن ان يتزوج الملحد من امه او اخته او خالته او عمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وطبعا سؤالى ده ناتج عن ان كل الملحدين لا يؤمنو بوجود الله عز وجل وبالتالى مفيش حاجه اسمها زنا المحارم عندهم

ارجو ان محدش يضايق من سؤالى بس انا بجد عايزه افهم
تحياتى للجميع
[/quote]

لا أدري لماذا يصر المؤمنون (والمسلمون منهم بالخصوص) على طرح هذا السؤال بالذات في أول لقائهم بنا. يعني أول عضو يشرف لا يفوت ابدا حكاية زنا المحارم وأخلاق الملحد والفظاعات التي يرتكبها الملحد الشرير :devil: فاقد الأخلاق والدين.

طبعا السؤال قديم ولا أدري لماذا أحس أن عقدتي أديب وألكترا تفوحان منه :D(يعني الجماعة يتمنون فعلا لو كان ذلك الأمر مسموحا ويسألون من باب إشباع الرغبة التي يفرضها عليهم لاوعيهم -والله أعلم-)

المهم، الله عز وجل ليس مصدر التحريم. هناك تجمعات بشرية ضخمة لم يصلها لا الله ولا رسله ورغم ذلك لا وجود فيها لزنا المحارم. بل هناك حتى تجمعات حيوانية مثل شمابنزي البونوبو bonobo التي تحرم الاتصال الجنسي بين الأم والأبناء والاب والبنات. هل الله عز وجل هو الذي أمر البونوبو بالامتناع عن ذلك؟

فرويد كتب كتاب حول هذه المسألة "الطوطم والطابو" يشرح فيها من وجهة نظر التحليل النفسي بخصوص هذه المسألة. والكتاب موجود على النت بالعربي فابحثوا عنه وقراءة ممتعة :bye:


سؤال للاخوه الملحدين - سيسبان - 03-26-2008

الزميل شهاب الدمشقى

الزميل philalethits

لو تلاحظو انى لما كتبت سؤالى تمنيت ان محدش يضايق منه وفعلا انا عايزه اعرف وجهة نظر الملحد من الموضوع ده

لانى قريت فى منتدى من المنتديات ولقيت رأى غريب جدا من ملحد وكان رده ان مفيش مانع من انه يتزوج من امه او اخته

وده اللى خلانى اطرح سؤالى هنا فى المنتدى لانى حسيت ان الانسان ده اكيد انسان شاذ ومش طبيعى وعشان مظلمش كل

الملحدين انا طرحت سؤالى هنا عشان اعرف رأيكو ايه لاكن الواضح ان الزميلين فهمونى غلط وعامة ارجو انكو متزعلوش

من سؤالى

تحياتى للجميع
:redrose:



سؤال للاخوه الملحدين - سيسبان - 03-27-2008

بجد انا مستغربه على الردود اللى بقرأها

يا جماعه الاجابه سهله وبسيطه يا ايوه يا لا

وبعدين كتير من الملحدين بيسألو المسلمين اسئله(متكرره وممله)على حد قول الزميل بيوتفل

وبالرغم من ذلك بيلاقو الرد على هذه الاسئله ولا هو حلال ليكو وحرام لينا:icon_evil:

بجد انا حسيت انى اقترفت ذنب لا يغتفر بطرح سؤالى هنا فى المنتدى

وياجماعه للمره الخمسين انا اسفه اذا كنت ضايقت اى زميل ملحد

تحياتى


سؤال للاخوه الملحدين - Beautiful Mind - 03-27-2008

Array
بجد انا مستغربه على الردود اللى بقرأها

يا جماعه الاجابه سهله وبسيطه يا ايوه يا لا

وبعدين كتير من الملحدين بيسألو المسلمين اسئله(متكرره وممله)على حد قول الزميل بيوتفل

وبالرغم من ذلك بيلاقو الرد على هذه الاسئله ولا هو حلال ليكو وحرام لينا:icon_evil:

بجد انا حسيت انى اقترفت ذنب لا يغتفر بطرح سؤالى هنا فى المنتدى

وياجماعه للمره الخمسين انا اسفه اذا كنت ضايقت اى زميل ملحد

تحياتى
[/quote]

شوفي يا ستي ..

أنا هجاوبك عشان تتعرفي على المنطق اللاديني و أهو المثل بيقول إعمل الخير و إرميه البحر .. :10:

ما هو أصل الأخلاق في الدين بوجه عام مش واخده حقها و السلوكيات الدينية كلها تعتمد على النفاق و الطاعة الغير مبررة.

يعني مثلا : القتل حرام لكن إبراهيم ممكن يقوم و ياخد إبنه و يروح يدبحه عشان ربنا أوحى له يعمل كده.
لو فكرتي شوية هتلاقي إن قتل الأبناء غير مبرر و غير أخلاقي و غير مفهوم ..
و إن إبراهيم كان المفروض يرفض طلب ربه من الأول بدواعي أخلاقية ..

لكن الله في الدين هو اللي بيحدد الأخلاق .. يعني الأخلاق مزاجية

مثلا حد الردة أو الجهاد في الإسلام و اليهودية : سلوكيات غير مبررة و غير أخلاقية
و لكن هدفها الدفاع عن الدين و خلاص ..
و هو ما يجعل المرء يفكر :
إذا كان الدين ليس من أجل الأخلاق فلماذا يدافع عن سلوكيات تدافع عن بقاؤه فقط دون أن يفيد الناس ؟

مثلا دين زي المسيحية : لديه مذهب أخلاقي يعتبر خاطئ و متطرف بسبب الفكر الرهباني البولسي ..

و الطقوس الدينية في كل الأديان لن تجدي لها دوافع أخلاقية أو أسباب لها معنى ..
فمثلا لا شيء سوى الإيمان يبرر أن مجرد (أكل خبز و شرب خمر) يغفر الخطايا أو ما إلي ذلك ..
و لا شيء سوى الإيمان يجعل مجرد الطواف حول الكعبة عملا أخلاقيا ..

فعلى العكس : أي شخص متدين يسهل عليه قتل أبيه أو أمه أو أحد أبناؤه لو رأى فقط حلما أو مناما
و ليس يتزوج أخته او أمه ..

يعني لو وجد أي متدين أوامر إلهية بإغتصاب الأم و الأخت و الإبنه أو حتى أقاربه من الذكور لفعل ذلك و بضمير مستريح
لأن اللي يبيع عقله سهل عليه يعمل أي حاجة ..

-------------------------

طبعا كل هذا يحكي عن الدين و لا دخل له بما بعد الدين ..
لأنه إذا سلمنا حتى جدلا أن الأديان ليست أخلاقية بل شخصانية و مصلحجية فماذا عن اللادينية ؟

في هذا يتباحث الفلاسفة ..
الأخلاق هو مشروع إنساني أساسا يبحث فيه كل مفكر حر و فيلسوف مخلص للإنسانية ..
لأنه إذا كانت كل المجتمعات لها أخلاق مختلفة عن غيرها
فإن علينا أن نبحث كيف يمكن أن نختار قيما و مبادئ تكون مناسبة للإنسان في كل مكان و زمان ..


لكن الأصل في الأخلاق هو الحرية ..
الإنسان البدائي في أول سلم الحضارة لم يكن يفرق بين أمه و أخته و الغريبة عنه ..
و اهو كله جنس و السلام ..
يعني الأصل هو إن الإنسان بلا رابط ولا ضابط منذ فجر التاريخ ..

لكن الأطفال المشوهين بالتأكيد هم السبب الرئيسي في تنفير الناس من الجنس داخل الأسرة ..

عموما لو تأكدنا إن الجنس داخل الأسرة لن ينتج أطفال (بإستخدام وسائل منع الحمل مثلا) فإن يتبقى أيضا عدة أشياء :

كيف نريد كبشر و إنسانيين أن تكون شكل العلاقة داخل الأسرة ؟
بل هل نريد أن تستمر الأسرة أصلا كمكون للمجتمع أم أن هناك بدائل أخرى ؟

يعني ليس شرطا أن تكون هناك عقوبة كالسجن أو الرجم أو خلافه لمنع الناس من سلوك معين إذا لم يكونوا مقتنعين به ..
و ليس شرطا أن نجرم سلوكيات معينة ثم نبحث عن السبب بعد ذلك لمجرد التصالح مع مجتمع يقدس سلوكيات غير مفهومة ..

لكن إذا كان الإنسان حر حرية مطلقة فهل يعني هذا أنه يستطيع فعل أي شيئ ؟
يعني هل يستطيع ممارسة الجنس مع أفراد أسرته أو مع الأطفال مثلا أو مع ناس من نفس نوعه ؟

و أنا أظن أن هناك إطار و شكل يجب أن نختاره للممارسة الجنسية ..
يعني أنا أحب الجنس و أراه ضروريا و ممتعا و أساسي حتى للصحة النفسية ..
و لكن الإحتفاظ بعلاقات خالية من الجنس أتصور أنه يفيد الإنسان و لا ينتقص من حريته.

يعني شكل العلاقة بين الأم و الإبن أو الأخ و أخته او الأب و إبنته .. تلك علاقات حميمة و إنسانية جميلة
حتى و لو لم يكن الجنس عيب أو حرام على الإطلاق ..
و لكننا نستطيع مع ذلك أن نشكل علاقاتنا بطريقة تبدو لنا جيدة ..

يعني حتى بعيدا عن الأسرة : الإحتفاظ بعلاقة بين الشاب و الشابة خالية من الجنس هو أمر جميل.
حتى مجتمع متحرر جنسيا ..
التخلي عن الجنس هنا يفرق بين شكلين للعلاقة : الحب و الصداقة
و كلاهما جميل و رائع.

طبعا قد يطور صديقان علاقتهما من صداقة إلي حب عن طريق إدخال الجنس إلي العلاقة ..
و لكن الشاب أو الشابة من الممكن أن تحتفظ بعدة أصدقاء أو حبيب واحد مثلا.
بكامل الحرية و دون كبت أو مغالاة.

لهذا تنزيه الأم و الأخت و الإبنه عن الجنس بالنسبة للذكر ..
و الأب و الأخ و الإبن عن الجنس بالنسبة للأنثى يجعلنا نحتفظ بهذة العلاقات الحميمة بشكلها الإنساني الجميل ..

هناك أيضا مسألة أخرى :
الإنسان في حياته قد يمارس الجنس مع إمرأة ( او رجل واحد) .. و ربما خمسة أو عشرين
و لكن ليس من المعقول أن يمارس الجنس مع كل الناس ..

إذن فإن الأصل هو أن كل الناس ليسوا فرص لشراكة الفراش ماعدا حالات خاصة ..
و هو ما يجعل الجنس علاقة خاصة لها شكل إنساني ..
إذن فليس لان الإنسان حر جنسيا فهذا يعني أن عليه السعي خلف كل إنسان تقع عليه عينيه.

بل إن ممارسة الجنس مع أحد أقارب الدرجة الأولى قد يعني قلة سواء نفسي أو فشل إجتماعي ..
بمعنى إن العالم واسع و الفتيات الجميلات و الشبان الجذابين كثيرون.
أي إنسان من أول سن المراهقة من الطبيعي أن يبدأ للنظر خارج بيته و ان يحاول التعرف على شباب من الجنس الآخر ..

أن يغض الإنسان بصره عن العالم لكي يترك خيالاته لإشتهاء شخص متاح أو قريب لأي درجة يعبر إما عن كبت جماعي من المجتمع :
مثل بيئة كالسعودية مثلا ..
أو أن هذا الإنسان فشل في يتعرف و يحتفظ بعلاقة مرضية له خارج المنزل لدرجة ان يحاول البحث في دفاتره القديمة ..
هو يريد أي جنس و السلام و مع ذلك لا يكلف نفسه شراء جنس بارد من عاهرة ربما لأنه جبان أو حتى خجول.


لكن في النهاية ليس شرطا ان تجرم أي سلوكيات و يبالغ الناس في جحدها و كأنهم يعبرون عن رغبات مكبوتة فعلا ..
فلو كانت الرغبات موجودة فعلا و بعيدة عن العنف فإن إستيعابها و توجيهها ليس مستحيلا ..
و إن لم تكن موجودة فالمسألة محلولة و الحوادث المعروفة أسبابها كبت غير مفهوم و إن الممنوع مرغوب.

ربما لو لم نجعله ممنوعا لإتضح لنا إنه عادي و غير مرغوب بالمرة ..
و لا حاجة إلي مبالغة أو تطرف.


أتمنى أن أكون قد أوضحت وجهة نظري ..


كل ود :wr:


سؤال للاخوه الملحدين - ابن نجد - 03-27-2008

بيوتفل كلامك نظري موجه ، كيف ستتعامل مع انواع البشر وسلوكياتهم ومستوياتهم المختلفة بدون ضابط اخلاقي داخلي ، لاتنسى ان العربي خصوصا لايثق الا بـ " الله " .

الله هو أقوى رادع اخلاقي عند غالبية البشر .


سؤال للاخوه الملحدين - شهاب الدمشقي - 03-27-2008

عزيزتي سيسبان .. لقد طرحت عليك سؤالا لو جاوبت عليه لوجدت اجابة سؤالك :

Arrayولبتدأ بسؤال نفسها : هل ما يمنعني (انا سيبان المؤمنة بدين ) من الزواج بأخي أو أبي هو الدين فقط لا غير بحيث اذا اجاز الدين ذلك فلا مانع عندي من أن اتزوج أبي أو اخي ؟ ..[/quote]

مع التحية ..


سؤال للاخوه الملحدين - Beautiful Mind - 03-27-2008

Array
بيوتفل كلامك نظري موجه ، كيف ستتعامل مع انواع البشر وسلوكياتهم ومستوياتهم المختلفة بدون ضابط اخلاقي داخلي ، لاتنسى ان العربي خصوصا لايثق الا بـ " الله " .

الله هو أقوى رادع اخلاقي عند غالبية البشر .
[/quote]

نعم يا عزيزي ..
التوجيه أفضل من القهر ..

السلطة الناعمة الهادئة أفضل من السلطة الغاشمة الباطشة ..

أنا هنا لا أريد أن أتصالح مع الدين أو مع الله بقدر ما أنا مهتم بأن أكون متصالحا مع نفسي ..
لا أمنع نفسي عن سلوكيات و أمارس الكبت ثم يرتد علي هذا في أحلامي أو عقلي الباطن.

القهر و العنف سيحول أي سلوكيات مهما كانت غريبة إلي رغبات مكبوتة و دفينة.
مجرد الإمتناع عن الإنسياق لها سيعبر عن عجز و جبن باكثر من إلتزام بقيم حقيقية.

أنا أتمنى أن يكون كل إنسان (و أنا قبلكم) هو إنسان سوي يسلك بقناعاته الداخلية و إختياراته المفهومة و المسببة بالنسبة له ..
و ليس لأنه خائف من المجتمع أو من الله أو من جهنم.

الإنسان أعز و أعلى من يعيش بتلك الطريقة.

أنا لا أحب أساليب الردع و كأن جهنم هي سلاح نووي يهدد الجميع.
ما المانع أن نصل بالإنسان لدرجة أن يمتنع عن السرقة مثلا لأنه فقط لا يريد ذلك ..
لأنه يحترم ملكية غيره و تعبه ..
إنسان حر و عظيم يلتزم بالقيم و المبادئ دون قهر من مجتمع أو كبت من ضمير.

و إمكانية وجود هذا الإنسان واقعية :
تستطيع أن تشاهد الغربيين ملتزمين بقواعد المرور حتى دون رقيب أو حسيب ..

ما الموجود في حوادث المرور و ليس موجودا في قواعد الجنس مثلا ؟

أنا لا يهمني من يخرق القواعد ..
لا يهمني قلة قليلة قد تشعر بالحاجة لفعل تصرفات غريبة او متطرفة أو غير مألوفة لمجرد أنها كذلك.

أنت قد تجد شخصا يحب أن يكون شاذا مع إن الطبيعة لم تركز اللذة إلا في الأعضاء التناسلية ..
التوزيع العصبي كده ..
لا أحد يقذف من مؤخرته سائل منوي بل خراء.
و لا توجد إمراة ممكن أن تصل للأورجازم من مؤخرتها .. يصعب علي تصديق ذلك.

لكن كيف يمكن أن تقنع الناس ألا تجرب ؟
قد تكون أنت تعرف ذلك لكن في ملايين الناس كيف تلزم الجميع بمعارفك ..

فلتترك من يجرب يجرب و من يشذ لحريته ..
لكنني أتصور أن الفرد يحتاج لإشراف إجتماعي على ممارساته الجنسية ..

طبعا التنويع و التجديد في الممارسة الجنسية جميل و يدعم العلاقة ..
لكن كيف يمكن أن تحتوي الميول السادية أو المازوخية أو العنيفة بأي شكل ..
كيف يمكن أن تجعل الناس تحترم الطفل مثلا و تترك الطفولة بريئة من أفعال الناضجين ؟

القهر و الكبت و الردع يولدان الإنفلات ..
المجتمع يجب أن يتعامل مع الإنسان و كأنه إنسان متحضر قادر على الإختيار و الحفاظ على الخيارات ..
إنسان واعي و ناضج.

وضع الحدود حول الجنس توحي بان تحت القبة شيخ ..
ربما يعتقد واحد أن كل اللذة الجنسية متركزة فيما هو ممنوع .
و هو معذور طالما يشعر الناس بكل هذا الكبت.


أتصور أنه لا مشكلة لو إنحرف القليلون طالما أن البقية الباقية تحيا حياتها برضا و إكتفاء ..
يعني الخيارت الجنسية المتروكة تكون متاحة و سهلة و لكنك تمتنع عنها لأنك بكل بساطة لا تريدها ..
أنت تختار ذلك بإرادة حرة.

يعني لا يحيا الإنسان في حدود و أسوار على سلوكياته ..
بل يحيا بشكل معين إختراه بنفسه بإيحاء من المجتمع و توجيه من الناس.

حياة سهلة و سلسة و بسيطة ..
توجيه ناعم دون عنف.
سلطة يرتضيها الجميع و لا يخشاها أحد.
توازن بين حرية الفرد و إلتزامه بالإختيارات التي إرتضاها لنفسه.

لا مكافآت أو عقوبات .. بل إختيار المبدأ لذاته.
الحيوان يصلح معه العصا و الجزرة لكن الإنسان يستحق أساليب أفضل
و إلا ما كان الإنسان أفضل و أرقى من الحيوان.



سؤال للاخوه الملحدين - إسلام - 03-27-2008

Arrayالقهر و العنف سيحول أي سلوكيات مهما كانت غريبة إلي رغبات مكبوتة و دفينة.
مجرد الإمتناع عن الإنسياق لها سيعبر عن عجز و جبن باكثر من إلتزام بقيم حقيقية. [/quote]
نحن نضع اللجام على فم الفرس الهائج ،
وهذا ما يفعله الإسلام الذي ينظم حياة الناس ،

كما نمنع السكريات عن المصابين بداء السكر ،
وكما نشرب الدواء المر ( المضادات الحيوية مثلاً ) ،

Arrayأنا أتمنى أن يكون كل إنسان (و أنا قبلكم) هو إنسان سوي يسلك بقناعاته الداخلية و إختياراته المفهومة و المسببة بالنسبة له ..
و ليس لأنه خائف من المجتمع أو من الله أو من جهنم.
الإنسان أعز و أعلى من يعيش بتلك الطريقة.[/quote]
سؤال مباشر لكل ملحد،( على افتراض أنك تسموا بروحك على جسدك ) :
لو : لا سمح الله رأيت ابنتك تطلب من إبنك ممارسة الحب ( في الشارع أو حتى على سرير زوجتك )
وعندما حاولت أن تشرح لها أن هذا عيب ، لم تقتنع بل قالت :
سأفعله أمامك أو بعد خروجك ،
لو : لا سمح الله رأيت صديقك العازب يداعب زوجتك ، رغبة في ..
Arrayما المانع أن نصل بالإنسان لدرجة أن يمتنع عن السرقة مثلا لأنه فقط لا يريد ذلك ..
لأنه يحترم ملكية غيره و تعبه ..
إنسان حر و عظيم يلتزم بالقيم و المبادئ دون قهر من مجتمع أو كبت من ضمير.[/quote]
وما المانع أن لا يحترم ملكية غيره بحجة " البقاء للأصلح

إنسان قوي متفوق يحكمه ويوجهه " الصراع من أجل البقاء " ،
( لرقي الجنس البشري وغلبته على سائر الموجودات في زوايا الأرض الأربع )
وArray إمكانية وجود هذا الإنسان واقعية :
تستطيع أن تشاهد الغربيين ملتزمين بقواعد المرور حتى دون رقيب أو حسيب ..
طبعاً هناك قواعد في المرور ، وهناك قواعد في الجنس ،[/quote]
لكن من الذي وضع قواعد المرور ؟ هل أي مار من الشارع يضع لنفسه قواعد تناسبه أم يلتزم بما هو سائد ؟
هل يسير صاحب السيارة بحركة انسيابية مثلاً ؟
هل يسمح بمرور السيدات أولاً ؟
أم بمرور الوفد الحكومي أولاً ؟
هل أزال الإنسان الإشارة الصفراء ( علامة الاستعداد ) من تلقاء نفسه ؟
Arrayما الموجود في حوادث المرور و ليس موجودا في قواعد الجنس مثلا ؟[/quote]
أشياء كثيرة ،
في حوادث المرور : دماء ، فقد للأعضاء ، هلاك ، خسائر ، شتائم ، ..
في الجنس : شبق وهوس جنسي ، علاقات متعددة ، أنساب وعلاقات أسرية ...

فكيف يقتنع الكافر أو الملحد أو المادي بالزواج وما فيه من سكن ومودة ورحمة ،
والبعيد عن الشذوذ أوالقهر أوالأنانية أو الحيوانية التي تشوب الجنس المجرد ؟
Arrayأنت قد تجد شخصا يحب أن يكون شاذا مع إن الطبيعة لم تركز اللذة إلا في الأعضاء التناسلية ..
التوزيع العصبي كده
................................
فلتترك من يجرب يجرب و من يشذ لحريته لكنني أتصور أن الفرد يحتاج لإشراف إجتماعي على ممارساته الجنسية .. ..[/quote]
كيف يتدخل المجتمع داخل الأسرة وينظم علاقاتها ببعضها ؟
ألا ترى الطفل الرضيع يتناول كل ما تقع عليه يداه الصغيرتان حتى ولو جمراً أو شفرات ؟
لو كانت المسألة مسألة نضج في التفكير وتجارب فقط ، لأصبح كل الأطفال شواذ ولوطيون ،
وأصبح الفتيات أمهات ( لمجرد التجربة ) ،
وأصبح الناس يسيرون عرايا ،
والجنس في قنوات الأطفال ،


هل أنت مع هذا ؟
Arrayأتصور أنه لا مشكلة لو إنحرف القليلون طالما أن البقية الباقية تحيا حياتها برضا و إكتفاء ..
يعني الخيارت الجنسية المتروكة تكون متاحة و سهلة و لكنك تمتنع عنها لأنك بكل بساطة لا تريدها ..
أنت تختار ذلك بإرادة حرة.[/quote]
التفاحة الفاسدة لا تملك عقلاً ، لكن التفاح كله متشابه فيفسد ،
الإنسان العاقل يشبه الغبي في الرغبات ، ولا يمنعه سوى الدين ،

كيف يكبل الرجل غريزته أمام ابنته الشابة ؟ أو اخته المطلقة ؟
هل هناك سلطة روحية أقوى من الدين تتحكم بالغريزة ؟
Arrayلا مكافآت أو عقوبات .. بل إختيار المبدأ لذاته.
الحيوان يصلح معه العصا و الجزرة لكن الإنسان يستحق أساليب أفضل
و إلا ما كان الإنسان أفضل و أرقى من الحيوان.[/quote]
الدين هو العصا والجزرة للإنسان ،
وبدونه ستعم الفوضى ، وينتشر الخوف والاستعباد وتضيع الأنساب ،
ويصبح الجميع إخوة بعضهم وأبناء بعضهم ،

القانون المادي مثلاً سيبيح زواج الإخوة ،
ويسمح للأب أو للأخ بالاستمتاع بابنته البالغة حتى زواجها ( جحا أولى بلحم ثوره )

Arrayأنا لا أحب أساليب الردع و كأن جهنم هي سلاح نووي يهدد الجميع.
ما المانع أن نصل بالإنسان لدرجة أن يمتنع عن السرقة مثلا لأنه فقط لا يريد ذلك ..
لأنه يحترم ملكية غيره و تعبه ..[/quote]
احترام الرغبة وحب الذات أقوى من احترام الغير وحب الناس ،
وهناك من يرغب في الجريمة حباً للتميز والظهور أوالانتصار ،
هناك من يعجز ويكسل فيستسهل السرقة والخداع ،

وهناك من يفكر في القتل لإزاحة ما يعيقه عن أهدافه بحجة ( البقاء للأقوى ، الغاية مبرر للوسيلة )

طالما هناك مشاعر وأحاسيس ورغبات وخواطر فلا مكان للمادية الإلحادية ،
سوى في عالم الروبوت والناسوت الخالص ( بلا اختلاط وامتزاج .. وبلا زواج )،