حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
كيف تطبق حد السرقة هنا - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: كيف تطبق حد السرقة هنا (/showthread.php?tid=5996) الصفحات:
1
2
|
كيف تطبق حد السرقة هنا - vodka - 03-19-2008 انتشرت في الأونة الاخيرة ظاهرة البزنس النسائي والذي يدار من النساء فقط والزبائن ايضآ نساء ويحظر دخول او التعامل مع الرجال وكان افتتاح كافي الفنانة المتحجبة حنان ترك احدهما والان نشرت الصحف خبر افتتاح فندق في الرياض خاص بالنساء كما هو بالرابط http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=to...mp;storytitlec= السؤال لنفترض قامت احدى العاملات أو الزبائن بالسرقة او الاختلاس وتم مسكها بالجرم المشهود وكان الشهود نساء كيف يتم تطبيق حد السرقة عليها بدون وجود أي شاهد ذكر كيف تطبق حد السرقة هنا - vodka - 03-22-2008 أين الضالعون بالعلم لم يجبني أحد كيف تطبق حد السرقة هنا - الحر - 03-22-2008 السؤال سهل يا عزيزي المشروب الروحي .. لازم يشهدوا اربع نساء على الفعلة الشائنة حتى تساوي شهادتهن شهادة رجلين , ويشترط ان لا تكون المتهمة اجمل او اصغر سنا من الشاهدات ( غيرة وشغل نسوان ) نحن في غنى عنه . ثم بعد ثبوت السرقة وحلف النسوة الاربع بالايامين الغليظة .. نحضر برميل وعامل لحام لقطعه من المنتصف , ثم نرسل النسوة الاربع للسوق لشراء اسوا انواع زيوت الطبخ وجذع شجرة و ساطور حاد, ومن ثم نفرغ هذه الزيوت في نصف البرميل الذي يجب ان يوضع على ثلاث , ويفضل اربع اثافي من حجارة الجرانيت , ثم نوقد تحت البرميل نارا عظيمة , ثم ناتي بالمتهمة واقبض على يدها الحريرية العبلة الطرية :10:, واضعها على جذع الشجرة .. وهنا سنكون مع وقفة اعلانية ... ثم نعود للبث .. هنا الوضع الدرامي سيكون في اوجه مع صياح وتوسل المتهمة فابادر بسؤال الشاهدات الاربع عن حقيقة مشاهدتهن وانتقي الالطف منهن او المترددة او التي يظهر عليها الخوف اكثر من غيرها واحلفها بميكائيل , واسرافيل , وعزرائيل , وازازيل بانها رات بوضوح السرقة واحملها بعبارات غير مباشرة مسؤولية ما سيحدث للمتهمة وبانها لو ترردت وشكت في اقوالها فانها ستنقذها من هذا المصير الماساوي .. هنا ستتحول الكاميرا الى برميل الزيت الذي بدات الابخرة تتصاعد منه .. وقفة اعلانية لزوم التمويل . اخيرا مع الاكثار من الاسئلة وبكاء وصياح المتهمة تنهار الشاهدة وتراف بحال تلك المسكينة وتكذب نفسها بعبارات مش متاكدة , وربما , وكنت اظن ... فانتهز الفرصة و اتوقف عن تمسيد ذراع المتهمة الطري الذي كان في قبضتي :blink: على جذع الشجرة واصيح باعلى صوتي .. الله اكبر .. الله اكبر رجعت الشاهدة عن شهادتها وبالتالي تحولت القضية الى قضية قذف وتشهير بمؤمنة ,قانتة, قائمة, بريئة, حافظة . واطبق على الشاهدات الاربع حد القذف ( وهات يا جلد في بنات الكلب ) . بقع من البلل بالاضافة لبقع صفراء تظهر على ملابس المجلودات الاربع , مع رائحة زكية تعم الاجواء . انتهى كيف تطبق حد السرقة هنا - vodka - 03-22-2008 Array السؤال سهل يا عزيزي المشروب الروحي .. لازم يشهدوا اربع نساء على الفعلة الشائنة حتى تساوي شهادتهن شهادة رجلين , ويشترط ان لا تكون المتهمة اجمل او اصغر سنا من الشاهدات ( غيرة وشغل نسوان ) نحن في غنى عنه . ثم بعد ثبوت السرقة وحلف النسوة الاربع بالايامين الغليظة .. نحضر برميل وعامل لحام لقطعه من المنتصف , ثم نرسل النسوة الاربع للسوق لشراء اسوا انواع زيوت الطبخ وجذع شجرة و ساطور حاد, ومن ثم نفرغ هذه الزيوت في نصف البرميل الذي يجب ان يوضع على ثلاث , ويفضل اربع اثافي من حجارة الجرانيت , ثم نوقد تحت البرميل نارا عظيمة , ثم ناتي بالمتهمة واقبض على يدها الحريرية العبلة الطرية :10:, واضعها على جذع الشجرة .. وهنا سنكون مع وقفة اعلانية ... ثم نعود للبث .. هنا الوضع الدرامي سيكون في اوجه مع صياح وتوسل المتهمة فابادر بسؤال الشاهدات الاربع عن حقيقة مشاهدتهن وانتقي الالطف منهن او المترددة او التي يظهر عليها الخوف اكثر من غيرها واحلفها بميكائيل , واسرافيل , وعزرائيل , وازازيل بانها رات بوضوح السرقة واحملها بعبارات غير مباشرة مسؤولية ما سيحدث للمتهمة وبانها لو ترردت وشكت في اقوالها فانها ستنقذها من هذا المصير الماساوي .. هنا ستتحول الكاميرا الى برميل الزيت الذي بدات الابخرة تتصاعد منه .. وقفة اعلانية لزوم التمويل . اخيرا مع الاكثار من الاسئلة وبكاء وصياح المتهمة تنهار الشاهدة وتراف بحال تلك المسكينة وتكذب نفسها بعبارات مش متاكدة , وربما , وكنت اظن ... فانتهز الفرصة و اتوقف عن تمسيد ذراع المتهمة الطري الذي كان في قبضتي :blink: على جذع الشجرة واصيح باعلى صوتي .. الله اكبر .. الله اكبر رجعت الشاهدة عن شهادتها وبالتالي تحولت القضية الى قضية قذف وتشهير بمؤمنة ,قانتة, قائمة, بريئة, حافظة . واطبق على الشاهدات الاربع حد القذف ( وهات يا جلد في بنات الكلب ) . بقع من البلل بالاضافة لبقع صفراء تظهر على ملابس المجلودات الاربع , مع رائحة زكية تعم الاجواء . انتهى [/quote] بارك الله فيك اخي الحر وجعلها الله في ميزان حسناتك هكذا الضالعون بالعلم والا فلا لكن حسب علمي المتواضع يتوجب وجود شهادة الرجل وهنا ينتفي وجوده فما رائيكم دام فضلكم كيف تطبق حد السرقة هنا - خالد - 03-24-2008 الرد الفقهي هو درء الحدود بالشبهات، من وظيفة القاضي أن يسعى لعدم تطبيق الحد ما أمكن إن لم تتحصل البينة، وأن يكتفي بالتعزير عقوبة، وهذه قد تكفي فيها قرائن وبينات أقل دقة مما هو مشترط في الحد. فإن نقصت الشهادة عن الحد الشرعي عزر المذنب ولم يحد ما أمكن، ما لم يصر هو على الحد باعتراف مع عدم امكان القاضي تفسير اعترافه لصالحه مطلقا. الحد يسقط بأدنى شبهة! كيف تطبق حد السرقة هنا - vodka - 03-24-2008 Array الرد الفقهي هو درء الحدود بالشبهات، من وظيفة القاضي أن يسعى لعدم تطبيق الحد ما أمكن إن لم تتحصل البينة، وأن يكتفي بالتعزير عقوبة، وهذه قد تكفي فيها قرائن وبينات أقل دقة مما هو مشترط في الحد. فإن نقصت الشهادة عن الحد الشرعي عزر المذنب ولم يحد ما أمكن، ما لم يصر هو على الحد باعتراف مع عدم امكان القاضي تفسير اعترافه لصالحه مطلقا. الحد يسقط بأدنى شبهة! [/quote] شكرا اخ خالد على الرد هل تقبل شهادةالنساء بدون وجود رجال هذا هو سؤالي كيف تطبق حد السرقة هنا - thunder75 - 03-24-2008 يا زميل فودكا لماذا تعتقد أن النص الديني يجب أن يحتوي على منظومة تشريعية ، كاملة وشاملة صالحة لكل زمان ومكان ،،، المجتمعات الانسانية تعيش في صيرورة دائمة وتتغير وتتطور والحياة تتعقد وتفرز كل يوم علاقات وصراعات واشكالات وتناقضات جديدة لم تكن مطروحة فيما مضى وبين فترة واخرى تظهر نوعيات جديدة من الجرائم لم تكن معروفة في السابق ، وحتى الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تحصل فيها الجرائم ، تتغير لذا فإن التشريع يتطور باستمرار ليغطي هذه الحالات والاشكالات الجديدة ، ويأخذ كل التغيرات السابقة بعين الاعتبار ، ولا يوجد أي نص في الدنيا يمكنه أن يلم بكل حوادث الدنيا اللامتناهية ، لا في الفقه الإسلامي التراثي و لا حتى في القانون المدني. وبالمناسبة آيات التشريع في القرآن بسيطة جدا ، فهي لا تتعدى الخمس او الست احكام ، يعني هي لا تمثل شيئا يذكر من نصوص القرآن ، وأكثرها حدودية لا حدية مثل التشريع التوراتي ، بمعنى انها تمثل الحد الاعلى للعقوبة والمقدار ، وبالتالي فيمكن اشتقاق ملايين المجلدات من العقوبات في كل زمان ومكان شرط ألا تتعدى حدود الله. كيف تطبق حد السرقة هنا - خالد - 03-24-2008 عزيزي فودكا، أول شبهة أن الاختلاس غير السرقة، فعقوبته تعزيرية وليس حدا، وقد تكون السجن عشر سنين أو غرامة مالية، هذا يقدره القاضي حسب الذنب والشخص والعقوبة والتعود. وشهادة النساء هنا كافية، فهي مشروطة في أمور أنها نصف شهادة الرجل، وفي أخريات تقبل دون شهادة الرجل، وليس من شرط شرعي في شهادات التعزير أن يكون امرأتين لكل رجل. كيف تطبق حد السرقة هنا - vodka - 03-24-2008 الاية الكريمة تقول وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأخرى" (سورة البقرة آية 282). وهنا لم يوجد عنصر الرجال وبالتالي لايمكن ادانة السارقة شرعا كيف تطبق حد السرقة هنا - thunder75 - 03-24-2008 Array الاية الكريمة تقول وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأخرى" (سورة البقرة آية 282). وهنا لم يوجد عنصر الرجال وبالتالي لايمكن ادانة السارقة شرعا [/quote] النص أعلاه الذي أوردته يا زميل ، مأخوذ من آية الديْن (بتسكين الياء) وهذا الاشتراط الكيفي للشهادة (رجل وامرأتان) يختص بهذه الحالة حصرا ، ولا يمكن سحبه وتعميمه على سواه من حالات الشهادة ، علما أن الزمن الذي نعيشه تجاوز هذه الحالة حيث يتم تسجيل وتوثيق الديون والبيوع والحقوق عند جهات حكومية رسمية |