نادي الفكر العربي
سؤال بري فقط من اجل المعرفه - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60)
+---- المنتدى: ساحة الأعضاء الجدد (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=18)
+---- الموضوع: سؤال بري فقط من اجل المعرفه (/showthread.php?tid=6694)

الصفحات: 1 2 3


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - سعد محمد - 02-13-2008

قال تعالى

{{ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }}


: { وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَـفِظُونَ * إِلاَّ عَلَى أَزْوجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـنُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }



مما تقدم لي سؤال محدد

لماذاالله لم يعط المرأه حق مثلما اعطى للرجل حق فيما ملكت يمينه وانا هنا لا اقصد المرأه المتزوجه بل اقصد

الغير متزوجات ويملكن عبيد ودمتم بخير

تحياتي




سؤال بري فقط من اجل المعرفه - يجعله عامر - 02-13-2008

لماذاالله لم يعط المرأه حق مثلما اعطى للرجل حق فيما ملكت يمينه ؟! وانا هنا لا اقصد المرأه المتزوجه بل اقصد الغير متزوجات ويملكن عبيد
ألله أعطى منْ ؟ وحرم منْ؟
هل تصدق كلام الذكر الحكيم وتؤمن به ؟
إذا كنت تصدقه وتؤمن به ؛ فالله المعطي والمانع هو نفسه القائل : لا يُسئل عما يفعل
وعند المفسرين والمؤولين الخبر اليقين
فعليك بهم وتمسك بحبلهم المتين
وإن كنت تكتب حتى تنتهي المشاركات العشر ، فلا عليك بهذي الحكاوي ودعها عنك وخش واضرب في الصميم علطول
..
بيفط لذهني علطول فطه جامده لما بلاقي كلام عن ملك اليمين للمرأه وحق الاستمتاع بهم كما يستمتع الرجل ذكران بينهما امرأه هل رأيت هذا المشهد من قبل ؟!
وهل ترى أن المرأه ينقصها بدل وحشة العضو الذكري المنفرد يد تدعك ولسان يغوص وذكر في اليد و.....؟!
أعتذر عن هذه الصورة التي تقزز الآدميين
رجاء صحح لي إن أخطأت
وإقامة سعيدة بالنادي
وهذه الورده لك :redrose:


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - thunder75 - 02-13-2008

ألزميل المنتفع

إذا بدأت في الكتابة بهذا الموضوع فسوف يتوجب علي ان اشرح لك معنى ملك اليمين وكيف أنه نوع من العلاقات الجنسية الشرعية والتي لا تعد زواجا وكيف انه لا يزال موجودا وقائما عند اغلب امم الارض بما فيهم غير المسلمين ، وسف يتوجب علي اشرح لك أمورا عديدة وكيف ان التعددية الزوجية تقتصر على الارامل ذوات الايتام كما اشترط النص القرآاني ودلالات مصطلح النساء ونسائهن في التنزيل الحكيم ،،، سيكون موضوع طويل جدا وربما يمل القارئ خصوصا ان رواد هذا المنتدى ليس لديهم هذه الاهتمامات ، لذا سوف اختصر واوجز ايجازا مخلا

ملك اليمين هو ليس علاقة استرقاق بين سيد وعبد مملوك أو بين سيد وجارية مملوكة كما تظن وهو أي ملك اليمين مباح للرجل والمرأة على حد سواء كما نص كتاب الله ،،،، ملك اليمين حالة متبادلة في وقت واحد حيث تكون المرأة ملك يمين الرجل ويكون الرجل ملك يمينها ،،، تاريخيا قال الفقهاء أن علاقة ملك اليمين هي الرق لكن النص لقرآني ينفي بشكل قاطع ان تكون العلاقة هي علاقة استرقاق

والقرآن أباح للمرأة أن يكون لها ملك يمين ايضا من الرجال:

(... ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن) (النور:31)


أعتقد أن هذا الشرح يفي بالغرض

من الأفضل أن ينتقل هذا الموضوع إلى قسم الحوار الديني


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - سعد محمد - 02-13-2008

اخي المحترم يجعله عامر

اشكرك على مداخلتك وسؤالي بالنسبه لي اريد جواب له فانا قلت لماذا لم يعط الله

ولم اكتب هذا السؤال من اجل زيادة المشاركات والا كنت ادخل على اية مشاركه

وكلمة شكرا كافيه بالمداخله ان اصل الى العشر و انا وجدت هنا موضوع وساقني لهذا التسائل

واشكرك على الورده والحسنه بعشر امثالها

:redrose::redrose::redrose::redrose::redrose:

:redrose::redrose::redrose::redrose::redrose:

تحياتي


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - سعد محمد - 02-13-2008

اخي المحترم thunder75

شكرا لك على حضورك وشكرا لك على ردك وشكرا لك على اقتراحك لنقل الموضوع الى قسم الحوار الديني

اخي صدقني انت والاخوه والاخوات انني احب ان افهم ما اجهله من كل انسان له فكر ومنطق ومعرفه

تحياتي لك


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - يجعله عامر - 02-13-2008

واشكرك على الورده والحسنه بعشر امثالها
-------------
شكرا لك الأخ العزيز "المنتفع" وعذرا على عدم فهم مقصدك من سؤالك ، لو كنت صاحب علم أو بيان لأجبتك ، ولكن دونك من الإخوة الكرام كبار نتعلم منهم
طاب يومك يا عزيز


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - كريم احمد - 02-13-2008

كتب يجعله عامر

Arrayوإن كنت تكتب حتى تنتهي المشاركات العشر ، فلا عليك بهذي الحكاوي ودعها عنك وخش واضرب في الصميم علطول [/quote]

يبدو ان الاخ نصب نفسه ناظرآ لصف الاعضاء الجدد!!
وسوف يلطم اي شخص يتجاوز الحدود التي يؤمن بها..

اتركو الناس تتكلم واذا كان لديك جواب منطقي وعلمي فأجبه ولا داعي للمواعظ
فلقد ملننا منها..
وقد قال فولتير قبل قرون:(لا أصدق أ] كلمه مما تقوله ولكني مستعد أن اموت لكي تقوله)
فيا ليتنا نأخذ القليل منه! :flam:


سؤال بري فقط من اجل المعرفه - يجعله عامر - 02-13-2008

تحيتي لك أخ " ضيف " وشاكر لك قبسك لهذا القول
وقد قال فولتير قبل قرون لا أصدق أي كلمه مما تقوله ولكني مستعد أن اموت لكي تقوله
فيا ليتنا نأخذ القليل منه!

تجد في مشاركة 6 اعتذار للعضو الكريم عن عدم فهمي لمقصد سؤاله ، وانا أبعد ما يكون عما وصفت هنا (يبدو ان الاخ نصب نفسه ناظرآ لصف الاعضاء الجدد!!
وسوف يلطم اي شخص يتجاوز الحدود التي يؤمن بها..) ربما عباراتي في أولى المشاركات هي ماجعلتك تتصورني بهذا الشكل
سعيد بلقائك وتقبّل تحية الغلبان(f)



سؤال بري فقط من اجل المعرفه - كريم احمد - 02-13-2008

الزميل يجعله عامر

تحياتي واحترامي



سؤال بري فقط من اجل المعرفه - سعد محمد - 02-13-2008

Array
واشكرك على الورده والحسنه بعشر امثالها
-------------
شكرا لك الأخ العزيز "المنتفع" وعذرا على عدم فهم مقصدك من سؤالك ، لو كنت صاحب علم أو بيان لأجبتك ، ولكن دونك من الإخوة الكرام كبار نتعلم منهم
طاب يومك يا عزيز
[/quote]


شكرا لك اخي يجعله عامر

ولم تخطي حتى تعتذر واشكرك على ذلك

اما سؤالي فهو
لقد اورد اخي thunder75


اضافه لما اوردته في موضوعي

وهي الايه التاليه من سورة النور((... ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن)

وهذه الايه تبيح لهن ابدا زينتهن امام من ذكرت الايه بما فيهم ما ملكت ايمانهن والمقصود به رقيقهن اي عبدهن

وانا سوالي ان الله لم يبح لهن ما اباحه للرجال بالجماع رغم انه اباح لهن الزينه اعتقد ان سؤالي واضح

تحياتي