حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
ابيات شعرية في الكفروالزندقة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: ابيات شعرية في الكفروالزندقة (/showthread.php?tid=7627) |
ابيات شعرية في الكفروالزندقة - الحر - 12-17-2007 اليكم هذه الابيات الكفرية والزندوقية التي انتخبتها لكم : انشد ابن عبدالله بن الزبعرى يوم احد قصيدة قيل ان يزيد بن معاوية رددها بعد قتل الحسين ع قال فيها : يا غراب البين اسمعت فقل *** انما تنطق شيءا قد فعل ان للخــــير ولــــلشر مدى *** وكــــلا ذلــــك وجه وقبل والعطيــات خساس بـــيننا *** وســـــواء قبر مثر ومقل كــل بــؤس ونــــعيم زاءل *** وبنات الدهــــر يلعبن بكل ابلغا حســــان منــي آيــة *** فقريض الشعر يشفي ذا الغلل كم ترى بالجر من جمجمة *** واكــف قـد اترت ورجـــل وسرابيل حســــان سريت *** عن كمات اهلكوا في المنتزل كـــم قتلنا من كــريم سيــد *** ماجد الجدين مقدام بطــل صـادق النجدة قرم بـارع *** غير ملتاث لدى وقع الاسل فسل المهراس ما ساكنه *** بين اقحــاف وهام كالحجل ليت اشياخي ببدر شهدوا *** جزع الخزرج من وقع الاسل حين حكت بقباء بركــــها *** واستحر القتل في عبد الاشل ثم خفوا عند ذاكم رقصـا *** رقص الحفان يعلوا في الجبل قد قتلنا الضعف من اشرافكم *** وعدلنا ميل بدر فاعتـــدل لست من خندف ان لم انتقم *** من بني احمد ما كان فعــل لعبت هاشم بالملك فـلا *** ملك جـــاء ولا وحــي نـــزل لا الــوم النفس الا اننا *** لــو كــررنا لفعلنا المفتعـــل بسيوف الهند تعلوا هامهم *** عللا تعلـــوهم بعد نهــل وهذه ابيات لمقيس بن صبابة الذي قتل الانصاري الذي قتل اخاه بعد ان اخذ دية اخيه فهاجر الى مكة مرتدا وقال اشعارا هذا اجودها وقد قالها بين الصفا والمروة ثملا بعد ان خرج من عند اخواله بني سهم يوم الفتح: دعيني اصطبح يا بكر اني *** رايت الموت نقب عن هشام ونقب عن ابيك ابي يزيد *** اخي القينات والشرب الكرام يخبرنا ابن كبشة ان سنحيا *** وكيف حياة اصداء وهام! اذا ما الراس زال بمنكبيه *** فقد شبع الانيس من الطعام اتقتلني اذا ما كنت حيا *** وتحييني اذا رمت عظامي !؟ وعندما ظهر علي بن فضل الخنفري على اليمن استولى على اكثر مخالفيه واعلن الكفر واحل جميع المحرمات وخرب المساجد.وكان يدعي انه نبي , فقال فيه احد شعراء عصره : خذي الدف يا هذه والعبي وبثي فضاءل هذا النبي تولى نبي بني هاشم وقام نبي بني يعرب لكل نبي مضى شرعة وهذي شراءع هذا النبي احل البنات مع الامهات ومن فضله زاد حل الصبي فحط الصلاة وحط الزكاة وحط الصيام ولم يتعب فما نبتغي السعي عند الصفا ولا زورة القبر في يثرب اذا القوم صلوا فلا تنهضي وان صوموا فكلي واشربي ولا تمنعي نفسك الناكحين من الاقربين ومن اجنبي فكيف حللت لذاك الغريب وصرت محرمة للاب اليس الغراس لمن ربه ورواه في الزمن المجدب ؟ وما الخمر الا كماء السحاب حلال فقدست من مذهب ! قال ربيعة بن امية بن خلف الجمحي , وكان من مدمني الخمر وقد حده الخليفة ابو بكر لشربه الخمر في رمضان فهرب والتخق بالروم وقال : لحقت بارض الروم غير مفكر بترك صلاة من عشاء ولا ظهر فلا تتركوني من صبوح مدامة فما حرم الله السلاف من الخمر اذا امرت تيم بن مرة فيكم فلا خير في ارض الحجاز ولا مصر فان يك اسلامي هو الحق والهدى فاني قد خليته لابي بكر وقال سمير بن ادكن , وهو من يهود خيبر الذين اجلاهم عمر بن الخطاب عن جزيرة العرب : يصول ابو حفص علينا بدرة رويدك ان المرء يطفو ويرسب كانك لم تتبع حمولة ماقط لتشبع ,ان الزاد شيء محبب فلو كان موسى صادقا ما ظهرتم علينا,ولكن دولة ثم تذهب ونحن سبقناكم الى المين فاعرفوا لنا رتبة البادي الذي هو اكذب مشيتم على آثارنا في طريقنا وبغيتكم في ان تسودوا وترهبوا يتبع ابيات شعرية في الكفروالزندقة - خالد - 12-17-2007 طيب حط رد حسان على ابن الزبعري ابيات شعرية في الكفروالزندقة - الحر - 12-17-2007 Array طيب حط رد حسان على ابن الزبعري [/quote] مع الاسف رد حسان لا تنطبق عليه شروط هذا الموضوع ... اي ابيات شعرية في الكفر والزندقة ! ابيات شعرية في الكفروالزندقة - الحر - 12-18-2007 وهذه كفرية في زنى المحارم وتفضيل دين المجوس الذي يبيح ذلك على الاسلام: احب بنيتي حبا اراه يزيد على محبات البنات اراني منك اهوى قرص خد ورشفا للثنايا واللثات والصاقا ببطن منك بطني وضما للقرون الواردات وشيئا لست اذكره مليحا به يحظى الفتى عند الفتاة ارى حكم المجوس اذا التقينا يكون احل من ماء الفرات قال ديك الجن الحمصي : ااترك لذة الصهباء عمدا لما وعدوه من لبن وخمر ؟ حياة , ثم موت , ثم بعث حديث خرافة يا ام عمرو وهذه ابيات لابودلامة زند بن الجون يشكو ابو العباس السفاح لانه وكل به من يجبره على حضور الصلوات في المسجد فقال: الم تعلما ان الخليفة لزني بمسجده والقصر مالي وللقصر ! فقد صدني عن مسجد استلذه اعلل فيه بالسماع وبالخمر اصلي به الاولى جميعا وعصرها فويلي من الاولى وويلي من العصر اصليهما بالكره في غير مسجدي فما لي في الاولى ولا العصر من اجر لقد كان في قومي مساجد جمة ولم ينشرح يوما لغشيانها صدري يكلفني من بعد ما شبت خطة يحط بها عني الثقيل من الوزر ووالله ما لي نية في صلاته ولا البر والاحسان والخير من امري وما ضره والله يغفر ذنبه لو ان ذنوب العالمين على ظهري !؟ وكتب الى ريطة جارية المنصور , لاعنا ليلة القدر : خافي الهك في نفس قد احتضرت قامت قيامتها بين المصلينا ما ليلة القدر من همي فاطلبها اني اخاف المنايا قبل عشرينا يا ليلة القدر قد كسرت ارجلنا يا ليلة القدر حقا ما تمنينا ؟ لا بارك الله في خير اؤمله في ليلة بعدما قمنا ثلاثينا قال الوليد بن يزيد بن عبد الملك ابيات منها: فلقد ايقنت اني غير مبعوث لنار ساروض الناس حتى يركبوا دين الحمار وارى من يطلب الجنة يسعى في خسار وقيل انه نظر يوما في المصحف الشريف ليتفائل فوقع على قوله تعالى ( واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد ) فنصب المصحب غرضا - هدفا - يرميه بالنشاب , ثم مزقه واحرقه وانشد يقول : اتوعد كل جبار عنيد فها انذاك جبار عنيد اذا ما جئت ربك يوم حشر فقل يا رب خرقني الوليد ومن كفرياته قوله : تلعب بالنبوة هاشمي بلا وحي اتاه ولا كتاب اتوعدني الحساب ولست ادري احق ما تقول من الحساب ؟ فقل لله يمنعني طعامي وقل لله يمنعني شرابي انشد بشار بن برد معلنا مجوسيته ومصوبا راي ابليس في امتناعه عن السجود لآدم : ابليس افضل من ابوكم آدم فتبينوا يا معشر الاشرار النار عنصره وآدم طينة والطين لا يسمو سمو النار يتبع ابيات شعرية في الكفروالزندقة - طنطاوي - 12-18-2007 رائع رائع رائع اسألك المتابعه (f) ابيات شعرية في الكفروالزندقة - الحر - 12-18-2007 غالي والطلب رخيص ... ولاقرن عينك مولاي الطنطاوي بزندقات تترى و كفريات تشرى بماء الذهب :D ولا تنسى ان تدعو لي بالثبات والهداية :10: ابيات شعرية في الكفروالزندقة - الحر - 12-18-2007 نكمل ... قال بشار بن برد يهجو حماد عجرد وينسبه الى الثنوية ويقر بانشغاله عن عبادة اله واد فكيف باثنين ! فيقول : يا ابن نهيا , علي راس ثقيل -------- واحتمال الرؤوس خطب جليل فادع غيري الى عبادة الاثنين ------- فاني عن واحد مشغول قال عمرو الاعور الخاركي , وكان خبيث الدين , ماجنا , يتزندق في شعره : ان كنت ارجوك الى سلوة --------- فطال في حبس الضنى لبثي وعشت كالمغرور في دينه -------- يوقن بعد الموت بالبعث ومن كفرياته التي يشكك فيها بيوم القيامة والحساب قوله : عليك ما تنوين لا تُخدعي ------- عن طيب عيش بالاباطيل فتارك اليوم لما في غد --------- احق معقول بتجهيل ومن الاشعار التي تنسب الى احمد بن يحيى بن الراوندي قوله: قسمت بين الورى معيشتهم ------- قسمة سكران بين الغلط لو قسم الرزق هكذا رجل --------- قلنا له : قد جننت فاستعط استعط : يعني ادخل السعوط وهو التبغ الدقيق الذي يشم. ولشيخ الملحدين وفيلسوفهم وشاعرهم العظيم ابو العلاء المعري الكثير من الكفريات اخترت لكم منها هذه الابيات التي يحاجج بها على ان الاسلام فرض بالسيف : الا فانعموا واحذروا في الحياة ------ ملما يسمى زوال النعم اتوكم باقوالهم والحسام -------- يسد به زاعم ما زعم تلوا باطلا وجلوا صارما -------- وقالوا صدقنا ,فقلنا: نعم افيقوا فان احاديثهم --------- ضعاف القواعد والمدعم زخارف ثبتت في القلوب -------- عمى عليكم بهن المعم وله في انكار النبوات : فقد طال العناء فكم نعاني سطورا عاد كاتبها بطمس دعا موسى فزال وقام عيسى وجاء محمد بصلاة خمس وقيل يجيء دين غير هذا فاودى الناس بين غد وامس اذا قلت المحال رفعت صوتي وان قلت اليقين اطلت همسي وقال في زنا ابناء آدم : اذا ما ذكرنا آدم وفعاله وتزويجه بنتيه لابنيه في الخنا علمنا بان الخلق من اصل زنية وان جميع الناس من عنصر الزنا ولابي العلاء هذه الكفرية في الاديان السماوية كلها : وهيهات البرية في ضلال ---- وقد فطن اللبيب لما اعتراها وهت اديانهم من كل وجه ---- فهل عقل يشد به عراها ؟ تقدم صاحب التوراة موسى --- واوقع في الخسار من اقتراها فقال رجاله: وحي اتاه ---- وقال الظالمون : بل افتراها وما حجي الى احجار بيت --- كؤوس الخمر تشرب في ذراها اذا رجع الحصيف الى حجاه -- تهاون بالمذاهب وازدراها ويقول عن عدم قدرة كل الاديان على نهي الانسان عن الشرور وبالتالي عدم جدواها : عقول تستخف بها سطور --- ولا يدري الفتى لمن الثبور ؟ كتاب محمد وكتاب موسى --- وانجيل بن مريم والزبور نهت امما فما قبلت وبارت --- نصيحتها , فكل القوم بور وقال مسفها اهل الدين وهي من اروع اقواله الكفرية : هفت الحنيفة والنصارى ما اهتدت --- ويهود حارت,والمجوس مظللة اثنان اهل الارض:ذو عقل بلا --- دين, وآخر دين لا عقل له هفت = زلت وهذه ايضا لا تقل روعة في الكفر من الابيات السابقة وفيها يكذب بالانبياء: دين وكفر وانباء تقال --- -- وفرقان ينص وتورات وانجيل في كل جيل اباطيل ملفقة -- فهل تفرد يوما بالهدى جيل وقوله كذلك : ولا تحسب مقال الرسل حقا ولكن قول زور سطروه وكان الناس في عيش رغيد فجاؤوا بالمحال فكدروه ونختم حلقة اليوم مع ابو العلاء وقوله في الذات الالهية : قلتم لنا خالق كريم --- قلنا:صدقتم! كذا نقول زعمتموه بلا مكان --- ولا زمان الا فقولوا هذا كلام له خبيء --- معناه ليست لنا عقول ! يتبع ابيات شعرية في الكفروالزندقة - السلام الروحي - 12-19-2007 Arrayوهذه كفرية في زنى المحارم وتفضيل دين المجوس الذي يبيح ذلك على الاسلام: احب بنيتي حبا اراه يزيد على محبات البنات اراني منك اهوى قرص خد ورشفا للثنايا واللثات والصاقا ببطن منك بطني وضما للقرون الواردات وشيئا لست اذكره مليحا به يحظى الفتى عند الفتاة ارى حكم المجوس اذا التقينا يكون احل من ماء الفرات[/quote] عفوا لا أرى هذا كفرا وزندقة بالمدلول الديني تجاه الخالق أو دينه ، بل هو شذوذ إنساني يمارسه أيضا بعض المؤمنين.. تحياتي.. ابيات شعرية في الكفروالزندقة - الحر - 12-19-2007 Array عفوا لا أرى هذا كفرا وزندقة بالمدلول الديني تجاه الخالق أو دينه ، بل هو شذوذ إنساني يمارسه أيضا بعض المؤمنين.. [/quote] عزيزي السلام الروحي ... الشاهد على الكفر والزندقة في هذه القصيدة يتجلى في البيت الاخير حيث انه يعلن بانه يرى حكم المجوس اي حلية الزواج بالاقرباء من الدرجة الاولى افضل من دينه واحل من ماء الفرات بسبب شذوذه . مودتي ابيات شعرية في الكفروالزندقة - السلام الروحي - 12-19-2007 Arrayالشاهد على الكفر والزندقة في هذه القصيدة يتجلى في البيت الاخير حيث انه يعلن بانه يرى حكم المجوس اي حلية الزواج بالاقرباء من الدرجة الاولى افضل من دينه واحل من ماء الفرات بسبب شذوذه .[/quote] ما قرأته بالبيت أنه يرى ( أي يتبين أو يعرض) أن حكم المجوس في هذه الحاله أحل من ماء الفرات ، بمعنى أنه يعرض حكم المجوس لا دين المجوس وبذا ليس بالظرورة أنه ( لاديني ) تحياتي.. |