حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
و إن زنى و إن سرق؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: و إن زنى و إن سرق؟ (/showthread.php?tid=7840) |
و إن زنى و إن سرق؟ - Fadie - 11-28-2007 لا أحب الحديث فى الإسلاميات كثيرا , فقط لأننى أشعر ان الحديث فى الاسلاميات لا يفيد بشىء بقدر ما تفيد القراءة و المُطالعة فى كتب القوم. و لكن أحب ان أوجه تساؤلات قد يصعب علىّ فهمها لأهل الدين ليستقيم فهمنا للنصوص. البخارى / الجنائز / ما جاء في الجنائز ومن كان آخر كلامه لا إله إلا الله / حديث رقم 1161 "حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا مَهْدِيُّ بْنُ مَيْمُونٍ حَدَّثَنَا وَاصِلٌ الْأَحْدَبُ عَنْ الْمَعْرُورِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَانِي آتٍ مِنْ رَبِّي فَأَخْبَرَنِي أَوْ قَالَ بَشَّرَنِي أَنَّهُ مَنْ مَاتَ مِنْ أُمَّتِي لَا يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئًا دَخَلَ الْجَنَّةَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ." ما يحيرنى فى هذا الحديث شيئين , 1- هل الجنة مصير أبدى مضمون 100 % لكل مسلم؟؟؟و إن زنى و إن سرق؟؟؟ 2- قال ابن حجر فى فتح القدير :"وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْمُرَاد بِقَوْلِهِ " دَخَلَ الْجَنَّة " أَيْ صَارَ إِلَيْهَا إِمَّا اِبْتِدَاء مِنْ أَوَّل الْحَال وَإِمَّا بَعْد أَنْ يَقَع مَا يَقَع مِنْ الْعَذَاب" فهل دخول الجنة من إبتداء الحال هو إحتمال قائم بنسبة 50 % بالفعل كما قال ابن حجر؟؟ فقط للمحترمين! تحياتى للجميع و إن زنى و إن سرق؟ - عبد التواب اسماعيل - 11-29-2007 بولس مارس أبشع الجرائم ضد المسيحيين ، ولابد أنه أيضاً قد زنى وسرق ، وكان يبرر الكذب أيضاً ، وأوصاكم قبل هلاكه بشرب الخمر وعدم شرب الماء وحده فإنه مضر ، فهل سينال الملكوت ( المنزوع من أمة يسوع )؟ فالعبرة ليست بفعل الزنا والسرقة بقدر ما هي باطلاع الله تعالى على قلوب عباده ونياتهم وأفعالهم ودرجة إخلاصهم وإيمانهم عند الموت ، حديث وإن زنا وإن سرق يبين فيه حالة من يموت وهو مؤمن بالله تعالى ولا يشرك به ( بعد توبته ) والإيمان هو نقيض الشرك : وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{81} الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ{82}الأنعام فإن الزاني لا يزني حين يزني وهو مؤمن ، والسارق لا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ، وهذا ما جاء في الحديث الآخر للنبي ( ص ) ، ثم أن لدخول الجنة مراحل ومشوار طويل يبدأ بالعتاب والحساب والعرض والميزان والصراط ... ، وينتهي بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم للناس كافةً لتعجيل حسابهم وشفاعته لأمته لتيسير حسابهم ، وشفاعته لأهل النارمن أمته ممن يشهد لله تعالى بالوحدانية فيدخلهم بعدها الجنة ( بعد ان ينالوا نصيبهم من الجزاء على ما فعلوه في الدنيا ) فإن تاب إلى الله تعالى فإنه يموت على الإيمان ( عدم الشرك ) ( الإيمان الذي يتنافى مع حالة الزنا والسرقة كما ذكر الحديث الآخر ) ( والله الهادي والموفق ) و إن زنى و إن سرق؟ - zaidgalal - 11-29-2007 Array حديث وإن زنا وإن سرق يبين فيه حالة من يموت وهو مؤمن بالله تعالى ولا يشرك به ( بعد توبته ) [/quote] وحتى ولو لم يتب وهو مسلم مؤمن سيدخل الجنة ولكن بعد أن يعاقب فالحديث لم يقل أنه سيدخل الجنة فور بعثه لكنه سيدخلها بعد العقاب وإلا تساوى من كفر بمن أسلم وآمن بل إن نبي الله داود سيدخل الجنة مع أنه زنى في الكتاب المقدس وهذا مثال واحد فقط و إن زنى و إن سرق؟ - لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 11-29-2007 سلام للجميع.. الزميل زيد: رايت مداخلتك و اقتضى التنويه عن امر: Array وحتى ولو لم يتب وهو مسلم مؤمن سيدخل الجنة ولكن بعد أن يعاقب فالحديث لم يقل أنه سيدخل الجنة فور بعثه لكنه سيدخلها بعد العقاب وإلا تساوى من كفر بمن أسلم وآمن بل إن نبي الله داود سيدخل الجنة مع أنه زنى في الكتاب المقدس وهذا مثال واحد فقط [/quote] ارجو ان لا يختلط الامر بالمفهوم القراني عنه في المفهوم المسيحي. فالتعليم الاسلامي ( و حسب ما نقلت انت) يقول بدخول المسلم المؤمن حتى و لم يتب و من ثم تنقل مثالا من الكتاب المقدس عن داوود و هذا خلط غير مقبول. داوود بعد ذلك "تاب" و كتب اعظم الكلمات معبرا فيها عن توبته: لامام المغنين.مزمور لداود عندما جاء اليه ناثان النبي بعد ما دخل الى بثشبع. ارحمني يا الله حسب رحمتك.حسب كثرة رأفتك امح معاصيّ. 2 اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني. 3 لاني عارف بمعاصيّ وخطيتي امامي دائما. 4 اليك وحدك اخطأت والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتزكو في قضائك. 5 هانذا بالاثم صوّرت وبالخطية حبلت بي امي 6 ها قد سررت بالحق في الباطن ففي السريرة تعرّفني حكمة. 7 طهّرني بالزوفا فاطهر.اغسلني فابيضّ اكثر من الثلج. 8 اسمعني سرورا وفرحا.فتبتهج عظام سحقتها. 9 استر وجهك عن خطاياي وامح كل آثامي 10 قلبا نقيا اخلق فيّ يا الله وروحا مستقيما جدّد في داخلي. 11 لا تطرحني من قدام وجهك وروحك القدوس لا تنزعه مني. 12 رد لي بهجة خلاصك وبروح منتدبة اعضدني. 13 فاعلم الاثمة طرقك والخطاة اليك يرجعون 14 نجني من الدماء يا الله اله خلاصي.فيسبح لساني برك. 15 يا رب افتح شفتيّ فيخبر فمي بتسبيحك. 16 لانك لا تسرّ بذبيحة والا فكنت اقدمها.بمحرقة لا ترضى. 17 ذبائح الله هي روح منكسرة.القلب المنكسر والمنسحق يا الله لا تحتقره 18 احسن برضاك الى صهيون.ابن اسوار اورشليم. 19 حينئذ تسرّ بذبائح البر محرقة وتقدمة تامة.حينئذ يصعدون على مذبحك عجولا كل المودة و إن زنى و إن سرق؟ - alpharomio - 11-29-2007 Array سلام للجميع.. الزميل زيد: رايت مداخلتك و اقتضى التنويه عن امر: ارجو ان لا يختلط الامر بالمفهوم القراني عنه في المفهوم المسيحي. فالتعليم الاسلامي ( و حسب ما نقلت انت) يقول بدخول المسلم المؤمن حتى و لم يتب و من ثم تنقل مثالا من الكتاب المقدس عن داوود و هذا خلط غير مقبول. داوود بعد ذلك "تاب" و كتب اعظم الكلمات معبرا فيها عن توبته: لامام المغنين.مزمور لداود عندما جاء اليه ناثان النبي بعد ما دخل الى بثشبع. ارحمني يا الله حسب رحمتك.حسب كثرة رأفتك امح معاصيّ. 2 اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني. 3 لاني عارف بمعاصيّ وخطيتي امامي دائما. 4 اليك وحدك اخطأت والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتزكو في قضائك. 5 هانذا بالاثم صوّرت وبالخطية حبلت بي امي 6 ها قد سررت بالحق في الباطن ففي السريرة تعرّفني حكمة. 7 طهّرني بالزوفا فاطهر.اغسلني فابيضّ اكثر من الثلج. 8 اسمعني سرورا وفرحا.فتبتهج عظام سحقتها. 9 استر وجهك عن خطاياي وامح كل آثامي 10 قلبا نقيا اخلق فيّ يا الله وروحا مستقيما جدّد في داخلي. 11 لا تطرحني من قدام وجهك وروحك القدوس لا تنزعه مني. 12 رد لي بهجة خلاصك وبروح منتدبة اعضدني. 13 فاعلم الاثمة طرقك والخطاة اليك يرجعون 14 نجني من الدماء يا الله اله خلاصي.فيسبح لساني برك. 15 يا رب افتح شفتيّ فيخبر فمي بتسبيحك. 16 لانك لا تسرّ بذبيحة والا فكنت اقدمها.بمحرقة لا ترضى. 17 ذبائح الله هي روح منكسرة.القلب المنكسر والمنسحق يا الله لا تحتقره 18 احسن برضاك الى صهيون.ابن اسوار اورشليم. 19 حينئذ تسرّ بذبائح البر محرقة وتقدمة تامة.حينئذ يصعدون على مذبحك عجولا كل المودة [/quote] أولا : هل عندك دليل أن المزامير كتبت بعد توبة داود ؟!!! لماذا لا تكون أثناء أعماله الشريرة ؟! ومتى تاب أصلا .. ؟! وتاب عن ماذا بالظبط ؟؟! ثانيا: السؤال الذي طرحه الزميل فادي باطل بالأساس فقد اقبله من ملحد لكن من الذي يؤمن بإله حمل عنه كل خطاياه مقدما ... ذلك مالا اقبله !! ودمتم بخير ؟! وهذا التسجيل يوضح وجهة نظري ! [real]http://www.mcdialogue.net/audio/others/oth027-7asha.rm[/real] http://www.mcdialogue.net/audio/others/oth027-7asha.rm و إن زنى و إن سرق؟ - zaidgalal - 11-29-2007 الأخ ألفاروميو قال ما كنتُ سأقوله فكفاني القول وبارك الله فيه و إن زنى و إن سرق؟ - alpharomio - 11-29-2007 المصيبة أخي زايد جلال إن فادي مسيحي ...وفهم أن الإسلام يقول أن المسلمين هيدخلوا الجنة حدف ! وهذا مسيحي أخر في التسجيل بالأعلى يسألنا ويتحدانا أن نجزم لأنفسنا بالجنة كما يفعل هو !! والإسلام لا هذا ولا ذاك .....! فالإسلام يضع المرء بين الرجاء في الجنة والخوف من النار وكما سماهما إبن القيم أنهما جناحي الطائر لو إنكسر أحدهما وقع الطائر ..! لو قطع لنفسه بالجنة ... لفسق وأجرم وعمل كل الموبقات (على حساب الدم) مثل عموم النصارى بالغرب ! ولو لم يأمل في رحمة الله والجنة ...لقنط من رحمة الله والقنوط من رحمة الرحيم كفر ! فالإسلام دين الوسطية دائما !! أرجو أن تكون إجابتنا وصلت يا من تنكرون لمجرد الإنكار وكفى ! و إن زنى و إن سرق؟ - ABDELMESSIH67 - 11-29-2007 عزيزي فادي , الاخوة الافاضل المشكلة عزيزي ليست في الحديث و لكن برأيي في تعريف معنى السرقة و الزنا في الاسلام . الاسلام هو الدين الوحيد الذي أباح الدعارة و الزنا ماعدا في حالة واحدة و هي الزنا بامرأة متزوجة من ( مسلم ) غيرك لكنه اعطى ألفاظا براقة لهذا التحليل ليداري عن الحقيقة الدنسة . يعني مثلا الاسلام أباح تعدد الزوجات و ملكات اليمين و نكاح المتعة مع أي داعرة بأجر و لمدة محددة ثم بعد كل هذا يتكلم عن تحريم الزنا و لا ادري أبعد كل هذا التحليل ياتي تحريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تحريم لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أذا كان الانسان المسلم ينكح زوجة و أثنان و ثلاثة و أربعة و لم لو تعجبه زوجاته الاربعة يطلقهن و ينكح أربعة غيرهم و في أثناء هذا ممكن يستمتع بعدة نساء عاهرات بالاجر نكاح المتعة و في فترة الاستراحة لديه ملكات اليمين . أنا لا اتخيل انه يزني و أمامه كل هذه الاباحية . أما السرقة فببساطة رسول الاسلام و هو القدوة الحسنة كان يغزو و يسلب القوافل الخاصة بقريش و يعتبرها غنائم و بالتالي فممكن ببساطة ان المسلم لو أراد السرقة أن يكفر من يسرقه لكي يستحل ماله . يعني ببساطة هناك ثغرات عديدة بالثوب الاسلامي و التشريع المحمدي المهلهل تجعل من كلمة : زنا و سرقة كلمات لا معنى لها لانها بالفعل أفعال مباحة اسلاميا و لكن تحت مسميات رنانة خادعة . عبد المسيح و إن زنى و إن سرق؟ - alpharomio - 11-29-2007 أدي واحد داخل يشتم وطالع ولا عارف أحنا بنتكلم في إيه ... هو حفظ كلمتين من زكريا بقلظ هيرزعهم في كل موضوع !! عبد ال.....المسيح ..... لو لك لسانا فلنا مثلك ! ولكن (ومن عفى وأصلح فأجره على الله) سلام و إن زنى و إن سرق؟ - ابن حوران - 11-29-2007 عبد المسيح نقدت نقطة خطيرة ليصبح الحديث بكل تفسيراته بلا أي نكهة وهذا رأيي وانا حر فيه وبلاش أي واحد منا يدخل في موضوع اذا لم يتقبل رأي الآخر ويعتبر كل رد اهانة وشتم وقذف ولنعتبر ان بعض الأجوبة فيها تخطي للأدب فليس من الضروري ان نتشبه ببعضنا في الردود التي نراها غير أخلاقية سلامي واحترامي للجميع (f) |