نادي الفكر العربي
ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: قــــــرأت لـك (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=79)
+--- الموضوع: ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز (/showthread.php?tid=7880)

الصفحات: 1 2


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - kafafes - 11-26-2007

ترددت كثيرا قبل ان اضع الرابط لهذا الكتاب النادر الذي جري جمعه واخفاؤه من المكتبات علي مستوي العالم العربي
ولكن الله هداني الي ان من يكتب شيء فليتحمل تبعات ما كتب خصة انه كان يؤثر في مصائر الكثير من البشر الغلابة
واعتقد انه مازال كذالك رغم رحيله عن عالمنا الفاني
علما بانه قد عرف الحقيقة والله اعلم
والمصيبة الاشد من تلك مصيبة اثبات الدين بالعلم لان العلم متغير والدين ثابت وهذا ما داب ادعياء العلم عليه
الذين تفرد لهم الصفحات في الجرائد المحترمة حتي الاهرام للاسف فيخلطون العلم بالدين ويفسرون العلم بنصوص دينية سامحهم الله
ارجو سرعة الحصول علي الكتاب النادر قبل افساد الرابط فقد افسدوه عدة مرات سابقة
تحياتي وحبي

الرابط
http://www.4shared.com/file/30307293/8f79f11c/____.html


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - الوهيم - 11-26-2007

تحية لك اخي العزيز kafafes وسعيد جدا بوجودك معنا هنا


اما هذا الكتاب فقصته قصة عموما راي ابن باز كان فيه امتداد راي الكنيسة ايام جالليو وماعاناه جراء ذلك

وهذه فتوى ابن عثيمين تؤيد راي ابن باز او الراي الديني حول المسئلة ومن الغريب انها لم تحذف من موقعه كما فعلوا في موقع ابن باز بحذف كتابه هذا

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6463.shtml

وهنا ايضا

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_1256.shtml

وهنا

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6661.shtml

الله يرحكم ياجاليليو ويبشبش الطوبة اللي تحت راسك


:aplaudit:


للفائدة


اعجاز علمي يوناني طالما ان الاعجاز موضة هذه الايام
تصوروا هذه العلوم والافكار كانت قبل ميلاد المسيح بمئات السنين

http://www.civilizationstory.com/


ويقول فيثاغورس إن العالم جرم كري حيٌّ مركزه الأرض، وإن الأرض هي الأخرى جرم كري تدور، كما تدور الكواكب، من الغرب إلى الشرق.
قصةالحضارة صفحة رقم : 1921

___________________________
نشأ علم الفلك عن التنجيم نشأة غير مقصودة، ثم أخذ رويداً رويداً ينفض عن نفسه الأغلال في ظل اليونان؛ وأقدم الرسائل الفلكية - وهي السِدْ ذانتا حوالي 425 ق.م - كانت قائمة على أساس العلم اليوناني(2) حتى لقد اعترف "فارهاميرا" الذي أطلق على مؤلفه الموسوعي اسماً له مغزاه إذ أطلق عليه "مجموعة كاملة للتنجيم الطبيعي" - اعترف صراحة باعتماده على اليونان، وحث "آريا بهاتا"- وهو أعظم الفلكيين والرياضيين الهنود - في قصائد منظومة موضوعات مثل المعادلات الرباعية والجيب (في حساب المثلثات) وقيمة النسبة التقريبية المستعملة في استخراج مساحة الدائرة. كما علل الكسوف والخسوف والاعتدالين والانقلابين (في حركة الأرض حول الشمس) وأعلن عن كروية الأرض ودورتها اليومية حول محورها، وجاء ما يأتي فيما كتبه سابقاً لعلم النهضة الأوربية سبقاً جريئاً : "إن عالم النجوم ثابت، والأرض في دورانها هي التي تحدث كل يوم ظهور الكواكب والنجوم من الشرق واختفاءها في الغرب"(4) وجاء بعده خلفه المشهور "براهما جوبتا" فنسق المعلومات الفلكية في الهند، ولو أنه أعاق تقدم الفلك هناك برفضه لنظرية "آريا بهاتا" الخاصة بدوران الأرض، هؤلاء الرجال وأتباعهم هم الذين لاءموا بين حاجات الهنود والتقسيم البابلي للسماء إلى أبراج، وهم الذين قسموا العام اثني عشر شهراً، كل شهر منها ثلاثون يوماً، وكل يوم ثلاثون ساعة، وكانوا يضيفون شهراً زائداً كل خمسة أعوام، وحسبوا بدقة تستوقف النظر قطر القمر وخسوف الشمس، وموضع القطبين ومواضع النجوم الرئيسية ودورانها(5)، وشرحوا نظرية الجاذبية- ولو أنهم لم يصلوا إلى قانونها- عندما كتبوا في "سِدْ ذانت" : "إن الأرض تجذب إليها كل شيء بما لها من قوة جاذبة"(6)
قصة الحضارة صفحة رقم : 889
_________________________

ثم خطى خطوةً ثانية حين أعلن بارمنيدس في إيليا Elea أن الأرض كروية الشكل، ثم قسم هذا الكوكب الأرضي إلى خمس مناطق، وعرف أن القمر يواجه الشمس بجزئه المنير على الدوام(. ثم قام فيلولوس Philolaus الفيثاغوري في طيبة فخلع الأرض عن عرشها في مركز الكون وأنزلها منزلة كوكب من الكواكب الكثيرة التي تطوف حول "نار تتوسطها" جميعاً(9). وجاء لوقيبوس Leucippus تلميذ فيلولوس فقال إن النجوم قد نشأت من الاحتراق المتوهج لمواد "تندفع في مجرى الحركة العالمية للدوامة الدائرية" ومن تجمع هذه المواد وتركزها(10). وقام في أبدرا دمقريطس تلميذ لوقيبوس بعد أن درس العلوم البابلية،
قصة الحضارة صفحة رقم : 2248

______________________________

أرسطو طاليس (يقول إن الأجرام السماوية كلها كرات- ويؤكد ذلك بالنسبة للأرض بنوع خاص، لأنه لا يستطيع تفسير شكل القمر إذا خسف بسبب اعتراض الأرض بينه وبين الشمس إلا إذا كانت الأرض كروية)

قصة الحضارة صفحة رقم : 2575
_________________________________

ولمع اسم أرتساخوس الساموسي في الفترة الواقعة بين العهدين اللذين سيطرت فيهما على علم الفلك النظرية القائل بأن الأرض مركز الكون. وكان هذا العالم شديد التحمس لدراسة الفلك فلم يترك فرعاً منه إلا بحثه، ونبغ في هذه الفروع جميعاً(22). ولسنا نجد في رسالته الوحيدة التي بقيت لنا حتى الآن والمسماة "في حجم الشمس والقمر وبعديهما " أية إشارة إلى أن الشمس مركز العالم، بل إن هذه الرسالة تفترض عكس هذا، تفترض أن الشمس والقمر يتحركان في دائرتين حول الأرض. ولكن كتاب أركميديز "حاسب الرمل"

يعزو صراحة إلى أرستاخوس "الفرض القائل إن النجوم الثوابت والشمس تظل ثابتة لا تتحرك، وإن الأرض تدور حول الشمس في محيط دائرة، وإن الشمس في وسط هذا المدار(23)"، ويقول فلوطرخس إن كلينثيز الرواقي كان يعتقد أن أرستاخوس يجب أن يتهم "بتحريكه مسكن الكون" (أي الأرض(25". وأيد سلوقس السلوقي Seleucus of Selucia الرأي القائل بأن الشمس مركز العالم، ولكن رأي العلماء في العالم اليوناني قرر عكس هذا، ويبدو أن أرستاخوس نفسه قد نزل عن هذا الافتراض حين عجز عن التوفيق بينه وبين حركات الأجرام السماوية التي كانوا يظنونها دائرية؛ ذلك أن علماء الفلك على بكرة أبيهم كانوا يرون أن من القضايا المسلم بها قطعاً أن هذه الأفلاك دائرية. ولعل كراهية السم هي التي دفعت أرستاخوس إلى أن يكون جليلو العالم القديم وكوبرنيقه.

قصة الحضارة صفحة رقم : 2768

______________________________

وذكر أرخميدس وبلوتارخ أن أريستارخوس الساموسي (310-230 ق. م.) رأى أن الأرض تدور حول الشمس، وأنه اتهم بالضلال، وأنه عدل عن رأيه، ويقول بلوتارخ أن سلوقس البابلي أحيا الفكرة في القرن الثاني قبل الميلاد.

قصة الحضارة صفحة رقم : 9166

_____________________________


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - تمثال الحرية - 11-26-2007

انا قرأت الكتاب وذكر الكاتب انه لايوجد دليل ثابت على سكون الارض
بعكس الادلة الثابته والواضحة والاعجاز في القران على جريان الشمس والقمر

ولو سلمنا جدلا واتبعنا هوانا وملذتنا واغلقنا عقولنا وقلوبنا لأجل المجن والسفور

هو في الاخير كتاب قد يصيب او يخطئ

مرجعنا القران الكريم والسنة النبوية هذي هي كتبنا الواضحة



ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا




باي


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - إبراهيم - 11-26-2007


إذا أفسدوا لك الرابط مرة ثانية أخبرني وسأرفعه لك بشكل دائم ولن يقدر أحد أن يزيله. شكرا جزيلاً على مساهمتك وإثراءك لنا بهذه المواد الفكرية القيمة.


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - kafafes - 11-26-2007

Array
إذا أفسدوا لك الرابط مرة ثانية أخبرني وسأرفعه لك بشكل دائم ولن يقدر أحد أن يزيله. شكرا جزيلاً على مساهمتك وإثراءك لنا بهذه المواد الفكرية القيمة.
[/quote]
تحياتي لك سوف اعتمد عليك في حالة افساد الرابط شكرا جزيلا



ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - kafafes - 11-26-2007

الاخ العزيز والزميل الفاضل الوهيم سعادتي بلقياكم لا توصف
الاخ الفاضل تمثال الحرية لم افهم مشاركتك ما علاقة المجون والسفور ودوران الارض !!!!!!


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - السد العالي - 11-27-2007

في البداية أرحب بك في نادي الفكر يا عزيزي kafafes

والله يعلم أني أحترم فيك جدا إحترامك لمن خالفوك الراي .

ولي ملا حظة على موضوعك

Arrayوالمصيبة الاشد من تلك مصيبة اثبات الدين بالعلم لان العلم متغير والدين ثابت وهذا ما داب ادعياء العلم عليه
الذين تفرد لهم الصفحات في الجرائد المحترمة حتي الاهرام للاسف فيخلطون العلم بالدين ويفسرون العلم بنصوص دينية سامحهم الله[/quote]

لعلك تقصد على رأسهم "د/ زغلول النجار "

أعتقد أنه لا خلاف على مكانته العلمية فهو أستاذ يحاضر في أكثر من جامعه على مستوى العالم . ( ولنا في هذا تفصيل لو أردت)

إذن من المؤكد أن أي قاعده عليمه يتحدث فيها يكون على دراية بها تماما ,,, ويعلم إن كانت إحتمالية أومسلمه . ( بعكس ابن باز فلم يكن عالما إلا في بعض أصول الدين)

نأتي لموضوع الربط بالقرءان

إستمعت بنفسي مرارا وتكرارا للدكتور زغلول فوجدته يقول :

" فسرها القدماء بكذا ................... "

" وفسرها من بعدهم بكذا ................. "

" وأثبت العلم كذا وقد أشارت الايات لهذا المعني العلمي "

في الحقيقة حينما أقرأ الايات ( بالطبع لو ذكرت مثالا سيكون الامر اوضح فأعذروني )

وأفسرها بالاول أجدها تستقيم عقلا

وبالثاني تستقيم عقلا

وبالثالث كذلك .


قد يقول أحدهم " فبركة الايات لبيان إعجاز القرءان " هل التفسير يتغير ؟؟؟؟

ويا ترى ما المعني الذي قصده الله رب العالمين ؟؟؟؟؟؟


وقد يقول أخر يا اللـــــــــــــــــــــــــــه

سبحانك ربي

كلما توسعت عقولنا ومداركنا وجدنا في كتابك ما لم نكن نعلم .

أمنت يا ربي بأن كتابك لا يعجزه عصر ولا زمان ,, ومهما تعلمنا فما أوتينا من العلم إلا قليل .


*** ولكن هناك شروط توضع قبل الربط العلمي بالنص القرءاني :

ألا يتم لي عنق الايات لتناسب المعني المراد .
أن تكون الحقيقة العالمية ثابته وغير إحتمالية . ( فإن ثبت خطأها فالخطأ بالاساس في من قام بالربط )

إذن هذان رأيان في الموضوع

يقول الحق سبحانه وتعالي
{وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ }المدثر31

مسألة واحده يسمعها الطرفان فيزداد المؤمنون إيمانا ,, ويزداد الذين في قلوبهم مرض شكا على شكهم .

تقبلوا تحياتي :redrose::redrose:



ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - يجعله عامر - 11-27-2007


ربنا يهديك يا " سدنا العالي " ، اظهار هتقلب وتبقى سلفي قريب ، في معية الله يا حج ، وورده اهي (f)


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - إبراهيم - 11-27-2007


سعيد بحضورك معنا يا أخ kafafes وكل التوفيق لك.


ادلة جريان الشمس والقمر وسكون الارض عند عبد العزيز بن باز - تمثال الحرية - 11-27-2007

Array
في البداية أرحب بك في نادي الفكر يا عزيزي kafafes

والله يعلم أني أحترم فيك جدا إحترامك لمن خالفوك الراي .

ولي ملا حظة على موضوعك
لعلك تقصد على رأسهم "د/ زغلول النجار "

أعتقد أنه لا خلاف على مكانته العلمية فهو أستاذ يحاضر في أكثر من جامعه على مستوى العالم . ( ولنا في هذا تفصيل لو أردت)

إذن من المؤكد أن أي قاعده عليمه يتحدث فيها يكون على دراية بها تماما ,,, ويعلم إن كانت إحتمالية أومسلمه . ( بعكس ابن باز فلم يكن عالما إلا في بعض أصول الدين)

نأتي لموضوع الربط بالقرءان

إستمعت بنفسي مرارا وتكرارا للدكتور زغلول فوجدته يقول :

" فسرها القدماء بكذا ................... "

" وفسرها من بعدهم بكذا ................. "

" وأثبت العلم كذا وقد أشارت الايات لهذا المعني العلمي "

في الحقيقة حينما أقرأ الايات ( بالطبع لو ذكرت مثالا سيكون الامر اوضح فأعذروني )

وأفسرها بالاول أجدها تستقيم عقلا

وبالثاني تستقيم عقلا

وبالثالث كذلك .
قد يقول أحدهم " فبركة الايات لبيان إعجاز القرءان " هل التفسير يتغير ؟؟؟؟

ويا ترى ما المعني الذي قصده الله رب العالمين ؟؟؟؟؟؟
وقد يقول أخر يا اللـــــــــــــــــــــــــــه

سبحانك ربي

كلما توسعت عقولنا ومداركنا وجدنا في كتابك ما لم نكن نعلم .

أمنت يا ربي بأن كتابك لا يعجزه عصر ولا زمان ,, ومهما تعلمنا فما أوتينا من العلم إلا قليل .
*** ولكن هناك شروط توضع قبل الربط العلمي بالنص القرءاني :

ألا يتم لي عنق الايات لتناسب المعني المراد .
أن تكون الحقيقة العالمية ثابته وغير إحتمالية . ( فإن ثبت خطأها فالخطأ بالاساس في من قام بالربط )

إذن هذان رأيان في الموضوع

يقول الحق سبحانه وتعالي
{وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ }المدثر31

مسألة واحده يسمعها الطرفان فيزداد المؤمنون إيمانا ,, ويزداد الذين في قلوبهم مرض شكا على شكهم .

تقبلوا تحياتي :redrose::redrose:
[/quote]

لافض فوك اخي السد العالي

والله يستر بس من اسالبيهم الملتوية وسوء الظن في فهم ماقلت

استمتعت كثيراً لما كتبت وكل التوفيق لك