![]() |
هل القران معجز؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: هل القران معجز؟ (/showthread.php?tid=9020) |
هل القران معجز؟ - فلسطيني كنعاني - 09-19-2007 بصراحة لولا وجود القران ............ لأصبحت ملحدا من زمااااااااااااااااااااااان لا استطيع عندما اقرأ القران أن أقنع نفسي أن شخصا اسمه محمد (ص) يعيش في منطقة عديمة الحضارة نسبيا أن يؤلف هذا الكتاب و يؤسس لديانة تطلق ثورة حضارية و سياسية و ثقافية ضخمة .... كتاب مليء بالشرائع و القوانين و الحقائق العلمية و حتى بعض الألغاز ... من الناحية الاخرى لو نظرنا لهذا الكون الذي نعيش فيه .... معلومات فلكية بسيطة .... هناك على الاقل 100 مليار مجرة !!! يتراوح عدد النجوم في كل مجرة من 10 مليون إلى تريليون نجم !!!! غالبية هذه النجوم تدور حولها كواكب ..... مثل مجموعتنا الشمسية يعني .... بعد هذه ( الارقام الفلكية ) ما زلنا كبشر نعيش في كوكب صغير يدور حول نجم متوسط الحجم في طرف مجرة ال Milky Way ( الدرب الحليبي بالعربي :icon_lol: ) حجمنا تافه جدا يقارب الصفر بالنسبة للكون الشاسع ......... ما زال أمامنا تريليونات التساؤلات .... و لو كان هناك إله فمن المنطقي جدا أن إمكاناتنا ما زالت بسيطة بل شبه معدومة لاستنتاج وجوده ، لذلك برايي اعلمنا الله بوجوده باستخدام هذه الوسائل ( كتب منزلة ، رسل ) البعض يؤمن بان هذه الكتب خرافات .... و البعض يؤمن فيها بعد تمعن و البعض يؤمن بها دون ادنى تفكير ... هذا الموضوع منقسم من الموضوع الاساسي: فاعلم، يا رعاك الله، أن الأمور ثلاثة: الواجب والمستحيل والجائز http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...49937&st=10 هل القران معجز؟ - Logikal - 09-26-2007 Array بصراحة لولا وجود القران ............ لأصبحت ملحدا من زمااااااااااااااااااااااان [/quote] يبدو أنه من السهل جدا ابهارك. اذا كلما جاء أحد و قرأ نصا (و ما أكثرها) خرّ ساجدا من جمال النص و عمقه و قال هذا من اللـه، ستكثر النصوص الإلهية و تتراكم. طبعا هذا الذي يحصل في الواقع. ثم ما قولك في الذين قرأوا القرآن و وجدوه عديم العمق و قليل الحكمة؟ يعني وحياتك اقرأ آية الناس مثلا (الوسواس الخناس الناس...). قصص مبعثرة و أساطير عن سحر و نمل يتكلم. هل القران معجز؟ - Serpico - 09-26-2007 Array لا يجزم أحد أن الطريقة العلمية هي الوحيدة. لو كان عندك طريقة اخرى و يمكنك اثبات نجاعتها، فإتنا بها. حتى ذلك الحين، سنتمسك بالطريقة الوحيدة التي اثبتت نجاعتها مع ابقاء الباب مفتوحا لأي طريقة اخرى يمكن لأي شخص أن يثبت مفعولها. [/quote] ماذا عن المنطق يا Logikal؟ Array يبدو أنه من السهل جدا ابهارك. اذا كلما جاء أحد و قرأ نصا (و ما أكثرها) خرّ ساجدا من جمال النص و عمقه و قال هذا من اللـه، ستكثر النصوص الإلهية و تتراكم. طبعا هذا الذي يحصل في الواقع. ثم ما قولك في الذين قرأوا القرآن و وجدوه عديم العمق و قليل الحكمة؟ يعني وحياتك اقرأ آية الناس مثلا (الوسواس الخناس الناس...). قصص مبعثرة و أساطير عن سحر و نمل يتكلم. [/quote] الزميل العزيز...انت نلت من العلم اضعاف اضعاف ما ناله محمد(ص) النبي الامي...ما رايك بان تاتي بسورة واحد من مثل ما اتى به محمد(تكون خاليه من القصص المبعثره والاساطير التي سحرت المليارات على مدار 14 قرنا)؟ تحياتي هل القران معجز؟ - Logikal - 09-26-2007 Array ماذا عن المنطق يا Logikal؟ [/quote] المنطق بديل عن العلم؟ المنطق هو جزء من العلم. Array الزميل العزيز...انت نلت من العلم اضعاف اضعاف ما ناله محمد(ص) النبي الامي...ما رايك بان تاتي بسورة واحد من مثل ما اتى به محمد(تكون خاليه من القصص المبعثره والاساطير التي سحرت المليارات على مدار 14 قرنا)؟[/quote] أولا لا يوجد دليل أن محمد ألف القرآن (على الاقل بشكل كلي). القرآن مجرد كتاب جمعوه من الذاكرة و من مصادر أخرى و نسبوه لمحمد، مثله مثل الأحاديث التي في غالبها ملفقة كما تعترف المصادر الاسلامية (أحاديث ضعيفة و احاديث قوية الخ). ثانيا أثبت البشر أن التافه من الامور "يسحرهم". أنظر لكتابات الهندوس التي سحرت المليارات، و خرافة ابن اللـه المنتحر التي سحرت المليارات، و بالتالي فلا أجد عجبا في أن أساطير مبعثرة و كلام مسجوع (بالعافية) سحر المليارات. ثالثا التحدي الذي نسمعه باستمرار (أن نأتي بمثل القرآن) هو سخيف لسببين: تم فعلا الاتيان بكتابات جميلة جدا من قِبل شعراء و كتّاب عرب و غير عرب و النصوص موجودة بكثرة، فيها من الحكمة و الجمال ما يرمي القرآن جانبا الى أسفل القائمة، و السبب الثاني هو أن المسألة مسألة ذوق. أنا مثلا قرأت القرآن و وجدته تافها، بينما أجد كتابا في العلم مثلا يفوق القرآن جمالا بمليون مرة، حتى الاشعار العربية فيها ما يضاهي القرآن و يفوقه، و كتابات بعض الفلاسفة تفوقه عمقا. لذلك حين تطلب مني أن آتي بسورة مثل القرآن، فأنت تفترض مسبقا أن سور القرآن هي شيء جميل و رائع، و جعلتها معيارا. يعني المسألة مسألة ذوق، فحتى لو أتيتك بسورة، مهما كانت، سوف تقول انها لا تغلب سور القرآن. أنا شخصيا قرأت بعض السور التي ألفها البعض فيها من الكمال اللغوي و الشعري ما يكفي، و كان جواب المسلمين تعندا أنها ليست أفضل من القرآن. طيب ما هذا التحدي السخيف المبني على معايير مبتدعة، و في النهاية اذا اشترك البعض فيه وجدوا أن الحـَـكم و الخصم هما شخص واحد (المسلم)؟؟؟ أما اذا كنت أنت مبهور جدا بأساطير موسى و عصاه السحرية، و سجع "الناس الخناس الوسواس"، فهذا حقك. هل القران معجز؟ - وضاح رؤى - 09-26-2007 Arrayما رايك بان تاتي بسورة واحد من مثل ما اتى به محمد(تكون خاليه من القصص المبعثره والاساطير التي سحرت المليارات على مدار 14 قرنا)؟ [/quote] لا افهم لما اصرار البعض على اعتبار ان "القران" فريد في منهجه ، سرد محمد بذلك الكتاب لا يعتبر جديدا فهو مجرد نص ادبي لا غير وقد اعتمد محمد كاديب في عصره على خصائص المدرسة او المذهب الذي اسس عليه قرانه وهو لايختلف في اسلوبه عن اي معلقة او بيت شعر بزمنه على العموم ما رايك بهذا ؟ولو انه يدخل في نطاق المداعبة بما اننا بعصر الروشنة (جعلنا واياكم من المروشنين) سورة الكــــركــــــون \"أعوذ بالله من الشيطان الرجيم \" إذا الأمة بهدلت * وإذا الحرمات انتهكت * وإذا القوانين عطلت * وإذا الصحف انتقدت* وإذا النواب اجتمعت * يا أيها الملازم انك راجع إلى منزلك * فأما من جهل فسوف يصبح خفيرا * أو يبيع فطيرا وأما المقفلون فسوف يفتحون دكانا * وسجائر ودخانا * يود أحدهم لو يهوي من قمة الهرم الأعلى * يشتمه من اشتري * علبة ( ألما ) الصغرى * ذلك جزاء من بغي وتكبر وارتشي * وكان يستحي ولا يخشي * فلا تنفعه الزلفي * ولا بريطانيا العظمي * يا أيها المأمور ما غرك بشعبك الذي شغَّلك والذي شغلك * في أي مركز ما شاء نصبك *كلا بل تحبسون الكريم * وتهينون العظيم * ولا تعتقون المسكين * فإذا أنزلت النجوم نجما نجما * ومزقت الشرايط إربا إربا * فيومئذ تروق الدنيا * انا جعلناها مجالس تأديب تنسفكم نسفا * ونطردكم نفرا نفرآ * فذوقوا السبارس عقبا عقبا * كما ذاقها شكيب وافتقر * وصاحبه الذي أنتحر * انه لقول حصل * وما هو بمحضر ولا قول شيخ خفر * بل هو قول الصحف * وما أدراك ما الصحف * لسان المجاهدين الذين لا يخشون إلا من رب العالمين . ســــــــــــــــورة البــقـــــــــــــــر ( كاف واو كايين ) غلب الكيف علي الذين ذلوا والذين استعبدوا وهم جائعون . قرع صفر خنف لاينفعون ولا يشفعون . بعضهم يحشش وبعضهم يكيكن وهم بين ذلك يسكرون . يضربون في الارض لتستجيب لهم ويقرعون الابواب لعلهم يستخدمون . ثم هم من بعد ذلك يضربون الا سحقا للقوم الحشاشين . عليهم ثياب زرق من عبك وخرقه وما كانوا لها ناسجين . والذين يلبسون ويتقمعون اقلولا من الله عليكم الزرع ووالبيون والخرج الذي تحصلون ( لاتقف ) اماكنتم من المتشردين . شهد الله والملائكة واولو العلم انكم تأكلون وتتكرعون وفي التنكيب انتم تفلحون . وقال مختار لقومه اني مثال كبير احضر لكم علي هيئة المرأة والدابة التي تكلم الناس وانتم تتفرجون . قالوا بلي فاصنع لنا كما صنع اباؤنا الاولون . فصقوه فتحفوه فها ضم عليهم وهو لايدركون . كذلك يفعل الماكرون بالجاهلين ولو ترك الله مختار الي يوم البعث لعجز وقال ياقوم لا أجد الحجر المتين واياي فصدقون . أو لم يرو مافي باريس من الفنانين يود احدهم لو ينحت الجبال تماثيلا ولو نحتوا ما في الارض من جبال لما مكثوا غير بضع سنين . ولكن أولو الكيف والامزجه والقفش كثيرا ما يستفعلون . ولقد قيل يا آدم لاتقرب انت وزوجك الشجرة المعلونة فتكون من المسطولين . وما كانت الا شجرة الكيف لو كنت تعلمون . فلما اكل واصفر ووهن العظم منه قال رب اخرجني من الجنه الي دار الدنيا وفيها شجر كثير . رب وان اكلت منه ذريتي فالي اين يخرجون الي جهنم وهي اوسع للفاسقين . ســــــــــــــورة الدوباره ( أعـــــــــــوذ بالله من الشيطان الرجـــــــــيم ) آلــــــو , آلـــــــو ــــ ذكر رحمت ربك من كان عصيا * اذ قال كرومر اتخذوني الها فقال الملأ ولا نتخذك نبيا * فبعث الي قومه تقريرا سنويا * يذكي من يشاء ويلعن من يشاء وكان قولا رسميا * فأيدنا مصطفي بالحجة فناداه نداء قويا * فأخذه الله الي لندن أخذا ابديا * وجاء غورست والاحزاب تشتجر مليا * فما اضل مسلما ولا خدع قبطيا * ومكسويل كان كلاهما عسكريا * فجعلنا الثورى ردا فعليا * وكان آل عمر ان والارمن من الخلف كل جاسوسا سريا * يلقن الكذب ترجمانا شاميا * فجعلنا الحكمة حتما متضيا * وصار انطون واسحق ويعقوب مصريا * ( قف ) يالويد انا نحذرك من وزير اسمه يحيي * انا نراك شابا فتيا * واسكناك القصر وفتحنا لك بابا ملكيا * وللادي نقدم وردا بلديا * شمي وانبسطي وقري عينا قد جعل ربك بعلك سربا * يطأني ويطأ آل فرعون وكان ابوه في لندن غنيا * وارسلنا اليه ثروت حرا وفديا * فلا نحسبه اغجميا * والقنال يصبح دوليا يعبر المؤمنون والمشركون ســـــويا * ولو شاء ربك لردمه ولن يكون شيئا * ولله البر والبحر وما فوقهما فاعبدوه هذا طريق قـــــــويم . ســـــــــــــــــــورة الأمــــــــــــــــن ( أعــــــوذ بالله من الشــــــيطان الرجـــــــــيم ) والجالدات جلدا * والشانقات شنقا * والمشغلات أبدآ * او عشر سنين سجنا * ان الفلاحين لمجرمون * في الاذرى مختفون * عن اليمين وعن الشمال لابدين * يطلقون ولا يسألون * بالموزر والمرتين * وذي الزند القديم * انهم لكافرون * لافرعون ولا الشياطين * يسقط الرجل كالعرجون * والفاعل مجهول * كلا والبلط الحامية وما أدراك ما الحامية * القاطعة الباتره * الهاشمة الكاسرة * ان ابا زعبل لنعيم * يسكنه المتجدعنون * لايسمعون فيه النفير * ولا الطلبه والارغول * ويحلون فيه بسلاسل من حديد * بعضهم اثر بعض متماسكين * ويطاف عليهم بمطارق مطارق للتكسير * كسروا وابسطوا فهذا ما تشتهون * هل الرأس كالدبش والدقشوم * وفي المدن معتدون * من البشاكرة والجزارين * لكم منهم سكين * تحت البنش والمريون * لا يسأل عنهم حين يتشاجرون * اصحاب الاشرطة والنجوم * حتي اذا جري الدم جاءوا يتبخترون * بالسنجة والقلشين * وسنعمم التعليم * لعلهم يقرأون . ســـــــــــــــــــــــورة القطـــــــــــــــــــن والثوب المنسوج * والقطن المحلوج * وغزل متين * ان في منشستر لجبارين * يخطفون ما تزرعون * فلا اقسم بالطين * وباجور الطحين * انكم تشعرون بانكم لغبونون افمن يبيع كمن يشترون * مالكم مصطولين * يابني آدم الا يستحون في القرن العشرين * يعمل الملا وانتم تستهلكون * مثلكم كمثل حشرة جاوزت ركنا فلما جاءها الذباب اكلت من رزق الله * ولو لم يجئها لظلت جائعة الي حين * هكذا ينسج العنكبوت وانتم لاتنسجون * ايكم اليوم عظيم * ام لكم من عند الله مخترعين * ام لكم الجاريات بالفحم والبنزين * فاذا جاء الموت فما لكم هنه ممن محيص * ذلك بما عطلتم ارض الله وقد خلقكم قادرين * فاتبتم الاقطان فبئس ما تغرسون * أو لم تروا ما تأكلون * من حب وعنب منه تستوردون . وبضائع مما تجهلون * يابني اسرائيل اعنموا واكسبوا فانتم الملحون * ان الله سخر لكم أل فرعون وما كان فرعون من الصالحين * \" قف \" واذ يرفع طلعت القواعد من البنك قال ربنا تقبل منا انك انت الغني الكبير * ربنا اني جعلته اسهما لعبادك المصريين * ربنا وبارك لهم فيما به يكتتبون * فاستجاب له ربه ومده بجند من المشتركين * كتب الله لينصرن العاملين هل اتاك حديث ابي الجهل صاحب الملايين * لقد كان في الارض من الباصقين * والذين يقبضون ولا يدفعون * ولم ينفع المسلمين * وكان يؤمن بالله والله بايمانه عليم * اذ قال له جاره ياانت ان الله توفي طفلي اليوم واني لمعدم فقير * قال اذهب فانك من الكاذبين * الذين يدورون وينصبون * لعنه الله في البلاغ والسياسه والفنون * ان العمال احب الله من العلماء الذين يتربعون * الي يوم الدين * وسوف يعلمون . ســـــــــــــــــــورة الســـــــــــــــــــــتات يا أيها المحافظ اذا ابصرتم النساء يقصرون ملابسهن * ويبدين صدرورهن * فاصدروا لهن منشورا * ان لا يتخططن ويتكحلن ويقورن الثوب تقويرا * انمما الاحمر والابيض الحكل والاقلام زينه من عمل الشيطان وليست شيئا مشكورا * صنعه الله التي تعجب المتقين من الرجال * ولايعجب الاحمر الا رجلا غفيرا * وقل للمتزوجات يسترن افخاذهن * ويغطين سمانات ارجلهن * ولا يلبسن فستانا قصيرا * ذلك بانهن تزوجن * ومن تتزوج فقد فازت فوزا كبيرآ * والعانسات والابكار يغسلن وجوههن ويمشطن شعورهن ولايضعن جبسا ولا جيرا * ليعلم الذين يخطبون ذات البعل وغير ذات البعل وكفي بذلك تفسيرا * ما كان لرجل يتبع المرأة وهو مؤمن ان الرجل كان خنزيرا ابدا ولو اعجبلهم كثيرا * الراقصون للراقصات * والصرماحون للصرماحات * والمعلمون للمعلمات * ولاتتزوج شريفة حقيرا * حرمت علي المؤمنات السمكه والاساور من القشرة والحجل وما جعل الله في ارجلهن جنزيرا * أفيستوي النحاس والذهب ، خاب ذلك حكما وساء تدبيرا . ســـــــورة البولشفـــــيك ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) ضلت أمة في أقصى الأرض وهم من بعد ضلالهم سيضلون * يأخذون بيوت بعض وينهبون أموال بعض وعلي بعضهم يركبون * وقال لينين ما خلق الله الناس إلا متساون فلماذا تفرقون * وما كان لينين كأحد من الروسيين * ولولا انه اخذ مفاتيح الكنوز لما كان إلا من الرجعيين * إن الذين يعلمون انهم مساو غيرهم في الأرض لا يبتكرون ولا يخترعون ولو قيل لما ركوني اخترع لنا لاسلكيا واسهر الليل والنهار ثم كن معنا من الفلاحين * ( لاتقف ) لرفض وكفر وأصبح من الشاخرين * وإذا من الله علي بصوت حسن اغني به في الأفراح واقبض عليه القناطير المقنطرة فلا أغني للبلشفيك ولو يموتون * لانهم يسمعون ولا يعون * كذلك تهلك الفنون والبلشفيك اول الهالكين . منقول ... هل القران معجز؟ - وضاح رؤى - 09-26-2007 وهذا ايضا ... سورة الهاكر و الإعجاز العلمى فيها الهكــر( وعدد آياتها ستة عشر \"اللهم الا اذا تم الهجوم على موقعى حينئذ ستصبح 17 أو 18 والله اعلم)... .. الهكر.. وما أدراك ما الهكر 1* يعلمون خائنة الما سنجر وما تخفي الايميلات .2*يرونكم من حيث لا ترونهم فأحذروهم , أني لكم لمن الناصحين *3 إذ قالوا أنا على تخريب الأقراص لقادرون4 * ولو شئنا لجعلناه قاعاً صفصفا*5 لا مستنداً ترا فيه ولا ملفا* 6 و أنّا منا المسالمون * 7 الذين يدخلون ولا يخربون 8 * و أنّا منا الناشرون 9 * للفيروسآت ... 10* وما آدرااكم ما هيه 11 * برامج حاميه 12 * تخرج من أصل الجهاز 13 *لا وصف لها ولا مجاز 14 * وأن التهكير عمل فاسق فأجتنبوه 15 * وأن مرّ بكم جهاز معطوب فأصلحوه* 16 . والسح الدح امبووو وكوكو واوا (ملحوظة: فى قراءة بن مسعود وجدناها عيش وحلاوة بدلا من كوكو واوا ) الإعجاز العلمى فى سورة الهاكر بالطبع اول شئ نلاحظه هو ان اسم السورة هو الهاكر وليس الهاكرز بالجمع مع ان الواقع يستلزم ذلك الا ان الإتيان بالمفرد هنا هو قمة الإعجاز العددى فهو اشارة واضحة الى التوحيد ذلك ان هدف الهاكرز واحد وهو الهكرنة او بلغة الكفرة Hacking لذا وجب الاشارة الى ذلك هذا وقد قال الدكتور شُخرم رئيس قسم الكيمياء الحيوية (بلغة الكفار الزنادقة Biochemistry) بجامعة واشنطن ان سورة الهاكر فيها اشارة واضحة الى الذرة و إعجاز كبير خالص أوى جدا فى قوله يرونكم ولا ترونهم وهذه اشارة الى الكائنات الفضائية فى كوكب زُحل وفى قول آخر إشارة الى الإلكترونات السيارة حول النواة وسيكشف العلم الكثير والكثير من الإشارات الكونية فى هذه السورة الجليلة وفى آخر خبر نشرته وكالة اعجازكو للفبركة فإن بيل بن جيتس رضى الله عنه قد اشترى حقوق نشر السورة واودع جائزة قدرها ربع جنيه لزغلول النجار ليكتشف الإعجاز العلمى الكثير فى السورة , وقد تساءل البعض عن سبب انخفاض قيمة الجائزة فرد بيل بن جيتس: اصل زغلول ده شاطر فى النخع والفبركة وأكيد ها يلصم اى حاجة على السورة واهو برضه بياكل عيش من السعودية والإمارات هناك المزيد ان احتجت .... هل القران معجز؟ - ATmaCA - 09-27-2007 (f) هل القران معجز؟ - يجعله عامر - 09-27-2007 صباح الفل السور دي طازة واللا بايته الاول وانا سمعت بيها متأخر طبعا هذه السور اللذيذه المسليه ( في وقت لا فيه حمديه لزوم النمليه ولا مهلبيه لزوم الترطيب على الانفاس المتعبيه ) لا تمس قداسة القران بشيء سيظل المسلم حتى يوم القيامه او الحاقة بحسب تعبير القران مؤمن ان القران : كتاب الله أزلي ألهي ملقى على محمد وحيًا محفوظ ككتاب مهيمن معجز قائمة أحكامه الى يوم الدين وكعقيدة شعبية يؤمن جميع المسلمين بهذا فلن يجدي معهم نفعا ولا نقدا ولا زحزحة لمفاهيم ولا اركيولوجيا ولا سيكو بيكو حتى .........وعلفكره ما في وصف من الاوصاف السابقة قاطع او صارم في دلالته او هناك اتفاق تاريخي عليه (والكلام يحتاج لشروحات ونية نضيفة للقرايه مش جدل وهبل ولعابيك ومزازيك ) ولنقرأ تراثنا الاسلامي جيدا وعشان لا نقلب كلامنا هللويا ولا ممتاز نوضح باستفسارات افضل اصل الدنيا صيام .. ....... ما معنى كتاب الله تراثيا .... ما معنى وحي ..... ما مدى الحفظ .... كيف يكون القران معجز ، هل على اساس انه كلام الله وكل كلام لله معجز وندخل بقى في موضوع التوراه كلام الله والزبور والانجيل والحفظ لا بد ينطبق عليه ، وهل كلمة مهيمن اصلا تؤدي معنى السيطرة المفهوم الان ام الامن والحفاظ على السابق ...... المهم قصه طويله القران وقصته اكبر بكتير من اننا نشخبط شخابيط ونفق ع الحيط ونعلق معلقات ونقول انها تحاكيه هذا اسهل ما يكون ان ينسج كل منا انشودة ساعة العصاري او المغربيه ويجي في الاخر يقول اهيه ديه قصة بهية بهية امرها سهل ممكن نطخها بالنار ونخلص منها او نخدها في حضننا تحت شجرة الجميز اما القران كنص او كتاب او معطى ثقافي لفئة معينة من الناس عايشه بقالها قرون من الساذج للغاية ان نتعامل معه مثل بهية يعني الخوجات رضي الله عنهم ناقدين وبهاليل لما اشتغلوا في القران قالوا سمك لبن تمر هندي واللا اشتغلوا صح شوف نولدكه اشتغل ازاي واعمل زيه وكتابه لا زال موجود اهو وبترجمة الحج جورج تامر لا حرمنا الله من الموقع المسيحي الذي ثبت الكتاب هنـــــــــــــــــــــــا . شوف الحج بلاشير اشتغل ازاي ع القران رغم ان اذا ذكر نولدكه الالماني فليذهب اي مستشرق الى الجحيم وكتابه مترجم بالعربي وموجود من زمان ولا يفوتنا هنا القديس اركون المجنون ورضي الله عن هاشم صالح الذي ترجم درر مشروعه الى لغتنا الجميلة ... فيه منتدى اسمه ايثار قابلت مشاركات لعضوه هناك تكتب تحت مسمى _ حنان _ واحترمها بشدة واقرأ كلامها بعناية [رغم اني لا زلت مسلما ولم ادخل في دين جديد او قديم غيره لكني اتعاطى الكثير من مبادئ الاديان الاخرىفي الخباثه شيوة وضمنيا شويه]لانه كلام يشبه السرد الاكاديمي للحكايات النظرية مش تقولي بهلول في اسطمبول وبيبيع فول ودراعه مشلول وعنده دلدول يا راجل بلا كلام يخلي البتاع مذهول ويشوفوه نجم يقول ده مش معقول . ...... كله كوم والهكرز ده كوم تاني الله يلعن ابوه اللي يهكر جهاز واحد غلبان زي حالاتي وبالمناسبه بشكر الحج سيتا هنا على تعاونه معي والحج طنطاوي وادي وردتين :redrose::redrose: ...... يا حج Logikal صح بدل هذا الكلام اللي قلته ده متجيب من الاخر وقول ان القران كله هبل والمؤمنين بيه مهابيل ، اذا قلت كده بيكون ممتاز ، واذا قلت كلام زي كلام السادة المستشرقين بيكون ابو الممتاز هات م الاخر وخلاص على رأي واحد خياره وقطمها جحش . خدلك ورده يا عم :rose:بس صغيره ولما تجيب من الاخر هبعت ديه :redrose:.. ... الحج احمد سلام عليكم ونهارك فل يا ريس خيرتني معاك والله مره مخنوق وانت بترد ومره متزن ومره عصبي ومره مزعل منك السيستاني ومره يوووووووه شكلك محتاج دراسه بقترح ان تكون موضوع بحث :10:لحسن تزعل آدي ورده وقلب ابيض:97: ربنا يبعد عنا الزعل جميعا هندوس وبوذيين ومسيحين ومسلمين وملحدين ، اهم حاجه ان يرتاح الانسان لما يفعل وما يؤمن ويجعله عمران بالجميع هل القران معجز؟ - طنطاوي - 09-27-2007 معارضات القرآن : سورة العاصفة سورة الشجرة سورة الكبر سورة الأرض هل يمكن محاكاة القرآن ؟ حول تقليد القرآن 1 حول تقليد القرآن 2 (f) هل القران معجز؟ - fancyhoney - 09-29-2007 تحياتي للجميع هل يمكن ان يكون القران معجزا و قد اختلط على حبر الامة ؟ فمن صحيح مسلم هذا الخبر لو أن لابن آدم ملء واد مالا لأحب أن يكون إليه مثله ولا يملأ نفس ابن آدم إلا التراب والله يتوب على من تاب , قال ابن عباس فلا أدرى أمن القرآن هو أم لا فلو كان للقران سمته المميزة المعجزة ما حدث هذا الخلط و ان دل الخبر على وجود ما كان يماثل القران فهذا يشير الي وجود ذلك النوع الادبي انذاك صحيح ؟ |