حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
العنف بين العهد القديم والقرأن - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: العنف بين العهد القديم والقرأن (/showthread.php?tid=9080) |
العنف بين العهد القديم والقرأن - neutral - 09-16-2007 مبدئيا فأنا وجهة نظري الشخصية أن معظم إن لم يكن كل القصص الموجودة بالقرأن مقتبسة من العهد القديم مع بعض التعديل لأغراض مختلفة وهكذا الأمر أيضا بالنسبة لجرائم الإبادة الجماعية التي قام بها يهوه في لحظة طيش وغضب مثل طوفان نوح وإبادة سدوم وعمورية إلخ بالنسبة للقصص التي كان أبطالها نجوم شباك معروفين جماهيريا كإبراهيم ولوط ونوح ويونان وأيوب وموسي فيمكن للقارئ إكتشاف الإقتباس والتعديلات ببساطة وعقد مقارنة بين الطبعتين لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لقصص الجريمة المنظمة ليهوه حيث أنها مذكورة بالعهد القديم بالتفصيل الممل بداية من المحرض عليها وخطة تنفيذها والمنفذين لها in graphic details في حين أنك تجدها مذكورة بالقرأن بشكل عابر وبدون تفاصيل العهدالقديم فمثلا جريمة التحريض علي وسرقة ذهب المصريين والفرار به كما هي مذكورة بالتفصيل في العهد القديم مذكورة أيضا بالقرأن لكن بشكل عابر وتلميحا وليس تصريحا( غير متذكر الأية لكن أكيد في واحد إبن حلال هيقب بيها) وهكذا في إهلاك قوم لوط والريح الصرصر العاتية وطوفان نوح والريح الدمدم........ وتلك الجرائم شملت أيضا قتل أطفال أبرياء لكن بدون التصريح وكذلك جرائم كلاب بني إسرائيل وإستيلائهم علي أرض الكنعانيين بالقوة بعد إبادتهم وحتي الوعد الإلهي لهؤلاء الكلاب بتملك فلسطين مذكور بالقرأن!! فلماذا عندما يأتي الحديث عن المجازر الجماعية وحروب الإبادة يتذكر المسلمون العهد القديم وينسون أو يتناسون أن نفس الجرائم مذكورة بقرأنهم بشكل أو بأخر? العنف بين العهد القديم والقرأن - غالي - 09-16-2007 نيوترال كيف حالك من الملاحظ أنك تتواجد في الساحة الدينية هذه الأيام!! هل تدرس الأديان المقارنة؟؟ على العموم.. النصوص الواردة في العهد القديم أغلبها مزور لسبب وهو تبرير القتل والنهب والسلب.. سلام العنف بين العهد القديم والقرأن - غالي - 09-16-2007 وأحب أن أضيف أن المسلمين اتبعوا نفس الخط الذي سار عليه اليهود... إلا أنهم لم يحرفوا القرآن الكريم.. بل مارسوا عملية ليّ أعناق النصوص القرآنية بالإضافة إلى اختراع ما يسمى بالناسخ والمنسوخ... سلام العنف بين العهد القديم والقرأن - خالد - 09-16-2007 حديث العنف والإنسانويين* يحاول كثير من المتدينين في المساجلات بينهما إثبات أن أحدهما أولى من الآخر بالحق لأنه ليس عنيفا، تبعا للموضة الدارجة في الغرب والتي تقتضي شنق خصمك بشعرة وأنت ترتدي قفازا حريريا. ثم يأتي أصحاب النزعة الإنسانوية مثل زملينا العزيز نيوترال وغيره من الزملاء الكرام أتباع نظريات غاندي الحالمة برومنسية اللاعنف، ليقيموا الإسلام أو غيره بناء على كم العنف الموجود فيه. نقول لجميع زملائنا الأعزاء، العنف ليس شرا بذاته ولا خيرا كذلك، العنف عنف لا أكثر ولا أقل. بالنظر إلى العنف، نجده جزءا أصيلا في تركيب الكون، فأحد أشهر نظريات ولادة الكون تفترض أنه ولد بعملية عنيفة تسمى الانفجار الأعظم، ثم إن جميع النجوم قد ولدت بعمليات انفجارية عنيفة، ويأتي الإنسان إلى الحياة بعملية عنيفة تسمى طلق الولادة. العقلاء لا يعملون لمنع شيء طبيعي يشكل أحد طرفي معادلة الوجود، ونعني العنف إزاء اللطف، بل يعملون على حفظ التوازن وتنظيم التفاعل بين الأمرين، وإخراج من لا ينبغي أن يقع عليه العنف من طرف المعادلة العنيف إلى طرفها الآخر اللطيف. العنف ليس شرا، هو نشاط بشري طبيعي، قام به الإنسان منذ القدم لأنه إنسان، ويقوم به اليوم، وسيقوم به إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، والأمر الذي ينبغي هو تنظيم العنف واحتكاره من قبل السلطة، لا تجريمه ولا مكافأته! يرجع هذا على ما يبدو إلى العقدة الكتابية تجاه الغرائز البشرية الطبيعية وسعيها إلى كبتها وقهرها من باب قهر الجسد. ولم يكن الكبت أبدا بحل لسعي الرغبات البشرية للإشباع! العنف بين العهد القديم والقرأن - غالي - 09-16-2007 استاذ خالد العنف موجود.. وهو ليس شراً حين يكون له ما يبرره.. بمعنى رد الأذى مثلاً.. لكن هل الأديان السماوية تحرض على العنف؟؟ سلام العنف بين العهد القديم والقرأن - خالد - 09-16-2007 عزيزي أنزل الله الكتاب ليقوم الناس بالقسط أي العدل، ومن القسط الموازنة بين اللطف والعنف، ووضع كل منهما في موضعه. يعني العنف موجود كخليقة في الكون، لا مفر منه تحت الناموس الكوني الكبير، إلا أن سلوك الانسان الاستثنائي بكونه مريدا مختارا قد يتجه نحو أحد طرفي المعادلة مفسدا البر والبحر، فكان الكتاب منظما للسلوك البشري بشكل اختياري، على أن النظام لا يكبت العنف ولا يطلقه، كما لا يكبت اللطف ولا يطلقه، بل ينظم كلاهما. العنف بين العهد القديم والقرأن - محطم الخرافات - 09-16-2007 Array
وأحب أن أضيف أن المسلمين اتبعوا نفس الخط الذي سار عليه اليهود... إلا أنهم لم يحرفوا القرآن الكريم.. بل مارسوا عملية ليّ أعناق النصوص القرآنية بالإضافة إلى اختراع ما يسمى بالناسخ والمنسوخ... سلام [/quote] برافووووووووووووووووووووا إكتشاف عظيم ....... لكن تمهل لما أغلقت عينك عن القتل في العهد الجديد..... وبما أنك وبكل سهولة أنكرت العهد القديم..... (عار عليك أن يقول يسوع أني جائت لأكمل وأنت تترك كلامه لكن موش مشكلة) وهل تفضلت وشرحت لنا هذه الآية التي لا معنى لها الا القتل......!!!! هذه أقوال المسيح أم إنك تناسيتها عمدا....!!! Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD) MT:10:34 لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا. Mt:10:35: 35 فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. (SVD Mt:10:37: 37 من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني.ومن احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني. (SVD) Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD) Lk:12:52: 52 لانه يكون من الآن خمسة في بيت واحد منقسمين ثلثة على اثنين واثنان على ثلثة. (SVD) Lk:12:53: 53 ينقسم الاب على الابن والابن على الاب.والام على البنت والبنت على الام.والحماة على كنتها والكنة على حماتها (SVD) Lk:14:26: 26 ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. (SVD) 2Sm:12:31: 31 واخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد وامرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون.ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم (SVD) فلماذا تهرب وتصف المسلمين بما هوفيك..........!!! تقول أننا حاولنا لي أعناق النصوص.......!!! ... [FAYR]هل نسيت آيتك الثالوثية التي تصلي بها والتي لا يخلوا كتاب لشرح لاهوت المسيح منها..... في يوحنا التي قذف بها خارج الكتاب بإعتبارها آية ملفقة عمدا وزورا للكذب على الله وكل هذا ليثبتوا أن الله ثالوث.................!!!! [/FAYR] [glow]وهذا ليس رأي بل رأي دائرة المعارف الكتابية فهذا هو التحريف ولي أعناق النصوص فلا تقذف الناس بما هو فيك........[/glow] العنف بين العهد القديم والقرأن - إبراهيم - 09-16-2007 Arrayفمثلا جريمة التحريض علي وسرقة ذهب المصريين والفرار به كما هي مذكورة بالتفصيل في العهد القديم مذكورة أيضا بالقرأن لكن بشكل عابر وتلميحا وليس تصريحا( غير متذكر الأية لكن أكيد في واحد إبن حلال هيقب بيها) وهكذا في إهلاك قوم لوط والريح الصرصر العاتية وطوفان نوح والريح الدمدم........ وتلك الجرائم شملت أيضا قتل أطفال أبرياء لكن بدون التصريح وكذلك جرائم كلاب بني إسرائيل وإستيلائهم علي أرض الكنعانيين بالقوة بعد إبادتهم وحتي الوعد الإلهي لهؤلاء الكلاب بتملك فلسطين مذكور بالقرأن!! [/quote] القرآن لا يوجد به تفصيل بسبب لغته وتركيبه من حيث إنه لا يميل للسرد الروائي وإنما يميل للسجع الشعري. لن يحدثك القرآن عن حادثة بتفصيل ممل ولكنه يورد الحادثة بهدف الاتعاظ giving a moral والترهيب والترغيب (سياسة العصا والجزرة). النقطة الثانية هي أن القرآن به وصف جرافيكي واضح ومرعب في كيفية التعامل مع الكفار. ذهبت مثلا لجوجل وكتبت العبارة التالية mutilate their limbs quran فوجدت موقع به مقالة ولا أقول تصدقها أو تقبلها على علتها ولكن على الأقل بها شواهد يمكن من خلالها أن تقيم وتحكم: http://www.answering-islam.de/Main/Authors...son/torture.htm العنف بين العهد القديم والقرأن - neutral - 09-16-2007 Array حديث العنف والإنسانويين* يحاول كثير من المتدينين في المساجلات بينهما إثبات أن أحدهما أولى من الآخر بالحق لأنه ليس عنيفا، تبعا للموضة الدارجة في الغرب والتي تقتضي شنق خصمك بشعرة وأنت ترتدي قفازا حريريا. ثم يأتي أصحاب النزعة الإنسانوية مثل زملينا العزيز نيوترال وغيره من الزملاء الكرام أتباع نظريات غاندي الحالمة برومنسية اللاعنف، ليقيموا الإسلام أو غيره بناء على كم العنف الموجود فيه. نقول لجميع زملائنا الأعزاء، العنف ليس شرا بذاته ولا خيرا كذلك، العنف عنف لا أكثر ولا أقل. بالنظر إلى العنف، نجده جزءا أصيلا في تركيب الكون، فأحد أشهر نظريات ولادة الكون تفترض أنه ولد بعملية عنيفة تسمى الانفجار الأعظم، ثم إن جميع النجوم قد ولدت بعمليات انفجارية عنيفة، ويأتي الإنسان إلى الحياة بعملية عنيفة تسمى طلق الولادة. العقلاء لا يعملون لمنع شيء طبيعي يشكل أحد طرفي معادلة الوجود، ونعني العنف إزاء اللطف، بل يعملون على حفظ التوازن وتنظيم التفاعل بين الأمرين، وإخراج من لا ينبغي أن يقع عليه العنف من طرف المعادلة العنيف إلى طرفها الآخر اللطيف. العنف ليس شرا، هو نشاط بشري طبيعي، قام به الإنسان منذ القدم لأنه إنسان، ويقوم به اليوم، وسيقوم به إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، والأمر الذي ينبغي هو تنظيم العنف واحتكاره من قبل السلطة، لا تجريمه ولا مكافأته! يرجع هذا على ما يبدو إلى العقدة الكتابية تجاه الغرائز البشرية الطبيعية وسعيها إلى كبتها وقهرها من باب قهر الجسد. ولم يكن الكبت أبدا بحل لسعي الرغبات البشرية للإشباع! [/quote] طلع الأيات ياخالد المقابلة لما في العهد القديم وبلاش طرمخة علي الموضوع ياعزيزي أنا لاإنسانوي ولا غاندي ولا أي شئ مما تقوله فمثلا أنا لا أعتبر الدفاع عن النفس عنف ولا أعتبر قتل الأمريكان بالعراق عنف وحتي لم أشارك في مندبة 9/11 لأن من شارك فيها أنا متأكد أنه لن يفتح فمه بكلمه لو كان بن لادن قتل 3 مليون رواندي مثلا أو أمريكا قتلت 30 مليون إنسان في أفغانستان أو العراق لكن نحن هنا لانتكلم عن عنف بشر ضد بعض ولكن عن إله يرتكب جرائم إبادة جماعية بدون سبب واضح وبالتأكيد ليس دفاعا عن النفس , عرفت الفرق!!! العنف بين العهد القديم والقرأن - خالد - 09-16-2007 حلو نيوترال، قرأت كتاب الشهرستاني في الملل والنحل؟ في الشبه الأولى؟ |