حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
من سورة يوسف - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: من سورة يوسف (/showthread.php?tid=9405) |
من سورة يوسف - solomon - 08-27-2007 نبي الله يوسف نزع سراويله و جلس من امرأة العزيز مجلس الخاتن !!!
من كتاب الجامع لأحكام القرآن ، سورة يوسف فهذا كله حديث نفس من غير عزم. وقيل: هم بها تمنى زوجيتها. وقيل: هم بها أي بضربها ودفعها عن نفسه، والبرهان كفه عن الضرب؛ إذ لو ضربها لأوهم أنه قصدها بالحرام فامتنعت فضربها. وقيل: إن هم يوسف كان معصية، وأنه جلس منها مجلس الرجل من امرأته، وإلى هذا القول ذهب معظم المفسرين وعامتهم(!!!!!!!!!!!!) ، فيما ذكر القشيري أبو نصر، وابن الأنباري والنحاس والماوردي وغيرهم. قال ابن عباس: حل الهميان وجلس منها مجلس الخاتن، وعنه: استلقت، على قفاها وقعد بين رجليها ينزع ثيابه. وقال سعيد بن جبير: أطلق تكة سراويله. وقال مجاهد: حل السراويل حتى بلغ الأليتين، وجلس منها مجلس الرجل من امرأته. قال ابن عباس: ولما قال{ذلك ليعلم أني لم أخنه بالغيب}يوسف: 52] قال له جبريل: ولا حين هممت بها يا يوسف؟! فقال عند ذلك{وما أبرئ نفسي}يوسف: 53]. قالوا: والانكفاف في مثل هذه الحالة دال على الإخلاص، وأعظم للثواب. قلت: وهذا كان سبب ثناء الله تعالى على ذي الكفل حسب، ما ياتي بيانه في }ص] ان شاء الله تعالى. وجواب }لولا} على هذا محذوف؛ اي لولا ان راى برهان ربه لامضى ما هم به؛ ومثله }كلا لو تعلمون علم اليقين}التكاثر: 5] وجوابه لم تتنافسوا؛ قال ابن عطية: روي هذا القول عن ابن عباس وجماعة من السلف، وقالوا: الحكمة في ذلك ان يكون مثلا للمذنبين ليروا ان توبتهم ترجع الى، عفو الله تعالى كما رجعت ممن هو خير منهم ولم يوبقه القرب من الذنب، وهذا كله على ان هم يوسف بلغ فيما روت هذه الفرقة الى ان جلس بين رجلي زليخاء واخذ في حل ثيابه وتكته ونحو ذلك، وهي قد استلقت له؛ حكاه الطبري. وقال ابو عبيد القاسم بن سلام: وابن عباس ومن دونه لا يختلفون في انه هم بها، وهم اعلم بالله وبتاويل كتابه، واشد تعظيما للانبياء من ان يتكلموا فيهم بغير علم. وقال الحسن: ان الله عز وجل لم يذكر معاصي الانبياء ليعيرهم بها؛ ولكنه ذكرها لكيلا تياسوا من التوبة. قال الغزنوي: مع ان زلة الانبياء حكما: زيادة الوجل، وشدة الحياء بالخجل، والتخلي عن عجب، العمل، والتلذذ بنعمة العفو بعد الامل، وكونهم ائمة رجاء اهل الزلل. قال القشيري ابو نصر: وقال قوم جرى من يوسف هم، وكان ذلك الهم حركة طبع من غير تصميم للعقد على الفعل؛ وما كان من هذا القبيل لا يؤخذ به العبد، وقد يخطر بقلب المرء وهو صائم شرب الماء البارد؛ وتناول الطعام اللذيذ؛ فاذا لم ياكل ولم يشرب، ولم يصمم عزمه على الاكل والشرب لا يؤاخذ بما هجس في النفس؛ والبرهان صرفه عن هذا الهم حتى لم يصر عزما مصمما. )) الكامل في التاريخ ، الجزء الأول (( فلما خلا من عمر يوسف ثلاث وثلاثون سنة آتاه الله العلم والحكمة قبل النبوّة وراودته راعيل عن نفسه وأغلقت الأبواب عليه وعليها ودعته إلى نفسها فقال: {معاذ الله إنه ربي} [يوسف: 23]. - يعني أن زوجك سيدي - {أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون} [يوسف: 23]. يعني أنّ خيانته ظلم وجعلت تذكر محاسنه وتشوّقه إلى نفسها فقالت له: يا يوسف ما أحسن شعرك قال: هو أوّل ما ينتثر من جسدي قالت: يا يوسف ما أحسن عينيك قال: هما أول ما يسيل من جسدي قالت: ما أحسن وجهك قال: هو للتراب فلم تزل به حتى همّت وهمّ بها وذهب ليحلّ سراويله فإذا هو بصورة يعقوب قد عضّ على إصبعه يقول: يا يوسف لا تواقعها إنّما مثلك ما لم تواقعها مثل الطير في جوّ السماء لا يطاق ومثلك إذا واقعتها مثله إذا مات وسقط الى الأرض. وقيل: جلس بين رجليها فرأى في الحائط: {ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلًا} [الإسراء: 32]. فقام حين رأى برهان ربّه هاربًا يريد الباب فأدركته قبل خروجه من الباب فجذبت قميصه من قبل ظهره فقدّته {وألفيا سيدها لدى الباب} [يوسف: 25] .- وابن عمها معه فقالت له -: {ما جزاء من أراد بأهلك سوءًا إلا أن يسجن} [يوسف: 26] قال يوسف: بل {هي راودتني عن نفسي} [يوسف: 26]. فهربت منها فأدركتني فقدّت قميصي قال لها ابن عمّها: تبيان هذا في القميص فإن كان قُدّ من قُبُلٍ فصدقتِ وإن كان قُدّ من دُبُرٍ فكذبت فأُتي بالقميص فوجده قُدّ من دبر فقال: {إنه من كيدكنّ إنّ كيدكنّ عظيم} [يوسف: 28]. )) ورد في تفسير الثوري- سفيان الثوري ص 140 الاتي : سفين عن بن جريج وسالم أو أحدهما عن بن أبي مليكة عن بن عباس في قوله همت به وهم بها قال أسلمت له وحل التبان وقعد بين فخذيها فنادى مناد يا يوسف لا تكن كالطاير قال إذا دما ذهب ريشه فلم يعظ عن الندا شيا فنودي الثانية فلم يعظ عن الندا شيا فتمثل له يعقوب فضرب صدره فقام فخرجت الشهوة من أنامله ( الآية 24 ) وفي جامع البيان - إبن جرير الطبري ج 21 ص 239 : حدثنا ابن وكيع ، قال : ثنا عمرو بن محمد ، قال : ثنا أسباط ، عن السدي : ولقد همت به وهم بها قال : قالت له : يا يوسف ما أحسن شعرك قال : هو أول ما ينتثر من جسدي . قالت : يا يوسف ما أحسن وجهك قال : هو للتراب يأكله . فلم تزل حتى أطمعته ، فهمت به وهم بها . فدخلا البيت ، وغلقت الابواب ، وذهب ليحل سراويله ، فإذا هو بصورة يعقوب قائما في البيت قد عض على أصبعه يقول : يا يوسف تواقعها فإنما مثلك ما لم تواقعها مثل الطير في جو السماء لا يطاق ، ومثلك إذا واقعتها مثله إذا مات ووقع إلى الارض لا يستطيع أن يدفع عن نفسه ومثلك ما لم تواقعها مثل الثور الصعب الذي لا يعمل عليه ، ومثلك إن واقعتها مثل الثور حين يموت فيدخل النمل في أصل قرنيه لا يستطيع أن يدفع عن نفسه . فربط سراويله ، وذهب ليخرج يشتد ، فأدركته ، فأخذت بمؤخر قميصه من خلفه ، فخرقته حتى أخرجته منه ، وسقط ، وطرحه يوسف ، واشتد نحو الباب . وفي جامع البيان - إبن جرير الطبري ج 21 ص 240 : حدثنا ابن وكيع ، قال : ثنا يحيى بن يمان ، عن ابن جريج ، عن ابن أبي مليكة : ولقد همت به وهم بها قال : استلقت له ، وحل ثيابه . من سورة يوسف - طود - 08-27-2007 طهروا الكتب. من سورة يوسف - solomon - 08-27-2007 Array طهروا الكتب. [/quote] تعرف لو قام المسلمون بحذف الكلام الشاذ جنسيا والسباب والشتائم في القران والاحاديث والتفسير سيضطرون الى حذف 90% منها .. من سورة يوسف - مسلم سلفي - 08-28-2007 هArrayتعرف لو قام المسلمون بحذف الكلام الشاذ جنسيا والسباب والشتائم في القران والاحاديث والتفسير سيضطرون الى حذف 90% منها ..[/quote] الزميل سليمان بل رياض و عدلي سابقا بافتراض ان ماقاله المفسرون الصحيح و ان النبي يوسف عليه السلام اخطأ و تحركت فيه الشهوة من المفروض ان اخرين المعترضين على هذا هو انت ده انت يابني انبيائك الى في كتابك المسمى مقدس فعلوا اوسخ الافعال واذا قلنا لكم كيف يفعلون هذا تقولون لنا بتبجح الانبياء غير معصومين طب ياسيدي بنفس منطقكم الاعوج ماهو وجه اعتراضك ان كنت تؤمن بعدم عصمة الانبياء ثم لنقرا معا هذه القصة المخزية بتاعت نبي شاف واحدة ملط بتستحمة فماقدرش يمسك نفسه راح عامل معاها حاجات قليلة الادب 11: 2 و كان في وقت المساء ان داود قام عن سريره و تمشى على سطح بيت الملك فراى من على السطح امراة تستحم و كانت المراة جميلة المنظر جدا 11: 3 فارسل داود و سال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي 11: 4 فارسل داود رسلا و اخذها فدخلت اليه فاضطجع معها و هي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها الله الله واحد بيؤمن بنبي مثل هذا و محروق اوي من قول الله تعالى ( و لقد همت به وهم بها لولا أن رءا برهان ربه) روح اتنيل بكتابك يلا مش ناقصة هبل هي الزميل الكريم مسلم سلفي برجاء العلم ان استخدام الايقونات بغرض الاستفزاز هو غير مسموح به في المنتدي الديني. وعليه فقد تم توجيه انذار لك. من سورة يوسف - solomon - 08-28-2007 Array :aplaudit: ده انت يابني انبيائك الى في كتابك المسمى مقدس فعلوا اوسخ الافعال واذا قلنا لكم كيف يفعلون هذا تقولون لنا بتبجح الانبياء غير معصومين [/quote] لا اعرف لماذا يحرق نفسه مسلم نفسي بسبب هذا الموضوع ؟؟!!!! وهذا وتكلمنا عن يوسف كيف لو تكلمنا عن رسولك وممارساتة للواط والشذوذ الجنسي التي تفوق ملاييين الاحاديث ماذا كنت ستفعل هل سيغمى عليك ؟ واي انبياء في الكتاب المقدس الذين فعلوا اوسخ من هذا ؟!! هات قصة واحده في الكتاب المقدس بقذارة وسفاله قصة يوسف عنكم يا ايها الذين تقولون بعصمة الانبياء وشرفهم ؟!!! هذا ولم نتكلم عن قذارة قصة ايوب النبي عندكم وموسى النبي ويبقى سيرة رسولك وافعاله تفوق اي شي .. Array :aplaudit: ثم لنقرا معا هذه القصة المخزية بتاعت نبي شاف واحدة ملط بتستحمة فماقدرش يمسك نفسه راح عامل معاها حاجات قليلة الادب 11: 2 و كان في وقت المساء ان داود قام عن سريره و تمشى على سطح بيت الملك فراى من على السطح امراة تستحم و كانت المراة جميلة المنظر جدا 11: 3 فارسل داود و سال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي 11: 4 فارسل داود رسلا و اخذها فدخلت اليه فاضطجع معها و هي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها الله الله [/quote] فعلا شي مضحك .. تقارن هذه القصة بالقصة المكتوبة بكل قذارة وسفاله عندكم عن يوسف ؟؟!!! فين المخزي بهذه القصة مقارنة مع سفاله قصة يوسف عندكم ؟ سوف اضع لكم قصة داود النبي التي يغنيها المسلمون بلكذب والتدليس ليلا نهارا ولكن كاملة وليس كما يفعلون همم بقص جزء صغيرة فنحن لسنا مزيفين وكذبه وساجعل القارئ يقارن بين قذارة قصة يوسف المكتوبة عندكم وبين قصة داود حسب رغبتك والحكم لهم : نقرأ في في صموئيل الثاني اصحاح 11 حيث قال الكتاب : 2 وكان في وقت المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ. وكانت المرأة جميلة المنظر جدا. 3 فارسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة اوريا الحثّي. 4 فارسل داود رسلا واخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها. ثم رجعت الى بيتها. 5 وحبلت المرأة فارسلت واخبرت داود وقالت اني حبلى. اما عن مؤامرة داود لقتل زوجها اوريا الحثي فقال الكتاب : 13 ودعاه داود فاكل امامه وشرب واسكره. وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده والى بيته لم ينزل 14 وفي الصباح كتب داود مكتوبا الى يوآب وارسله بيد اوريا. 15 وكتب في المكتوب يقول. اجعلوا اوريا في وجه الحرب الشديدة وارجعوا من ورائه فيضرب ويموت. 16 وكان في محاصرة يوآب المدينة انه جعل اوريا في الموضع الذي علم ان رجال البأس فيه. 17 فخرج رجال المدينة وحاربوا يوآب فسقط بعض الشعب من عبيد داود ومات اوريا الحثّي ايضا. فهل مرت خطية داود بدون عقاب من قبل الله على ما فعله من تعدي ؟؟؟؟
لنقرأ من سفر صموئيل الثاني اصحاح 11 : 7 فقال ناثان لداود انت هو الرجل. هكذا قال الرب اله اسرائيل. انا مسحتك ملكا على اسرائيل وانقذتك من يد شاول 8 واعطيتك بيت سيدك ونساء سيدك في حضنك واعطيتك بيت اسرائيل ويهوذا وان كان ذلك قليلا كنت ازيد لك كذا وكذا. 9 لماذا احتقرت كلام الرب لتعمل الشر في عينيه. قد قتلت اوريا الحثّي بالسيف واخذت امرأته لك امرأة واياه قتلت بسيف بني عمون. 10 والآن لا يفارق السيف بيتك الى الابد لانك احتقرتني واخذت امرأة اوريا الحثّي لتكون لك امرأة. 11 هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك امام عينيك واعطيهنّ لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس. 12 لانك انت فعلت بالسرّ وانا افعل هذا الأمر قدام جميع اسرائيل وقدام الشمس. 13 فقال داود لناثان قد اخطأت الى الرب. فقال ناثان لداود. الرب ايضا قد نقل عنك خطيتك. لا تموت. 14 غير انه من اجل انك قد جعلت بهذا الامر اعداء الرب يشمتون فالابن المولود لك يموت. معلش تعيش وتاكل غيرها يا مسلم سلفى الزميل الكريم سولومون: استخدام الكلمات الفظة والتعامل الجلف مع المقدسات هو غير مسموح به في ساحة الحوار الديني. وعليه فقد تم توجيه هذا الانذار لكم شاكرين حسن تفهمكم من سورة يوسف - لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 08-28-2007 سلام للجميع : قارن ما قاله الكتاب المقدس عن يوسف في هذه الحادثة و ستعرف كيف ينتقل الخبر في الجزيرة العربية عن طريق" تلفون مكسور". هل تعرفون هذه اللعبة. اعتقد ذلك اذ ان مبدأها بسيط نجلس مجموعة و كل واحد يهمس في اذن الثاني كلمة و الثاني في اذن الثالث و هكذا حتى تصل الى الاخير. و النتيجة ان الكلمة التي وصلت الى اذن الاخير تختلف جزئيا او كليا عن الكلمة التي بدأنا بها. فتهمس مثلا كلمة " قايين" فتصل الى اذن الاخير "قابيل"!! و تهمس "يونان" فتصل "يونس"! و تهمس "يسوع" فتصل "عيسى"! و تهمس " من البدء خلقهما ذكرا و انثى" فتصل الى الاخير" و انكحوا ما طاب لكم مثنى و ثلاث و رباع و ما ملكت ايمانكم".!! و تهمس " لا تزن" فتصل الى الاخير " إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا "!!!!!!!!!! و تهمس " في ملكوت السماء لا يزوجون و لا يتزوجون " فتصل الى الاخير" : والذي نفسي بيده دحما دحما فإذا قام عنها رجعت مطهرة بكرا "!! اوبس ! نسينا ان نعلق على سورة يوسف.! لنقرا معا من الكتاب المقدس ما يقول عن يوسف: وحدث بعد هذه الامور ان امرأة سيده رفعت عينيها الى يوسف وقالت اضطجع معي. 8 فأبى وقال لامرأة سيده هوذا سيدي لا يعرف معي ما في البيت وكل ما له قد دفعه الى يدي. 9 ليس هو في هذا البيت اعظم مني.ولم يمسك عني شيئا غيرك لانك امرأته.فكيف اصنع هذا الشر العظيم واخطئ الى الله. الو؟ الوووو ؟ ما في حرارة. انقطع الخط. بيب ب ب ب ب ب. من سورة يوسف - يجعله عامر - 08-28-2007 العزيز solomon احسدك على ايمانك واخلاصك لما تؤمن به ، كنت اتمنى أن أكون مؤمنا مخلصا ، لكن القراءة أولى خطواتها النفاق ثم الكفر ثم تدخل النار:10: ............ العزيز : لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة أعجبني جدا تعليقك هنا وقلت لا بد أن أعطيك ورده من أجله :redrose: إن كان تقييمي يهمك ، وتساءلت : إذا كان هناك براعة في السرد هكذا فلما يقولون أن العرب فقراء في حياكة الأجناس الأدبيه الآن ؟! .. تحياتي للجميع (f) من سورة يوسف - الصفي - 08-28-2007 يقول عدلي : Arrayنبي الله يوسف نزع سراويله و جلس من امرأة العزيز مجلس الخاتن !!![/quote] رغم ان الاية التالية لهذه الاية: وَاسْتَبَقَا الْبَاب وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِنْ دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قل لنا يا رياض يا صاحب الخيال الجنسي الواسع كيف يجري رجل و سراويله محلولة ؟ على الاقل البسه . و كيف يكون لابسا قميصه ما دام قد هم بجماعها؟ و هل كانوا بحاجة لبينة قد القميص من قبل لاثبات جرمه اذا كان بدون سراويل. لم يحسن المفسرون بتفسير همت به و هم بها بالفاحشة هذا كل ما في الامر. استرح يا رياض موضوع ساقط من بدايته. من سورة يوسف - الصفي - 08-28-2007 السيد لكي تجثو بصراحة كنت اتمنى الا تشارك في هذا الشريط الهابط فانت تملك عقلا راجحا و منطقا و هناك كثير من الخيوط التي يمكن ان تساهم فيها بطريقة ايجابية و تدفع بالحوار الديني الى الامام. قد نختلف و لكننا يجب ان نحتفظ باحترامنا لذواتنا و لبعضنا البعض. بخصوص تغير الاسماء فهو شئ طبيعي حين تعرب الكلمات ( اي جعلها عربية) و هذا ايضا ما حصل عند عبرنة ( اي جعلها عبرية) بعض الاسماء. و ظاهرة القلب معروفة في اللغات السامية. عندك الان امثلة حية في منطقتنا العربية فكلمة مسجد تجدها مسيد في مناطق كثيرة و كلمة شجرة تجدها شيرة و كلمة جيش تجدها ديش و بنك تجدها بنج و كلها لهجات عربية سليمة. تحياتي و اتمنى صدقا ان نجدك في خيوط يقبل طارحوها الحوار الجاد فلا تضيع وقتك في شريط سوف ينقلب الى شتائم و اسفاف ثم يغلق ثم يفصل صاحبه. من سورة يوسف - solomon - 08-28-2007 محذوف |