الصديق العزيز اسماعيل
انت تعرف كم يسعندني التواصل معك ومحاورة عقل بسعى الى التفتح بالفعل
تعجبني كما تعرف صراحتك ومحاولتك الاعتدال وان كان في بعض مواقفك مبالغه ..فهي ايضا - احيانا - واقول احيانا فقط ..؟؟مفهومه ومبرره لاسباب لها علاقه بغربتك او منفاك اتمنى من قلبي انتهاءه وعودتك مع العائله بخير الى وطنك
اما اسلوب كتابة الرسائل فهي لتبيان موقف لاتحمل غيرك مسوليتها
وليس هناك افضل من قول كلمة حق علنيه غايتها الاصلاح
وبالمناسبه
تجد في هذا الرابط اليوم
http://www.arraee.com/modules.php?name=New...e&sid=20723
رساله من باتريك سيل في الاتجاه نفسه وهي ربما الحامسه من نوعها منه مع انه من الذين يستطيعون لقاء الرئيس في اي وقت؟؟
ولانعلم مدى صراحته في اللقاءات الخاصه اما مايعد مهما فهو الغلن ونطل السرائر الى الله
رد جميل وخربشاته جميله ولكن لماذا يصعب عليك ان كل مافعله ميشيل كيلو هو ترداد لاطروحاتي العلنيه المنشوره عام 1989
اقرأ له مثلا في ماكتبه للدفاععن نفسه فتجد:
اقتباس:إنني لا أسعى إلى أية مصلحة خاصة، من أي نوع كان، لو كنت أسعى إلى مصالحي لتعاونت مع النظام وصرت مليونيراً أو مسؤولاً ككثير من المنافقين والتافهين، لكنني لست والله منافقاً أو تافهاً، لذلك أعلن عزوفي اليوم وفي أي زمن آخر عن أخذ أي موقع في أي مكان من السلطة أو الدولة، وتمسكي بأن يكون لي دور أكيد في إصلاح أوضاع بلدي ومؤسساته وسياساته بصورة سلمية وعقلانية، قلت في مقالة النهار (آب عام 2000) أنها يجب أن تكون تدرجية ومدروسة وآمنة وبطيئة ومتوافق عليها، كي لا تفزع حيتان السلطة وأفاعيها!.
http://www.atassiforum.org/main.php?page=v...&artid=3032
وفي رساله ثانيه يؤكد
اقتباس:كي لا تضيع سورية كما ضاع العراق، توجه تفكيري وعملي في هذه السطور إلى محورين:
1) محور أول يكمن في ضرورة تخليص الوضع من عيوبه، دون هزه أو تعريضه للمخاطر، ليس فقط لأن بديله الفوضى أو الاحتلال، وهو أفضل منهما ولا سبيل إلى التخلص من هذه العيوب بغير وحدة قوى السياسة السورية جميعها، معارضة وموالاة، على أسس توافقية يمكن الانطلاق منها قطعاً لتشخيص مشكلات البلاد والعباد، لإيجاد حلول بتوافق عليها لها، والتصدي لها كجهة واحدة، وليس كطرفي مقص وعلى خلاف، على أن يتم هذا كله بطرق متدرجة وهادئة وآمنة ومدروسة وسلمية،
ولو انك تقرا اعلان دمشق لعام 1989 لوجدث ذلك نقلا حرفيا عندما كان وباعترافه مع الذين كانو وبعضهم مايزال ..؟؟لايرون غير العنف سبيلا
لابد انك قرات وامتعضت من بيان دمشق 1989
في
http://www.damascusschool.com/page/manifest.htm
اقتباس:وحول علاقة هذه المعارضة بأشكال المعارضة الكلاسيكية أجاب النقري : تتميز هذه المعارضة عن غيرها بأنها تدين كل معارضة تعتمد على عداوات السلطات العربية ، أو تستند على الأنظمة العربية، أو التي تستهدف تغيير الأشخاص من دون الأنظمة . أما نحن فلا نعتقد أن القصور قائم في الأشخاص بل في النظام نفسه ، والنظام المطبق في سوريا هو النظام نفسه المطبق في العالم الاشتراكي والدول التي يهيمن عليها حزب واحد ، وقد استنفذ هذا النظام أغراضه وهو موضع تساؤل في هذه الدول . والمعارضة الحيوية هي محاولة للخروج من هذا النظام بشكل يجنب المجتمع السوري التشنجات والتمزقات التي تحدث مع أي تغيير ، وأنا أعتقد أن شخص الرئيس الأسد هو الضامن لمثل هذا التطوير
[/quote]
اذن ليس في الامر استجداءا بل جرأة على قول الحق علنا والثيات عليه دون اوهام
ولكن لماذا لم تتوقف عند مقطعه البائس:
[quote] "أليس وطنية، بل منتهى الوطنية، أن تقوم المعارضة التي أنا منها، بهذا في اللحظة التي صار بوسعنا فيها الحصول على دعم دولي فائق الأهمية، لو قررت استغلاله لكان حال النظام اليوم أسوأ بكثير من حاله الراهن، ولكان عانى في ظله الأمرين من وجود ودعم خارجي استراتيجي لخطط الداخل، ودعم داخلي فائق الحساسية لبرامج وأهداف الخارج؟! "[/quote
ام انك تدري بماهو اعظم؟
سامح الله صديقي ميشيل واعتقه
اخشى انه راهن ويراهن الى الان على غير ما يعلنه
ولااستطبع باكثر تسجيل موقفي يالدعوة الى الافراج عنه لكي احاوره حوارا اصعب عليه من السجن سائلا اياه لماذا لم تعتذر على الاقل من تخريب وتعطيل منتدى جمال الاتاسي بايصال صوت التفجير الطائفي الذي مايزال كثيرون يحلمون به ويستجدون الدعم من الشيطان من اجله ..
ولماذا غادرت موقع المثقف الى السياسي وانت اصلا ترفص ادواته كما تقول؟ وعلى الاقل لاتملكها الا بشكل يسيئ اليك؟
وارجو ان اكون مخظئا ..
طبعا لن اساله عن تخلفه عن اعلان دمشق 1989 ولمذا الرهان على عدواة السلطات العربيه ؟
وفي كل الحالات هذا لاينسيني كونه - بكل الحالات - رجل يسعى الى الحريه بدون شك
ويحب وطنه ومواطنيه بدون شك
واتمنى اطلاق سراحه مع كل معتقلي الرأي
ولااملك غبر التغبير العلني ومن قلب بلدي
طبعا لاانا ولاانت ولا غيري يتوقع نيل المطالب بالتمني
ولكن الامنيات الصادقه القابله للاقناع والتنفيذ باقل قدر من الخسائر وليس باقل قدر من الجهد والمواظبه افضل بكثير من الاعمال التي دافعها حقد اعمى وثأر كيدي ووهم باحتكار السلطان ولو عن طريق العميان..
الحبيب اسماعيل ارحو ان تقرأ الرساله مرة اخرى وان تدلني على مضمون وطريقة افضل وتمارسها امام كل الناس دون اقنعه لكي نجعل وطننا افضل
ولكن اياك ان تطلب تنازل احد عن سلطه قمصهم اياها رب عثمان بن عفان:21:
ولك محبة غير بدهيه اي مدققه وباطنيه:roll: