{myadvertisements[zone_1]}
يوم ضاع العقد
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #1
يوم ضاع العقد

قد يعتقد البعض أن العقد قد ضاع من عائشة زوجة محمد مرة واحدة فى حادثتها مع صفوان وما يطلقون عليه حادثة الإفك .. ولكن الواقع أن العقد قد ضاع مرة ثانية وبسبب تلك المرة الثانية إخترع الإله القرآنى ما يطلق عليه "التيمم" .. وهو الوضوء بالتراب .. وسنتناول فى هذا الموضوع المنطق والعقل فى ضياع عقد عائشة المتكرر وفى مسألة براءة عائشة التى نادى بها قرآن محمد وكذبها سير الأحداث وما تناقلته كتب السيرة ..

وهذا الموضوع منقول عن الكتاب القيم "المجهول فى حياة الرسول" للعلامة الدكتور المقريزى .. ونحن أردنا بعرضه ليس الطعن فى شرف عائشة ولكن إلقاء الضوء على ميكانيزم الوحى القرآنى وتفاعل الوحى مع محمد وتفاعل جبريل الملاك المزعوم مع الأحداث الجلل فى حياة محمد .. وكيف كان عقد عائشة له دور البطولة فى حياتها وحياة محمد وحياة المسلمين على مر الأجيال !!!!!



بركات عائشة وتدفق القران:

* في السنة السادسة من الهجرة كان ذلك بعد غزوة بني المصطلق وقصة العقد الأول. مجمل القصص عن عائشة قالت:

في سفر من أسفار محمد قريبا من المدينة بات فيه محمد بعض الليل خرجت لحاجتي(التبول والتبرز) وفي عنقي عقد فلما فرغت انقطع العقد فلما رجعت إلى الرحل ابحث عن العقد لم أجده وقد اخذ الناس في الرحيل فرجعت ابحث عن العقد(أي أنها تركت محمد وأصحابه يرحلون ورجعت في ظلمة الصحراء تبحث عن العقد) فوجدته فلما رجعت كان الناس قد رحلوا فتلففت بجلبابي ثم نمت في مكان فوالله إني لمضطجعة إذ مر بي صفوان بن المعطل السلمي وكان قد تخلف عن العسكر لبعض حاجته وعرفني وكان يراني قبل أن يضرب الحجاب فأركبني البعير فوالله ما أدركنا الناس وما افتقدت (لم يحسوا بغيابها) حتى الصباح فقال أهل الإفك ما قالوا(قالوا عائشة باتت مع صفوان بن المعطل والله ما نجا منها وما نجت منه) وما اعلم بشيء من ذلك ثم اشتكيت شكوى شديدة إلا إني أنكرت(حزنت) من النبي بعض لطفه بيّ كنت إذا اشتكيت رحمني ولطف بيّ فلم يفعل ذلك في شكواي تلك فأنكرت منه وكان إذ دخل وأمي تمرضني قال كيف تيكم؟ لا يزيد على ذلك (كناية عن إهماله لها) فقلت يا رسول الله لو أذنت ليّ فأنتقل إلى أمي فمرضتني فقال لا عليك(يعني عدم اكتراثه بها) حتى شفيت بعد بضع وعشرين ليلة.حتى أخبرتني أم مسطح بما يقول الناس فيها ثم خطب النبي خطبة في الناس ثم قال ما بال رجال يؤذونني في أهلي والله ما علمت منهن إلا خيرا وتنازع الناس حتى كاد يكون قتال بين الأوس والخزرج(فريقين من المسلمين)وبعد الخطبة نزل النبي فدعا علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد فاستشارهما فأما أسامة فأثنى على عائشة خير وأما علي قال يا رسول الله إن النساء كثير وانك لقادر على أن تستخلف(تأخذ غيرها) وأسال الجارية(الخادمة) تقول الصدق فدعا النبي بريرة يسألها فقام إليها على ابن أبي طالب فضربها ضربا شديدا(ترى هل علي أبن أبي طالب يضربها هكذا إن لم يكن في الأمر أمر؟) وهو يقول اصدقي النبي فقالت ما اعلم إلا خيرا كنت اعجن عجيني فأمرها أن تحفظه فتنام عنه فيأتي الشاة فيأكله. ثم دخل النبي وعندي أبواي وامرأة من الأنصار قال(النبي) يا عائشة انه قد كان ما بلغك من قول الناس فأتقي الله فانه يقبل التوبة من عباده فقلت إلا تستحي من هذه المرأة أن تقول شيئا وكنت أحقر في نفسي واصغر شأنا من أن ينزل من الله عز وجل فيّ قرانا يقرأ به في المساجد ويصلى به ومنت أرجو أن يرى النبي في نومه شيئا يكذب الله به عني لما يعلم من براءتي.. ..وقلت الله يعلم إني بريئة وان أنكرت ما تقولون لا تصدقونني وقلت كما قال أبو يوسف فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون فوالله ما برح النبي مجلسه حتى تغشاه الوحي فسجى بثوبه ثم سرى عنه فجعل يمسح العرق عن جبينه ويقول ابشري يا عائشة فقد انزل الله براءتك فقلت بحمد الله وذمكم فقال لي أبواي قومي إليه قلت والله لا أقوم إليه ولا احمده ولا أحمدكما لقد سمعتموه فما أنكرتموه ولا غيرتموه ولكن احمد الله ثم خرج إلى الناس وتلي عليهم ما انزل الله فيّ من قران ثم أمر بمسطح وحسان بن ثابت وحمنة بنت جحش وكانوا ممن افصح بالفاحشة فجلدوا.

(*) تاريخ الطبري حديث الإفك.صحيح البخاري .سيرة أبن هشام .المسند للإمام أحمد باب عائشة وأسباب النزول للسيوطي وغيرها من كتب السنة المطهرة.

ومن بركات تلك الواقعة نزول اكثر من اثنتي عشرة آية من سورة النور من فوق سبع سموات في براءة عائشة أم المؤمنين!!

إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ .. وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ الله عَظِيمٌ .. مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ 16 ... لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ .. وَلَوْلا فَضْلُ الله عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا .. 21 ( النور11-21)

الله فيها يتوعد من مس عائشة بسوء بعذاب عظيم ومن يعود إلى الحديث عنها بسوء فهو غير مؤمن وكافر ويقتل!!!

أما لحظة الإنزال للآيات فكانت في وجود أبي بكر وبحافز منه:

* قال أبو بكر رضى الله عنه ما أعلم أهل بيت من العرب دخل عليهم ما دخل علىّ والله ما قيل لنا هذا في جاهلية حيث لا يعبد الله فيقال لنا في الإسلام وأقبل على عائشة مغضبا فأخذ رسول الله ما كان يأخذه عند نزول الوحي أي من شدة الكرب ونزلت الآيات.. ..

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بني المصطلق. أسباب النزول للواحدي النيسبوري.



الخلاصة من القصة :

توافق قضاء الحاجة بين عائشة وصفوان بن المعطل حيث أن كلا منهما كان يقضي الحاجة في وقت واحد!! ضاع من عائشة عقدها بعد قضاء الحاجة فتركت الناس يرحلون ومكثت في الصحراء وحدها في ظلمة الليل الموحش من اجل العقد!

صفوان ترك الناس يرحلون واستمر يقضي حاجته! لكن من اطلع عائشة على أن صفوان كان يقضي حاجته؟

الذي تحدث بان صفوان نكح عائشة هو حسان بن ثابت وما أدراك من هو؛ هو الذي قال فيه محمد الروح القدس على لسان حسان! وحمنة بنت جحش أخت زوج محمد زينب بنت جحش ومسطح اقرب أقارب عائشة وكان أبو بكر ينفق عليه ونزل في مسطح هذا آية في القران! وآخرين.

محمد قبل الوحي يعقد مجلس الشورى المصغر وكان يضم محمد وعلي بن أبي طالب وأسامة بن زيد وبشهادة بريرة الخادمة.

كان لعلي بن أبي طالب موقفا صريحا وقال لمحمد النساء غيرها كثير فخذ غيرها لكن لماذا ضرب علي بن أبي طالب الخادمة؟

أنتاب الشك محمد وان شئت الدقة قل تيقن محمد من وقوع عائشة في الفاحشة وإلا لماذا كان يعاملها تلك المعاملة السيئة في مرضها وقوله لها في بيت أبيها اتقي الله فان الله يقبل التوبة من عباده؛ ورد عائشة بعد نزول آيات القران قالت بحمد الله وذمكم!

لكن الأعجب أن محمد خطب بمدح عائشة أمام الناس ويؤكد براءتها قبل أن يقول بنزول الآيات في براءتها ثم ما يلبث أن يطلب من عائشة أن تتوب إلى الله! يا له من تناقض بين الظاهر والخفي تناقض بين المعلن أمام الناس وبين الخفي والمستتر والمستقر في العقول والقلوب والذي أعلنه في بيت أبو عائشة!!

ترى هل هذا طابع النبوة الصادقة الحقيقية أم الكاذبة؟

السؤال المهم هنا أن عائشة أما فعلت أو لم تفعل. فلو كانت عائشة فعلت الفحشاء فهي مذنبة ومحمد صادق ومحق في معاملته السيئة لها وقوله لها توبي إلى الله فانه يقبل التوبة من عباده ومحمد كاذب ومخطئ عندما مدح عائشة أمام الناس وتستر على فعلتها الشنعاء أليس كذلك؟

أما إذا كانت عائشة بريئة فلقد أساء إليها محمد عندما عاملها معاملة سيئة في مرضها ورماها بالفحشاء عندما قال لها توبي إلى الله فانه يقبل التوبة من عباده.

* إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ 23 (النور23)

(*) نزلت في عائشة اسباب النزول للسيوطي

فمحمد في كلتا الحالتين مخطئ فلو كانت مذنبة فلقد مدحها أمام الناس وهو هنا كاذب متستر على زانية ومبرئها وإن كانت بريئة فهو رماها بالفحشاء وقال لها توبي إلى الله وهى من المحصنات فحسب الآية فمحمد ملعون في الدنيا وله في الآخرة عذاب عظيم.

لكن سؤلا أهم يطرح نفسه أين كان جبريل طوال هذه المدة التي تقارب الشهر وفي هذا الموضوع الخطير؟ لماذا لم يأتي بالآيات إلا بعد أن استشار محمد من استشار؟

* عندما نزلت الآيات قال أبو بكر وكان ينفق على مسطح لقرابته منه وفقره والله لا انفق عليه شيئا بعد الذي قال لعائشة فأنزل الله

وَلا يَأْتَلِ(يحلف)أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ الله وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ الله لَكُمْ وَالله غَفُورٌ رَّحِيمٌ 22 (النور21-22).

الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ 26 (النور26)

(*) نزلت في عائشة أسباب النزول للسيوطي.

* قالت امرأة أبا أيوب الأنصاري له ألم تسمع بما يحدث الناس؟ قال وما يتحدثون؟ فأخبرته بقول أهل الإفك فقال ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك! هذا بهتان عظيم قالت فأنزل الله:

وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ 16 (النور : 16)

(*) أسباب النزول للواحدي النيسبوري.

نعم أنها في اللوح المحفوظ ؛ قرأها أبو أيوب وردد صداها محمد ؛ إنها في اللوح المحفوظ منذ الأزل أي لوح وأي محفوظ وأي أزل وأي آيات!!! ربما جاء بها جبريل وكان محمد وقتها في لحاف آخر غير لحاف عائشة ؛ أو كان بمنزل محمد جرو(كلب صغير) فلم يدخل جبريل وتركها مع أبي أيوب ليعطها لمحمد!!!


البركات العينية لعائشة على هامش الإفك

* روى عن انس بن مالك قال : من سب أبا بكر جلد (صفية سبت أبي بكر) ومن سب عائشة قتل فقيل لماذا؟ قال من رماها فقد خالف القران لأنه جاء في القران يعظكم أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين.النور17

فمن عاد لمثله فقد خرج من الإيمان إلى الكفر.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما.

أرايتم كيف كان اله القران يحب عائشة كما كان يحبها نبي القران حتى أن آيات القران تقول من سب عائشة دون سواها فقد ترك الإيمان إلى الكفر!!!!!هل القران أقصد اله القران قال ذلك في حق أي نبي؟ لا . . . فقط في حق عائشة.الحميراء ذات اللعاب الجميلة المرعى الخصيب للبعير النبوي حقا انك لمباركة!!

قد يقول البعض هروبا من هذا الموقف نحن لا نثق في النويري والإمام أنس أبن مالك!! نقول لم يأت النويري أو الإمام أنس بشيء من بنات أفكارهم بل هي آيات من القران ؛ فهل هناك آيات من القران تكفر من يسب محمد أو أي نبي من الأنبياء؟

* عن القاضي أبي بكر بن الطيب : قال إن الله تعالى إذا ذكر في القران ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه كقوله : وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُّكْرَمُونَ 26 (الأنبياء: 26)(مريم35)

وذكر ما نسبه المنافقون إلى عائشة فقال : وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ 16 (النور16)

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري

ارأيتم كم كانت منزلة عائشة عند محمد عفوا عند إله محمد؛ فمن سبها قتل كمن يكفر أو يشرك!!! الله سبح نفسه تنزيها له من الشرك وغيره لقد قال الكفار عن محمد انه كاذب شاعر مجنون كاهن مسحور مفترى وغيره فلم يسبح الله نفسه في الدفاع عن نبيه لكنه سبح نفسه في الدفاع عن عائشة وعائشة !



العقل والمنطق في براءة عائشة:

* في كتاب الإشارات للفخر الرازي أنه صلعم في تلك الأيام التي تكلم فيها بالإفك كان أكثر أوقاته في البيت فدخل عليه عمر رضى الله عنه فاستشاره النبي صلعم في تلك الواقعة فقال يا رسول الله أنا أقطع بكذب المنافقين وأخذت براءة عائشة رضى الله عنها من الذباب لان الذباب لا يقرب بدنك فإذا كان الله تعالى صان بدنك أن يخالطه الذباب لمخالطته القاذورات فكيف أهلك ودخل عليه صلعم عثمان رضى الله عنه فاستشاره فقال عثمان يا رسول الله أخذت براءة عائشة رضى الله عنها من ظلك أنى رأيت الله تعالى صان ظلك أن يقع على الأرض أي لأن ظل شخصه الشريف كان لا يظهر في شمس ولا قمر لئلا يوطأ بالأقدام فإذا صان الله ظلك فكيف بأهلك وقد أشار الإمام السبكي رحمه الله في تائيته بقوله لقد نزه الرحمن ظلك أن يرى. ودخل علىّ كرم الله وجهه على النبي فاستشاره فقال علىّ كرم الله وجهه أخذت براءة عائشة من شئ هو أنا صلينا خلفك وأنت تصلي بنعليك ثم انك خلعت إحدى نعليك فقلنا ليكون ذلك سنة لنا قلت لا إن جبريل عليه السلام أخبرني أن في نعلك نجاسة؛ فإذا كان لا تكون النجاسة بنعليك فكيف تكون بأهلك فسر النبي صلعم بذلك.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بني المصطلق ص306.

لقد أستشار النبي في أفك عائشة كل من حوله إلا جبريل. أدلى الصحابة كلهم بدلوهم وما أحلى ما قالوا وما أحلى ما أدلوا به !!! لكن أستحلفك بالله يا جبريل لماذا عندما شممت في نعل محمد أثر للخراء نبهته أن يخلع إحدى نعليه في الصلاة؛ وفي تلك الفضيحة لا حس ولا خبر وحبس النبي نفسه في الدار مش قادر يوري وجهه للناس؟ ظل محمد لا يقع على الأرض لا في شمس ولا قمر نوره أقوى من نور الشمس؛ والذباب لا يتجرأ أن يلامس جسد محمد!! فرح محمد بهذا الكلام وانفرجت أساريره ونزلت براءة عائشة من اللوح المحفوظ. يا حبيبي يا رسول الله ويا حلاوتكم يا أصحاب وأحباب رسول الله!!

هنيئا لأم المسلمين المؤمنين تلك المنزلة الرفيعة والتي من دونها كل منازل الأنبياء والصديقين والشهداء ولا تساويها رفعة إلا منزلة اله محمد فسبحانها وسبحانه !

لكن سؤالنا الخالد لماذا لعائشة دون سواها تلك المنزلة الرفيعة عند اله محمد سبحانه وسبحانها؟ هل لأنها البكر؟ هل لأنها بنت أبي بكر؟ هل لان محمد كان يستكثر منها؟ هل لأنه لم يرع فيها إلا بعير محمد؟هل لأن الوحي لم يأت إلا في لحافها دون سواها؟ وما أدفئ لحافها حقا إنك لمباركة!!!. . .

لكن بقى من القصة أن نمر مرور الكرام على صفوان أبن المعطل وما تيسر لنا من أخبار عنه رغم قلتها:

* عن عائشة قالت قال النبي يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني عنه أذاه في أهلي فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا (صفوان)ما علمت عليه إلا خيرا وما كان يدخل على أهلي إلا معي.

(*) صحيح البخاري وصحيح مسلم ومنتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق. السيرة النبوية لأبن هشام المجلد الثاني ص116

من الحديث السابق يتضح لنا أن صفوان أبن المعطل ذلك الفتى الجميل كان يزور النبي ويسأل عنه ويدخل ويخرج ويجالسه وعائشة في البيت تماما كما كان محمد يزور زيدا ويسأل عنه وأخيرا نكح زينب زوجة زيد والدنيا أدوار!!.

* عن سفينة قال النبي صلعم دعوا صفوان بن المعطل فإنه خبيث اللسان طيب القلب.

(*) مسند أبي يعلي.منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب صفوان بن المعطل.الجمع الصغير للسيوطي رقم 4224

* عن أبي سعيد قال جاءت امرأة إلى النبي صلعم فقالت يا رسول الله إن زوجي صفوان يضربني إذا صليت ويفطرني إذا صمت ولا يصلي صلاة الفجر حتى تطلع الشمس قال وصفوان عنده فسأله فقال صفوان.. .. أما قولها يفطرني إذا صمت فإنها تصوم وأنا رجل شاب فلا أصبر(عن النساء) فقال صلعم لا تصوم امرأة إلا بإذن زوجها ... ..

(*) تهذيب تاريخ دمشق الكبير للإمام الحافظ أبن عساكر باب صفوان أبن المعطل السلمي.

نعم صفوان أبن المعطل شاب جميل وعائشة في الرابعة عشر من عمرها والنبي في عقده السابع وكان صفوان يزور بيت النبي كما زار محمد بيت زيد وسبحان مقلب القلوب ومصرفها؛ هل إله النبي يصرف ويقلب قلوب الرجال ولا يصرف ويقلب قلوب النساء؟ هل الصورة لا توحي بأنه من الممكن أن يطرق الحب قلب عائشة ويتقلب ويتصرف قلبها أم أن عائشة أكثر عصمة من النبي؟ صفوان أبن المعطل شاب لا يصبر على النساء وما أجتمع رجل وامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما أليست هذه تعاليم محمد الذي لا ينطق عن الهوى؟ لماذا لا يقلب الله قلب صفوان؟

* عن علىّ بن الحسين قال: إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم.. (*) حلية الأولياء للحافظ أبي نعيم الأصفهاني باب الإمام الشافعي.

هل يجري الشيطان في دماء بني آدم إلا عائشة وصفوان؟ لم لا ينزغ الشيطان عائشة وصفوان؟

وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بالله إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 200 (الأعراف7: 200) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بالله إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ 36 (فصلت41: 36)

وها هي الشياطين تنزغ محمد نبي الجزيرة فماذا تفعل بالآخرين؟

دعنا من كل ذلك عندما تحدث الناس عن مابور ذلك العبد الذي كان يدخل على مارية؛ أرسل محمد علىّ وأمره أن يقتل مابور؛ ولم يقتله علىّ لأنه رأى أنه مجبوب أي أعضاءه التناسلية مقطوعة أين جبريل والعليم الخبير؟ لماذا لم يأمر بقتل صفوان؟ نعم كان صفوان من الخزرج وما أدراك ما الخزرج.



القصة الثانية للعقد ومزيد من البركات للمسلمين

* عن عائشة قالت : خرجنا مع النبي في بعض أسفاره حتى كنا بالبيداء (الصحراء) انقطع عقد لي فقام النبي على التماسه وقام الناس معه وليسوا على ماء(لا يوجد معهم ماء) فأتى الناس إلى أبي بكر فقالوا ألا تدري ما صنعت عائشة؟ .. فجاء أبو بكر والنبي واضع رأسه على فخذي وقد نام.. .. فعاتبني أبو بكر ما شاء الله أن يقول (يعنفها) وجعل يطعن بيده في خاصرتي فقام النبي حين اصبح على غير ماء فأنزل الله أية التيمم..

.. وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ.. 6 (المائدة5: 6)

فقال اسيد بن حضير ما هي بأول بركاتكم يا آل أبي بكر قالت عائشة فبعثنا البعير الذي كنت عليه فأصبنا العقد تحته!!.

(*) صحيح البخاري كتاب التيمم. مسند الإمام أحمد باب عائشة.اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم206

ترى كيف وقع العقد تحت البعير الذي كانت تركبه عائشة ولا يراه احد؛ هل وضعه أحد بيده قاصدا متعمدا فمن هي؟ الست معي إن أهوال ضياع العقد الأول كانت كافية بأن تجعل عائشة لو ضاع منها ألف عقد لا تبحث عنهم؟ لكن لماذا أصرت عائشة وحبست الناس حتى الصباح؟ لماذا نام محمد على فخذ عائشة؟ هل لسان حاله يقول لا يلدغ محمد من العقد مرتين؟ لماذا نام على فخذها؟ لماذا كان يطعن أبو بكر في خاصرة عائشة وماذا كان يقول لها؟

نعتقد أن سبب ذلك كله حكمة علوية ومعجزات سماوية وأخلاقيات نبوية لكي تنال الأمة الإسلامية وتحصد البركات الإلهية وهى التطهر بالتراب بعد أن كان لها فقد التطهر بالوضوء بالماء!!!

حبيبي القارئ نحن لسنا أول من قال ببركات أمهات المؤمنين ونزول القران بسببهن.. .. نعم لقد قالها قبلنا اسيد بن حضير ما هي بأول بركاتكم يا آل أبي بكر!! ولا نعتقد نحن أنها آخر بركات آل أبو بكر فالوحي على اشده ولكل يوم جديد قصة جديدة ومقالة جديدة وبركات جديدة وآيات جديدة .

02-09-2007, 01:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #2
يوم ضاع العقد

اقتباس:* عن عائشة قالت : خرجنا مع النبي في بعض أسفاره حتى كنا بالبيداء (الصحراء) انقطع عقد لي فقام النبي على التماسه وقام الناس معه وليسوا على ماء(لا يوجد معهم ماء) فأتى الناس إلى أبي بكر فقالوا ألا تدري ما صنعت عائشة؟ .. فجاء أبو بكر والنبي واضع رأسه على فخذي وقد نام.. .. فعاتبني أبو بكر ما شاء الله أن يقول (يعنفها) وجعل يطعن بيده في خاصرتي فقام النبي حين اصبح على غير ماء فأنزل الله أية التيمم..
:::

ترى كيف وقع العقد تحت البعير الذي كانت تركبه عائشة ولا يراه احد؛ هل وضعه أحد بيده قاصدا متعمدا فمن هي؟ الست معي إن أهوال ضياع العقد الأول كانت كافية بأن تجعل عائشة لو ضاع منها ألف عقد لا تبحث عنهم؟ لكن لماذا أصرت عائشة وحبست الناس حتى الصباح؟ لماذا نام محمد على فخذ عائشة؟ هل لسان حاله يقول لا يلدغ محمد من العقد مرتين؟ لماذا نام على فخذها؟ لماذا كان يطعن أبو بكر في خاصرة عائشة وماذا كان يقول لها؟

ان مثل هذه الحكاوي تزيد ايماننا و تقويه اذ تثبت لنا بانكم عجزتم عن نفي الوهية القران الكريم او صدق نبينا الكريم صلى الله عليه و سلم بانه اوحي اليه هذا القران الذي وقفتم امامه عاجزين و ان محمدا صلى الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء و المرسلين و ان القران هو آخر كتاب من الله للبشرية . فها قد مرت 15 قرنا و لم يظهر نبي او كتاب .
هل تظن بان هذه الحكاوي عن عائشة او غيرها تصلح او تنجح ؟
كل ما تقوم به نعتبره قذفا لا دليل له غير قالوا و قلنا , و شهادتك مجروحة.
{لَوْلَا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُوْلَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ} (13) سورة النــور
02-09-2007, 12:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS