يا بهجت ..
تخريج الأحاديث وتصحيحها والإستنباط منها لا يستقيم بمثل هذه الطريقة البهلوانية التي تفعلها، والغريب أنك تقول فلندع الفقه للتاريخ، فيما أنت نفسك تدعي أن علماء الشيعة أضافوا العدّة إجتهاداً، وهو ضرب من المماحكة الفقهية التي ترفض الخوض فيها، وإلا فهذه أشنع تهمة يمكن أن نتهم بها فقهاء الإمامية (الإجتهاد في مقابل النص)
فأرجوك يا سيدي (سيب العيش لخبازه)
اقتباس:فقط سأتوقف عند دليل عقلي واحد على تحريم زواج المتعة ، هو أن مشروعية زواج المتعة تعطل حد الزنا من أساسه ، إذ يمكن لمن يزني بغير متزوجة الإدعاء بأن نكاحه من نكاح المتعة .
على حد علمي أنت علماني وتنكر حدود الشرع الهمجية البربرية التي لا تناسب عالمنا العصراني الحداثي؟ ماذا حصل؟ :)
على العموم، الشرع لم يأتي لجلد الناس وضربهم، وإلا فما معنى هذا التشديد في بيان ضوابط تنفيذ حد الزنى: أن يشهد أربعة عدول على أنهم رأوا وقوع الميل في المكحلة؟
وأما الإشهاد على عقد النكاح فهو مستحب لدى الإمامية حتى في الزواج الدائم، وهو ليس بواجب
وأما أن الشرع لم يحدد عدد المتمتع بهن فما الضير في ذلك؟ :)
دعك من المتعة ودعنا نفترض أن رجلاً جعل همه أن يتزوّج زواجا دائما ثم يطلق بمعدل عشرة مرات سنوياً فما هو علاجه؟
هذا لأنك طلبت أن نتحاور كمُسلمَين يعيشان في العصر الحديث، وإلا بمقاييسك التي تطرحها كعلماني لا توجد مشكلة في أن يمارس واحدنا الجنس مع خمسة نساء يوميا، حتى بعنوان (النفعية العامة) :)
وأما أهداف الزواج كما تقررها أنت وفرضياتك العجيبة الغريبة في تبيين فلسفته، فليس له قيمة فقهيا..
يعني إفرض أن شاباً اراد أن يتزوّج ليكتفي جنسياً، نقول له: زواجك باطل، يجب أن يكون هدفك هو الأسرة؟
وأما عدم لزوم الإنفاق على المتمتع بها فهذا غير صحيح
يجب على الزوج أن ينفق على زوجته المعقود عليها عقداً منقطعاً أو دائماً لافرق.
والجوجل أمامك، فشمّر عن ساعديك لتثبت عكس هذا.
أرجو لصق الرد أعلاه مكان هذا الرد
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...77151#pid377151
تعديلات إملائية بسيطة
ثم احذفوا هذا الموضوع (f)