{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
عوليس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #21
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
وتحية لبقية الشباب في الموضوع :)

بالنسبة لمنقولات عدنان فانا لا أقرؤها كاملة فهي طويلة بعض الشيء .. لكنني أستطيع الحكم على مذاقها بغمسة بطرف إصبعي .. ودوما ما أجد أنها تضرب في صميم الفكر الإرهابي السني اللوجستي :lol: .. ولأني مؤخراً لا وقت لدي .. فالمكتوب أقرؤه من عنوانه.. :D

ما علينا..

مررت كالعادة على خالد .. ووجدته قد كتب كلاما لا يعجبني

أولا العراقيين حين يطالبون بابتعاد العربان عن مشاكلهم الداخلية، فليس ذلك لأنهم مثل بعض أهل الشآم الذين وقفوا مع معاوية الفاجر حبا في الدنيا بغضا للحق!

وإنما لان العربان أثبتوا لهم بالدليل القاطع أنهم لا يفعلون سوى أن يصدروا الكراهية والضغائن والطائفية وكل ما هو سيئ لبلادهم الجريحة
ومسيرة ثلاث عقود تكفي ليعتبر العراقيون، ولنعتبر نحن كسعوديين أنه (ما يحك ظهرك إلا ظفرك)....

ثانياً كيف يمكن تفسير هذه العبارة...؟
(هل أنت من المقتدين بهذا المنفصل عن المسلمين لوقاية دمه ودم أسرته؟ أم من المقتدين بالمحلين الذين دهموا المدينة قاطعين عن حاكمها الماء ثم قاتليه أمام زوجته قاطعين أصابعها؟)

فمن هم أهل الشام؟ ومن هو معاوية ... في المشهد العراقي .. لتصح المقارنة؛ وما تكون، يا تُرى، جبهة علي .. كي نستطيع الحكم على هذه المقايسة؟

هل أخمن؟ :)

صدام = الإمام علي
أميركا = معاوية
أهل الشآم = العراقيون الذين اختاروا أن يبتعد العربان عن التدخل في بلادهم...


همممممممم

لا اصدق بأن خالدا يقول هذا، إلا إن كنا قد خسرناهُ اخيراً بسبب فايروس صريع الحفر

أتمنى أن أكون مخطئاً..

وأتمنى في هذه الساعة، حيث يشغلني أمر شخصي يحدد مصيري في أعوامي القليلة القادمة، أن يتسنى لي زيارة العراق بعد عام..

العراق المكلوم .. يحق له أن يعيش .. وأن يعيد ذلك المجد التليد..

الشيعة .. الأكراد .. السنة .. الكل يجب أن يعيش بسلام..
السنة كان حظهم جميلاً لو شاركوا في الإنتخابات .. لكن طمع البعثيين بعودة أيام الشقاء في عهد صدام حال دون أن يتبصر السنة خياراتهم الأكثر توازنا وعقلانية...
هم لم يشاركوا في الإنتخابات، ومع ذلك تنازل بقية العراقيين بكل صفاء ودعوهم لكتابة الدستور..
ثم عادوا وانتكسوا ورفضوا التوقيع عليه...
والآن نترقب جميعا تصويت الشعب العراقي على ما جاء في الدستور...
أمنياتي للعراقيين بكل ما فيه خير لهم ولأمتهم...

[RAM]http://www.damascus-online.com/48/Music/ram/mawtini.ram[/RAM]




09-05-2005, 04:48 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #22
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
العزيز عوليس،

تأخرنا بالرد عليك علك تعدل، أو أن ترسل رسالة على الخاص تعتذر مني باسم الصداقة التي شرعت بالنشوء بيننا!

قد يكون كلامي لا يعجبك فعلا، وكلامي لا يعجب الكثيرين قطعا، إلا أن ذلك لا يجعلني أستمتع في حوار جاد باللمز من نفسي الكريمة علي، ولا يجعلني أقبل أن تصادر كل آرائي باسم إصابتي بفايروس صريع الحفر.

مه يا عوليس، فقد جعل الله لنا لسانا كما قد جعل لك، وجعل لك عورات كما فد جعل لنا، فاتق الله عز وجل في نفسك، ولا يجعلنك شنآن قوم أن تظلم أحدا.

أما أنني أجعل صدام كعلي فلن أخطئ هذه الخطيئة، وشتان بين الثرى والثريا، شتان بين شمس زاهرة تنفع الناس كل حين، وبين خفافيش ظلام القرن العشرين. ولم يكن تشبيهي أبدا منصبا على قضية خاسرة كصدام.

دعنا من صدام حتى حين، ودعنا نبحث فيما يهم،
ما يهمني أن إخوة لك ولنا، أولهم عدنان وقد تكون منهم أنت، قد جعلوا السنة أتباع سنة معاوية بن أبي سفيان لسبب أن منهم قد خرج من يقتل المصلين الآمنين رجالا ونساء وشيوخا وأطفالا.
وكان هؤلاء القوم قد خرجوا علينا قبل حين بمطالبات ليبرالية تحررية، تبخرت وغدت أثرا بعد عين وتجسد مكانها لون آخر من ولاية الفقيه التي ليست من الليبرالية بشيء.
ثم قد برزت لنا بارزة تدعو العرب السنة المتبعين لمعاوية بن أبي سفيان من خارج العراق، أن يكفوا أيديهم عن العراق لأن العراق للعراقيين فحسب.
ونادى قوم بفصل الشيعة والسنة في دول منفصلة، وبضرب السنة بالقنابل الذرية للخلاص من الإرهابيين متبعي سنة معاوية.

أردنا من أجل ذلك فك الإرتباط المشبوه بين الليبرالية والطائفية، بإرجاع كل منهما إلى أصله، ولم نجد سيفا يصلح لهذا الفصل سوى ذو الفقار، سيف علي عليه السلام.

بإرجاع الأمر إلى أصله، نجد أول من استحل دم مسلم هم المحلين الذين غزوا مدينة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وحاصروا أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه مانعين عنه الماء، وقتلوه بعد أن هتكوا حرمة بيته، وقطعوا أصابع زوجته نائلة.
لذا فإن كل من يستحل دم مسلم بعد هذا التاريخ، إما يقتدي بـ"هدي" أولئك المحلين، الذين لم تأخذهم في الشيخ شفقة ولا رحمة، وقتلوه وهو صائم يقرأ القرآن في وسط أهل بيته.
وكان رأس المقتدين بالمحلين هو أهل حروراء إذ قتلوا عبدالله بن خباب، وآخرهم من يقتلون الآمنين في العراق اليوم.
فإن شئت أن تقيم قبرا لتنسب الجرائم التي تحصل اليوم في العراق إليه، فقبر عثمان الشهيد المظلوم هو الذي ينصب هنا، راجعين إليه كل عمليات استحلال الدماء التي حصلت في التاريخ الإسلامي، بما في ذلك دم علي والحسين عليهما السلام، وقد قال علي في ذلك: ألا إني قد أكلت يوم أكل الثور الأبيض.

أما عملية التدخل في شأن إقليم من العالم الإسلامي لضبط شؤونه، وتخليصه من طغاته، فقد استن سنتها علي عليه السلام، إذ أرسل جيشا من الحجاز والعراق لقتال قوم لم يبايعوه، ولم يقروا بسلطته عليهم يوما واحدا. فكان كل من يتدخل في العراق لتصويب أوضاعه إنما يقتدي بعلي في ذلك، وكان معاوية هو الرافض لتدخل علي في الشام، بما يجعل كل من يرفض التدخل في شؤون العراق إنما إمامه معاوية.
لا نقر هنا التدخل الدموي، بل نتحدث عن مطلق تدخل، وتبقى استباحة الدماء راجعة إلى دم شهيد يوم الدار أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه.

أما تفكيك العالم الإسلامي لشهوة في النفس، أو لغرض لا يحمد، فهو من تأسيس آل أبي سفيان، وآل مروان. إذ فصلوا الشام مرتين عن جسم العالم الإسلامي ليتخذوه نقطة انطلاق لترسيخ الملكية العضوض. ومن يطالب بفصل السنة عن الشيعة في العراق إنما يقتدي بآل أبي سفيان وآل مروان. ويبقى من يطالب بوحدة الناس هو المقتدي بعلي وآل علي وآل محمد عليهم صلوات الله وسلامه.

أم من ناحية ليبرالية، فنجد أن عليا قد أرغم أناسا على بيعته، وتهدد غيرهم، ولم ينفذوا منه إلا بشق الأنفس. ونجد أنه قد أراد الإستيلاء على بلد لم يقر له بخضوع ولا بطاعة، بل كانوا سعداء وحاكمهم، لا يرضون عنه بدلا.
أرغم اتباع علي طلحة والزبير على البيعة كما قالا، وأرغموا عبدالله بن عمر وسعد لولا أن علي قد فك رقابهم من القتل، وأرسل علي إلى الشام يهدد ويتوعد إن لم يبايعوه ويخلعوا حاكمهم الذي هم به راضون، ويرسلوه مخفورا إليه.

فاختاروا لأنفسكم، إما ليبرالية تدين علي، أو إسلام يدين من تعاون مع الشيطان ليبتز العراق، ومن تعاون مع الشيطان لا يحق له أبدا أن يدين غيره إن كانوا شياطين.

أما أن تتبدى الليبرالية في وجه، والطائفية في آخر، تستعمل واحدة مع أمريكا والأخرى مع السنة، فهذا ما سنفك عراه ولحمته بسيف علي لا بغيره.

وليس السنة أبدا بأتباع لمعاوية، ولا بجنود لصدام، وهم ليسوا مسؤولين كقوم عن جرائم بعض من تسمى باسمهم، هذا إن صحت نسبة الجرائم إلى من تنسب إليه دون بينة ولا برهان ولا سلطان مبين.


من يريد التشيع السياسي الصريح المعلن فهلم إلينا، وليبرز حجته، ولعلنا نميل إلى قوله جميعنا، أما تبطين الأمر بغيره فلا يحمد ولا يقبل.
09-07-2005, 04:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #23
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
الصديق العزيز خالد

تحية عربية

لن أدعي علماً فوق علمك أو معرفة في التاريخ كمعرفتك ولكننا عرفنا الله بالعقل قبل أن نعرفه بالقلب ، وببحث صغير عن تاريخ معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ستجد بأن أعداءه وأولهم القوم قد شوهوا صورته وأطلقوا العنان للعنه وسبه واستندوا لأحاديث ضعيفة في شأنه..

اقتباس:وذنب معاوية لم يخرجه من الإسلام، وإن استحق عليه عقوبة القتل لمنازعته بالسلاح الخليفة المبايع، والغريب أن معاوية وبني أمية من بعده استغلوا هذه النصوص لقتل من يشوش عليهم سلطانهم وعلى رأسهم حجر بن عدي الكندي رضي الله عنه.
فهم إذ يقرون بوجود الحديث المانع للخروج بالسلاح على الخليفة المبايع شرعيا، إلا أنهم يغفلون أن معاوية ومروان وابنه هم أول من يطبق عليهم هذا الحديث لخروجهم على أمراء المؤمنين في عهدهم، وهم علي عليه السلام وعبدالله بن الزبير رضي الله عنهما.

ذنب معاوية أن طالب أمير المؤمنين بدم ابن عمه عثمان كشرط لأن يبايعه ، بعد ان قتلوا الخليفة الثالث ثلة من القتلة المجرمين الإرهابين..

وعندما ولي معاوية على الشام كان خير من يسوس رعيته ، حيث يروي ابن كثير في كتابه البداية والنهاية الجزء الثامن صفحة 138 (قال قبيصة بن جابر: ما رأيت أحداً أعظم حلماً ولا أكثر سؤدداً ولا أبعد أناة ولا ألين مخرجاً، ولا أرحب باعاً بالمعروف من معاوية. وقال بعضهم: أسمع رجل معاوية كلاماً سيئاً شديداً، فقيل له لو سطوت عليه؟ فقال: إني لأستحي من الله أن يضيق حلمي عن ذنب أحد رعيتي. وفي رواية قال له رجل: يا أمير المؤمنين ما أحلمك؟ فقال: إني لأستحي أن يكون جرم أحد أعظم من حلمي) انتهى..

كما ان معاوية بن أبي سفيان ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ، وقد أورد الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء جـ 3 ص (140) (عن يعلى بن عبيد عن أبيه قال (جاء أبو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا والله إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إلي قتلة عثمان وأسلم لـه فأتوا علياً فكلموه بذلك فلم يدفعهم إليه) انتهى..

وقد كان معاوية رضي الله عنه يقاتل في ظنه دفاعاً عن الحق وعن دم عثمان المهدور ، فعندما قتل عثمان و بويع علي كتب معاوية إلى علي أن عثمان ابن عمي قد قتل ظلماً و أنا وكيله و الله تعالى يقول (ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا)..

وقد روى الترمذي في فضائل معاوية أنه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية وفي الناس من هو خير مثل الحسن والحسين . قال عمير و هو أحد الصحابة : لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به..

وأخرج أبو داود والبخاري في الأدب المفرد من طريق أبي مجلز قال : خرج معاوية على ابن الزبير و ابن عامر ، فقام ابن عامر و جلس ابن الزبير ، فقال معاوية لابن عامر : اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من أحب أن يتمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار (راجع الأدب المفرد ص339 )..

وأخرج الآجري عن الزهري قال : لما قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه و جاء الحسن بن علي رضي الله عنهما إلى معاوية ، فقال له معاوية : لو لم يكن لك فضل على يزيد إلا أن أمك من قريش و أمه امرأة من كلب ، لكان لك عليه فضل ، فكيف و أمك فاطمة بنت رسول صلى الله عليه وسلم؟!..

إن الصورة الحقيقية لمعاوية تخالف الصورة المكذوبة التي كان أعداؤه وأعداء الإسلام يصورونه بها ، فالأعمش يقول وهو من الأئمة الأعلام الحفاظ كان يسمى بالمصحف لصدقه ، كاد يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز حتى في عدله . و من لم يملأ - أمير المؤمنين - معاوية عينه ، و أراد أن يضن عليه بهذا اللقب ، فإن معاوية مضى إلى الله عز وجل بعدله و حلمه و جهاده و صالح عمله ، وكان و هو في دنيانا لا يبالي أن يلقب بالخليفة أو الملك (راجع حاشية محب الدين الخطيب على العواصم من القواصم ص217)..

وقد سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : والله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا؟ (راجع وفيات الأعيان ، لابن خلكان (الجزء الثالث ص 33)..

وإليك عزيزي هذا الرابط..

http://saaid.net/Doat/Althahabi/7.htm

تحياتي
09-07-2005, 10:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #24
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
الزميل العزيز بوعائشة،

أنا مع عدم إقراري بأن معاوية من الصحابة، إلا أنه أحب إلي من كثير ممن تبرأ منه ويتبرأ من على مر التاريخ.

لكننا سنفرضه غولا لا حسنة له، ونريد ان نعرف من المقتدي به فعلا وليس قولا.

أما عن قتله، فتطبيقا لحديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم "من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد ان يفرق جماعتكم ويشق عصاكم فاقتلوه" وقوله "إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الأخر منهما"، ولا يعني هذا أن من سيقتل هو فاسق أو منحرف، ولا يعني أنه صاحب حق. يعني ذلك تلبسه بجريمة عقوبتها القتل. وقد تلبس معاوية بالجريمة الموجبة للقتل مرتين، الأولى بشق عصا الطاعة على الخليفة المبايع من أهل الحل والعقد، المسقطين خياره، كما هو أنفسهم قد اسقطوا خيار علي حين بايعوا الخلفاء قبله، والمرة الثانية حين زعم عمرو بن العاص أنه يبايع صاحبه، ولا يجوز بيعة خليفة والأخر حي مقيم على خلافته لم يعزل أو ينعزل.

لا يعني هذا أن معاوية سيء، فقد علمنا أنه وهو على خلافه مع علي، لم يطمع الروم بالشام، وقد علمنا أن من سفك دماؤهم ظلما وخطأ لا يتعدوا عشر معشار من واحد على المئة من ضحايا من يلومونه على شيء، وأولهم المحلين الذين سفكوا أول دم بريء مظلوم، والذين هتكوا حرمة وستر أول بيت في الإسلام، وأعني بذلك دم الخليفة المظلوم أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه.

معاوية صاحب طموح، يصيب ويحطئ، وقد أذنب فينا ذنوبا كبارا ليس اقلها منازعته الأمر أهله، واستخلاف يزيد موجدا ولاية العهد، وقتله حجر بن عدي على غير ذنب.
إلا أن معاوية قد حفظ وجدة الدولة يوم أن توثب كل وال للانفصال بولايته، وحقن دماء الناس بعد أن تبددت، وقاتل الخوارج ورثة المحلين.

ونحن إن أردنا تعقب الفضل لأهله، فللحجاج نفسه المشهور بظلمه من الفضل على رقاب المسلمين ما لا ينكره أحد أعرفه. وكل ظلم الحجاج المشهور عنه لا يقع في مقابل ذرة في أعمال مأمور سجن مركزي من مآمير اليوم.
09-07-2005, 11:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #25
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية يا عزيزي خالد..(f)

احترم رأيك ولو كنت أتفق معك جملة وأختلف معك تفصيلاً..

(f)
09-08-2005, 12:00 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #26
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
:wr:

لخلاف الرأي!
09-08-2005, 01:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل من ردود لهذا الموضوع؟ الوطن العربي 11 923 05-16-2014, 02:40 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  أنا طائفي آه يا نيالي ....أنا شيعي أنا سني أنا مسيحي آه يانيالي بسام الخوري 31 9,248 04-24-2012, 06:39 PM
آخر رد: بسام الخوري
  لهذا اغتالوا الشيخ محمد معشوق الخزنوي AlMufakker 4 2,644 10-02-2010, 08:59 PM
آخر رد: بسام الخوري
  لهذا لا أثق بالمنطق!! Mr.M 12 3,073 11-06-2009, 02:17 PM
آخر رد: thunder75
  السبب الحقيقي للرعب الصهيوني من المشروع النووي الإيراني لءيتال 18 4,839 05-25-2009, 09:49 AM
آخر رد: السلام الروحي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS