{myadvertisements[zone_1]}
فادى نبيل قلادة كمثال
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #51
فادى نبيل قلادة كمثال
معذرة أخوانى مهلبية حمضانة قال للزميل نفس الكلمة التى قالها فى موضوع آخر و هى "تلميذ لنفس المعلم " فأحببت ان انقل له نفس الرد

اقتباس:مهلبية حمضانة يقول


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
ألم اقل لك انكم تلاميذ لنفس المعلم بقذارته ووساخته؟
لم تستمع الى مناظرته مع أسامة وحكمت عليها قبل ان تسمعها
ما شاء الله
مثل صحف ابراهيم التى تؤمنون بها لكن لا تدرون ما بها

هذا آخر رد عليك ولن اعيرك اهتماما فيما بعد لانك قذر ولسانك وسخ كمعلمك
--------------------------------------------------------------------------------


هذا هو احسن نموذج على حسن أدب تلاميذ الرب يسوع له المجد هو و ابوه و أمه
صحيح تسلم اليد التى ربت
و كما قال ربهم يسوع من ثمارهم تعرفونهم  
و مهلبية هذا ثمرة من ثمار يسوع نستطيع منها ان نعرف أخلاق يسوع الفاضلة
06-23-2005, 07:53 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #52
فادى نبيل قلادة كمثال
ارجع الى بداية الموضوع أي عندما وضوع مهلبية الموضوع .. فواضح أن مهلبية تريد ان تقول لنا أن فقط النضطربون نفسيا يدخلون الاسلام ... أما العقلاء و غيرهم فهم لا يدخلون الاسلام ... و دليل مهلبية هي روتشية طبيب نفسي عاقل مسلم ...


نسي مهلبية أنها و كذلك النصارى يعبدون إلها مضطرب روحيا ليس نفسيا فقط ...


اليكم روتشة الكتاب المقدس ليقول لنا أن يسوع كان مضطربا روحيا ....


" فلما رآها يسوع تبكي و اليهود الذين جاؤا معها يبكون، انزعج بالروح و اضطرب و قال: أين وضعتموه؟ " يوحنا: 11 / 33 ـ 34



" فلما قال يسوع هذا، [U][B]اضطرب بالروح، و شهد و قال: الحق و الحق أقول لكم: إن واحدا منكم سيسلمني " يوحنا: 13/21.



اضطرب على وزن المصطلح الطبي الذي اشار اليه مهلبية




06-23-2005, 11:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #53
فادى نبيل قلادة كمثال
عزيزي الفاضل

أنزعاج المسيح بالروح وأضطرابه بالروح ليست أمراض نفسيه أو غيرها كما يصور لك خيالك إنما هي أنفعالات بشرية راجعة لطبيعة المسيح البشرية التي أتخذه بالتجسد .

وما رأيك في الأحاديث التالية :

قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا عبد السلام بن مطهر ثنا جعفر عن علي بن علي الرفاعي عن أبي المتوكل الناجي عن أبي سعيد الخدري قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام من الليل كبر ثم يقول سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك ثم يقول لا إله إلا الله ثلاثا ثم يقول الله أكبر كبيرا ثلاثا أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه ثم يقرأ قال أبو داود وهذا الحديث يقولون هو عن علي بن علي عن الحسن مرسلا الوهم من جعفر
أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد اشتكيت قال نعم قال باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس وعين حاسد باسم الله أرقيك والله يشفيك


10793 حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ، حَدَّثَنِي اَبِي، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ صُهَيْبٍ، قَالَ حَدَّثَنِي اَبُو نَضْرَةَ، عَنْ اَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، اَنَّ جِبْرِيلَ، عَلَيْهِ السَّلَام اَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ اشْتَكَيْتَ يَا مُحَمَّدُ قَالَ نَعَمْ قَالَ بِسْمِ اللَّهِ اَرْقِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ وَعَيْنٍ يَشْفِيكَ بِسْمِ اللَّهِ اَرْقِيكَ‏.‏

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...-الله-ارقيك#SR1


فممن يرقيه جبريل ؟؟
جاء في أسباب النزول للنيسابوري ما يلي :

قال المفسرون‏:‏ كان غلام من اليهود يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتت إليه اليهود ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة النبي صلى الله عليه وسلم وعدة أسنان من مشطه فأعطاها اليهود فسحروه فيها وكان الذي تولى ذلك لبيد بن أعصم اليهودي ثم دسها في بئر لبني زريق يقال لها ذروان فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه فبينما هو نائم ذات يوم أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال الذي عند رأسه‏:‏ ما بال الرجل قال‏:‏ طب قال‏:‏ وما طب قال‏:‏ سحر قال‏:‏ ومن سحره قال‏:‏ لبيد بن أعصم اليهودي قال‏:‏ وبم طبه قال‏:‏ بمشط ومشاطة قال‏:‏ وأين هو قال‏:‏ في جف طلعة تحت راعوفة في بئر ذروان‏.‏

والجف‏:‏ قشر الطلع والراعوفة‏:‏ حجر في أسفل البئر يقوم عليه المائح فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا عائشة ما شعرت أن الله أخبرني بدائي ثم بعث علياً والزبير وعمار بن ياسر فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا هو مشاطة رأسه وأسنان مشطه وإذا وتر معقد فيه أحد عشر عقدة مغروزة بالإبر فأنزل الله تعالى سورتي المعوذتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام كأنما نشط من عقال وجعل جبريل عليه السلام يقول‏:‏ بسم الله أرقيك من قال المفسرون‏:‏ كان غلام من اليهود يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتت إليه اليهود ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة النبي صلى الله عليه وسلم وعدة أسنان من مشطه فأعطاها اليهود فسحروه فيها وكان الذي تولى ذلك لبيد بن أعصم اليهودي ثم دسها في بئر لبني زريق يقال لها ذروان فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه فبينما هو نائم ذات يوم أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال الذي عند رأسه‏:‏ ما بال الرجل قال‏:‏ طب قال‏:‏ وما طب قال‏:‏ سحر قال‏:‏ ومن سحره قال‏:‏ لبيد بن أعصم اليهودي قال‏:‏ وبم طبه قال‏:‏ بمشط ومشاطة قال‏:‏ وأين هو قال‏:‏ في جف طلعة تحت راعوفة في بئر ذروان‏.‏

والجف‏:‏ قشر الطلع والراعوفة‏:‏ حجر في أسفل البئر يقوم عليه المائح فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا عائشة ما شعرت أن الله أخبرني بدائي ثم بعث علياً والزبير وعمار بن ياسر فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا هو مشاطة رأسه وأسنان مشطه وإذا وتر معقد فيه أحد عشر عقدة مغروزة بالإبر فأنزل الله تعالى سورتي المعوذتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام كأنما نشط من عقال وجعل جبريل عليه السلام يقول‏:‏ بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن حاسد وعين الله يشفيك فقالوا‏:‏ يا رسول الله أولا نأخذ الخبيث فنقتله فقال‏:‏ أما أنا فقد شفاني الله وأكره أن أثير على الناس شراً‏.‏

أخبرنا محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن جعفر أخبرنا أبو عمرو محمد بن أحمد الحيري أخبرنا أحمد بن علي الموصلي أخبرنا مجاهد بن موسى أخبرنا أبو أسامة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليتخيل إليه أنه فعل الشيء وما فعل حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعا ثم قال‏:‏ أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه قلت‏:‏ وما ذاك يا رسول الله قال‏:‏ أتاني ملكان وذكر القصة بطولها‏.‏

رواه البخاري عن عبيد بن إسماعيل عن أبي أسامة ولهذا الحديث طريق في الصحيحين‏.‏

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...=153&CID=15#s30

ماذا تسمي ذلك فهذا متروك لك !!

أما المسيح فقد قال عنه نبي المسلمين :
+ " ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها ".
+ " وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها ".

تحياتي

الراعي / عمانوئيل



06-24-2005, 12:36 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #54
فادى نبيل قلادة كمثال
أخى الراعى :
تحية و سلاما
غلبتونا يا نصارى...
امر من اثنين لا ثالث لهما...
اما ان محمد عليه الصلاة و السلام كاذب و عليه فكل ما أخبر به كذب و عليه فما قال من كلام حسن بحق المسيح كذب أيضا
أو انه كان صادقا فى ما بلغ عن ربه و عليه فما قاله فى عيسى حق كله بما فيه انه عبد الله و رسوله
أما هذه الانتقائية ان تختار ما تريد من الاحاديث التى تمدح عيسى بن مريم ثم تترك ما لا يعجبك فهذا ينطبق عليه قول الله "أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض" و اعيذك و أياى يا أخى ان نكون منهم
06-24-2005, 02:49 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #55
فادى نبيل قلادة كمثال
أخى الراعى
من باب العلم بالشىء و بالأشارة الى الاحاديث التى ذكرتها
لا شىء اطلاقا فى الاستعاذه من الشيطان و همزاته أو فى ان يرقى جبريل محمدا عليه الصلاة و السلام
و انتم تطلبون من الله فى صلاتكم ان ينجيكم من الشرير..و لا انا غلطان؟

بالنسبة لحديث سحر الرسول فأنت لم تأت ببيضة الديك و لكن كى ترتاح انت و غيرك هذا الحديث رغم و روده بالبخارى الا انه مرفوض من كثير من المسلمين ..و ذلك لاسباب كثيرة تتعلق بمتنه و سنده ..فهو حديث آحاد لا متواتر..و يخالف ما جاء بالقرآن من حفظ الله لنبيه و نفيه ان يكون مسحورا و عليه فهذا الحديث موضوع من أحد المنافقين ليطعن فى الاسلام
انا اجبت على ما ذكرته بالنسبة للحديث رغم علمى انك لا يهمك ان تعرف هذا الرد و انك تذكره فقط من باب المشاكسة
و لك شكرى :bye:
06-24-2005, 03:00 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كتاب التشيع العربي والتشيع الفارسي للعلامة نبيل الحيدري زحل بن شمسين 0 250 09-15-2014, 08:30 PM
آخر رد: زحل بن شمسين
  فادى طلع فاضى ..نموذج رويبضى! - ANTI 9 2,072 11-11-2007, 04:24 PM
آخر رد: نور الدين محمود
  أعمى يقود أعمى وقعا في الحفرة ... زكريا بطرس كمثال هادم الاباطيل 38 5,610 04-13-2006, 06:55 AM
آخر رد: اسحق
  عودة الشماس فادى نبيل الى اهله zyadzayed 12 2,118 05-26-2005, 02:16 PM
آخر رد: ziohausam

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS